اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

مقولة نابليون بونابرت عن المصريين
لم تاتى من فراغ
فقد قال
(لو ان نصف جيشى من هؤلاء لغزوت العالم )
ولا تنس ان اول جنود واول تشكيل للفيلق الاجنبى الفرنسى الشهير
كانت من المصريين وخاصة المماليك
وشاركوا معة فى كل معاركة
وظلوا معة حتى النهاية و الهزيمة و النفى
وقبلها بسنوات قليلة كانت حرب القرم
وشاركت مصر فيها كجزء من الامبراطورية العثمانية وابلت فيها البلاء الحسن
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

مقولة نابليون بونابرت عن المصريين
لم تاتى من فراغ
فقد قال
(لو ان نصف جيشى من هؤلاء لغزوت العالم )
ولا تنس ان اول جنود واول تشكيل للفيلق الاجنبى الفرنسى الشهير
كانت من المصريين وخاصة المماليك
وشاركوا معة فى كل معاركة
وظلوا معة حتى النهاية و الهزيمة و النفى
وقبلها بسنوات قليلة كانت حرب القرم
وشاركت مصر فيها كجزء من الامبراطورية العثمانية وابلت فيها البلاء الحسن

المماليك أيام نابوليون كان معظمهم من أصول جورجية

و كان النظام هناك مهلهل المماليك أيامها كانوا أقرب لعبيد مرتزقة

شوف قصة رستم رضا مثلاً حارس نابوليون الشخصي تنقل بين 17 سيد قبل نابوليون

tumblr_m2eylmIHRV1qcyzt7o1_400.jpg

tumblr_lpu6m2CLdP1qcyzt7o1_500.jpg


نعم حرب القرم حارب فيها الجيش المصري بشكل رائع و هزم أقوى فرق الجيش الروسي
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

هذا التبارى الرائع فى استعراض المعلومات بين DIVISIONS و Glock 95 يستحق ان يفرد فى موضوع منفصل عن المشاركات المصريه مع الجيوش الأجنبيه فى عهد الدولة العثمانيه
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

فيه كتاب إسمه الجيش المصري في حرب القرم للأمير عمر طوسون

لمن يريد الكتاب و هو رائع و بسيط و مسلي :




فى الثالث من يوليه عام 1853 أغارت القوات الروسية على ولايتى " مولدافيا" و "لاشيا" التابعتين للدولة العثمانية آنذاك بحجة حماية الأراضى المقدسة فى فلسطين والكنيسة اليونانية .فقرر السلطان العثماني عبد المجيد وضع الجيش العثماني فى حالة التأهب القصوى لمواجهة هذا الاعتداء على سيادة الإمبراطورية العثمانية وفى الوقت نفسه طلب من عباس الأول والى مصر إرسال قوة مصرية للمعاونة فى الحرب .

فبادر عباس بتشكيل حملة مصرية كلفت بالقتال إلى جانب الجيش العثماني فى حربه ضد روسيا . وأبحرت الحملة من ميناء الاسكندربة فى شهر يوليه 1853 وبالتحديد يوم 24 يوليه أى بعد الهجوم الروسى بـ 21 يوما أى أن استجابة عباس لطلب السلطان العثماني استغرقت أقل من ثلاثة أسابيع لإعداد هذه الحملة البرية والبحرية الكبيرة .
ووصلت الحملة إلى الأستانة يوم 20 أغسطس أى بعد 28 يوما وتم نقل القوات البرية بعد انتهاء مراسم الاستقبال إلى "قارنا " على البحر الأسود فى عبارات ومنها توجهت إلى حدود الروم ايلى على نهر الدانوب فى باباداغ – سيلسترى .واتسع نطاق الحرب عندما أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا الحرب على روسيا و انضمامها إلى الدولة العثمانية فى 27 مارس 1854م .

وخلال شهر مايو 1854 قرر المارشال الروسى باسكيفيتش الهجوم على طابية العرب بقوة تضم 40 ألف رجل و144 مدفع ميدان وكانت الحامية المصرية تضم 22 ألف رجل و24 مدفع ميدان .بدأ الهجوم الأول فى فجر يوم 20 مايو وتمكنت الحامية المصرية من صده ثم كرر الروس المحاولة فى يوم 21 مايو وانتهت أيضا بالفشل وفى يوم 28 مايو تمكن الروس من اجتياز الخندق العميق المحيط بالحصن فى بداية الهجوم الثالث وراحوا يتسلقون حوائطه إلا أن الحامية المصرية نجحت فى صد المهاجمين ففشل الهجوم الروسى الثالث وخسر الروس 2000 قتيل وجريح فى الوقت الذى خسرت فيه الحامية المصرية 68 شهيد و121 جريح .

ووصلت تعزيزات تركية لطابية العرب وقرر القائد العثمانى شن هجوم كبير على الجناح الأيمن للروس .
فقرر قائد القوات الروسية الجنرال سلفان الهجوم على طابية العرب معتقدًا أنها قد خلت من القوات فقام على رأس الفرقة الثامنة بشن هجوم كاسح ونجحت القوات الروسية فى اقتحام الخندق العميق المحيط بالحصن ودار قتال متلاحم إلا أن الحامية المصرية حملت على المهاجمين حملة شديدة فاضطرت القوات الروسية إلى الانسحاب عقب تولى محمد سعيد حكم مصر واصل حرب القرم التي بدأها سلفه عباس حلمي الأول فأرسل ابتداء من 19 أكتوبر 1854 نجدة بقيادة أحمد باشا المنكلي إلى الجيش المصري المرابط هناك تكونت من 14976 مقاتلا و36 مدفعًا.

أكتمل عدد هذه القوات في الآستانة في أوائل عام 1855، وسافرت في 4 إبريل 1855 إلى ميادين القتال. انتهت حرب القرم بفوز الدولة العثمانية و مصر، على الروس وأبرم الصلح في مؤتمر باريس في 30 مارس 1856 وقد سلمت فيه روسيا بمطالب المنتصرين.
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

هزمنا في حرب القرم الروس تحت راية العقاب من كل الأجناس عرب و أتراك و شراكسة و سودان , راية الإسلام الجامعة

431694_440079169384198_1271829403_n.jpg


و الاّن نقاتل أذنابهم و من كل الأجناس في سوريا , سوريين عراقيين مصريين و عرب و شيشان و طاجيك
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

فيه كتاب إسمه الجيش المصري في حرب القرم للأمير عمر طوسون

لمن يريد الكتاب و هو رائع و بسيط و مسلي :


معلوما رائعة :celebrate14[1]: ربنا يبارك لك
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه



شهادات الثقات للجيش المصري


ويكفيك ان تقرا في هذا الصدد شهادة الثقات لتزداد اعتقالا بصحة هذه الحقائق.

راي سليمان باشا الفرنساوي

فقد شهد البارون (بوالكونت) الجيش المصري في سورية سنة 1833 وقابل الكولونيل سيف (سليمان باشا الفرنساوي) فقال له يصف الجنود المصريين:
"ان العرب (يريد المصريين) هم خير من رايتهم من الجنود، فهم يجمعون بين النشاط والقناعة والجلد على المتاعب مع انشراح النفس وتوطينها على احتمال صنوف الحرمان، وهم بقليل من الخبز يسيرون طول النهار يحدوهم الشد والغناء، ولقد رايتهم في معركة قونية يبقون سبع ساعات متوالية في خط النار محتفظين بشجاعة ورباطة جاش تدعوان الى الاعجاب دون ان تختل صفوفهم اويسري اليهم الملل او يبدو منهم تقصير في واجباتهم وحركاتهم الحربية.

راي كلوت بك
وقال كلوت بك في كتابه:
"ربما يعد المصريون اصلح الامم لان يكونوا من خيرة الجنود، لانهم على الجملة يمتازون بقوة الاجسام وتناسب الاعضاء والقناعة والقدرة على العمل، واحتمال المشاق، ومن اخص مزاياهم العسكرية وصفاتهم الحربية الامتثال للاوامر، والشجاعة، والثبات عند الخطر، والتذرع بالصبر في مقابلة الخطوب والمحن، والاقدام على المخاطر، والاتجاه الى خط النار وتوسط معا مع القتال بلا وجل ولا تردد".
وذكر كلوت بك حوادث عدة تاييدا لتلك الحقيقة، وقال انه يكتفي منها بالحوادث الاتية:
حدث في معركة حمص ان جنديا من الاورطة السابعة من الفرسان يدعى منصور فصلت ذراعه من جسمه بقنبلة، فابى وهو في هذه الحالة التراجع عن ميدان القتال، بل تقدم رجال كتيبته حاملا على العدو باشد الباس واروع البسالة وظل يحارب الى ان مات.
وحدث في معركة قونية ان ترك جميع الجرحى القادرين على حمل السلاح اسرتهم في المستشفى ونفروا الى ميدان القتال ليشاطروا اخوانهم مجد الانتصار او شرف الموت.
وفي تلك المعركة سقط جندي من الاورطة الرابعة من الفرسان عن ظهر جواده مجروحا، فلما شهده امير لوائه احمد المنكلي بك دفع اليه جواده ليرجع به الى الساقة، فابى الجندي قائلا انه يفضل البقاء في ميدان القتال ليشهد اخوانه منتصرين ولو لقى الموت.
وفي احدى المعارك اصيب شاب يحمل النفير من جنود الاورطة الخامسة عشرة بجرح، وراى ان رفاقه في فصيلته قد هزمهم العدو وشتتهم، فعلى الرغم من خطورة جرحه واحتدام نار القتال لم يكف عن النفخ في بوقة باشارة الاستمرار على الحملة ومتابعة الهجوم، ولم يتراجع خطوة واحدة الى الوراء، ولما شاهد زملاؤه الفارون فغله عراهم الخجل من رؤيته وهو فتى صغير يضرب لهم امثال الشجاعة والبطولة فحمى دمهم وتوافي بعضهم الى بعض، ثم كروا الى القتال ليثارون لشرفهم الذي ثلمه العدو لحطة من الزمن.
ثم ذكر كلوت بك حادثة اخرى قال عنها انها من اهم الحوادث واخصها بالذكر، وهي ان سليمان باشا الفرنساوي كان ذات يوم يعرض اورطة وصلت اليه حديثا، فوقع نظره على فتى ضاو نحيل في السادسة عشرة من عمره يدعى الحاج علي، فهم سليمان باشا ان يرده معترضا بانه لا يصلح ان يكون جنديا كفئا، فابى الحاج علي الا ان يبقى في السلاح قائلا لسليمان باشا ان الحكم عليه انما يكون في عمله ومتى سنحت الفرصة تبين الحكم، فلما ضرب الجيش المصري الحصار على عكا خرجت الحامية يوما فاستظهرت على المشاة المصريين وردت جنود الاورطة الثامنة المقاتلة في الجبهة في اعقابها، فتقدمت الاورطة الثالثة من الفرسان التي كان الحاج علي منتظما في سلكها لتعزيز جانب اولئك الجنود، وحملت حملة باهرة صدت فيها المحصورين والجاتهم الى مواقعهم، ولم يكتف الحاج علي ان شاطر رفاقه مجد فوزهم بل انقذ بيده يوزباشيا كان على وشك الوقوع في اسر العدو، ثم انقض على ضابط تركي فاسره، وجاء بالضابطين المصري والتركي الى سليمان باشا وقال له: "أفترى انني جندي لا اصلح لشيء؟".
قال كلوت بك: وكان الاتراك لما يشعرون به من الغطرسة والكبرياء ينظرون بعين الزراية الى المصريين ولا يكترثون بهم ويعتقدون فيهم العجز عن مجاراتهم، ولكن حرب الموره اثبتت لهم بالبرهان القاطع ان ذلك الشعب الحي المنكمش الذي ارهقه الضغط والعسف قدير على استرددا مجده القديم واهل لمنازعتهم فخر النجاح والفوز في القتال، ولقد اثبت لهم فتح الشام وانتصارات حمص وبيلان وقونيه، تفوقهم عليهم باعتبار كونهم افرادا، كما اثبتت كفايتهم باعتبارهم مجموعا اذا وجدوا القيادة الصالحة.
ولكن كلوت بك لاحظ ان المصريين لم يكن لهم نصيب في القيادة، ومع ان اطراهم بوصف كونهم جنودا فانه يقول انهم لم يضطلعوا بالمهام التي اقتضتها مراكز القيادة في الجيش. وبرر عمل محمد علي في اقصائهم عن المراتب السامية في الجندية واسنادها الى الاتراك والمماليك، ويقول:
"انهم في المراتب العالية لا يقدرون كرامة مراكزهم الجديدة ووجاهتها، فهم يغايرون العثمانيين والمماليك في الاهلية للقبض على زمام القيادة، وسرعان ما يتحولون الى عاداتهم القديمة بما اضطر محمد علي باشا وابنه ابراهيم على الرغم منها الى الكف عن ترقيتهم وترفيعهم الى المراتب السامية في الجندية، ومن هذا النقص، اسندت الى المماليك والاتراك في الجيش المناصب العليا".
هذا ما قاله كلوت بك ، ولم يذكر لنا تفصيل التجربة التي جربها محمد علي باشا في اسناد المراتب العالية في الجيش للمصريين والتي ظهر فيها عدم اهليتهم، واغلب الظن انه لم يجربها اصلا حتى يقام لهذا الراي وزن، ولو انه عود المصريين تقلد المناصب الرئيسية في الجيش لاضطلعوا بها ولظهرت فيها كفايتهم ومقدرتهم مع الزمن والممارسة، هذا فضلا عن ان راي كلوت بك في هذه المسالة ليس له كبير اعتبار لان المماليك والاتراك قد اندمجوا في الكتلة الوطنية كما سيجئ بيانه.

