الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
سفينة الصواريخ الاماراتية غنّاطة

سفينة الصواريخ الاماراتية غنّاطة

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1342189984-sdarabiaA_READY_UAE-1stGannatha.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



الإمارات تعزز قواتها البحرية بتدشين
أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

تستمر دولة الإمارات في تدعيم جبهاتها الدفاعية كافة، وتعزيز مكانتها في مياه الخليج العربي. وعلى هذا الصعيد، دشنت شركة "أبوظبي لبناء السفن" Abu Dhabi Ship Building، أول سفينة مجهزة بالصواريخ من طراز "غنّاطة" Ghannatha لصالح القوات البحرية الإماراتية، وذلك في حوض بناء السفن التابع لها في منطقة المصفح في أبوظبي.
وحصلت "أبوظبي لبناء السفن" على عقد تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "غناطة" في العام 2009. ويشتمل العقد على بناء 12 سفينة صورايخ جديدة، وتطوير وتحديث ناقلات الجنود المبنية في المرحلة الأولى من البرنامج، وتحويلها إلى زوارق قتالية وزوارق مدفعية.
وعلى غرار المرحلة الأولى من البرنامج، تشارك الشركة السويدية "سويدشيب مارين" Swedeship Marine، وهي الشريك الاستراتيجي لـ "أبوظبي لبناء السفن"، في تطوير المرحلة الثانية عبر بناء 3 سفن صواريخ من أصل 12 سفينة، في حين تتولى "أبوظبي لبناء السفن" مسؤولية إنشاء السفن التسع المتبقية.
ونظراً للمعدات القتالية المعقدة والمنظومة الصاروخية المتطورة الموجودة في السفن
ويُعدّ برنامج تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "غناطة" لصالح القوات البحرية الإماراتية أحد أهم مشاريع بناء السفن الحربية التي يجري العمل عليها حالياً في المنطقة.
ويشتمل البرنامج على عمليات تجهيز السفن بأحدث أنظمة الدفع المساعدة، والتقنيات المتقدمة والأسلحة المتطورة، إلى جانب أجهزة الاستشعار عن بعد ونظام الإدارة القتالية، ما يجعلها من أبرز وأهم المنصات البحرية القتالية الصغيرة المدمجة المتاحة حالياً.
تحمل السفن منظومة صواريخ ومدفعية ويتم تصنيعها بطول 27 مترا من سبائك الألومنيوم المخصصة للصناعات البحرية.
كما تُجهز بمحركي ديزل من طراز "أم.تي.يو" MTU، بالإضافة إلى محركين نفاثين مائيين من شركة "ﺭﻭلز ﺭﻭيس" Rolls Royce، من نوع Kamewa FF600، والتي تعطي السفينة القدرة على الإبحار بسرعة تصل إلى أكثر من 23 عقدة بحرية، نتيجة لتزويدها بمعترضات تتيح قدرة استدارة أضيق، واستقراراً أفضل وخفض استهلاك الوقود.
وتعليقاً على المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن"، محمد سالم الجنيبي: "نفخر اليوم بإطلاق سفينة حربية أخرى لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات. ويحظى مشروع "غناطة" بأهمية خاصة كونه يمثل مبادرة استراتيجية أحدثت نقلة نوعية على مستوى المفاهيم والإمكانات البحرية."
وأبدى الجنيبي ثقته "بأنّ بناء سفينة حربية بطول يقل عن 30 متر، ومزودة بمدفعية ومنظومة صاروخية، سيحظى باهتمام واسع من قبل أبرز مشغلي السفن الإقليميين"، موجها شكره "إلى القوات البحرية لدولة الإمارات على منحنا هذه الفرصة الثمينة لبناء هذا الطراز من السفن الذي يمكن القول بأنه يطرح مفهوماً جديداً في عالم السفن الحربية. كما نثمّن دعمهم المستمر وتعاونهم المطلق معنا لضمان إنجاح هذا المشروع."
ومن المقرر أن يتم استكمال وتسليم السفن الاثنتي عشرة لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات تباعاً، على أن يكون التسليم النهائي لسفينة الصواريخ الأخيرة خلال العام 2014.

