تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
BwNI5URCEAAQolR.jpg
" إلي بدو الجنة يلحقني"
اخر كلمات الشهيد/ عبد الحميد المغربي، عندم ذهب ليفجر احدى دبابات العدو شرق خان يونس
 
حصلت صحيفة النهار اللبنانية على نسخة من مسودة مشروع قرار أمريكي لمجلس الامن وينص على جعل قطاع غزة منطقة خالية من السلاح والمسلحين باستثناء افراد السلطة الفلسطينية والعمل على تدمير كل الأنفاق على الحدود مع اسرائيل ومصر.
تعليقى : القرار يبلوه ويشربوميته
نفس قرار مجلس الامن فى لبنان اصدروا قرار 1701 بنزع سلاح حزب اللات

 
نتنياهو:على عباس أن يختار السلام أو حماس

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخلي عن الشراكة مع حماس ونبذها ليستنى بعد ذلك البدء بعملية سياسية تفضي إلى اتفاق سلام.

وقال نتنياهو في حديث خاص للقناة العبرية العاشرة الليلة، إن على أبو مازن الاختيار ما بين السلام مع إسرائيل أو حماس، مشيرا إلى أنه في حال تخلي أبو مازن عن الشراكة مع حماس فسيكون مستعداً للذهاب لاتفاق سلام.

وأضاف "على أبو مازن أن يختار طريق السلام وأنا اعتقد أنه من الصواب له أن يختار ترك حماس التي لا تدعو فقط لتدميرنا بل تدعوا لإسقاطه وقامت فعلياً بالسعي لإسقاطه". على حد زعمه.

ورداً على سؤال هل كانت فترة 50 يوما من العملية العسكرية كافية لتثبت له أن أبو مازن شريك فعلي للسلام في المنطقة قال نتنياهو " آمل جداً أن نتمكن من التعاون مع أبو مازن على الصعيد السياسي أيضاً".

وقال: "إذا ما خيرت بين دخول حماس إلى الضفة الغربية أو دخول أبو مازن والسلطة للقطاع كنت سأختار الثانية وليس الأولى"، مضيفاً انه يجب الاختيار بين السلام مع إسرائيل أو حماس فإما واحد أو اثنان. على حد تعبيره .


 
الكاتب الصهيوني اليميني ليئور ديان في مقاله بمعاريف : لم يحقق أي من أهدافه من الحرب وتسبب بانضمام الاف الفلسطينيين الجدد لـ
 
الكاتب الصهيوني اليميني ليئور ديان في مقاله بمعاريف : لم يحقق أي من أهدافه من الحرب وتسبب بانضمام الاف الفلسطينيين الجدد لـ
 
توكل علي الله نتظر المقارنة وحاول تقارن ايضا بين r160 وصاروخ WS 1B الصيني

واي مساعدة جاهزين علي قدر المتاح
ليس لدي امكانية
فقط طرحت الامر ليتولى اصحاب المعرفة المقارنة
طرحك لرؤيتك يشجع الاخرين على المناقشة
 
10660471_752639924775419_1981391916_n.jpg
 
شهادات وحقائق كارثية .. دنيا الوطن توثّق: الحرب لاحقت البشر والحجر والشجر,ومخلفاتها ستلحق مصائب

9998491231.jpg

تاريخ النشر : 2014-08-30

غزة – خاص دنيا الوطن _ عبدالله فؤاد

ليس البشر وحدهم هم هدف آلة الموت الإسرائيلية، فيلاحق الاحتلال البشر والحجر والشجر ، فلا تكاد تترك شيئا في قطاع غزة إلا وقد أصابته كليا أو جزئيا ، فكان للأراضي الزراعية نصيب كبير مما يسميه جيش الاحتلال الإسرائيلي "بنك الأهداف".

أراضي زراعية بمساحات واسعة امتلأت بسموم قاتلة للتربة بعد استهدافها بآلاف الصواريخ والقذائف التي تطلقها طائرات حربية ودبابات الميركفاة الإسرائيلية .

سموم بيئية خلفتها الاسلحة المحرمة :

ويصل تأثير هذه السموم إلى مسافات واسعة جدا حتى عندما تتعرض منازل المواطنين باعتبار إن مساحة قطاع غزة ضيقة وتنتشر السموم في عمق الأرض لتضرب خصوبة التربة وتسمم المياه الجوفية ، والتي بدورها تسمم المنتوجات الخضرواتية والأشجار نحو مزيد من المواد المسرطنة التي قد تؤدي إلى أمراض فتاكة تصيب الإنسان عند تناوله لهذه المنتوجات لاحقا.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي مواد عالية التدمير شديدة التأثير من قنابل الدايم واليورانيوم ومواد كيميائية اخرى يصعب معالجة التربة منها بسهولة ، فهذه المواد تتسلل للأجهزة النباتية ونسيج النباتات فتشوه النباتات أو تجعل التربة عاقر ، فهذه الأضرار تعتبر غير مباشرة تؤثر على صحة المواطنين والتربة والزراعة على المدى البعيد.

وحول الأضرار التي تتركها آلة الدمار الإسرائيلية في الأراضي الزراعية مدير دائرة الإعلام الزراعي المهندس محمد أبو عودة يوضح بأن صواريخ الطائرات الحربية تحفر في الأراضي الزراعية عمق يصل حوالي من 5-10م ، وتحتاج إلي استصلاح عن طريق عمليه التسوية.

الاراضى اصبحت غير صالحة:

وأكد " ابو عودة " لـ" دنيا الوطن " بان الأراضي الزراعية تحتاج الى قلع الأشجار وإتلاف جسيم في شبكات الري وتدمير لآبار المياه ، وتدمير الأراضي الزراعية عن طريق تعريه التربة، بسبب تسمم الخزان الجوفي بالمواد المستخدمة في الصواريخ الإسرائيلية ،وفقدان الأراضي الزراعية خصوبتها وتلويث التربة" .

واشار الى ان عدم قدره المزارعين في الوصول إلي مزارعهم لريها وتسميدها للنبات ولتغذيه الحيوانات والدواجن وتقديم اللقاحات البيطرية حرق التربة ورفع نسبه المواد الكيماوية الثقيلة دمرت نسيج التربة وقضت علي التنوع الحيوي في التربة.

خسائر بملايين الدولارت :

وبحسب احصائيات اجرتها وزارة الزراعة منذ بدء العدوان على غزة حيث تجاوزت الخسائر التي لحقت بالأراضي الزراعية وأراضي المحررات خصوصا "خمسة وعشرين مليون دولار" كأضرار مباشرة فقط ، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للأراضي والمنشآت الزراعية في أنحاء قطاع غزة بمئات الصواريخ والقذائف وبشكل مستمر وعنيف برا وبحرا وجوا كثفت من استهداف أراضي المحررات في خان يونس في جنوب قطاع غزة و التي اندحر منها الاحتلال الإسرائيلي عام 2005م .

وفى ذات الصدد حذر المهندس الزراعي "جميل قاسم" وهو احد المتضررين من الحرب على غزة من استمرار المزارعين في زراعة اراضيهم الذى استهدفها الاحتلال خلال فترة العدوان على غزة ، معللا ان الاحتلال استخدم قنابل سامة كان يطلقها على الأراضي بهدف تسميم التربة وعدم الاستفادة منها .

وشدد " قاسم" لـ" دنيا الوطن على ضرورة مراجعة التربة والأراضي الزراعية مراجعة تامة ، بحيث نضمن خلوها من السموم والمواد المشعة التى قد تؤثر على المحاصيل خلال الايام المقبلة.

واشار قاسم وفي عيونه علامات الحزن جراء تدمير الاحتلال لارضه شمال شرق بيت حانون ، مشيرا الى ان أشجار الزيتون التي التى كانت مزروعة في ارضه كانت تفوق عمرها أكثر من عمره بعد تعرض أرضه الزراعية التي ورثها عن أجداده للقصف العنيف فتغيرت معالم الأرض والمنطقة المحيطة بالكامل .

الى ذلك قال المكتب الاعلامى لوزارة الزراعة في غزة ان الاحتلال دمر أكثر من 100 ألف دونما بشكل مباشر ،وحوالي 80 ألف دونم بأضرار مختلفة ، فضلاً عن تدمير شبكات ري يقدر طولها لأكثر من كيلوا متر وشبكات الكهرباء ومعدات زراعية ومحاصيل جاهزة للتسويق.

و كشف أيضا عن خسائر هائلة لحقت بآلاف الدونمات من أراضي زراعية تعود ملكيتها للمواطنين ،وأيضا أضرارا جسيمة بالدفيئات الزراعية ومخازن للمعدات في المحررات بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ، اثر تعرضها لمئات الغارات العنيفة من الطائرات الحربية الإسرائيلية .

وعودة الى مدير دائرة الإعلام الزراعي المهندس محمد أبو عودة حيث قال " الطائرات الحربية تقصف الأراضي الزراعية وتكبد المزارعين خسائر كبيره وتحرق الشجر وكل شيء حي ، وتعمل علي تدمير البنية الزراعية وكأنهم يعاقبون المزارع الفلسطيني الذي استطاع أن يصل إلي مرحله الاكتفاء الذاتي في المحاصيل.

واضاف : عمدت وزارة الزراعة إلى الاستفادة من المحررات عقب الانسحاب الإسرائيلي منها ، وذلك ضمن خطة لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني ، ومحاولة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية المختلفة.

يشار أن أصل القضية الفلسطينية هي الدفاع عن الأرض التي هي أول ما يستهدف في كل حرب أو عدوان إسرائيلي ،فيتهيأ للناظر أن زلزالا بقوة عشر درجات على قياس ريختر ضرب المنطقة فأصاباها بالحرق والدمار ، فآلة الحرب لا تستثني شيئا على أرض غزة ، وعن إعمارها وإعادة الحياة الخضراء إليها وحكايات لا يعرف أحد تفاصيلها ألا اصحابها الذين يعانوا مرارة لا حصر لها .

اسلحة منوعة ومحرمة تنهك جسم الابرياء من المواطنين:

هذا وتعرضت هذه البقعة الضيقة في الجزء الجنوبي من فلسطين إلى آلاف الأطنان من المتفجرات سيما إن إسرائيل لم تتورع عن استخدام جميع أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للمرة الثالثة في حروبها على غزة ، والتي لا تحترم بذلك أي قانون حرب أو قانون دولي .

تشير الجثث الممزقة بفعل الإصابات المباشرة بصواريخ أو قذائف يطلقها جيش الإسرائيلي خلال حربه على قطاع غزة ،وتصل متفحمة إلى مشافي القطاع إلى أنواع غير معلومة من الأسلحة المحرمة دوليا وفق خبراء ومتخصصين.

ويقول أطباء مستشفيات قطاع غزة إن العديد من الإصابات التي وصلت لم يعتادوا عليها من قبل ما يدل لاحتماله استخدام إسرائيل اسلحة محرمة دوليا تخترق الجسم وتحرقه

وراح ضحية هذه الحرب على غزة اكثر من 2100 شهيدا بينهم 450 طفلا وأصيب أكثر من 11000ممن لا تقوى أجسادهم على تحمل هذه الأسلحة الخطيرة .

ويتحدث دكتور الجراحة في مستشفى الشفاء صبحي سكيك عن تأثير الأسلحة الفتاكة في هذه الحرب حيث أدى استخدامها إلى تحطيم عظام المصابين ، و تعمل على تفتيت العظام بشكل كامل وبدرجة يصعب معالجتها، ويضطر الطبيب المعالج إلى بتر أطراف معظم الذين تعرضوا لهذه الأسلحة .

كما أن الحروق التي أصيب بها الجرحى تعطي دلائل على استخدام اليورانيوم المنضب في الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة وبشكل لم يسبق له مثيل، و وكان واضحا وحسب التقارير استخدام إسرائيل في الحربين السابقتين للأسلحة المحرمة دوليا كاليورانيوم والفسفور .

وشهد قطاع غزة بعد الحربين الماضيين عامى 2008 و2012 الى ارتفاع ملحوظ فى الاصابة بمرض السرطان الذى انتشر بطريقة كبيرة ، سيما ان التشوهات الخلقية التى ظهرت على بعض الاجنة وغيرها من الامراض سببها الاساسى كان الاسلحة التى كانت تستخدم بحق المدنيين خلال العدوان على غزة.

بدوره أكد د. ناصر ابو شعبان رئيس لجنة الاعلام والتوثيق في اللجنة العليا للطوارئ بوزارة الصحة بغزة , ان كافة المشاهدات السريرية والمتابعة للجرحى والمصابين الذين وصلوا الى مستشفيات وزارة الصحة خلال العدوان الغاشم على غزة , بينت مدى شراسة الضربات التي وجهت للمدنيين مبينا أن نوعية الاصابات مميته مع وصول الجرحى مبتوري الاطراف واصابات بالغة الخطورة بفعلاستخدام مختلف أنواع الأسلحة كأسلحةDIME”“ المحرمة دولياً ، وأخرى فتاكة ضد الأفراد والمدنيين تحتوي على قنابل مسمارية صغيرة الحجم انتشرت في أنحاء الجسم وشظايا غريبة الشكل أولية وثانوية،إضافة إلى حروق بدرجات مختلفة ، الأمر الذي شكل تحدياً كبيراً للطواقم الطبية في التعامل مع هذه الحالات والتي استشهد الكثير منها .

وحذر أبو شعبان فى حديثه لـ" دينا الوطن " من أن الأسلحة والشظايا قد تحتوي على مواد مشعه أو معادن ثقيلة يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة على المدى البعيد, كأمراض السرطان، أمراض الدم، العقم، الاجهاض المتكرر،بالإضافة إلى أنها تسبب التلوث البيئي موضحاً أن الامكانيات والمعدات واللوجستيات المتواضعة تعتبر من المعيقات الرئيسية امام عمل لجنة التوثيق بوزارة الصحة فضلا عن الخبرات المحدودة في هذا المجال ، داعيا الى توفير بيئة عمل متكاملة في هذا الاختصاص، خاصة وان قطاع غزة يتعرض من وقت لآخر لاعتداءات كبيرة تستخدم فيها مختلف الأسلحة الفتاكة شاهد العالم اجمع مدى خطورة نتائجها القاتلة على اجساد المدنيين .

