الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: هل السعوديه تعاقدت على شراء مقاتلات النسر الصامت (الاف15) ؟؟؟؟؟؟

اتفق معك ان ان الحروب الحديثه هي حرب طيران لا شك في دلك واعرف انا اعدائنا الحاليين لا نملك حدود بريه معهم لكن مهم كان سنملك لواء محمول وربما سنتدخل في حل نزاعات والمهم ان نؤمن خطوط النفط البحريه فلا تريد ان يحصل ما حصل لك عند اختطاف الناقله وربما يسترعي الامر تدخلك لحماية مصالحك الحيويه فالسعوديه ليست مسئوله عن نفسها فقط بل كل دول الخليج تنظر اليها انها الاخت الكبرى بالاضافه الى انها حاليا حامي السنه ومرجعيتهم فلو احتاجوا تدخل فانهم ينظرون السعوديه اولا ضف الى ان اي تدخل سعودي سيكون مقبولا اسلامي وعربي لذلك لا اتوقع ان الدول الكبرى ستتدخل في اي مشكله مستقبليه قادمه بعد ما حدث في افغانستان والعراق بل ستترك الامر للسعوديه وهدا ما تفكر به الدول الكبرى حاليا ان يكون النفزذ الاسلامي لدوله اسلاميه قويه قادره على حل مشاكل العالم الاسلامي وهذا طبعا يستلزم قدرة عسكريه متكامله

اتفق معك ان ان الحروب الحديثه هي حرب طيران لا شك في دلك واعرف انا اعدائنا الحاليين لا نملك حدود بريه معهم لكن مهم كان سنملك لواء محمول وربما سنتدخل في حل نزاعات والمهم ان نؤمن خطوط النفط البحريه فلا تريد ان يحصل ما حصل لك عند اختطاف الناقله وربما يسترعي الامر تدخلك لحماية مصالحك الحيويه فالسعوديه ليست مسئوله عن نفسها فقط بل كل دول الخليج تنظر اليها انها الاخت الكبرى بالاضافه الى انها حاليا حامي السنه ومرجعيتهم فلو احتاجوا تدخل فانهم ينظرون السعوديه اولا ضف الى ان اي تدخل سعودي سيكون مقبولا اسلامي وعربي لذلك لا اتوقع ان الدول الكبرى ستتدخل في اي مشكله مستقبليه قادمه بعد ما حدث في افغانستان والعراق بل ستترك الامر للسعوديه وهدا ما تفكر به الدول الكبرى حاليا ان يكون النفزذ الاسلامي لدوله اسلاميه قويه قادره على حل مشاكل العالم الاسلامي وهذا طبعا يستلزم قدرة عسكريه متكامله

يا اخي لدينا الويه محموله جوا وهناك عده الويه تحت الانشا ءومنها لواء للحرس الوطني
ولاتنسي اخي ان مشاه البحريه لهم دور وعددهم كان 10000 في 2004 يعني 5سنوات زياده كم صارالعدد الحين
اما بالنسبه للتدخل في الدول الاسلاميه يا اخي مشاكل الدول الاسلاميه كثيييييييييييره جدا
وللاسف اغلبها من انفسهم فأذا تدخلنا في كل مشكله نحتا ج الى ملايين الجنود اخي وليس مئات الالاف
اذا هي فكره غير صالحه ان تتحمل دوله واحده حل مشاكل الامه كلها
الارجح هو ان تتدخل كل الحكومات الاسلاميه وان تقوم بتجهيز جيش خاص لهذه المشاكل ويكون الجيش تحت اسم رابطه العالم الاسلامي هذا هو الافضل اخي

الاف16 محيره جدا ما ادري ليه !!!!!!

يعني المساله فيها تبذير لا اقل

وبعدين لو السعوديه تعاقدت على الاف16 هل يكون بلوك 52 ولا بلوك 60 ؟؟؟؟

وانا بصراحه لم ارتح من الطائره الباكستانيه اف جي

يا اخي الطائره الباكستانيه طائره جيده ومميزه فعلا وخصوصا انها قابله للتغير الجذري في الانظمه والاسلحه والالكترونيات والتكنلوجيا المصاحبه لها وحتى المحرك اذا هي طائره جيده اخي ولا غبار على حكمه المملكه في اقتنائها على الاقل باكتسان لن تمنع عنك قطع الغيار بل هي وافقت على تصنع الطائره في ارضك ونقل كل تكنلوجيه تصنعها
الاف16 كما قلت لك السعوديه تريد عدد كبير من الطائرات وللاسف تريد عدد ايظا منه في اسرع وقت ممكن
واكثر الطائرات سيتم تسليمها ولاكن التايفون والنسر الصامت والافجي وممكن السو وحتى لو كان رابتور
سيتلم ولاكن على دفاعات يعني من 2012 مثلا الى 2017 الا التايفون ستسلم او ل72 مقاتله من 2009-2011
يعني الاف16 مقاتله جيده تحل بسرعه لاجل مشاكل معينه
وبعدين اخي اسرئيل لديها اف 16 والحكومه العراقيه ايظا التي لا نعرف اين اتجاه ستسلك في المستقبل ولا تنسي ان سلاحها الجوي سيكون من طائره واحدها وهي الاف16 يعني نستفيد منها في سرعه اقتناء الطائره وبسعر مميز وقوه تكنلوجيه فعاله حتى نهايه الربع الاول من القرن الحالي ونحن ايظا قادرين على توفير قطع الغيار لها والالكترونيات والتكنلوجيا جميعها صناعه محليه والاسلحه والذخائر وخلافه
وعلاوتا على ذالك ستعرف اقصي امكانيات للطائره وخصوصا انها ستأتي اجدث بكثيييييييير جدا من الطائراتي سواء للاسرئيل او حكومه المالكي

يا عزيزي حكومة العراق الجديده لا اعتقد اننا سنكون حدا اصحاب معهم فهم بكل حادثه يثبتون انهم ينتظرون الفرصه للهجوم على السعوديه انظر الى حادثة الحوثيين بداوا الهجوم بعد تصريح ايران مباشره حتى حزب الله ما سواها الظاهر انه في منافسه بين حزب الله والحكومه العراقيه ايهم اكثر ولاء على العموم هم ضعفاء حاليا ولازملهم عشرات السنين لكي يصبحوا قوه مع ان مصلحتهم ان يصبحوا مع الخليج لعلهم في يوم ينضموا الى مجلس الخليج لكن قاتل الله الطائفيه ما ابشعها
اما قولك ان الحمل ثقيل على السعوديه فاقول هذا قدر السعوديه وعند الله الجزاء

يا عزيزي حكومة العراق الجديده لا اعتقد اننا سنكون حدا اصحاب معهم فهم بكل حادثه يثبتون انهم ينتظرون الفرصه للهجوم على السعوديه انظر الى حادثة الحوثيين بداوا الهجوم بعد تصريح ايران مباشره حتى حزب الله ما سواها الظاهر انه في منافسه بين حزب الله والحكومه العراقيه ايهم اكثر ولاء على العموم هم ضعفاء حاليا ولازملهم عشرات السنين لكي يصبحوا قوه مع ان مصلحتهم ان يصبحوا مع الخليج لعلهم في يوم ينضموا الى مجلس الخليج لكن قاتل الله الطائفيه ما ابشعها
اما قولك ان الحمل ثقيل على السعوديه فاقول هذا قدر السعوديه وعند الله الجزاء

