Rafale F3 Vs Typhoon T3

رد: Rafale F3 Vs Typhoon T3

على كل صفقات التايفون مع النمسا او مع السعوديه هي صفقات سياسيه لا اريد الخوض فيها

او حتى صفقة الرافال مع الامارات وهذا اكيد ....عندما لا تكون هناك منافسات من طائرات اخرى على صفقة واحده

نترك موضوع السياسه لان هذا مش من اختصاصنا.......!!

تقول ان الصفقة سياسية وتريد الابتعاد عن السياسة اليس هذا تناقض اخي الجرناس
ثم اذا اصبحت صفقة التايفون سياسية هل ايضا نقل التكنلوجيا الخاصة بالطائرة للسعودية امر سياسي
بريطانيا من اوائل مصدري السلاح للدول العربية اذا ماا تسمي صفقة الرافال الاماراتية بعد افتتاح القاعدة الفرنسية في الامارات اليست هذه صفقة سياسية اخي الكريم على العموم صفقة الرافال مناسبه جدا للامارات بوجود الميراج 2000 والاف 16 بلوك 60 الافظل عربيا هي دعم قوي جدا للقوات الجوية الاماراتية الشقيقة وهذا مانتمناه ان نشاهد قوات خليجية جوية بهذا المستوى الكبير الف مبروك للامارات صفقة الرافال ومن تقدم الى تقدم باذن الله وكل بلد له سياساته الخاصة به .

والنمسا يا اخي لا يمكن ان تكون وقعت الصفقة لاسباب سياسية

الاوربيين ما عندهم هالحكي اطلاقا

وانا سالتك وانت ما جاوبت ليش يا جرناس الى الان ولا دولة تعاقدت على الرفال اللي كان اول طيران لها في عام 86

هل تعرف الاجابة يا جرناس ؟؟؟

الدول الاوربيه او الشرق الاوربيه التي كانت تستخدم السلاح الروسي ثم انظمت لحلف الناتو او ما شابه اشترت التايفون او سوف تشتري التايفون مثل رومانيا لتثبيت وجودها في الحلف بطائره تنتجها اربع دول اروبيه
اما لعدم شراء الرافال فقد كانت الاف-15 افضل منها ولكن مالا ينكر ان الرافال كانت تنافس حتى النهايه حيث يتم طرد التايفون من المنافسه
ولي لك سؤال لماذا تركت اليونان التايفون لتنتظر الرافال؟؟ مع العلم هذه الدوله الوحيده التي تستخدم السلاح الفرنسي والامريكي!!

لاحول ولاقوة الا بالله

كيف يعني يكون مدى رادار التايفون اكثر ولكن بقدرة قادر يكون ردارا الميراج افضل ؟؟؟

اخوي المفروض انك طيار وكلامك محاسب عليه

سرعة معالج التايفون اسرع 50 ضعف من افضل ميراج موجودة وهي اللي عندكم

ومدى الردار ecr-90 او captor

وهو رادار دوبلري (متعدد المهام) متطور جدا يعمل على ال x-band ( من 8- 12 ghz) متعدد

الأنماط وتشمل sst-tws-rws-hoj-sar عدى عن أنماط القتال التلاحمي (وغيرها من الأنماط

جو-جو و أرض-جو مدمجة ) , يستطيع هذا الرادار (الماسح ميكانيكيا) تعقب 20 هدف معا بدقه

عالية جدا وبنسبة خطأ لا تتجاوز ال 8-10 متر (هذا الرقم يقل مع إقتراب الأهداف أكثر) والمدى ضد

هدف 1-2 متر rcs (مقاتلة صغيرة) يقارب ال 170 كم , والمدى الأقصى ضد هدف ضخم (20 متر

rcs أو أكثر) يقارب ال 380 كم

وايضا هو رادر يحوي قناة كاملة للتشويش اللاكتروني يعني كارثة بحق

أخي بانبي ما تتكلم عنه عن رادار التايفون ينطبق على جميع رادارات الجيل الحالي
كلها تعمل على x-band ومن 8-12 ghz والانماط التي ذكرتها لتعمل الرادار ضف عليها انماط مثل ra وغيرها لا اريد ان اذكرها في رادار rdy اضافه الى المدى حقيقة كنت اتوقع مدى رادار التايفون اكبر من الميراج 2000 لكنه مماثل اضافه الى قدرة rdy-2 على كشف 24 هدف والتعامل مع 8 منها

اما عن سرعة المعالج فلا ادري عنه شيئا اتمنى ان تعطيني سرعة معالج كل واحد مع اني اشك في ذلك ..... معالجات بسرعه اكبر منه في rdy-2 لا تنفع الى كمعالجات رادار كشف الكتروني

خطأ فادح اخوي ولا ادري في الحقيقة سبب هذة الاخطاء المتكررة منك

وش اللي حبر على ورق ؟؟

هل سمعت عن الردار caesar ؟؟؟

هي الكلمة المدمجة من captor aesa

هذا الردار اعلن عنه في مايو 2007 وانت جاي هنا تقولي حبر على ورق ؟؟

والله يا خوفي لا يكون تتكلم عن طائرة ثانية وانت تظنها تايفون

نعم سمعت عنه ولكن لم نرى اي شئ عنه مجرد صور عن نموذج عرض او دعاية عن المشروع في الانترنت ولم نرى اي استخدام فعلي له في الطائره

ههههههه لا ياشيخ

علشان كذا راحت سنغفورة لل اف 15 اس جي

و سويسرا في طريقها للساب جربن جي ان

بالمناسبة قلنا وش كان مصير عرض الرفال على الهند ؟؟

ومع ذلك اخي الرفال ليس طائر سيئة بل ممتازة ولكن تكلفة تشغيلها عالية جدا

الاف-15 التي عرضت على كوريا وسنغافورة افضل من الرافال والهند مهتمه بالاف-16 بلوك60 بالدرجه الاولى

قوة المحرك لصالح التايفون صحيح وهذا لا يعطيها فقط تفوق في التسارع يا سيادة الطيار

بل يعطيها ايضا قدرة على حمولة اكبر في فرق طن بين الطائرتين لصالح التايفون

اقص وزن لاقلاع التايفون هو 23500 كجم اما ارفال 22500 كجم

تفوق الرفال هو في عدد نقاط التعليق وهو 14 اما التيفون 13

بالنسبة للمدى عن اي مدى تتحدث ؟؟؟

انت كطيار من المفروض انك تعلم ان هناك مدى عمليات وهو يختلف من عملية لاخرى

هل هي طيران منخفض ام مرتفع وهل اعتراض جوي هل عميات جو ارض

تفاضيل جدا شاسعة وكثيرة استغرب انك تسطح الامر بهذة الطريقة !!!

على العمو ال ferry range

وهو اقصى مدى تصلة الطائرة بكامل حمولة الوقود بالخزانات الاضافية باقل حمولة تسليح ومعدات

طبعا الشرح للاخوة اكيد انت عارف شو هو ferry range

في التايفون يبلغ هذا المدى 3790 كم

في الرفال 3705

من الاطول برايك ؟؟؟

نعم اخي اعرف انواع الطلعات واحتياجاتها ولكن لتبسيط الامور هناك اخوان لا يعرفون شيئا عن هذه الامور.....على كل الوزن الاقصى للاقلاع في الرافال هو 24500 كجم والذي ذكرته صحيح مع النموذج f1 ولكن تم رفعه في النموذج f2

اما عن المدى الاقصى ferry rang هو 5500 كم للرافال مع 5 خزانات وقود اضافيه

السعودية يا خوي رفضت الرفال لان الفرنسيين رفضوا نقل التقنية لا اكثر ولا اقل

واكيد كلامك عن المحرك الجديد للرفال يسعدني

ليش رفضت للسعوديه ووافقت عليه لكوريا وسنغافورة والامارات..؟؟!! اذا عرف السبب بطل العجب...!!على فكرة فرنسا الوحيده التي ليس لديها مانع بنقل التكنولوجيا لبيع سلاحها وتستطيع التأكد بنفسك من الصفقات الفرنسيه او حتى الصفقات التي خسروها

ايش !!!!!!!

