ما هي الشروط للدخول للجيش الكويتي

kla$h&kuwaiti

عضو مميز
التفاعل
16 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء المنتدى العربي للدفاع

وخصوصا اخوان الكويتيين

ما هي الشروط والمتطلبات اللازمه للدخول الي الجيش الكويتي و الكليه العسكريه

بالتفصيل الممل رجاء

حدد اخوي حسب شهادتك ..

في ضباط اختصاصيين من حملة شهادات البكالريوس ومنهم حملة شهادات الدكتوراه في الطب البشري

وضباط ورقباء حملة الثانويه ..

و وكيل عريف حملة المتوسط

ومادونها جندي .

بشكل عام الضباط لازم تكون جنسيه اولى انت والاب والام

والمؤهل الدراسي ثانويه عامه ( لا اذكر النسب للعلمي والادبي )

والطول ليس اقل من 165 سم

والاهم من هذا كله لازم يكون عندك واسطه قويه .. اذا ماعندك واسطه وقويه لا تتعب نفسك .

هذا بالنسبه للضباط..

اما الرقباء لازم معاك ثانويه مو مهم النسبه ومو شرط جنسيه اولى ومن غير واسطه ويزرقونك بالطول لو انت قصير.

اما وكيل عريف وجندي حتى لو انك مو كويتي وعيونك حوله وفيك عاهه مستديمه راح يقبلونك وفوقها بوسه .

حدد اخوي حسب شهادتك ..

في ضباط اختصاصيين من حملة شهادات البكالريوس ومنهم حملة شهادات الدكتوراه في الطب البشري

وضباط ورقباء حملة الثانويه ..

و وكيل عريف حملة المتوسط

ومادونها جندي .

بشكل عام الضباط لازم تكون جنسيه اولى انت والاب والام

والمؤهل الدراسي ثانويه عامه ( لا اذكر النسب للعلمي والادبي )

والطول ليس اقل من 165 سم

والاهم من هذا كله لازم يكون عندك واسطه قويه .. اذا ماعندك واسطه وقويه لا تتعب نفسك .

هذا بالنسبه للضباط..

اما الرقباء لازم معاك ثانويه مو مهم النسبه ومو شرط جنسيه اولى ومن غير واسطه ويزرقونك بالطول لو انت قصير.

اما وكيل عريف وجندي حتى لو انك مو كويتي وعيونك حوله وفيك عاهه مستديمه راح يقبلونك وفوقها بوسه .

نسيت ان تذكر أهم شرط للقبول بالنسبه للضباط اخي وهي يجب ان يكون لديك واسطه قويه جدا قبل ان تلبي باقي الشروط المطلوبه.

انا سمعت انه يوجد ضباط في الجيش الكويتي سعودين فهل ممكن السعودي يقدم على الكليات العسكريه في الكويت

وقد قال لي احد الضباط في وزاره الداخليه ان الامارات تقبل الضباط السعودين في الداخليه الاماراتيه فهل هذا صحيح

عودة
أعلى