وحول عمل لجنة التوثيق والاعلام أوضح أن اللجنة هي إحدى اللجان الثلاثة المنبثقة عن اللجنة العليا للطوارئ بوزارة الصحة والمنعقدة بشكل دائم منذ اللحظات الاولى للعدوان ، حيث تم تشكيل لجان فرعية فنية قامت بوضع نماذج لتسجيل وتوثيق بعض الإصابات وتوثيق أضرار المرافق الصحية التي تعرضت بشكل مباشر للاستهداف المتعمد من قبل آلة الحرب الصهيونية ، ما أثر بشكل مباشر على عمل الطواقم الطبية وهدد حياة المرضى والجرحى على حد سواء .

توثيق عالى المستوى :

أما الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي قال ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت البراميل المتفجرة في عدوانها الأخير على قطاع غزة، كما استخدمت قذائف انشطارية، وأخرى تسبب مرض السرطان للمصابين، واليورانيوم المنضب.

وعرض البرغوثى توثيقه لمشاهد العدوان والدمار أثناء زيارته لقطاع غزة عبر معبر رفح خلال العدوان، حيث تمكن من توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالأرقام والصور والفيديو والشهادات الحية للمواطنين هناك.

وقال لـ" دنيا الوطن " : الطائرات الإسرائيلية كانت تلقي البراميل المتفجرة على المدن والأحياء السكنية بهدف إيقاع أكبر قدر ممكن من الدمار الشامل والضحايا بدون تمييز، لأن هذه البراميل تسقط في كل مكان، وأنا شخصياً رأيت هذه البراميل في خزاعة والشجاعية وبيت حانون والشوكة وخان يونس ورفح وشمال غزة، ففي كل المناطق استخدموا البراميل المتفجرة، وهو ما يشكل مخالفة واضحة للقوانين الدولية وقوانين الحرب.

الدور الحقوقى:

أما المركز الفلسطينى لحقوق الانسان أكد من خلال جولاته الميدانية ان الاحتلال الاسرائيلى استخدم خلال حربه على غزة أعتى أسلحتها وذخيرتها من الجو والبر والبحر، موقعة الآلاف من القتلى والمصابين، معظمهم من المدنيين العزل بينهم أطفال وشيوخ ونساء، جزء كبير منهم قضوا بعد أن دكت منازلهم فوق رؤوسهم، بالطائرات الحربية دون سابق إنذار. هذا ولم تستثني تلك السلطات الحربية أي شيء في عدوانها فقد استهدفت البيوت والأشجار والرمال، والمنشآت المدنية والحكومية والعديد من الممتلكات والأعيان المدنية.

هذا وتستمر تفاقم الأوضاع الإنسانية للسكان المدنيين في قطاع غزة، والناجمة عن العدوان فى تاريخ 7/8/2014م تدهورت خلاله الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لنحو 1.8 مليون من السكان المدنيين بسبب الحرب والتي تمس حياة السكان وأمنهم وسلامتهم، وقدرتهم على الوصول للاحتياجات الإنسانية الضرورية، وتنتهك حقهم في التمتع بمستوى معيشي ملائم، بما في ذلك الحصول على الغذاء، الدواء، المياه بما فيها مياه الشرب النظيفة، الأغطية والفراش، الرعاية الصحية، التمتع بالحق في المأوى الملائم والآمن، فضلاً عن حقوقهم المدنية والسياسية، وخاصة حقهم في الحياة والأمن والسلامة الشخصية.

وتثير أطنان المتفجرات التي ألقيت على قطاع غزة والأنواع الجديدة من الأسلحة التي تستخدمها قوات الاحتلال القلق من الأثر البيئي والصحي الكارثي على صحة وحياة السكان وعلى التربة والمياه والبيئة العامة في قطاع غزة التي تعاني من مشكلات كبيرة قبل أن تشن قوات الاحتلال عدوانها الحالي بسبب استمرار الحصار والقيود المفروضة على حرية حركة الأفراد والبضائع والمواد الضرورية.

في سياق منفصل لم يزل التيار الكهربائي مقطوع عن أحياء كاملة بسبب تدمير شبكات الكهرباء في تلك المناطق حيث لم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من إعادة تأهيلها من جديد بسبب تكسير وتدمير الأعمدة والأسلاك جراء القصف والتجريف.