ال fly-by-wire للتايفون سئ على السرعات المنخفضه !!!!

لالالالا اخوي اقرا الله يستر عليك مو ناقصني انا فتواي

نعم كلامك صحيح هذا النظام عيب في الطائره وليس شئ مميز حيث في الرافال تستطيع السيطره على الطائره حتى على سرعات بطيئه جدا مع زاويه الهجوم القصوى
اي حين تكون التايفون بسيطرة كمبيوتر الطائره وتتحرك لتجنب حدودها وهي خارج سيطرة الطيار...طيار الرافال لا يزال قادر على السيطره على طائرته وتوجيهها

اغلب كلامك عن تشابة التسليح والالكترونيات صحيح

اما بخصوص المقطع الرداري ومن هو اكبر التايفون اقل من الرفال يا خوي وليس بالفارق الكبير عموما

أخي مقطع الرافال أصغر بقليل من الميراج2000 ومقطع التايفون اكبر من الميراج2000 نسبيا هذا من تجربة وليس من أرقام تعرضها الشركات.....كلهم كذابين عن صغر المقطع الراداري

لاحول ولا قوة الا بالله

طالما انك تقول ان الميراج 2000 طائرة جيل ثالث عز الله انك مضيع الطاسة

ولا ادري وش هالطيار اللي ما يعرف جيل الطائرة اللي يشتغل عليها

ماحد قلك ان الميراج 2000 جيل رابع ؟؟

والغريب انك تقول كلام عجيب

ما تعرف ان الجيل الربع + يتميز بالسرعة الصاروخية لمعالج الطائرة و الانظمة الالكترونية فيها

وهو ما لايتوفر في طائرات الجيل الربع مثل الا اف 16 او الجيل الثالث مثل الميج 23

شوف اخوي باني موضوع الاجيال فيه اختلاف حتى عند الغرب تستطيع الاطلاع بتعمق في هذا الموضوع وكله بسبب الامريكان والاوربيين.....والروس بعيدين عن الموضوع

على كل طائرات مثل الميراج 2000 والاف-16 والاف-18 وغيرها من نفس الجيل تسمى بالجيل الثالث من البدايه بعدين مصخوها وقالوا جيل ثالث بالاكترونيات جيل رابع طلعت المقاتلات الاوروبية الحديثه والي هي جيل رابع ...مصخوها وقالوا رابع بلاس بسبب الاف-22....جيل خامس
بتبحث في الموضوع من بداياته بدوخ راسك.....!!

على كل معالج الميراج2000-9 يختلف عن بقية طائرات الميراج2000 والانظمة خاصه الحرب الالكترونيه هي الافضل حتى من النموذج اليوناني

يا خي شركة داسو على العين و الراس واشوفك تمدح فيها زود عساك تبي تشتري اسهم عندهم بس

اما التايفون فهي نتاج عمل اكبر شركات اوربية على الاطلاق مطعمة بتقنية امريكية غاية في التفوق

هل تدري اخوي ان التايفون تحوي تقنيات امريكية ؟؟؟

وان السعودية حنى تشتريها وتنقل تقنيتها كان لازم امريكا توافق و الكونجرس يوافق

ام كلامك عن التورنيدو وانها فاشلة

فهذا يا اخي اشوفة تعصب فارغ خارج عن الموضوعية

واللي تسميها فاشلة هي عماد قوة بريطانيا و المانيا

ولايكون تتوقع انهم يعتمدون على طيارة فاشلة ؟؟

عطني طيارة في العالم تتستطيع شن غارة على ارتفاع 4 متر وبسرعة 1400 كلم وبمدى يتجازو 1800 كلم وبحمولة 9 طن

بمعنى ان اي دفاع جوي معروف لا يمكن ان يتصدى لها الا صدفة

وفي الختام تيحاتي لك ولكل الاخوة في الامارات

وصدقني بالنسبة لي كلا لطائرتين متقارب جدا في الاداء

لكن قيل عن التايفون هذة الجملة

و ا ذا تسمع عن تمرين اسمة إندرا دانوش راح يعجبك كتير

استخدام الكترونيات امريكيه على طائره اوربيه لا يعني انها أفضل من غيرها....هناك طائرات مثل السوخوي الهنديه بالكترونيات فرنسيه واسرائيليه وهذا التهجين له ايجابياته وسلبياته
على كل المعالجات هذه لا تصنع في اوروبا ولا في امريكا وان جاءت باسماء امريكيه احيانا والجميع يعرف الدول المنتجه لها
على العموم تستطيع ان تتأكد من أفضل شركة اوربية لصناعه الافيونيكيس هي تالس الفرنسيه وهي افضل مصنع رادارات في اوروبا

أما عن موضوع التورنيدو فحرب الخليج خير شاهد !! مما جعل البريطانيين يغيرون من عقيتدهم القتاليه القديمه الي العقيده الامريكيه وهي الهجوم من ارتفاعات عالية
وعلى فكرة انظمة الدفاع الجوي الحديثه قادرة على اصطياد المقاتلات المهاجمه على اي ارتفاع في المناطق المفتوحه طبعا

التعديل الأخير:

اشكر اخوي النمر العربي على الكلام الطيب.......اتمنى انك تفقه شئ وتقتنع بالارقام وتبحث فيها علشان تتأكد بنفسك وترتاح وطيب نفسك

اشكر اخوي النمر العربي على الكلام الطيب.......اتمنى انك تفقه شئ وتقتنع بالارقام وتبحث فيها علشان تتأكد بنفسك وترتاح وطيب نفسك

اخي جرناس انا لم ادعي العلم مثل مافعلت انت
ولكن المحاضرة الاكثر من رائعه التي القاها عليك الاخ باني
تثبت عكس ماقلت تماما
والاسئلة التي طرحها عليك الاخ f53 لم تستطع الرد عليها
ماذا يعني ذلك ؟؟؟

لاتغضب مني فانت من طلبت النقاش مع اصحاب الخبرة واخذت تناقشهم في امور
هم فيها اصحاب اليد العليا
وبدأت تبحث عن المخارج

أحترم الاخ باني....أعتقد الرد كافي وهناك اجابه لكل سؤال أما سؤال f35 فلم افهمه وارد منه التوضيح ولم احصل عليه

أخوي باتريوت راجع كلامي عن موضوع صفقة التايفون السعوديه وانها صفقة سياسية ....شوف السطر إلي تحته بالضبط ........ اتمنى تقرأ الكلام كامل

تقول ان الصفقة سياسية وتريد الابتعاد عن السياسة اليس هذا تناقض اخي الجرناس
ثم اذا اصبحت صفقة التايفون سياسية هل ايضا نقل التكنلوجيا الخاصة بالطائرة للسعودية امر سياسي
بريطانيا من اوائل مصدري السلاح للدول العربية اذا ماا تسمي صفقة الرافال الاماراتية بعد افتتاح القاعدة الفرنسية في الامارات اليست هذه صفقة سياسية اخي الكريم على العموم صفقة الرافال مناسبه جدا للامارات بوجود الميراج 2000 والاف 16 بلوك 60 الافظل عربيا هي دعم قوي جدا للقوات الجوية الاماراتية الشقيقة وهذا مانتمناه ان نشاهد قوات خليجية جوية بهذا المستوى الكبير الف مبروك للامارات صفقة الرافال ومن تقدم الى تقدم باذن الله وكل بلد له سياساته الخاصة به .

الاخ الجرناس قال ايضاً بأن الصفقة الاماراتية لمقاتلات الرفاييل هي ايضاً سياسية.

