# وفاة .... مانديلا .... زعيم الكفاح العالمي ضد العنصرية #

لن يزيد دين الله عظمة باسلامه فلقد اتي هذا الدين عظيما سواء قبل الرسالة او لم يقبل. لا احب ترويج ديننا علي طريقة الدكاكين والبظائع. انا متاكد من ان نيلسون مانديلا كان شخصا

مثقف ومطلع ويعرف مدي روعة هذه النعمة و الكمال من الله عز وجل.
 
رجل عظيم
سخر عمره من اجل بلده وشعبه ولم يسعى الى الانتقام والحقد
نحتاج لمثله هنا
فليرحمه الرب
 
(37) تغريدة حول ' مانديلا ' ، وماذا جرى بينه وبين الداعية " أحمد ديدات " ، وماذا تعرف عن " عبد الله هارون " الذي فاق " مانديلا " صبرًا ونضالاً ؟! .. ومعلومات ثقافية متعلقة ..


كتب الأستاذ " عصام مدير " - أحد تلامذة الداعية الشهير " أحمد ديدات " - رحمه الله تعالى - ، (37) تغريدة حول ' نيلسون مانديلا ' - الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا - الذي أُعلن عن وفاته يوم / الخميس الماضي ، 2 / 2 / 1435هـ عن عمر يناهز «95» عامًا :

( بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصﻼ‌ة والسﻼ‌م على رسول الله ، وبعد :

1 / ﻻ‌ يفلح أيُّ قائدٍ يتصرف كممثل من هوليوود ، وهكذا فعلت أضواء الشهرة في مانديلا ، ونجاحه في إنهاء الفصل العنصري لم يصنعه وحده كما يروِّج إعلامنا .

2 / وإذ يبالغ عرَبٌ اليوم في تمجيد مانديلا بعد وفاته فان اعﻼ‌منا ﻻ‌ يذكر قيادات إسﻼ‌مية في جنوب أفريقيا سبقته في النضال ضد العنصرية ، واعترف بذلك .

3 / يُذكر لمانديلا صموده في السجن 27 عاما ، لكن هل سمعت باسم اﻻ‌مام الشيخ عبدالله هارون من كيب تاون وقد سجن 30 عاماً حتى توفي مناضﻼً‌ ضد العنصرية ؟! .

4 / لم تعانِ فئةٌ من العنصرية والظلم في جنوب أفريقيا أكثر من مسلمي كيب تاون الذين جلبهم الهولنديون في الأسر من ارخبيل المﻼ‌يو وساموهم العذاب .

5 / كانت كيب تاون قبل أكثر من 300 عام جوانتانمو ، ومنفى المجاهدين وعلماء ودعاة مسلمي المﻼ‌يو في الأ‌سر ، ونصَّروهم بالإكراه ، واستعبدوهم لقرنين .

6 / كان الهولندي في مستعمرته الجديدة في جنوب أفريقيا يحرق أي مسلم على الخازوق إذا وجد معه ورقة من مصحف أو أي كتابة بالعربية ، حظروا الإسﻼ‌م .

7 / كتم مسلمو كيب تاون إسﻼ‌مهم ، وتظاهروا بالتنصر ، وحفروا الخنادق ليعلِّموا أوﻻ‌دهم القرآن ، وكتبوا نسخة من المُصحف من صدور حفاظهم بمتحف كيب تاون .

8 / أشاد الشيخ ديدات بصمود مسلمي كيب تاون وروحهم الدينية ونضالهم العجيب على مدى 300 سنة ؛ رحم الله الإ‌مام عبد الله هارون ومَن كانوا معه وشيخي .

9 / اعترف مانديلا في كتابه "مشوار طويل للحرية" أن مسلمي جنوب أفريقيا وكيب تاون بالذات سبقوه للنضال ضد العنصرية ، وزار قبر الإمام عبد الله هارون .

10 / وأبرز نضال جنوب أفريقيا عشرات الأسماء من مُسلميها الذين كانوا من قادة النضال ضد الفصل العنصري ، وسُجنوا أو استشهدوا رغم أن عددهم أقل من 1٪ .

11 / مانديلا لم يُنهِ نظام الفصل العنصري وحده ، فكل الدول العربية واﻻ‌سﻼ‌مية قاطعت بﻼ‌ده آنذاك والتي لم تجد حليفًا إﻻ‌ في الكيان الصهيوني والغرب .

12 / أول مَن عرض الإسﻼ‌م على مانديلا بشكل مباشر وفي جلسة خاصة مطوَّلة كان شيخي أحمد ديدات ، وأهداه ترجمة معاني القرآن ، وناقشه لأ‌كثر من ساعةٍ فاعتذر .

13 / نصح ديدات لمانديلا أن لا‌ يتحول لنجم سينما ، وأن ﻻ‌ يفتح بﻼ‌ده على نموذج الغرب ، فيُفسد قومه من الأفارقة ، لكن مانديلا أراد الإنفتاح على كل شيء .

14 / زُرت جنوب أفريقيا في 1993م ، وكنت هناك أيام انتخاباتها الأ‌ولى مع ديدات في الطابور يُدلي بصوته لأول حزب إسﻼ‌مي ، وليس لمانديلا كما فعل غيره .

15 / رأيت في أول سنة لمانديلا في الحكم انتشار الخمَّارات ، وبيوت الدعارة ، والمﻼ‌هي ؛ بينما نظام الفصل كان محافظاً متديِّناً يمنع حتى مجَﻼَّ‌ت الفُحش .

16 / وأرسلت أمريكا بأطنان من أعدادٍ قديمة لمَجَﻼ‌ت الفُحش بِيعت في شوراع جنوب أفريقيا بثمن بخس للأفارقة ؛ تلك كانت طريقة مانديلا في الرئاسة .

17 / وانهار اقتصاد جنوب أفريقيا ، وما يزال ؛ وأصبحت الدولة الأولى في مُعدَّﻻ‌ت الجريمة والإ‌يدز - سبب الوفاة الأ‌ول هناك - ؛ أخفق مانديلا وتحول لنجم فقط ! .

18 / نعَم كانت لمانديلا مواقف مشرفة وتصريحات جميلة وعبارات خلَّدها التاريخ ، لكنه أحاط نفسه بعد تحرره بمنافقين انتهزايين حولوه لنجمٍ تُصوِّر معه .

19 / حدثني الشيخ ديدات بامتناع مانديلا عن الإسلام عندما عرضه عليه وبماذا نصح له ، ورأيت كيف صار منديﻼ‌ "مناضﻼ‌ " ، فلنعتبر ولنقرأ التاريخ بدقة ! .

20 / يتوقع الخبراء اختفاء جنوب أفريقيا من الخارطة بسبب الإيدز عام 2050م ! ؛ قال ديدات لقومه ولمانديلا : ﻻ‌ نجاة لكم وﻻ‌ فﻼ‌ح إﻻ‌ باﻻ‌سﻼ‌م .. صدَق .

21 / إعﻼ‌منا العربي وأدعياء الليبرالية اليوم يحاولون الترويج لنموذج مانديلا وكأنه ناضل وحده ، ولن يذكروا اخفاقاته كرئيس دولة فشِل فشﻼ‌ً ذريعاً .

22 / يُنسب ﻷ‌حد الدعاة هنا ممن لم يقابل مانديلا تغريدة زعم فيها أن مانديلا أسلم وكتَم إسﻼ‌مه ، وهذا الكﻼ‌م غير صحيح .. وﻻ‌ كان نصرانيًّا إﻻ‌ بالإسم فقط .

23 / قال مانديلا في كتابه "مشوار طويل نحو الحرية" : إنه يؤمن بالخالق ، ولكنه ﻻ‌ يعتنق دينًا بعينه أي ﻻ‌ ديني ! .. تنصر بالإ‌كراه عندما أرسله والده لمدرسة ! .

24 / كان تعليم جنوب أفريقيا للأ‌فارقة في رعاية مدارس إرساليات التنصير ، ويفرض على مَن يريد تعليم ابنه أن يَقبَل بتنصُّره ، فصار ماديبا نيلسون مانديﻼ .‌

25 / اطلع مانديلا على الإسلام من خلال رِفاقه المناضلين من أبناء مسلمي جنوب أفريقيا ، وأُعجب بنضال الإ‌مام عبد الله هارون الذي سبقه للسجن في كيب تاون .

26 / وقرأ مانديلا عن الإسﻼ‌م والقرآن في السجن ، وبعد أن زار بﻼ‌د الحرمين في 1994م ، ثم سمِع كل مَن قابله هنا يقول له : أنت من بلد الشيخ أحمد ديدات ! .

27 / اتصل مانديلا بشيخي ديدات من الرياض ، والإتصال مُسجَّل قائﻼً‌ له : أنت أكثر شهرة مني يا ديدات في هذه الديار ! ؛ ثم قابله شيخي وعرَض عليه الإسلام ، فأبى ! .

28 / كان مانديلا ميَّاﻻ‌ً للإ‌سﻼ‌م ، وكثيراً ما صرَّح بعباراتٍ منصفةٍ ، وله محاضرة جميلة عنه ، لكن رِفاق نضاله من المسلمين جاملوه بعد أن أصبح رئيسَ البﻼ‌د ! .

29 / كنت في جنوب أفريقيا عام 1997م عندما حضر مانديلا احتفال مسلميها بعيد الأضحى ، وأجلسوه إلى جوار أصغر طفلة تحفظ القرآن ، وبكى من التﻼ‌وة أمامهم ! .

30 / قال ديدات للمسلمين وهو في فراش مرضه : إن الله سيسألهم لماذا بَخِلوا بدعوتهم ولم يُصارحوا بها مانديلا ، لو أحبوه لأ‌حبُّوا له الدِّين الذي ارتضاه الله .

31 / كان كلُّ هَمِّ المسلمين مِن حول مانديلا أن يشركهم في العمل السياسي رغم سياسة الإ‌نفتاح على كل شيءٍ التي انتهجها ، فتسلل الشذوذُ والفُحشُ الجنسي لبلاده .

32 / إعﻼ‌منا يُركِّز على نضال مانديلا ، وقد كشفتُ عصر اليوم أنه لم يكن وحده ! ، لكن إعلامنا لن يحدثكم عن حال جنوب أفريقيا بسبب سياسة وإدارة مانديلا ! .‌

33 / قالها ديدات لمانديلا في أول وآخر لقاء جمعهما : الإسلام قادر على حَل جميع مشكﻼ‌ت بﻼ‌دك وقومك ، وبدون هدي الرسول لن تُفلِح ، احذر من أن تتحول لنجم ! .

34 / لن أترحم على مانديلا ، وسأدَّخر دعواتي لنفسي ولقومي ولبقية مُسلمي جنوب أفريقيا ، وكلنا قد قصَّرنا في تبليغ الرسالة وإيجاد نموذج مُشرِّف يُحتذى أيضاً .

35 / ولن أجادل هنا كل مصاب بعقدة الخواجة يريد مطاردة كل نموذج أجنبي ، ﻷ‌ن أغلبهم لم يسمع بمانديلا إﻻ‌ اليوم ، وﻻ‌ يعرف بﻼ‌ده وﻻ‌ تاريخها وحاضرها .

36 / مانديلا مات ؛ إن كنتَ صادقاً في محبتك وتقديرك واعجابك للرجل فاجتهد في دعوة قومه وذويه إكراما لذكراه ، فﻼ‌ عز وﻻ‌ فﻼ‌ح لنا ولهم إﻻ‌ بالإسلام .

37 / سأترك من رُزِق الجدل وحُرِم العمل يتشدق بمحبته وإعجابه بمانديلا ، ولو سألته أبسط أسئلة عنه لن يعرف جوابها ؛ ادع قوم مانديلا للإسلام إن صدَقت .

وختاماً : نَعم لن أترحم على مانديلا وإن أحزنني أن يموت على غير دين الإسلام ، فقد قابلته وصافحته وشيخي نصح له ) انتهى .

* المصدر : حساب ' عصام مدير ' في تويتر :

@emudeer

مانديلا مجرد فقاعة اختاروه ليمثل أسطورة كما فعلوا من قبل من زعماء عرب و غربيين .. الحمد لله على نعمة الاسلام .. يكفي ذكر بلال الحبشي رضي الله عنه لنرى من حارب العبودية ممن رسخها ..
 
المناضل عبد الله هارون قتله النظام العنصري في جنوب افريقيا ١٩٦٩
بدأ نضاله قبل مانديلا .. فهل بكى عليه مثقفونا!؟

1460306_610478318989123_495729107_n.jpg


هذا الرجل المسلم سجن في جنوب أفريقيا 30 عاما ولأنه مسلم لم نسمع عنه شيء
ولم يلّمع صورته في الإعلام مثل مانديلا
مانديلا باع وطنه وشرفه وأستعمر أرضه للغرب وبعد حصوله على الرئاسة أنقلبت
أحوال جنوب أفريقيا وتدمر الإقتصاد وأنتشرت البارات والخمارات والزنا
حتى صار الإيدز أكبر مسبب للوفيات هناك
مانديلا حاز على وسام الأمة من جورج بوش وكان مع الغزو الأمريكي لأفغانستان وأيضا ضد العراق
إلا أنه أعترض على قيام الغزو خارج مظلة الأمم المتحدة
حتى أن الشيخ احمد ديدات دعاه للإسلام وقال له أن الإسلام هو الحل لجميع مشكلات بلادك
إلا أنه أبى وأستكبر

والآن الحكومات العربية الاسلامية تعلن الحداد على إنسان مات على الكفر وتترحم عليه
بينما ملايين المسلمين يقتلون حول العالم ولم يعلن أحد الحداد عليهم أو يتدخل لمساعدتهم
ناهيك أن الله حرم على رسوله والمؤمنون أن يُستغفر لكافر أو يدعوا له ولو كان أولي القربى
 
عودة
أعلى