مسمار على اثر قذيفة اصابت احد مواطني قطاع غزة المصابين في الحرب ..

3910240690.jpg


3910240691.jpg


3910240692.jpg


3910240741.jpg


3910240742.jpg


3910240743.jpg


3910240744.jpg


3910240745.jpg


3910240746.jpg


3910240747.jpg


3910240748.jpg


3910240749.jpg
 
القناة 2 العبرية/
تسيبي ليفني: (نحن على أبواب إنتفاضة سياسية قضائية ستُفتح على رؤوسنا في أعقاب العملية العسكرية بغزة، وإن لم نشرع بمفاوضات سياسية مع السلطة سنجد أنفسنا منعزلين
 
الاناضول حماس: تصريحات نتنياهو بأنه سحب جنوده من غزة "خوفا عليهم" اعتراف بـ"انتصار المقاومة"
 
محدث: نتنياهو:سحبت جيشي من غزة خوفاً من قتلهم وأسرهم

القدس المحتلة –ترجمة صفا
برر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سحبه لجيشه من قطاع غزة خلال العدوان الأخير بخوفه من استمرار سقوط جنوده ما بين قتيل وجريح وأسير، في حين اعتبرت حركة "حماس" هذه التصريحات بأنها "اعترافاً صريحاً بالهزيمة أمام المقاومة".

وقال نتنياهو خلال مقابلة مع القناة العبرية الثانية مساء أمس وبثتها كاملة الليلة إنه "لم يكن يرغب في الدفع بكل القوات العسكرية الإسرائيلية لجبهة غزة وبالتالي استنزاف قدرات إسرائيل على جبهة واحدة، في حين تشتعل الجبهتين السورية واللبنانية".

وتطرق لاستفراده بقرار وقف إطلاق النار وموافقته على المبادرة المصرية، مبينًا أنه حصل على تفويض من الكابينت لاتخاذ هكذا قرار.

ورداً على سؤال حول عدم إقدامه على احتلال القطاع وتدمير حكم حماس، رأى أنه "ومن الصواب في هذه المرحلة الاكتفاء بالعملية العسكرية التي دمرت غالبية قدرات حماس، في حين لم يستبعد الإقدام على هكذا خطوة حال تدهور الأوضاع مستقبلاً"، على حد تعبيره.

وتحدث نتنياهو عن الثمن الباهظ الذي كانت ستدفعه "إسرائيل" حال محاولتها احتلال القطاع، كما أن خطوة كهذه بحاجة لمكوث مطول داخل القطاع وهو الأمر الذي لا نرغب به حالياً .

وضرب مثالاً لصعوبة القيام بهكذا عمليات في أماكن مكتظة بالسكان على محاولة الجيش الأمريكي احتلال مدينة الفلوجة غربي العراق إبان الاحتلال الأمريكي للعراق وتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقال: "حصلت كارثة إنسانية في الفلوجة بعد تدمير الكثير من الأحياء وقتل آلاف السكان، كما عاد مسلحو القاعدة للمدينة في اليوم التالي لخروج الجيش الأمريكي ولم يكن لتلك العملية أي جدوى".

كما تطرق نتنياهو للمسيرة السلمية وعلاقته بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، داعيًا إياه للتخلي عن الشراكة مع حماس ونبذها ليتسنى بعد ذلك البدء بعملية سياسية تفضي إلى اتفاق سلام.

وقال إن "على أبو مازن الاختيار ما بين السلام مع إسرائيل أو حماس"، مشيرا إلى أنه في حال تخليه عن الشراكة مع حماس فسيكون مستعداً للذهاب لاتفاق سلام.

وأضاف "عليه أن يختار طريق السلام وأنا اعتقد أنه من الصواب له أن يختار ترك حماس التي لا تدعو فقط لتدميرنا بل تدعوا لإسقاطه وقامت فعلياً بالسعي لإسقاطه". على حد زعمه.

ورداً على سؤال هل كانت فترة 50 يومًا من العملية العسكرية كافية لتثبت له أن عباس شريك فعلي للسلام، قال نتنياهو " آمل جداً أن نتمكن من التعاون معه على الصعيد السياسي أيضاً".

وأكمل قائلًا: "إذا ما خيرت بين دخول حماس إلى الضفة الغربية أو دخول أبو مازن والسلطة للقطاع كنت سأختار الثانية وليس الأولى"، مضيفاً أنه "يجب الاختيار بين السلام مع إسرائيل أو حماس فإما واحد أو اثنان". على حد تعبيره.
 

قبل قليل رصدت قواتنا طائرة بدون طيار تحلق في المجال الجوي الاسرائيلي في منطقة القنيطرة حيث تم اعتراضها وإسقاطها بواسطة صاروخ من نوع باتريوت. لن نسمح خرق سيادتنا.
 