 
رد: سفينة الصواريخ الاماراتية غنّاطة

AD20120712678985-The_first_Ghann.jpg


1.jpg


 
رد: سفينة الصواريخ الاماراتية غنّاطة

صغيرة الحجم

ياترى كم بتشيل من صاروخ وماهي تلك الصواريخ وهل منها طوربيدات وهل هي سريعه ؟؟

نريد تفاصيل بارك الله فيك
 
رد: سفينة الصواريخ الاماراتية غنّاطة

آلف مبروووووووووووووك .. آلآمآرآت تسير بخطى ثآبتة آدآم آلله هذا العز لهم فهم نآس تخطط وتفعل (قول وفعل)
 
الجمعة 13 يوليو 2012
version4_rou5ded55_co8rner-php_340_309_.jpg


واصلت دولة الإمارات جهودها على صعيد تدعيم جبهاتها الدفاعية كافة، وتعزيز مكانتها في مياه الخليج العربي.
وقد أطلقت شركة "أبوظبي لبناء السفن"، أول سفينة مجهزة بالصواريخ من طراز "غنّاطة" لصالح القوات البحرية الإماراتية، وذلك في حوض بناء السفن التابع لها في منطقة المصفح في أبوظبي.
وحصلت "أبوظبي لبناء السفن" على عقد تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "غناطة" في عام 2009.
ويتضمن العقد بناء 12 سفينة صورايخ جديدة، وتطوير وتحديث ناقلات الجنود المبنية في المرحلة الأولى من البرنامج، وتحويلها إلى زوارق قتالية وزوارق مدفعية.
وعلى غرار المرحلة الأولى من البرنامج، تشارك الشركة السويدية "سويدشيب مارين" وهي الشريك الإستراتيجي لـ "أبوظبي لبناء السفن"، في تطوير المرحلة الثانية عبر بناء 3 سفن صواريخ من أصل 12 سفينة، في حين تتولى "أبوظبي لبناء السفن" مسؤولية إنشاء السفن التسع المتبقية.
وبسبب المعدات القتالية المعقدة والمنظومة الصاروخية المتطورة الموجودة في السفن، فإن شركة "أبوظبي سيستمز انتجريشن" أصبحت معنية بإنجاز عمليات مكاملة المعدات والأنظمة الصاروخية كافة.
ويعتبر برنامج تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "غناطة" لصالح القوات البحرية الإماراتية أحد أهم مشاريع بناء السفن الحربية التي يجري العمل عليها حالياً في المنطقة.
ويشمل البرنامج عمليات تجهيز السفن بأحدث أنظمة الدفع المساعدة، والتقنيات المتقدمة والأسلحة المتطورة، إلى جانب أجهزة الاستشعار عن بعد ونظام الإدارة القتالية، ما يجعلها من أبرز وأهم المنصات البحرية القتالية الصغيرة المدمجة المتاحة حاليًا.
هذا وتحمل السفن منظومة صواريخ ومدفعية، ويتم تصنيعها بطول 27 مترا من سبائك الألومنيوم المخصصة للصناعات البحرية.
من ناحيته قال المدير التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن"، محمد سالم الجنيبي: "نفخر اليوم بإطلاق سفينة حربية أخرى لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات، ويحظى مشروع "غناطة" بأهمية خاصة كونه يمثل مبادرة استراتيجية أحدثت نقلة نوعية على مستوى المفاهيم والإمكانات البحرية".
_______________________
بالتوفيق للامارات

 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

الف مبروك للامرات
وان شاءالله من افضل الى افضل
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

مبروك لشعب الامارات وعقبال الغواصات إن شاء الله تعالى .
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

خبر مفرح
وعلى القوه
ان شاء الله
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

صرااحه خبر مفرح حمد الله الف مبروك
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

دآآآآآآم عزززك يآلآمآرآت

55551.jpg
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

تم الدمج للفائده وعدم التكرار
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

خبر مفرح

والإمام ان شاء الله

وتقييييييم لصاحب الموضوعين:yahoo[1]:
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

لو كان الخبر لإيران ( إعادة طلاء قارب صيد سمك مزود برشاش ) لقام المنتدى ولم يقعد بمطبلي طهران وأنه أفضل ماصنع بالوجود وانه ينافس القوات المسلحة لمجرة درب التبانة


مزيد من التقدم لدولة الإمارات الشقيقة صاحبت القول والفعل
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

لو كان الخبر لإيران ( إعادة طلاء قارب صيد سمك مزود برشاش ) لقام المنتدى ولم يقعد بمطبلي طهران وأنه أفضل ماصنع بالوجود وانه ينافس القوات المسلحة لمجرة درب التبانة


مزيد من التقدم لدولة الإمارات الشقيقة صاحبت القول والفعل

هههههههههههههههههه اضحك الله سنك

احلى تقيم ع الرد الجميل دا
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

- خطوة ممتازة .. وبهذا اعتقد نكتفي من القطع الصغيرة والمتوسطة .
مدمرة او مدمرتين من نوع type-45 مع بعض التحسينات ستنفعنا كثيراً الان .
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

نقطة احب ان اوضحها ...

السفينة اسمها غنّاضة ( Ghannatha ) وليست غناطه ...

زوارق الصواريخ هذه ستكون مدفوعة بمحركات من نوع رولز رويس ذات الدفع المائي النفاث الموجه ( مثل كونسبت الجيت سكي ) وكذلك كورفيت بينونه لديها ذات النوع :
3_water_jets.jpg


من شأن هذه المحركات اعطاء معدل التفاف متميز جدا كما توفر سرعة تزيد على 35 عقدة بحرية .



تستطيع لعب الادوار التاليه ( بخلاف الدور الاساسي الذي اسند للنموذج الاول وهو Fast troop carrier يحسب المصدر التالي ) :

they can serve as a command, control and communication center; patrol; surveillance; interception; and anti-surface warfare operations in territorial waters and exclusive economic zone (EEZ).

قيادة وسيطرة , مركز اتصالات , الدورية , الاستطلاع , الاعتراض , عمليات مضادة لقطع السطح في المياه الاقليمية والحصرية الاقتصادية .

كما يستطيع الزورق نشر الالغام والتسلح بمدفع من عيار 12.7mm machine gun

هذا عن الطراز الاول ( الذي تم بالتعاون مع حوض Swede Ship Marine السويدي ) , النموذج الجديد سيكون لديه نظام قيادة وسيطرة جديد C2 من شركة سيليكس سيستيمي انتيجراتي وستقوم بمهام الدمج شركة ADSI او Abu Dhabi Systems Integration .

كما يتحدث المصدر ادناه عن ان الزوارق الجديدة ستحضى بصواريخ سطح-سطح موجهة , محركات اقوى من نوع رولز رويس MTU , كما ستتوفر الزوارق على نظام الهاون المتقدم Patria Nemo 120mm mortar system من شركة باتريا .

مواصفات عامة :

Crew: 3
Troops: 42

Dimensions
Beam: 5.10 meter (16.7 foot)
Draft: 1.18 meter
Length: 24.3 meter (80 foot)
Main Gun Caliber: 120 millimeter


Power
Total Combined Power: 1,984 kW (2,660 hp)


Speed
Top Speed: 38 knot (19.5 mps)


Volume
Fuel Tank Capacity: 5,000 liter


Weight
Full Displacement: 48 ton




مصدر آخر :

يتحدث موقع عالم الدفاع عن تجهيز 3 نماذج للزوارق احدهما مجهز بنظام هاون نيمو , الثاني مجهز بصواريخ مارتي من شركة MBDA , الثالث مجهز بمدافع من شركة رينمينتال Rheinmetall 27mm guns .

كما يتحدث المصدر عن ان قوة المحركات الجديدة تزيد عن 40 عقدة بحرية .


http://www.defenseworld.net/go/defensenews.jsp?n=UAE%20Navy%20has%20awarded%20$255%20million%20contract%20to%20Abu%20Dhabi%20Ship%20Building%20for%20combat%20vessels&id=2828

اعتقد ان نظام الهاون سيكون شكله كالتالي على متن الزورق :
ORD_AMOS_Naval_FPB_lg.jpg



وهنا مدفع راينمينتال عيار 27 مم

WNGER_27mm-145_mlg27_System_pic.jpg


وهنا صواريخ مارتي من MBDA ( توازن الاماراتية عقدت اتفاقا لتصنيع اجزاء الصاروخ محليا )
Tawazun_Precision_Industries_prepares_to_enter_the_MBDA_Global_Supply_Chain_001.jpg


marte_thumb.png



زيادة في القوة النارية للبحرية الاماراتية .... اتمنى وضع تسليح متميز فعلا ودمج UAV استطلاعية عليه كاليبهون RX منصوبة على حامل بسيط ...

RX-1a-s.jpg


هذا من شأنه تعزيز الوعي الميداني وتوفير الادراك المطلوب من منظور علوي مسيطر .

أيضا ,, جذبني خبر تجربة صاروخ البريمستون ثنائي طور التوجيه من على متن زورق والتي كللت بالنجاح ..( تطبيق رائع كنسخة بحرية وسيكون مفيدا لزوارق الصواريخ الاماراتية )

timthumb.php


ذكر الخبر ان من قدرات الصاروخ مواجهة الزوارق المهاجمة السريعة Fast In-Shore Attack Craft (FIAC) ...
الفارق في النسخة الجديده mmW هو طريقة التتبع , يستطيع الصاروخ استهداف ومهاجمة اهدافه سواء بالموجة المليمترية او بوسطة الليزر شبه النشط Semi Active laser



كونسبت الليزر شبه النشط مثير للاهتمام فعلا ..

لو صح فهمي للمقال في هذا المصدر :



فان باحث الصاروخ يسعى خلف ارتدادات الليزر عن الهدف والذي يشكل مايعرف بالlaser printing .. وهذا في مرحلة الخمول ( شبه النشط ) وعند الوصول لمدى معين , ينطلق الصاروخ بكل سرعته للهجوم . يذكّرني هذا بصاروخ موكوبا الجنوب افريقي الذي يتوفر على طور الليزر شبه النشط .




خطوات طيّبة وبانتظار الثقيل .
 
التعديل الأخير:
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

سفينة متواضعة جدا ولاترقى الى قدرات البحرية الايرانية التي تتجول على الامارات .!
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

سفينة متواضعة جدا ولاترقى الى قدرات البحرية الايرانية التي تتجول على الامارات .!

كلام فارغ اخي ايسوس العراق ...

لماذا؟

لان البحرية الايرانية لاتجرؤ على الابحار جنوبا باتجاه السواحل الاماراتية والا احرقت واصبح بحارتها طعاما للاسماك ( ثق بهذا ) ومن يعرف قدرات الرصد الموضوعه لكشف الخليج العربي بكامله سيدرك انه لاتوجد سفينة تبحر فيه الا وهي مرصوده ...
هناك خطوات لتزويد السفن ( بدأها جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية الاماراتي وتم الزام الجميع بتركيبها ..واعتقد انه تم الانتهاء منها جميعا ) باجهزة لتعريف السفن لنظم الرصد .. السفن التي لايوجد عليها النظام تضهر بالاحمر وتكشف حتى وهي في بداية ابحارها .

شيء شبيه بهذا على ما اعتقد
aegis_large_screen_displays.jpg




بسبب وجود انظمة الرصد المتطورة + مراقبة القمر الصناعي + طائرات الساب ايواكس + طائرات الدورية البحرية + حرس السواحل + جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية + البحرية الاماراتية ( نطاق عملها يتعدى الخطوط الخلفية لحرس السواحل ) ...بوجود هذا كله ( وغيره ) .. لاتجرؤ ايران على التقدم باتجاه الامارات .

اما الكلام عن تجولها في الامارات فهو ( اسمح لي في ذلك ) كلام فارغ موجه للاطفال الذين لايجيدون البحث في جوجل . ولربما صدقوا ام لا ( حتى اطفال اليوم اذكياء ..اراهم اذكى من كثير ممن رأيت )


اما عن مقارنة البحريتين فهو غير متكافئ اطلاقا ...لاتوجد قطعة بحرية لدى ايران بمستوى تطور البينونه على سبيل المثال .
الشيء الوحيد الذي يعتد به من وجهة نظري هي الغواصة كيلو ( مشروع فارشافيانكا ..الحوت القاتل ) ...
فقط ان اتم استخدامها في الجهة الاخرى ...اما ان تم ادخالها للخليج العربي فسيكون بمثابة ادخال حوت لحوض سباحة منزلي ... لذلك ايضا لاتجرؤ ايران على الدخول بها واكتفت بالغدير التي ليس لها تأثير كبير بمواجهة القطع المتطورة وابرزها في الخدمة الاماراتية ( فئة ابوظبي المتخصصة في صيد الغواصات ) ..

اتمنى ان اكون قد افدتك وتقبل تحياتي
 
رد: الإمارات تدشن أول سفينة صواريخ من طراز "غنّاطة"

يجري الان بناء 12 سفينة من هذا النوع و يتوقع تسليمهم في عام 2014
Abu_Dhabi_Ship_Building_Ghannatha_UAE_Navy.JPG
 
عودة
أعلى