جديد رابتور ملخص كامل متكامل عن مقارنة تفصيلية لأقوى اربع مقاتلات فى العالم

والله اخي يعلم الله انا بقدرك قد اية وكل الي بحاول اعملة اني افهم
وعلي فكرة موضوعك من اجمل المواضيع الي انا قرتها علشان كدة بسأل كتير علشان اطلع كل الي عندك ليس الا , واقدر اعرف اية الي انت فاهمو وانا مش قادر افهمو وبيديك الثقة دية في السوخي
علشان انا نفسي السوخي تتفوق علي الرابتور , بس بدور علي دليل
واتمني ميكونش اسئلتي تتفسر علي انها مهاجمة شخصية او اني اسئت الادب لأني بسئلك
والقارئ لة الحكم في النهاية

تحياتي لك للمرة الالف علي اهتمامك وردك وعلي الموضوع الرائع

كنت متوقع ذلك الرد الجميل منك بس على فكرة انتا مش هتقدر تطلع كل اللى عندى :biggrin::
بالنسبة لتفوق السخوى على رابتور المصادر كلها عندك وكل كلامى موجود
وتذكر ان امريكا قال ان الرابتور انتج اولا ليتفوق على السخوى 30 ولن تذكر السخوى 35

فارنبورو 2008: F-22 Raptor أحدث مقاتلة أمريكية فشلت في إظهار قدراتها
لم يتضمن معرض فارنبورو 2008 اختراعات جديدة تخطف البصر في عالم الطيران ولكنه شهد أحداثا مثيرة للاهتمام.
وكان متوقعا أن يكون ظهور مقاتلة F-22 Raptor، أحدث مقاتلة أمريكية قال عنها الأمريكيون إنها تفوق مقاتلة "سو-30 م ك"، أحدث مقاتلة روسية، قدرةً على المناورة، مفاجأة المعرض.
ولم ير زوار المعرض هذه المقاتلة "السرية" على الأرض ولكن أتيح للخبراء أن يروها في استعراض جوي. غير أن مشاركة "الطير الجارح" (Raptor) الأمريكي في هذا الاستعراض الجوي كانت فاشلة، حيث لم تتمكن مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية من تكرار عروض تقدمها مقاتلة "سوـ30 م ك" وحتى "سوـ27" القديمة بسهولة. وعندما حاولت F-22 القيام بما يسمى بحركة "الكوبرا" كادت أن تنهار.

يا اخ احمد
كم هو المقطع الراداري للتايفون
وعلى بعد كم يكتشفه رادار السوخوي 35

التعديل الأخير:
هذا معلومات عن مدي رادار السوخوي 35 من موقع سوخوي

Irbis-E radar detects air targets with an absolute cross section of 3 m2 on a head-on course at a range of up to 400 km

الموقع يقول ان رادار السوخوي 35 له قدره على اكتشاف طائره مقطعها الراداري 3متر ربما يصل الى 400 كم

في هذا الحساب لن تستطيع السوخوي 35 اكتشاف التايفون الأ على بعد من 60 الى 90 كم

وهذا موقع اخر ( وبعض المعلومات عن رادار السوخوي 35 )
Performance: Azimuth Coverage 120 ° with both mechanical and electronically steering, Coverage in Elevation 60 °, Max Detection Range 400 km (216 nm) target RCS = 3 sqm, Max Engagement Range 150 km (81 nm), Small Air Target Detection Range 90 km (49 nm) target RCS = 0.01 sqm

بناءً على هذه المعلومات لن تستطيع السوخوي 35 اكتشاف التايفون ومقطعها الرداري 0،01 الا من 90كم فما بالك بال f-22

أخي الرقيب...لا تصدق هذا الكلام وهو أن التايفون مقطعها الراداري 0.01 والله كله كذب والتايفون عاديه وتنرصد بالرادار بسهوله حالها حال أي طائره ثانيه....أنا أنصحك أن تسأل من طار عليها...في عندكم طيرين طاروا عليها ....أسألهم
وصدقني السوخوي جدا قويه...بس لو كان فيها Link16 با بكون عليها كلام

أخي الرقيب...لا تصدق هذا الكلام وهو أن التايفون مقطعها الراداري 0.01 والله كله كذب والتايفون عاديه وتنرصد بالرادار بسهوله حالها حال أي طائره ثانيه....أنا أنصحك أن تسأل من طار عليها...في عندكم طيرين طاروا عليها ....أسألهم
وصدقني السوخوي جدا قويه...بس لو كان فيها Link16 با بكون عليها كلام

كل شخص له رئيه اخي الكريم

انا اتيتكم بالدليل عن رادار السوخوي 35 ومن موقع السوخوي

أخي الرقيب...لا تصدق هذا الكلام وهو أن التايفون مقطعها الراداري 0.01 والله كله كذب والتايفون عاديه وتنرصد بالرادار بسهوله حالها حال أي طائره ثانيه
ياليت لو تكرمت ان تأتي بمصدر هذا الكلام ( لا اريد رئيك الشخصي ) اريد مصدر لو سمحت

المصدر أخي الكريم ليس في كتاب أو في موقع في الإنترنت بل هو من تجربه شخصيه...إن شئت صدقني وإن شئت كذبني
وإن لم تشأ تقدر تسأل الطيارين السعوديين!! طاروا ضدها...ويخبرونك !!

المصدر أخي الكريم ليس في كتاب أو في موقع في الإنترنت بل هو من تجربه شخصيه...إن شئت صدقني وإن شئت كذبني
وإن لم تشأ تقدر تسأل الطيارين السعوديين!! طاروا ضدها...ويخبرونك !!
اريد مصدر وليس رئيك الشخصي

هذا ليس رأيي الشخصي....هذا رأي ال Rdy-2

الحوار معاك عقيم لا ولن تستطيع ان تأتيني بمصدر

لو كان هذا الكلام صحيح لوجته منشوراً ( وسوف تجد الفرنسيين سيذكرونه وسينشرونه لان هذا في صالحهم لكن الكلام الذي ذكرته انما من نسج مخيلتك فقط لا غير )

والله لا أدري لماذا لم ينشروها .... أخي الرقيب...حتى ولو كنت طيار فتكون قليل خبره ومعلوماتك قليله لصغر سنك ...يمكن بعدك طيار متدرب وان شاء الله يوم بتسير على طائره من طائرات الخط الأول بتعرف أمور كثيره كانت خفيه عليك...عن موضوع الصور الفرنسيين طلعوا كذا فيديو للرافال تاخذ شوت على الاف18 والاف16 بس جماعة التايفون ولا شي...إن شاء الله بتشوف صور عن فضايح التايفون....

والله لا أدري لماذا لم ينشروها .... أخي الرقيب...حتى ولو كنت طيار فتكون قليل خبره ومعلوماتك قليله لصغر سنك ...يمكن بعدك طيار متدرب وان شاء الله يوم بتسير على طائره من طائرات الخط الأول بتعرف أمور كثيره كانت خفيه عليك...عن موضوع الصور الفرنسيين طلعوا كذا فيديو للرافال تاخذ شوت على الاف18 والاف16 بس جماعة التايفون ولا شي...إن شاء الله بتشوف صور عن فضايح التايفون....

إن شاء الله بتشوف صور عن فضايح التايفون
ياليت تذكر ها ..............

عودة
أعلى