شهيد المجاهد / محمود احمد قرمان ( أبو بكر )
الشهيد محمود كان احد افراد النخبة القسامية كان ينتظر قوات الاحتلال داخل النفق هو واصدقاءه المجاهدين في منتصف شهر رمضان لم يكن لديهم طعام داخل النفق . نام واذا به يرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقاله له انتم منصورين واعطاه تمر ... بعد ان فاق من نومه وجد بجانبه التمر اخبر المجاهدين من حوله انبهروا جميعاً وخرج المجاهد من النفق فقتل 2 من جنود الاحتلال فباغتته طائرة اف 16 بصاروخ احالت البيت الى ركام واستشهد في منتصف رمضان.. ويوم امس 2014\5\8 وجدت جثته كما هي ورائحة المسك تفوح منها ...
 
مؤتمر فتح السابع قريب جدا.. الرئيس عباس يهدد: سنذهب لـ 522 منظمة ومعاهدة إذا لم تتحرك المفاوضات

9998491409.jpg

تاريخ النشر : 2014-08-31

رام الله - دنيا الوطن

اعلن الرئيس محمود عباس ان المؤتمر السابع لحركة فتح سيعقد قريبا جدا في رام الله او في بيت لحم.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عباس في افتتاح مؤتمر اقليم حركة فتح في رام الله والبيرة الذي انعقد في جمعية الهلال الاحمر اليوم الاحد.

واضاف ابو مازن مخاطبا المجتمعين" ان المؤتمر يعقد في ظروف صعبة للغاية تعودنا عليها".

واعرب عن امله في نجاح المؤتمر "من اجل ان يأتي بقيادات شابة تحمل الراية بعد الاجيال الكبيرة اذ لابد للأجيال ان تأخذ مكانها".

وفي موضوع آخر أكد الرئيس :" ان القيادة الفلسطينية ستلتحق بـ 522 منظمة وهيئة دولية من ضمنها التوقيع على بروتوكول روما لمحكمة الجنايات الدولية اذا لم تتحرك المفاوضات قدما.

وأضاف الرئيس : قلنا هذا إما أو، إذا أو سنذهب 522 منظمة ومعاهدة وروما، لكن جنيف لو قرأتموها، وبخاصة المعاهدة الرابعة، لوجدنا أنها في أهمية روما، التي تقول لا يحق للدولة المحتلة أن تنقل سكانها وهو ما يحصل عندنا الان إلى الأراضي المحتلة، أو تنقل سكان الأرض المحتلة إلى مكان آخر، نفس الكلام ينطبق علينا، المعاهدة الرابعة تنطبق علينا، ولذلك نحن عندما انضممنا إلى هذه المعاهدة، الآن من حقنا أن ندعو كل الأطراف السامية المشاركة، وهي 193 دولة، ودعوناها لبحث هذا الأمر كما طلبنا من الأمم المتحدة الحماية الدولية".

وتابع بالله باللهجة العامية : "اذا اعطونا دولة على حدود 67 من دون ان تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية لن يكون هناك حل مشيراً إلى وجود مشروع غزة والضفة،" إذا عدنا إلى موضوع الدولة ذات الحدود المؤقتة، التي طرحت في 2003، كانت تقول اسرائيل أن غزة تترك لوحدها ولا يتم نقاش ملفها، أما أراضي الضفة تأخذون منها 40-60%، والباقي نبحثه خلال 15 سنة، والقدس واللاجئين مؤجلين إلى ذلك الوقت، هذا اسمه مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة، ولعلمكم فقد قبلها البعض، فأقمنا الدنيا عليهم ولم نقعدها وبالتالي تراجعوا."

وأكد الرئيس أن إسرائيل لا مانع لديها أن تكون هناك دولة في قطاع غزة، ولكنها تريد في الضفة الغربية أن يكون هناك حكماً ذاتياً فقط، ولذلك طرح أيغور أيلاند، مستشار إسرائيلي مشروعه الذي ينص على إضافة 1600 كيلومتر مربع إلى غزة من أراضي سيناء، مصر تتكرم علينا وتقدم لنا هبة آلهية، بألف و600 كيلو متر مربع، وهؤلاء جاهزين لاستقبال كل اللاجئين، وخلصونا من قصة اللاجئين، وهذا ما حدث عام 1956 حيث عرض نفس العرض في قطاع غزة على الحكومة المصرية، وشعر الشعب الفلسطيني بذلك، فقامت مظاهرات قادها المرحوم أبو يوسف النجار، المرحوم معين بسيسو، والمرحوم فتحي البلعاوي، ووضعوا في السجن، لكنهم عطلوا هذا المشروع، والآن يطرح مرة أخرى، ويقبل ويقول أحد كبار القادة في مصر: يجب إيجاد مأوى للفلسطينيين ولدينا كل هذه الأراضي الواسعة، وقيلت لي شخصياً، ولكن هل يعقل أن تحل المشكلة على حساب مصر، لن نقبل هذا."​
 