وهذا ما اخشاه اخي لذالك حبذت شراء الاف16 حتى نعرف امكانيات تماما وما ذا يمكنها ان تقدم لعدوي
الحكومه العراقيه لا اثق فيها انا شخصيا حكومه عميله وطائفيه قد تشارك مع ايران في اي حرب ظد الخليج في ويوم من الايام انا اتمنى ان تظغط دول الخليج على اميركا حتى تمدها بطائرات بلوك42 مستعمله نظرب فيها عده اهداف
اولا طائره رخيصه تصلح للامكانيات العراقيه الحاليه بما ان الحكومه تريد ان تنمي البلد كما تقول فالارجح التنميه اهم من السلاح
ثانيا طائره قديمه اذا قامت الحرب لاسمح الله في المستقبل مع ايران والحكومه العميله حاربت معاهم نسقطها مثل الذباب في الجو
وايظا ممكن تصل الطائره لايرانييين ويفحصوها ويجيبوا علماء من الصين وكوريا ويستنسخوا طائره او يصنعوا صواريخ مماثله للصواريخ او الالكترونيات او الردار وبالتالي نعطي الحكومه العرقيه ما تحمي الدول من الداخل وتحمي به ايظا الدوله من ايران ونحن سنساعد اما اذا قلت ادبها وجات الطائفيه والرافضيه الغبيه دائما لتفسد فسترى الرد
اما اذا قدمت ما نتمناه منها وخدمت العراق ولا شي غير العراق ففهي هذه الحاله اهلا بها في عالمنا

اعتقد ان امريكا انتبهت للموضوع لدلك رفضت ان تعطيهم الاباتشي وكذلك فرضت ان الصيانه ستكون امريكيه يا عزيزي اذا لم تفعل امريكا ذلك فتاكد ان مخططات الاسلحه الامريكيه ستكون ثاني في ايران وربما في اليوم الاول عنما سلحت القوات العراقيه بالاسلحه الخفيفه والمناضير الليليه وجدت بعد عدة اسابيع في ايران وقال الجيش العراقي انها سرقت اذا اعطوهم طائرات اف-16 رايح يهرب فيها الطياريين الى طهران ويطلب اللجوء اذا الذين سرقوا المصرف الحكومي هربوا الى طهران واخذوا لجوء وهم حراميه فما بالك بطائرة اف-16

والله يا شباب ما زلت اشك ان السعودية تبي تشتري كل هاذي الطائرات
على هاذي الحالة يبيلنا عشر كليات جوية

اخي نسر طيب انت لم تجاوبني السعوديه

هل تريد الاف16 البلوك52 ام البلوك60 ؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي فعلا كلامك معقول جدا :76_khlodi-com[1]:

ننتظر الرد من اخونا نسر لنعرف صحة هذه الصفقات المستقبليه

على فكره اخي هناك كليه جويه سيتم افتتاحها ا ن شاء الله قريبا وهي تعتبر من اكبر الكليات الجويه في العالم
على فكره اخي المقاتلات تقرتب من 700 قد تيزيد قليلا اذا تمت الصفقه للبحريه
هل تتوقع ان السعوديه بحجمها في العالم ليس لديها اكثر من هذا العدد الكليه الجويه كم تخرج سنويا من الطيارين
وبعد افتتاح الكليه الجديده كم ستخرج كل سنه
وانت تعرف كم طالب يتخرج كل سنه من الثانويه
هل تعلم كم طالب يدرس في اميركا فقط الطب والهندسه والصيدله
يا اخي الحمدلله المجتمع فتوي اغلب الشعب من الفئه الشابه والناشئه
واذا كان عدد سكاننا في 2010 هو 30 مليون وفي 2020 هو 45 مليون
يعني عندك في 2020 قرابه 15 مليون نسمه جميعهم تحت سن العاشره
يعني طاقه جباره اذا استغليتم بشكل جيد