اما عن المدى الاقصى ferry rang هو 5500 كم للرافال مع 5 خزانات وقود اضافيه

اخي الجرناس حين تتحدث عن استطاعه الرافال حمل 5 خزانات اضافيه فهذه ليست ميزة فعدد الخمسة خزانات يكون سعة الخزان الواحد 1250 لتر يعني مثل سخان منزل ! الحقيقة الخزان الاساسي للرافال هو بحجم 3000 لتر او ثلاث خزانات بسعة 2000 فهذه ليست نقطة تفظيل للطائرة بحجم الخزانات الاضافية .
لدي سؤال اخي الامارات انتهت للتو من تطوير طائراتها من نوع الميراج 2000/9 فما سبب طلبها للرافال الأن متزامنا مع اقامة القاعدة الفرنسية في الأمارات حيث في بداية الأمر لم تبدي الامارات اي اهتمام بالطائرة هل هو عربون صداقة ام صفقة مستقلة .

سؤال اخر اخي الكريم ممكن تخبرني عن مقطع rcs للتايفون وللرافال ففي اجابتك على هذا السؤال ستجد الفظلية لمن في المقاتلتين ؟

سؤال اخير واعتذر منك ماهو الافظل برايك الاف-16 وخاصة البلوك 60 والميراج-2000/9 ام الرافال ؟

التعديل الأخير:

الاخ الجرناس قال ايضاً بأن الصفقة الاماراتية لمقاتلات الرفاييل هي ايضاً سياسية.

واذا كانت الصفقة الاماراتية سياسية هذا امر يعني الامارات
وليس كل ماينطبق على الامارات يجب ان يطبق على السعودية

اغلب الصفقات العربيه ككل سياسيه

الطائره هذه ستوفر قدرات ضرب أكبر للامارات كطائره هجوميه بحمولة ومدى اكبر حيث سيكون هناك تطوير لتحمل حمولة اكبر ونقاط تعليق أضافيه وزياده صواريخ بلاك شاهين حيث ستصبح ثلاثه بدل واحد في الميراج2000 هنا تبدأ الفروق اخي السفير حيث تكون مهمة من هذا النوع للطائره واحده رافال عن ثلاث مقاتلات ميراج2000 وهذه الصفقة مستقلة حيث سيتم استبدال الميراج2000 بالرافال نفس الصفقة السعوديه باستبدال الترنيدو بالتايفون ((ولها ايضا جوانب سياسيه)) ولكن من الجانب العسكري هي ايجابيه لسهولة تحويل الطيارين والاطقم الارضيه لطائره من نفس الشركة

اما عن موضوع القاعده فهذا شئ لا يذكر لمحدودية القوه وهي لاغراض التدريب فقط بعيدا عن التهويل الاعلامي الذي حدث

اغلب الصفقات العربيه ككل سياسيه

يامحمود خص ولاتعم
انت هل ترى هذه الصفقة سياسية
لو كانت كذلك هل تتجه السعودية للرافال مهددة بالغاء الصفقة
يااخي الله بالعين ماشفناه لكن بالعقل عرفناه

كلام الأخ محمد صحيح........أغلب صفقات العرب سياسيه....ونقول أغلب وليس كلها

نعم اغلب الصفقات العربية سياسية
ولهذا
لانرى اسلوب المناقصات
الا فيما ندر

مناقصات ماذا الدول التى تمتلك التايفون قليله جدا لذلك تم شرائها بطريقه مباشره وارى ان الموضوع تحول واصبح على السعوديه اما ان اغلب الصفقات العربيه سياسيه لا اعتقد

لان هذه مبالغه وليس معنى ان تشترى دوله افضل نظم التسليح تصبح صفاقاتها سياسيه

اين هى الصفقات السياسيه

التعديل الأخير:

مناقصات ماذا الدول التى تمتلك التايفون قليله جدا لذلك تم شرائها بطريقه مباشره وارى ان الموضوع تحول واصبح على السعوديه اما ان اغلب الصفقات العربيه سياسيه لا اعتقد لان هذه مبالغه وليس معنى ان تشترى دوله افضل نظم التسليح وتصبح قوه عسكريه يعترف الاسرائيليين بأنفسهم بها وتصدر تقارير منهم عن ذلك اين هى الصفقات السياسيه

أخي الكريم ..... ألا يوجد في العالم غير مقاتلة التايفون ... الاخ لم يقصد ان تكون هناك مناقصة على مقاتلة التايفون من الدول المصنعة لها بل يقصد مناقصة تشترك فيها عدد من الدول حيث تعرض كل دولة مقاتلتها مثلما يحدث في الهند حيث تعرض السويد مقاتلة الجريبين وتعرض روسيا الميغ35 وتعرض فرنسا الرفاييل وتعرض مجموعة بي أي إي مقاتلة التايفون وتعرض اميركا مقاتلتين متمثلتين في لوكهيد مارتن بالاف16 وبوينغ بالاف18 سوبر هورنيت.

هل افهم من كلامك ان السياسه عيب !!!!
بالعكس السياسه ذكاء في اغلب اوقاتها ولا يستطيع احد ان ينكر بان اغلب الصفقات العربيه التي تتم هي صفقات سياسيه بمضمونها .
فالينظر المتمعن بصفقات الدول العربيه ويخبرنا ما هي طبيعتها .............................
تحياتي

الطائره هذه ستوفر قدرات ضرب أكبر للامارات كطائره هجوميه بحمولة ومدى اكبر حيث سيكون هناك تطوير لتحمل حمولة اكبر ونقاط تعليق أضافيه وزياده صواريخ بلاك شاهين حيث ستصبح ثلاثه بدل واحد في الميراج2000 هنا تبدأ الفروق اخي السفير حيث تكون مهمة من هذا النوع للطائره واحده رافال عن ثلاث مقاتلات ميراج2000 وهذه الصفقة مستقلة حيث سيتم استبدال الميراج2000 بالرافال نفس الصفقة السعوديه باستبدال الترنيدو بالتايفون ((ولها ايضا جوانب سياسيه)) ولكن من الجانب العسكري هي ايجابيه لسهولة تحويل الطيارين والاطقم الارضيه لطائره من نفس الشركة

اما عن موضوع القاعده فهذا شئ لا يذكر لمحدودية القوه وهي لاغراض التدريب فقط بعيدا عن التهويل الاعلامي الذي حدث

اخى الكريم اولا من قال لك انه سيتم تبديل التورنيدو بالتايفون الترنيدو تم تطويرها

ومن قال لك ايضا اخى ان بها جوانب سياسيه هل انت مطلع على الشان السعودى وحتى ان كنت هل لك دليل على ذلك

اتمنى ان نبتعد عن التعصب لانه لايفيد

بارك الله فيك

التعديل الأخير:

هل افهم من كلامك ان السياسه عيب !!!!
بالعكس السياسه ذكاء في اغلب اوقاتها ولا يستطيع احد ان ينكر بان اغلب الصفقات العربيه التي تتم هي صفقات سياسيه بمضمونها .
فالينظر المتمعن بصفقات الدول العربيه ويخبرنا ما هي طبيعتها .............................
تحياتي

اخى الكريم انا لم اقل ان الصفقات السياسيه عيب

لكن تلميحات البعض وتفسير تلك التلميحات تشير الى العصبيه وليس المعنى الصحيح بالصفقات السياسيه

بارك الله فيك اخى الكريم

أخي الكريم ..... ألا يوجد في العالم غير مقاتلة التايفون ... الاخ لم يقصد ان تكون هناك مناقصة على مقاتلة التايفون من الدول المصنعة لها بل يقصد مناقصة تشترك فيها عدد من الدول حيث تعرض كل دولة مقاتلتها مثلما يحدث في الهند حيث تعرض السويد مقاتلة الجريبين وتعرض روسيا الميغ35 وتعرض فرنسا الرفاييل وتعرض مجموعة بي أي إي مقاتلة التايفون وتعرض اميركا مقاتلتين متمثلتين في لوكهيد مارتن بالاف16 وبوينغ بالاف18 سوبر هورنيت.

اخى السعوديه رات ان تلك المقاتله تناسب متطلباتها هذا غير الموافقه على تجميعها وهذا الامر لم تقبل به به فرنسا والا لماذا قامت السعوديه بالغاء صفقه الرافال

بارك الله فيك

التعديل الأخير:
عودة
أعلى