تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"كتائب القسام" تبدأ بتشكيل "الجيش الشعبي" لمواجهة أي عدوان على غزة
غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
بدأت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاستعداد لتشكيل ما أسمته "الجيش الشعبي"، وتدريبه على كافة أنواع الأسلحة كي يكون سندًا وعونًا لها في أي حرب قادمة على قطاع غزة.
وقد لوحظ إعلان باسم "قيادة كتائب القسام" وضع في مسجد عبد الله عزام في حي الصبرة بمدينة غزة طالب فيه شبان الحي بالتسجيل لدى مندوب الكتائب لتدريبهم في إطار "الجيش الشعبي".
وأوضح الإعلان أن "التدريب سيكون على مختلف الأسلحة الخفيفة وبعض الأسلحة الثقيلة مثل قذائف الهاون، وذلك في إطار الاستعداد للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال".
وأوضح احد قادة "كتائب القسام" في حديث مقتضب لـ "قدس برس" أن الكتائب بدأت فعلًا بالإعداد لتشكيل "الجيش الشعبي"، وتدريبه في إطار "أكاديميات تدريب ستكون مفتوحة على مدار العام لمن أراد أن يلتحق فيها".
وأضاف "أن هذا التدريب سيكون في كافة مناطق قطاع غزة وان لديهم الآلاف من الشبان الذين سجلوا أسماءهم لدى مندوبي الكتائب في المناطق المختلفة".
وأشار إلى أنه بات من الضرورة إيجاد مثل هذا "الجيش الشعبي" والذي ستكون له مهام محددة في حال اندلاع أي حرب قادمة.
ويشار إلى أن حركة "حماس" كانت قد شكلت مع اندلاع انتفاضة الأقصى مطلع القرن الجاري الجيش الشعبي وسلحته ودربته إلا انه تم لاحقا دمجه في تشكيلات "كتائب القسام".
 
كشف مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، عن موافقة حركة "حماس" على تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من بسط نفوذها في قطاع غزة فورا.

واضاف المسؤول لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، ان حركتي "فتح" و"حماس" اتفقتا ايضا خلال حوار المصالحة الجاري في القاهرة على ان يكون ملف المعابر مع إسرائيل من اختصاص حكومة الوفاق.
وذكر المسؤول انه تم التوصل ايضا الى اتفاق بشان مسألة اعادة اعمار غزة والملف السياسي، فيما لا يزال الملف الامني قيد المفاوضات، مشيرا الى ان تفاصيل الاتفاق ستعلن في وقت لاحق من هذا اليوم.
 
رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة شرق بيت لحم

بيت لحم (فلسطين) - خدمة قدس برس

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن مركبات إسرائيلية تعرّضت صباح اليوم الاثنين (29|9)، لرشق بإلقاء الحجارة عليها لدى مرورها في المنطقة الشرقية من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الإذاعة العبرية، بأن قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرعت بإجراء عملية مسح وتمشيط واسعة ودقيقة لمحيط قرية تقوع الواقعة شرق مدينة بيت لحم، بحثاً عن راشقي الحجارة.

وأشارت إلى أن إصابات بشرية لم تلحق بسائقي المركبات الإسرائيلية من المستوطنين اليهود، غير أن أضراراً مادية لحقت بمركباتهم.
 
جرافات الاحتلال تهدم أجزاء من منزل في القدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني بحماية قوات كبيرة من الشرطة والجنود؛ ليلة أمس، أجزاء من قصر عديلة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وذلك بحجة "قربه من الجدار".

وقد وقعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود وشرطة الاحتلال، التي رافقت الجرافات لحمايتها خلال عملية الهدم؛ حيث تم استدعاء قوات إضافية، وحاصرت المكان، قبل أن تقدم على عملية الهدم التي لاقت استنكارا واسعا بين المواطنين المقدسيين.

يشار إلى أن قصر عديلة يعود للمواطن معتصم عديلة، وهو مرخص منذ العام 1957 من قبل الحكومة الأردنية، وتم إعادة ترخيصه من المجلس المحلي في أبو ديس.
 
10421345_860461623996259_8822776070540246428_n.jpg
 
"قدس برس": كتائب القسام تبدأ بتشكيل "الجيش الشعبي" لمواجهة أي عدوان على غزة.

ما بعرف قدس برس من وين اخبارها

كل ما في الامر هذه المخيمات من سنين

وتم اضافة "برنامج الفتوة " في المدارس فقط

 
s520142102557.jpg
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير مقتضب لها اليوم الثلاثاء، أن موجة من عمليات الانتحار ضربت الجيش الإسرائيلى بعد حرب غزة الأخيرة، مؤكدة أن 3 جنود ممن شاركوا فى عملية "الجرف الصامد" فى غزة، أقدموا على الانتحار. وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلى يدرس إمكانية إقدامهم على الانتحار بسبب مرورهم بأحداث قاسية خلال الحرب، موضحة أن جنودا نظاميين خدموا فى وحدة "جبعاتى"، أقدموا على الانتحار بفارق عدة أيام بين كل منهم. وأشارت يديعوت إلى أنه يسود الاشتباه بأنهم انتحروا بسلاحهم العسكرى الذى تم العثور عليه إلى جانب جثثهم. فى السياق نفسه، بدأ سلاح الطب العسكرى مؤخرا، ببث رسائل هاتفية إلى الجنود النظاميين الذين شاركوا فى حرب غزة، يدعوهم فيها إلى تلقى العلاج النفسى، حسب الحاجة، فى وحداتهم العسكرية، فيما دعا جنود الاحتياط إلى تلقى العلاج فى وحدة الصدمات الحربية.

 
غريبة ينتحرو .. دول بيخافو علي نفسهم جدا و من الموت

هتلاقيهم دروز و لا اصحاب ديانات تانيه.
 
غريبة ينتحرو .. دول بيخافو علي نفسهم جدا و من الموت

هتلاقيهم دروز و لا اصحاب ديانات تانيه.
كلام ابن عم حديت
يعنى احنا شوفنا حاجة
كالعادة اسرائيل تولول لتظهر انها ضحية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى