شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mig-31firefox

عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
87
التفاعل
3 0 0
شيشنق (شاشانق شيشاق شوشنق) (950 ـ 929 ق.م) ملك مصري من أصول ليبية.

يرجع نسبه إلى قبائل المشواش الليبية، مؤسس الأسرة الثانية والعشرين وهو ابن نمروت من تنتس بح. استطاع أن يتولى الحكم في بعض مناطق مصر حيث جمع بين يديه السلطتين المدنية والدينية وهكذا وبسهولة تامة استطاع شيشنق أن يستولي على الحكم في مصر بمجرد وفاة آخر ملوك الأسرة الواحدة والعشرين وبالتالى أسس الأسرة مصرية ثانية و عشرون (الليبية) في عام 950 ق.م التي حكمت مصر قرابة قرنين من الزمان. أما الإغريق فسموه سوساكوس.

أعتلائه العرش

كان الجيش المصرى ابتداءً من الأسرة العشرين يتكون من الليبيين دون سواهم وقد كان ملوك مصر في ذلك الوقت يقدمون لهؤلاء الجنود هبات من الأرض كأجور لهم مما أدى إلى تكون جاليات عسكرية كانت القيادة فيها لليبيين دون سواهم وقد وصل بعض العناصر من المشواش إلى مناصب هامة في البلاط الملكى وإلى مراكز القيادة في الجيش.

خلال حكم العائلة الحادية والعشرون الذي دام مائة وثلاثين عاما تقريبا عصفت خلالها الأحداث بمصر من الداخل والخارج وعم الفساد بالدولة أنهكت الضرائب كاهل الشعب مما أدى إلى تفكك البلاد ولم يجد الفرعون بداً من محاولة حل المشاكل سلميا وأطر من خلالها إلى مهادنة مع إسرائيل أيضا التي كانت قوتها تتعاظم في فلسطين تحت حكم داود، وعقد معها صلحا مهينا تمت جميع شروطه على حساب مصر.

في هذه الفترة كان ظهور شيشنق وبدأ يعد خطة صامتة ولم يلجأ إلى خلع الفرعون بسوسنس الثاني آخر ملوك هذه الأسرة ولكنه انتظر حتى يموت وفي هده الفترة قام بتوطيد مركزه العسكري والديني في الدولة وأدرك شيشنق منذ البداية أنه ليحكم هذه البلاد عليه أن يكسب ود الشعب المصري وذلك بالحفاظ على مورثاتهم ومعتقداتهم الدينية التي كانوا يعتزون بها وساعده في سيطرته نفوذ عائلته الديني في البلاد، حيت يتضح من النقوش المصرية أن والد شيشنق الأول ورث عن أجداده منذ ماواساتا رئاسة الكهنة في طيبة، وحمل لقب الكاهن الأعظم.

عند موت الفرعون بسوسنس الثاني تقدم شيشنق واستولى على الحكم بهدوء ومن دون مقاومة من أحد، وأعلن قيام الأسرة الثانية والعشرين، وكان ذلك حوالي عام 940 قبل الميلاد.

فى عهده غير الكثير من شكل الحياة في مصر وكتب في إحدى الصخور في وادي الملوك بمصر أقوى المعارك التى قادها منتصرا، وحكمت أسرته من بعده مصر لمدة 250 عام.

أعماله

أول عمل قام به هو تعيين ابنه أوبوت كاهنا أعظم في طيبة ليضمن السيطرة على هذا المركز الهام، وبعد ذلك بدأ بتنفيذ برنامج عمراني واسع ماتزال آثاره الخالدة حتى هذا اليوم، منها بوابة ضخمة تعرف الآن بإسم بوابة شيشنق وكانت تدعى في عصره ببوابة النصر وهي جزء من امتداد الجدار الجنوبي لبهو الأعمدة الشهير وقد سجل على هذه البوابة أخبار انتصاراته في فلسطين وتاريخ كهنة آمون من أبناء أسرته.

وعلى جدار معبد الكرنك سجل شيشنق انتصاراته الساحقة على إسرائيل في فلسطين، وقد حفرت هذه الرسوم على الحائط الجنوبي من الخارج، وانتشرت بحيث غطت على المناظر العسكرية الخاصة بانتصارات رمسيس الثاني على الليبيين. وبهذه الفتوحات والغزوات يكون شيشنق قد وحد منطقة مصر والسودان وليبيا والشام في مملكة واحدة لأول مرة، ونقوشه تصور ماقدمته هذه الممالك من جزية بالتفصيل وبتحديد حسابي دقيق مما يؤكد أنها لم تكن مجرد دعايات سياسية طارئة كما يتضح أن شيشنق لم يضم الشام كلها فحسب وضم السودان أيضا الذي كان مجرد حلم يراه جميع الفراعنة.

غزو فلسطين

ورد ذكره في التوراة (ملوك أول 14/25ـ 28). كان حاكماً قوياً رفع من شأن مصر كان يريد بسط نفوذ مصر على غرب أسيا، فسيطر على لبنان وفلسطين. كان يربعام من قبيلة إفرايم يرى أنه أحق بالمملكة من النبي سليمان فثار على سليمان بعد أن منحه شيشنق الحماية، وذلك على الرغم من العلاقة الطيبة التي كانت تربط شيشنق بسليمان، وبعد موت سليمان طلب ممثلوا القبائل العبرانية الشمالية من رحبعام ابن سليمان أن يخفف عنهم الظلم الذي أَلَمْ بهم من أبوه فرفض طلبهم وهددهم بمزيد من الضرائب، فاستطاع يربعام أن يتولى قيادة عشرة قبائل عبرانية ويستقل بها وسماها المملكة الشمالية. وفي عام 926 ق.م وبعد موت سليمان بخمسة سنوات قام شيشنق ملك المملكة الجنوبية، بمهاجمة رحبعام بن سليمان ونهب كنوز الهيكل، وقد دمر القدس وسبا أهلها وأخذ كنوز بيت الرب يهوذا وبيت الملك وآلاف الأتراس الذهبية المصنوعة في عهد الملك سليمان كما قام بحملات خاطفة دمر فيها عشرات المدن اليهودية والمستعمرات التى في سهل يزرل وشرقى وادى الاردن كما يبدو أنه هاجم المملكة الشمالية أيضاً، وتدل النقوش التي على معبد الكرنك أن شيشنق هاجم كل فلسطين فأخضع فيها مائة وستة وخمسين مدينة، وقد دونت أخبار هذه الحملة على جدران معبد الكرنك.

منقول عن ويكيبيديا.
 
اول مرة فى حياتى اسمع عن الاخ دة رغم انى اعرف الحضارة والملوك الفراعنة كويس جدا
 
لااعتقد ان معلوماتك جيدة عن تاريخ الفراعنة يا اخي ..واقول لك لو احببت ان تبحث وتتأكد بنفسك ان شيشنق هو ملك ليبي امازيغي من قبائل المشواش الليبية الامازيغية الاصل تمكنت من استيطان حوض النيل وتسلق ابنائها اعلى المناصب في الجيش وكهانة طيبة الي ان توفي اخر ملوك الاسرة الواحدة والعشرين واستولي شيشنق على حكم مصر معلنا بداية حكم الاسرة الثانية والعشرين الليبية واللي حكمت مصر لقرنين من الزمن ...:yes:

راجع الويكي بيديا الانجليزية والمكتبة البريطانية وحتي الموسوعة المصرية لو أحببت ..:rolleyes:
 
اول مرة فى حياتى اسمع عن الاخ دة رغم انى اعرف الحضارة والملوك الفراعنة كويس جدا
الكلام ده صحيح بالفعل
فى ما يخص الاسرة 22 فحكامها بالفعل من اصول ليبية
لكن تفاصيل الموضوع فلا تعليق عليها ...معظم المؤرخين ذكروا ان تلك الفترة كانت غامضة جدا.
 
