صناعة الدفاع الالمانية

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
صناعة الدفاع الالمانية



تلعب صناعة الدفاع الالمانية دورا بارزا في الاقتصاد الالماني، وتضم قطاعاتها الرئيسية صناعات الجو فضائية، والعربات المدرعة والدبابات، والمدافع والذخائر بالاضافة الى بناء السفن، كما عززت المانيا في السنوات الاخيرة علاقاتها بالولايات المتحدة الاميركية.

ومع ان المانيا لا تواجه تهديدات عسكرية تقليدية مهمة، لكنها كالكثير من الدول لا تتجاهل الاخطار الارهابية، فقدراتها الامنية واجهزتها الاستخبارية مدربة ومجهزة للقتال ضد هذه التهديدات ومكافحة الارهاب. ولا عجب في ذلك، لان المانيا لاعب رئيسي في المجموعة الدولية، ورائدة على المستوى الاقليمي، فهي عضو في منظمة حلف الاطلسي "NATO"، والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة. ولذلك فان صناعتها الدفاعية تأخذ بعين الاعتبار هذه الامور، كما ان قواتها الامنية واجهزتها الاستخبارية مجهزة ومدربة جيدا على مكافحة الارهاب، والتهديدات اللاتناسقية الحديثة.ازدهرت صناعة الدفاع الالمانية خلال السنوات الاخيرة، بعد اعادة الهيكلة التي خضعت لها، والتي كانت نتيجة حتمية لقيام الاتحاد الاوروبي وتطوره. كما تنامت وتعززت عمليات الدمج والمشاريع المشتركة والتعاون الصناعي على المستوى العالمي لا سيما في المجال الصناعي، كل هذا سمح للشركات الالمانية للصناعات الدفاعية بولوج الاسواق الكبيرة بنجاح ملحوظ، ومنها الاسواق الاميركية. وقد ساهمت لدرجة كبيرة في هذا النجاح، التشريعات الجديدة في المانيا والتي أمنت الحماية للتكنولوجيا الالمانية.

وبايجاز يمكن القول ان الصناعة الجوفضائية والدفاعية الالمانية ناجحة تكنولوجيا واقتصاديا الى اقصى الحدود، وقد طورت الى صناعة استراتيجية اساسية وباتت قادرة بعد التطوير الديناميكي التي عبرت به وقد عزز هذا الامر الاستثمارات النشطة في مواقع مختلفة في المانيا.

نورد في ما يلي نبذة عن بعض اهم شركات صناعة الدفاع الالمانية في مجالات الجو - فضاء، والبر، والبحر ومكافحة الارهاب وتقديم العون في الكوارث الطبيعية مع احدث اخبارها.

EADS DS:



تشكل "EADS DS" للدفاع والامن القسم الرئيسي ضمن مجموعة EADS الدولية، وهي تقود المجموعة في مجال تطوير حلول النظام المدمج الذي يلبي حاجات الزبائن ضمن القدرات الشبكية المعززة "NEC". تجمع "EADS DS" بين نشاطات ثلاث وحدات مهمة هي: النظم العسكرية الجوية، ونظم الدفاع والاتصالات، والالكترونيات الدفاعية. كما تشارك "EADS DS" في امور الصواريخ من خلال شركة "MBDA" وفي برنامج "EUROFIGHTER GmbH" ومن احدث اخبار شركة "EADS" في اميركا الشمالية: قامت بتسليم الطائرة رقم ١٢ فئة "HC-144A" الى وحدات خفر السواحل الاميركية وهي طائرات الدورية البحرية الذائعة الصيت والمستخدمة في عدة دول وقد جاء التسليم في غضون اربعة اشهر قبل الموعد المحدد في العقد. طورت هذه الطائرة من طائرة "Airbus Military CN 235" والتي تعمل اكثر من ٢٥٠ طائرة منها في ٢٦ دولة حول العالم. تلعب هذه الطائرة المعروفة ب Ocean Sentry لدى سلاح خفر السواحل دورا حيويا في تلبية حاجات هذا السلاح. ومن اهم ادوارها الدورية البحرية بعيدة المدى، والاستخبار والمراقبة، والاستكشاف ونقل المعدات والاشخاص وتقديم المعونة في حالات الطوارئ. وتبلغ قيمة العقد ١١٧ مليون دولار على ان يتم تسليم الطائرتين رقمي ١٣، ١٤ خلال العام المقبل. وقد يستغل خفر السواحل الاميركي الخيار المتاح له لشراء الطائرة رقم ١٥ اذ يزمع الحصول على ما مجموعة ٣٦ طائرة طراز "HC-144A".

ThyssenKrupp Marine Systems



تمثل الشركة مع فروعها في المانيا وبلدان اخرى مركزا مرموقا في مجال بناء السفن البحرية وتعود خبرتها في هذا المجال الى عدة قرون وتتميز تصاميمها بالابداع والمستويات التكنولوجية عالية المستوى. لها فروع في جميع ا نحاء العالم وتواجه التحديات والمشاكل التي تعرضها زبائنها بكثير من الالتزام. هذا، والغالبية العظمى من مستخدميها هم من المتخصصين اما من خلال الاستمرار في تحصيل العلم ام التدريب المتخصص. وتحرص ThyssenKrupp MS على تقديم افضل المنتجات والخدمات لزبائنها، وان تنهي عقودها في الوقت المحدد وضمن الميزانية المتفق عليها.

ومن اخبارها:
حصلت الشركة على اتفاق مبدئي مع هيئة الدفاع واللوجستيات النروجية لتوريد ما يلزم، وتقديم الخدمات للغواصات النروجية المبنية في المانيا من فئة ULA.

وطبقا للعقد، تقدم الشركة خدمات هندسية متقدمة وتنفذ برنامج تحديث هذه الغواصات، مما يؤمن استخدامها بفعالية كاملة حتى نهاية العام ٢٠٢٠ على اقل تقدير. ويذكر في هذا الاطار ان العون الهندسي يصبح في غاية الاهمية عندما لا يصبح هناك بعض قطع الغيار لدى الشركة المنتجة نظرا لتقادم المنتوج.

شركة Krcher Futuretech



تأسست هذه الشركة منذ اكثر من خمسة وسبعين سنة، وتعد اليوم رائدة عالمية في تصميم وانتاج معدات التطهير بالضغط العالي على انواعها، للشركة ٦٠ فرعا حول العالم ولديها آلاف المستخدمين. تطور، وتصنع وتسوق شركة "Krcher Futuretech"، منتجات لاحتياجات انواع الزبائن كافة كالقوات المسلحة، ووحدات الاطفاء والدفاع المدني ومراقبة الكوارث ومنظمات الغوت.

الى ذلك تنتج "Krcher Futuretech" نظما تساعد على حل تحديات المستقبل. ويذكر ان النظم المبتكرة من هذه الشركة يتم تطويرها بالاشتراك مع وزارات الدفاع في بلدان الزبائن من البلدان الرائدة بمساعدة الخبراء المختصين على المستوى العالمي بحيث تلبي تلك النظم شتى المهام على المستوى العالمي لجهة المحافظة على السلام وتقديم العون السريع الى من يحتاجونه اثر الكوارث.

ان شركة "Krcher Futuretech" متخصصة في تطوير وانتاج نظم الصيانة للمحافظة بشكل مثالي على العربات والمواد والمعدات. والهدف في ذلك التأكد من جهوزية المقتنيات للعمل الفوري في زمن السلم عند وقوع الكوارث وتقديم الدعم او الدفاع في زمن الحرب. كما ان مواد التطهير ذات الفعالية المؤكدة والمطورة ايضا من كارشر تعزز ايضا هذه الجهوزية.

MTU Aero Engines



تعتبر هذه الشركة الرائدة الالمانية والشركة الوحيدة المستقلة التي تصنع المحركات في البلاد، العاملين لديها بالالاف وبلغت مبيعاتها في العام الماضي حوالي ٧،٢ بليون يورو. انها رائدة تكنولوجيا وتبرع في تصميم وصنع المحركات التربينية ذات الضغط المنخفض ونظم توليد الضغط العالي كما لها باع طويل في تقنيات الاصلاح. اما في المجال التجاري فتعتبر شركة
MTU اكبر مورد عالمي لخدمات صيانة المحركات واصلاحها واخضاعها لعمليات العمرة الكاملة. وفي الحلبة العسكرية فان MTU هي في الواقع، المسؤولة عن المحركات التي تدفع طائرات وطوافات القوات المسلحة الالمانية على انواعها كافة.

وقد نجحت MTU في دخول السوق الاميركية العسكرية واصبحت شريكا كاملا في اربعة محركات في شركة "General Electric" هي المحركات F404, F 414, F 110, GE 38. وثلاثة من هذه المحركات مستعملة على عدة طائرات عسكرية حول العالم ومنها F/A - 18 بطرازاتها المختلفة وGripen، وKAI T-50، وF-16.

ارست MTU حضورها بفعالية في المملكة العربية السعودية. وهي تشارك في شركة "M. E. Propulsion Company". وهي شركة متخصصة باعمال الصيانة والاصلاح والكشف الكامل على عدة محركات عسكرية تستعملها القوات الجوية السعودية. الى ذلك فان MTU مسؤولة عن تعزيز المؤهلات في الشركة السعودية بواسطة نقل المعرفة التكنولوجية فيما يتعلق بمحركات "RB 199"، ومحركات "EJ 200".

ومن احدث اخبار شركة MTU:
فوزها باحد اكبر عقود الطيران الممنوحة اخيرا، وهو عقد شركة الخطوط الجوية الهندية "IndiGo" التي اختارت محرك Pratt & Whitney فئة Pure Power PW 1100 G ليدفع ١٥٠ طائرة "A 320 neo" عائدة للشركة. ينص العقد على توريد ٣٠٠ محرك، اضافة الى خيارات لمحركات اضافية. وتتوقع شركة MTU ان تبلغ قيمة العقد حوالي ٣٠٠ مليون يورو.

Carl Zeiss AG



يعود تأسيس هذه الشركة في القرن الثامن عشر ١٨٤٦ في مدينة Jena الالمانية. وتمحور نشاطها منذ ذلك الحين حول البصريات والميكانيكات الدقيقة. واصبحت حاليا رائدة عالمية في صناعة البصريات والالكترونيات البصرية ولديها مكاتب في اكثر من ٣٠ دولة، كما انها ممثلة في اكثر من مائة دولة حول العالم. بالاضافة الى ذلك فهي تملك مراكز انتاج في اوروبا واميركا الشمالية واميركا الوسطى وآسيا، وشعار الشركة تجعلها مرئية "We make it visible". تسعى Carl Zeiss باستمرار الى تمكين العلم والتكنولوجيا للذهاب الى ابعد مما يستطيع ان يراه الانسان. وهي تقدم حلولا ومنتجات كثيرة تعتبر ابتكارات فريدة ورائدة.

وبالنسبة لانواع انتاجها فهي ناشطة في مجالات الحلول الطبية والابحاث، والحلول الصناعية، والمنتجات العائدة الى النمط الحياتي. وعلى سبيل الذكر لا الحصر، تقدم افضل الحلول لفحص النظر والنظارات، والمناظير المزدوجة العينين. ومناظير التسديد للبنادق، وعدسات الكاميرات، والفيديو المتحرك والحلول الطبية والجراحية، والميكروسكوب والتصوير والبصريات الالكترونية الخ...

ومن احدث اخبارها:
فازت شركة Carl Zeiss AG بجائزة البحث والتطوير للعام الراهن "Research & Development 100 Award 2011" لنظام المبتكر LSM 780. وهو عبارة عن ميكروسكوب ماسح يعمل بالليزر ذي حساسية عالية جدا بفضل مستشعر "GaAsp". يشمل برمجية مبتكرة لدراسة الجزيءالمنفرد ويضاعف المستشعر المبتكر المتقدم "GaAsp" من حساسية الميكروسكوب مما يسمح للباحثين بزيادة سرعة المسح الجزيئي والحصول على صور اكثر وضوحاً ذات نوعية ممتازة ويستخدم مائة مختبر أبحاث رئيسي في العالم هذا الميكروسكوب المتقدم.

AIM INFRAROT - MODULE - GmbH



تطور هذه الشركة وتنتج وتبيع بشكل رئيسي مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وأجهزة تسديد حرارية بالاضافة الى محركات تبريد فئة Stirling الضرورية لتشغيل بعض المستشعرات العاملة بدرجات حرارة منخفضة جداً. لدى هذه الشركة العاملة بتقنيات ذات مستوى رفيع، الكفاءات الأساسية كافة، كهندسة الالكترونيات، والالكترونيات الميكروية وتكنولوجيا شبه الموصلات بما فيها علم نمو البلورات وأحدث تكنولوجيا البصريات واتقان علوم الهندسة الدقيقة وكل ذلك في بودقة واحدة.

هذا، ولا يقتصر انتاج المنتجات الخاصة بصورة قياسية لسد حاجة الأسواق، بل انها ايضاً تقدم لزبائنها حلولاً معينة لا تقدمها سوى نخبة صغيرة من الشركات المنتجة تتقن هذه التكنولوجيات حول العالم. وتخدم منتجات شركة AIM القوات المسلحة الألمانية والعديد من بلدان حلف شمال الاطلسي "NATO". كما تستخدم بعض هذه المنتجات في نشاطات الأبحاث، وتحسين طرق الانتاج ورفع مستوى الأمن والحماية وحماية البيئة. وقد ولجت الشركة أخيراً قطاع التكنولوجيا الفضائية على أهميته المعروفة. وتسلط الشركة "AIM" حالياً الأضواء على الأداء الذي لا يبارى لمستشعراتها المستقلة العاملة بالأشعة تحت الحمراء "MWIR or LWIR" التي تتميز بصغر الحجم والوزن واستهلاك الطاقة.

Rohde & Schwarz



ما زالت شركة "Rohde & Schwarz" تعتبر رمزاً للنوعية والابتكار في مجالات الاختبار والقياس، والارسال والاتصالات الآمنة اضافة لمراقبة البث اللاسلكي وتحديد مكان البث، وذلك لأكثر من ٧٥ عاماً. تلبي هذه الشركة متطلبات الزبائن في العديد من قطاعات الأسواق المعنية بخدماتها ومنتجاتها، كما في مجالات الاتصالات اللاسلكية، والبث، والالكترونيات ومن زبائنها أيضاً العديد من المنظمات الحكومية والتنظيمات المولجة بالأمور الأمنية. هذا وتعتبر مجموعة الالكترونيات في الشركة من الموردين البارزين عالمياً ضمن فروع نشاطاتها كافة. وكصانعة - منتجة لمعدات مواجهة التشويش الالكتروني والقياس ونظم البث الارضي التلفازي ينظر الى الشركة كرائدة عالمية في هذا المجال. لديها أكثر من ٧٠٠٠ مستخدم غالبيتهم من ذوي الاختصاصات، ولديها شبكة مبيعات عالمية موزعة في أكثر من ٧٠ دولة وتمثل صادراتها اكثر من ٩٠ في المئة من انتاجها.

ومن احدث اخبار "Rohde & Schwarz"
تم توقيع عقد تعاون بين شركتي R & C و"Hytera" وهي أكبر مورد اختصاصي في الأجهزة اللاسلكية في الصين وهي تقدم حلولاً متكاملة للاتصالات بدءاً من النظم المحمولة الصغيرة الى نظم المحطات الطرفية وتلك المستخدمة في المركبات والمحطات الارضية وذلك لحساب الحكومات، والأمن الوطني، والخدمات العامة والنقل والشركات وغيرها. ويعتبر الرئيس التنفيذي في "R & C" ان التعاون المشترك مع شركة Hytera سوف يعزز القدرة التنافسية ل R & C خصوصاً في المشاريع التي تستوجب طلباً مستمراً على المعدات الطرفية، بالاضافة لتسهيل دخول الشركة "R & C" الى السوق الآسيوية.

"LRSSEN"



ان شركة "LRSSEN" هي اكثر من مجموعة احواض لبناء شتى انواع السفن، انها شركة عالمية تدمج نظم غاية في الأهمية على السفن السطحية والغواصات على حد سواء وذلك في اطار حرب السفن السطحية "ASW" وحرب الغواصات "ASub W" والنظم المضادة للصواريخ قاتلة السفن، والحرب الالكترونية "EW" ونظم القيادة والتحكم والاتصالات "C3". وكمقاول رئيسي تهتم "LRSSEN" بحسن وانتظام العمل بين شتى نظم السفن السطحية والغواصات في العديد من البحريات الرئيسية في العالم.
وفي ما يلي نورد بعض الأمثلة على قدرة شركة "LRSSEN" على دمج شتى انواع النظم على متون السفن والغواصات:

- أنتجت اول سفينة حراسة تعمل من على متنها طوافة.
- ثبتت اول نظام صاروخي مهاجم عن قرب "CIWS" على متن سفينة حراسة.
- انتجت اول زورق سريع للدورية مزود بنظام صاروخي مضاد للسفن.

"Rheinmetall Defence"



هي جزء من مجموعة "Rheinmetall" الدولية ومورد رئيسي لمكونات العربات على تنوع فئاتها، كما تعتبر موردا رئيسيا لتكنولوجيا الاسلحة المتطورة وتقدم للجيوش مجموعة واسعة من المعدات العسكرية تعزز الحركية وقدرات الاستكشاف والفتك وتنمّي قدرة القوات المنتشرة ميدانيا على البقاء، الى ذلك تقدم وسائط التشبيك بين النظم الوطنية والدولية. وقد امضت شركة Rheinmetall سنوات عدة، وما زالت، تطور وتقدم تكنولوجيات جديدة لحماية القوات الوطنية والصديقة وهي تعمل باستمرار على تنمية منتجاتها في هذا الحقل.

ومن احدث اخبارها:

كشفت النقاب عن ان الجيش الالماني يختبر حاليا نظم الحماية النشط عن بعد "ADS" الذي اجتاز مؤخرا اختبارات السير على الطرقات هذا، وقد ثبتت النظام على عربة "Fuchs/Fox" المدرعة للنقل ولاهداف الاختبار. وقد صمم نظام "ADS" ليثبت على اية عربة ملائمة تستخدمها القوات المسلحة. ويقدم هذا النظام "ADS" حماية معززة من تهديدات ساحة القتال ضمن مجال قريب جدا في العربة يتراوح ما بين ١٠ و١٥ مترا.

ومن جهة اخرى، اعلنت شركة "Rheinmetall" عن شراكة جديدة مع شركة "MAN" الالمانية، وذلك لتأسيس شركة RMMV. وفي الشركة الجديدة جمعت الشركتان قدراتهما التكنولوجية لانتاج العربات التكتية واللوجستية العسكرية. وكخطوة اولى، سيتم توحيد عمليات التطوير والمبيعات للشركتين في الشركة الواحدة الجديدة RMMV. اما الخطوة التالية فستشهد دمج القدرات الانتاجية للشركتين في الشركة الجديدة، وذلك قبل نهاية العام الحالي ٢٠١١.

ستضم شركة RMMV تكنولوجيا نظام "NBC"، ومنتجات العربات المدرعة المدولبة مثل GAVIAL، وAMPV، "Condor 2"، و"Wisent"، و"Boxer" الخ... من انتاج "Rheinmetall"، كما وانواع منتجات العربات المدولبة العسكرية ومعظمها من الشاحنات، من انتاج شركة "MAN".

KRAUSS - MAFFEI WEGMANN



تعتبر شركة "KMW" رائدة في السوق الاوروبية للمركبات المدولبة والمجنزرة عالية مستوى الحماية. ولديها مصانع في المانيا، وهولندا، واسبانيا، وايطاليا، واستراليا، واليونان، والولايات المتحدة الاميركية، حيث تشارك، وتطور وتصنع وتشرف على انتاج مجموعة واسعة من المنتجات المتعددة والمميزة. هذا، الى جانب دبابات القتال وعربات المشاة، كما تطور نظم المدفعية والدفاع الجوي. تتعاون شركة KMW مع شركة "Rheinmetall" على انتاج دبابة Leopard الالمانية الشهيرة وتستخدمها عدة بلدان حول العالم في قواتها المسلحة. وتتميز عربات KMW بتكنولوجيا حديثة ومرونة عملانية عالية، وحماية لا تضاهى، ولهذه الصفات حققت مركزا مرموقا في السوق العالمية.

وقد أثمر التعاون بين شركتي KMW وRheinmetall العملاقتين عن انتاج عدة مركبات مشهورة لعل اهمها: مجموعة دبابات "Leopard" وعربات "DINGO"، و"PUMA"، "IFV"،
و"BOXER" وAMPV، ومدفع "PzH2000"، و"AGM" ونظام مد الجسور "LEGUAN"، وعربة "FENNEK" وغيرها.

ويعتبر رئيس هيئة اركان الجيش الالماني الجنرال "Werner Freers"، ان عربة "Boxer" التي استغرق تطويرها عدة سنوات هي المثالية، والاحدث والاكثر أمنا في الجيش الالماني، وتعزز كثيرا قدرات المقاتلين الالمان، وانها وضعت قياسات جديدة لمستويات الحماية، والحركية، والقيادة، والتحكم بالنسبة للعربات التي يقاتل من داخلها الجنود حول العالم.
 
موضوع متكامل و متعوب عليه بحق
من المواضيع النادرة التي تهتم بالصناعات الدفاعية
بارك الله فيك
 
الصناعات العسكرية الالمانية من الافضل عالميا ولكن قيود المانيا على صادرات السلاح تضرها خصوصا ان كوريا الجنوبية تلتهم الاسواق من المانيا على مستوى جنوب شرق اسيا وجز من غرب اسيا

الاقتصادين الاوربى والامريكى المتداعيين يؤثران على حجم المبيعات للصناع الالمان

الصين ستصبح اول المنافسين لصناعة المحركات الالمانية بشكل عام فالالمان كانوا يعتمدون على قوتهم الصناعية فى صناعة المحركات بشكل عام لكن ضخ الاستثمارت فى دول مثل الصين واوكرانيا وروسيا يجعل الاسواق امام الالمان تتأكل

فعلى سبيل المثال الشركات الكورية تعرض الغواصة DW1400T مزودة بنظام AIP مستعدة لحصد الاسواق بديلا عن الغواصات الالمانية وهى مبنية فى الاساس على الغواصة Type-209-1400
DW1400T_far+maroc.jpg

نفس الامر الفرقاطات الالمانية الاحواض الكورية الجنوبية تاخد حصتها فى البيع لدول مثل تايلند
فلا قيود تقنية ومستويات متقاربة مع التقنية الالمانية

DW3000H.jpg


ابسط مثال على سحب الاسواق من الالمان الاتراك اشتروا 300 مدفع ذاتى الحركة كورى جنوبى بدلا من الالمانى
وحجم الصادرات الدولية من هذا المدفع تجاوز الانتاج الالمانى لسوقة المحلى والتصدير
PZH2000 والدول الاخرى تركز صوبة نفس الامر فى الدبابات

الكوريون غزوا اوربا بمبيعات التقنية لكوريا الجنوبية

الغرب كان يتفوق فى الانفاق على البحث العالمى ولكن دول جنوب شرق
اسيا اصبحت تقترب من التعادل فى هذة النقطة مع تكلفة تصدير اقل

لذا مركز الصناعة الالمانى مهدد مستقبلا بانخفاض حجم تعاملاته الاقتصادية بشكل عام
الالمان يفكون بعض القيود على دول الخليج الاصغر على اعتبار انه لن تحارب اسرائيل
ويمتنعون عن مبيعات اكبر للسعودية وهو ما اضاع فرصة التسويق لهم

اى ان مستقبل الالمان سيظل معقول لكنه سينكمش بفعل الرغبات الوطنية للتصنيع الحلى والتوجهات لموردين ليس لديهم قيود فى مجال الصادرات

 
بإعتقادي أن الألمان سيوافقون لكن بعد أن تتجه الدول التي كانت مهتمة بمنتجاتهم مثل السعودية إلى دول أخرى. أي بعد فوات الأوان.

ورأيي المتواضع هو أنهم يضيعون وقتهم ومالهم بالرفض, زبون مثل السعودية يعتبر فرصة ذهبية. وألمانيا رغم محدودية تأثرها بالأزمة الإقتصادية العالمية, إلى أنها لا تزال ترى شبح الأزمات الإقتصادية يلوح في أفقها.

الصناعات الدفاعية أرباحها كبيرة وطويلة الأجل, وتخلق عدداً كبيراً من الوظائف عكس باقي الصناعات مثل السيارات حيث أنه سوق متذبذب.
 
اقسم بالله العظيم لو اتيحت الفرصه لللالمان فى المجال العسكرى على وجه الخصوص لغزت العالم كله بمنتجاتها
والتى تفوق جميع منتجات العالم من حيث القوه والدقه فى الصناعه والتى تعتبر الصناعه الامريكيه قزما صغيرا بجانب
الصناعه الالمانيه العظيم وهذا ما استشعرته اوربا والعالم كله انه اذا اطلق العنان ل المانيا سوف تجتاح العالم كله صناعيا
واقتصاديا وايضا عسكريا . لذلك فرضوا عليها القيود مجتمعين وكبلوا ايديها خشية بطشها الشديد ، هل تعلمون يا اعزائى
ان الالمان يمتلكون خطط للاحتلال العالم كله وانهم اقسم بالله كان على اتم الاستعداد لتدمير اوروبا وامريكا واحتلالهم فى عدة شهور
نعم لم يقف امام الالمان فى الحرب العالميه لا الروس ولا الانجليز ولا امريكان ولا الفرنسين ولا الطليان عجزوا جميعا عن مواجهة الالمان
مجتمعين فتخيلوا قوة الالمان فى قهر العالم واحتلاله يا لهم من عظماء عاشت المانيا
 
لم تذكر شركة heckler & koch فى موضوعك يا أخى وهى من أفضل الشركات فى انتاج الاسلحة الخفيفة على مستوى العالم
ولا يخلو أى جهاز أمنى فى أى دولة من اسلحتها
 
لم تذكر شركة heckler & koch فى موضوعك يا أخى وهى من أفضل الشركات فى انتاج الاسلحة الخفيفة على مستوى العالم
ولا يخلو أى جهاز أمنى فى أى دولة من اسلحتها
لو دققت النظر فى اسمى المستعار للاستشعرت مدى حبى وجنونى وعشقى بالصناعة الالمانيه حتى انى اقرنتها بالصناعة الروسية لتصبح كلاشنكوف هكلر ( وهكلر اند كوخ واحده من اعظم شركات
الاسلحه فى العالم نظرا لانى تعاملت على واحده من ارقى انتاجها وهو mp5 فى واحده من عملياتنا الخاصه ) وتخيلت لو اندمج الكلاشنكوف مع الهكلر ل انتجو سلاح ما اروعه واعظمه ولكن فى النهايه
هو حلم .
 
لو دققت النظر فى اسمى المستعار للاستشعرت مدى حبى وجنونى وعشقى بالصناعة الالمانيه حتى انى اقرنتها بالصناعة الروسية لتصبح كلاشنكوف هكلر ( وهكلر اند كوخ واحده من اعظم شركات
الاسلحه فى العالم نظرا لانى تعاملت على واحده من ارقى انتاجها وهو mp5 فى واحده من عملياتنا الخاصه ) وتخيلت لو اندمج الكلاشنكوف مع الهكلر ل انتجو سلاح ما اروعه واعظمه ولكن فى النهايه
هو حلم .
قد تكون انت نواة هذا االتحالف بين الشركتين ولكن على حد علمى أن الكلاشنكوف اساسه بندقية هجومية المانية صنعت قرب نهاية الحرب العالمية الثانية
 
هؤلاء القوم في وادي ونحن في وادي
اللهم قربنا من واديهم
 
صناعتهم العسكرية جبارة وبعض الدول تطورت صناعاتها العسكرية بعد جلبهم للعلماء الالمان بعد الحرب العالمية الثانية
 
صناعتهم العسكرية جبارة وبعض الدول تطورت صناعاتها العسكرية بعد جلبهم للعلماء الالمان بعد الحرب العالمية الثانية

لقد تم تخاطف هؤلاء العلماء بعد تقسيم المانيا بين امريكا والاتحاد السوفيتى وقد كان لهم مساهمة فعالة فى تطوير اسلحة كلا الدولتين
 
قد تكون انت نواة هذا االتحالف بين الشركتين ولكن على حد علمى أن الكلاشنكوف اساسه بندقية هجومية المانية صنعت قرب نهاية الحرب العالمية الثانية
اشكرك تروجان كينج

بالفعل لقد استمد ميخائيل كلاشنكوف تصميم بندقيته الخااااالده فى الاساس من البندقيه الالمانيه MP44-STG وهى من اروع البنادق التى صممها الامان وهذا ما يؤكد
صحة اقوالى بأن الامان هم مبدعى العالم فى تصميم الاسلحه بكل انواعها سواء الثقيله منها مثل المدمره بسمارك ( وهى محط اعجاب جيوش العالم حتى الان ولم يصنع مثلها فى التاريخ العسكرى
حتى الان ) او الاسلحه الخفيفه ، نتمنى حقا دمج الكلاشنكوف والهكلر معا وان يخرجو لنا اروع سلاح سواء فى التصميم الخارجى و الجوهر الفنى للسلاح للاستخدامه فى نصرة الحق ورد الظلم فى جحوره
 
عودة
أعلى