كيف يمكن لأيران غلق مضيق هرمز

اخي مارشال الرقم 11 الف صاروخ غير مبالغ فيه تماما ولنفرض انه مبالغ فيه كم سيكون العدد اذا حسب رايك انت .
تتحدث عن السكود وتقول ان السكود يبقى كما هو فريسة سهلة اذا انت لا تؤمن بتطوير الصواريخ وزيادة قابليتها لتخفي لتعلم ان روسيا صنعت الصاروخ اسكندر ابتداءا من السكود وبالاستفادة من تصاميمه في المحركات والراس ولم تغير فيه الا نظام التوجيه واعطائه قوة لطيران المنخفض .
وحتى ان كان السكود ضعيف ولكن قللت من قوته الى حد كبير فالصواريغ الكورية الشمالية طورت من السكود وانت ادرى بقوتها واذا كان فريسة سهلة وضعيف وتقول ان السكود هو السكود فاقول الباتريوت 1 هو الباتريوت 3 في رايك وحسب نظريتك التي تكذب التطوير .
لا تنسى ان امريكا هي اول مستهلك للبترول واول مستورد له في العالم حيث تستورد حوالي 20 بالمئة من اجمالي الانتاج العالمي كادنى حد وهذا في فصل الصيف .
هذا سيؤثر عليها لان الحرب ان استمرت اسبوعين واسمر غلق مضيق هرمز ذلك الوقت فاقول وداعا للاحتياطي الامريكي من البترول هذا سيجعل البورصة تختل ويجعل سعر الرميل يتجاوز 150 دولار كادنى حد مع حساب تكلفة الحرب والخسائر في كل من الدول الثلاث ايران العراق افغانستان وكساد السلع الامريكية فاننا نصل الى عجز مرعب في الميزان التجاري الامريكي مما يسبب سقوط الدولار وارتفاع الاورو ووداعا لمخزونات العرب من المليارات المكدسة .
اضافة الى ذلك ماذا تستطيع المنظومات الدفاعية الامريكية امام هجوم صاروخي واحد مكون من حوالي 500 صاروخ كاول دفعة وهل ستتمكن من اسقاط 50 بالمئة منها غير ممكن حتى بوجوده في العراق واسرائيل وباحدث الانظمة الدفاعية مثل الباتريوت 3.
ايران استطاعت ان تحقق اكتفاء ذاتي غذائي وهذه نقطة في صالحها اي انها لن تتاثر بعدم تصديرها للبترول وانت تعلم امكانية ايران الانتاجية التي لايمكن لاي للاوبك تغطيتها .
ثم لماذا لم تعلق في شان الكومندوس الايراني القادر على شن هجمات في العمق العراقي ضد المصالح الامريكية وفي العمق الاسرائيلي .
ارجوا ردودا لا تصغر من قوة ايران العسكرية رغم انني لست من اكبر مؤيديها .​

اخي مارشال الرقم 11 الف صاروخ غير مبالغ فيه تماما ولنفرض انه مبالغ فيه كم سيكون العدد اذا حسب رايك انت .
تتحدث عن السكود وتقول ان السكود يبقى كما هو فريسة سهلة اذا انت لا تؤمن بتطوير الصواريخ وزيادة قابليتها لتخفي لتعلم ان روسيا صنعت الصاروخ اسكندر ابتداءا من السكود وبالاستفادة من تصاميمه في المحركات والراس ولم تغير فيه الا نظام التوجيه واعطائه قوة لطيران المنخفض .
وحتى ان كان السكود ضعيف ولكن قللت من قوته الى حد كبير فالصواريغ الكورية الشمالية طورت من السكود وانت ادرى بقوتها واذا كان فريسة سهلة وضعيف وتقول ان السكود هو السكود فاقول الباتريوت 1 هو الباتريوت 3 في رايك وحسب نظريتك التي تكذب التطوير .
لا تنسى ان امريكا هي اول مستهلك للبترول واول مستورد له في العالم حيث تستورد حوالي 20 بالمئة من اجمالي الانتاج العالمي كادنى حد وهذا في فصل الصيف .
هذا سيؤثر عليها لان الحرب ان استمرت اسبوعين واسمر غلق مضيق هرمز ذلك الوقت فاقول وداعا للاحتياطي الامريكي من البترول هذا سيجعل البورصة تختل ويجعل سعر الرميل يتجاوز 150 دولار كادنى حد مع حساب تكلفة الحرب والخسائر في كل من الدول الثلاث ايران العراق افغانستان وكساد السلع الامريكية فاننا نصل الى عجز مرعب في الميزان التجاري الامريكي مما يسبب سقوط الدولار وارتفاع الاورو ووداعا لمخزونات العرب من المليارات المكدسة .
اضافة الى ذلك ماذا تستطيع المنظومات الدفاعية الامريكية امام هجوم صاروخي واحد مكون من حوالي 500 صاروخ كاول دفعة وهل ستتمكن من اسقاط 50 بالمئة منها غير ممكن حتى بوجوده في العراق واسرائيل وباحدث الانظمة الدفاعية مثل الباتريوت 3.
ايران استطاعت ان تحقق اكتفاء ذاتي غذائي وهذه نقطة في صالحها اي انها لن تتاثر بعدم تصديرها للبترول وانت تعلم امكانية ايران الانتاجية التي لايمكن لاي للاوبك تغطيتها .
ثم لماذا لم تعلق في شان الكومندوس الايراني القادر على شن هجمات في العمق العراقي ضد المصالح الامريكية وفي العمق الاسرائيلي .
ارجوا ردودا لا تصغر من قوة ايران العسكرية رغم انني لست من اكبر مؤيديها .​

أولا : وقبل كل شيئ شكرا لتفاعلك معي

وأرحب بشدة بالحوار معك

نفند الأقوال ....................ثانيا

وقبل كل شيئ : الخلاف في الرأي لايفسد للود قضيه

بسم الله نبدأ....................

أولا متوسط عدد الصواريخ لدولة مثل طهران لا يتعدى مثلا الألف الى ألفين

سنقيس ذلك على دولة كمصر تستورد السكود وتصنع محليا

سنفترض مثلا 5000 .......................هذه نقطه

ثانيا:

هل الإسكندر موجود لدى طهران............................؟

وهل لو وجد هل مداه يسمح بضرب إسرائيل..................؟

بالنسبة للسكود فهو ليس صاروخ جوال وتكنولوجيا الصواريخ الجوالة لم تدخل طهران

قس على ذلك تقنية التخفي وغيرها.........

وصدقني لو كان السكود بمكان من القوة التي تعتمد عليها الدول الكبرى لما خرج علينا الإسكندر

فالسكود بأنواعه مدياته أكبر من الإسكندر

لكن لماذا الإسكندر مميز.........................؟

لقدرته على تفادي الرادارات

ولو امتلك السكود بأنواعه هذه المزية لما كان في حديثنا مجال للإسكندر

ثالثا :

الباتريوت ليس وحده هو منظومة الدفاع

لأنني وكما ذكرت دفاع جوي على متن السفن بالخليج الى الباتريوت بالعراق الى الباتريوت وحيتس وارو في اسرائيل بخلاف المظلات الجويه

هي جدران من الدفاع الجوي كل واحد يختلف عن الاّخر

ننتقل الى النقطة التاليه

مضيق هرمز والبترول

أولا أمريكا لا تعلن عن احتياطياتها كاملة من البترول

ثم ثانيا : احتلال العراق لم يكن بلا فائدة بترولية لأمريكا

من سيتأثر حقيقة هي دول كاليابان مثلا

رابعا هناك خط أنابيب بعرض المملكة العربية السعودية الى موانئ البحر الأحمر ومنه عبر قناة السويس الى أوروبا وأمريكا

طالما مصافي البترول في السعودية وغيرها تعمل فإغلاق المضيق تأثيره محدود جدا

بالمناسبة : سيرتفع دخل قناة السويس بشده

بالنسبة لهبوط الدولا فهذا وفقا للإقتصاديين ليس بالعيب بالنسبة لدولة كأمريكا

فلنحسبها إقتصاديا

الدولار سينخفض وتنخفض معه أسعار المنتجات الأمريكية مقارنة بغيرها وبالتالي ستروج المنتجات الأمريكية

لعبة لعبتها أمريكا مع الصين من مدة قريبه

لتضييق الميزان التجاري مع الصين

فهبوط الدولار ليس مشكله

نأتي للإقتصاد الأمريكي

برغم أن أمريكا مدينة للأمم المتحدة ب 600 مليار دولار وهو أكبر دين على مستوى العالم إلا أن العالم ملتزم بالحفاظ على الإقتصاد الأمريكي قدر الإمكان لأنه لو ركد فسينهار النظام المالي والإقتصادي العالمي وهذا ليس بكلامي لكن كلام الإقتصاديين

لذا العجز الأمريكي الإقتصادي ليس مشكلة أمريكا وحدها

نصل لنقطة أخرى

إغراق صارخي إيراني

كام صاروخ سيصل هدفه

وكام صاروخ سيصل بنجاح

وكام صاروخ سيمر من منظومات الدفاع الجوي

وكام صاروخ سيفلت من المظلات الجوية

ثم في النهاية

كام صاروخ سيفلت من الضربة الأمريكية الأولى

وكيف سيطلقوا بعد ضرب مراكز القيادة وكيف سيتم التوجيه

احسب كل ذلك ونتشاور في عدد الصواريخ التي ستصل الى إسرائيل

فكرة الإنتاجية الغذائية ممتازة لكننا نواجه ضربة جوية وليس حرب تجويع وحصار

أمريكا تهيكل وجودها في العراق في قواعد محصنة بشده

ففكرة الهجوم الشيعي من قبل أتباع طهران سواء كوماندوس أو شيعة العراق سيقابلها شيئين على المستوى العسكري الكوماندوس الإيراني سيكون بمواجهة الأمريكان العسكر

والميليشيات الشيعية ستقابلها عناصر الصحوة العراقيه

عموما هذا رأي شخصي خاص بي

لكني واقعي لا أجحف إيران لكن........عدوها هو التحالف الغربي القوي

نظريا ....................هزيمة ساحقة ماحقه

لكن ماذا سيحدث حينها......................الله أعلم

شكرا لك

مع تحياتي

ارجع واقول تاني يا شباب انتم مختوش بالكم من اشياء كتير انا مش هقول اني كبير في تصنيع الصواريخ وكلا الكلام الفاضي دا كله انا شفت تطوير لصواريخ ايرانيه انا فعلا انبهرت اول شئ الصواريخ في مناوره مستمره من انطلاقه صعودا وهبوطا مع وتغير الاتجاه من اليمين إلي اليسار بمعني أخر نفس الاسلوب اللي بيستخدمه النمل في تحديد مكان المستعمره وعلي اي مدي يبعد عنه
ثانيا انا شفت علي التلزيون المصر عرض لهذه المناوره ووجدت ان الصواريخ الايرانيه علي ارتفاع محدد له سابقا يطلق الراس الحربي الاول مجموعه من ثمان صواريخ تركب فوق موجات الرادار وتقوم بالتعامل معه ودا الكارثه الكبري ان الصاروخ رغم مناوره المستمره بيقدر يتعامل مع المنظومات المعاديه
ثالثا الاساتذه الافاضل اللي بيتكلموا علي المنظومات الدفاعيه لأمريكا نشوف اسرائيل عملت ايه امام صواريخ حزب الله المستقاه من التصميمات والمصانع الايرانيه
وعملت ايه المنظومات الدفاعيه والمظله الجويه أمام سيل الصواريخ الفلسطينيه مش هقول بدائبه الصنع لن ظهر نماذج أكثر فتكا ودقه وانا شفت أكثر من اصدار للمستوطنين اليهود وبيقارن فيها بين الصواريخ بدائيه التصنيع ونتائجها والصواريخ المطوره
يا شباب احنا امام صحوه لا تقارن في الوسط الاسلامي والايام بيننا
ارجو الرد والتعقيب

كتب النمس SU-35
الرقم 11 الف صاروخ غير مبالغ فيه تماما ولنفرض انه مبالغ فيه كم سيكون العدد اذا حسب رايك انت .

السؤال الاول ما هو مدي صواريخ الاسكود التي تتحدث عنها التي تستطيع الوصول للعمق الاسرائيلي ؟
لا يوجد اسكود لا بي ولا سي ولا بي بي سي ولا دبلو سي حتي

ثانيا هو فية باترويت 1 في اسرائيل ولم يحدث للباك -3 بعد ثم ماذا عن الارو والشافيت ؟

كتب النمس SU-35
اضافة الى ذلك ماذا تستطيع المنظومات الدفاعية الامريكية امام هجوم صاروخي واحد مكون من حوالي 500 صاروخ كاول دفعة وهل ستتمكن من اسقاط 50 بالمئة منها غير ممكن حتى بوجوده في العراق واسرائيل وباحدث الانظمة الدفاعية مثل الباتريوت 3

مين كول دة الي عددة 500 صاروخ ؟

كتب النمس SU-35

هذا اخطر ما في الامر وانا اؤيدك فيه

كتب النمس SU-35

يا اخي توجية ضربة بقوات خاصة للعراق ضد مصالح امريكية هذا وارد ولاكنها لن تنجرف لحرب برية بشكل عام ولعدة اسباب اما طرح فكرة توجيه كوماندوز في العمق الاسرائيلي فالعملية ليست بهينة.... يعني يفهم منها ان سوريا ستساعد علي هذا !!!!!!!!!! اهاذا ما تقصد ؟

ارجع واقول تاني يا شباب انتم مختوش بالكم من اشياء كتير انا مش هقول اني كبير في تصنيع الصواريخ وكلا الكلام الفاضي دا كله انا شفت تطوير لصواريخ ايرانيه انا فعلا انبهرت اول شئ الصواريخ في مناوره مستمره من انطلاقه صعودا وهبوطا مع وتغير الاتجاه من اليمين إلي اليسار بمعني أخر نفس الاسلوب اللي بيستخدمه النمل في تحديد مكان المستعمره وعلي اي مدي يبعد عنه
ثانيا انا شفت علي التلزيون المصر عرض لهذه المناوره ووجدت ان الصواريخ الايرانيه علي ارتفاع محدد له سابقا يطلق الراس الحربي الاول مجموعه من ثمان صواريخ تركب فوق موجات الرادار وتقوم بالتعامل معه ودا الكارثه الكبري ان الصاروخ رغم مناوره المستمره بيقدر يتعامل مع المنظومات المعاديه
ثالثا الاساتذه الافاضل اللي بيتكلموا علي المنظومات الدفاعيه لأمريكا نشوف اسرائيل عملت ايه امام صواريخ حزب الله المستقاه من التصميمات والمصانع الايرانيه
وعملت ايه المنظومات الدفاعيه والمظله الجويه أمام سيل الصواريخ الفلسطينيه مش هقول بدائبه الصنع لن ظهر نماذج أكثر فتكا ودقه وانا شفت أكثر من اصدار للمستوطنين اليهود وبيقارن فيها بين الصواريخ بدائيه التصنيع ونتائجها والصواريخ المطوره
يا شباب احنا امام صحوه لا تقارن في الوسط الاسلامي والايام بيننا
ارجو الرد والتعقيب

نرد ونعقب كما طلبت ..............طلباتك أوامر:smile:

1- كل ماشاهدته عن تجارب طهران يتضح بعدها التهويل المبالغ فيه وكان هذا في مناورات الشهر الماضي

2-صواريخ حزب الله هي كاتيوشات قصيرة المدى لا تستطيع البطاريات المضادة للصواريخ التعامل معها

لكن هناك منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية التي تقول إسرائيل أنها نجحت

3-طهران ستحارب بصواريخ متوسطة المدى تطير على إرتفاعات عالية وهذه هو مجال عمل الباتريوت

هناك فرق بين حرب بين دولتين متجاورتين كحرب 2006

وحرب بين دولتين بعيدتين كالتي ننتظرها

تقبل أسمى تحياتي

شكرا اخي مارشال على الرد واقول لك اذا كانت ايران تزيد في تهويل قدرتها العسكرية الصاروخية خاصة فهل يمكن لامريكا واسرائيل ان لا تقاوم ذلك بحرب اعلانية ايضا منها اعلاناها عن نجاح منظومة القبة الحديدية ؟؟؟
اضافة الى ذلك لا يمكن الجزم بان المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ حيتس والامريكية باتريوت 3 قد نجحت نجاحا باهرا الا اذا تم تجريبها على ارض الواقع وعلى عوامل طبيعية متعددة .
اضف الى ذلك هناك تقارير تشير الى ان المخابرات الايرانية تقوم بتنسيق استخبراتي مع المخابرات الروسية وهذا مايمنحها ولو بقليل السبق في التعرف على موعد الضربة القادمة اذا كانت موجودة اصلا .
اريد التعقيب عن رد الاخ hugologo الذي قال مامدى صواريخ السكود الموجه الى اسرائيل اقول انها تفوق مدى اسرائيل بكثير وذلك عن طريق زيادة طول الصاروخ اي زيادة الشحنة المتفجرة ومخازن الوقود مما يطرح مشكلة للصاروخ في حد ذاته ومشكلة لانظمة الدفاع المضادة للصواريخ وهي زيادة هائلة في اهتزاز الصاروخ مما يشكل عائقا في الوصول الى هدفه المنشود و حتى مشكلة لانظمة دفاعية لا يمكن ان تصيبه ثم ان الايرانين قاموا بصناعة راس منشطر الى 8 رؤوس لصواريخ شهاب 3 وعاشوراء القوية وهذا مشكل لدفاعات ايضا علما انه منها المموه والحقيقي في نفس الصاروخ .
اما عن امكانية الاغراق الصاروخي اي 500 صاروخ فهاذا جد ممكن وبدون اي شك .
اما عنك اخي مارشال قلت ان مخازن ايران الصاروخية لا تحتوي الا على الفي صاروخ اين ذهبت قدرتها التصنيعية والتطويرية مثلها مثل مصر .
اما عن مضلات الدفاع فلماذا كانت اسرائيل اذا تحاول دائما تعطيل مشاريع صناعة السكود في مصر واستوراد صواريخ رياح الشرق السعودية .؟؟؟؟ رغم انه ليس هنك مايفرض هذا القلق بسبب الاتفاقيات الموقعة .شكرا

سيدى الفاضل
من السهل على ايران غلق هذا المضيق لانها تملك من القوة ما يؤدى الى ذلك
وتذكر فى حرب اكتوبر 1973 حينما قامت مصر بأغلاق مضيق باب المندب وهو اصلا خارج نطاق اراضيها ولا تشترك فيه

تقارير

ايران تملك الصواريخ :-

Shahab-1
او Scud-B
المدي :- 285-330 كلم

Shahab-2
او Scud-C

المدي :- 500-700 كلم
Shahab-3
اوZelzal-3

المدي :- 1500-1000 كلم

Shahab-3D
اوZelzal-3D

المدي :- 1,995.16 كلم

Shahab-4
IRSL-X-2
المدي :- 1,800-2,000 كلم

Shahab-5
IRSL-X-3/Kosar
IRIS

المدي :-3,500-3,750 كلم

Shahab-6
IRSL-X-4/Kosar

المدي :-5,470-5,500 كلم

وهذة خريطة توضح مدي الصواريخ الايرانية

سيدى الفاضل
من السهل على ايران غلق هذا المضيق لانها تملك من القوة ما يؤدى الى ذلك
وتذكر فى حرب اكتوبر 1973 حينما قامت مصر بأغلاق مضيق باب المندب وهو اصلا خارج نطاق اراضيها ولا تشترك فيه

كانت حركة مفاجئة في حينها

وكان بغواصات ولم يكن في مضيق باب المندب أي تواجد دولي

الفرق كبير

شكرا اخي مارشال على الرد واقول لك اذا كانت ايران تزيد في تهويل قدرتها العسكرية الصاروخية خاصة فهل يمكن لامريكا واسرائيل ان لا تقاوم ذلك بحرب اعلانية ايضا منها اعلاناها عن نجاح منظومة القبة الحديدية ؟؟؟
دائما من يهول من قدراته ويتكلم إعلاميا يكون هو الطرف الأضعف بالمعادلة

كنا نهلل قبل حرب 67 واسرائيل صامته ...............وكانت النتيجة كما رأينا

اضافة الى ذلك لا يمكن الجزم بان المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ حيتس والامريكية باتريوت 3 قد نجحت نجاحا باهرا الا اذا تم تجريبها على ارض الواقع وعلى عوامل طبيعية متعددة .

نحن نفترض إفتراضات فقط

لكن الواقع هو ماسنراه

لكننا نحسب الأمور بحسب ماهو متاح من بيانات ولا أختلف معك في وجهة نظرك هذه

اضف الى ذلك هناك تقارير تشير الى ان المخابرات الايرانية تقوم بتنسيق استخبراتي مع المخابرات الروسية وهذا مايمنحها ولو بقليل السبق في التعرف على موعد الضربة القادمة اذا كانت موجودة اصلا .

بالتأكيد هذا سيفيد في تقليل الخسائر لا أكثر

اريد التعقيب عن رد الاخ hugologo الذي قال مامدى صواريخ السكود الموجه الى اسرائيل اقول انها تفوق مدى اسرائيل بكثير وذلك عن طريق زيادة طول الصاروخ اي زيادة الشحنة المتفجرة ومخازن الوقود مما يطرح مشكلة للصاروخ في حد ذاته ومشكلة لانظمة الدفاع المضادة للصواريخ وهي زيادة هائلة في اهتزاز الصاروخ مما يشكل عائقا في الوصول الى هدفه المنشود و حتى مشكلة لانظمة دفاعية لا يمكن ان تصيبه ثم ان الايرانين قاموا بصناعة راس منشطر الى 8 رؤوس لصواريخ شهاب 3 وعاشوراء القوية وهذا مشكل لدفاعات ايضا علما انه منها المموه والحقيقي في نفس الصاروخ .

لكن هل الصاروخ ومساره قبل الإنشطار سيكون اّمنا...........؟

بالمناسبة المسافة من طهران لتل أبيب بالصواريخ 11 دقيقه فقط ومع تركيب رادار اكس باند الجديد في إسرائيل فالصواريخ المعترضة ستقابل الصاروخ الإيراني في وسط الطريق أو على أقل تقدير خارج حدود إسرائيل

أي قبل إنشطار الرأس الإيراني

اما عن امكانية الاغراق الصاروخي اي 500 صاروخ فهاذا جد ممكن وبدون اي شك .

لم أشكك في الرقم الذي سيطلق مع كل مره

لكني قلت وكم صاروخ من ال500 سيصل ...........؟

اما عنك اخي مارشال قلت ان مخازن ايران الصاروخية لا تحتوي الا على الفي صاروخ اين ذهبت قدرتها التصنيعية والتطويرية مثلها مثل مصر .

ليس بالسهل خروج دولة علينا ب 11ألف صاروخ ومع هذا افترضت رقم 5000 كرما مني

اما عن مضلات الدفاع فلماذا كانت اسرائيل اذا تحاول دائما تعطيل مشاريع صناعة السكود في مصر واستوراد صواريخ رياح الشرق السعودية .؟؟؟؟ رغم انه ليس هنك مايفرض هذا القلق بسبب الاتفاقيات الموقعة

إسرائيل تؤمن بقتل الخطر في مهده وإذا تعذر ذلك فوسائل دفاعها جاهزة

.شكرا

تقبل مني كل التحيه والسلام

تقارير

ايران تملك الصواريخ :-

Shahab-1
او Scud-B
المدي :- 285-330 كلم

Shahab-2
او Scud-C

المدي :- 500-700 كلم
Shahab-3
اوZelzal-3

المدي :- 1500-1000 كلم

Shahab-3D
اوZelzal-3D

المدي :- 1,995.16 كلم

Shahab-4
IRSL-X-2
المدي :- 1,800-2,000 كلم

Shahab-5
IRSL-X-3/Kosar
IRIS

المدي :-3,500-3,750 كلم

Shahab-6
IRSL-X-4/Kosar

المدي :-5,470-5,500 كلم

وهذة خريطة توضح مدي الصواريخ الايرانية

إضافة مميزة للموضوع ..........................تحياتي

شكرا على الرد والتفاعل ولكن اذا تم اغاق صاروخي بهاذا العدد فمستحيل على وسائل الدفاع ان تدمرها كلها ونفرض ان 450 صاروخ من 500 صاروخ دمرت كانت موجهة لاسرائيل فهل تعتقد ان 50 صاروخ بقوة تفجيرية تفوق 1 ميغاطن لا تستطيعان تحد خسائر في البنى التحتية الاسرائيلية واعلم ان احد احد اهم المواقع التي سيتم قصفها هو مفاعل ديمونة في اعتقادي مما سيسبب افدح خسارة لاسرائيل في تلريخ حربها .شكرا

كتب النمس SU-35
اريد التعقيب عن رد الاخ hugologo الذي قال مامدى صواريخ السكود الموجه الى اسرائيل اقول انها تفوق مدى اسرائيل بكثير وذلك عن طريق زيادة طول الصاروخ اي زيادة الشحنة المتفجرة ومخازن الوقود مما يطرح مشكلة للصاروخ في حد ذاته ومشكلة لانظمة الدفاع المضادة للصواريخ وهي زيادة هائلة في اهتزاز الصاروخ مما يشكل عائقا في الوصول الى هدفه

حد فهم حاجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كتب HUGOLOGO
السؤال الاول ما هو مدي صواريخ الاسكود التي تتحدث عنها التي تستطيع الوصول للعمق الاسرائيلي ؟
لا يوجد اسكود لا بي ولا سي ولا بي بي سي ولا دبلو سي حتي

يا سيدي انا اختلافي معك في هذة النقطة حول الصواريخ سكود التي طورتها ايران بحيث تصل الي العمق الاسرائيلي واذا كان هناك برامج ايرانية لتطويرة والوصول بة لمدي 1500 كيلومتر مربع فيا ريت مصدر لهذة المعلومات كي يستفاد الجميع

اما بخصوص امكانية استخدام صواريخ شهاب -3 وهي غير قادرة علي اصابة اهداف لأنها سوف يتم التوجية بشكل متزامن ومن مسافات بعيدة وبأعداد قليلة مما يزود نسبة نجاح الصواريخ باترويت باك3 والحيتس والارو والشافيت الامريكي والاسرائيلي من اصابة اهدافة وموضع تكرار ما حدث للعراق من افلات صواريخ سكود عراقية من الباترويت كان اة اسباب المسافة القريبة في اطلاق الصواريخ و والاعداد التي كانت تنطلق وتزامنها الدقيق الشديد الخطورة .. فالمقارنة بين الاسكود والشهاب -3 مستحيلة منطقيا ليس من حيث التقنية وانما من حيث ظروف ارض المعركة
ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري

التعديل الأخير:
لن تقوم حرب ويمكن استنتاج كلامى من التسليح الايرانى فهو ضعيف ولو كانت ايران تعادى امريكا فعلا فسنسمع صفقات ايرانية روسية مثل سوخوى 35 وميج35 فتسليح ايران موجه الى الدول العربية وليس قوة كبرى مثل امريكا

انا اشوف ان ايران لاحيلة لها
سوا اغلق المظيق بأي طريقة
واتوقع زراعة القنبال البحرية
او الصورايخ والغواصاات
تحياااااااتي
رقيب اول

كلاكيت ثالث مره يا شباب انا يا اخي مارشال واخواني الاعضاء الكرام مش بهول من قوه ايران ولا تعنيني في شئ انا بتكلم علي الاصرار علي امتلاك وسائل ادافع بيها عن نفسي وبالنسبه لمشروع القبه الحديدية المشروع فشل يا استاذي الفاضل انتا لو كنت لحقت الموضوع بتاعي قبل ما يتحذف كنت عرفت انا بتكلم بناء علي ايه يا شباب في اشياء تافه وبسيطه بنقدر نخدع بيها احدث الانظمه العالمه واضرب مثال اينعم هوه بعيد عن موضوعنا بس من الضروري اقوله الدبابه الابرامز الامريكيه المتواجده بشراسه بالعراق وانا طبعا مش هتكلم علي نظم الحمايه فيها وانتم سيد العارفين تعرفوا تغلبنا علي المشلكه دي ازاي حطينا كيس بلاستيكي علي راس قاذف ال rpg والله وحده يعلم قد ايه احنا تعبنا عقبال ما توصلنا لذلك لكن لي معضله حل وانا لما اتكلمت علي اسلوب انطلاق الصواريخ الايرانيه وسبل تمويهها وتغلبها علي الاعاقه وشلل واسكات اجهزه الرادار والدفاعات المعاديه وانا قلت بتتحرك بأسلوب عوده النمله إلي المستعمره ودا اذكي اسلوب انا اعجبت بيه ولكي يتم تنفيذه لابد من رقائق توجيه متقدمه جدا ونسبه الخطا مش عاوز اقول 5 متر والشق التاني اسكات الدفاعات المعاديه عن طريق ثمان صواريخ بطول متر لكل صاروخ بقطر 10 سم ودا الفريد من نوعه وفعال جدا ة

شكرا على الرد والتفاعل ولكن اذا تم اغاق صاروخي بهاذا العدد فمستحيل على وسائل الدفاع ان تدمرها كلها ونفرض ان 450 صاروخ من 500 صاروخ دمرت كانت موجهة لاسرائيل فهل تعتقد ان 50 صاروخ بقوة تفجيرية تفوق 1 ميغاطن لا تستطيعان تحد خسائر في البنى التحتية الاسرائيلية واعلم ان احد احد اهم المواقع التي سيتم قصفها هو مفاعل ديمونة في اعتقادي مما سيسبب افدح خسارة لاسرائيل في تلريخ حربها .شكرا

العراق إستطاع ضرب 48 صاروخ على إسرائيل ........................فماذا كانت النتيجة كخسائر......؟

لا شيئ .......................سقطت بالصحراء

وسيتبقى صاروخان لأنك قلت 50 وأنا قلت 48...............:smile:

كلاكيت ثالث مره يا شباب انا يا اخي مارشال واخواني الاعضاء الكرام مش بهول من قوه ايران ولا تعنيني في شئ انا بتكلم علي الاصرار علي امتلاك وسائل ادافع بيها عن نفسي وبالنسبه لمشروع القبه الحديدية المشروع فشل يا استاذي الفاضل انتا لو كنت لحقت الموضوع بتاعي قبل ما يتحذف كنت عرفت انا بتكلم بناء علي ايه يا شباب في اشياء تافه وبسيطه بنقدر نخدع بيها احدث الانظمه العالمه واضرب مثال اينعم هوه بعيد عن موضوعنا بس من الضروري اقوله الدبابه الابرامز الامريكيه المتواجده بشراسه بالعراق وانا طبعا مش هتكلم علي نظم الحمايه فيها وانتم سيد العارفين تعرفوا تغلبنا علي المشلكه دي ازاي حطينا كيس بلاستيكي علي راس قاذف ال rpg والله وحده يعلم قد ايه احنا تعبنا عقبال ما توصلنا لذلك لكن لي معضله حل وانا لما اتكلمت علي اسلوب انطلاق الصواريخ الايرانيه وسبل تمويهها وتغلبها علي الاعاقه وشلل واسكات اجهزه الرادار والدفاعات المعاديه وانا قلت بتتحرك بأسلوب عوده النمله إلي المستعمره ودا اذكي اسلوب انا اعجبت بيه ولكي يتم تنفيذه لابد من رقائق توجيه متقدمه جدا ونسبه الخطا مش عاوز اقول 5 متر والشق التاني اسكات الدفاعات المعاديه عن طريق ثمان صواريخ بطول متر لكل صاروخ بقطر 10 سم ودا الفريد من نوعه وفعال جدا ة
والله ياباشا أنا لا أتهمك بذلك

بل بالعكس مسرور جدا للحوار معكم ومستفيد منكم

والحق أحق أن يقال

لكننا كما يقال كل يغني على ليلاه

وربما أكون متحاملا على طهران لكرهي لها .................فاعذرني

ولك جزيل الشكر

لكن ما أمامنا من معطيات إجملا يصب في صالح إسرائيل من كل النواحي هجوما ودفاعا

ولو شئت نحلل السلاح الإيراني ومايقابله في إسرائيل في هذا الموضوع

ولك كل الإختيار

العراق إستطاع ضرب 48 صاروخ على إسرائيل ........................فماذا كانت النتيجة كخسائر......؟

لا شيئ .......................سقطت بالصحراء

وسيتبقى صاروخان لأنك قلت 50 وأنا قلت 48...............:smile:

اخي لقد قلت ان الصواريخ العراقية كانت ذات راس متفجر ضعيف جدا وذلك لان العراقيين قامو بتوسيع مخازن الوقود على حساب الراس المتفجر من اجل زيادة المدى وهذا ماسبب نتائج عكسية منها زيادة اهتزاز الصاروخ وهذا ما يسبب خطا في دقة الضربة التي كانت تزيد عن 500 متر .
اما عن عدد الصواريخ فكان 39 صاروخ ليس 48 .
ويمكن تاكيد ماقلت عن اهتزاز الصاروخ هو الحرب الايرانية العراقية التي حاولت العراق فيها ضرب ابار النفط والمصافي البترولية والتي اخطا كلها عدة ضربة واحدة . شكرا اخي مارشال على ردودك المشجعة على الحوار الجدي والودي . واود العودة الى الموضوع الرئيسي كيف تستطيع ايران اغلاق مضيق هرمز وكم يوم وماذا ستكون تاثيراته الاقتصادية على القوة العالمية 1 وما يليها من القوى شكرا

عودة
أعلى