اخي نسر طيب انت لم تجاوبني السعوديه

هل تريد الاف16 البلوك52 ام البلوك60 ؟؟؟؟؟؟؟؟

البلوك 60 عرض على السعوديه ولاكن السعوديه لم توافق
السعوديه لديها مواصفات خاصه للطائره تجعلها اقوي اف16 في العالم وبألكترونيات مصنع محليا وتكنلوجيا مجهوله قد تسمي ببلوك جديد مثلا بلوك 80 او اف16 اس
ولاكن اخي المواصفات مختلفه تماما وممكن حتى تكون مثلا اسم بلوك قديم مثلا 60او 52 وبعدها حرف اس
ولا اعلم ما هي التسميه المهم ان الطائره لن تساويها طائره اف 16 اخرى في العالم
وشكرا لك اخي

على فكره اخي هناك كليه جويه سيتم افتتاحها ا ن شاء الله قريبا وهي تعتبر من اكبر الكليات الجويه في العالم
على فكره اخي المقاتلات تقرتب من 700 قد تيزيد قليلا اذا تمت الصفقه للبحريه
هل تتوقع ان السعوديه بحجمها في العالم ليس لديها اكثر من هذا العدد الكليه الجويه كم تخرج سنويا من الطيارين
وبعد افتتاح الكليه الجديده كم ستخرج كل سنه
وانت تعرف كم طالب يتخرج كل سنه من الثانويه
هل تعلم كم طالب يدرس في اميركا فقط الطب والهندسه والصيدله
يا اخي الحمدلله المجتمع فتوي اغلب الشعب من الفئه الشابه والناشئه
واذا كان عدد سكاننا في 2010 هو 30 مليون وفي 2020 هو 45 مليون
يعني عندك في 2020 قرابه 15 مليون نسمه جميعهم تحت سن العاشره
يعني طاقه جباره اذا استغليتم بشكل جيد

يا اخي انا فاهم لكن مهب قصدي عدد الطيرين هو المشكلة بل انواع الطائرات المختلفة
ما اظن ان قيادة طائرة شرقية مثل قيادة طائرة غربية من ناحية الاكترونيات التي بالطائرة
وعلى كلمك انا بنشتري من خمسة مصادر مختلفة منها شرقية ومنها غربية

البلوك 60 عرض على السعوديه ولاكن السعوديه لم توافق
السعوديه لديها مواصفات خاصه للطائره تجعلها اقوي اف16 في العالم وبألكترونيات مصنع محليا وتكنلوجيا مجهوله قد تسمي ببلوك جديد مثلا بلوك 80 او اف16 اس
ولاكن اخي المواصفات مختلفه تماما وممكن حتى تكون مثلا اسم بلوك قديم مثلا 60او 52 وبعدها حرف اس
ولا اعلم ما هي التسميه المهم ان الطائره لن تساويها طائره اف 16 اخرى في العالم
وشكرا لك اخي

الحين يا اخي الكريم عندك صفقة البحرية وصفقة النسر الصامت والاوكس
والاف16 هل جميعها مرتبطة يعني لازم توافق امريكا عليها كلها عشان تتم

يا اخي انا فاهم لكن مهب قصدي عدد الطيرين هو المشكلة بل انواع الطائرات المختلفة
ما اظن ان قيادة طائرة شرقية مثل قيادة طائرة غربية من ناحية الاكترونيات التي بالطائرة
وعلى كلمك انا بنشتري من خمسة مصادر مختلفة منها شرقية ومنها غربية

يا اخي جميع الطيارين لدينا متدريب ومتعلمين على الغربي وحتى الطائرات الشرقيه ستكون جميع انظمتها هي انظمه غربيه من الرادار والالكترونيات والاتصالات وخلافه منها مصنع محليا ومنها مستورد من الغرب
وبعدين اخي الطيارين اذا اصحبوا طيارين على الاف15 مثلا وحاولنا تحويله للسو35 لن يحتاجو لاكثر من سنتين حتى يكونوا طيارين افضل من الروس انفسهم
وبعدين لا تنسي ان فيه طائرات تدريب باكستانيه يعنيه شرقيه اخي
ولا تنسي ان جميع الانظمه التي ستركب على الطائرات باللغه الانجليزيه وبعضها بالعربي
وشكرا لك اخي

الحين يا اخي الكريم عندك صفقة البحرية وصفقة النسر الصامت والاوكس
والاف16 هل جميعها مرتبطة يعني لازم توافق امريكا عليها كلها عشان تتم

نعم اخي هذا الكلام صيحيح
الصفقه تشمل 8 غواصات و12 سفينه عسكريه ال سي اس و4 قواعد بحريه وطائرات وثلا مدمرات
الغواصات لم توافق اميركا الا على 2
والسفن العسكريه وافقت على 12 سفينه
باقي المدمرات والقواعد والطائرات
ننتظر ونرى

نعم اخي هذا الكلام صيحيح
الصفقه تشمل 8 غواصات و12 سفينه عسكريه ال سي اس و4 قواعد بحريه وطائرات وثلا مدمرات
الغواصات لم توافق اميركا الا على 2
والسفن العسكريه وافقت على 12 سفينه
باقي المدمرات والقواعد والطائرات
ننتظر ونرى

هههههههههههههه اخي وما هذه الغواصات وبصراحه انا توني اسمع عنها
اخي نسر هل انت متاكد على هذه الصفقات الضخمه ياليت تتأكد اكثر

لاني بصراحه:yahoo[1]:

وكذلك ماهذه المدمرات وياليتك تعطينا نبذه عنها

ولكاذا لم توافق امريكا الا على غواصتين ؟؟؟:57_khlodi-com[1]::57_khlodi-com[1]:

وبصراحه انا راسي بينفجر من كثرة صفقات المملكه الهم زد وبارك :a020[2]::a020[2]:

يا عزيزي امريكا رفضت تعطيك اف -16 ورحت للترنيدوا من زمان اما اف-16 حاليا اي واحد ياخدها وهي عرضت على السعوديه اف-16 لكن السعوديه راحت للتايفون على العموم اف-16 الاماراتيه التي تعتبر الافضل حاليا امريكا حتى اعطت الكود السري للامارات !
اف-16 كانت اميره لكن مع الجيل الجديد (خلاص كان زمان) وتبي الصراحه اف-16 ما تناسب السعودي حاليا ادا رايت نقاشي مع مع الاخ النسر العربي تجد اننا متفقان على ان طلب السعوديه اف-16 محير جدا ولكن نحن نخمن لمادا!

ايش يعني الكود السري انا مب فاهم؟

اخوي النسر العربي

معلوماتك غلط في غلط مع احترامي لك

عدد طائرات الاف 15 اللي تمتلكها السعوديه قلت لي فوق الـ 100 !!!

هذا الكلام مب صحيح ابدا

هههههههههههههه اخي وما هذه الغواصات وبصراحه انا توني اسمع عنها
اخي نسر هل انت متاكد على هذه الصفقات الضخمه ياليت تتأكد اكثر

لاني بصراحه:yahoo[1]:

وكذلك ماهذه المدمرات وياليتك تعطينا نبذه عنها

ولكاذا لم توافق امريكا الا على غواصتين ؟؟؟:57_khlodi-com[1]::57_khlodi-com[1]:

وبصراحه انا راسي بينفجر من كثرة صفقات المملكه الهم زد وبارك :a020[2]::a020[2]:
لا تخاف السعودية تعاقدت على الباقي مع فرنسا :56_khlodi-com[1]::56_khlodi-com[1]:

اخوي النسر العربي

معلوماتك غلط في غلط مع احترامي لك

عدد طائرات الاف 15 اللي تمتلكها السعوديه قلت لي فوق الـ 100 !!!

هذا الكلام مب صحيح ابدا

ههههههههههههههههههه جميل جدا انك تكون واثق من نفسك لهذا الحد المهم ايظا انك تكون واثق من اجابتك
عدد المقاتلات اف 15 هي 155 مقاتله
المصدر انطوني كوردسمان
موقع الشركه الاصلي
موسوعه مقاتل من الصحراء

راجع واستمتع

عودة
أعلى