معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

يبدو ان رهبان الشاولين لم يتركوا شيئا لم يصوروه
شكرا لفورس دي زد
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

قاعدة اطلاق الصواريخ Vostochny Cosmodrome الجديدة شرق روسيا .

0_acd7c_1491e05_XL.jpg


 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

شكرا يا امبراطور علي الصور و المجهود
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013


اففففففففف اخير يا روسيا اخيرا نظم hmd حديثة للمقاتلات الروسية طبعا المنظومات عملية وقد بدا تجربتها منذ فترة ليست بالقصيرة على الميغ 35
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

موضوع أكثر من رائع..
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

[YOUTUBE]Z0zPzPYBHIk[/YOUTUBE]


[YOUTUBE]_q1SRKwqPtY[/YOUTUBE]
 
التعديل الأخير:
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

قيمة العقود وصلت الى قرابة 16 مليار دولار .



RIAN_02271413.LR.ru.jpg



وصلت قيمة العقود والتفاهمات الموقعة على هامش معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء، 2013، إلى قرابة 16 مليار دولار، مقارنة بنحو عشرة مليارات في معرض عام 2011، وكان لافتا ازدياد العقود على الطائرات والتقنيات المدنية. وبلغت القيمة الإجمالية للطلبيات على 124 طائرة إلى 7,5 مليار دولار من دون حساب عقود التأجير. وتنوي روسيا زيادة انتاج طائرات نقل الركاب والبضائع، ورفع حصة القطاع المدني في الصناعات الجوية إلى 75 في المئة من إجمالي الانتاج في غضون 15 عاما، من قرابة 20 في المئة حاليا، وأكدت روسيا أن هذه الخطط لا يترتب عليها خفض عدد الطائرات العسكرية المصنعة. واستأثرت طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" بنصيب الأسد، ووقعت عقود وتفاهمات لبيع 52 طائرة بقيمة 1,9 مليار دولار، إضافة إلى عقود إيجار لخمسين طائرة. ولم يكشف عن طبيعة العقود العسكرية الموقعة، لكن قيمتها الاجمالية وصلت إلى 3 مليارات دولار. وتعكس النتائج الباهرة لمعرض ماكس 2013 واقع نمو صناعة الطيران بنحو الضعفين في السنوات العشر الأخيرة، وتنسجم مع مخططات روسيا لتطوير القطاع، الذي يؤمن عملا لنحو 400 ألف عامل وموظف، ويحقق اختراقا في صناعة الطائرات المدنية بعد أن أثبتت روسيا جدارتها في المجال العسكري.

 
التعديل الأخير:
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

تسليح قاذفة القنابل الجديدة المنتظرة الجاري العمل في مشروع إنشائها، إنها ستحتوي على صواريخ تفوق سرعتها كثيرا سرعة الصوت


13780364162.jpg




أبلغ مسؤول في وزارة الدفاع الروسية وكالة أنباء "نوفوستي" أن قاذفة المستقبل، وهي الطائرة التي بدأت روسيا العمل في هندستها، ستحمل صواريخ أسرع بكثير من الصوت.

وقال المسؤول: "سيتم تجهيز قاذفة المستقبل بجميع أنواع السلاح الدقيق التصويب المنتظرة، بما فيها السلاح الأسرع بكثير من الصوت".

وأضاف أن قاذفة القنابل المنتظرة لن تكون أسرع من الصوت.

وكان قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف قد قال إن قاذفة القنابل الجديدة الجاري العمل في تصنيعها ليست طائرة فوق صوتية.

وكانت قيادة القوات الجوية الروسية قد وجهت دعوة إلى مصممي الطائرات لتقديم عروض لإنشاء قاذفة المستقبل في بداية عام 2012. ولبى دعوتها عدد من مكاتب تصميم الطائرات في روسيا.
وقررت قيادة القوات الجوية قبول العرض الذي قدمه فريق المهندسين في شركة "توبوليف" لصناعة الطائرات، إذ وجدت أن الطائرة التي صممها هؤلاء تتحلى بالصفات المطلوبة بما فيها صفة التخفي، وإن كانت سرعتها دون سرعة الصوت، معتبرة أن الطائرة الأسرع من الصوت لا تقدر على التخفي عن الرادارات المضادة لأنها تحتاج إلى محركات قوية لا بد من وضع فوهاتها على السطح الخارجي للطائرة مما يكشف عن وجودها.
وقال الجنرال أناتولي جيخاريف، أحد قادة القوات الجوية الروسية، في الأسبوع الماضي إن القوات ستبدأ باستلام قاذفات المستقبل بحلول عام 2020.

وصرح المدير العام لشركة "الأسلحة الصاروخية التكتيكية" الروسية في الأسبوع الماضي بأن روسيا صنعت صاروخاً تعادل سرعته أضعاف سرعة الصوت.
وأوضح أن سرعته تصل إلى 4.5 ماخ (يساوي الماخ 1100 كيلومتر في الساعة).
وأشار إلى أن هذا الصاروخ لا يستطيع الآن التحليق بهذه السرعة إلا خلال الثواني المعدودة، وأنهم يقومون بتطويره ليقدر على التحليق بسرعة 6 ماخ و10 ماخ و14 ماخ خلال مدة طويلة.

 
عودة
أعلى