أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

الكتبي: تعاقدات أخرى قريباً تدعم الشركات المحلية

‬4.9 مليارات درهم صفقات اليوم الثاني للقوات المسلحة في «آيدكس ‬2013»


1-98534.jpg


بلغت قيمة صفقات اليوم الثاني التي أبرمتها القوات المسلحة في معرض «آيدكس ‬2013» أربعة مليارات و‬900 مليون درهم، إذ كشف رئيس اللجنة العليا والمتحدث الرسمي للمعرض اللواء الركن عبيد الكتبي خلال مؤتمر صحافي، أنه تم التعاقد مع شركة «أمروك» المحلية لإدارة وصيانة وإصلاح طائرات القوات المسلحة، فقد بلغت قيمة العقد ملياراً و‬800 ألف درهم، كما تم توقيع عقد بقيمة ‬430 مليوناً و‬700 ألف درهم مع شركة «رسيون» الأميركية لشراء مكملات القنابل «جي بي يو ‬12» و«جي بي يو ‬58».

وأكد إبرام صفقة مع شركة «كاركال» للذخائر الخفيفة والمملوكة لمجموعة «توازن» المحلية لشراء ذخائر خفيفة مختلفة الأعيرة تم تصنيعها في الدولة بقيمة ‬829 مليوناً و‬800 ألف درهم، كما تم التعاقد مع شركة «أيروبورني سيستم» الأميركية لشراء مظلات موجهة بالأقمار الاصطناعية بقيمة ‬27 مليوناً و‬700 ألف درهم. وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة درويش بن أحمد وأولاده المحلية لشراء آليات بقيمة إجمالية ‬209 ملايين درهم.

وقال الكتبي إنه في إطار السعي لرفع كفاءة القطع البحرية وتطويرها تم التعاقد مع شركة أبوظبي لبناء السفن المحلية لإضافة تعديلات فنية على سفن «بينونة» بقيمة إجمالية ‬265 مليون درهم، فيما تم التعاقد مع شركة «انترناشيونال جولدن جروب» المحلية لشراء أسلحة ومكملاتها وذخائر ومهمات عسكرية بقيمة ‬367 مليونا و‬100 ألف درهم.

وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة «روك ويل كولن البريطانية» لشراء نظم التهديف والتصويب «فاير ستورم»، وبلغت قيمة العقد ‬146 مليوناً و‬900 الف درهم، كما تعاقدت مع شركة الفهد للأنظمة الذكية المحلية لشراء وتركيب أجهزة أمنية وصيانتها بقيمة ‬45 مليوناً و‬900 ألف درهم.

وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة «أداسي» المحلية لشراء كاميرات «أم اكس ‬10» وأجهزة ومعدات لأنظمة المناطيد وتقديم الدعم الفني لها، بالإضافة إلى تطوير نظام السبر للطائرة من دون طيار بقيمة إجمالية ‬119 مليوناً و‬40 ألف درهم، وتم التعاقد مع شركة الاتحاد لبناء السفن المحلية لتقديم الإسناد الفني لسفن الفلج بقيمة إجمالية ‬176 مليوناً ‬400 ألف درهم.

وفي إطار سعي القوات المسلحة لإدامة أنظمة الرؤية للناقلة «بي إم بي»، فقد تم التعاقد مع شركة «بلتيش» من بلاروسيا لشراء قطع غيار لمنظار «سوز ناموت» لناقلة الجنود «بي إم بي/‬3» وبلغ قيمة العقد ‬59 مليوناً و‬600 الف درهم، وتم إبرام صفقة مع شركة «ميليبول» المحلية لشراء أجهزة ومعدات دقيقة، وبلغت قيمة الصفقة ‬43 مليوناً و‬500 ألف درهم، وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة الجزر لتجارة قطع غيار السيارات المحلية لشراء قطع غيار لآليات مختلفة بقيمة إجمالية ‬12 مليوناً و‬600 ألف درهم.

وقال إنه تم إبرام صفقة مع شركة «اير تاليس» الفرنسية بشأن الإسناد الفني والصيانة والإصلاح لصواريخ الكروتال بقيمة ‬37 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة انكون لمقاولات البنى التحتية المحلية لشراء أجهزة ومعدات دقيقة، وبلغت قيمة الصفقة ‬43 مليوناً و‬500 الف درهم. كما تعاقدت القوات المسلحة مع شركة «بي تي ريجيكي اسمان» الإندونيسية لشراء ملابس ومهمات عسكرية مختلفة، بتسعة ملايين و‬400 ألف درهم، كما أبرمت صفقة مع شركة «سي ‬4 للحلول المتقدمة» المحلية لشراء مشبهات وتقديم خدمات الدعم الفني والتدريب بقيمة ‬185 مليون درهم.

وقال الكتبي في إطار سعي القوات المسلحة لرفع الكفاءة وتطوير القدرات من خلال إبرام عقود تختص بمجال التدريب تم التعاقد مع شركة «تاليس» الفرنسية لشراء كاميرات كاترينا، لتركيبها على أنظمة إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات بـ‬43 مليوناً و‬500 الف درهم، كما تتجه النية لشراء ذخائر موجهة فائقة الدقة «الطارق» كصناعة وطنية في الدولة، وذلك من خلال التعاقد مع شركة «توازن داينامكس» إحدى شركات مجموعة «توازن»، كما تتجه النية أيضاً لشراء ‬800 آلية نمر التي تنتجها شركة نمر للسيارات التابعة لمجموعة «توازن»، كما تتجه النية لشراء ‬15 ألف بندقية هجومية من شركة «كاركال» وبنادق قناصة متقدمة، مؤكداً انه سيتم الإعلان عن تلك الصفقات قريبا. وأكد تقديم الدعم للشركات المحلية العاملة في مجال السلاح، موضحاً أن الشركات المحلية تتميز بخبرتها التي اكتسبتها بالتعاون مع شركات عالمية، وقال إننا «نسعى لتأهيل عناصر مواطنة للعمل في هذا المجال».

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

خبر رااااااااااااااااااااائع




ناقلة جنود إماراتية أوكرانية تنتج في دبي

عرض الجناح الأوكراني ناقلة جنود حديثة تم إنتاجها في دبي بالتعاون مع شركة حكومية أوكرانية وشركة إماراتية خاصة. وأكد مسؤولو الشركة الأوكرانية الحكومية أوكرسيتس إيكسبورت المسؤولون عن الجناح الأوكراني في المعرض أن هذه الناقلة تعرض لأول مرة في معرض أيدكس مؤكدين على أنها تتسع لنحو 12 شخصا منهم القائد والسائق وعشرة جنود. وأشاروا إلى أن هذه العربة تعتبر باكورة الإنتاج المشترك بين أوكرانيا وشركة إماراتية موضحين أن معرض أيدكس فرصة كبيرة لشركات السلاح الأوكرانية لعرض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

20 شركة

ويشارك في الجناح الأوكراني نحو عشرين شركة أسلحة ومعدات دفاعية غالبيتها من الشركات الحكومية، وأكد مسؤولو الشركات على الأهمية الكبيرة لمشاركتهم في معرض أيدكس مشيرين إلى حرصهم البالغ لحضور دوراتها السابقة باعتباره أكبر وأضخم معرض للسلاح في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وحرصت الشركات الأوكرانية على جلب أسلحة ومعدات ثقيلة تم عرضها في المنطقة الخارجية للمعرض، وتعرض شركتان أوكرانيتان حكوميتان هما "أوكرأوبورون بروم" و"أوكرسبيتس أكسبورت" منتجات المصانع الرائدة العاملة في مجال دفاع أوكرانيا.

وعرضت الشركات الأوكرانية لأول مرة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2013"، ناقلة جنود مدرعة جديدة "بي تي أر - 4 أم في" وواحدة من أفضل دبابات قتال رئيسية في العالم الحديث "أوبلوت المعقل". وتم تصميم المدرعة "بي تي أر - 4 أم في" وفقا لمتطلبات ومعايير حلف شمال الاطلسي ولها هيكل محسن وتدريع متطور، إضافة إلى توفير ظروف آمنة لركوب ونزول الجنود، كما زودت المدرعة بالمحرك الألماني وناقل الحركة الأوتوماتيكي الأمريكي.

دبابة

أما الدبابة "أوبلوت" المعروفة على نطاق واسع بين الخبراء العسكريين فلديها قوة نارية عالية وحماية آمنة وخفة حركة ما يمكنها من تنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية في أجواء وظروف مختلفة، والدبابة مزودة بمدفع من عيار 125 مليمترا ورشاش محوري من عيار 62 .7 مليمترات ورشاش مضاد للطائرات من 12.7 مليمترا وقد تم تجهيزها بأحدث نظم الحماية والملاحة الفضائية ووسائل الاتصال الحديثة.

كما يشمل جناح أوكرانيا الوطني منتجات تنافسية لشركات مجمع الصناعات الدفاعية الأوكرانية التي تمثل نقطة اهتمام لمجموعة واسعة من العملاء المحتملين.

ويتميز الجناح أيضا بعرض سفن وزوارق حربية وهناك مجسم لسفينة بطول 57 مترا تستخدمها القوات الأوكرانية ويتم تصديرها لأسواق دول عديدة.

وأكد مسؤولو الجناح الأوكراني أن أوكرانيا تسعى لزيادة حصتها من بيع الأسلحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موضحين أن أوكرانيا فازت مؤخرا بعقد بقيمة 500 مليون دولار لمد الجيش العراقي بناقلات جنود متطورة. ويقع الجناح الأوكراني على مساحة 260 مترا في أيدكس وضم عدة شركات عرضت أبرز معداتها الإنتاجية من صواريخ وقنابل وملابس عسكرية.




ياسلام , بعد التعاون بين ادكوم سيستمز ومكتب خاركيف موروزوف في مدرعة الBTR-3U ( التي صممتها ادكوم سيستمز الاماراتية وسميت لاحقا بالجارديان ) , هنا نحن امام مدرعة جديدة تتوج هذا التعاون الرااائع .

اتمنى ممن لديه صورة للمدرعة الجديدة ان يضعها وله الشكر والتقدير
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

«مصدر» تعرض نظام توفير إمدادات الطاقة في المناطق النائية

image.php


تستعرض مبادرة "مصدر" مجموعة من حلول الطاقة المتقدمة للتطبيقات العسكرية في المناطق غير المتصلة بالشبكة، وذلك خلال "معرض ومؤتمر الدفاع الدولي" (آيدكس). وتقدم "مصدر" خلال المعرض نظام "زيرو بيس تي-سيريس هايبريد" الموفر للطاقة لقوات العمليات المتقدمة في الجيش، حيث يساعد هذا النظام على خفض الاعتماد على الوقود واستهلاكه، ويضمن إمدادات مستمرة من الطاقة للعمليات العسكرية في المناطق البعيدة، ما يمثل ميزة تكتيكية هامة خلال العمليات الصامتة.
شراكة


وجرى تطوير هذا النظام المتقدم في الإمارات بالشراكة بين فريق المشاريع الخاصة ضمن وحدة المشاريع الجديدة في "مصدر" و"زيرو بيس إنرجي" و"مجموعة سلطان بن راشد". وتجمع التقنية خاصية الشحن بالطاقة المتجددة باستطاعة تصل إلى 3000 واط باستخدام مصفوفات مدمجة أو متنقلة من ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية، مع بطارية للتخزين، ونظام لإدارة الطاقة، مما يمكّن العملاء من خفض استهلاك المولدات للوقود بنسبة تصل إلى 70%، فضلاً عن خفض مستويات الضجيج بدرجة كبيرة، علماً بأنه يمكن لوحدة من هذا النظام توفير الاكتفاء الذاتي من الطاقة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

وقال راشد الظاهري، مدير إدارة المشاريع الخاصة في "مصدر" للمشاريع الجديدة: "تستمد القواعد العسكرية الطاقة اللازمة لعملياتها بشكل أساسي من مرافق الطاقة القريبة، وتعتمد على مولدات الديزل في حال انقطاع التيار الكهربائي. ومن أجل تلافي أية نقاط ضعف خلال العمليات العسكرية والحد من الاعتماد على الوقود، ازداد اهتمام الوحدات العسكرية مؤخراً بتطوير حلول وتقنيات الطاقة المتجددة خارج الشبكة. وتتيح تقنية "تي-سيريس هايبريد" حلاً عملياً مرناً يضمن إمكانية الوصول إلى الطاقة في المناطق النائية، ومهما بلغت قساوة الظروف المحيطة". وأضاف: "توفر هذه التقنية، التي تم تطويرها بالاستفادة من خبرات "مصدر"، خدمات الدعم لقائمة متنامية من العملاء ضمن قطاع الدفاع في جميع أنحاء المنطقة. وتواصل "مصدر" مساعيها وأبحاثها في سبيل تطوير حلول مستدامة تساعد في التصدي لتحديات الطاقة. وتعتبر تجربة قطاع الدفاع لدينا خير مثال على ذلك".

مركز تميز


تعتبر "مصدر" مركزاً للتميز في تقديم أنظمة متكاملة للطاقة المتجددة خارج الشبكة ومشاريع إدارة الطاقة والمياه والنفايات، حيث توفر حلولاً شاملة تلبي مختلف احتياجات الحكومات والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات غير الربحية، وبرامج الدعم، والقوات المسلحة الإقليمية. وتساعد هذه الحلول والأنظمة على خفض التكاليف.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

«مبادلة لصناعة الطيران» تنجز مجمع نبراس في العين

11083-95894-HomaidAlShemmari.jpg


أكد حميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران أن شركات مبادلة العاملة في قطاع الدفاع من الجهات المساهمة في دعم جهود القوات المسلحة الإماراتية للتركيز على عملياتها الأساسية وذلك من خلال إنشاء نظام من المشاريع المترابطة ذات العوائد التجارية المستدامة.

وقال إن "مبادلة لصناعة الطيران" تعمل بالتعاون مع شركة مطارات أبوظبي على بناء مجمع العين لصناعة الطيران "نبراس" الذي سيضم مختلف الشركات والمعاهد العليا المتخصصة بصيانة وتصنيع الطائرات المدنية والعسكرية مشيرا إلى أنه تم وضع ميزانية لهذا المشروع الطموح لمدة خمس سنوات قادمة.

ووصف مشاركة المجموعة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" بأنها الأضخم على الإطلاق حيث تشمل قائمة الشركات التابعة لمجموعة مبادلة والمشاركة في المعرض كلا من الطيف للخدمات الفنية وبيانات للخدمات المساحية "بيانات" وإنجازات لنظم البيانات والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرك" و"أكاديمية أفق للطيران" وشركة الياه للاتصالات الفضائية "ياه سات" وشركة أبوظبي لبناء السفن.

وأكد سعي هذه الشركات لإبرام شراكات عالمية جديدة من شأنها توسيع نطاق خدماتها ومنتجاتها المتطورة لقاعدة عملائها الإقليميين.

وتوقع الشمري أنه في العام 2015 ستعمل شركات مبادلة لصناعة الطيران على بناء قاعدة اقتصادية للاستثمار مع شركائها الدوليين في أبوظبي مثل لوكهيد مارتن وسيكورسكي وبوينغ وايرباص والينا ايرماكي وغيرها.

وقال إن المجموعة تعمل في المراحل النهائية لتخطيط المجمع وتصميمها حيث يوجد جهات فاعلة حاليا هي "كلية هوريزون" والبدء بعمليات التصميم النهائي للمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرك" الذي يبلغ حجم الاستثمارات فيه مع الشركاء 800 مليون دولار و"ستراتا" و"كلية العين الدولية للطيران" إضافة إلى مطار العين فضلا عن مخطط لتطوير مدينة إمداد لوجستية في مطار العين. وأضاف الشمري أن الخطوة التالية في عام 2015 ستتمثل في فتح المجال للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية لتبدأ بالاستثمار داخل "نبراس" حيث تعمل مبادلة مع الحكومة لتجهيز البنية التحتية لكل المستثمرين.

وأشار إلى أن مبادلة لصناعة الطيران أبرمت اتفاقات تعاون مع شركات عالمية المستوى في قطاعي النقل الجوي وصناعة الطيران مستفيدة خلال ذلك من الخبرات العالمية للتقنيات المتطورة والمتكاملة ومن قواعد التصنيع المتطورة التي تضم منشآت حديثة وقاعدة عملاء عالمية.

وأضاف أن أبوظبي اختارت ضمن رؤيتها 2030 الدخول في صناعة هياكل الطائرات، متوقعا أن تحقق هذه الصناعة مساهمة في الناتج الاجمالي لدولة الامارات في عام 2030 يتراوح بين واحد وثلاثة في المائة.
http://www.albayan.ae/supplements/idex/2013-02-20-1.1826931
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

خبر رااااااااااااااااااااائع




ناقلة جنود إماراتية أوكرانية تنتج في دبي

عرض الجناح الأوكراني ناقلة جنود حديثة تم إنتاجها في دبي بالتعاون مع شركة حكومية أوكرانية وشركة إماراتية خاصة. وأكد مسؤولو الشركة الأوكرانية الحكومية أوكرسيتس إيكسبورت المسؤولون عن الجناح الأوكراني في المعرض أن هذه الناقلة تعرض لأول مرة في معرض أيدكس مؤكدين على أنها تتسع لنحو 12 شخصا منهم القائد والسائق وعشرة جنود. وأشاروا إلى أن هذه العربة تعتبر باكورة الإنتاج المشترك بين أوكرانيا وشركة إماراتية موضحين أن معرض أيدكس فرصة كبيرة لشركات السلاح الأوكرانية لعرض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

20 شركة

ويشارك في الجناح الأوكراني نحو عشرين شركة أسلحة ومعدات دفاعية غالبيتها من الشركات الحكومية، وأكد مسؤولو الشركات على الأهمية الكبيرة لمشاركتهم في معرض أيدكس مشيرين إلى حرصهم البالغ لحضور دوراتها السابقة باعتباره أكبر وأضخم معرض للسلاح في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وحرصت الشركات الأوكرانية على جلب أسلحة ومعدات ثقيلة تم عرضها في المنطقة الخارجية للمعرض، وتعرض شركتان أوكرانيتان حكوميتان هما "أوكرأوبورون بروم" و"أوكرسبيتس أكسبورت" منتجات المصانع الرائدة العاملة في مجال دفاع أوكرانيا.

وعرضت الشركات الأوكرانية لأول مرة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2013"، ناقلة جنود مدرعة جديدة "بي تي أر - 4 أم في" وواحدة من أفضل دبابات قتال رئيسية في العالم الحديث "أوبلوت المعقل". وتم تصميم المدرعة "بي تي أر - 4 أم في" وفقا لمتطلبات ومعايير حلف شمال الاطلسي ولها هيكل محسن وتدريع متطور، إضافة إلى توفير ظروف آمنة لركوب ونزول الجنود، كما زودت المدرعة بالمحرك الألماني وناقل الحركة الأوتوماتيكي الأمريكي.

دبابة

أما الدبابة "أوبلوت" المعروفة على نطاق واسع بين الخبراء العسكريين فلديها قوة نارية عالية وحماية آمنة وخفة حركة ما يمكنها من تنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية في أجواء وظروف مختلفة، والدبابة مزودة بمدفع من عيار 125 مليمترا ورشاش محوري من عيار 62 .7 مليمترات ورشاش مضاد للطائرات من 12.7 مليمترا وقد تم تجهيزها بأحدث نظم الحماية والملاحة الفضائية ووسائل الاتصال الحديثة.

كما يشمل جناح أوكرانيا الوطني منتجات تنافسية لشركات مجمع الصناعات الدفاعية الأوكرانية التي تمثل نقطة اهتمام لمجموعة واسعة من العملاء المحتملين.

ويتميز الجناح أيضا بعرض سفن وزوارق حربية وهناك مجسم لسفينة بطول 57 مترا تستخدمها القوات الأوكرانية ويتم تصديرها لأسواق دول عديدة.

وأكد مسؤولو الجناح الأوكراني أن أوكرانيا تسعى لزيادة حصتها من بيع الأسلحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موضحين أن أوكرانيا فازت مؤخرا بعقد بقيمة 500 مليون دولار لمد الجيش العراقي بناقلات جنود متطورة. ويقع الجناح الأوكراني على مساحة 260 مترا في أيدكس وضم عدة شركات عرضت أبرز معداتها الإنتاجية من صواريخ وقنابل وملابس عسكرية.




ياسلام , بعد التعاون بين ادكوم سيستمز ومكتب خاركيف موروزوف في مدرعة الBTR-3U ( التي صممتها ادكوم سيستمز الاماراتية وسميت لاحقا بالجارديان ) , هنا نحن امام مدرعة جديدة تتوج هذا التعاون الرااائع .

اتمنى ممن لديه صورة للمدرعة الجديدة ان يضعها وله الشكر والتقدير

BTR-4MV_APC_8x8_armoured_personnel_carrier_Ukraine_Ukrainian_defence_industry_IDEX_2013_002.jpg



BTR-4MV_APC_8x8_armoured_personnel_carrier_Ukraine_Ukrainian_defence_industry_IDEX_2013_001.jpg



:p30[1]:
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صفقات جميلة رااائعة :

Abu Dhabi — The United Arab Emirates has awarded Raytheon a contract worth 430.7 million dirhams ($117.2 million) to supply GBU 12 and GBU 58 smart bomb kits, a spokesman for the International Defense Exhibition and Conference (IDEX) trade show said Feb. 19.

The orders for kits to convert dumb bombs to laser-guided munitions were among deals totaling 4.9 billion dirhams for the UAE armed forces, Maj. Gen. Obaid el Ketbi told a press conference.

اتفاقية مع ريثيون لتزويد Kits لتوجيه القنابل الذكية من نوع GBU 12 and GBU 58


An aircraft maintenance contract, worth 1.8 billion dirhams, for the UAE Air Force was also among the announcements.

عقد صيانة للطائرات

French electronics company Thales won two arms contracts totaling 80.5 million dirhams, including an order for service support for its Crotale air defense missile.


The missile deal, worth 37 million dirhams, covers maintenance and repairs for the Crotale short-range weapon, el Ketbi said. Thales also won an order, worth 43.5 million dirhams, to put the Catrina camera onto an anti-tank missile system.

عقد لثاليس الفرنسية لدعم نظام الكروتال للدفاع الجوي يشمل الصيانة والاصلاح وايضا ثاليس فازت بعقد لوضع كاميرات ( كاترينا ) في انظمة صواريخ مضادة للدبابات .


Other orders included:

• Fire Storm targeting system, worth 146.9 million dirhams, from Rockwell Collins UK.

فاير ستورم لانظمة التهديف تفوز بعقد من روكويل كولينز بريطانيا

• Upgrades worth 265 million dirhams from Abu Dhabi Ship Building to the Baynunah corvette.

عقد تحديثات بقيمة 265 مليون درهم لابوظبي لبناء السفن ( كورفيت بينونه )

• Purchase of weapons, ammunitions and related equipment from local company International Golden Group, totaling 265 million dirhams.

مشتريات اسلحة , ذخائر ومعدات ذات العلاقة مع شركة IGG الاماراتية بقيمة 265 مليون درهم

• Also announced were intentions to buy 15,000 CAR 816 assault rifles from local gun maker Caracal and 800 Nimr vehicles from industrial group Tawazun.

ايضا , تم اعلان شراء 15000 بندقية CAR 816 الهجومية من شركة كراكال المحلية وايضا شراء 800 مدرعة نمر من شركة توازن .


The announcements bring to 10.1 billion dirhams announced deals at the show, following the 5.2 billion dirham of contracts announced Feb. 18, one of which had previously been released in July 2012.

Separately, Advanced Military Maintenance, Repair and Overhaul Center, a joint venture among Lockheed Martin, Mubadala Aerospace and Sikorsky, said it has signed a contract, for 157 million dirhams, to upgrade avionics on six UAE C-130 transport aircraft to provide digital cockpits.

عقد لتحديث 6 طائرات C-130 بالنسبة لالكترونيات الطيران بقيمة 157 مليون درهم منح لشركة ( امروك ) الاماراتية ( شراكة بين لوكهيد مارتن ومبادلة للطيران وسيكورسكي )




ياسلام :)

15000 بندقية هجومية من كراكال اضافة ل800 عربة نمر .

معجب بهذه البندقية الهجومية الجديدة اشد الاعجاب

Day_3_Pages_4_01.png


هذا الانجاز الرائع وضع الامارات العربية المتحدة ضمن مصاف الدول التي تصنع بنادقها الهجومية بنفسها :)

عاش الانجاز الرائع والف مبروك .
 
Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صفقات جميلة رااائعة :

Abu dhabi — the united arab emirates has awarded raytheon a contract worth 430.7 million dirhams ($117.2 million) to supply gbu 12 and gbu 58 smart bomb kits, a spokesman for the international defense exhibition and conference (idex) trade show said feb. 19.

The orders for kits to convert dumb bombs to laser-guided munitions were among deals totaling 4.9 billion dirhams for the uae armed forces, maj. Gen. Obaid el ketbi told a press conference.

اتفاقية مع ريثيون لتزويد kits لتوجيه القنابل الذكية من نوع gbu 12 and gbu 58


an aircraft maintenance contract, worth 1.8 billion dirhams, for the uae air force was also among the announcements.

عقد صيانة للطائرات

french electronics company thales won two arms contracts totaling 80.5 million dirhams, including an order for service support for its crotale air defense missile.


The missile deal, worth 37 million dirhams, covers maintenance and repairs for the crotale short-range weapon, el ketbi said. Thales also won an order, worth 43.5 million dirhams, to put the catrina camera onto an anti-tank missile system.

عقد لثاليس الفرنسية لدعم نظام الكروتال للدفاع الجوي يشمل الصيانة والاصلاح وايضا ثاليس فازت بعقد لوضع كاميرات ( كاترينا ) في انظمة صواريخ مضادة للدبابات .


Other orders included:

• fire storm targeting system, worth 146.9 million dirhams, from rockwell collins uk.

فاير ستورم لانظمة التهديف تفوز بعقد من روكويل كولينز بريطانيا

• upgrades worth 265 million dirhams from abu dhabi ship building to the baynunah corvette.

عقد تحديثات بقيمة 265 مليون درهم لابوظبي لبناء السفن ( كورفيت بينونه )

• purchase of weapons, ammunitions and related equipment from local company international golden group, totaling 265 million dirhams.

مشتريات اسلحة , ذخائر ومعدات ذات العلاقة مع شركة igg الاماراتية بقيمة 265 مليون درهم

• also announced were intentions to buy 15,000 car 816 assault rifles from local gun maker caracal and 800 nimr vehicles from industrial group tawazun.

ايضا , تم اعلان شراء 15000 بندقية car 816 الهجومية من شركة كراكال المحلية وايضا شراء 800 مدرعة نمر من شركة توازن .


the announcements bring to 10.1 billion dirhams announced deals at the show, following the 5.2 billion dirham of contracts announced feb. 18, one of which had previously been released in july 2012.

Separately, advanced military maintenance, repair and overhaul center, a joint venture among lockheed martin, mubadala aerospace and sikorsky, said it has signed a contract, for 157 million dirhams, to upgrade avionics on six uae c-130 transport aircraft to provide digital cockpits.

عقد لتحديث 6 طائرات c-130 بالنسبة لالكترونيات الطيران بقيمة 157 مليون درهم منح لشركة ( امروك ) الاماراتية ( شراكة بين لوكهيد مارتن ومبادلة للطيران وسيكورسكي )




ياسلام :)

15000 بندقية هجومية من كراكال اضافة ل800 عربة نمر .

معجب بهذه البندقية الهجومية الجديدة اشد الاعجاب

day_3_pages_4_01.png


هذا الانجاز الرائع وضع الامارات العربية المتحدة ضمن مصاف الدول التي تصنع بنادقها الهجومية بنفسها :)

عاش الانجاز الرائع والف مبروك .

اذا هل نقول وداعا للام 16 !!!

وبالنسبة للكروتال كنت اظن بانه خرج من الخدمة ولكن وجوده اسعدني

وبالنسبة للبينونة ربما يتم وضع الفلانكس عليها وهذا ما اتمناه حقا

كاميكازي مجهودك جبار استمر بالابداع.​
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

لعيون مشرفنا الجديد UAE_STAR والمتابعين الكرام :

IDEX: Lockheed Awaits Signing After UAE Pick For C2 Air and Missile Defense

لوكهيد مارتن تنتضر التوقيع بعد اختيار الامارات العربية المتحدة لصواريخ دفاع جوي ونظم C2


ABU DHABI — Lockheed Martin is hoping to sign a contract following a pick by the United Arab Emirates as preferred bidder for an advanced air command and control system, a company executive said Sunday.

“It was in the July timeframe we were down selected as the preferred bidder,” said Clifton Spier, Middle East executive and vice president of C2 solutions at the Information Systems & Global Solutions division.

“They’re going through the review and approval process,” Spier said at the International Defense Exhibition & Conference (IDEX), which opened here Sunday.

The selection by the UAE is seen as vital as Lockheed Martin hopes to sell the C2 technology repackaged and badged as Diamond Shield to other countries around the Arabian Gulf region.

الدرع الماسيّ اختارته الامارات العربية المتحدة

Lockheed beat a rival offer from ThalesRaytheonSystems (TRS) for the UAE’s Extended Air Defense Ground Environment-Transformation program, a battle management system for air operations, which includes defense against ballistic missiles.

لوكهيد مارتن تتفوق على عرض ثاليس ريثيون بخصوص تزويد الامارات العربية المتحدة بنظام ادارة العمليات الجوية ( يتضمن ايضا الدفاع ضد الصواريخ الباليستيه ) اضافة لExtended Air Defense Ground Environment-Transformation program ( اعتقد انها برنامج تحويل للدفاع الجوي ذو المدى الممدد , او شيء من هذا القبيل )

TRS, a joint venture between Thales and Raytheon, got written notice of the UAE’s selection of Lockheed in the summer, a French defense expert said in Paris on Feb. 14.

TRS declined comment.

After the down select, UAE authorities gave Lockheed updates on the requirements, including sites where the system is to be deployed and the communications needed.

The information allowed the U.S. company to fine tune its proposal, file an updated submission, and start negotiations around September.

“We concluded our negotiations in the end of December,” Spier said.

“We’re expecting something in the next 45 days,” he said. “They’ve got to make their final decision. I knew they have made their recommendations.

“They might come back and re-open negotiations on some part. It’s really in their hands,” he said.

Lockheed executives believe their selection was due to use of state of the art, commercial off-the-shelf products, seven years’ company investment in command and control mission infrastructure, and open software architecture.

That open architecture helped lower pricing, expected to be much less than a reported estimate of $1 billion for the UAE.

النظام يتميز بهندسته المفتوحة ( open architecture )

The proposed system offers key functions in intelligence, surveillance and reconnaissance, planning missions, and integrated air operations for offensive and defensive operations.

النظام المعروض يتضمن خصائص في الاستخبارات , الاستطلاع , المراقبة , تخطيط المهام , و عمليات جوية مضمنة ( مدمجه ) للعمليات الهجومية والدفاعية .

Lockheed has adapted and broadened the C2 technology developed specifically for the UAE and the company is marketing it under the Diamond Shield name, said Wes Clark, manager for C4ISR solutions business development.

لوكهيد مارتن كيّفت ووسعت تكنولوجيا C2 ( المطورة خصيصا للامارات العربية المتحدة ) و الشركة تسوّقه تحت اسم ( الدرع الماسيّ )

The Diamond Shield system uses a network centric approach and allows missions such land force and maritime protection in addition to the original as integrated air and missile defense.

الدرع الماسي يستخدم مفهوم الحرب الشبكية ويسمح للدفاع عن المهام كالقوات الارضية والبحرية اضافة لمهمته الاصلية كدفاع جوي صاروخي .

Radars can be plugged into the system to give a situational awareness and operators can see what assets can be used against a threat.

Diamond Shield is intended as a powerful force multiplier, and uses decision-support and automated planning tools to allow ease of use. The latter are seen as key given a shortage of trained personnel in the Gulf region.

نظام الدرع الماسيّ يراد به ان يكون ( مضاعف قوي جدا للقوى الموجودة ) ويستخدم ادوات تخطيط ودعم اتخاذ قرار مما يسمح بسهولة استخدامه .




يا للخبر الراائع ... درع الامارات الصاروخي الذي تبنيه سيكون ( درعا ماسيّا ) ويتبنى مفاهيم الحرب الشبكية ( ادوات الدفاع الجوي مضمنة في اطار شبكي موحد وقيادة وسيطرة متميزه آنية )

رااائع


صورة تبين مفهوم الحرب الشبكية (net centric warfare ) للتبسيط :


NCW+OV-1.jpg


netcentric.jpg


تكامل الASSETS بهذه الطريقة يركز الجهود ويوضفها افضل توضيف ممكن لأداء المهام .

قوة على قوة ( متضاعفه ) للامارات الحبيبة
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

والآن , اقدم لكم طائرة الاتحاد 40

(United 40 ) فخر الطائرات بدون طيار الاماراتية

**************

«يبهون» طائرة إماراتية بدون طيار تخلد ذكرى «الاتحاد»

90a-na-105744.jpg


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013
إبراهيم سليم

يشهد معرض «آيدكس» في دورته الحالية، عرض أول طائرة دون طيار محلية الصنع، وبتصميم إماراتي.

وقال علي الظاهري المصمم العام للطائرة، ورئيس مجلس إدارة شركة “أدكوم”، التي تتخذ من مدينة أبوظبي مقراً لها، إن الشركة تعرض طائرة “يبهون - اتحاد 40” التي يقترن اسمها بالذكري الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح، أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة، وتحمل حوالي 10 صواريخ جو - أرض يصل مداها إلى 60 كيلومتراً، حيث يتم تزويدها بصواريخ “نمرود (1) التي يتم إنتاجها في الشركة، مشيراً إلى أن هناك 16 نوعاً من الطائرة قامت الشركة بإنتاجها على مدار السنوات الماضية.


وقال، إن الشركة التي بدأت عملها في أبوظبي عام 1988، أصبح إنتاجها الآن يلقى اهتماماً واسعاً من العديد من دول العالم المتقدم، حيث تسعى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى إنتاح طائرة “يبهون - اتحاد 40”، لما لها من إمكانات كبيرة تضاهي نظيرتها من أرقى المعدات العالمية، مشيراًَ إلى أن الشركة ستقوم بإنتاج صائدة الطائرات يبهون يو ايه في هنتر والتي تتميز بسرعة 900 كيلو متر في الساعة، وتحلق على ارتفاع 35 ألف قدم، وتصل لمسافات 800 كيلو متر، وتتميز بقابلية الكشف عن الأهداف في الفضاء وتدميرها.

سيارات مصفحة

وتعرض شركة “ماهيندرا” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها أحدث معدات تصفيح المركبات في العالم، وقال راجيف غبتا الرئيس التنفيذي للشركة، إنها تعرض من خلال مشاركتها في “آيدكس 2013” معدات متطورة لتصفيح المركبات، منها سيارة لاند كروزر مصفحة تستخدم للشخصيات الهامة وتستطيع تحمل طلقات سلاح الكلاشنكوف دون وصول أي صدمات للموجودين داخل السيارات.

وأوضح، أن تكلفة هذه السيارة تتراوح ما بين85 إلى 100 ألف دولار أميركي، وصنعت بمواصفات قياسية عالمية تمكنها من امتصاص أي هجوم بواسطة أسلحة متطورة وحماية الأشخاص الموجودين بداخلها، حيث تستطيع هذه السيارات تحمل أي هجوم محتمل بواسطة أسلحة الكلاشنكوف دون تعرض من بداخلها لأي أذي ولذلك فهي تحظى بحركة مبيعات مرتفعة على مستوى العالم.

وذكر أن الشركة تسعى إلى تسويق منتجاتها من خلال مشاركتها في معرض “آيدكس”، الذي يعد أحد أهم المعارض على مستوى العالم، ويستقطب العديد من المهتمين بأحدث ما وصلت له التكنولوجيا الحديثة في مجال الدفاع والأمن الوطني، ويحظى بإقبال واسع من جانب العديد من المستثمرين.

أقوى سيارة

ويقدم معرض”آيدكس” لزواره السيارة المصفحة “ماردور” التي تعد أقوى سيارة في العالم، وهي من السيارات المصفحة المعدة ضد الألغام والقذائف، وتم إعلانها “كأقوى سيارة على مستوى العالم” في عرض “توب جير” على تليفزيون بي بي سي عندما هزمت الهامر في سلسلة من الاختبارات، والتي كان من بينها مدى تحملها لانفجار لغم أرضي، وحرص العديد من زوار المعرض على التقاط صور التذكارية بجوارها.

وعرضت شركة نافيستا مركبات تكتيكية للعمليات الخاصة تستطيع التحرك في طرق ضيقة ووعرة، حيث تستطيع المركبة أداء مجموعة متنوعة من المهام، مثل تمشيط المناطق المختلفة، مع عدم تأثرها بانفجارات الألغام الأرضية أو الهجوم بواسطة أسلحة مختلفة مثل الكلاشنكوف.

وقال آيفور لتشكويزت، مؤسس شركة (باراماونت جروب)، والمدير التنفيذي لها، إن مارودر مصممة للقيام بالأدوار الصعبة شأنها في ذلك شأن الدبابة المدرعة المستخدمة في حفظ السلام وإدارة عدم الاستقرار بالمناطق.

سيارة من دون قائد

وأطلقت شركة “أوشكوش” ديفينس مركبات مشاة بدون قائد “تيراماكس”، التي تعمل على دعم القوات المسلحة، حيث توفر التكنولوجيا الموجودة فيها حلاً لاثنين من الاحتياجات الأساسية للمؤسسات العسكرية في جميع أنحاء العالم، حيث إنها تساعد في تقليص خطر تعرض القوات المقاتلة للعبوات الناسفة في ميادين القتال من خلال تعزيز وعي قائد المركبة العسكرية أو تخليص القائد من السيارة تماماً، كما تعتبر هذه التكنولوجيا المتطورة بمثابة تعزيز مضاف للقوة العسكرية من خلال السماح لمشغل واحد بالإشراف على ثلاث مركبات غير مأهولة أو خمسة مركبات من مسافة آمنة، ما يلبي التوجهات الحديثة للجيوش المقاتلة بتقليص أعداد الأفراد وزيادة القدرات العسكرية.

وقال سيرج بوشاكجيان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشؤون البرامج الدولية في شركة أوشكوش ديفينس لـ”الاتحاد”، إن الشركة تعرض طرازين من السيارة، هما مركبة (إم تي في) المستخدمة على نطاق واسع في الجيش الأميركي حيث تم تصنيع ما يتجاوز 8 آلاف قطعة منها، والنوع الثاني (أيه تي في) هو طراز خفيف من المركبات، سيكون بديلاً عن الهامر، وستدخل الخدمة بعد ثلاث سنوات، حيث تملك تقنيات حديثة تعمل داخل الميدان، وتعمل من خلال التحكم عن بعد باستخدام ترددات الراديو وليس عبر الأقمار الصناعية حتى لا تكشف عبر الرادار.

وأوضح أن هذه المركبة التي تخلف الهمر في العمل تستطيع كشف الألغام ولا تتأثر بها فهي مصفحة ضدها، وكافة أنواع المتفجرات، ويمكن التحكم بها طول 2 كيلو متر ومزودة بجهاز يعمل في حالة الطوارئ. وقال، إن حماية طاقم القتال أولوية ذات أهمية بالغة بالنسبة للجيوش لا سيما في الوقت الذي تعمل فيه على تحديث أساطيل المركبات، وتقدم تكنولوجيا تيراماكس التي نصنعها الخيار المناسب والأكثر كفاءة لاستكمال القوات المقاتلة لمهامها في المواقف الخطرة بعدد أقل من الجنود، وقد تم اختبار تقنيتنا وتطويرها على نطاق واسع، وذلك باستخدام مدخلات من قوات مقاتلة واعتماداً على خبرتنا الممتدة لأكثر من 90 عاماً قي مجال دعم القوات العسكرية في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال تصميم التقنية الجديدة لتكون قابلة للتطوير وإمكانية الاستخدام على أي مركبة ميدانية تكتيكية، فإن المركبة الجديدة التي صممتها “أوشكوش” تمكّن المركبات العسكرية من استكمال مهامها في وضعية التحكم الذاتي الكامل أو عن طريق التحكم الذاتي أو من خلال “تقليد” السيارة الرئيسية.

وتعرض “أوشكوش” من خلال التكنولوجيا الجديدة ما يسمى بـ “وحدة تحكم المشغل” OCU في معرض “آيدكس”، وهي عبارة عن واجهة سهلة الاستعمال توفر للمستخدم قدرات قابلية الاستخدام والتشغيل التي تحتاج إليها القوات القتالية في ميدان المعركة.

وتتسم تكنولوجيا “تيراماكس” بأنها تقنية متطورة، تم تطويرها بالأخذ في الاعتبار قدرات المستخدم وتسهيل عمليات التحكم، ويمكن تدريب الأفراد على تشغيل التقنية الجديدة عن بُعد أوفي وضع التحكم الذاتي الكامل خلال بضعة أيام فقط، كما يمكن احتفاظ السيارات المزودة بتكنولوجيا “تيراماكس” بحمولتها الأصلية وقدرات الأداء، ويمكن أن تعمل لفترات طويلة من الوقت ليلاً أو نهاراً، في ظروف الغبار والأحوال الجوية السيئة دون عناء يمكن أن يصيب العنصر البشري المشغّل للتقنية.

المركبات المأهولة

وتقدم شركة “أوشكوش ديفينس” من خلال تقنية “تيراماكس” مجموعة من ميزات السلامة النشطة لتشغيل أساطيل المركبات المأهولة، بما في ذلك التحكم الإلكتروني بالثبات والإنذار المتقدم ضد الاصطدام ونظام تثبيت السرعة التكيفية والتوجيه الكهربي المعزز آلياً.

كما عرضت شركة أميركية مناظير من أحدث الطرز، حيث يمكنها كشف الرؤية لمسافة تتعدى 12 كيلو متراً، والرؤية الأكثر وضوحا والتي تتساوى فيها ليلية كانت أو نهارية، ويبلغ سعر المنظار 75 ألف دولار، وهو لاستخدام جنود المشاة ومختلف التشكيلات العسكرية، وقد تم عرض أكثر من تصميم لهذه المناظير.



اقرأ المزيد : المقال كامل - «يبهون» طائرة إماراتية بدون طيار تخلد ذكرى «الاتحاد» - جريدة الاتحاد


طائرة تشرفت بتفحصها عن كثب ,,, عملاقة

لديها Landing Gear ( عدة هبوط ) قابلة للسحب لداخل البدن واغلاق بابها ( لتحقيق الانسيابية القصوى مع الهواء ) , ولديها لونشر دوّار داخلي يمكنها من حمل 8 صواريخ نمرود ( التي تبدو محملة اسفل اجنحتها ) . لديها قدرات متميزة كالطيران بتتبع التضاريس الارضية وغيرها الكثير .



يبدو نظام تتبع التضاريس في موقع الطائرة :

• Two gyro-stabilized platforms
• 4 PODs located under wings with 100kg weight capability each
SAR and sonar terrain avoidance

قدراتها

• Near real time (NRT) combat assessment
• Battle damage assessment (BDA)
• Intelligence preparation of the battlefield
• Special operations, reconnaissance operations and humanitarian aid
• Border surveillance and communications relay

المزيد حولها وحول انتاجات الشركة


صاروخ نمرود الاماراتي الصنع

UAE%2527s+united-40+tandem-wing+armed+drone+Namrod+missile+Adcom+Systems%25E2%2580%2599+latest+unmanned+air+vehicle%252C+the+United+40+%25282%2529.jpg
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

اطلاق سفينة جديدة من مشروع ( غناضة ) بوسطة ابوظبي لبناء السفن

*******************

مزودة بمدفعية ومنظومة صاروخية

«أبوظبي لبناء السفن» تُطلق سفينة حربية لصالح القوات البحرية


26a-na-105757.jpg


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - تشارك أبوظبي لبناء السفن في «نافدكس 2013»، بحضور قوي وكفاءة عالية لفتت أنظار كبار المسؤولين والزوار. وأعرب محمد سالم الجنيبي المدير التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن عن فخر الشركة بإطلاق سفينة حربية أخرى، لصالح القوات البحرية الإماراتية ضمن مشروع «غناضة» الذي يحظى بأهمية خاصة كونه يمثل مبادرة استراتيجية أحدثت نقلة نوعية على مستوى المفاهيم والإمكانات البحرية.

وقال، إن بناء سفينة حربية بطول يقل عن 30 متراً ومزودة بمدفعية ومنظومة صاروخية سيحظى باهتمام واسع من قبل أبرز مشغلي السفن الإقليميين؛ لأن هذا النوع يطرح مفهوماً جديداً في عالم السفن الحربية، موضحا أنه من المقرر أن يتم استكمال وتسليم السفن الاثنتي عشرة لصالح القوات البحرية تباعاً، على أن يكون التسليم النهائي لسفينة الصواريخ الأخيرة خلال عام 2014.

وتعمل شركة أبوظبي لبناء السفن التي تأسست في عام 1996 كشركة مساهمة عامة إماراتية في بناء وإصلاح وترميم وصيانة وتطوير السفن الحربية التابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتمتلك حكومة أبوظبي 10 بالمائة من أسهم الشركة فيما تمتلك شركة مبادلة للتنمية 40 بالمائة، أما الـ 50 بالمائة المتبقية فهي مملوكة لعدة آلاف من المساهمين الأفراد فيما تشكل صناعة السفن الحربية ما نسبته 80 بالمائة من إجمالي أعمال الشركة. وتدير شركة أبوظبي لبناء السفن أحد أحدث أحواض بناء السفن الحربية في منطقة الخليج العربي، إذ تتولى إنجاز أكثر من 200 عملية إصلاح وصيانة للسفن سنوياً ويتركز معظمها في الأحواض الجافة، فيما تمتلك حوض بناء السفن الوحيد في المنطقة القادر على توفير خدمات بناء وتجديد وإصلاح وتحديث السفن الحربية المعقدة بطول يتجاوز 80 متراً وعرض يفوق 20 متراً.


وتعتبر «بينونة» إحدى أكبر الفرقاطات الحربية المزودة بمنظومة تسليح متقدمة ومتعددة المهام لإطلاق الصواريخ وكذلك زوارق الإنزال البحري بطول 16 متراً المصممة للإنزال البحري السريع للقوات والإمدادات، وقوارب القتال السريعة وزوارق الاعتراض بطول 16 متراً وتستخدم لحماية المنشآت والمرافق الحيوية، وسفن إنزال بطول 42 متراً لنقل القوات والمركبات وتنفيذ عمليات الإنزال على الشواطئ حيث تستطيع نقل 136 جندياً بكامل عتادهم، وقد بنيت من الفولاذ ويبلغ عرضها 10 أمتار ومداها 120 ميلاً بحرياً.

وتقوم الشركة ببنـاء الزوارق الحربية من فئة «ار اتش اي بي» بطول 10 أمتار والطرادات الحربية من طراز كورفيتس بطول 72 متراً وخدمات إصلاح وتجديد وتحديث السفن الحربية كصيانة المنصة الرئيسية للارتقـاء بمستوى أداء وكفـاءة أنظمة القتال.

وتتمتع شركة أبوظبي لبناء السفن بمستوى عال من الخبرة الفنية والقدرات المهنية فيما تعتبر البحرية الإماراتية أكبر زبائن الشركة التي أطلقت في يوليو 2009 فرعا جديدا لها باسم شركة “الخليج للخدمات اللوجستية والإسناد البحري” من خلال تحالف مع “بي في تي سيـرفيس فليت”.

وتستهدف الشركة المتفرعة الجديدة توفير حزمة متكاملة من الخدمات البحرية اللوجستية والفنية والتدريب، إضافة إلى الاستشارات الفنية لدعم الأساطيل البحرية حرس السواحل الشرطة البحرية الجهات الأمنية والقوات الخاصة.

وفي الأول من يوليو عام 2011، دشنت «أبوظبي لبناء السفن» أول سفينة مجهزة بالصواريخ من طراز «غناطة» لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في حوض بناء السفن التابع للشركة في منطقة المصفح في العاصمة أبوظبي.

وكانت شركة أبوظبي لبناء السفن حصلت على عقد تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج «غناطة» في عام 2009 واشتمل العقد على بناء 12 سفينة صواريخ جديدة وتطوير وتحديث ناقلات الجنود المبنية في المرحلة الأولى من البرنامج وتحويلها إلى زوارق قتالية وزوارق مدفعية .. وعلى غرار المرحلة الأولى من البرنامج تشارك الشركة السويدية وهي الشريك الاستراتيجي لـ «أبوظبي لبناء السفن» في تطوير المرحلة الثانية عبر بناء 3 سفن صواريخ من أصل 12 سفينة في حين تتولى «أبوظبي لبناء السفن» مسؤولية إنشاء السفن التسع المتبقية.

ونظرا للمعدات القتالية المعقدة والمنظومة الصاروخية المتطورة الموجودة في السفن تعنى شركة «أبوظبي سيستمز انتجريشن» (أيه دي اس أي) بإنجاز عمليات مكاملة المعدات والأنظمة الصاروخية كافة، ويعد برنامج تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «غناطة» لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات أحد أهم مشاريع بناء السفن الحربية التي يجري العمل عليها حالياً في المنطقة ويشتمل البرنامج على عمليات تجهيز السفن بأحدث أنظمة الدفع المساعدة والتقنيات المتقدمة والأسلحة المتطورة، إلى جانب أجهزة الاستشعار عن بعد ونظام الإدارة القتالية ما يجعلها من أبرز وأهم المنصات البحرية القتالية الصغيرة المدمجة المتاحة حالياً.

وتحمل السفن منظومة صواريخ ومدفعية ويتم تصنيعها بطول 27 متراً من سبائك الألمنيوم المخصصة للصناعات البحرية، كما تجهز بمحركي ديزل من طراز «ام تي يو»، بالإضافة إلى وحدات نفث مائي من «روز رايز» التي تعطي السفينة القدرة على الإبحار بسرعة تصل إلى أكثر من 23 عقدة بحرية



اقرأ المزيد : المقال كامل - «أبوظبي لبناء السفن» تُطلق سفينة حربية لصالح القوات البحرية - جريدة الاتحاد

صور لزوارق Ganatha Class

AD20120712678985-The_first_Ghann.jpg


1.jpg
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صفقات الشركات الاماراتيه تستحق موضوع منفصل بصراحه

ابدعو ابدااااااااع مشاءالله عليهم
 
Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صفقات الشركات الاماراتيه تستحق موضوع منفصل بصراحه

ابدعو ابدااااااااع مشاءالله عليهم

صحيح اكثر الصفقات كانت مع الشركات الاماراتية

نتمنى ان نرى اليوم الذي يكون فيه جميع صفقات قواتنا المسلحة مع الشركات الاماراتية​
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ومن الأخبار المترجمة عن اليومية:

أول رادار من شركة adars الإماراتية السويديةae-480 بمدى 280 كلم محمول على شاحنة


adars radar launched at idex

by: Published: 20 feb 2013
earlier this month, tawazun from the uae and saab of sweden announced the creation of a new company, abu dhabi advanced radar systems. Owned 51 per cent by tawazun and 49 per cent by saab, adars has been formed with the vision of becoming the region’s leading provider of high-performance radar systems.
Adars aims to grow in capability and expertise to become the uae’s centre of excellence in the arena.
Here at idex, the company has revealed its first product, the ae-480 low-level air defence radar.
Building on technology from saab’s popular giraffe system, the ae-380 has an electronically scanned array operating in the s-band. It offers an instrumented range of 280km, elevation coverage of 0-45°, and an altitude coverage up to more than 60,000ft.
Ae-480 can be mounted in a fixed mast installation protected by a radome, or deployed in a self-contained mobile unit. In the mobile version, the command and control centre is mounted on a truck, with the antenna mounted on 10m retractable mast. Ae-480 can operate as a standalone system or integrated into a wider air defence network.
Adars is offering complete support for the ae-480 system. As part of the company’s remit it will become involved in supporting the saab erieye radar system that is fitted to the uae air force’s saab 340aew aircraft.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

احد اهم اخبار المعرض :)

توازن الاماراتية تشارك بصناعة التايفون


2013-02-20 10:18:06
آيدكس 2013 / توازن / يوروفايتر .


أبوظبي في 20 فبراير/ وام / صنعت شركة " توازن " للصناعات الدقيقة أحد أجزاء ومكونات المقاتلة الأوروبية " يوروفايتر تايفون ".

وقال معتصم زكريا عودة الرئيس التنفيذي للشركة إن هذه الأجزاء تصنع في مصانع توازن للصناعات الدقيقة في أبوظبي وسيتم تصديرها إلى أوروبا لصالح برنامج تصنيع المقاتلة الأوروبية " يوروفايتر تايفون ".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع أجزاء من الألمنيوم والتينتانيوم لبرنامج إنتاج المقاتلة الأوروبية " يوروفايتر تايفون " التي يصفها الخبراء والعسكريين بأنها مقاتلة القرن.

من جانبه قال اندي ويلسون مدير برنامج الأوفست والشراكات الصناعية في شركة " بي ايه أي سيستمز" المصنعة لليوروفايتر..إن فريقا من الشركة قام بالتنسيق مع شركة توازن للصناعات الدقيقة بإنتاج الأجزاء المعدنية اللازمة..مشيرا إلى أن هذا التعاون مع توازن للصناعات الدقيقة سوف له نتائج إيجابية تنعكس على الجانبين.

وأعرب عن ثقته في المستوى العالي للأداء وتفوق المهارات التي حققتها شركة توازن للصناعات الدقيقة في قطاع الأعمال الفضائية .

ودخلت شركة توازن للصناعات الدقيقة سوق صناعة الفضاء العام الماضي كجزء من التنمية وتنويع الرؤية الاقتصادية بدعم من مختلف الشركاء الأوروبيين في الولايات المتحدة .

واكتسبت الشركة بالفعل قدرات التصنيع لقطاع الطيران على المستوى العالمي بما في ذلك هندسة التصنيع وإدارة سلسلة التوريد وقدرات الانتاج لمختلف أجزاء معدنية معقدة للطائرات.

وحققت توازن للصناعات الدقيقة المخصصة لتصنيع مكونات معدنية لعالم الفضاء والدفاع والنفط والغاز والصناعات نجاحا كبيرا بعد العقد الذي وقعته مع شركة " إيرباص " قبل عامين في معرض دبي للطيران 2009 وتعتزم مواصلة خططها للدخول في صناعة الطيران من خلال تعاونها مع شركة ايرباص لتصنيع مكونات معدنية.



فضلت وضعه في قسم الجويه وهنا بسبب اهميته البالغه :)
انجاز رائع للامارات ولربما يلعب دورا في فوز اليوروفايتر تايفون بالصفقه القادمه
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

روسيا تدعو دولة الإمارات للتعاون في إنتاج ذخائر مدرعات بي أم ﭙـي-3


قال مدير عام شركة "بريبور" الروسية المصنعة لذخائر المدافع إن شركته مستعدة للدخول في تعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الذخائر لمدافع مدرعات "بي أم ﭙـي 3" التي استوردتها دولة الإمارات في وقت سابق.

وأعلن مدير عام شركة "بريبور" الروسية، أوليغ تشيغيفسكي، إستعداد شركته للدخول في تعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الذخائر لمدرعات "بي أم ﭙـي 3".

وقال تشيغيفسكي للصحافيين الذين يغطون فعاليات معرض "آيدكس 2013" في أبوظبي: "تم في وقت سابق توريد نحو 700 مدرعة "بي أم ﭙـي 3" لدولة الإمارات العربية المتحدة. وبطبيعة الحال فإن ثمة حاجة إلى ذخائر مدافع لهذه المدرعات. ونحن على استعداد لسدها".

ونوه تشيغيفسكي إلى أن شركته مستعدة لتوفير شتى الذخائر لزبائنها الأجانب.

وأضاف مدير عام شركة "بريبور" أن شركته تورد منتجاتها لـ30 دولة، فيما تنتج 15 دولة أخرى الذخائر بترخيص منها.

Anba moscow
defense-arab.com


رااائع ولابد ان لبركان للذخائر الاماراتية كلمة بهذا الخصوص ، بالتوفيق لدعم البي ام بي -٣ المتميزة

ما تـقـيـيـمـك ل بي ام بي 3 الروسية ؟
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ونظام "القرن" المضاد للدبابات من بيلاروسيا (مدى 5500 متر) الموجه بالليزر
Hornet-has-a-long-range-sting.jpg


Hornet has a long-range sting

By: Published: 20 Feb 2013
CJSC “SRPC” (Stand 12-E10) of Belarus is showing the Shershen-D doublechannel portable anti-tank guided missile system, capable of defeating a diverse range of armoured targets.
These include stationary or moving targets, even those with explosive reactive armour, and small targets such as bunkers and helicopters.
To reduce risk to the gunner, the Shershen (translated as ‘hornet’) can be launched and guided from a remote position. The remote control is able to handle several systems independently.
Aimed at targets up to 5,500m distant, the laser guided missile is launched in over-flight mode to protect it against jamming devices. The operator simply keeps the aiming marker on the target that remains displayed on the remote control panel. Its autonomous tracking allows for ‘fire-and-forget’ operation.
According to the company, the Shershen-D is highly accurate and can be operated in adverse weather conditions and at night.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ما تـقـيـيـمـك ل بي ام بي 3 الروسية ؟

ضمن افضل المدرعات في فئتها في العالم ( خصوصا النسخة الاماراتية بتطويراتها )
 
عودة
أعلى