راي المارشال مارمون

على ان المارشال مارمون يبدي في رحلته رايا يتعارض وراي الدكتور كلوت بك في هذا الصدد، فقد ذكر ان مناصب ضباط الجيش كانت في مدى سنوات عدة تسند الى الترك والمماليك لان محمد علي لم يشا بادئ الامر ان يستسلم للاهلين ويجعل نفسه تحت رحمتهم، ولكن لما رسخت سلطته واطمان الى اخلاص الجيش بدا يسند مناصب الضباط لى العرب فبرهنوا على ذكاء وافر ونشاط كبير، والذين ارتقوا من بينهم الى سلك الضباط صاروا احسن واكفا من الترك، والان – سنة 1834- لم يعد يعترض تقدمهم في المناصب العسكرية اي مانع وانفتح امامهم سبيل المراتب العالية.
وقد شهد المارشال سنة 1834 فيالق الجيش المصري على اختلاف وحداتها واطنب في صفاتها الحربية واعجب بكفاءتها وحسن نظامها، فقال عن المشاة:
"كان لواء المشاة المؤلف من الالاي التاسع والالاي العشرين في طريقه الى السويس للابحار منها الى الحجاز لنجدة الجيش المصري فيه، وعرضت بنفسي هذا اللواء، فقام امامي بمناورات دامت ثلاث ساعات في سهل القبة، فاعجبت به ايما اعجاب، واذا كان عساكره في مقتبل السن وحديثي عهد بالانتظام في صفوفه فقد لاحظت مبلغ تاثير القائد الاعلي للجيش في تشكيله ونظامه، والحق ان العساكر الذين عرضتهم يجمعون الى الدقة والنظام، الدارية بالفنون العسكرية، وقد رايت في قائد اللواء وضباطه دلائل العلم والكفاءة، وشهدت ايضا الالاي السادس من الفرسان ولم يكن مضى على جنوده في الخدمة اكثر من عشر اشهر ومع ذلك رايتهم فيما عدا بعض ملاحظات طفيفة يستحقون كل الثناء".
وقال عن جنود المدفعية الذين يتمرنون في مدرسة المدفعية بطره: "قامت اورطة المدفعية الراكبة امامي بمناورات تدل على المهارة والنشاط والنظام والدقة وكانت مؤلفة من ستة لوكات رجالها على ما يرام من الجمال والتعليم ونظام الحركات العسكرية، كما ان مركبات المدافع متقنة منتظمة رغم كون الجياد التي تجرها صغيرة الجسم شان خيل القطر المصري، ورجال المدفعية مجهزون بما يلزمهم تجهيزا حسنا، اكفا في الرماية، يصيبون الهدف بدقة وسرعة، فالمدفعية المصرية جامعة لشروط الكفاية، تضارع مدفعيات الجيوش الاوربية، واميرلايها رجل كفء ممتلئ نشاطا وغيرة.
اما اورطة المدفعية المشاة فتتالف من 18 بلوكا، وقد قامت بمناوراتها فكانت مدافعها تصيب الهدف باحكام، اما مدافع الهاون فهي اقل ضبطا واحكاما، ولا يسع المشاهد هذه المدفعية الا الاعجاب بالقوة التي حولت الفلاحين الى جنود على جانب عظيم من الكفاءة".

راي المسيو مريو

وقد احتفظ الجيش المصري بسمعته بعد انقضاء عصر محمد علي وبعد ان تناقص عدده، فقد احسن المسيو مريو الذي جاء مصر في عهد سعيد باشا الشهادة في حقه بقوله: "ان كفاءة الفلاح المصري في فهم النظام الحربي واتباعه وما اشتهر به من الثبات والشجاعة في مواجهة الاعداء كل هذه الميزات قد قامت عليها البينات لا في ميادين القتال بجزيرة العرب وسورية في عصر محمد علي فحسب، بل بحسن دفاع الجيش المصري عن سلستريا في حرب القرم الاخيرة
 
التعديل الأخير:
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العصر البطلمي جزء من التاريخ المصري

أصلاً في العصر البطلمي الإسكندرية كانت أكثر مدن العالم نوراً و حضارة

في الحقيقة لا أجد شيئاً يثير السخرية سوى ما تحته خط



alexandria_egypt.jpg

صحيح واليوناني كذالك لان من صنع حضارة البطالمة يونانيين وليس مصريين اما لما اظهر البطالسة انفسهم في صورة المصريين فهو ما يلزمه موضوع باكمله ولا احب التكلم عنه في ردود جانبية ,,,,لان الامر لم يقتصر فقط على اظهار البطالسة لانفسهم بصورة ابناء البلد المحتل بل شمل جميع خلفاء الاسكندر من باكتريا وبارثيا الى مصروهو مانجم عنه بما يعرف بالحضارة الاغريقية الشرقية
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

صحيح واليوناني كذالك لان من صنع حضارة البطالمة يونانيين وليس مصريين اما لما اظهر البطالسة انفسهم في صورة المصريين فهو ما يلزمه موضوع باكمله ولا احب التكلم عنه في ردود جانبية ,,,,لان الامر لم يقتصر فقط على اظهار البطالسة لانفسهم بصورة ابناء البلد المحتل بل شمل جميع خلفاء الاسكندر من باكتريا وبارثيا الى مصروهو مانجم عنه بما يعرف بالحضارة الاغريقية الشرقية

هل تعرف أصلاً أبسط مقومات الحضارة ؟؟

عموماً في العصور القديمة الأجناس الأصلية للأشخاص أصلاً لم تكن مهمة مثل الاّن

و الحضارة كما أخبرتك حدثت على أرض مصر من مصريين و يونايين متمصرين و أصلاً كلامك لاقيمة له لأنه الإسكندرية كانت أكبر مركز تجارة في العالم فتأثرها بالثقافات المختلفة شديد جداً

عموماً ما أعرفه عن تاريخ مدينتي تحديداً لن يشرحه لي أحد
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه


هل تعرف أصلاً أبسط مقومات الحضارة ؟؟



تعجبني نبرة التعالي في ردودك لكن عموما عندما ترجع العضوية ساشرحها لك ....نقطة اخيرة في نقاشي معك حضارة المسلمين في اسبانيا هي اسلامية وليست مسيحية تماما كما هي حضارة اليونان في مصر وليبيا وايطاليا وتركيا وسوريا وغيرها هي يونانية وليست شي اخر
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

حضارة اليونان فى مصر حضارة يونانية
نعم يونانية
المدن التى بناها اليونانيون مدن ذات طابع يونانى نعم
و لكنها فى النهاية مدن مصرية بنيت على ارض مصر
انا اصلا لا أحب الفراعنة
و مع هذا كل من قدم الى مصر سواء الاغريق او الروم او حتى الفرس تأثرو جميعا بالحضارة المصرية
حتى ملوك الهكسوس الذين حكموا مصر زهاء 600 عام عاشوا كما لو كانوا مصريين بل و تسموا باسماء الفراعنة و دفنوا كما يدفن الفراعنة و منهم من اتبع اله الشمس رع عند المصريين لأانهم فى النهاية جميعا كافرين بالله
لكن الحق لابد ان يقال ان الحضارة المصرية القديمة كانت كبيرة و مليئة بالمعارف بالشكل الذى اثر فى اقرانها فى هذه العصور
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

تعجبني نبرة التعالي في ردودك لكن عموما عندما ترجع العضوية ساشرحها لك ....نقطة اخيرة في نقاشي معك حضارة المسلمين في اسبانيا هي اسلامية وليست مسيحية تماما كما هي حضارة اليونان في مصر وليبيا وايطاليا وتركيا وسوريا وغيرها هي يونانية وليست شي اخر

إسلامية لكن ستجدها قامت في إسبانيا بنكهة إسبانية تماماً

الفاتحين المسلمين كان معظمهم أميين و سواء كانوا أمازيغ أو عرب كانوا من أهل الصحراء البدو

الحضارة تأثرت أكثر بغنى و موارد أهل الأندلس

الحضارة الإسلامية هناك تختلف مثلاً عن حضارة المسلمين في الهند عن مصر

ستجدها كلها إسلامية ,, لكنها متأثرة أكثر بالمقومات الحضارية للمكان القائمة فيه

مثلاً ستجد الزخرفة في مساجد مصر لا يوجد لها نظير , و الرخام في مساجد العصر المملوكي من الداخل لا يناظرها في الفخامة شئ و فنون زخرفة الخشب لم يرى لها مثيل

في الهند ستجد ماّذن طويلة ضخمة هائلة الحجم شكلها لن يعجبك لكنها في النهاية نتيجة التأثر بمقومات الحضارة الهندية السابقة
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

الاسكندرية كانت تعتبر احدى المدن الثلاث فى العالم
روما - الاسكندرية - القسطنطينية
صحيح انها كانت قد اضمحلت كثيرا من قبل الفتح الاسلامى حتى
و لكنها كانت مصنفة ضمن المدن الثلاث
و كانت من اكبر المدن فى العالم
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

حضارة اليونان فى مصر حضارة يونانية
نعم يونانية
المدن التى بناها اليونانيون مدن ذات طابع يونانى نعم
و لكنها فى النهاية مدن مصرية بنيت على ارض مصر
انا اصلا لا أحب الفراعنة
و مع هذا كل من قدم الى مصر سواء الاغريق او الروم او حتى الفرس تأثرو جميعا بالحضارة المصرية
حتى ملوك الهكسوس الذين حكموا مصر زهاء 600 عام عاشوا كما لو كانوا مصريين بل و تسموا باسماء الفراعنة و دفنوا كما يدفن الفراعنة و منهم من اتبع اله الشمس رع عند المصريين لأانهم فى النهاية جميعا كافرين بالله
لكن الحق لابد ان يقال ان الحضارة المصرية القديمة كانت كبيرة و مليئة بالمعارف بالشكل الذى اثر فى اقرانها فى هذه العصور

كلام موضوعي وبعيد عن التعصب شكرا
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

مسألة الكفر أو الإيمان لا علاقة لها بالحديث عنهم

نحن نتحدث عن الحضارة من جانب مادي و إقتصادي ,, جميعنا معجب بالصناعة الأمريكية مثلاً

و الهكسوس لم يحكموا مصر 600 سنة ,, 600 سنة ليه ده كان زماننا اتهكسسنا كلنا على كدة ههههههه

الهكسوس حكموا مصر100 سنة فقط

 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

أنا مش متعصب بدليل أنني دائماً أقول أنه الشراكسة أفضل من حكموا مصر على مدى العصور و الدهور
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

اذن سؤال فقط الامتداد الفرعوني في السودان بلاد النوبة هو حضارة فرعونية ام هو الان سودانية ......
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

اذن سؤال فقط الامتداد الفرعوني في السودان بلاد النوبة هو حضارة فرعونية ام هو الان سودانية ......

فاهم قصدك ,, يعتبر فرعوني لكنه الاّن جزء من تاريخ السودان

زي مساجد المماليك مثلاً في الشام الجامع المنصوري العملاق في طرابلس مثلاً أو القصر الأبلق في دمشق أو حتى كل جوامع و قلاع الشام هدمت و بنيت في عصر المماليك عدة مرات

هو جزء من تاريخ لبنان لكنه عن فترة كانت جزء من دولة عاصمتها الديار المصرية

وقت البطالمة مصر كانت دولة مستقلة




Map270-BC.gif
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه

اذن سؤال فقط الامتداد الفرعوني في السودان بلاد النوبة هو حضارة فرعونية ام هو الان سودانية ......


اسال نفسك هذا السؤال ولو جاوبت سترتاح
لماذا لم يبنى اليونانيين الاسكندرية بما فيها من معالم فريدة فى اليونان ؟
الاجابة اختر من ثلاث
1- لا يوجد مساحة فارغة
2 - لا يوجد طوب
3 - لا يوجد حضارة
 
رد: اكتشاف اثار مدينة هرقليون المصريه


فاهم قصدك ,, يعتبر فرعوني لكنه الاّن جزء من تاريخ السودان





map270-bc.gif

اذن هي يونانية مع هذا فهي جزء من تاريخ مصر واليونان جزء لا يمكن تجزئته ......المشكل ان العبض هنا متسرع واحيانا متعصب كذالك ومجرد قلنا انها يونانية حاولو تفسيرها عن اننا نريد سلخها من تاريخ مصر او سلخ مصر من تاريخها
 
عودة
أعلى