زيارة وزير الدفاع الروسى ووممثلى شركة "روسوبورون إكسبورت" الى مصر..التوقعات والنتائج

الشق الاقتصادى يوضح معدل التغير اليومى فى اداء الدولة وامور كانت غائبة عن الكثيرون وعموما ما يحاول البعض طمسه متواجد فى كل مكان وهو يوضح اننا نسير على الطريق والاوضاع فى تحسن يومى مستمر وهو مرتبط بامور كثيرة فتحسن الوضع الاقتصادى سيصب فى قرارات الدولة الاستراتيجية ونحن لانريد ان نشيع الياس فى قلوب الناس لان دينا يقول بشروا ولا تنفروا
 
81660594.jpg


قناة روسيا اليوم : برنامج مصر عين على السلاح الروسى


يتكلمون عن ان مصر ستتفاوض على السوخوى وربما جيل جديد من الدروع
الدبابات الروسية كوجهة نظر محللين روس

0_5ba9e_23939767_XL.jpg

0_5ba9f_915259fc_XL.jpg
 
اهم واكثر ماتجتاجه مصر ......... حاليا

هو سلاح جو رادع ....... دخول بعض الانواع الجديدة لسلاح الجو المصري

هو شي ملح للامن القومي المصري
 
استاذ ماجيك
الخبير الروسي يقول ان امريكا لديها حرية المرور من الاجواء المصرية
هل هذا صحيح
وان صح .... كيف واجهزة iff المصرية تري طائرات امريكا عدو
كما حدث في حرب الكويت ولم تشارك القوات الجوية المصرية
اعتقد انني التمست بعض الاخطاء في كلام الخبراء وسوء تقدير لمصر وقدرتها علي تحدي امريكا
هم يتحدثون ان امريكا يمكن ان تثير قلاقل من خلال الطابور الخامس
الم يحدث هذا ولا يزال يحدث الان
ولكن هذا الطابور دائما ما يفشل ويكشف
ما هو رأيك ؟؟
 
أستاذ
Magic_Touch
مبدع كالعاده و لكن فى هذا الموضوع أكثر إبداعآ
 
06_t_80_tanks_in_action_03.jpg


الامريكيون يطلبون مرور الطائرت الحربية من الاجواء المصرية ليس لهم حرية المرور فالارضى المصرية ليست مستباحة بل باتفاقت مسبقة لمرو كل طائرة حتى لا يتخذ الدفاع الجوى اجراءات مضادة وهو يوفر للامريكان مبالغ لان مصر اقصر طريق لعبور الطائرت الى الخليج واتخاذ مسارت اكثر يتطلب وقود اكثر وتكلفة طيران وزمن اطول

مصر تختار انظمة ومكونات تعارف خاصة بها وليست مرتبطة بالناتو وهو احد اسباب عدم مشاركة طائرت مصرية فى حرب الخليج الثانية
وكان هذا الامر مسار جدال خلال فترة ماضية

كل طرف يريد ان يظهر اهميته الروس يريدون اظهار انفسهم انه قدرة التحدى للامريكان

التاريخ يذكر اننا كما طردنا السوفيت سنطرد الامريكان والروس انفسهم عندما تتعارض مصالحهم معنا سنتخلص منهم

مصر لاتثق فى روسيا كما لاتثق فى امريكا

ومصر لن تشترى سلاح روسى الا اذا كان هناك طرف يؤمن لمصر انسياب قطع الغيار سواء تصنيع محلى او مورد خارجى مستقل
واعتقد صادرات قطع غيار الاسلحة من اوكرانيا عام 2004 كانت احدى الطرق

المصريون حتى فى واردات السلاح كانوا يتبعون طرق ملتوية دائما الم تشترى مصر السلاحعبر العراق والجزائر قبل حرب اكتوبر فى وقت كانت تطرد الخباء الروس عام 1972 كان العراق يعقد الصفقات لمصر وكانت مصر تنهى ابرام صفقات مع دول اوربا الشرقية

وقبل طرد السوفيت كانت مصر تعاقدت على 40 مصنع مع تيتو فى يوغسلافيا لتصنيع اسلحة شرقية وتصنيع قطع الغيار وتعمير السلاح



الجميع يعلم ان هذا الشهر وحتى يناير ستحدث قلاقل كثير سياسية ولكن لاينسى البعض نفس الوضع كان قبل 30 يونيو وطالما الامور والمعلومات معرفوة وتنتشر عبر الانترنيت اذا فهناك ترتيبات مضادة
اولوية مرور السفن الامريكية فى قناة السويس كانت قبل 30 يونيو تحدث فعلا الان السفن الحربية الامريكية تقدم قبل المرور طلب ب اسبوعين وبعض السفن تنتظر 11 يوما وهو بالطبع يكلفهم وقت انتظار موافقة الجانب المصرى ومصر طالما امريكا ليست فى حالة عدء مع مصر لها حق المرور فى قناة السويس

الروس يطلبون من مصر حق زيارة الموانى المصرية والتموين والصيانة فى الموانى المصرية واولوية مرور سفنهم بقناة السويس مقابل ايضا تسهيلات عسكرية لمصر فالروس يريدون اغراء المصريون بهدائهم بعض الاسلحة لتوثيق العلاقات مع مصر خاصة ان لديهم مخزونات o
خاصة من الدبابات تى 80 حيث المصريون يفضلون الطراز تى 80 عن الطراز تى 90 والروس اجمالى ما فى حوزتهم من التى 80 عدد 4500 دبابة فعليا فى الخدمة 1400 والباقى مخزن

3100 in reserve or storage. 31 upgraded in 2007.



مصر فى الاساس تبحث عن علاقات متوازنه تحفظ مصالح كلا الطرفين الروس لن يكونوا القوة العسكرية رقم 2

فهناك الصين كقوة صاعدة منافسة ووجود اكثر من قوى دولية من سقوط الحضارة الغربية كحضارة قائدة ستتركها للشرق
القيادة

فحتى الروس انفسهم ليسوا مثل الاتحاد السوفيتى

منذ يومين الصين كانت تفتح مصنع مواد مركبة لصناعة المقاتلات الذى كانت تفتقد تلك التقنية بشكل كبير بينما الروس امتلكوا التقنية قبلهم ب4 اعوام على الاقل مما يوضح ان العالم يتغير حتى مستوى التقنية للدول


0_5e63b_865ab04a_XL.jpg


 
"ديبكا": نظام صاروخي روسي يحمي القاهرة والرياض

أفادت مصادر استخبارية إسرائيلية، بأن روسيا بصدد إنشاء منظومة دفاعية مضادة للطائرات في مصر، وأخرى هجومية لإطلاق صواريخ أرض - أرض متطورة، فضلاً عن قاعدة بحرية روسية بالإسكندرية، مشيرة إلى أن نظام الدفاع الجوي سيكون من بين أهدافه أيضًا الدفاع عن السعودية حال تعرضها لهجمات.



وأكدت المصادر، أن آلاف الخبراء العسكريين الروس، سيتدفقون على القاهرة خلال الأسابيع القادمة، للبدء في العملية التي ستنتهي منتصف 2014، بتكلفة 4 مليارات دولار ستتحملها السعودية.



سلسلة اتفاقيات


وقال موقع "ديبكا" الإسرائيلي، إن وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرجي لافروف وسيرجي شويجو، واللذين من المقرر أن يصلا إلى مصر غدًا الأربعاء 13 نوفمبر، سوف يوقعان مع مسئولين مصريين على سلسلة من الاتفاقات، لبيع أسلحة روسية للقاهرة، وإقامة قاعدة بحرية روسية على سواحل البحر المتوسط.



وأضاف الموقع القريب من الموساد الإسرائيلي: "تفيد الآن مصادرنا العسكرية - التي كانت أول من كشف عن تلك التطورات في الأسبوع الأخير من أكتوبر، بأن الروس سيقومون في إطار تلك الاتفاقيات بإقامة منظومتين عسكريتين متطورتين للجيش المصري، إحداهما منظومة دفاعية، والثانية هجومية".



الدفاع الجوي


وتابع: نتحدث عن منظومة دفاع جوي متقدمة، ضد طائرات الشبح، والطائرات بدون طيار، وصواريخ الكروز، وسوف تشمل كل النطاق الجوي المصري، وقناة السويس، ووسط البحر المتوسط والأحمر.



ومضى "ديبكا" يقول: "تشير مصادرنا العسكرية إلى أن أجزاء من هذه المنظومة، سيتم نشرها في المنطقة المصرية المقابلة للسعودية، وذلك لحماية المدن الرئيسية للمملكة العربية السعودية من الصواريخ والطائرات".



منظومة هجومية


فيما تحدث الموقع الإسرائيلي عن النظام الهجومي، مشيرًا إلى أنه يتكون من منظومة صواريخ أرض - أرض متطورة، تمكن الجيش المصري من الوصول لكل نقطة في الشرق الأوسط، بما في ذلك إيران.



وأقر "ديبكا" بأن مصادره لم تحصل بعد، وبشكل دقيق، على نوعية الصواريخ الروسية، التي ستنشرها موسكو في مصر، على خلفية ما قال إنه تعتيم رهيب من قبل موسكو والقاهرة في هذا الشأن.



وأفاد بأن السعودية هي التي ستقوم بتمويل هذه العملية، والتي تصل كلفتها إلى 4 مليارات دولار.



كذب دبلوماسي!


المثير ما أكده "ديبكا"، بالقول إنه "رغم قيام مسؤولين مصريين بنفي ما نشر من أخبار بشأن إقامة الروس قواعد عسكرية في مصر، واصفين ذلك بأنه أمر غير منطقي، على اعتبار أن ذلك سوف يضر باستقلال وسيادة مصر، فإن مصادرنا العسكرية تفيد بأنه "نظرًا لأن الروس ينوون إقامة أنظمة الدفاع والهجوم الصاروخي خلال العام القادم، في موعد أقصاه منتصف 2014، فإن العملية سوف تستلزم قدوم نحو 1500 عسكري روسي إلى مصر، لإقامة وتركيب المنظومة، وتدريب عناصر الجيش المصري على تشغيل الصواريخ وأنظمة الرادار المتطورة المرتبطة بها".



وقال الموقع، إنه من الممكن إضافة رقم مماثل (1500) لعناصر البحرية والمارينز الروس، الذين سيتولون مهمة إقامة القاعدة البحرية الروسية بالإسكندرية.



غزو الخبراء


وأضاف، أن الوزيرين الروسيين، سينظران خلال زيارتهما إلى مصر، غدًا، إمكانية أن تسمح مصر للسفن الحربية الروسية بالرسو في القواعد البحرية في البحر الأحمر المقابلة للسعودية، مشيرًا إلى أن الفترة القصيرة القادمة سوف تشهد وصول الآلاف من العناصر والخبراء الروس إلى مصر.



الطراد فارياج


وزاد "ديبكا": "في افتتاح لزيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين للقاهرة، وصلت الاثنين 11 نوفمبر، سفينة قيادة أسطول المحيط الهادي الروسي، طراد الصواريخ الموجهة فارياج (Varyag) إلى ميناء الإسكندرية، وتم استقبالها بحفاوة غير معتادة".



وواصل: "فيما انتظر قادة كبار في البحرية المصرية على رصيف الميناء، وتم استقبال الطراد استقبالاً عسكريًا بوابل من القذائف التي تم إطلاقها من مدافع مصرية، وسوف تمكث "فارياج" بميناء الإسكندرية طوال فترة زيارة لافروف وسيرجي شويجو للقاهرة".



ولفت الموقع، إلى أن الوفد السياسي - العسكري الروسي، سيرافقه أيضًا نائب رئيس الوكالة العسكرية الفيدرالية الروسية، للتعاون التقني، أندرو بويتسوف ( (Andrei Boitsovوموظفون كبار في وكالة تصدير الأسلحة الروسية Rosoboronexport)).



-----------------------------------------------------
و هذا من صحيفة كمريسينت الروسيه توضح أن الوفد الشعبى المصرى عرض على روسيا قواعد عسكريه فى مصر

Египет предлагает России вернуться в СССР

В конце минувшей недели в Москве побывала делегация египетских политиков, связанных с новым военным руководством страны. Как они сами сообщили "Ъ", в Каире надеются, что Россия поможет Египту противостоять давлению США, осудивших свержение президента-исламиста и отозвавших большую часть военной помощи. Каир, в свою очередь, обещает лоббировать интересы Москвы на Ближнем Востоке и даже готов разместить у себя "дружественные России объекты".


Второй за пару месяцев приезд в Москву египетских эмиссаров, которые именуют себя народными дипломатами, призван, как сообщили "Ъ" в делегации, "вернуть двусторонним отношениям стратегический характер — как это было в советские времена". Более приземленная цель визита — подготовить почву для предстоящих в Каире переговоров в формате "два плюс два" глав МИД и Минобороны РФ Сергея Лаврова и Сергея Шойгу и их египетских коллег Набиля Фахми и Абделя-Фаттаха ас-Сиси. Делегация, куда вошли члены первого после "январской революции" переходного правительства Египта, в том числе представители партии бывшего главкома ВВС Ахмеда Шафика, провела в Москве ряд встреч, включая переговоры со спецпредставителями президента РФ по Ближнему Востоку и Африке Михаилом Богдановым и Михаилом Маргеловым.

Гости предлагают России "вернуться к ведущей роли на Ближнем Востоке". "Каир очень ценит, что президент Путин поддержал революцию 30 июня",— заявил "Ъ" член руководства партии "Аль-Истикляль" Ахмед аль-Фадали — хотя президент РФ никогда прямо не высказывался в поддержку последнего военного переворота в Египте. "У России есть интересы в регионе, ей нужен новый друг и сильный союзник. "Братья-мусульмане" выступали за вооруженный джихад в Сирии, но сейчас Египет полностью поддерживает позицию Путина по этой проблеме. Мы заявляем, что урегулирование должно быть политическим, и ждем конференции "Женева-2". Каир тоже нуждается в хорошем друге. Надеемся, что Москва поможет нам противостоять давлению, которое мы испытываем со стороны Запада",— обосновал "Ъ" будущее взаимодействие двух стран экс-глава МИД Египта Мохаммед аль-Ораби.

США в октябре объявили о существенном сокращении ежегодной военной помощи Египту, которая составляла около $1,4 млрд. Каир лишился поставок вертолетов Apache более чем на $500 млн, партии истребителей F-16 и противокорабельных ракет Harpoon, запчастей для танков и финансовой помощи на $250 млн.

Хотя эксперты скептически относятся к возможности реального стратегического партнерства между Москвой и Каиром, да и сами египтяне признают, что не видят альтернативы отношениям с США, определенные выгоды Россия иметь может. Египетские собеседники "Ъ" не исключили, что готовы обсуждать появление на территории их страны "дружественных России объектов". Главной же темой на переговорах "2+2" в Каире могут стать поставки российского оружия — египетские СМИ называют в этой связи сумму $4 млрд.

В "Рособоронэкспорте" размеры будущих контрактов не комментируют, однако подтверждают заинтересованность в ремонте старой советской техники и продаже новых вооружений Египту, который последние несколько десятилетий сотрудничал в этой области почти исключительно с США. Российскую сторону, главным образом, волнует платежеспособность Каира, но Москва готова рассматривать и возможность предоставления кредита. Впрочем, как заверили "Ъ" египетские собеседники, Каир в этом вопросе рассчитывает скорее на помощь стран Персидского Залива (за исключением поддержавшего "Братьев-мусульман" Катара). Саудовская Аравия летом выделила Египту $12 млрд помощи, а в октябре пообещала еще $5 млрд.

Мария Ъ-Ефимова


------------------------------------------------------------

بلمناسبه هناك على صفحات الضباط الأحتياط المصريين غضب من وجود الطراد فاريج فى الأسكندريه لأنه على حسب كلامهم لتأمين الوفد حيث قدم و معه فرقة عمليات خاصه لتأمين الوفد الروسى فى مصر و هو ما أعتبره أهانه للجيش المصر
 
انا حاسس ان القائمين على ديبكا هم جماعه من الحشاشين ومتعاطى الترامادول عالى الاداء من كثرة التحاليل والاقاويل والاستنتاجات التى لا تمت للحقيقه بصله........ وللاسف الاعلام المصرى الغلبان بتاعنا بينقل وهو أعمى.
 
اذا تم فضح الاكايب بمصادر التى تروج يتم حذف الرد طبقا لاهواء البعض بدل من الرد على الردود التى توضح تلك الاكاذيب والذى يستخدم البعض حقة الادارى فى التغطية على تلك الاكاذيب فاذا كانوا كما يدعون انهم لايردون مشاكل فى المنتدى فى يتركون تلك الاكاذيب تروج وحذف الردود التى تفضحها من ديبكا وغيرها خاصة اذا كان القصد ممن يروجها غير شريف

كثير من الشائعات تنتشر فقد نفت الخارجية المصرية الهراء المتعلق بقواعد روسية والجميع يعلم طبيعة من يروجون لتلك الاكاذيب فى مصر ما هى اهدافهم
فاذا كان كل قادة مصر رفضوا عشرات السنوات عبد الناصر رفض السادات رفض وحسنى مبارك رفض قواعد امريكية فابو غزالة كان وافق واتفق على قاعدة امريكية مقابل 200 مليون دولار سنويا ورفض حنى مبارك وقتها

كل ما يتم التكلم عنه من صفقات سلاح منها جزء حقيقى وفد مصرى زار روسيا بالفعل عام 2009 قبل زيارة بوتن لمصر وانزلت الخبر منذ ايام من موقع اسرائيل وزاور تسهيلات الانتاج للاس 400 لم اتكلم ملقا على ان مصر ستحصل مثلا على الاس 400 لانه فعليا ليس هناك رغبات مصرية بقر نقل تقنيتان وتطوير انظمة اس 300 لمستوها بقوبل الروس اما توريد انظمة قيادة وسيطرة من مكونات الاس 400 تستخدمها مصر فى تطوير وتصنيها انظمتها
او تراخيص الانتاج لذا عبر سنوات لم نذكر اننا سنحصل على الاس 400 حتى على مستوى ما كتبته مسبقا

الفريق دكتور حسام خيرت ذكر العام الماضى ان تطوير الاس 300 المصرى المتواجد منذ 13 عاما تم فعلا
والفيديوا مازل موجود على الانترنيت



اى انه ببساطة ما يروج الان من الطرف الاسرائيلى والاتباع من العشيرة يهدف الى شق اسفين فهل نحن سذج لنصدق مثل تلك الامور

منذ عدة سنوات كان هناك خبر يتكلم على غضب من بعض ظباط الدفاع الجوى ان تم ابتعاثهم لروسيا للتدريب على الاس 300 وتم الغءا الصفقة وفى هذا الوقت كان هذا الخبر وضع عنوة فى ظل خطة تموية انه لايوجد سلاح

موقع INSS الاسرائيلى حتى يومنا هذا يكتب على استحياء ان مصر ستحصل على السام 11 والسام 15 لانهم يريدون تسويق القدرات العسكرية المصرية بشكل معين

الاسرائيليون ينسوان ان المخابرات المصرية هى من قاد عملية الحصول على اسرار منظومة حيتس لماذا حصلت عليها مصر هل فقط لتعلم امكانتها ام لامور اخرى

هل حقا مصر تريد شراء صواريخ باليستية من الروس المصادر الامريكية كانت تتكلم على ان مصر حصلت بعد انهيار الاتحاد السوفيتية على نسخ من الصورايخ الباليستية بعيدة المدى

اليس الاسهل شراء KN-08 من الكوريون ما يريدة مصر ليس شراء انظمة صورايخ بقدر انظمة توجية متطورة فمصر لن تنفق 10 مليون دولار على صاروخ DF-21 او 7 مليون دولار على صاروخ KN-08 بل تشترى فقط انظمة التوجية ورخص الانتاج وبدلا من وضع الروس فى تاحج دولى او تاجيج صراع يتم تمرير تلك التقنيات خاصة ان هناك بدائل اسرائيل تمتلك صورايخ بمديات 4500 كيلو مترا

وبالتالى مصر دائما تبحث عن المقابل لكل سلاح اسرئيلى

كنا فى السابق نخدع باخبار يروجعة جماعة معينة فى مصر تتعلق بمصالحهم وكايف كانوا قبل عام 2011 يعنون فى الجيش المصرى بلا هوادة وعام 2011 و 2012 كاناو يقولان للمشير انت الامير اما الان فالجيش عدو ولابد من الطعن فيه فهل حقا نحن ينطلى علينا تلك الاساليب الرخيصة بالطبع كل شىء اصبح واضح للجميع

عندما نقول مصر تريد اسلحة استراتيجة لحماية الاقليم تلك حقيقة ولكن ليس بما تريد اسرائيل ترويجة والاستفادة منه لدى الغرب من اجل تعويضات لها فالامور اعقد بكثير

البعض يعتقد ان اقول كلاما من احلامى او امانى اتمناة لبلدى الامر بشكل عام غير ذلك ليس كل ما يعرف يقال او ينشر
ربما لا نشير الى امور معينه لانه ليس فى المصلحة للدولة ان ينشر عنه شىء ماء وهذا بقيود ذاتية فانا فى الاساس لاتبع اى جهة داخل مصر او خارج مصر ولكن عن طريق اعمال العقل
عقيدة التشوية والتخوين ايضا نرها فى الاتيان بكلام روسيى وتدليسة بوضع اكاذيب ليست به لتخوين الوفد الشعبى وتحويلة الى خونه وعملاء لا اله الا الله الخوراج اعداء الله

وضعت ترجمة حرفية غير منقحة من الجول لاظهار اكذوبة تخوين الوفد الشعبى لانه لايجب ان نخون المصريين لانهم ليسوا على هوى الاهل والعشيرة ويسالونا لماذا ازال الله ملكهم وجعلهم اضحوكة بين الامم قل من اعمالكم سلط عليكم

مصر تقدم روسيا للعودة إلى اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتيةفي نهاية الاسبوع الماضي في موسكو ، وفدا من السياسيين المصريين المرتبطة مع القيادة العسكرية الجديدة . كما قالوا ، " ب " ، في القاهرة تأمل أن روسيا سوف يساعد مصر على الصمود في وجه ضغوط الولايات المتحدة ، أدان إسقاط نظام الرئيس للاسلاميين ، ويذكرون معظم المساعدات العسكرية . القاهرة ، في المقابل، وعدت للضغط على مصالح موسكو في الشرق الأوسط و على استعداد حتى لاستضافة " مرافق الروسية ودية. "
والثانية في بضعة أشهر ، وصول في موسكو من المبعوثين المصريين الذين يسمون أنفسهم أهداف الدبلوماسية العامة ، وفقا لما أوردته " ب " في الوفد ، "للعودة الى العلاقات الثنائية الاستراتيجية - كما كان في زمن الاتحاد السوفيتي . " الغرض أكثر دنيوية من الزيارة - إلى تمهيد الطريق أمام المحادثات المقبلة في القاهرة في " اثنين زائد اثنين " وزراء الخارجية ووزارة الدفاع في الاتحاد الروسي سيرغي لافروف و سيرجي شويجو و نظرائهم المصريين و نبيل فهمى عبد الفتاح السيسي . وقد عقد الوفد ، الذي ضم أعضاء من الأولى بعد " ثورة يناير " الحكومة الانتقالية في مصر ، بما في ذلك ممثلي الحزب من قائد القوات الجوية السابق أحمد شفيق ، سلسلة من الاجتماعات في موسكو ، بما في ذلك المفاوضات مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط و أفريقيا ميخائيل بوغدانوف وميخائيل مارغيلوف .يمكن للضيوف الاختيار من الروسية إلى " العودة إلى دور قيادي في الشرق الأوسط . " " القاهرة تقدر ان الرئيس بوتين دعمت الثورة في 30 حزيران ، " - قال " Y " عضو في قيادة الحزب ، جريدة " الاستقلال " أحمد الفهد - على الرغم من أن رئيس الاتحاد الروسي لم يكن أبدا أعرب صراحة تأييده لل انقلاب العسكري الأخير في مصر . " روسيا لديها مصالح في المنطقة ، فإنه يحتاج لصديق جديد و حليفا قويا . " الإخوان مسلم " كانت في صالح الجهاد المسلح في سوريا و مصر ولكن الآن تؤيد تماما موقف بوتين بشأن هذه المسألة . نعلن أن التسوية يجب أن يكون سياسيا ، ونتطلع إلى مؤتمر " جنيف -2 . " القاهرة هي أيضا في حاجة إلى صديق جيد نأمل أن موسكو سوف يساعدنا على مقاومة الضغوط التي نحن جزء من الغرب . " - أثبتت " Y " التعاون المستقبلي بين البلدين في السابق وزير الخارجية المصري محمد العربي .أعلنت الولايات المتحدة في اكتوبر تشرين الاول على خفض كبير في المساعدات العسكرية السنوية لمصر والتي بلغت حوالي 1.4 مليار دولار القاهرة أباتشي تسليم هليكوبتر فقدت أكثر من 500 مليون دولار ، والحزب F -16 المقاتلة و الصواريخ المضادة للسفن هاربون وقطع غيار للدبابات والمساعدات المالية من 250 مليون دولار .على الرغم من أن الخبراء يشككون في إمكانية إقامة شراكة استراتيجية حقيقية بين موسكو و القاهرة ، والمصريين أنفسهم يدركون أنهم لا يرون بديلا للعلاقات مع الولايات المتحدة وروسيا يمكن أن يكون هناك بعض الفوائد . المحاورين المصرية " ب " لا تستبعد أن تكون على استعداد لمناقشة مظهرها على أراضي البلاد " مرافق الروسية ودية. " ولكن الموضوع الرئيسي لل مفاوضات " 2 +2 " في القاهرة قد يكون توريد الأسلحة الروسية - تسمى وسائل الإعلام المصرية في هذا السياق مبلغ 4 مليارات دولارفي " روسوبورون اكسبورت " حجم العقود الآجلة لا تعليق ، ومع ذلك ، تؤكد اهتمامها في إصلاح التكنولوجيا السوفيتية القديمة و مبيعات أسلحة جديدة ل مصر ، الذي عمل ل عدة عقود مضت في هذا المجال على وجه الحصر تقريبا مع الولايات المتحدة. وكان الجانب الروسي قلق رئيسي حول الملاءة المالية في القاهرة ، ولكن موسكو مستعدة للنظر في إمكانية تقديم الائتمان . ومع ذلك ، كما أكد " ب " المحاورين المصرية ، القاهرة في هذه المسألة إلى الأمام المزيد من الجهود ل مساعدة البلدان في الخليج الفارسي (باستثناء يؤيد " مسلم الإخوان " قطر ) . المملكة العربية السعودية إلى مصر في الصيف ساهم 12 مليار دولار معونة ، وفي أكتوبر ، ووعد آخر 5 مليارات دولار

نعود الى اكذوبة الطراد فرياج كان به فرقة خاصة روسية هذا يدل على ان من يروج هذة الكذبة ايضا لاعلم كيف تحبك

الطراد الروسى هل يمتلك امكانية لنقل افراد بجانب طاقمة باعداد يعتد بها بالطبع لا
هناك اكثر من سفينة روسية زارت الموانى المصرية منذ 22 يونيو 2013 ولنذع امر اخر قبل 30 ينويو تواجدت سفن روسية فى المياة الاقليمية المصرية لتكون عامل ردع لاى سفن امريكية تحاول اظهار نوع من فرد العضلات او تهديد لمصر ولنتذكر مسبقا ما قلتة فى فبراير2011 من ان هنا كسفن امريكا كانت عامل ضغط وتهديد لاكمال وكسة 25 يناير ووقتها كذبنى البضع العام الماضى الفريق مميش ذكر واقر بوجود سفن امريكية وان مصر كانت تتعامل معها انها كعدوا

اذا طبقا لتسلسل الاحداث نكتشب تلك ايضا اكذوبة من ضمن ترويج اكاذيب الاهل والعشيرة


بعد زيارة ميناء سفاجا المصري البارجة "الأميرال بانتيلييف" تتوجه إلى المتوسط
empty.gif
Flickr_-_Official_U.S._Navy_Imagery_-_The_Russian_Navy_Udaloy-class_destroyer_RFS_Admiral_Panteleyev_arrives_at_Joint_Base_Pearl_Harbor-Hickam_to_participate_in_the_Rim_of_the_Pacific_exercise_2012..jpg

توجهت السفينة الروسية المضادة للغواصات "الأميرال بانتيلييف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ للالتحاق بسفن الأسطول الروسي المرابطة في البحر الأبيض المتوسط، بعدما اختتمت زيارتها إلى ميناء سـفـاجا المصري. هذا وكانت السفينة "الأميرال بانتيلييف" قد غادرت ميناء فلاديفوستوك الروسي في مارس/آذار الماضي، وتخضع لقيادتها خمس سفن بين حربية ومساعدة تُعتبر ركيزة القطع البحرية الروسية الدائمة في البحر الأبيض المتوسط. يذكر أن من بين السفن التي تضمها مجموعة الأسطول الروسي في البحر المتوسط حاليا الفرقاطة "سـميتــلـيـفي" وسفينة الإنزال الضخمة "نيقولاي فيـلتـشينكوف" وسفينة الحراسة "نيؤوسـتراشيمي"، إلى جانب الطراد الصاروخي "موسكفا" الذي تقع في مجال رؤيته المباشرة سفن حربية تابعة لحلف الناتو. المصدر: RT + وكالات روسية

ملاحظة : هذه تقريبا السفينة ال14 في اسطول البحر المتوسط الروسي التي تصل هنالك . بقيادة الطراد الصاروخي النووي الضخم موسكو و الذي سينظم اليه طراد فارياغ الصاروخي هنالك .
*
russia_missile_cruiser_moskva_capabilities.jpg
هذا طراد موسكو . ثاني اكبر طراد نووي بعد طراد بطرس الاكبر و الذي يعتبر اكبر سفينة حربية في العالم غير حاملة للطائرات
Russian+missile+cruiser+Moskva.JPG
و هذا الطراد الصاروخي الآخر فارياغ
RIAN_archive_395186_Russia_will_celebrate_Pacific_Fleet_Day_on_May_21._The_Guards_guided-missile_cruiser_Varyag_underway_at_sea.jpg
و هذه تقريبا تشكيلة الاساطيل المتواجدة في المتوسط حاليا
conflicto+sirio+buques+17+sep+2013.jpg


من المقتبس السابق يتضح الاتى ان السفن الروسية لم تكن الاولى التى تزور مصر بالتالى اذا كانوا وقت التوتر
لم يخشوا زيارة الموانى والان والدولة قضت على معظم الارهابيين تخشى منهم

اسوء انواع الاكاذيب هى الاكاذيب التى يتم كشفها بسهوله لانها تكون وبالا على صاحبها

البعض لايفهم ان الصدق انجى اذا كانت عقيدة البعض تبرر لهم الكذب على الاخر لان عقيدتهم تكفر عوام المسلمين ويستحل الكذب عليهم فهذة من اخلاقيات عبدة الشيطان وليست اخلاقيات مسلمين

نرجوا من البعض ان يتذكر انه مسلم فى النهاية والمسلم لايخون ولا يغدر ببنى وطنه والمفترض انه لايكذب خاصة انه يروج انها من جماعة دينية اسلامية كما يروح لابد ان تكون اخلاقة معيار لجماعته واعتقد نحن نعرف الان معيار الاخلاق
انا لااتكلم على كونه مصرى لانه لايعترف بمصريتة ولكن هل هو مسلم

0_5e63f_ede8b76f_XL.jpg

عرفتم كيف نعمة الله علينا بوضع مصر الحالى فالاقنعة تتكشف


بدلا من ان يقوم البعض حماية للعشيرة واكاذيب العشيرة بحذف ما يفند تلك الاكاذيب كان من الاولى ان يحذف الاكاذيب
اولا الكلام الذى روج لم يكن به اى شىء من الصحة وبدلا من حذفة او ترك الرد عليه الذى يوضح انه اكذيب يتم حذف
ما يوضح ان تلك اكاذيب لان بعضهم داخل الادارة على هواة هذا الكلام خاصة انه يتعمد استخدام اسلوب التطفيش فى المنتدى
بحذف مالليس على هواة من ردودى لانه يدعى انه من التيار الاسلامى ولا يجب اظهار اى شىء ليس على هواة هل المنتدى لانصار الاخوان والقاعدة كأن صاحب المنتدى اصبح الظواهرى

انا اعلم منذ فترة اسلوب احدهم فى جعلى لااكتب واخرج من المنتدى باسلوب سخيف من حذف اجزء من الردود باى حجة وهو لا يعلم ان لو دامت لغيرة لما اصبحت له يعتقدون ان التخوين والتكذيب ليست جريمة ولكن الرد عليها جريمة وان الرد هو الذى يستحق الحذف فابى دين تدينون وباى فكر تفكرون
 
خايف من هجوم اسرائيلى على مصر!! امريكا و اسرائيل مش هيسمحوا لمصر ان تبقى ليها قوة حقيقية تواجهه بيها اسرائيل فى المستقبل
 
اذا تم فضح الاكايب بمصادر التى تروج يتم حذف الرد طبقا لاهواء البعض بدل من الرد على الردود التى توضح تلك الاكاذيب والذى يستخدم البعض حقة الادارى فى التغطية على تلك الاكاذيب فاذا كانوا كما يدعون انهم لايردون مشاكل فى المنتدى فى يتركون تلك الاكاذيب تروج وحذف الردود التى تفضحها من ديبكا وغيرها خاصة اذا كان القصد ممن يروجها غير شريف
كثير من الشائعات تنتشر فقد نفت الخارجية المصرية الهراء المتعلق بقواعد روسية والجميع يعلم طبيعة من يروجون لتلك الاكاذيب فى مصر ما هى اهدافهم
فاذا كان كل قادة مصر رفضوا عشرات السنوات عبد الناصر رفض السادات رفض وحسنى مبارك رفض قواعد امريكية فابو غزالة كان وافق واتفق على قاعدة امريكية مقابل 200 مليون دولار سنويا ورفض حنى مبارك وقتها

كل ما يتم التكلم عنه من صفقات سلاح منها جزء حقيقى وفد مصرى زار روسيا بالفعل عام 2009 قبل زيارة بوتن لمصر وانزلت الخبر منذ ايام من موقع اسرائيل وزاور تسهيلات الانتاج للاس 400 لم اتكلم ملقا على ان مصر ستحصل مثلا على الاس 400 لانه فعليا ليس هناك رغبات مصرية بقر نقل تقنيتان وتطوير انظمة اس 300 لمستوها بقوبل الروس اما توريد انظمة قيادة وسيطرة من مكونات الاس 400 تستخدمها مصر فى تطوير وتصنيها انظمتها
او تراخيص الانتاج لذا عبر سنوات لم نذكر اننا سنحصل على الاس 400 حتى على مستوى ما كتبته مسبقا

الفريق دكتور حسام خيرت ذكر العام الماضى ان تطوير الاس 300 المصرى المتواجد منذ 13 عاما تم فعلا
والفيديوا مازل موجود على الانترنيت


اى انه ببساطة ما يروج الان من الطرف الاسرائيلى والاتباع من العشيرة يهدف الى شق اسفين فهل نحن سذج لنصدق مثل تلك الامور

منذ عدة سنوات كان هناك خبر يتكلم على غضب من بعض ظباط الدفاع الجوى ان تم ابتعاثهم لروسيا للتدريب على الاس 300 وتم الغءا الصفقة وفى هذا الوقت كان هذا الخبر وضع عنوة فى ظل خطة تموية انه لايوجد سلاح

موقع INSS الاسرائيلى حتى يومنا هذا يكتب على استحياء ان مصر ستحصل على السام 11 والسام 15 لانهم يريدون تسويق القدرات العسكرية المصرية بشكل معين

الاسرائيليون ينسوان ان المخابرات المصرية هى من قاد عملية الحصول على اسرار منظومة حيتس لماذا حصلت عليها مصر هل فقط لتعلم امكانتها ام لامور اخرى

هل حقا مصر تريد شراء صواريخ باليستية من الروس المصادر الامريكية كانت تتكلم على ان مصر حصلت بعد انهيار الاتحاد السوفيتية على نسخ من الصورايخ الباليستية بعيدة المدى

اليس الاسهل شراء KN-08 من الكوريون ما يريدة مصر ليس شراء انظمة صورايخ بقدر انظمة توجية متطورة فمصر لن تنفق 10 مليون دولار على صاروخ DF-21 او 7 مليون دولار على صاروخ KN-08 بل تشترى فقط انظمة التوجية ورخص الانتاج وبدلا من وضع الروس فى تاحج دولى او تاجيج صراع يتم تمرير تلك التقنيات خاصة ان هناك بدائل اسرائيل تمتلك صورايخ بمديات 4500 كيلو مترا

وبالتالى مصر دائما تبحث عن المقابل لكل سلاح اسرئيلى

كنا فى السابق نخدع باخبار يروجعة جماعة معينة فى مصر تتعلق بمصالحهم وكايف كانوا قبل عام 2011 يعنون فى الجيش المصرى بلا هوادة وعام 2011 و 2012 كاناو يقولان للمشير انت الامير اما الان فالجيش عدو ولابد من الطعن فيه فهل حقا نحن ينطلى علينا تلك الاساليب الرخيصة بالطبع كل شىء اصبح واضح للجميع

عندما نقول مصر تريد اسلحة استراتيجة لحماية الاقليم تلك حقيقة ولكن ليس بما تريد اسرائيل ترويجة والاستفادة منه لدى الغرب من اجل تعويضات لها فالامور اعقد بكثير

البعض يعتقد ان اقول كلاما من احلامى او امانى اتمناة لبلدى الامر بشكل عام غير ذلك ليس كل ما يعرف يقال او ينشر
ربما لا نشير الى امور معينه لانه ليس فى المصلحة للدولة ان ينشر عنه شىء ماء وهذا بقيود ذاتية فانا فى الاساس لاتبع اى جهة داخل مصر او خارج مصر ولكن عن طريق اعمال العقل
عقيدة التشوية والتخوين ايضا نرها فى الاتيان بكلام روسيى وتدليسة بوضع اكاذيب ليست به لتخوين الوفد الشعبى وتحويلة الى خونه وعملاء لا اله الا الله الخوراج اعداء الله

وضعت ترجمة حرفية غير منقحة من الجول لاظهار اكذوبة تخوين الوفد الشعبى لانه لايجب ان نخون المصريين لانهم ليسوا على هوى الاهل والعشيرة ويسالونا لماذا ازال الله ملكهم وجعلهم اضحوكة بين الامم قل من اعمالكم سلط عليكم

مصر تقدم روسيا للعودة إلى اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتيةفي نهاية الاسبوع الماضي في موسكو ، وفدا من السياسيين المصريين المرتبطة مع القيادة العسكرية الجديدة . كما قالوا ، " ب " ، في القاهرة تأمل أن روسيا سوف يساعد مصر على الصمود في وجه ضغوط الولايات المتحدة ، أدان إسقاط نظام الرئيس للاسلاميين ، ويذكرون معظم المساعدات العسكرية . القاهرة ، في المقابل، وعدت للضغط على مصالح موسكو في الشرق الأوسط و على استعداد حتى لاستضافة " مرافق الروسية ودية. "
والثانية في بضعة أشهر ، وصول في موسكو من المبعوثين المصريين الذين يسمون أنفسهم أهداف الدبلوماسية العامة ، وفقا لما أوردته " ب " في الوفد ، "للعودة الى العلاقات الثنائية الاستراتيجية - كما كان في زمن الاتحاد السوفيتي . " الغرض أكثر دنيوية من الزيارة - إلى تمهيد الطريق أمام المحادثات المقبلة في القاهرة في " اثنين زائد اثنين " وزراء الخارجية ووزارة الدفاع في الاتحاد الروسي سيرغي لافروف و سيرجي شويجو و نظرائهم المصريين و نبيل فهمى عبد الفتاح السيسي . وقد عقد الوفد ، الذي ضم أعضاء من الأولى بعد " ثورة يناير " الحكومة الانتقالية في مصر ، بما في ذلك ممثلي الحزب من قائد القوات الجوية السابق أحمد شفيق ، سلسلة من الاجتماعات في موسكو ، بما في ذلك المفاوضات مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط و أفريقيا ميخائيل بوغدانوف وميخائيل مارغيلوف .يمكن للضيوف الاختيار من الروسية إلى " العودة إلى دور قيادي في الشرق الأوسط . " " القاهرة تقدر ان الرئيس بوتين دعمت الثورة في 30 حزيران ، " - قال " Y " عضو في قيادة الحزب ، جريدة " الاستقلال " أحمد الفهد - على الرغم من أن رئيس الاتحاد الروسي لم يكن أبدا أعرب صراحة تأييده لل انقلاب العسكري الأخير في مصر . " روسيا لديها مصالح في المنطقة ، فإنه يحتاج لصديق جديد و حليفا قويا . " الإخوان مسلم " كانت في صالح الجهاد المسلح في سوريا و مصر ولكن الآن تؤيد تماما موقف بوتين بشأن هذه المسألة . نعلن أن التسوية يجب أن يكون سياسيا ، ونتطلع إلى مؤتمر " جنيف -2 . " القاهرة هي أيضا في حاجة إلى صديق جيد نأمل أن موسكو سوف يساعدنا على مقاومة الضغوط التي نحن جزء من الغرب . " - أثبتت " Y " التعاون المستقبلي بين البلدين في السابق وزير الخارجية المصري محمد العربي .أعلنت الولايات المتحدة في اكتوبر تشرين الاول على خفض كبير في المساعدات العسكرية السنوية لمصر والتي بلغت حوالي 1.4 مليار دولار القاهرة أباتشي تسليم هليكوبتر فقدت أكثر من 500 مليون دولار ، والحزب F -16 المقاتلة و الصواريخ المضادة للسفن هاربون وقطع غيار للدبابات والمساعدات المالية من 250 مليون دولار .على الرغم من أن الخبراء يشككون في إمكانية إقامة شراكة استراتيجية حقيقية بين موسكو و القاهرة ، والمصريين أنفسهم يدركون أنهم لا يرون بديلا للعلاقات مع الولايات المتحدة وروسيا يمكن أن يكون هناك بعض الفوائد . المحاورين المصرية " ب " لا تستبعد أن تكون على استعداد لمناقشة مظهرها على أراضي البلاد " مرافق الروسية ودية. " ولكن الموضوع الرئيسي لل مفاوضات " 2 +2 " في القاهرة قد يكون توريد الأسلحة الروسية - تسمى وسائل الإعلام المصرية في هذا السياق مبلغ 4 مليارات دولارفي " روسوبورون اكسبورت " حجم العقود الآجلة لا تعليق ، ومع ذلك ، تؤكد اهتمامها في إصلاح التكنولوجيا السوفيتية القديمة و مبيعات أسلحة جديدة ل مصر ، الذي عمل ل عدة عقود مضت في هذا المجال على وجه الحصر تقريبا مع الولايات المتحدة. وكان الجانب الروسي قلق رئيسي حول الملاءة المالية في القاهرة ، ولكن موسكو مستعدة للنظر في إمكانية تقديم الائتمان . ومع ذلك ، كما أكد " ب " المحاورين المصرية ، القاهرة في هذه المسألة إلى الأمام المزيد من الجهود ل مساعدة البلدان في الخليج الفارسي (باستثناء يؤيد " مسلم الإخوان " قطر ) . المملكة العربية السعودية إلى مصر في الصيف ساهم 12 مليار دولار معونة ، وفي أكتوبر ، ووعد آخر 5 مليارات دولار

نعود الى اكذوبة الطراد فرياج كان به فرقة خاصة روسية هذا يدل على ان من يروج هذة الكذبة ايضا لاعلم كيف تحبك

الطراد الروسى هل يمتلك امكانية لنقل افراد بجانب طاقمة باعداد يعتد بها بالطبع لا
هناك اكثر من سفينة روسية زارت الموانى المصرية منذ 22 يونيو 2013 ولنذع امر اخر قبل 30 ينويو تواجدت سفن روسية فى المياة الاقليمية المصرية لتكون عامل ردع لاى سفن امريكية تحاول اظهار نوع من فرد العضلات او تهديد لمصر ولنتذكر مسبقا ما قلتة فى فبراير2011 من ان هنا كسفن امريكا كانت عامل ضغط وتهديد لاكمال وكسة 25 يناير ووقتها كذبنى البضع العام الماضى الفريق مميش ذكر واقر بوجود سفن امريكية وان مصر كانت تتعامل معها انها كعدوا

اذا طبقا لتسلسل الاحداث نكتشب تلك ايضا اكذوبة من ضمن ترويج اكاذيب الاهل والعشيرة

بعد زيارة ميناء سفاجا المصري البارجة "الأميرال بانتيلييف" تتوجه إلى المتوسط
empty.gif
Flickr_-_Official_U.S._Navy_Imagery_-_The_Russian_Navy_Udaloy-class_destroyer_RFS_Admiral_Panteleyev_arrives_at_Joint_Base_Pearl_Harbor-Hickam_to_participate_in_the_Rim_of_the_Pacific_exercise_2012..jpg

توجهت السفينة الروسية المضادة للغواصات "الأميرال بانتيلييف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ للالتحاق بسفن الأسطول الروسي المرابطة في البحر الأبيض المتوسط، بعدما اختتمت زيارتها إلى ميناء سـفـاجا المصري. هذا وكانت السفينة "الأميرال بانتيلييف" قد غادرت ميناء فلاديفوستوك الروسي في مارس/آذار الماضي، وتخضع لقيادتها خمس سفن بين حربية ومساعدة تُعتبر ركيزة القطع البحرية الروسية الدائمة في البحر الأبيض المتوسط. يذكر أن من بين السفن التي تضمها مجموعة الأسطول الروسي في البحر المتوسط حاليا الفرقاطة "سـميتــلـيـفي" وسفينة الإنزال الضخمة "نيقولاي فيـلتـشينكوف" وسفينة الحراسة "نيؤوسـتراشيمي"، إلى جانب الطراد الصاروخي "موسكفا" الذي تقع في مجال رؤيته المباشرة سفن حربية تابعة لحلف الناتو. المصدر: RT + وكالات روسية

ملاحظة : هذه تقريبا السفينة ال14 في اسطول البحر المتوسط الروسي التي تصل هنالك . بقيادة الطراد الصاروخي النووي الضخم موسكو و الذي سينظم اليه طراد فارياغ الصاروخي هنالك .
*
russia_missile_cruiser_moskva_capabilities.jpg
هذا طراد موسكو . ثاني اكبر طراد نووي بعد طراد بطرس الاكبر و الذي يعتبر اكبر سفينة حربية في العالم غير حاملة للطائرات
Russian+missile+cruiser+Moskva.JPG
و هذا الطراد الصاروخي الآخر فارياغ
RIAN_archive_395186_Russia_will_celebrate_Pacific_Fleet_Day_on_May_21._The_Guards_guided-missile_cruiser_Varyag_underway_at_sea.jpg
و هذه تقريبا تشكيلة الاساطيل المتواجدة في المتوسط حاليا
conflicto+sirio+buques+17+sep+2013.jpg


من المقتبس السابق يتضح الاتى ان السفن الروسية لم تكن الاولى التى تزور مصر بالتالى اذا كانوا وقت التوتر
لم يخشوا زيارة الموانى والان والدولة قضت على معظم الارهابيين تخشى منهم

اسوء انواع الاكاذيب هى الاكاذيب التى يتم كشفها بسهوله لانها تكون وبالا على صاحبها

البعض لايفهم ان الصدق انجى اذا كانت عقيدة البعض تبرر لهم الكذب على الاخر لان عقيدتهم تكفر عوام المسلمين ويستحل الكذب عليهم فهذة من اخلاقيات عبدة الشيطان وليست اخلاقيات مسلمين

نرجوا من البعض ان يتذكر انه مسلم فى النهاية والمسلم لايخون ولا يغدر ببنى وطنه والمفترض انه لايكذب خاصة انه يروج انها من جماعة دينية اسلامية كما يروح لابد ان تكون اخلاقة معيار لجماعته واعتقد نحن نعرف الان معيار الاخلاق
انا لااتكلم على كونه مصرى لانه لايعترف بمصريتة ولكن هل هو مسلم

0_5e63f_ede8b76f_XL.jpg

عرفتم كيف نعمة الله علينا بوضع مصر الحالى فالاقنعة تتكشف


بدلا من ان يقوم البعض حماية للعشيرة واكاذيب العشيرة بحذف ما يفند تلك الاكاذيب كان من الاولى ان يحذف الاكاذيب
اولا الكلام الذى روج لم يكن به اى شىء من الصحة وبدلا من حذفة او ترك الرد عليه الذى يوضح انه اكذيب يتم حذف
ما يوضح ان تلك اكاذيب لان بعضهم داخل الادارة على هواة هذا الكلام خاصة انه يتعمد استخدام اسلوب التطفيش فى المنتدى
بحذف مالليس على هواة من ردودى لانه يدعى انه من التيار الاسلامى ولا يجب اظهار اى شىء ليس على هواة هل المنتدى لانصار الاخوان والقاعدة كأن صاحب المنتدى اصبح الظواهرى

انا اعلم منذ فترة اسلوب احدهم فى جعلى لااكتب واخرج من المنتدى باسلوب سخيف من حذف اجزء من الردود باى حجة وهو لا يعلم ان لو دامت لغيرة لما اصبحت له يعتقدون ان التخوين والتكذيب ليست جريمة ولكن الرد عليها جريمة وان الرد هو الذى يستحق الحذف فابى دين تدينون وباى فكر تفكرون

استاذ والله وردودك غاية في الروعه من ناحية الفهم والكم المعلوماتي الكبير الذي يدل علي ثقافتك العسكرية والاقتصادية الكبيرة
وفقك الله استاذنا الكبير ماجيك الساحر بمعني الكلمة
 
التعاون المصري-الروسي في المجال العسكري عرف تقدم منذ بداية الألفية الحالية ، حيث بلغ حجم الإتفاقات العسكرية بين 2010 و2012 أكثر من مليار دولار ما يجعل روسيا ثاني مورد للأسلحة لمصر بعد الولايات المتحدة الأمريكية .
و يرى الخبراء أن اهم ما سينتج عن هذه الزيارة الروسية لمصر في مجال المعدات العسكرية هو تعاقد مصر على نظام دفاع جوي طويل المدى و صواريخ اسكندر الإستراتيجية بمدى 280 كلم .

m659273.jpg


 
تنبيه :
الإخوة الأعضاء برجاء العلم ان المنتدى عسكرى ولا يهتم بالشأن السياسى مطلقا واى خروج عن السياق او تلاسن او اتهام بعدم الوطنيه او الطعن في الدين او اتهام اى كان في دينه او عقيدته سيقابل بحزم .. ادارة المنتدى محايده ولاتميل لطرف على حساب آخر كما يتوهم البعض وجميع المشاركات التى تحتوى على اى مما سبق ذكره يتم حذفها ومخالفه من وضعها سواء كانت مشاركه بذاتها او عبارات مدسوسه داخل المشاركه وان كانت تحتوى على معلومات قيمه .. ليس هناك داعى لإغلاق الموضوع الآن الا اذا اضطرت الإدارة لذلك ..
تحذير اخير لكل من يخرق قوانين المنتدى ايا كان
 
تعليق أجزاء من المساعدة العسكرية الأمريكية لمصر .. هل يندرج فعلا في خانة بعث الروح في التعاون العسكري الكبير بين القاهرة وموسكو؟ هل باستطاعة مصر شراء الأسلحة والمعدات العسكرية الباهظة الثمن في ظل أزمة اقتصادها الخانقة؟ ما العقود التي يمكن لروسيا أن تجنيها في مصر؟ وما حقيقة مساهمة المملكة العربية السعودية في إنعاش العلاقات المصرية الروسية مستهدفة التقليل من نفوذ الولايات المتحدة في مصر؟

الفيديو على الرابط:
 
العلاقات المصرية الروسية موجوده من زمان وممتازة ودليل على كدا التور ام والبوك ام وكلام عن اس300 وميج29 وسو27 وطبعا الكلام عن سو35 وكلام عن ان مصر خدت الـ سو27 وطورتها لـ سو 35 (اعتقد دا اكبر تحليل منطقى) لكن الى بيحصل دلوقتى هو اعلان الكلام دا بدل ما الشغل كان السر (طبعا امريكا عارفه بس فرق لما تبقى عارفه فى السر وعارفه فى العلن زى موضوع غواصات الدولفين) دلوقتى بقى فى العلن
اعتقد دا الى بيحصل ممكن اكون غلطان :)
 
يدور في اروقة الكريملن على انها دولة عربية خليجية من قامت بتسديد هاته الصفقة
 
2013-635200289354991710-499_main.jpg


استمر اللقاء الذى جمع بين الفريق أول عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صباح اليوم الخميس، وسيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسى، بمقر وزارة الدفاع بكوبرى القبة لمدة 3 ساعات.

قبل اللقاء استقبل الفريق السيسى، وزير الدفاع الروسى، بمراسم الاستقبال الرسمية بمقر وزارة الدفاع، فى دلالة على عودة قوية للعلاقات الثنائية التى يمتد تاريخها إلى نحو سبعين عامًا.

وكان على رأس قائمة مستقبلى الوزير الروسى برفقة وزير الدفاع المصرى، الفريق صدقى صبحى، رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وعقدت جلسة مباحثات ثنائية منفردة لمدة نصف ساعة، ثم انضم إليها رئيس الأركان ومساعدو الوزير،
ومنهم اللواء محمد العصار، مساعد الوزير لشئون التسليح، واللواء ممدوح شاهين، مساعد الوزير للشئون القانونية، والوفد الروسي المرافق لوزير الدفاع، والمكون من أندرو بويتسوف، النائب الأول لمدير الدائرة الاتحادية الروسية للتعاون العسكرى التقنى، وممثلو شركة الأسلحة الروسية "روسوبورون إكسبورت".

يذكر أن هناك اجتماعًا رباعيًا 2+2 على غداء عمل سوف يجمع وزيرى الدفاع والخارجية المصريين بنظرائهما الروس، عقب استقبال الرئيس عدلى منصور للوفد الروسى.

2013-635200289846550861-655.jpg

وأوضحت مصادر خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن لقاء اليوم يأتى تتويجًا لسلسلة من اللقاءات الثنائية، وأنه لم تتم مناقشة التفاصيل الدقيقة للقطع التى تود مصر شراءها من روسيا، لكنه يرسم خطوطًا عريضة وتوقيعًا للاتفاقات التى تم إتمامها بالفعل.

وأشار المصدر أن الجيش المصرى وضع شروطًا للتعاون العسكرى مع روسيا، منها ألا يقتصر التعاون على بيع الأسلحة لمصر،
وإنما يمتد إلى التصنيع المشترك، على أن تساعد روسيا مصر فى إقامة قاعدة لتصنيع أسلحتها محليًا، وكذلك عدم تدخل الجانب الروسى فى المجالات السياسية المصرية أو الضغط عليها بأى شكل فيما يخص علاقة مصر ببقية الدول، وألا يكون مقابل هذا التعاون أى مطالبات روسية بقطع علاقات مصر مع أى من دول العالم.

وأضاف أن مصر ترمى إلى توسيع نطاق علاقاتها الدولية والعسكرية وليس استبدالها.

كما شدد المصدر على أنه تم الاتفاق على استمرار زيارات الوفود العسكرية ومنها للتدريب فى روسيا وزيارة للخبراء لمصر.
2013-635200289847330866-733.jpg


2013-635200289848110871-811.jpg


2013-635200289854038909-403.jpg


2013-635200289854818914-481.jpg


2013-635200289855598919-559.jpg


2013-635200289856378924-637.jpg


2013-635200289857158929-715.jpg


2013-635200289857938934-793.jpg


2013-635200289858718939-871.jpg


2013-635200289859498944-949.jpg

2013-635200289835162788-516.jpg
 
عودة
أعلى