كلام هرتلة
اعذرنى انت لا تعرف خطورة ما تقول
انت ببساطة تدعى ان اسرائيل كان لها وجود من الاف السنين
احرص فى عناوين موضوعاتك اخى و راجع ما تقول
 
اعذرنى أخى العزيز أنا على درايه عالية بالتاريخ الفرعونى

ولكنى لم أسمع عن هذا الشخص .
 
اعذرنى أخى العزيز أنا على درايه عالية بالتاريخ الفرعونى



ولكنى لم أسمع عن هذا الشخص .
اعذرني فانت لا تعارف حقبة مهمة في التاريخ الفرعوعني فالملك شيشنق حقيقية حكم مصر هو ذريته 220 سنة ولاتزال هناك بوابة تسمى باسمه الى اليوم
 
تعد غزوات الملك شوشنق وانتصاره على اليهود بداية التقويم الامازيغي الحالي والذي لا زال متداولا الى الان
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

بدون تعصب
شوشناق هادا من اصول امازيغية و على ما اضن هو من قتل الفرعون - رمسيس الثاني على ما اضن-
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

يرجع نسبه إلى قبائل المشواش الليبية، حيث اطلق هذا الاسم المشواش من الفراعنة وهو اسم معناه الامازيغ، أو البربر اللذين ينتشرون في الجزائر المغرب تونس ليبيا وهو ابن نمروت من تنتس بح.وكان ملك في قبيلته واشتهر بالعداله واخذ الحق للمستضعفين و أتى اليه مجموع من المصريين في ذلك وقت يشتكوا من معاملة الفرعون الحاكم والظلم الذى يمارسه عليهم من فرض الضرائب واعد شوشناق جيشا جرار غزى به فراعنة مصر وقهر ضلمهم وستولى على حكم مصر بسهولة تامة استطاع شوشناق أن يتولي الحكم في مصر وبالتالى أسس الأسرة مصرية ثانية و عشرون في عام 950 ق.م التي حكمت قرابة قرنين من الزمان. أما الإغريق فسموه سوساكوس
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

غزو مصر

كان الفرعون بسوسنس الثاني فرعونا طاغيا وكان شوشناق حاكما من الامازيغ في تلك الفترة وقائدا قويا وخبيرا في العلوم العسكرية التي تلقاها في مدارس اثينا ونقلها إلى ليبيا أرسل شوشناق برسالة إلى بسوسنس ينصحه فيها بمعاملة شعبه معاملة حسنة لأنه يعلم حجم الظلم الذي يلاقيه شعب مصر المجاور لليبيا أرسل الرسالة وهدده بالإمتتثال للأوامر وإلا سيضم مصر تحت حكم الامازيغ ولكن الفرعون رفض الامتتثال للأوامر فهاجم شوشناق مصر وتولى حكمها .

حيث كان الامازيغ في تلك الفترة دولة تهتم بالعلوم التي تحصلت عليها من الإغريق وتطورت العلوم عند الامازيغ ودرس شوشناق العلوم العسكرية والإدارة والتخطيط وفي الوقت الذي ازدهر فيه الامازيغ وأصبحت قوة عظمى سياسيا وعسكريا تولى شوشناق قيادةالامازيغ حيث كانت علوم أفلاطون و المدينة الفاضلة مزدهرة في تلك الفترة من الزمن وتدرس في المدارس الامازيغية وبفضل ما توصل إليهالامازيغ من نظام وقوة عسكرية تولى شوشناق القيادة في ليبيا وأرسل مجموعة بسيطة من العسكر برسالة إلى فرعون مصر في تلك الفترة يفاوضونه لكي يننضم تحت حكم الامازيغ ورفض الفرعون ذلك العرض وقتل المرسلين وعندما وصلت الاخبار إلى القائد شوشناق أعد العدة لغزو مصر والنيل وشكل فرقة عسكرية مكونة من مزيج من قبائل المشواش و الهوسا اللذين هم من بني جلدته في الجزائر و تونس المغرب و التحنو بقيادة وعلى راسهم قادة من قبيلة الليبيو لما تمتاز به هذه القبيلة من حنكة عسكرية وفطنة ودراية بالعلوم العسكرية وهاجم مصر ولم يهاجمهم بغته ولكن أرسل إليهم لكي يجهزو انفسهم بكل ما يستطيعون.. فإنه سيحتل مصر وبالفعل بفضل الاسلحة التي كانت سابقة ومتطورة عن أسلحة الفراعنة تمكنت الفرقة العسكرية الامازيغية من هزيمة الجيش المصري ودك حصونهم والاستيلاء على عرش مصر وهكذا استولى الحاكم الامازيغي شوشناق على هذه المنطقة من العالم في أول غزواته وأصبح شوشناق فرعونا على مصر .

ثم أعد العدة من قبائل الليبو وتحرك باتجاه الشرق لعلمه انه لن احتلفلسطين (إسرائيل) ولم تجرؤ أي قوة في ذلك الزمان على وقف زحف القائد الامازيغي ثم زحف إلى بابل واحتل بابل واسيا وصولى إلى إسبانيا وعاد إلى المغرب العربي وهو اصله ومهده واهتم بالبناء العمراني واسس مدارس للعلوم العسكرية وصناعات الاسلحة

غزو فلسطين ورد ذكره في التوراة (ملوك أول 14/25ـ 28). كان حاكماً قوياً رفع من شأن الامازيغ كان يريد بسط نفوذ الامازيغ على غرب آسيا، فسيطر على لبنان وفلسطين. كان يربعام من قبيلة إفرايم يرى أنه أحق بالمملكة من النبي سليمان فثار على سليمان بعد أن منحه شوشناق الحماية، وذلك على الرغم من العلاقة الطيبة التي كانت تربط شوشناق بسليمان، وبعد موت سليمان استطاع يربعام أن يتولى قيادة عشرة قبائل عبرانية ويستقل بها وسماها المملكة الشمالية. وفي عام 926 ق.م وبعد موت سليمان بخمسة سنوات قام شوشناق ملك المملكة الجنوبية، بمهاجمة رحبعام بن سليمان ونهب كنوز الهيكل، وقد دمر القدس وسبا أهلها وأخذ كنوز بيت الرب يهوذا وبيت الملك وآلاف الأتراس الذهبية المصنوعة في عهد الملك سليمان كما قام بحملات خاطفة دمر فيها عشرات المدن اليهودية والمستعمرات التي في سهل يزرل وشرقى وادى الاردن كما يبدو أنه هاجم المملكة الشمالية أيضاً، وتدل النقوش التي على معبد الكرنك أن شوشناق هاجم كل فلسطين فأخضع فيها مائة وستة وخمسين مدينة، وقد دونت أخبار هذه الحملة على جدران معبد الكرنك. لكن مازلنا لا نستطيع الجزم بجميع التفاصيل المستمدة من التوراة نظرا للتغييرات الكثيرة التي طرات عليها.بينما تذكر التوراة هذه الأحداث بقدر كبير من التفصيل، فإننا لا نجد توكيدا لها على الجانب المصري، كما أن المشكلات في التسلسل الزمني التاريخي، بالرغم من أنها محدودة بمناطق زمنية ضيقة، تجعل من العسير تحديد معاصرة ملك معين لحدث معين. بالإضافة إلى أنه لا يمكن إيجاد اسم تَهْپِنيس' في الكتابات الهيروغليفية. بعد برهة طرأ حدث آخر متزامن؛ إذ تروي التوراة (الملوك الأول، 14:25) "و في السنة الخامسة للملك رحبعام صعد شوشناق ملك الامازيغ و مصر إلى أورشليم 26 و أخذ خزائن بيت الرب و خزائن بيت الملك و أخذ كل شيء و أخذ جميع أتراس الذهب التي عملها سليمان 27 فعمل الملك رحبعام عوضا عنها أتراس نحاس و سلمها ليد رؤساء السعاة الحافظين باب بيت الملك 28"، ويبدو أن خراب المدينة المقدسة لم يكن أهم من فقد دروع سليمان الذهبية، التي كان عليهم استبدالها بأخرى نحاسية. و لكن من ضمن الأسماء الباقية المصاحبة للجدارية على بوابة پِرْپَاسْتِت لا يوجد ذكر لا لأورشليم و لا لتل الجزري. هذه الأسماء عادة ما تُقدم بالشكل الذي اعتدناه من لوحات فتوحات تحوت?مس الثالث؛ لصيقة في أجساد الأسرى الأجانب الذين يسوقهم الملك أمام أبيه أمون?رَع، ولكن هذا التعداد مخيب للآمال، فمن ضمن أسماء أكثر من 150 مكانا، لا يمكن التعرف سوى على قلة قليلة تقع كلها في التلال على تخوم السامرة من دون أن تصل إلى قلب مملكة إسرائيل، كما لا يوجد أي تلميح إلى أنهم مسوا يهوذا على الإطلاق، و لكن يوجد ذكر لغارة على منطقة إدومية. و حتى الاعتقاد السائد بأن نصا معينا كان يمكن أن يقرأ حقول إبراهيم أصبح اليوم مرفوضا. و لكن اكتشاف شقفة في مَجِدُّو تحمل اسم شوشناق لا يدع مجالا للشك بأن حملته على المنطقة حدثت فعلا، و لكنها تترك مجالا للتكهن بإذا ما كان الهدف منها هو استعادة أمجاد امازيغية قديمة، أم لمساندة يربعام، أم أنها كانت مجرد غارة نهب
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

أعماله

بوابة شوشناق أول عمل قام به بعد إحتلاله مصر هو تعيين ابنه أوبوت كاهنا أعظم في طيبة ليضمن السيطرة على هذا المركز الهام، وبعد ذلك بدأ بتنفيذ برنامج عمراني واسع ماتزال آثاره الخالدة حتى هذا اليوم، منها بوابة ضخمة تعرف الآن بإسم بوابة شوشناق وكانت تدعى في عصره ببوابة النصر وهي جزء من امتداد الجدار الجنوبي لبهو الأعمدة الشهير وقد سجل على هذه البوابة كعادة الملوك المصريين أخبار انتصاراته في فلسطين وتاريخ كهنة آمون من أبناء أسرته.

وعلى جدار معبد الكرنك سجل شوشناق انتصاراته الساحقة على إسرائيل في فلسطين ، وقد حفرت هذه الرسوم على الحائط الجنوبي من الخارج.وبهذه الفتوحات والغزوات يكون شوشناق قد وحد منطقة مصر والسودان وليبيا والشام في مملكة واحدة لأول مرة، ونقوشه تصور مأقدمته هذه الممالك من جزية بالتفصيل وبتحديد حسابي دقيق مما يؤكد أنها لم تكن مجرد دعايات سياسية طارئة كما يتضح أن شوشناق لم يضم الشام كلها فحسب وضم السودان اضافة الى انه من المغرب العربي وهو مهد الامازيغ.

بالنسبة لعمر الأسرة التي أسسها شوشناق فقد خص مانِتون الأسرة الثانية و العشرين بمئة و عشرين عاما فقط، و لكن التسلسل الزمني المقبول حاليا يجعل المدة تزيد على قرنين كاملين، من 950 ق.م إلى 730 ق.م.
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

ارجو من الاخوة المصريين عدم تحريف التاريخ الجزائري بهده الطريقة او باي طريقة اخرى
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

ارجو من الاخوة المصريين عدم تحريف التاريخ الجزائري بهده الطريقة او باي طريقة اخرى
اى تاريخ يحرف يا خى؟؟؟؟؟؟؟؟ وما علاقه رمسيس الثانى وشيشنق ؟؟؟؟ الاثنين بينهم فرق الف عام!!!!!!!!! غير كده شيشنق هدا لم يغزو مصر بل هاجرت قبيلته الى مصر واستوطنتها وتدرج فى سلم الجيش المصرى حتى وصل لكرسي العرش ولبس لبس الفراعنه وعبد الهتهم...... ولم يكن له علاقه بالامازيغ!!!!!!!!!!!!
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

اى تاريخ يحرف يا خى؟؟؟؟؟؟؟؟ وما علاقه رمسيس الثانى وشيشنق ؟؟؟؟ الاثنين بينهم فرق الف عام!!!!!!!!! غير كده شيشنق هدا لم يغزو مصر بل هاجرت قبيلته الى مصر واستوطنتها وتدرج فى سلم الجيش المصرى حتى وصل لكرسي العرش ولبس لبس الفراعنه وعبد الهتهم...... ولم يكن له علاقه بالامازيغ!!!!!!!!!!!!



كلام سليم ............. الملك شيشينق شابت ملابسات توليه الحكم فى مصر الغموض .......... وما هو متداول هو تولية الحكم عن طريق الارتقاء الى سلم السلطة فى مصر......... عصر الاضمحلال الثالث فترة ضعف شابها العديد من الهجرات والتوطن من عناصلا غير مصرية بوادى النيل مستغلين وجود فراعين ضعاف................

كان من اوائل الملوك الناهبين لمملكة اسرائيل مستغلا انفصال رحبعام بن سليمان وانفراده بمملكة الشمال..........ما اشيع حول نهب الهيكل وسبى لليهود مشكوك فيه من قبيل اليهود انفسهم ....... كل ما هو مؤكد ان نفوذه بمملكة اسرائيل القديمة لم يستمر طويلا تحت المد الاشورى فى بلاد الشام.............

خالص تحياتى..................
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

كلام هرتلة
اعذرنى انت لا تعرف خطورة ما تقول
انت ببساطة تدعى ان اسرائيل كان لها وجود من الاف السنين
احرص فى عناوين موضوعاتك اخى و راجع ما تقول


اهلا اخى هانكى:

فعلا مملكة اسرائيل كانت موجوده منذ الاف السنين

تحديدا الف سنة قبل الميلاد

اسسها الملك شاؤول (الملك طالوت بقصة سورة البقرة الشهيرة)........... وطد دعائمها خليفته الملك داوود......... وصلت لاوج عظمتها ونفوذها واتساعها فى عهد ابنه الملك سليمان اخر ملوكها العظام........ شابها الضعف بعد تصارع ابناء الملك سليمان على الملك وانفصال رحبعام ابن سليمان بشمال المملكة.............. كان اول سقوط لها على يد شيشينق ملك مصر......... دمرت تماما على يد الاشورى نبوخذ نصر فى حادئة السبى الشهيرة ولم تقم لها قائمة بعد ذلك....................

تحياتى..............................
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

كلام هرتلة
اعذرنى انت لا تعرف خطورة ما تقول
انت ببساطة تدعى ان اسرائيل كان لها وجود من الاف السنين
احرص فى عناوين موضوعاتك اخى و راجع ما تقول

صحيح يا أخي ... وهل يحلم الصهاينة بأكثر من هذا إعتراف بإسرائيل؟؟؟عموماً... تأريخ الحضارة الفرعونية يلفه الكثير من الغموض..ويعج بالكثير من الأسرار..ولا يجرؤ أحد على الإدعاء بالمعرفة التامة به...لك الشكر على الموضوع الجميل
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل

صحيح يا أخي ... وهل يحلم الصهاينة بأكثر من هذا إعتراف بإسرائيل؟؟؟عموماً... تأريخ الحضارة الفرعونية يلفه الكثير من الغموض..ويعج بالكثير من الأسرار..ولا يجرؤ أحد على الإدعاء بالمعرفة التامة به...لك الشكر على الموضوع الجميل


وجود اسرائيل كمملكة بالعالم القديم يختلف تماما عن وضعية الاعتراف بها كدولة معاصرة..........بالعالم القديم فعلا وجدت اسرائيل فى مرحله من مراحل التاريخ كمملكه لبنى اسرائيل وكيان مستقل اخذ قسرا ايضا من ملاكه العرب اليوبوسيين والعماليق..............


راجعوا التاريخ جيدا رجائا قبل اطلاق الاحكام جزافا............شتان الفرق ما بين التحيز والعقلانية والانصاف............


خالص تحياتى..........
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل


اهلا اخى هانكى:

فعلا مملكة اسرائيل كانت موجوده منذ الاف السنين

تحديدا الف سنة قبل الميلاد

اسسها الملك شاؤول (الملك طالوت بقصة سورة البقرة الشهيرة)........... وطد دعائمها خليفته الملك داوود......... وصلت لاوج عظمتها ونفوذها واتساعها فى عهد ابنه الملك سليمان اخر ملوكها العظام........ شابها الضعف بعد تصارع ابناء الملك سليمان على الملك وانفصال رحبعام ابن سليمان بشمال المملكة.............. كان اول سقوط لها على يد شيشينق ملك مصر......... دمرت تماما على يد الاشورى نبوخذ نصر فى حادئة السبى الشهيرة ولم تقم لها قائمة بعد ذلك....................

تحياتى..............................

صحيح يا أخي ... وهل يحلم الصهاينة بأكثر من هذا إعتراف بإسرائيل؟؟؟عموماً... تأريخ الحضارة الفرعونية يلفه الكثير من الغموض..ويعج بالكثير من الأسرار..ولا يجرؤ أحد على الإدعاء بالمعرفة التامة به...لك الشكر على الموضوع الجميل


وجود اسرائيل كمملكة بالعالم القديم يختلف تماما عن وضعية الاعتراف بها كدولة معاصرة..........بالعالم القديم فعلا وجدت اسرائيل فى مرحله من مراحل التاريخ كمملكه لبنى اسرائيل وكيان مستقل اخذ قسرا ايضا من ملاكه العرب اليوبوسيين والعماليق..............


راجعوا التاريخ جيدا رجائا قبل اطلاق الاحكام جزافا............شتان الفرق ما بين التحيز والعقلانية والانصاف............


خالص تحياتى..........


لم تفهمنى اخى فيلد على غير العادة
انا لم اقصد الجانب التاريخى لكن الاسقاط فى عنوان الموضوع على اسرائيل حاليا هل فهمتنى اخى
انت تعرف جيدا اننى شديد الحياد والموضوعية حتى ضد مصر وطنى
العنوان و طريقة الصياغة غير موفقين اخى هل فهمتنى

خالص تحياتى اخى
 
رد: شيشنق الاول المصرى الليبى الذى سحق اسرائيل


لم تفهمنى اخى فيلد على غير العادة
انا لم اقصد الجانب التاريخى لكن الاسقاط فى عنوان الموضوع على اسرائيل حاليا هل فهمتنى اخى
انت تعرف جيدا اننى شديد الحياد والموضوعية حتى ضد مصر وطنى
العنوان و طريقة الصياغة غير موفقين اخى هل فهمتنى

خالص تحياتى اخى



اتتفق معك اخى هانكى وخاصة اننا كمسلمين لا يجب ان نتحيز الى تدمير المملكة القديمة لاسرائيل بصفتها كانت كيانا قويا لامه من امم الموحدين بالله ..........(هذا من وجهه نظر دينية بحته واتفق معك بسوء الاسقاط ايضا على الجانب السياسى )........

خالص تحياتى ووافر تقديرى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى