وصول وزير الدفاع الروسى إلى القاهرة للمشاركة فى إجتماع اللجنة المشتركة للتعاون التقنى

Zaky

عضو
التفاعل
1,513 3 0
وصول وزير الدفاع الروسى إلى القاهرة للمشاركة فى إجتماع اللجنة المشتركة للتعاون التقنى
أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها اليوم أن وزير الدفاع الروسى الفريق أول سيرجى شويجو وصل إلى مصر، حيث من المقرر أن يجري مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم غداً الثلاثاء
و أشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الروسية ، روسيانا ماركوفسكايا ، إلى أن الوزير وصل على رأس وفد روسي رفيع المستوى للمشاركة في الإجتماع السادس للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني ، و في إطار عمل اللجنة المشتركة من المقرر أن يعقد شويجو لقاء منفصلا مع وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي ، و أوضحت ماركوفسكايا أن المواضيع الرئيسية للمباحثات بين الجانبين ستشمل مسائل الأمن الدولي و الإقليمي ، و الوضع في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ، بالإضافة إلى أولويات التعاون العسكري و العسكري – التقني بين روسيا و مصر

طيب انا نفسي اعرف اما العلاقات ممتازه ومناورات وتبادل زيارات الي اخره
ليه منطلبش اس 400 ؟!

اس 400 في الوقت الحالي يحتاج تصادم مع امريكا وهو ما قد تتجنبه مصر حاليا

ليه منطلبش اس 400 ؟!
اعتقد له علاقه باجتماعات 2×2 الدوريه بين وزيري الدفاع والخرجيه المصريه ونظيرهما المصري

اس 400 في الوقت الحالي يحتاج تصادم مع امريكا وهو ما قد تتجنبه مصر حاليا
كده كده هتتصادم مع امريكا بسبب السو35 ان تمت
يبقي م دام كده كده في تصادم يبقي نتصادم مره واحده وخلاص

| استقبل مطار القاهرة الدولي، وزير الدفاع الروسي الفريق أول / سيرجي شويجو علي رأس وفد روسي رفيع المستوي في زيارة يلتقي خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويشارك الوفد الروسي خلال زيارته للقاهرة في الاجتماع السادس للجنة الروسية المصرية للتعاون العسكري والتقني لبحث عدد من قضايا الأمن الدولي والإقليمي، والوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن الموضوعات ذات الأولوية للتعاون العسكري والعسكري التقني الروسي-المصري.

وان كنت بدأت اعتقد ان مشكله امريكا ليست مع السلاح الروسي عامه بل مع الاس ٤٠٠ تحديدا وانه خطر علي شبحياتها
بس اكيد مش حيقولوا كده

وان كنت بدأت اعتقد ان مشكله امريكا ليست مع السلاح الروسي عامه بل مع الاس ٤٠٠ تحديدا وانه خطر علي شبحياتها
بس اكيد مش حيقولوا كده
اعتقادى الشخصى امريكا مش هتعمل مشكله كبيره معانا
احنا مش اعضاء فى الناتو
امريكا متقدرش توفر البديل
الاكيد هتغض الطرف كان شيئا لم يكن
حتى مع الاس 400

احنا مش اعضاء فى الناتو
حتى مع الاس 400
أخي الكريم انت مصري و تعرف بلادك جغرافيا أين تقع لهذا أسألت غير مفهومة ... أس 400 خطر على اسرائيل في المقام الأول

الموضوع مش خوف من تصادم مع امريكا ولا حاجة.في حاجة اسمها ترتيب اولويات.بمعني الانتاي نستكفي منه الاول وبعدين نفكر في اس400 لان مفيش تهديد عاجل يستدعي سرعة الاقتناء زي موضوع السوخوي 35 والميج29.....كنا طلبنا السوخوي مباشرة ولكن في حاجة بتطلبها بكميات كبيرة وفي حاجة علي قدر الحاجة وليس اسراف مين يشتري اكتر

احنا مش اعضاء فى الناتو
حتى مع الاس 400
امريكا لديها المعونه فبالرغم من بساطة المبلغ الا ان القيادة المصرية حريصة على استمرار تدفقها دون تخفيض

منذ ان بدأت اهتم بالاخبار العسكرية عام 1998 والميزانية العسكرية المصرية 4.4 مليار دولار وحتى الان واذا افترضنا عبثا كما يعلن انها لازالت كذلك بعد اكثر من 20 سنه فالمعونه الامريكية 1.3 مليار دولار مايقرب من ربع الميزانيه
مع الاخذ فى الاعتبار انها كانت اساس تمويل صفقات مهمه فى الجيش المصرى مثل الامباسدور
بالاضافه الى قطع غيار وذخائر الاسلحه الامريكية التى تشكل غالبية التسليح المصرى عدا الدفاع الجوى والى حد ما البحرية
فبالتالى لها وسائل ضغط تؤخذ فى الاعتبار

التعديل الأخير:
أخي الكريم انت مصري و تعرف بلادك جغرافيا أين تقع لهذا أسألت غير مفهومة ... أس 400 خطر على اسرائيل في المقام الأول
ممكن حضرتك تقلى ايه هو. السلاح الى اشتترته مصر فى الاربع سنين الى فاتت ومش خطر على اسرائيل؟

المواضيع الرئيسية للمباحثات بين الجانبين ستشمل مسائل الأمن الدولي و الإقليمي ، و الوضع في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ، بالإضافة إلى أولويات التعاون العسكري و العسكري

امريكا لديها المعونه فبالرغم من اله المبلغ الا ان القيادة المصرية حريصة على استمرار تدفقها دون تخفيض

منذ ان بدأت اهتم بالاخبار العسكرية عام 1998 والميزانية العسكرية المصرية 4.4 مليار دولار وحتى الان واذا افترضنا عبثا كما يعلن انها لازالت كذلك بعد اكثر من 20 سنه فالمعونه الامريكية 1.3 مليار دولار مايقرب من ربع الميزانيه
مع الاخذ فى الاعتبار انها كانت اساس تمويل صفقات مهمه فى الجيش المصرى مثل الامباسدور
بالاضافه الى قطع غيار وذخائر الاسلحه الامريكية التى تشكل غالبية التسليح المصرى عدا الدفاع الجوى والى حد ما البحرية
فبالتالى لها وسائل ضغط تؤخذ فى الاعتبار
جزئيه المعونة وجهة نظرى ودى ممكن تكون غلط انها مرتبطه باتتفاقية السلام. بين مصر واسرائيل ودى اتفاقيه لانهاء اخر مواجه نظاميه. بين اسراييل و مصر فصعب اوى امريكا واسرائيل تضحى باتفاقيه مع الدوله الى واجهتهم والحقت بيهم خسائر فى حرب علشان سلاح مهما عظم فبتتاكيد ستتجد له غدا مما يوواجهه

ليه منطلبش اس 400 ؟!
ما هو مدى صواريخ. الاس ٤٠٠ المسموح بتصديرها من قبل الروس ؟

الزيارة بعد ايام من انتهاء مناورة الدفاع الجوي المصرية-الروسية...

اتمنى ان يحافظ الروس على اهم شيء تم الاتفاق عليه في 2013 وان يكفوا عن نشر اخبار الصفقات ويحترمو تعاقداتهم لان الأمر أصبح مملاً ومع وجود ترامب قد تحدث بعض المشاكل...
يجب ان لا ننسى دور اللواء العصار بروفيسور الصفقات السابقة و الحالية والقادمة حتى 2024. فتحية لهذا الرجل الوطني.

بخصوص امنياتنا كمصريين، اقول رأي شخصي، الإس-400 لا تحتاجه مصر ياسادة لا تحتاجه "الآن"...اللهم إلا بعد استيعاب الانتاي كاملاً ودخوله مسرح العمليات...مصر لا تشتري أسلحة كباقي الدول لمجرد توافر سيولة....نحن لا نمتلك المليارات ولا نحب البروباجندا كالعثمانلي التركي...نحن نعمل في صمت ولا نريد ان ننشر شيء....اللهم إلا بعد مرور سنوات على دخول الخدمة!

عودة
أعلى