أوكرانيا تختبر منظومة حديثة مضادة للدبابات

رد: أوكرانيا تختبر منظومة حديثة مضادة للدبابات

نوضح الامور بشكل اخر اى سلاح ينتج يبنى على اساس فكر او نمط اطلاق معين ثم يكون السلاح هو التطبيق لهذ الفكر او ذاك اذا فكر اطلق وانسى ليس جديدا فهو مر علية 30 عاما منذ ظهورة وليس عصى على منتجين مثل الروس ان ينتجوا صورايخ بنفس المفهوم

نحن هنا نتكلم على منظومة تعانى الفشل المتكرر ومعدلات فشل الاطلاق واضحة لانها كثيرة

نحن نتكلم على عيوب ايضا واضحة عملياتية للصاروخ فالانظمة الاخرى تطلع 3 صورايخ فى الدقيقة هذا النظام يطلق فى اجواء الشرق الاوسط صاروخ كل دقيقتين

نحن نتكلم على تكلفة مبالغ فيها فالانجليز يروا ان الصاروخ سعرة 100 الف جني استرلينى اى اكثر من 160 الف دولار حاليا اذا غير اقتصادى

صاروخ ليس متاح للاستخدام فى ارض المعارك بكثافة الامر ليس يتطلب تبريرا لمساؤة بل يطلب حل مشاكله

a1jgbJZ.jpg


الروس يا اخي العزيز ، يعطونك منتج "جيد" مقابل سعر زهيد ، الغرب يعطونك منتج "ممتاز ومتفوق" مقابل سعر عالي ، والزبون له حق اختيار السلاح الذي يناسب ميزانيته. اما من ناحيه الفشل والتفوق ، حرب الخليج وحرب البلقان واثبتت تفوق السلاح الغربي من الناحيه التكنولوجيه علي الأسلحه الروسيه ، هنالك مجالات كثيره الروس متخلفين بها عن الغرب والسبب يرجع الي عقيدتهم القتاليه.

صنع صاروخ مزود بباحث ليزري هو اقل تكلفه من صنع صاروخ مزود بباحث تلفزيوني حراري ، لذلك فضل الروس الصواريخ الموجهه بالليزر لانها اقل تكلفه في الصنع واقل تعقيدا مما يسمح بصنع اعداد كبيره منها تطبيقا منهم لعقيدتهم التي تعتمد علي الأعداد بدلا من النوعيه.

لو قارنا اجواء روسيا وامريكا هي اخف حراره من اجواء الشرق الأوسط الحاره طبعا الأنظمه التي تعمل ببواحث حراريه تتطلب وجود مبردات لأنظمه التوجيه بها ، والجافلين لا يشذ عن القاعده ، اما بالنسبه للوقت المستخدم للتبريد هذا امر ليس بدقيق لانه قد يطول وقد يقل اعتمادا علي الرامي ، صاروخ الكورنيت مثلا كل مايتطلبه من الرامي هو تصويب شعاع الليزر علي الهدف وضغط زر الأطلاق وهذا امر يأخذ وقتا اقل من صاروخ الجافلين الذين يتطلب من الرامي ان يبرمجه قبل ان يطلقه حتي يعمل بأستقلاليه عن الرامي.


تابع هذا الفيديو اخي العزيز ، هذا نظام اس-300 اثناء اطلاقه ، احد الصواريخ واجهت فشلا في محركها ، هل معني هذا ان النظام اس-300 اصبح فاشل.

[YOUTUBE]O6sg2hi2gKs[/YOUTUBE]

وهذا فيديو لنظام ايركس الفرنسي المضاد للدروع اشترته كندا ، فشل الصاروخ في اشتعال محركه ، هل معني هذا ان نظام ايركس هو نظام فاشل.

[YOUTUBE]PC3JxD3i8lM[/YOUTUBE]

وهذا فيديو لطوربيد يفشل في عمله ، هل معني هذا ان جميع الطوربيدات من فئته هي فاشله.
[YOUTUBE]ey-pxV7qPZQ[/YOUTUBE]

وهذا فيديو لقذيفه مورتر تفشل في عملها هل معني هذا ان جميع قذائف المورتر من فئتها فاشله.
[YOUTUBE]iPcfp5ppGnk[/YOUTUBE]

وهذا فيديو لصاروخ سي دارت للدفاع الجوي مخصص للسفن يفشل في عمله هل معني هذا ان جميع صواريخ سي دارت فاشله.
[YOUTUBE]7JFDu-2aMfg[/YOUTUBE]
 
رد: أوكرانيا تختبر منظومة حديثة مضادة للدبابات

أنا أستغرب من قوة عسكرية بحجم الولايات المتحدة تشتري صاروخ فاشل مثل الجافلين عرضت عيوبه في مواقع اليوتيوب ولم يشاهدها أحد من البنتاغون !!!! الغريب أن هناك دول غربية عدة تبنت السلاح رغم عيوبه التي عرضت في اليوتيوب وذكرها خبراء منتدى الدفاع العربي وهناك نحو 20 دولة حول العالم تستخدمه !!! فقط ملاحظة أخيرة ، الصاروخ أستخدم خلال عمليات احتلال العراق في العام 2003 ، وبتأثيرات مدمرة devastating effects تجاه الدبابات العراقية من نوع T-72 وType 69 وغيرهما من العربات المدرعة . كما استخدمته القوات الخاصة الاسترالية في المعركة بعد نقله في عربات لاندروفر Land Rover ، وبلغ مجموع ما أطلق من هذا الصاروخ 1000 وحدة .. المهم ، اللي مش قادر يشتري الجافلين يخليه على التاو أحسن وبلاش نقد ملوش معنه !!!
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى