ما هي أفضل مقاتلة أوروبية..!!؟

ما هي أفضل مقاتلة أوروبية من الجيل الجديد!!؟

• الرافال

الأصوات: 71 33.2%
  • التايفون

الأصوات: 143 66.8%

• مجموع المصوتين
    214

إلكترونيات رافال ليست هي الكترونيات ميغ29
فما صنع في الثمانينات ليس كمن صنع في اواخر التسعينيات.
و طائرة تحمل قنابل نووية ليس بالامر السه
ل

رجاءا لاتقارن الكترونيات الميغ 29 التي صنعت في الثمانينات بالكترونيات الميغ 29 اس ام تي او الميغ 29 اس ام تي 2
لان الفرق شاسع جدا

..انا تكلمت عن الرافال كثير ولا اريد ان اقول اكثر مما قلت سوى نقطتين جديدتين حدثتا قبل اسابيع وهما :

اولا :سلاح الجو الفرنسي خفض طلبيته من الرافال .......وسيستبدلها بالميراج
ثانيا قبل اسابيع فقط تم سحب الرافال من قاعدة قندهار في افغانستان وحل مكانها الطائره سوبر اتندار ...... ولن اقول اكثر من هذا
لان الموضوع نوقش من قبل بالنسبه لمشاكل الرافال

الخبر موجود في اكثر من مجله غربيه ..لا يحضرني اسماؤها الان

طبعا الي بده يحكي انه هاي الامور كلها طبيعيه للرافال بالاضافه للمشاكل التي ذكرناها سابقا فهو حر

طبعا اخواني الي بده يبين مين الافضل يذكر مقارنه عادله .......يعني يذكر مساويء وحسنات الطرفين وليس فقط تصيد نقاط معتمده على ما يبدو على مشاعر خاصه

..انا تكلمت عن الرافال كثير ولا اريد ان اقول اكثر مما قلت سوى نقطتين جديدتين حدثتا قبل اسابيع وهما :

اولا :سلاح الجو الفرنسي خفض طلبيته من الرافال .......وسيستبدلها بالميراج
ثانيا قبل اسابيع فقط تم سحب الرافال من قاعدة قندهار في افغانستان وحل مكانها الطائره سوبر اتندار ...... ولن اقول اكثر من هذا
لان الموضوع نوقش من قبل بالنسبه لمشاكل الرافال

الخبر موجود في اكثر من مجله غربيه ..لا يحضرني اسماؤها الان

طبعا الي بده يحكي انه هاي الامور كلها طبيعيه للرافال بالاضافه للمشاكل التي ذكرناها سابقا فهو حر

طيب, معنى كلامك انك تريد القول ان سوبر اتندارد افضل من رافال!!!
يا اخي يجب ان تعرف لمذا تم سحبها حتى نحكم
ربما ارادت القيادة الفرنسية بذلك التعويض لتقليل تكاليف صيانة رافال, او انها لاحظت ان سوبر اتندارد تستطيع فعل مهام كانت تقوم بها رافال

لا تقارن تكاليف صيانة الرافال بالسوبر انتندرد.....ببساطة تقارن الطائرات ذات المحرك الواحد مع بعض وذات المحركين مع بعضها
حتى لو كانت من نفس الشركة كالمقارنه بين الرافال والميراج 2000
والذي يفكر في هذا الموضوع فاليشتري طائرة القريبين السويديه فهي الافضل
ولكن في مقارنتنا هنا الجميع طبعا استبعد القريبين وصار الصراع بين الرافال والتايفون
وطبعا الافضل هي الرافال....خذوا الكلام من مجرب

أظن التايفون هي الأقوى اوربياً ويكفي انها اصبحت ند للسوخوي-35 او مقاربة لها وهذا يدل على قوة التايفون ولكن هذا لا يعني ان الرافال او الجربين ضعيفة فهما شرستان للغاية .

أخي الكريم انت تظن ان التايفون هي الاقوى أوروبيا وأنا أقول لك متأكدا أن الرافال هي الاقوي وما هذا الا من تجربه ضد الطائرتين...ولو كانت التايفون هي الأفضل لاشتريناها ولكن فضلنا الرافال لانها طائره متكامله قادرة على القيام بجميع المهام وصدقني التايفون مجرد دعاية فقط ليس بها شي جديد...وصدقني ليست ندا للسوخوي-35وليست ندا للرافال وليست ندا للميراج2000-9 ولا F-16 Blk60 حرام المبلغ الذي يدفع فيها.....الطائره كما قال وزير الدفاع البريطاني ((مقاتلة الامس لحروب الغد)) وأذنها كلمة حق جاءت من أهلها......وشكرا

أخي الكريم انت تظن ان التايفون هي الاقوى أوروبيا وأنا أقول لك متأكدا أن الرافال هي الاقوي وما هذا الا من تجربه ضد الطائرتين...ولو كانت التايفون هي الأفضل لاشتريناها ولكن فضلنا الرافال لانها طائره متكامله قادرة على القيام بجميع المهام وصدقني التايفون مجرد دعاية فقط ليس بها شي جديد...وصدقني ليست ندا للسوخوي-35وليست ندا للرافال وليست ندا للميراج2000-9 ولا F-16 Blk60 حرام المبلغ الذي يدفع فيها.....الطائره كما قال وزير الدفاع البريطاني ((مقاتلة الامس لحروب الغد)) وأذنها كلمة حق جاءت من أهلها......وشكرا
ما دام انك خبير في المقاتلات

فأرجو ان تقارن بين التايفون والميراج 2000 والاف 16 بلوك 60

وانا اعرف هدف هذا الكلام ( تريد ان تقول ان المقاتلات الامارتية افضل من التايفون )

ولو كانت التايفون هي الأفضل لاشتريناها
ومن انتم حتى نقتدي بكم واذا اردنا شراء اي سلاح نستشيركم لانكم خبراء بالسلاح ياليت تنورنا اخي الكريم حتى نستفيد منكم ومن خبراتكم :cool::

نعم المقاتلات الاماراتية أفضل من التايفون.....!!
شو فيها التايفون....دكتها الميراج2000 ولاف 16...في القتال القريب...وما أعتقد البريطانيين بيجيبونها الامارات مرة ثانيه...يستحون على وجوهم هذه طيارة يتمدحون فيها

نعم المقاتلات الاماراتية أفضل من التايفون.....!!
شو فيها التايفون....دكتها الميراج2000 ولاف 16...في القتال القريب...وما أعتقد البريطانيين بيجيبونها الامارات مرة ثانيه...يستحون على وجوهم هذه طيارة يتمدحون فيها

..........لا تعليق .............

أخي الكريم السعودية بلدي الثاني....وما أقول ذلك الا غيرة عليها..وما أتمنى إلا الافضل لها تأكد من ذلك....بس هذي التايفون..لا تعليق..

أخي الكريم السعودية بلدي الثاني....وما أقول ذلك الا غيرة عليها..وما أتمنى إلا الافضل لها تأكد من ذلك....بس هذي التايفون..لا تعليق..
اغلب مداخلتك تريد منها ان تثبت ان مقاتله التايفون ضعيفه لدرجة تقارنها ب الاف 16 والميراج2000
يا اخي فتبتعد عن العاطفه

اخي رجاءا اخرج من هذا الجدال العقيم فانه سيصيب راسك بالالم

صدقني والله مب موضوع عاطفه....وهذه طائره الجيل الجديد وليس بها جديد.....يقولالبريطانيين انهم فضلوا الرشاقه على ان تكون خفيه...والله ليست أرشق من الميراج2000 ...نعم محركاتها رهيبه...ولكن ما أسعفتها

ـ تكاليف الصيانة المرتفعة و باعتراف الفرنسيين انفسهم
اتفق معك فضلا ايضا عن سعرها

تملك الرافل محركين 2 x SNECMA M88-2 augmented turbofan يستطيع توليد قدرة مقدارها 19,555lbs بينما تملك التايفون محركين 2 x EJ200 afterburning turbofans ويستطيع ان يولد قوة مقدارها 20,250 lbs
هذا هو التفوق التايفوني علي الرافلي وبالطبع تفوق ايضا في التيك اوف
ولاحظ وجود المتيور والامرام علي المقاتلة تايفون اكيد بيديها تفوق علي الميكا الخاص الرافل

أظن التايفون هي الأقوى اوربياً ويكفي انها اصبحت ند للسوخوي-35 او مقاربة لها وهذا يدل على قوة التايفون ولكن هذا لا يعني ان الرافال او الجربين ضعيفة فهما شرستان للغاية .
بالطبع الجريبن خارج المنافسة بين الرافل والتايفون ... والتايفون لن تكون ند للسوخي -35 والايام سوف تثبت هذا عند المواجهه دودج فايت ... (السوخي -35 ند للرابتور)
خلينا نركز في المقارنة احسن

بالطبع الجريبن خارج المنافسة بين الرافل والتايفون ... والتايفون لن تكون ند للسوخي -35 والايام سوف تثبت هذا عند المواجهه دودج فايت ... (السوخي -35 ند للرابتور)
خلينا نركز في المقارنة احسن
سوخوي 35 ليست ندا للرابتور
يمكنها اسقاط الرابتور هذا في حالة اذا عملت ضمن مجموعة من سوخوي 35

سوخوي 35 ليست ندا للرابتور
يمكنها اسقاط الرابتور هذا في حالة اذا عملت ضمن مجموعة من سوخوي 35
(السوخي -35 ند للرابتور) بالفعل قدرات السوخي - 35 لم تظهر بعد وانا ايضا اضمن تفوقها علي الرابتور __ ولاكن دعك من اذا كانت السوخي تحيط بيها اكثر من طائرة او لا انا اتحدث عن المواجهه دودج فايت فارسان في المعركة ... وطبعا هما قيد التطوير وتجارب الطيران لهذا سيصعب المقارنة الحالية ........ ولكن يبقي تفوق السلاح الروسي والامريكي كالعادة

نركز بقي في موضوع الرافل والتايفون
اظن ان الرافل مقاتلة رائعة وتعجبي السرية الي عملاها فرنسا علي هذة المقاتلة خاصة الكتروناتها وشفراتها المعقدة ولاكن ليست للأقتناء واظن ان التايفون بترسانة اسلحتها ورادارها تخدع من يود ان يقتنيها

(السوخي -35 ند للرابتور) بالفعل قدرات السوخي - 35 لم تظهر بعد وانا ايضا اضمن تفوقها علي الرابتور __ ولاكن دعك من اذا كانت السوخي تحيط بيها اكثر من طائرة او لا انا اتحدث عن المواجهه دودج فايت فارسان في المعركة ... وطبعا هما قيد التطوير وتجارب الطيران لهذا سيصعب المقارنة الحالية ........ ولكن يبقي تفوق السلاح الروسي والامريكي كالعادة

نركز بقي في موضوع الرافل والتايفون
اظن ان الرافل مقاتلة رائعة وتعجبي السرية الي عملاها فرنسا علي هذة المقاتلة خاصة الكتروناتها وشفراتها المعقدة ولاكن ليست للأقتناء واظن ان التايفون بترسانة اسلحتها ورادارها تخدع من يود ان يقتنيها

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي السو 35 لاتنافس الرابتور
اقولك بتنافس التايفون وهي صنعت لهذا وهي طائره جباره ولكن ياأخي ليست ندا للرابتور إقرأ موضوع الرابتور وإقرأ موضوع السو 35 تجد أن الرابتور تتفوق على السو35 بل إن السو35 لم تصمم لكي تنافس الرابتور فلاداعي لظلمها بالمقارنه مع الرابتور.....
الرافال مقاتله ممتازه ولكني اعتقد انها اقل قدرة من التايفون....
الأخ الذي يقارن التايفون بالإف 16 والميراج 2000 لاتعليق!!!!؟؟؟؟

تملك الرافل محركين 2 x SNECMA M88-2 augmented turbofan يستطيع توليد قدرة مقدارها 19,555lbs بينما تملك التايفون محركين 2 x EJ200 afterburning turbofans ويستطيع ان يولد قوة مقدارها 20,250 lbs
هذا هو التفوق التايفوني علي الرافلي وبالطبع تفوق ايضا في التيك اوف
ولاحظ وجود المتيور والامرام علي المقاتلة تايفون اكيد بيديها تفوق علي الميكا الخاص الرافل

على فكرة محرك الرافال M88-2قدرته 17000 رطل المحرك القادم M88-3 20000 رطل والشيء الآخر فرق الحجم والوزن بين الرافال والتايفون...ومحركات الرافال أيضا أصغر وأخف من EJ200 طبعا تسليح الرافال جو جو..صاروخ ميكا وهو ند ل AMRAAM ومن بعد الميتيور شأنها شأن التايفون...وعندما قارنت التايفون بالميراج 2000 والاف 16 فما ظلمتها...انا أقارنها بالميراج 2000-9 والاف 16 البلوك 60 وجربناها ضد التايفون....حرام ان تسمى هذه المقاتله بمقاتلة الجيل الجديد....أنا لا أقول هذا من عاطفه...إنما من تجربه....وان لم تصدقوني فالايام ستثبت لكم ذلك....وعلى فكرة الفرنسيين شاركوا بالرافال في أكثر من تمرين ولكن الاوربيين كانوا يتحاشون إشراك التايفون في نفس التمرين....!!؟

عودة
أعلى