جديد رابتور ملخص كامل متكامل عن مقارنة تفصيلية لأقوى اربع مقاتلات فى العالم

تقرير متعوب عليه وكنت اتمنى ان تجعله في مشاركتين بدل واحده

رائع تحسنت طريقة كتابتك بالعربيه الفصيحه وابتعدت عن اللهجه العاميه وهذا ما نتمناه من الاعضاء وخاصه بالموضوع الاساسي
90%لغتك صحيحه

ندخل في النقاش واتمنى ان يتسع صدرك له

فقط اسئله اريد ان تجاوب عليها بصدر ر حب ولا تنفعل تكفى الي جاني كفايه وانت عضو ممزيز

اولا مقطع الاف15 من اين اتيت بانه 6متر مربع
ثانيا من الذي اخبرك ان مقطع السو35 هو0.1متر مربع بينما مقطع التايفون هو0.5متر مربع اعتقد انك اخطأت وقلبت المعادله
هل هذا صحيح

هل معقول ان رادار السو 35 يكشف التايفون من على مسافة 280 كيلو متر بينما التايفون تكشف السو35من 70كيلو متر!!!!

واخيرا هل صحيح السو35 تستطيع كشف الاف22من 160كيلو متر!!!!

مع ان الشركه تقول ان الرادار يستطيع كشف مقاتله مقطعها الراداري0.01من 90كيلو متر فقط ومقطع الاف22كما اشرت حظرتك0.001متر مربع

هذي فقط الاسئله الاولى اذا وجدت من حضرتك تفهم واجابات منطقيه سوف اعطيك الاسئله الثانيه

تحياتي لك

. شكرا ياصديقى وفعلا اعترف ان الموضوع يوجد فية الكثير من الاخطاء الاملائية بس انتا شايف حجم الموضوع عامل اذاى وانا اصل بكتب بسرعة فا اعزرنى فى ذلك
مقطع ال ال F-15K هو فعلا 6M2
لأن هذه المقاتلة هيا اهم شيئ بها هو القصف الارضى والبحرى وهذا راجع لما تمتلكة من اسلحة مميزة جدا وشديدة الدقة فى الاصابة اما القتال الجوى فهيا مدعمة بصواريخ AIM-9X للقتال قصير المدى وهيا ستكون متفوقة فية ولكن قتال BVR لن تكون قادرة على الاشتباك بقوة ولكن هيا بالاساس مقاتلة قصف
The F-15E, the model of Korea’s brand new fighter F-15K, has an RCS of 6㎡. The RCS of the Russian SU-30 MMK, which China is purchasing, is 4㎡

ايضا بخصوص انماط التسليح في الاف-22 يوجد

في التسليج حو ارض تكون صاروخين متوسطي المدي و اثنين قصيرين و قنبلتين جي دام

مفيش صواريخ ارض جو بتحمل على الرابتور ولو عندك مصر اهلا وسهلا

المقارنه ممتازه جدا ومتعوب عليها بجد شكرا اخوي احمد
اولا المقاتله الامريكيه الرابتور هي افضل واقوي مقاتله في العالم حتى اليوم ولا توجد طائره حتى للمنافسه سواء في بعض الامور كنقاط التحميل في التايفون
ثانيا التايفون مقطعها الراداري هو 0.1 بينما السوخوي35 مقطعها هو 0.5
وبعدين انت وضعت السوخوي والتايفون والاف15 والرابتور ونسيت الاف35 وانا ارى انها مقاتله ممتازه وقويه جدا
اذا السوخوي منافس للتايفون ومنافس قوي جدا ولاكن الرابتور والاف35 تتفوق على المقاتلتين بكل تأكيد وبعدها تأتي التايفون
والرابعه السوخوي والخامسه الاف15 هي كذا المعادله الصحيحه طلعت اخوي احمد السوخوي افضل مقاتله في العالم
اجل الباك كيف راح تكون لا تدور المقاتلات الغربيه تتفوق على مثيلاتها الشرقيه على الاقل حتى هذه اللحظه ولن تكون هناك مقاتله تقارن بالرابتور ابدا حتى تطلع الباك الروسيه وفي تلك اللحظه سنرى اين وصلوا الروس في صناعتهم الجويه وهل تفوقوا على الامريكان ام لا ام الان الرابتور الاف35 التايفون السوخوي35 الاف15 بغض النظر عن الرافال مع اني ارى انها تستحق المركز الخامس وشكرا لك اخي

. لالالالالالا كلامك غريب بصراحة على عموم
انا لم اضع ال اف 35 لأنها حتى الان لم تدخل الخدمة بشكل رسمى
وانا المقارنة عملها على المقاتلات التى دخلت الخدمة واختبرت بشكل كامل ونهائى
انا ذكرت ان المنافسة بين الرابتور والسخوى 35 ستكون قوية وخصوصا فى القتال قصير المدى اما متوسط المدى سيكون المنافسة قوية
ومن اين وضعت السخوى 35 فى المركذ الرابع على عموم انا شايف انها متفوقة فى الرابتور فى خصائص كثيرة والرابتور ايضا متفوقة فى بعض الخصائص
ولكن المقارنة دائرة بين مقاتلة بتصميم جيل رابع ++ مع تقنيات جيل خامس ضد مقاتلة جيل خامس كاملة فمن الطبيعى ان تجد الرابتور متفوق فى بعض الخصائص
يعنى تقدر المقاتلتين بينافسو بعض على المركذ الاول فقط اذاى بئا انتا تجبها فى المركذ الرابع وتجعل التايفون اقوى منها
وعايز انبهك لشيئ مهم السخوى 35 فقط بهيكل جيل رابع ++ اما تقنيات ومحرك ونظم داخلية جيل خامس كاملة مكملة
والباك فا هتكون بهذه التقنيات واكثر مع هيكل جيل خامس

عـــــــــــودة قوية يا احمد وموضوع رائع جدا وان شاءالله الاخوة الأعضاء يشبعونه اسئلة وناقشات مفيدة

. شكرا لك ياصديقى واحمد رابتور دائما جاهز لكل شيئ :rolleyes:::

(وتحمل رادار من نوع AN-APG 63 V1 ويصل مداة
الى 400 كيلومتر ومقطعة الرادارى
احمد
سؤال بسيط الرادار الذي ذكرتها ماهو قديم شوي للأف15 خاصة انها الأن تعتمد على الرادار الجبارApg-70 او انه تطوير للردار القديم

التعديل الأخير:
احمد
سؤال بسيط الرادار الذي ذكرتها ماهو قديم شوي للأف15 خاصة انها الأن تعتمد على الرادار الجبارApg-70 او انه تطوير للردار القديم

ياااااااااصديقى دة مش كلامى انااااااااااااااااا انا مش بصنع مقاتلات
دة كلام
The F-15K will use the newest combat radar, the Raytheon AN/APG-63(v)1
AN/APG-63(V)1

The APG-63(V)1 radar is a 1990s reliability/maintainability hardware redesign which also provided significant mode growth opportunities. It was designed to replace outmoded APG-63 and APG-70 radars installed in F-15 C/D aircraft models, providing improved performance and a tenfold increase in reliability. Raytheon delivered 161 APG-63(V)1 radar systems to the U.S. Air Force, and is on contract to deliver an additional 40 radars to the for the .

لماذا اخترت هذا الطراز اخي احمد هل لأنة الأخير في عائلة الاف-15 ام لانة الافضل ؟ اعتقد ان F-15s / F-15I افضل برادارات Apg-70 ويعطيها ميزة وبالطبع في اخر النقاش سوف يتفوق رادار الفلانكر لا محالة

التعديل الأخير:
هذا هو ردى على كاااااااااااااااااامل مشاركات الاعضاء الكرام المتعلقة بنقطة تفوق الرادار فى كل من SU-35 . TYPHOON . RAPTOR
اولا SU-35 هيا مقاتلة تفوق جوى شامل على كل مسارح العمليات الجوية جوجو وجو ارض وجو سطح
وهيا تعمل برادار قوى جدا جدا هو اساس الشغل الكبير للروس على هذه المقاتلة لو مقطتعها الرادارى 0.5M2 ماشى انا همشى معاكم فى كلامكم
بس الفكرة هنا ان الروس اعتمدو على قدرات وقوة الرادار فى الكشف المقطاع الرادارية المعادية الصغيرة جدا مع الاخذ فى الاعتبار حجم مقطع رادار السخوى الذى هو 0.5 M2
قدرات الرادار فى الكشف الاهداف عالية جدا وهيا تطبيق لنظرية الروس صنع شيئ من لاشيئ ويتفوق على كل شيئ امريكا انتجت الرابتور بسعر فلكى عكس الروس ومع ذلك انتج الروس رادار اكبر من الرادار الامريكى ولكن قوة الرادار الروسى اكبر من قوة الرادار الامريكى
صراحة اجد الاعضاء تتحدث بدون مصادر عندما تذكر ان رادار السخوى 35 وكما صرحت الشركة قادر على كشف الرابتور من مدة 90 كيلومتر فقط وانا لم اجد ذلك الكلام اطلاقا
The core of the Su-35 armament is a new radar control system with a phased antenna array (Irbis-E). It features unique capabilities in terms of the target detection range. This is a development V V Tikhomirov Research Institute of Instrument Production. In design, this is an X-waveband multi-role radar with a passive phased antenna array (PAA) mounted on a two-step hydraulic drive unit (in azimuth and roll). The antenna device scans by an electronically controlled beam in azimuth and angle of elevation in sectors not smaller than 60°. The two-step electro-hydraulic drive unit additionally turns the antenna by mechanic means to 60° in azimuth and 120° in roll. Thus, in using the electronic control and mechanical additional turn of the antenna, the maximum deflection angle of the beam grows to 120°.
Irbis-E radar control system detects and tracks up to 30 air targets, retaining continuity of space observation and engaging up to eight targets. The system detects, chooses and tracks up to four ground targets in several map-making modes with various resolution at a range of up to 400 km, without stopping to monitor the airspace.
Irbis-E radar detects air targets with an absolute cross section of 3 m2 on a head-on course at a range of up to 400 km.
Being an improvement on radars with a PAA, Irbis has much better capabilities: expanded (by more than twice) operating frequency band, increased from 70о to 120о target detection and tracking zone in azimuth, substantially (by 2-2.5 times) increased effective range, improved anti-jamming capability, etc. In this aspect, Irbis is comparable to the best foreign counterparts, outperforming most of the US- and Wes-European-made radars with passive and active PAA.
انا ذكرت ان رادار Irbis-E قادر على كشف الرابتور من مدى ما بين 160 كيلومتر حتى 240 كيلومتر وهذا شيئ طبيعى جدا ويجب ان توقعة لأنها روسيا لن تجعل امريكا تتفوق عليها بدرجات فى المجال الجوى والروس بذلو ما فى وسعهم للوصول الى هذا الرادار وبهذه القدارت
وهذا هو كلام الروس
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif](Su -35) and the[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]F-22A. A «Sukhoi» equipped with «IRBIS»[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]can detect the target within a radar cross section[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif](RCS) of 0.001-0.00.5 m (this rate is enough[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]to detect the low-signature Lockheed Martin[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]F/A-22A aircraft) at a distance of 165-240km.[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]At the same time the American fighter «sees»[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]his enemy within RCS of 1.0 m² at a distance[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]of only 200km[/FONT]​

[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]فا الاستنتاج لما هيكشف الرابتور من المدى دة وبمقطعها هذا يبئا هيكشف التايفون من مدى كام !!!!!!!!
ودة اللى كان لازم يوصلة الرووووووس
غير ذلك سخوى 35 لديها ميزة وتقنية اخرى وهيا OLS-35 وانا بعتبرها القتال الصامت لأن انا هضرب الهدف المضاد فى كل صمممممممممممممت لأن انا بشتغل فى النطاق السلبى ولكن بمفهوم اخر ان انا غالق الرادار تماما يعنى من رابع المستحيلات ان يتم كشفى ورصدى وفى نفس الوقت انا شغال بالبحث الحرارى ومع ربط وتبادل المعلومات مع باقى التكشيل وطائرة الاواكس او المحطة الارضية وعندما يدخل الهدف فى الشباك لو هضربة من مدى 40 كيلومتر يعتبر ممتاز جدا جدا ومش هقول 90 كيلومتر
لأن الفكرة ان الرابتور هيدخل يبحث عن المجهول
بالنسبة للقتال قصير المدى انا ذكرت ان المقارنة فى هذا القتال صعبة بشكل كبير بين رابتور وسخوى وتايفون وقولت ان سخوى هتتفوق وهذا احتمال وارد لانها تحمل صاروخ بسرعة 4 ماخ وهو حتى الان لايوجد منافس لة وهذا مجرد احتمال قائم وليس تأكيد ولكنى ذكرت ان التوصل لنتائج حقيقة لهذا القتال متوقف على مقارنة حقيقية فى هذا القتال وايضا راجع لقدرات كل طيار فى التعامل مع العدائيات المختلفة من حولة

[/FONT]

لماذا اخترت هذا الطراز اخي احمد هل لأنة الأخير في عائلة الاف-15 ام لانة الافضل ؟ اعتقد ان F-15s / F-15I افضل برادارات Apg-70 ويعطيها ميزة وبالطبع في اخر النقاش سوف يتفوق رادار الفلانكر لا محالة

لأن هذا هو رادار ال F-15K وهيا كانت ضمن المقارنة
وانا تحدثت عنها لأنها احدث ما انتجت بوينج فى جيل ال F-15
ومش شرط الرادار راجع قدرات المقاتلة فى القتال الارضى والبحرى وهتشوف انها متفوقة على كل عائلة ال F-15
وهذه هى رغبة كوريا الجنوبية فى هذه المقاتلة شاهد ماذا تحمل من اسلحة

انا ذكرت ان رادار Irbis-E قادر على كشف الرابتور من مدى ما بين 160 كيلومتر حتى 240 كيلومتر وهذا شيئ طبيعى جدا ويجب ان توقعة لأنها روسيا لن تجعل امريكا تتفوق عليها بدرجات فى المجال الجوى والروس بذلو ما فى وسعهم للوصول الى هذا الرادار وبهذه القدارت
وهذا هو كلام الروس
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif](Su -35) and the[/FONT]​

[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]F-22A. A «Sukhoi» equipped with «IRBIS»[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]can detect the target within a radar cross section[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif](RCS) of 0.001-0.00.5 m (this rate is enough[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]to detect the low-signature Lockheed Martin[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]F/A-22A aircraft) at a distance of 165-240km.[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]At the same time the American fighter «sees»[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]his enemy within RCS of 1.0 m² at a distance[/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]of only 200km[/FONT]​
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]فا الاستنتاج لما هيكشف الرابتور من المدى دة وبمقطعها هذا يبئا هيكشف التايفون من مدى كام !!!!!!!![/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]ودة اللى كان لازم يوصلة الرووووووس [/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]غير ذلك سخوى 35 لديها ميزة وتقنية اخرى وهيا OLS-35 وانا بعتبرها القتال الصامت لأن انا هضرب الهدف المضاد فى كل صمممممممممممممت لأن انا بشتغل فى النطاق السلبى ولكن بمفهوم اخر ان انا غالق الرادار تماما يعنى من رابع المستحيلات ان يتم كشفى ورصدى وفى نفس الوقت انا شغال بالبحث الحرارى ومع ربط وتبادل المعلومات مع باقى التكشيل وطائرة الاواكس او المحطة الارضية وعندما يدخل الهدف فى الشباك لو هضربة من مدى 40 كيلومتر يعتبر ممتاز جدا جدا ومش هقول 90 كيلومتر [/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]لأن الفكرة ان الرابتور هيدخل يبحث عن المجهول [/FONT]
[FONT=Helvetica-Condensed, sans-serif]بالنسبة للقتال قصير المدى انا ذكرت ان المقارنة فى هذا القتال صعبة بشكل كبير بين رابتور وسخوى وتايفون وقولت ان سخوى هتتفوق وهذا احتمال وارد لانها تحمل صاروخ بسرعة 4 ماخ وهو حتى الان لايوجد منافس لة وهذا مجرد احتمال قائم وليس تأكيد ولكنى ذكرت ان التوصل لنتائج حقيقة لهذا القتال متوقف على مقارنة حقيقية فى هذا القتال وايضا راجع لقدرات كل طيار فى التعامل مع العدائيات المختلفة من حولة [/FONT]

اشكرك علي اهتمامك وردك

ولاكن نقطة خلافي ليست معك ولاكن علي كلام الروس كما ذكرت
الروس يقولون ان مقطع السوخي هو 0.5 ويستطيع ان يكشف الرابتور من مدي 240 كحد اقصي
اظن ان هذة مبالغة مقارنة بالمقطع الراداري للرابتور
ثانيا فكرة استخدام OLS-35 من مدي 90 كيلو متر فستكتشفها الرابتور قبلها من مدي 120 كيلو وهتضربها بالامرام وهي مشغلة الرادار Irbis-E يعني نظام OLS-35 في قتال BVR مش هيبقي لية لازمة ,,,,,, راجع مشاركتي الاولي وانت تفهم قصدي

التعديل الأخير:
احمد

السلام عليكم ،،،

AGP-63 V1 هو الجيل المحدث من الرادار APG-63 والذي جهزت به مقاتلة التفوق الجوي الأمريكية F-15 ، وهذا الجيل المحدث مخصص لحلول محل رادار الAPG-63 والنماذج الأولى من APG-70 .

وأحدث نموذج APG-63 V2,V3 هما في الواقع جيل مختلف تماما حيث انهما يعتمدان على مصفوفات رادار إيجابية جديدة كليا تقفز بقدارات الرادار القتالية إلى مصاف مقاتلات الجيل الخامس !

شــــــــــــــــــرح اكثر من رائع للرادار APG-70 اتمني انه يستفيد منه الجميع
اشكرك اخي المرشد الدفاعي للأضافة

التعديل الأخير:
اشكرك علي اهتمامك وردك

ولاكن نقطة خلافي ليست معك ولاكن علي كلام الروس كما ذكرت
الروس يقولون ان مقطع السوخي هو 0.5 ويستطيع ان يكشف الرابتور من مدي 240 كحد اقصي
اظن ان هذة مبالغة مقارنة بالمقطع الراداري للرابتور
ثانيا فكرة استخدام OLS-35 من مدي 90 كيلو متر فستكتشفها الرابتور قبلها من مدي 120 كيلو وهتضربها بالامرام وهي مشغلة الرادار Irbis-E يعني نظام OLS-35 في قتال BVR مش هيبقي لية لازمة ,,,,,, راجع مشاركتي الاولي وانت تفهم قصدي
انتا كدة مش فاهم كلامى خالص وانتا بتفسرة على هواك انتا
اولا بلاش نقول مبالغة لأن مع الروس مفيش مبالغة لأنها روسيا
بالنسبة لرادار السخوى لو هيكشف الرابتور من مدى 210 كيلومتر وبعذ ذلك يغلق رادارة الرابتور مش هيقدر يقفل على السخوى لا باميرام ولا حتى بكينام لأن هيقفل على اية وهو اصلا مش شايف السخوى على رادارة لأن السخوى اغلق رادارة
غير ذلك ممكن السخوى يحصل على معلومات وبيانات من الاواكس وهو سيكون قادر على كشف الرابتور فى المنطاق الايجابى ويخبر السخوى بموقعها ومع نظام OLS-35 ستجد ان السخوى يكون كاشف الرابتور من مدى 90 كيلومتر فيما اقل من ذلك ويستطيع ان يغلق على المقاتلة المعادية ويدمرها وهو اصلا مش شغال بالرادار
والرابتور يقدر يعمل نفس حركة سخوى 35 ولكن لن يكون قادر على كشف الاهداف او حتى تتبعها وهو لو عمل فى النطاق السلبى لن تكشفة السخوى اطلاقا ولكن الرابتور لن يكون قادر على الاقفال على السخوى اطلاقا الا اذا تواجدت الاواكس وعمل اقفال على السخوى وما الى على طيار الرابتور انة يطلق الصاروخ وعلى الاواكس توجية الصاروخ نحو الهدف
ولكن الاواكس سيخاف المخاطرة ويقترب من مدة 400 كيلومتر وهو اقرب مصرح للعمليات بسبب وجود ال R-37 على سخوى 35 لأنة لا محال هيدمرها اذن التفوق سيكون للسخوى 35 لأنها سوف تستخدم القتال الصامت وحدها فقط وبدون الاشتراك مع طرف دعم اخر :yes:

يا عم لا تفسير علي هوايا ولا علي الهواء مباشرة ولا كنت حاطط في حسباتي وانا بسئلك حتي تكون الاواكس في الهــــوا جنبهم
لاءن ببساطة السوخي هتجيب الاواكس من قفاها وتطفي الرادار زي ما انت قولت وتجيب الرابتور هيا كمان مستريح اوي بالاولس
مهو في اواكس بقي :err::
شكرا لتوضيح النقطة دية وخصوصا ان اي معركة جوية بقيت معركة اسلحة مشتركة

طب اية تعليقك في موضوع المقطع الراداري للطائرتين ؟ هل يعطي تفوق في مدي الكشف او اي تفوق في اي شيئ ؟

التعديل الأخير:
يا عم لا تفسير علي هوايا ولا علي الهواء مباشرة ولا كنت حاطط في حسباتي وانا بسئلك حتي تكون الاواكس في الهــــوا جنبهم
لاءن ببساطة السوخي هتجيب الاواكس من قفاها وتطفي الرادار زي ما انت قولت وتجيب الرابتور هيا كمان مستريح اوي بالاولس
مهو في اواكس بقي :err::
شكرا لتوضيح النقطة دية وخصوصا ان اي معركة جوية بقيت معركة اسلحة مشتركة

طب اية تعليقك في موضوع المقطع الراداري للطائرتين ؟ هل يعطي تفوق في مدي الكشف او اي تفوق في اي شيئ ؟

انا مش عيزك تزعل منى ياصديقى اكيد انا بهظر معاك لأنى ملاحظ انك دخلت فيا شمال :err::
اى معركة جوية معركة اسلحة مشتركة امر غير صحيح لأن بعض العمليات الجوية تكون فى الاطار الجوى الجوى فقط
معارك اسلحة مشتركة يعنى تعاون فى القتال من القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوى وهذا تعتبر حرب شاملة
مقطع الرادار فى الرابتور اصغر مقطع رادارى حتى الان فى العالم لاشك فى ذلك وقدرتها الاكتشاف الى حد ما صعبة على بعض المقاتلات الحديثة ولكنها ليست صعبة مع رادار قوى مثل رادار السخوى 35

موضوع ممتاز
ممكن ان تقارن لنا بين su_35 و f-16 block
و شكرا

والله بصراحة مش عارف اقولك اية بس كل اللى هقدر اقولة لك ان السخوى 35 مقاتلة تفوق وسيادة جوية شاملة متوسطة
وال اف 16 مقاتلة مهام مشتركة خفيفة

والله اخي يعلم الله انا بقدرك قد اية وكل الي بحاول اعملة اني افهم
وعلي فكرة موضوعك من اجمل المواضيع الي انا قرتها علشان كدة بسأل كتير علشان اطلع كل الي عندك ليس الا , واقدر اعرف اية الي انت فاهمو وانا مش قادر افهمو وبيديك الثقة دية في السوخي
علشان انا نفسي السوخي تتفوق علي الرابتور , بس بدور علي دليل
واتمني ميكونش اسئلتي تتفسر علي انها مهاجمة شخصية او اني اسئت الادب لأني بسئلك
والقارئ لة الحكم في النهاية

تحياتي لك للمرة الالف علي اهتمامك وردك وعلي الموضوع الرائع

التعديل الأخير:
تعجبني سوخوي-35 لانها طائرة ممتازة وهي ملك للجزائر اقصد قريبا وان للك اي موضوع عن سوخوي-35 الجزائرية ارجو ان توافيني وفي رايك كم ستقتني الجزائر من سوخوي-35.............؟؟؟؟؟؟؟؟

عودة
أعلى