الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: هل السعوديه تعاقدت على شراء مقاتلات النسر الصامت (الاف15) ؟؟؟؟؟؟

اخواني نريد أو أريد معلومات عن النسر الصامت

الرادار والحمولة وما شابه

اخونا الكريم فخري في ديني
يمكنك ان تراجع هذا الرابط ففيه كل ما قد تحتاجه عن هذه المقاتله

اخي النسر العربي بحثت عن صفقت الاف16 وما لقيت شيء
كل الي قريتة ان السعودية صرفت النظر عنها لصالح طائرات اخرى

شباب ماتوقع السعوديه بتحصل اف 15 نسر صامت

خصوصا وانها للتو اشترت 72 طائرة يورو فايتر

والله ياخي هم طالبينها وخالصين الكلام الحين امريكا تبي توافق ولا لا وبعدين ليش لا الفلوس موجودة
والطيارين والفنيين عارفين الاف15 تمام ما اعتقد انة هنالك فرق كبير بين انواعها وعلى اي حال تفضل

الحين السعوديه عندها 72 طائرة يوروفايتر

التورنيدو رجعتهم بالكامل لبريطانيا (مادري صح ولا لا )

يعني السعوديه تمتلك فقط 72 طائرة يوروفايتر مع 72 طائرة اف 15 (القديمه) = 144 مقاتله

مع الاف 15 الجديد كم يكون عدد طائرات المملكه؟

ياخي عدد الترنيدو الي خرج من الخدمة 24 باقي ما يقارب التسعين طائرة مطورة مخطط ان تبقى
بالخدمة حتى عام 2020 اما الاف15 عددها على ما اعتقد 144 سوف يتم تطوير 72 منها الى الطراز k
وهو الاحدث بعد النسر الصامت طبعا وليس هنالك اي معلومات عن خروجها اي طائرة من الخدمة بالنسبة
لطائرات الجديدة فلم يتم توضيح عددها رجعت لم المصدر وما لقيت شيء والله اعلم ننتظر ونشوف

اخي نسر بما انك خبير في هذا الشي
ياليت تجمع كلا من

الطائرات التي سوف تفكر المملكه في اقتنائها وشرائها

الطائرات التي قريبا سوف تدخل في الخدمه

الطائرات التي سوف تخرج من الخدمه

الطائرات التي سوف يتم استبدالها بطائرات افضل منها وما هذه الطارات التي افظل منها

وياليت يكون شرح مفصل

واكون شاكرلك

اخي العزيز النسر العربي صباح الخير
بالنسبه لصفقة اف-16 فالسعوديه لا ترغب بها حتى من البلوك الجديد وامريكا عرضت اكثر من مره ولكن السعوديه رفضتها ليس لان اف -16 ليست جيده ولكن العصر الان ليس عصرها
بالنسبه للاخوان الدين يقولون ان اف-35 اقرب من الريبوتر اقول ان بيع اف 35 للسعوديه سهل فهي بيعت لاكثر من 9 دول الى الان ادا طلبتها السعوديه ستحصل عليها لكن متاخرا بسب الطلبات الكثيره
وهنا يظهر دور الريبوتر فلا يوجد الى دولتان قادرتان على الشراء هم اليابان والسعوديه والتسليم شبه فوري لعدم وجود مشترين اخرين
بالمناسبه اخي النسر العربي امل ان المقارنه التى قمت في ردي امس بها للنسر الصامت وا اف-35 تكون اجبت اسئلتك

اشكرك على التوضيح بستفساري السابق

ولكن اخي الولايات المتحده الامريكيه رفضت اعطاء السعوديه طائرات من طراز اف -16 ولم تعرض على المملكه

شراء الطائره

تحياتي لك

اشكرك على التوضيح بستفساري السابق

ولكن اخي الولايات المتحده الامريكيه رفضت اعطاء السعوديه طائرات من طراز اف -16 ولم تعرض على المملكه

شراء الطائره

تحياتي لك
يا عزيزي امريكا رفضت تعطيك اف -16 ورحت للترنيدوا من زمان اما اف-16 حاليا اي واحد ياخدها وهي عرضت على السعوديه اف-16 لكن السعوديه راحت للتايفون على العموم اف-16 الاماراتيه التي تعتبر الافضل حاليا امريكا حتى اعطت الكود السري للامارات !
اف-16 كانت اميره لكن مع الجيل الجديد (خلاص كان زمان) وتبي الصراحه اف-16 ما تناسب السعودي حاليا ادا رايت نقاشي مع مع الاخ النسر العربي تجد اننا متفقان على ان طلب السعوديه اف-16 محير جدا ولكن نحن نخمن لمادا!

الحين السعوديه عندها 72 طائرة يوروفايتر

التورنيدو رجعتهم بالكامل لبريطانيا (مادري صح ولا لا )

يعني السعوديه تمتلك فقط 72 طائرة يوروفايتر مع 72 طائرة اف 15 (القديمه) = 144 مقاتله

مع الاف 15 الجديد كم يكون عدد طائرات المملكه؟

التورنيدو تمت التطوير بعدد 96 طائره الى الطراز جي ار 4 وستبقي في الخدمه حتى 2020
عدد الاف15 هو 155 مقاتله
وعدد التايفون ليس 72
72 مقاتلات الطلبيه الاولي وتمت الصفقه الاخرى 48 مقاتله اخرى ترنش 3 والان في الطور الاخير لرفع العدد الى 184 مقاتله
100 مقاتله اف جي 17 لدعم الجيش
الاف5 اخرجت من الخدمه
هذه الصفقات انتهت
النسر الصامت والاف16 والسو والرابتور
هي احتمالات مستقبليه
مع احتماليه كبيييييييييييييييييييره جدا للنسر الصامت والسو والرافال للبحريه
وعدد الطائرات السعوديه التي تخدم الان وما تم التعاقد عليها اخي الكريم
تقترب من ال500 مقاتله
وبعد النسر الصامت ومقاتلات الحرس والطني سيرتفع العدد الى ما يزيد ال700 مقاتله اذا لم تتعاقد السعوديه على طائرات للبحريه اخي
وشكرا لك
وشكرا لك اخي

التعديل الأخير:

اخي نسر بما انك خبير في هذا الشي
ياليت تجمع كلا من

الطائرات التي سوف تفكر المملكه في اقتنائها وشرائها

الطائرات التي قريبا سوف تدخل في الخدمه

الطائرات التي سوف تخرج من الخدمه

الطائرات التي سوف يتم استبدالها بطائرات افضل منها وما هذه الطارات التي افظل منها

وياليت يكون شرح مفصل

واكون شاكرلك

اولا اخي يجب ان تعلم ان السعوديه كان لديها قرابه 168 اف 5 وجميعها خرجت من الخدمه لا بد من التعويض
والاف15 كانت تقريبا 192 مقاتله ولم يتبقي منها سو 155 مقاتله
اما بالنسبه للطائرات الحاليه التي ستطور
فهي 96 مقاتله تورنيدو تم تطويرها الى الطراز جي ار 4 وستبقي حتى 2020
الاف15 اس بعدد 72 مقاتله سيتم تطويرها الى الطراز كي مع انها تطورت تطوير داخلي في المملكه العربيه السعوديه وبأيدي سعوديه
الطائرات التي تعاقدت عليها السعوديه وهي قادمه اليها
التايفون تعاقد السعوديه على 72 مقاتله وبعد ذالك على 48 ترنش 3 والان التفاوض في الطور النهائي ليرتفع العدد الى 184 مقاتله
السعوديه تعاقدت على الجي اف 17 بعدد 100 مقاتله لدعم الجيش الارضي
المقاتلات التي في طور التفاوض
السو34 لطيران الحرس الوطني
النسر الصامت بعدد ابتدائي 72 مقاتله وسيرتفع الى ما فوق 100 مقاتله في السنوات القليله ان شاء الله
الاف16 بعدد 72 مقاتله ولا تسألني ماذا تريد المملكه بها فأنا لا اعلم
المقاتلات التي يحتمل ان تتعاقد عليها السعوديه مستقبلا
الرابتور كبديل شرعي للاف15
والتايفون للبحريه
وشكرا لك اخي

اخوي النسر العربي مستقبليا السعوديه كما قلت تحتاج الى عدد وافر من الطائرات وسنقول
ادا التايفون نم رفعها فسيكون على النحو التالي 144 لان السعوديه تحب الرقم 72 ولا احد يدري ليه لان كل صفقاتها تكون بالرقم هدا لدرجة انه مره في منتدى سالوا ليه كل صفقات السعوديه تتم 72 مند سنوات؟
النسر الصامت سيكون ايضا 72 مع تطوير 27 اف-15 الي عندنا الى فئة ك او الى نسر صامت ايضا (ممكن نحولها نسر صامت كما قال واحد من مهندسين بيونغ يقولي جربوها على طائره ونجحت)
الشى الاخر طيران الجيش في البدايه 72 اف-17 حبدا لو يكون البلوك الثاني لانه ينافس اف-16
طيران الحرس 72 طائره سوخوري 34 وتبي الصراحه طائره لا يعلى عليها في الدعم الارضي
يبقى طيران البحريه البعض يقول رافال وانا اقول اف-35 لانك تحتاج سنوات لعمل القواعد على ما يجي دورك في استلام اف-35 طبعا هناك سرى عليها 9 دول بس الميزه اقلاع عامودي يعني بدون مدارج لو تبي والسعر شوي ازيد من الرافال
يبقى القوات الجويه طائرة سيادة جيل خامس انت محتاج الملكه الريبوتر 48 يكفون وزياده ما فيه احد يقدر يتحرش فيك لعشرين سنه اعتبرها سلاح ردع استراتيجي
بالنسبه للاوكس انت عندك 5 وانت طورتهم وفي احتمال انك تشتري 7 ساب السويديه انت حاليا اشتريت 14 لباكستان بمال سعودي ويقال انه 7 منهم للسعوديه
يبقى الهليكوبتر عندك 150طائره للحرس مي 17-مي 35 واحتمال تاخد لك مي 25 او كا 52 لانهك تريد طائره هجوم ليلي
يبقى طيران هليكوبتر الجيش عندك 24 اباتشي لونح-بو ممكن تحتاج اكثر وتاخد الاباتشي الصينيه نفس المواصفات الامريكية الا انا بصمتها الرداريه شبهه شبحيه وارخص من الاباتشي
طيران هليكوبتر البحريه لازمله شغل عندك اما ترجع للصقة القديمه التي الغيت مع فرنسا وتاخد ن ه -90 مع الفينك او تاخد امريكي وانت محتاج كالعاده 72 هليكوبتر

بالنسبة لرقم 72 فهو يساوي 12 سرب اعتقد انها تقسم ين القواعد على حسب الحاجة
اما بالنسبة لكل هاذي الصفقات اعتقد ان بعضها سيكون مجرد اوراق ضغط على امريكا

اخوي النسر العربي مستقبليا السعوديه كما قلت تحتاج الى عدد وافر من الطائرات وسنقول
ادا التايفون نم رفعها فسيكون على النحو التالي 144 لان السعوديه تحب الرقم 72 ولا احد يدري ليه لان كل صفقاتها تكون بالرقم هدا لدرجة انه مره في منتدى سالوا ليه كل صفقات السعوديه تتم 72 مند سنوات؟
النسر الصامت سيكون ايضا 72 مع تطوير 27 اف-15 الي عندنا الى فئة ك او الى نسر صامت ايضا (ممكن نحولها نسر صامت كما قال واحد من مهندسين بيونغ يقولي جربوها على طائره ونجحت)
الشى الاخر طيران الجيش في البدايه 72 اف-17 حبدا لو يكون البلوك الثاني لانه ينافس اف-16
طيران الحرس 72 طائره سوخوري 34 وتبي الصراحه طائره لا يعلى عليها في الدعم الارضي
يبقى طيران البحريه البعض يقول رافال وانا اقول اف-35 لانك تحتاج سنوات لعمل القواعد على ما يجي دورك في استلام اف-35 طبعا هناك سرى عليها 9 دول بس الميزه اقلاع عامودي يعني بدون مدارج لو تبي والسعر شوي ازيد من الرافال
يبقى القوات الجويه طائرة سيادة جيل خامس انت محتاج الملكه الريبوتر 48 يكفون وزياده ما فيه احد يقدر يتحرش فيك لعشرين سنه اعتبرها سلاح ردع استراتيجي
بالنسبه للاوكس انت عندك 5 وانت طورتهم وفي احتمال انك تشتري 7 ساب السويديه انت حاليا اشتريت 14 لباكستان بمال سعودي ويقال انه 7 منهم للسعوديه
يبقى الهليكوبتر عندك 150طائره للحرس مي 17-مي 35 واحتمال تاخد لك مي 25 او كا 52 لانهك تريد طائره هجوم ليلي
يبقى طيران هليكوبتر الجيش عندك 24 اباتشي لونح-بو ممكن تحتاج اكثر وتاخد الاباتشي الصينيه نفس المواصفات الامريكية الا انا بصمتها الرداريه شبهه شبحيه وارخص من الاباتشي
طيران هليكوبتر البحريه لازمله شغل عندك اما ترجع للصقة القديمه التي الغيت مع فرنسا وتاخد ن ه -90 مع الفينك او تاخد امريكي وانت محتاج كالعاده 72 هليكوبتر

يا اخي السعوديه السرب بها هو 24 طائره وبالتالي 72 طائره هي 3 اسراب
السعوديه انتهت من توقيع العقود مع 120 مقاتله تايفون والان تريد ان تشرتي 64 مقاتله اخرى لتصبح 184 مقاتله اخي 72 ترنش2 والباقي ترنش 3

جميل ان يتم تحويل 72 مقاتله اف 15 اس السعوديه الى النسر الصامت مع شراء 72 مقاتله نسر صامت وسيرتفع العدد قبل ان تسلم الصفقه حتى ان شاء الله
يا اخي السعوديه تعاقدت على 100 مقاتله اف جي 17 لطيران الجيش وستصنع في الوطن من العام القادم ان شاء الله
السو34 السعوديه تتفاوض على 100 مقاتله للحر س الوطني وليس 72 اخي
طيران البحريه اما رافال او اف35 جيده مع اني ارى ان الرافال جيده بسبب الحموله والمناوره وخلافه ولاكن لا يوجد شي حتى الان من جانب الحكومه السعوديه وننتظر ونرى
يا اخي خيار الرابتور باقي وهو قوي ولاكن اخي انا لا احبذها الان وطبعا هذا رايي الشخصي انتظر حتى نرى الباك وما ذا ستقدم لنا مقابل الرابتور ونأخذ الافضل اخي وخصوصا ان الروس لن يمانعون في نقل التكنلوجيا الخاصه بالباك ومصانع لقطع الغيار والاسلحه
السعوديه اشترت 5 طائرات اواكس اميركيه وقامت بتطويرها مأخرا واشترت 5 طائرات اوكس اخرى من السويد وقد تسلمتها هذا العام وقريت موضوع عن احتماليه المملكه شراء 5 اخرى ولاكن حتى الان لا شي من مصدر مسؤول من الطرفين
الحرس الوطني لديه 150مروحيه وهي كافيه له في هذه المرحله
الجيش هناك اكثر من 280 مروحيه في خدمته
البلاك هوك تقريبا 48 مقاتله الاباتشي اخي 22 مروحيه بعدما سقطت 2
وبعد شراء الطائرات للقوات البريه سواء الجيش او الحرس الوطني
انا ارى ما فيه داعي للمروحيات الهجوميه انما مروحيات النقل المتطوره القادره على حمايت نفسها وتوفير الدعم الفوري للافراد
اما الدعم الناري الاستراتيجي للقوات البريه فهو للطائرات اخي
واتمنى اكون افدتك

بالنسبة لرقم 72 فهو يساوي 12 سرب اعتقد انها تقسم ين القواعد على حسب الحاجة
اما بالنسبة لكل هاذي الصفقات اعتقد ان بعضها سيكون مجرد اوراق ضغط على امريكا

لا يا اخي العزيز ال72 هو 3 اسراب

عزيزي النسر العربي بالنسبه للهليكوبترات كما تعرف فنحن نملك عدد مقبول الى قليل من الدبابات لدلك ونحتاج الى المزيد لكن مع وجود الهلكوبترات فانه تعوض النقص في القوات البريه وهناك قاعده عسكريه تقول كل هليكوبتر تغني عن 12 دبابه الا توافقني الراي

عزيزي النسر العربي بالنسبه للهليكوبترات كما تعرف فنحن نملك عدد مقبول الى قليل من الدبابات لدلك ونحتاج الى المزيد لكن مع وجود الهلكوبترات فانه تعوض النقص في القوات البريه وهناك قاعده عسكريه تقول كل هليكوبتر تغني عن 12 دبابه الا توافقني الراي

والله يا اخي الدبابات في السعوديه هي قرابه 1500دبابه جديد ومطور
السعوديه الان تبحث عن تصميم مناسب لتصنعه في السعوديه يعني دبابه سعوديه 100% وطبعا كلفت اكثر من شركه لعمل التصميم والسعوديه تخطط لانتاج دبابتها المستقبليه في ارض الوطن
مع العلم ان السعوديه ايظا ممول لدبابه مستقبليه وكانت تنظر اليها على انها دبابه المستقبل ولاكن الظاهر ان الانظار الان اختلفت نحو التوطين والصناعه المحليه
انا برايي ان المقاتلات لدعم القوات البريه هي افضل وسيله دعم نيران بالاظافه الى المدافع
الهلكوبتر ممتازه اخي ولاكن انا ارى بما ان السعوديه اشترت طائرات لتوفير الدعم الناري ما فيه داعي للهجوميه منها
ونكتفي بمروحيات النقل مثل المي 35 ومي 17 والبلاك هو وغيرها مع القوه الهجوميه ايظا لهذه المروحيه
اما مسأله الدبابات اخي واهميتها
فقد سألت ذات مره اخونا باني عن الدبابات
قال لي ان السعوديه صحراء جرداء واي قوات معاديه تقرب بدباباتها الى الصحراء ستقوم التورنيدو بفرمها فوراء اتمنى اني اكون ذاكر الرد بشكل كامل
يعني الطيران بالنسبه لنا اهم بكثير من الدبابات مع اني اتمنى انلا تقل عدد الدبابات عن 2000 دبابه وطبعا صناعه محليا والاستغناء عن الاجنبي ببيعه للدول العربيه والاسلاميه الشقيقه
اما بالنسبه لنظريه ان هلكبتر ب12 دبابه يا اخي انظر الى حموله الاباتشي مثلا والافجي 17 يعني اذا كانت الاباتشي ب12 دبابه فالاف سي ب100 دبابه وانا لا اريد الطائره ب100 دبابه بل الطائره ب10 دبابات
يعني 100 طائره ب1000 دبابه جميل ان يخصر عدوك 1000 دبابه في معركه واحده وخصوصا اذا كانت دباباته خرده
يعني حتى لو هاجم ب3000 دبابه فأنا من 3-5 طلعات بالطائرات وستكون قواته المسلحه في خبر كان
ولا تنسي ان القوات البريه لديها دبابات قادره على الدفاع عن نفسها ولا تنسي المدافع وايظا مظادات لدروع
اخي الكريم
اما بالنسبه لقاعدتي العسكريه فهي القاعده التي قالها اخونا النمر العربي
اذا ملكت السماء ملكت المعركه

الاف16 محيره جدا ما ادري ليه !!!!!!

يعني المساله فيها تبذير لا اقل

وبعدين لو السعوديه تعاقدت على الاف16 هل يكون بلوك 52 ولا بلوك 60 ؟؟؟؟

وانا بصراحه لم ارتح من الطائره الباكستانيه اف جي

انا بصراحه توني اسمع ان السعوديه تفكر في اقتناء الرافال

عودة
أعلى