انتقادات واسعة للرئيس اردوغان لمصافحته القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد الحرب على غزة

9998491363.jpg

تاريخ النشر : 2014-08-31

رام الله - دنيا الوطن
صافح الرئيس التركي المنتخب، رجب طيب اردوغان، دبلوماسي إسرائيلي السبت للمرة الأولى منذ ستة أعوام، وفقا لما تناقلته الصحافة الإسرائيلية والتركية.

واردوغان الذي فاز بالسباق الرئاسي في العاشر من آب/أغسطس، شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 11 عاما، حيث صافح الدبلوماسي الإسرائيلي يوسف ليفي سفاري، القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في أنقرة، خلال حفل استقبال الدبلوماسيين بمناسبة عيد النصر في تركيا وهو احتفال الاستقلال في البلاد.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الثانية أن الرئيس التركي الذي وجه انتقادات لاذعة لإسرائيل خلال العملية العسكرية الإسرائيلية "الجرف الصامد" على قطاع غزة صافح ممثلا إسرائيليا رسميا، لأول مرة منذ ست سنوات، مشيرة إلى أن الإعلام التركي اهتم جدا بالواقعة وركز عليها بشكل كبير.

يشار الى ان العلاقات بين إسرائيل وتركيا تأسست في العام 1949 عندما أصبحت تركيا ثاني أكبر بلد ذات أغلبية مسلمة تعترف بدولة إسرائيل.

ومنذ ذلك الوقت، أصبحت إسرائيل موردا للسلاح لتركيا. وحققت حكومة البلدين تعاونا مهما في المجالات العسكرية، الدبلوماسية، الاستراتيجية، كما يتفق البلدان حول الكثير من الاهتمامات المشتركة والقضايا التي تخص الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ومع ذلك، يعاني الحوار الدبلوماسي بين البلدين الكثير من التوترات، بعد التصريحات التي أدلى بها طيب إردوغان خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي أحد تصريحاته خلال الحرب هاجم اردوغان إسرائيل بعنف بسبب عملياتها العسكرية، قائلا إن الهجوم على القطاع يشبه "الفظائع" التي ارتكبها زعيم ألمانيا في الحقبة النازية، أدولف هتلر، خلال الحرب العالمية الثانية، مضيفا أردوغان "الإسرائيليون يرتدون قمصانا تحمل رسم امرأة مسلمة حبلى مع الدعوة إلى قتل اثنين برصاصة واحدة (في إشارة إلى الأم والجنين) وهذا يظهر مدى الكراهية والعنصرية في أذهانهم.

يشار الى ان اردوغان قام مؤخرا بتكليف أحمد داود أوغلو بمنصب رئيس الوزراء وجاء اختياره بعد مشاورات واسعة مع العديد من الأطراف كما اعلن اردوغان بعد ان أكد له جميعهم بأن داوود اغلو الأنسب لهذه المهمة.​
 
الاثنين, 01 سبتمبر, 2014, 00:18 بتوقيت القدس
0a03d0f304ed41bacee07171aa363085.jpg
المنزل المفخخ وصدق الرواية القسامية !

القسام - غزة:



في مثل هذه الأيام خلال معركة العصف المأكول وقبل شهر من الآن، كان جنود العدو على موعد مع الجحيم في غزة، وتحديداً في أحد المباني بمنطقة الفراحين شرق خانيونس، حينما تم تفجير منزل مفخخ بوحدة خاصة عديدها من 15-20 جنديا تم استدراجها، وقتل وأصيب جميع أفراد الوحدة.



بعد يومين من وقوع العملية نشر العدو الصهيوني عن كيفية وقوع القوة الخاصة في المنزل المفخخ، ليتضح أن ما تم نشره، قد جاء في بيان القسام، الذي أوضح التفاصيل الدقيقة للعملية النوعية.


وفي تفاصيل العملية التي وقعت في اليوم الـ23 من المعركة، قالت الكتائب في بلاغها العسكري أنه وفي تمام الساعة 10:35 قام مجاهدو القسام باستدراج وحدةٍ خاصةٍ صهيونيةٍ عديدها من 15-20 جندياً إلى منزلٍ مفخخٍ بـ(12) عبوة برميلية في منطقة الفراحين شرق خانيونس.



وأكدت أنه تم تفجير المنزل ليصبح أثراً بعد عين وقد أكد مجاهدونا أن جميع أفراد القوة الخاصة تحت ما تبقى من ركام المنزل وقعوا بين قتيل وجريح.

وأضافت أنه وبعد تفجير المنزل جُنّ جنون الاحتلال وبدأ قصفاً عنيفاً بالمدفعية والطائرات في محيط المبنى المفخخ في محاولة لسحب جنوده.


التفاصيل وصدق رواية القسام


أيام حتى جائت الرواية الصهيونية مطابقة لرواية القسام، لتؤكد صدق الرواية القسامية الدقيقة، وليعترف العدو بوقوع عدد كبير من جنوده قتلى في تفجير منزل مفخخ بعبوات برملية، في قوة صهيونية شرق خانيونس.



فقد اعترف ضابط صهيوني رفيع يخدم فيما يعرف باسم "فرقة غزة" العسكرية بضراوة المقاومة وحنكتها في نصب الكمائن والشِراك مدللا على ذلك بما حدث يوم 30/7 ، حين فجرت كتائب القسام أحد المباني شرق خان يونس التي تسللت لها قوة تابعة للواء "ماجلان"، معترفا في سياق كلامة ان العملية كبدت الجيش خسائر بشرية بمقتل 15 جنديا.
وقال الضابط إن التحقيق أظهر أن القوة وصلت مبنى سبق لها أن فتشته بواسطة الكلاب وجنود إزالة الألغام والعبوات وفوق ذلك أطلقت القوة قذيفة باتجاه العيادة، وبعد ذلك دخل الجنود إلى المبنى.


وأضاف وعلى الرغم من كل الاجراءات السابقة إلا ان المقاومين فجّروا المبنى بواسطة 12 عبوة برميلية تحتوي كل واحدة منها على 80 كلغم من المتفجرات تم زراعتها أسفل البناية، وحادثة كهذه كانت ستنتهي بكارثة أسوأ من مقتل الـ 15 جنديا.

يشار إلى أن الرقابة العسكرية في الجيش الصهيوني سمحت أمس فقط بنشر نبأ مقتل ثلاثة جنود وإصابة 20 آخرين بتفجير كتائب القسام لمبنى الذي انهار تماما على رؤوس افراد قوة تابعة للواء "ماغلان".



الجدير ذكره أن إعلام كتائب الشهيد عز الدين القسام، اتصف بالمصداقية والدقة في الإعلان عن العمليات العسكرية خلال المعركة، على عكس اعلام العدو وغيره الذي اتصف بالكذب والمراوغة، فيما رأى مراقبون أن صدق اعلام القسام، جعل الجمهور الصهيوني يتابع كل ما يقوله، وخاصة ما ورد على لسان الناطق العسكري باسم القسام (أبو عبيدة) من خطابات طيلة المعركة.
 

قال وزير القضاء الأسبق في حكومة الاحتلال "دانييل فريدمان": "إن القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل "تكبدت عناء الشرح لنا بأننا انتصرنا انتصارا عظيما وأن حماس ضربت بشدة" ووصف ذلك بأنه "تفسير منقطع عن الواقع" لما جرى خلال الحرب".
وأضاف "فريدمان" في مقالة له على صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأحد، أن "حماس لم تصمد فقط خمسين يوما، بل واصلت إطلاق النار بوتيرة مجنونة حتى آخر يوم، مما كان بالنسبة لنا أحد المآسي الأكبر في هذا القتال"، متسائلا "كيف يمكن الادعاء بان حماس ضُربت أو تضررت قدرتها القتالية؟".

وأشار وزير القضاء الأسبق إلى أن "إسرائيل تكبدت خسائر بمعدل يفوق بكثير خسائرها في الحملات السابقة في القطاع، ولحق بها ضرر اقتصادي هائل سيمر زمن طويل إلى أن تنتعش منه"، مضيفا أنه "من الواضح أن النتائج العسكرية في الرصاص المصبوب (العدوان الإسرائيلي على غزة 2008 - 2009)، والتي جرت في عهد حكومة "إيهود أولمرت" كانت أفضل بلا قياس من تلك التي في الحملة الحالية"، وفق ما يرى.

وختم "فريدمان" مقالته متهكما على رواية حكومة الاحتلال لنتائج الحرب على غزة وادعائها النصر بالقول: "يروون لنا بأن بنى حماس التحتية تضررت، هذه ايضا حجة غير مقنعة، فحماس ستملأ بالتدريج مخزونها من الصواريخ مثلما ستجدد إسرائيل مخزونها من القنابل، كما أن الأنفاق التي فجرت يمكن لحماس أن تحفرها من جديد، فالبنية الأساسية لحماس، والتي تشكل مصدر قوتها، هي حكمها في القطاع، وهذا الحكم بقي في يدها".
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى