الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: السعودية تتفاوض على شراء النسر الصامت f15e

فعلا ما شاء الله السعودية خاصة فى الفترة الاخيرة تتبع سياسة تسلح متنوعة من مختلف البلدان العظمى من روسيا " المروحيات الهجومية المى 35 ودبابات تى 90 ...." ومن امريكا " ان شاء الله سيلنت ايجل " ومن الصين " الصواريخ وjf-17 " ومن فرنسا غواصات وفرقاطات ومن بريطانيا التيفون والمدمرات ...... ربنا يحرس السعودية بلد الاسلام .

ياخي ليه ماراح ترضى........,؟

يأخي أمريكا تعلمت أن السعودية لن تكون تحت رحمة سلاحها

السعودية بدأت تنوع في مصادر أسلحتها ..... المدمرات البريطانية والطائرات ,,,,,,,,,,,

الفرقاطات الفرنسية.......

اسلحة الدفاع الجوي الروسية والمروحيات..........الصواريخ الصينية

أمريكا تعلمت الدرس وأعطيك مثال سفن القتال الساحلية lcs طلبتها السعودية بمواصفتها الخاصة

انا معك يا ابن الحلال لاكن في تيار قوي في الكونغرس لن يسمح بتفوق السعودية
العسكري على اسرائيل ولا يهتم بمصلحة امريكا الاقتصادية بس اتمنى ان يوافقون

رد: هل السعوديه تعاقدت على شراء مقاتلات النسر الصامت (الاف15) ؟؟؟؟؟؟

والله يا اخي الاف35 بعدد 24 مقاتله ليست مشكله كبرى
وخصوصا ان المقطع الراداري للاف15 النسر الصامت يماثل المقطع للاف35 وتتفوق النسر الصامت في كثير من الخصائص على الاف35 انظر الى تصميم الطائرتين
وخصوصا ان العدد النهائي للاف35 سيكون 75 طائره لاسرئيل بينما السعوديه الطلبيه الابتدائيه ستكون72 طائره نسر صامت وهي مصممه كطائره شبحيه تتفوق على جميع مقاتلات العالم الا الرابتور
وهي عمليه وبسعر افضل بكثيييييييير من الرابتور

و الله جزاك الله خير يا أخوي طمنتني
و الله كنت قلقان
لكن هل الsilent eagle
تستطيع مواجهة الإف 35
و طيب لاقدر الله أمريكا رفضت وش البدايل
ثم بس ال72 الإس هي التي سيتم تطويرها
للse
والباقي وش حيصير فيها

التعديل الأخير:

ان شاء الله تتم الصفقه بكل اريحيه للطرفين

ونرى النسر الصامت يمر من فوق رؤسنا ولا نسمع صوته بتاتا ^_^

بالتوفيق للمملكه العربيه السعوديه

يأخوان اريد ان اقول ان السعودية تعلمت الدرس جيدا

قبل امريكا ألا وهو تنويع مصادر السلاح السعودية في اخر سنتين

صفقاتها 70% ليست مع امريكا يعني عندما تحولت إلى بريطانيا

واشترت التايفون الاصلية وتجميعها بالسعودية لوت بحق ذراع امريكا

السعودية أصبحت تطلب أسلحتها بالمواصفات التي تريدها وفكرة

ربط صفقة الطائرات بصفقة الاسلحة البحرية حركة رائعة جدا

الزززززززززبده )السعودية بطلت حركة اني اشري أسلحة من امريكا بشروطها(

و الله جزاك الله خير يا أخوي طمنتني
و الله كنت قلقان
لكن هل الsilent eagle
تستطيع مواجهة الإف 35
و طيب لاقدر الله أمريكا رفضت وش البدايل
ثم بس ال72 الإس هي التي سيتم تطويرها
للse
والباقي وش حيصير فيها
يا اخي التايفون قاده على مواجهه الاف35 وليست النسر الصامت
بنظام البحث عن الهدف بدون تشغيل الرادرا من مسافه 150 كلم
والله الموفق

72 مقاتله اس سيتم تطويرها اخي الكريم الى الطراز الكوري كي اما بالنسبه للباقي 83 تقريبا سيتم اخراجه من الخدمه من الفتره 2012 الى 2015 تقريبا ولا اعلم اين ستذهب هل سيتم بيعها هل سيتم اهدائها لا علم لدي اخي
وشكرا لك

السعودية ان تعاقدت على الطراز se فهي لن تفعل ذلك الا و لديها ضمانات بنسبة 100 %

ان حصولها على هذة الطائرة لن يؤثر على فرص حصولها على اف 22 رابتور

غير ذلك لن تشتريها

زين عزيزي باني انك تتفق معي في اهمية الريبوتر وان السعوديه تحتاج ولو عدد قليل مثل اليابان 48 طائره فهي ستعطيك تفوق جوي عشرات السنين كنت انا والعزيز النسر العربي نتناقش في هدا الموضوع وهو له وجهة نظر جيدة بان الريبوتر غاليه جدا 290 مليون مع الصيانه ستكون مكلفه لكن ان كنت اقول الزين سعره فيه كل1 ريبوتر تفوزعلى 4 اف-15 وهدا بالتجربه العمليه في مناورت الاسكا

زين عزيزي باني انك تتفق معي في اهمية الريبوتر وان السعوديه تحتاج ولو عدد قليل مثل اليابان 48 طائره فهي ستعطيك تفوق جوي عشرات السنين كنت انا والعزيز النسر العربي نتناقش في هدا الموضوع وهو له وجهة نظر جيدة بان الريبوتر غاليه جدا 290 مليون مع الصيانه ستكون مكلفه لكن ان كنت اقول الزين سعره فيه كل1 ريبوتر تفوزعلى 4 اف-15 وهدا بالتجربه العمليه في مناورت الاسكا

ان كنت تخطط لان يكون لديك قوة جوية تستطيع بها ان تواجه الاخطار المحتملة وتدافع عن امنك باقتدار

لا بد من ان تفكر في اقتناء الرابتور خصوصا ان كان عدوك الاقليمي " اسرائيل " يفكر في نفس الشئ

يا اخي التايفون قاده على مواجهه الاف35 وليست النسر الصامت
بنظام البحث عن الهدف بدون تشغيل الرادرا من مسافه 150 كلم
والله الموفق

72 مقاتله اس سيتم تطويرها اخي الكريم الى الطراز الكوري كي اما بالنسبه للباقي 83 تقريبا سيتم اخراجه من الخدمه من الفتره 2012 الى 2015 تقريبا ولا اعلم اين ستذهب هل سيتم بيعها هل سيتم اهدائها لا علم لدي اخي
وشكرا لك

ولماذا يتم اهدائها او خروجهامن الخدمه

اخي الكريم المفترض ان تطور

لا تخف عزيزي الدئب 111لن يتم خروج هده الطائرات من القوات الجويه الا بعد ان يتاكد عدم قابلية التطوير لهم وهدا يحتاج عدة سنين الطائرات الوحيدة التي خرجت من الخدمه هي الترنيدوا -ادف بينما الترنيدوا -ادس تم تطويرها الى البلوك الرابع لت تقوم السعوديه باحالة الفئه القديمه حتى تستلم الانواع الجديده واكبر دليل هو صفقة المحركات الجديده اف-15 اكثر من 150 محرك بالنسبه للطائرات بعد ان ينتهى عصرها فانه اما تباع مثل 10 اف-5 للبرازيل او تحول للتدريب او تخزن لتهدى ولكن بعد موافقة البلد المصنع وهو امريكا
اظن ان الفئه القديمه من اف-15 ستبقى حتى 2020 مثل الترنيدوا

لا تخف عزيزي الدئب 111لن يتم خروج هده الطائرات من القوات الجويه الا بعد ان يتاكد عدم قابلية التطوير لهم وهدا يحتاج عدة سنين الطائرات الوحيدة التي خرجت من الخدمه هي الترنيدوا -ادف بينما الترنيدوا -ادس تم تطويرها الى البلوك الرابع لت تقوم السعوديه باحالة الفئه القديمه حتى تستلم الانواع الجديده واكبر دليل هو صفقة المحركات الجديده اف-15 اكثر من 150 محرك بالنسبه للطائرات بعد ان ينتهى عصرها فانه اما تباع مثل 10 اف-5 للبرازيل او تحول للتدريب او تخزن لتهدى ولكن بعد موافقة البلد المصنع وهو امريكا
اظن ان الفئه القديمه من اف-15 ستبقى حتى 2020 مثل الترنيدوا

طيب اخي العزيز بيعت 10 اف5
والباقي هل يتم تخزينه ام ارجاعه

حول بعضها الى طائرات استطلاع والاخر للتدريب وتم خزن البعض وقيل ان السعوديه ممكن ان ترسل البعض للمغرب مع الترنيدوا ولكن المغرب اعتقد فضل ان يحصل على اف-16 بتمويل سعودي والباقي مخزن عندنا

حول بعضها الى طائرات استطلاع والاخر للتدريب وتم خزن البعض وقيل ان السعوديه ممكن ان ترسل البعض للمغرب مع الترنيدوا ولكن المغرب اعتقد فضل ان يحصل على اف-16 بتمويل سعودي والباقي مخزن عندنا

بس التورنيدو بيعت الى بريطانيا حسب المعلومات المتداولة
ام اهديت الى المغرب وهناك اقاويل ان باكستان طلبتها ايضاً

لا رجعت لبريطانيا لان المغرب اول شئ بقاها ثم غير رايه وقال ما ابيها لكن انت عارف طائرة الترنيدوا حلوه بس تحتاج صيانه مكثفه وهم مش متعودين عليها وادا طلبوا خبراء بريطانيين بيكلف عليهم مبالغ عاليه

بعد مقطع الفيديو هذا ارى ان النسر الصامت ممكن يكون افضل من الاف35

نقول انشاء الله تتم الصفقة وبمواصفات عالية

انشاالله تتم الصفقه خاصه ان لدينا قطعنا شوط كبير في طائرات اف-15 وتطوير الكترونياتها

وانا صراحه اعتبر النسر الصامت افضل من اف 35 بالنسبه للسعوديه لن مساحة السعوديه شاسعه وبحاجه لطائرة بمحركين

تحياتي

والله خطوة ذكية جدا ربط صفقة الطائرات بصفقة السفن كذا لازم امريكا توافق ولا بتخسر كثييييييييييييييير
تدرون برئي ان الاف15 افضل طائرة صنعت الى الان لمها اكثر من ربع قرن تخدم وباقي الى الحين يطورنها

ولكن النسر الصامت هل ستأتي بنفس النسخة الإسرائلية أم هي نسخة اقل منها تطور

عودة
أعلى