معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

906426_original.jpg


0_b2e78_2ff7450f_XXL.jpg


0_b2e8d_69aaabdf_XXL.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

0_c051a_a7488010_XL.jpg


الهيكل الخارجي اكسواتليت(Exoatlet)

يَمْثُلُ أمام لجنة التحكيم العسكرية، وللمرة الأولى، جهاز جديد يحمل اسم اكسواتليت (Exoatlet). وهو عبارة عن هيكل معدني متمفصل، يحاكي ببنيته الهيكل العظمي البشري، ولكونه، يُثَبَتُ من الخارج فهو يسمى هيكلاً خارجياً. الوظيفة التي ابتكر هذا الجهاز من أجلها، هي رفع قدرة الجنود على حمل الأوزان التي قد تصل إلى مئة كيلوغرام، دون استخدام أي نوع من المحركات، وبحد أدنى من الإجهاد على الجسم.

وكما أوضح ألكسندر فورمالسكي، المسؤول عن مختبر تصميم الهيكل الخارجي:" في لحظات محددة، أثناء الحركة، يتم قفل مفاصل الركبة الميكانيكية بشكل تلقائي، مما يسمح بنقل وزن الثقل المحمول إلى البنية المعدنية المتينة للهيكل الخارجي، مستثنياً بذلك جسم الإنسان. ومن خلال أن هذا الجهاز سيأخذ على عاتقه وزن المعدات والأسلحة المحمولة، سيغدو المقاتل أكثر نشاطاً وتتضاعف قدرته على التحمّل.

 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

شكرا على التغطية خاصتا المجتهد الامبراطور
اعضاء المنتدى الجزائري انتقلو الى روسيا لتغطية المعرض ان شاءالله سنحصل على صور جميلة مثل معرض
2011
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

صور رائعه من ارض الحدث

شكراً للجميع
 
رد: معرض"ماكس" الدولي للطيران 2013

مركبة فضائية بمحرك نووي في معرض "ماكس – 2013 "




عرضت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" في المعرض الدولي للطيران والفضاء "ماكس -2013 " الجاري الان بضواحي موسكو مركبة فضائية بمحرك المستقبل النووي، الذي سيسمح بالتحليق بين الكواكب. وقال الكسندر فولكوف، رائد الفضاء السوفيتي، بعد ان امضى 20 دقيقة داخل كبسولة المركبة المعروضة، قال "المركبة مريحة وفيها ذراع قيادة واحد في الوسط، بدلا من ذراعين احدهما على اليسار والاخر على اليمين، كما كان الحال في السابق". واضاف "يمكنني القول بعد ان اختبرت الاجهزة التي بداخلها، انها خطوة جديدة في قيادة المركبات الفضائية، حيث سيكون بالإمكان نقل اربعة اشخاص الى المدار الكوني واعادة ستة". ومن جانبه اشار اوليغ ارلوف نائب مدير وكالة الفضاء الروسية الى انه بموجب البرنامج المقرر، ستقوم مركبة المستقبل بأول رحلة فضائية عام 2015 ، مؤكدا انه "يمكن لمركبة الجيل الجديد ان تنقل اربعة اشخاص الى مدار حول الارض او حول القمر، وهي مزودة بنظام جديد للهبوط بسرعة الصفر تقريبا عند عودتها الى الارض". وتهيئ روسيا الارضية اللازمة للقيام برحلات فضائية خارج المدار الارضي، فقد عرض في "ماكس – 2013 " محرك يعمل بالطاقة النووية مخصص لمثل هذه الرحلات. ويقول اناتولي كورتييف مدير مركز كيلدش للبحوث "لقد تمكنا من الوصول الى قدرة 18 كيلوواط، ونريد ان نصل الى 32 كيلوواط".

 
عودة
أعلى