ما هي أفضل مقاتلة أوروبية..!!؟

ما هي أفضل مقاتلة أوروبية من الجيل الجديد!!؟

  • الرافال

    الأصوات: 71 33.2%
  • التايفون

    الأصوات: 143 66.8%

  • مجموع المصوتين
    214
وواضح اني من كثرة القراءة لم اميز الاسماء وتضاربت بعض الاراء ...................... بعتذر للأخوة علي هذا الخطأ وارجو حذف هذة المشاركة و مشاركتي السابقة red crach هو من اعترض وليس ان المغرب البار
اخي red crach يا ريت توضح سبب لأعتراضك علي المعلومات واذا كان لديك الجديد فلتضيفة عن المعلومات الغير دقيقة
واسف مرة اخري علي هذا اللبس
 
[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif]وصورة جميلة أخرى.....[/FONT]​


[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif]
394937834km.jpg
[/FONT]​


هذه بعض المعلومات والمميزات التي تتمتع بها مقاتلة التايفون و اتمني ان تستفيد منها قبل ان تقارنها بالاف 16 والميراج في مشاركتك السابقه

مقاتلة التايفون
Ef2000_63.jpg







أفضل ما يميز هذه المقاتلة هو التالي :
1. لهذه المقاتلة قدرات مناورة هائلة (-3.5 الى 9+ g) يساعدها في هذا هيكل خفيف جدا ومحركات قوية + delta wings صغيرة تحت قمرة القيادة + نظام fly-by-wire متطور جدا
45873192.20050617_152504.jpg


45334074.20050619_153124.jpg






2. تتميز هذه المقاتلة ب rcs صغير وهذا بمساعدة التصاميم المبتكرة للهيكل + تقليل إستخدام المعدن في صناعته (يقدر ب15% فقط من الهيكل ككل) + إستخدام كثيف لطلاء يمتص الأشعة الرادارية ram coating + صممت نقاط التعليق بحيث يكون جزء من الصاروخ مخبأ في الهيكل مما يقلل ال rcs وقوة ال air drag , وقدرت بعض المصادر الموثوقة البصمة الرادارية للمقاتلة ef-2000 ب 0.75 متر مربع مع تسليح أربعة صواريخ aim-120c (تحت الهيكل) بالإضافة الى صاروخين asraam (على الأجنحة)


3. تستطيع المقاتلة (بفضل محركاتها القوية) الوصول الى سرعة تجوال 1.4 ماك مع تسليح أربعة صواريخ من نوع aim-120c + صاريخين asraam , وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 2.1 ماك (على إرتفاع عالي) و 1.35 ماك (على إرتفاع منخفض) وتستطيع الوصول الى إرتفاع أقصى يقدر ب 60 ألف قدم , المدى القصي اكثر من 1300كم (بالوقود الداخلي فقط والذي يزن 5000 كجم تقريبا) وتستطيع هذه المقاتلة حمل حتى 6500 كجم على نقاط التعليق الخارجية , يمكن أن تخدم هذه المقاتلة حتى 6000 ساعة طيران مما يؤهلها البقاء في الخدمة لفترة طويلة جدا وخلال هذه الفترة لا تحتاج المقاتلة الى الكثير من أعمال الصيانة والتعمير (فقط 4 مرات عمرة كاملة للمحرك)
45334072.20050619_152951.jpg


4. تستطيع هذه المقاتلة إستخدام أحدث الذخائر الموجودة في العالة متمثلة بصواريخ جو -جو طويلة المدى من نوع meteor (صواريخ رادارية arh مداها الأقصى 100-120 كم) ومتوسطة المدى من نوع aim-120c-7 (صواريخ arh مداها يتراوح بين 70-80 كم بحسب سرعة الإطلاق) ومن نوع mica (صواريخ arh أو pir مداها الأقصى 60 كم تقريبا) وصواريخ قصيرة المدة من نوع asraam + aim-9mx + iris-t (وهي صواريخ حرارية يمكن توجيهها بمساعدة ال hms أو نظام ال irst الموجودان على المقاتلة) , عدى عن صواريخ جو - أرض من نوع agm-65g + harm + harpoon + alarm + sea eagle بالإضافة الى paveway laser guided bombs و
cr-v7 unguided rockets بالإضافة الى bl755 cluster bombs .
صوره لصاروخ meteor
T:%5CMeteor_Loading_lg.jpg

ORD_Meteor_Eurofighter_Firing_lg.jpg




5. تحمل الطائرة نظام دفاعي متطور يشمل active ecmpassive ecm مع rwr lwr متطورة جدا وكلها مرتبطة بجهاز تحكم واحد (defensive aids computer) يقوم بالدفاع عن الطائرة بشكل يدوي أو أوتوماتيكي (طبعا بعد أن يقوم بتحديد نوع الصاروخ المقترب وجهة إقترابه)

6. تحمل هذه المقاتلة نظامين متطورين جدا للمراقبة والتعقب مما يؤهلها على العمل في كل الأوقات والظروف الجوية وظروف التشويش الإلكتروني وهما :

أ . الرادار ecr-90 captor :
وهو رادار دوبلري (متعدد المهام) متطور جدا يعمل على ال x-band ( من 8- 12 ghz) متعدد الأنماط وتشمل sst-tws-rws-hoj-sar عدى عن أنماط القتال التلاحمي (وغيرها من الأنماط جو-جو و أرض-جو مدمجة ) , يستطيع هذا الرادار (الماسح ميكانيكيا) تعقب 20 هدف معا بدقه عالية جدا وبنسبة خطأ لا تتجاوز ال 8-10 متر (هذا الرقم يقل مع إقتراب الأهداف أكثر) والمدى ضد هدف 1-2 متر rcs (مقاتلة صغيرة) اكثر من ال 170 كم , والمدى الأقصى ضد هدف ضخم (20 متر rcs أو أكثر) اكثر من 380 كم .

Ef2000_55.jpg

ب. نظام pirate :
وهو نظام irst مدمج مع نظام flir تستخدمه المقاتلة في مهام متعددة ويساعدها على عمل هجوم دقيق على أكثر من هدف في أي حالة جوية دون تشغيل الرادار وبالتالي الهجوم سيكون صامت وبالتالي ناجح (على الأغلب) وهذا النظام السالب يقوم بالبحث في الأطوال الموجية من 3 الى 11 µm مما يسمح له أن يكشف ويتعقب عوادم الطائرات مرتفعة الحرارة أو هياكل الطائرات الأقل حرارة بكثير من مسافة طويلة جدا وهذا بمساعدة نظام تبريد متطور مرتبط بهذا النظام , أشارت الجهة المصنعة على أن المدى الأقصى لكشف هدف (مقاتلة تبتعد مع تشغيل الحارق اللاحق بأقصى قوة) هو 150 كم , أما لمقاتلة تقترب بدون الحارق اللاحق (أي الحالة العادية) فالمدى يقدر ب60-70 كم , يمكن لهذا النظام تتبع 200 هدف كحد أقصى وله عدة أنماط قتالية منها stt و mtt و stti , تتمكن المقاتلة ef-2000 من مهاجمة أهداف كثيرة خلال أقصى حالات التشويش الإلكتروني بفضل هذا النظام

وفي النهاية ارجو ان تكون قد استفت من هذه المعلومات البسيطة عن مقاتلة التايفون
 
التعديل الأخير:
اضافة رائعة اخي الرقيب احييك واتمني اشوف مشاركاتك كلها في المنتدي عن قريب


من خلال مقارنة الرادارات SPECTRA - RBE2 ESA الخاص بالرافل
في مواجهه ( ecr-90 captor - pirate (irst+flir



SPECTRA - RBE2 ESA


radarvergleich.jpg



RBE2.jpg


رادار RBE2 .. ذات نظام المسح الإلكتروني

إن رادار RBE2 المطوّر بواسطة طومسون CSF / ديتيكسيس يجمع بين فكرة جديدة كلياً وبين الخبرة التي جمعتها هذه الشركة بفضل رادارات سابقة وبفضل مرونة أشعة الكشف بالمسح الإلكتروني وكذلك بفضل وحدة معالجة سريعة للبيانات تتوفّر للطائرة اليوم إمكانيات جديدة لهذا الرادار بفضل أنماط وأرقام أداء تفوق بكثير تلك التي تتوفّر في رادارات مجهّزة فقط بهوائيات مسح ميكانيكية .
وتتضمن هذه الوظائف ما يلي :
جو – جو الكشف عن الأهداف المتعدّدة البعيدة المدى وتعقّبها وفقاّ لنمطي النظر إلى فوق أو تحت وفي كافة الظروف المناخية والكهرومغناطيسية .
توليد 30 خريطة لمتابعة التضاريس التي تحلق فوقها الطائرة
توليد 20 خريطة ملاحية للمناطق المحيطة وتوفير صورعالية الدقة تتيح الكشف عن الأهداف الأرضية وتعريفها والتصويب عليها بدقة .

الكشف البعيد المدى عن الأهداف البحرية والتصويب عليها بدقة .
...........................

منقــــــــــــول http://defense-arab.com/t714.html
ومن يريد اطلاع اكثر انصحة يقرأ من موقع الشركة




نيجي بقي لرادار التايفون

( ecr-90 captor - pirate (irst+flir

41763186.jpg


CAPTOR_Radar.jpg




أ . الرادار ecr-90 captor :
وهو رادار دوبلري (متعدد المهام) متطور جدا يعمل على ال x-band ( من 8- 12 ghz) متعدد الأنماط وتشمل sst-tws-rws-hoj-sar عدى عن أنماط القتال التلاحمي (وغيرها من الأنماط جو-جو و أرض-جو مدمجة ) , يستطيع هذا الرادار (الماسح ميكانيكيا) تعقب 20 هدف معا بدقه عالية جدا وبنسبة خطأ لا تتجاوز ال 8-10 متر (هذا الرقم يقل مع إقتراب الأهداف أكثر) والمدى ضد هدف 1-2 متر rcs (مقاتلة صغيرة) اكثر من ال 170 كم , والمدى الأقصى ضد هدف ضخم (20 متر rcs أو أكثر) اكثر من 380 كم


مقتبــــس من اخي النقيب

اضافة لهذة المواقع


سيجد ان
:-

كلا الرادرين يعمل بشكل رائع بالتوافق مع الرادار x-band ويصعب التفضيل بينهم
ولكن رادارات الرافل SPECTRA - RBE2 ESA تتفوق علي رادارات التايفون بقدرتة علي تعقب 40 طائرة ومهاجمة 8 منهم وفي قدرة التشويش الالكتروني

تحياتي ,,,,,,,,,,


 
أخي الرقيب.....الشيء الوحيد الذي يعجبني في التايفون هو محركاتها فهي رائعه وتعطي قدرة تسارع رهيبه للطائره
رادار التايفون يقارن برادار الميراج 2000-5 MK2 و 2000-9 ولا يقارن بالرادارات الالكترونيه الموجوده على غيرها
وهذا لا يعني انه رادار ضعيف بالعكس ولكن المستقبل هي رادارات AESA لانها أفضل
مقولة ان التايفون مقطعها الراداري صغير كلام فارغ وخذ الكلام من مجرب....
Fly By Wire في التايفون ليس بأفضل من الميراج2000 والرافال...وهذا بإعتراف طيار تايفون ايطالي
مقولة أن التايفون تتفوق على الطائرات الاخرى في Dogfight ما أدري لكن تفوقت عليها الميراج2000 والاف16 بلوك60 في الامارات...لا ادري أهو بسبب الطائره أم الطيارين ؟؟
الاشياء التقنيه الاخرى للعلم تملكها أغلب الطائرات وتختلف بأشياء أخرى ربما تزيد او تنقص
 
أخي الرقيب.....الشيء الوحيد الذي يعجبني في التايفون هو محركاتها فهي رائعه وتعطي قدرة تسارع رهيبه للطائره
رادار التايفون يقارن برادار الميراج 2000-5 MK2 و 2000-9 ولا يقارن بالرادارات الالكترونيه الموجوده على غيرها
وهذا لا يعني انه رادار ضعيف بالعكس ولكن المستقبل هي رادارات AESA لانها أفضل
مقولة ان التايفون مقطعها الراداري صغير كلام فارغ وخذ الكلام من مجرب....
Fly By Wire في التايفون ليس بأفضل من الميراج2000 والرافال...وهذا بإعتراف طيار تايفون ايطالي
مقولة أن التايفون تتفوق على الطائرات الاخرى في Dogfight ما أدري لكن تفوقت عليها الميراج2000 والاف16 بلوك60 في الامارات...لا ادري أهو بسبب الطائره أم الطيارين ؟؟
الاشياء التقنيه الاخرى للعلم تملكها أغلب الطائرات وتختلف بأشياء أخرى ربما تزيد او تنقص
طائرة تايفون طورت بتقنيات التخفي، ولذلك فان من الصعب رصدها. وهي تمتاز بقدرات قتالية فائقة، وتتسم بقدرات «التطواف الفائق» أي التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت من دون الحاجة الى حرق وقود إضافي. وتصمم «تايفون» بمحركين من طراز «يوروجيت إي جيه 200» بقوة دفع 90 كيلونيوتن، واستخدمت في صناعتها مواد الكربون المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والالمنيوم، وتتمتع بخصائص التخفي التي لا تسمح للرادارات برصدها. ويسمح تصميمها بأعلى قدرات المناورة والإقلاع والتحليق. وقد وضعت في «تايفون» سلسلة من المجسات ونظم الاستشعار والرادارات، منها رادار كابتور CAPTOR للاستشعار متعدد الوظائف، للرصد والتشويش. وفي مايو (أيار) من العام الحالي اختبر نظام المسح الالكتروني النشط يعمل مع «كابتور»، وأصبح اسمه يعرف بـ«كايسر» CAESAR. كما يوضع في مقدمة بدن الطائرة نظام PIRATE الجوي للرصد غير النشط بالأشعة تحت الحمراء، الذي يقوم أثناء عمله سوية مع رادار استشعار جو ـ جو، برصد المواقع والأهداف. ولدى تنفيذ النظام لعمليات رصد الاهداف على السطح، و عمل هجوم دقيق على أكثر من هدف في أي حالة جوية دون تشغيل الرادار وبالتالي الهجوم سيكون صامت وبالتالي ناجح فانه ينفذ مهمات التعرف عليها، اضافة الى توفيره بيانات مساعدة أثناء الملاحة والهبوط..

وتحمل الطائرة انواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق، منها صاروخان جوالان (كروز) وصاروخان مضادان للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الارضية المعادية وأخرى مضادة للدروع وثالثة للمعارك البحرية. ويؤمن نظام صغير للمساعدة الدفاعية صمم ضمن هيكل الطائرة ويتصل بمختلف أجزاء نظم التحليق، تقديم تقييم للتهديدات حسب أولويتها، ويستجيب بسرعة لأي تهديد وحيد او تهديدات متعددة.

اما مقارنتها بالاف 16 والميراج 2000-5 و9 ؟؟؟

ما ادري على ماذا بنيت هذه المقارنه ؟
ارجو ان تأتيني بالدليل على كلامك
 
ومقاتلات التايفون لها ثلاثة نسخ
Tranche 1
Tranche 2
Tranche 3
والسعودية ستحصل على نسخ T-2 و T-3
 
للعلم مثل هو النظم ووظائفها موجوده في أغلب المقاتلات الحديثه...
المعلومات وقولي ان التايفون ليست فيها اي شي عن الاخفاء جاء من تجربة شخصيه...قمت بطلعات ضدها
النماذج التي ستحصل عليها السعوديه لا علم لي بها ..وانا متأكد من ان السعوديين سينتقون أفضل ما فيها من تكنولوجيا
أما نموذج التايفون الحالي...سامحني ....ولا اعرف شيئا عن النماذج القادمه...ان شاء الله النموذج السعودي سيكون مختلفا جذريا ومتفوق ....ويكون درع من دروع الجزيره...
على العموم سنترك الايام تخبرنا ما يخبؤه المستقبل
 
أجبني هذا الفيديو...واتمنى ان تروه ايضا ...ستجدونه على هذا الرابط......

 
أجبني هذا الفيديو...واتمنى ان تروه ايضا ...ستجدونه على هذا الرابط......




فديو رائع بصراحة:wink:: احب ان اري دائما الرافل علي حاملة طائرات وليست علي مدرج طيران
بس هيا لية مضربتش الهدف ما دام وضح علي الرادار ,,,,, دية مجرد هورنت يعني انصار اليورفايتر مش هيزعلو لو وقعت :biggrin::
 
هذه مجرد تمارين...ولو ركزت شوي كنت بتشون الاف16 في الفيديو....المهم ان شاء الله بتطلع كثير فيديوات فيها من الكلام هذا
وعلى فكره هذا النموذج رافال ام وهو اثقل من النموذج سي....كل ما أطلع على هذه الطائره أعجب بها اكثر واكثر
للاسف الفرنسيين متكتمين على بعض المعلومات ولا يريدون الحديث عنها....
 
الغريبه ان الامارات هي الدول الوحيده التي اشترت الطائره ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
الغريبه ان الامارات هي الدول الوحيده التي اشترت الطائره ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي طائرة تقصد ؟؟
الامارات عرض عليها الميراج والرافال
ولكنها فضلت الميراج على الرافال....لماذا ؟؟؟

 
الرافال
bar2-r.gif
bar2.gif
bar2-l.gif
عدد المصوتون 7-النسبه33%

التايفون
bar3-r.gif
bar3.gif
bar3-l.gif
عدد المصوتون14-النسبه66%

التصويت يمشي مع المنطق والحقيقه

البقيه والله اراءهم تخبرك عن ثقافتهم العسكريه

حتى ان البعض يقارن التايفون بالميراج والاف16!!!
لم يبقى الا يقارنها مع الميق21

نحن نتكلم عن المقاتلتين الان وليس مستقبلا
 
الرافال
bar2-r.gif
bar2.gif
bar2-l.gif
عدد المصوتون 7-النسبه33%

التايفون
bar3-r.gif
bar3.gif
bar3-l.gif
عدد المصوتون14-النسبه66%

التصويت يمشي مع المنطق والحقيقه

البقيه والله اراءهم تخبرك عن ثقافتهم العسكريه

حتى ان البعض يقارن التايفون بالميراج والاف16!!!
لم يبقى الا يقارنها مع الميق21

نحن نتكلم عن المقاتلتين الان وليس مستقبلا
استاذي ابو حامد كل شيء واضح
التايفون هي اقوى مقاتلة اوروبية
حتى اني لااعرف كيف يقارنون الرافال بها
الرافال طائرة قوية ولكنها ليس بمستوى التايفون
وليست حتى بمستوى الاموال التي صرفت عليها
 
هل ستتم صفقات عربية لاقتناء التايفون
 
للاسف نحن أمة لا تقرأ....!!
لو قرأتم جيدا عن الطائرتين...لعرفتم ان الرافال أفضل....واقراوا عن مشاكل التايفون
أهتمام الامارات بالرافال قديم ولكن كانت تطمح للنموذج الاحسن
 
للاسف نحن أمة لا تقرأ....!!
لو قرأتم جيدا عن الطائرتين...لعرفتم ان الرافال أفضل....واقراوا عن مشاكل التايفون
أهتمام الامارات بالرافال قديم ولكن كانت تطمح للنموذج الاحسن

كلامك صحيح وانت اكبر دليل على صحته

ياليت تطبق على نفسك ذلك وتقرا جيدا وتاتي بادله على ادعاءك
وليس انا فعلت انا شاهدت

 
للاسف نحن أمة لا تقرأ....!!
لو قرأتم جيدا عن الطائرتين...لعرفتم ان الرافال أفضل....واقراوا عن مشاكل التايفون
أهتمام الامارات بالرافال قديم ولكن كانت تطمح للنموذج الاحسن
يااخي قرانا امكانيات كل طائرة
واغلب المشاركين وجدوا ان التايفون اقوى من الرافال
يااخي لك رايك ولنا ارائنا ولاتحاول ان تفرض رايك على الاخرين
 
بعض المعلومات عن التايفون

كابينة الطيار

372f5dddbb.jpg


وتحتوي على :

1- شاشعة عرض علوية HUD
263fc31eb3.jpg


2- خوذة للطيار مزدوجة مع شاشة عرض HMSS
Helmet Mounted Symbology System

42c10d9a7d.jpg


48519f74f4.jpg


3- ثلاث شاشات عرض سفلية متعددة الوظائف MHDD

4- نظام توزيع المعلومات المتعدد MIDS

5- نظام التحكم عن طريق الصوت DVI
Direct Voice Input
ويسمح للطيار بتنفيذ عمليات معقدة دون عبء عليه خلال
العمليات العسكرية,ويوجد 200 كلمة مخزنة في ذاكرة هذا النظام
قابلة للزيادة تقوم بتشغيل 27 نظاماَ مختلفاً بسهولة ويسر
وذلك بواسطة صوت الطيار من دون الحاجة لاستخدام اليدين.


الأنظمة الدفاعية الثانوية في التايفون EuroDASS
European Defensive Aids Sub System

تملك التايفون مجموعة متنوعة من الأنظمة الالكترونية الدفاعية
وهذه الصورة توضح ذلك
5a91e54dd4.jpg

وتتضمن على :
1- نظام تحذير ليزري LWR

2- شعلات حرارية .

3- نظام نشر الرقائق المعدنية طراز BOL
من شركة SAAB
444eb28ce7.jpg


4- نظام التحذير من اقتراب الصواريخ MAW

5- حاوية الاجراءات الالكترونية المضادة ECM
506353d81a.jpg

c629ada459.jpg



6- فخ الرادار المسحوب TRD
b9bfedbfc2.jpg

b25349b526.jpg



كما تملك التايفون نظامي IRST / FLIR
7620fc3301.jpg



كذلك تعددية المهام مع استخدام تشكيلة واسعة من الأسلحة
تتوزع على 13 نقطة توزيع ميزة تحسب لصالح التايفون
5d5b009ead.jpg


b3457609cd.gif


75f0c73838.gif


c0042df43e.gif


2068ad2fa1.gif


42e2092e2d.gif


3082b7af89.gif


بالاضافة لاستخدام حاوية التصويب والتهديف الليزري Litening
f7fd80412c.jpg



ورادار المسح الاليكتروني AESA والذي سيركب على النسخة Trunch 3
573426c3f7.jpg




تحياتي للجميع,,,
 
التعديل الأخير:
تحياتي لك أخي التقنية....مجهود تشكر عليه....
أبحث عن الرافال....وتجد نفس هذه الاجهزه ما عدا شرك الخداع المسحوب...أشك بفاعليته...وقارنها...مع مدى الطائره والحموله
عندها ستعرف من هي الأفضل...
 
عودة
أعلى