دباية لوكلير والسعودية

رد: دباية لوكلير والسعودية

البساطة simplicity لم تكن من ضمن أهداف هذه الدبابة عند تصميمها ، فجاءت متخمة بالتقنيات والتكنولوجيا الرفيعة . فرغم عناصر الحماية والقدرة النارية والحركية التي تتمتع بها هذه الدبابة إلا أن إمكانية اشتغال وعمل الأجهزة في ظروف معينة ، والتكيف والمواءمة الجيدة للطاقم الذي يبقي دوره حيوياً للعمل في مثل هذه الظروف يبقى العنصر الأهم . وتتمثل إمكانية عمل الأجهزة بقابلية الدبابة على القيام بواجباتها خلال فترة زمنية معينة دون حصول أي خلل فني ، أي أن تكون للدبابة إمكانية كبيرة للعمل على ما يرام عندما يصبح وجودها حتمياً . لقد صممت وأنتجت دبابة المعركة الرئيسة الحديثة على هذا الأساس ، فالدبابة الأمريكية M1 Abrams على سبيل المثال عند تطويرها ، جرى تطوير برنامج خاص لها يعنى بقابلية اشتغال أجهزتها ومنظوماتها في ظروف معينة تحت اسم RAM-D (Reliability, Availability, Maintainability-Durability) أي درجة الاعتمادية والتيسر وقابلية الصيانة والمتانة . لقد كان أحد أهم النتائج المستخلصة من ذلك البرنامج أنه : لا يكفي حشد الجهود على الطاقم فقط بل يجب مضاعفة التجارب على جميع معدات المركبة في ظروف البيئة القاسية والمختلفة بحيث تثبت هذه قدرتها على العمل في كافة الظروف الإستثنائية . الأطقم الإماراتية تشتكي من كثرة أعطال هذه الدبابة بسبب الظروف المناخية ، كما أنهم يواجهون صعوبة في موضوع صيانة معداتها وتجهيزاتها الحساسة كما سمعت .


من أغرب ما قرأت عن هذه الدبابة أنها جهزت بنظام الحماية النشيط Galix ، الذي طور من قبل شركتي Giat وLacroix Tous Artifices من أجل مواجهة الطيف الأكبر من مخاطر ساحة المعركة . هذا النظام يحتوي على عدد تسعة سبطانات إطلاق لمقذوفات من عيار 80 ملم تمت ملاءمتها إلى جانبي سقف البرج . مع ذلك جزئية ضعف ونقيصة لوحظت في ترتيب النظام ، وتتعلق هذه بعدم تزويد الدبابة لوكليرك بنظام كشف شعاع الليزر laser detection لتحفيز عمل الإجراءات المضادة !!!!
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

جميع الدروع الفرنسيه في الجيش السعودي و منها amx-30 لديها اعطاب كثيرة جدا في محركها الفرنسي



المحركات الفرنسية من افشل المحركات في العالم



هذا الكلام من قائد amx-30 في حرب الخليج
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

جيد
الابرامز والليوبارد للبرية فقط لادبابات دخيله
لو يتم زيادة اعداد الـ الابرامز m1a2 لكان افضل لهم من اي خردوات فرنسيه اخرى حتى تصميم m1a2 المهيب يعطي الجنود البعض من المعنويات ويرعب العدو كما ان المملكة تجيد استعمالها والاطقم جيده كما انها ابلت بلاءً حسناً في حرب الخليج

بعض المقتطفات لها
وهي تقتحم ساحة المعركة في حرب الخليج





 
رد: دباية لوكلير والسعودية

اللوكليرك دبابة رائعة وتعتبر ( Cutting Edge ) عالم الدبابات , ليس لان الامارات تمتلكها ولكن بسبب تكنولوجياتها العالية والتي قد يشتكي البعض من تعقيدها ( لكن مع التمرين يتم التعود على الانظمة ) وبقدرات صيانة كالموجودة في الامارات العربية المتحدة ( راجع الرابط ادناه ) سيعرف ان الامارات للوكليرك واللوكليرك للامارات ( تناسب الاحتياجات تماما ومتخصصة في الحرب في الاراضي الصحراوية المفتوحة ) .

لنقرأ نبذة عن قدرات الصيانة في شركة الطيف الاماراتية :

وفي مستهل الجولة قام سريل أسعد عرار الرئيس التنفيذي لشركة الطيف بتقديم نبذة لسموه عن أدوار وواجبات الشركة ورؤيتها في أن تكون الخيار الأول لتقديم الحلول المتكاملة لخدمات الصيانة والإصلاح في الدولة وبلدان المنطقة، بعدها بدأ سموه جولته بتفقد سير العمل في مشغل الأسلحة الرئيسي والذي يختص بإصلاح أبراج جميع آليات ومركبات القتال بما فيها المدافع ومختلف أنواع الأسلحة الخفيفة، وتعرف على طبيعة الأقسام المساندة للمشغل، وهي قسم متابعة الإنتاج ومراقبة الجودة، وقسم مستودع المعدات والأمن والسلامة.

ثم انتقل سموه إلى مشغل الآليات “أ” الرئيسي واستمع سموه والحضور إلى شرح حول عمل المشغل الذي يقوم بإصلاح وإعادة ترميم وصيانة الدبابات والمدرعات والمدافع وزيادة عمرها الافتراضي عبر تحديث أجزائها وتطوير أداء وظائف بعض قطعها.

عقب ذلك زار سموه مشغل آليات “ب” الرئيسي والذي يختص بإصلاح وترميم الآليات الخفيفة والثقيلة وإعادة تأهيلها وتجديدها لتصبح صالحة للاستخدام بأعلى كفاءة وجودة وإعادة بنائها مع تنفيذ جميع الأعمال المصاحبة لإعادة تأهيل الآليات.

وكانت محطة سموه الرابعة، مشغل الترميم الرئيسي، حيث شاهد سموه مراحل صيانة وإصلاح وإجراء عمرات للمجموعات والقطع الرئيسية والميكانيكية والكهربائية والتي تشمل المحركات بكافة أنواعها الخفيفة والثقيلة وأجهزة نقل الحركة للمركبات والآليات والمولدات الكهربائية، حيث يتم تفكيك جميع أجزاء هذه المجموعات قطعة قطعة وتقييم الأعطال والأجزاء غير الصالحة، ومن ثم إعادة إصلاح ما يحتاج إلى إصلاح واستبدال القطع غير الصالحة وتجميع باقي القطع وتركيبها بطرق فنية وعلمية ذات معايير ومواصفات عالية الدقة، بحيث يتم في النهاية فحص أدائها عبر المختبرات المخصصة للفحص والاختبار.

بمعنى آخر :

بنية تحتية متطورة بمستوى عالمي والذي يعرف مستوى صيانة المدرعات والدبابات في الامارات العربية المتحدة سيعرف ما اعنيه ,, ( تشييك وكالة وليس اصلاح كراج :a030[2]: )

Satellite


اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد: الكوادر المواطنة تمتلك الاستعداد والقدرة على استيعاب أحدث أنواع العلوم والتكنولوجيا - جريدة الاتحاد

تعطل الآليات او ( قمة ادائها ) مرتبط دائما بمستوى الصيانة والادامة

مواصفاتها فموجودة في الانترنت لمن يحب الاطلاع





واكثر مايجذبني فيها هو نظام FINDERS لادارة المعركة

mqdefault.jpg

SIT.jpg

SIT-Leclerc.jpg


مدعوما بنظام ICON للتواصل البيني بين مكونات المعركة , يجعلها من وجهة نظري كأواكس عالم الدبابات

اما التطوير الذي انتظره هو لوكليرك 2015

Leclerc_2015_army_recognition_IDEX_2005_01.jpg


attachment.php


وجدت ردا لعضو في منتدى بخصوص تطوير 2015 :

That is the proposed 2015 version of the Leclerc MBT. There is current one prototype.

Changes include:

4x FRAG grenade launchers, on at each corner of the tank. Its an active point-defense sytstem designed to destroy incoming ATGMs and low velocity shells (think of it like the Phalanx system aboard ships)

Improved Turret armor to protect against top attacks (like current 'pop-up' AT missiles such as the U.S Javelin).

The Commanders sight has been enlarged to contain the sensors for the Active Defense system.

A UAV Launcher system for Recon and light attack

An IFF system located above the main gun.




النقطة الرابعة تبدو ثورية ورائعة , قدرة اطلاق UAV خاصة بالدبابة لها القدرة على الاستطلاع والهجوم الخفيف .

بمعنى ان اللوكليرك سيتوفر لها Option اضافي يعزز استقلاليتها ويوفر لقائدها ادراكا ميدانيا متميزا اضافة لمشاغلة عدوه بقدرة الهجوم الخفيف .

هذا الشيء ليس بالشيء الجديد كليا فقد سبق لشركة اوتو ميلارا الايطالية دمج الUAV بتلقيمها بمدفع في عربة الاستطلاع VBM Feccia

وهنا تبدو الUAV وتدعى Horus UAV



Horus_fired_from_a_tube.jpg



pict_0256h-tm-tfb.jpg


وهنا عرض الكونسبت في احد معارض ايدكس بأبوظبي

pict_0255t-tfb.jpg





 
التعديل الأخير:
رد: دباية لوكلير والسعودية

وزن اللوكلير :: 54.5 طن

الليوبارد 2 :: 62 طن
 
التعديل الأخير:
رد: دباية لوكلير والسعودية

نعم اخي كملجسم سيتم تطوير اللوكلير عن قريب جدا والتطوير سيكون عن طريق شركة جيات المنتجة للدبابة لوكليرك والتي تعمل حاليا في الخدمة الفرنسية سيتم تحسين قدراتها العملياتية بشكل كبير جدا ويشمل ذلك الحركة والقدرة على إصابة الأهداف كما يشمل التحديث القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع والدعم .وسوف يكون التعديل الرئيسي في القدرة على الصمود فإن الشركة تجهز الدبابة بعدة أنظمة للحماية الذاتية حيث يتم وضع صفائح تدريع على الجانبين مع جعلها بشكل مائل لعكس الأشعة الرادارية الساقطة عليها باتجاه الأرض مما يساعد الدبابة على التخفي من الكشف الراداري الجوي كما ستجهز الدبابة بنظام اكتشاف الصواريخ المهاجمة للدبابة وتدميرها وهذا النظام يعرف بنظام سباتم وهو يشمل نظاما لاكتشاف التهديدات مدمج مع مستشعرات إلكترومغناطيسية ومستشعرات للأشعة تحت الحمراء ونظام للقيادة والسيطرة ونظام قاذفات لشحنات متشظية .وستوضع قاذفات نظام سباتم لإصابة الصواريخ المهاجمة على زوايا البرج الأربعة والتي يتم اكتشافها من خلال هوائيات رادار تغطي كل الاتجاهات 360 درجة كما سيتم تعزيز حماية المقدمة من خلال تدريع متين وسيتم تحسين القدرة النارية للدبابة وقدرات الكشف والتعرف على الأهداف (تحديد هويتها) واكتشاف أهداف ما وراء خط البصر أهم تطوير وهو إدخال تقنية الدرون إلى الدبابة drone وهي تزويد الدبابة بطائرتين صغيرتين تطلقان من مدفع الدبابة لتزويد نظام كشف الأهداف بالمعلومات التي لا يمكن رؤيتها من قبل قائد الدبابة .
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

ترجمة لما ورد عن تطوير 2015 ( بحسب مشاركة العضو التي ادرجت رابطها )


That is the proposed 2015 version of the Leclerc MBT. There is current one prototype.
هذه هي التطويرات المفترحة لنسخة اللوكليرك 2015 وهي بروتوتايب اولي

Changes include:
التطويرات تتضمن :

4x FRAG grenade launchers, on at each corner of the tank. Its an active point-defense sytstem designed to destroy incoming ATGMs and low velocity shells (think of it like the Phalanx system aboard ships)
عدد 4 قواذف قنابل واحد في كل زاوية من زوايا الدبابة . يستطيع النظام توفير الدفاع النقطي وهو مصمم لتدمير الصواريخ المضادة للدبابات الموجهة والمقذوفات ذات السرعة المنخفضة .

Improved Turret armor to protect against top attacks (like current 'pop-up' AT missiles such as the U.S Javelin).

درع البرج محسّن للحماية من الهجمات العلوية كطريقة هجوم الجافلين الامريكي

The Commanders sight has been enlarged to contain the sensors for the Active Defense system.
تحسين رؤية القائد وتوسيعها لتحتوي مستشعرات نظام الدفاع الايجابي عن الدبابة

A UAV Launcher system for Recon and light attack

قدرة اطلاق UAV للاستطلاع والهجوم الخفيف

An IFF system located above the main gun.

نظام IFF ( تمييز العدو من الصديق ) يتموضع فوق الرشاش الرئيس .




يبقى هذا رأي العضو الذي ذكرته ,, وهناك المزيد باعتقادي مما سيضع اللوكليرك في المقدمة التكنولوجية
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

احدى ورش سلاح الصيانة الاماراتي في مدينة زايد العسكرية

ونرى كيف يتم تحديث اللوكلير باستمرار


 
رد: دباية لوكلير والسعودية

ويستمر النقاش الاماراتي السعودي :a030[2]:
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

احدى ورش سلاح الصيانة الاماراتي في مدينة زايد العسكرية

ونرى كيف يتم تحديث اللوكلير باستمرار



هذه احدى الاسباب التي تجعل اللوكليرك الاماراتية في قمة ادائها ( والشواهد , المناورات التي تجري على ارض الدولة وفي الاجواء الحارة جدا )

leclerc_06.JPG

leclerc18.jpg

AD20120503198657-Camp_Hamra,_Umm.jpg



اضافة لذلك : التقييم الذي اجراه الاماراتيون على ارضهم ( لمن يقول انها لاتصلح للاجواء الحارة ) :

. The Leclerc deal is within this context. A comprehensive evaluation has been conducted of the technical characteristics and operational specifications of this type of French tank. It has proved to its high-level effectiveness in operations in under hot weather conditions and desert terrain. There is a battalion of Leclerc tanks from the UAE Armed Forces taking part in the UN Peacekeeping forces in Kosovo (KFOR).

بالتقييم العملي المكثف وفي الاجواء الحارة , اثبتت كفائة عالية .




دبابة رائعة تستحق الاهتمام
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

التأكد من جهوزية اطقم الدبابات يتم عبر التمارين , لعل اقرب مايحضرني هو ماقرأته بخصوص تمرين ضخم جرى في منطقة الحمرا بأبوظبي :

After a shower of missiles were fired by descending Mirage 2000-9s and Rafale 3s, more reports came in from scouts about the air defence sites. With that information, the French Rafales fired guided missiles to eliminate the enemy's air defences.

Next, the UAE sent in its Leclerc Main Battle Tanks (MBTs), firing even more shells at the enemy locations to accurately destroy three targets.


The shelling continued for about 15 minutes before a break to let engineers pass through the area and clear ground for further advancement. UAE Apache Attack helicopters gave the engineers cover, and a path for the advancement of the Leclerc MBTs was quickly cleared.

Next, the Dhibyani armoured personnel carriers carrying the joint UAE French infantry squad - identified as Force 32 - landed on the beach and advanced alongside the Leclerc MBTs.

تعقيب لاحد القادة حول الاداء الاماراتي :

This was the largest exercise we have conducted and the first time we used air, land and naval forces at once," said Rear Admiral Marin Gillier, Commander of the French Navy special forces in the UAE. "The UAE forces worked well on a technical level and an operational level in this operation."

The next joint operation will be held in 2016.



التمرين جرى في مايو بداية الحرّ وفي ضروف العمليات المشتركة وقد ابدع الاماراتيون فيها بشهادة القادة الفرنسيين والمراقبين الحاضرين في التمرين .
 
التعديل الأخير:
رد: دباية لوكلير والسعودية

المعادلة السحرية :

معدات في قمة نوعها + مستويات متميزة للصيانه والادامة + اطقم مدربة ومستوعبة للمعدة 100% واثبتت ذلك بالتمارين الواقعية والمشاركات =

افضل أداء قتالي ممكن للمعدة

attachment.php
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

بالنسبة للأمارات
اللوكلير هي فعلا أنسب أختيار
لماذا
سياسة التسليح الأماراتية واضحة جدا
الذهاب الى أبعد مدى في الكيف قبل الكم
جيش صغير عدديا ولكن مدعم بأحدث تكنلوجيا ممكنة ليؤدي بفعالية كبيرة

نفس هذا الأمر مناسب جدا للأمارات
نظرا لمحيطها ومساحتها وتعداد السكان والقدرة المالية
ولكن ليس بالضرورة أن يكون مناسب لدول اخرى

عموما مبروك لأبناء العمومة في الأمارات تحفتهم
وعقبال سلاح المدرعات السعودية الذي فعلا اصبح بحاجة ماسة لصفقة كمية ونوعية
واتمناها ليوبارد او ابرامز
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

سؤال :

لماذا فكرت قطر مؤخرا باقتناء الليوبارد ولم تفكر باقتناء اللوكلير رغم ما تملكه من دبابات فرنسية amx 30 ؟؟
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

سؤال :

لماذا فكرت قطر مؤخرا باقتناء الليوبارد ولم تفكر باقتناء اللوكلير رغم ما تملكه من دبابات فرنسية amx 30 ؟؟

والامارات كذلك لديها 50 دبابة amx 30 فرنسية وبعدها بسنوات طويلة تم اختيار اللوكلير

عموما الخيار القطري هو الافضل فالليوبارد افضل دبابة في العالم وهي افضل من اللوكلير والابرامز.
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

+ سلاح الماني :a030[2]::a030[2]::a030[2]:

لكن غريب لماذا لايوجد مدافع روسية او مدافع الشرقية في جيش السعودي

هل مدفعية الروسية السيئة :walw[1]::walw[1]:

لم يقل أحد أن المدفعية الروسية سيئة ,,, قد تستغرب لو قلت لك قبل 4 سنوات كان هناك توجه بين ضباط المدفعية للتوجه لروسيا لعقد صفقات مدفعية معها !!

الأمر مرتبط بعقيدة التسلح السعودية والتي غالبها غربي

الروس بيننا وبينهم حرب شعواء بسبب موضوع الثورة السورية ,, وصل لحد تهديد روسيا بإتخاذ قرار من مجلس الأمن ضد التدخل السعودي في سوريا ,,,

بل الوقح وزير الخارجية الروسي تدخل في موضوع القطيف !! بعد رفض السعودية إستقباله في الرياض بسبب موقف بلده المخزي من الموضوع السوري

عموما من الأن ل 20 سنة مستقبلا ,, أنسى أي تبادل تجاري مع روسيا ,, التجار السعوديين قاطعوا التجار الروس ولم يستقبلوهم أصلا ,, هذا على مستوى الغرف التجارية فما بالك على المستوى العسكري !!
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

جميع الدروع الفرنسيه في الجيش السعودي و منها amx-30 لديها اعطاب كثيرة جدا في محركها الفرنسي



المحركات الفرنسية من افشل المحركات في العالم



هذا الكلام من قائد amx-30 في حرب الخليج

كلام سليم ,,,,, أفشل الأسلحة التي تعاملت معها في الجيش السعودي هي الأسلحة الفرنسية !!

شيء مقرف بمعنى الكلمة ,,, أعطال كثيرة ,, قلة موثوقية ,,,, سبطانات السلاح تحمي بسرعة وووووو

خلها على ربك

يا ليت التعامل مع الفرنسيين يكون مقصور فقط على البحرية .. فقط لا غير ,,, التوجه الأخير من البحرية للفرقاطات الأمريكية شيء ممتاز ومريح ,,,
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

جيد
الابرامز والليوبارد للبرية فقط لادبابات دخيله
لو يتم زيادة اعداد الـ الابرامز m1a2 لكان افضل لهم من اي خردوات فرنسيه اخرى حتى تصميم m1a2 المهيب يعطي الجنود البعض من المعنويات ويرعب العدو كما ان المملكة تجيد استعمالها والاطقم جيده كما انها ابلت بلاءً حسناً في حرب الخليج

بعض المقتطفات لها
وهي تقتحم ساحة المعركة في حرب الخليج






نعم توجه القوات البرية لليوبارد توجه ممتاز ..ولو كان برأيي زيادة أعداد الأبرامز سيكون أفضل وأسرع طريقة لتطوير القوات البرية ,,,,,

الإبرامز كان لها مفعول كبير في عملية درع الجنوب الأخيرة ,,, أثببت كفائتها في البيئات الجبلية والوعرة

اللوكليرك لن تكون فعالة في بيئة جبلية قاسية مثل حدودنا الجنوبية ,,, ولو كانت موجودة وقت الحرب كنا سنشاهد فضائح بالجملة !!
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

ترجمة لما ورد عن تطوير 2015 ( بحسب مشاركة العضو التي ادرجت رابطها )


That is the proposed 2015 version of the Leclerc MBT. There is current one prototype.
هذه هي التطويرات المفترحة لنسخة اللوكليرك 2015 وهي بروتوتايب اولي

Changes include:
التطويرات تتضمن :

4x FRAG grenade launchers, on at each corner of the tank. Its an active point-defense sytstem designed to destroy incoming ATGMs and low velocity shells (think of it like the Phalanx system aboard ships)
عدد 4 قواذف قنابل واحد في كل زاوية من زوايا الدبابة . يستطيع النظام توفير الدفاع النقطي وهو مصمم لتدمير الصواريخ المضادة للدبابات الموجهة والمقذوفات ذات السرعة المنخفضة .Improved Turret armor to protect against top attacks (like current 'pop-up' AT

الأستاذ أنور شرح هذه النقطة ,,, وذكر من أن عجائب هذه الدبابة وهذا النظام للحماية الذاتية المسمى GALIX. هو تزويد اللوكليرك بقواذف قنابل لتدمير الصواريخ المضادة

بدون أن يتم تزويد الدبابة بجهاز ال laser detection لتحفيز الإجراءات المضادة :f010[1]:
 
رد: دباية لوكلير والسعودية

نعم توجه القوات البرية لليوبارد توجه ممتاز ..ولو كان برأيي زيادة أعداد الأبرامز سيكون أفضل وأسرع طريقة لتطوير القوات البرية ,,,,,

الإبرامز كان لها مفعول كبير في عملية درع الجنوب الأخيرة ,,, أثببت كفائتها في البيئات الجبلية والوعرة

اللوكليرك لن تكون فعالة في بيئة جبلية قاسية مثل حدودنا الجنوبية ,,, ولو كانت موجودة وقت الحرب كنا سنشاهد فضائح بالجملة !!


إذا كانت الابرامز مناسبة لهذا الحد اخي تايفون فأنا حقاً استغرب توجه السعودية نحو الليوبارد والذي كان ولا يزال يواجه معارضه شديده من قبل اسرائيل واعوانها داخل المانيا ...!!

الابرامز هنا سيكون لها عدة مميزات على الليوبارد ( الافضل في العالم ) لو تمت زيادة اعدادها مثلا :-

1- الخبرة السعودية الكبيرة مع هذه الدبابات .
2- سعر أقل بفارق جيد عن الليوبارد .
3- لن تحتاج الاطقم السعودية للتدرب على الصيانة والاستخدام في بلد اخر.
4- وثوق السعوديين بها كونهم قد جربوها بالفعل في التضاريس الرملية والجبلية .
5- الصفقة ستتم بشك أسرع وأكثر سلاسه كونها ستكون امريكية-سعودية.
6- إمكانية الحصول بسهولة صراحة على موافقة امريكية لتجميعها في السعودية .
 
عودة
أعلى