دبابة Leclerc بين المغرب و العراق

scarlotis

عضو مميز
التفاعل
329 0 0
السلام عليكم

ينوي المغرب شراء 50 دبابة Leclerc من فائض الجيش الفرنسي كما ان العراق ينوي كدلك شراء نفس الدبابة
ولحد الان لم تحسم الامور لمن سوف تفوت هذه الصفقة

رابط الخبر

تاريخ المقال
07/07/2008

تحياتي

خبر رائع .................... هذه الدبابة جيدة للمغرب و العراق بالرغم من تدريعها​

رائع الخبر أخي .. أن تكون من فائض الجيش الفرنسي يعني أنها نسخة أصلية كاملة القدرات وهذ الاهم .. لكن العدد قليل الا اذا كان دفعة اولى للتجريب

اتمنى اخي الكريم في المرات القادمة عرض المصادر باللغة الانجليزية
والف مبروك للمغرب

تجريب ايه انا ارى ان 50 دبابه عدد كافى جدا سواء للمغرب او العراق مع مراعاه حجم انفاق وقوات البلدين .

تجريب ايه انا ارى ان 50 دبابه عدد كافى جدا سواء للمغرب او العراق مع مراعاه حجم انفاق وقوات البلدين .
لو كانت المسألة تخص الانفاق لما اختار البلدان اغلى دبابة في العالم -او من الاغلى- ..! وليكن في علمك أن 50 لوكليرك = اكثر من 150 T-90 روسية في الثمن ... وهو عدد غير كافي لثاني -او ثالث- اكبر جيش بري عربي

موضوع الصفقة هو بالتاريخ اليوم
لهذا هناك رابط واحد بس اعتقد ان ما يهمنا في الرابط هو الصفقة
بالنسبة للاخ ابن المغرب فكلامك صحيح تعتبر الدبابة اغلى دبابة في العالم
الى جانب تكاليف صيانتها المرتفعة

خبر جميل و رائع كنا ننتظره
لكن لمذا فرنسا تريد بيعه من فائضها, اليست دبابة جديدة قد دخلت الخدمة???

والله خبر مميز جدا

ولكن اتمنى احد من الاخوة الكرام ان يتفضل علينا ببعض المعلومات التقنية لهذا الدبابة

التعديل الأخير:
موضوع الصفقة هو بالتاريخ اليوم
لهذا هناك رابط واحد بس اعتقد ان ما يهمنا في الرابط هو الصفقة
بالنسبة للاخ ابن المغرب فكلامك صحيح تعتبر الدبابة اغلى دبابة في العالم
الى جانب تكاليف صيانتها المرتفعة

هذا شي يحسب ضد الدبابه غلاء سعرها وارتفاع تكلفة صيانتها

لا اعلم السبب بعدم الاتجاه لشراء الدبابه الروسيه الحديثه رخيصة بكل شي

A vendre, Leclerc en bon état, peu servi...

هذا العنوان اثار استغرابي!!!
يقولون دبابات للبيع بحالة جيدة
طيب لكن ذلك لا يعكس ما تقوله الصورة اعلاه
نعلم ان الدبابات جديدة الصنع و من اخر جيل و حسب المصدر فهي لم تدخل في نزاع او حرب في اي مناسبة بالرغم من خدمتها في قوات حفظ السلام. لكن تبدو "تعبانة" ههههههه.

هذا شي يحسب ضد الدبابه غلاء سعرها وارتفاع تكلفة صيانتها

لا اعلم السبب بعدم الاتجاه لشراء الدبابه الروسيه الحديثه رخيصة بكل شي

السبب يا اخي هو الجودة العالية للغرب و التكنولوجيا المعقدة.
كما لا تنسى ان لوكلير لها ميزة حصرية لها, امكانية ضرب العدو رغم تحركها

السبب يا اخي هو الجودة العالية للغرب و التكنولوجيا المعقدة.
كما لا تنسى ان لوكلير لها ميزة حصرية لها, امكانية ضرب العدو رغم تحركها
مبروك للمغرب
اخي العزيز ميزة ضرب الهدف وهيا تسير ليست حكرا على هاته الدبابة فقط كل الدبابات الروسية ابتداء من التي 72 لها هاته الميزة وحتى الدبابة ابرامز كذالك

بس طرحت لي فكرة
ستبدأ فرنسا ببيعها بشروطها الدائمة مما يحمس امريكا الدخول في سباق البيع و تبيع لنا دبابات ابرامز جديدة باثمنة رخيصة كما فعلت في صفقة F16 على حساب رافال
هههههه و لم لا

مبروك للمغرب
اخي العزيز ميزة ضرب الهدف وهيا تسير ليست حكرا على هاته الدبابة فقط كل الدبابات الروسية ابتداء من التي 72 لها هاته الميزة وحتى الدبابة ابرامز كذالك

كيف هذا ياا خي, دبابة من اخر جيل لها ميزة دبابة تي72 التي تعود للسبعينيات!!!!! حتى ابرامز لم تكن لديها إلا إذا تم ادخالها على النسخة الثالثة M1A3.
على العموم حتى اكون محايدا, الدبابةمن حيث التكنولوجيا جيدةبل ممتازة, إنما عيبها الوحيد هو تدريعها, لكن لا يعد عيبا لا يغتفر إذ يمكن ادخال دروع جديدة

بس طرحت لي فكرة
ستبدأ فرنسا ببيعها بشروطها الدائمة مما يحمس امريكا الدخول في سباق البيع و تبيع لنا دبابات ابرامز جديدة باثمنة رخيصة كما فعلت في صفقة F16 على حساب رافال
هههههه و لم لا

ههههههههه
وما نيل المطالب بالتمني ولكن..................................
لكن فكره حلوه ولن تفلح كل مره

ههههههههه
وما نيل المطالب بالتمني ولكن..................................
لكن فكره حلوه ولن تفلح كل مره

ههههههه, هي فكرة حلوة و الدبابة جيدة لوكلير, لكن اريد ان ارى فرنسا تاخذ الضربات في ظهرها للتربى جيدا و تقلع عن طبيعتها المتعجرفة في بيع السلاح

كيف هذا ياا خي, دبابة من اخر جيل لها ميزة دبابة تي72 التي تعود للسبعينيات!!!!! حتى ابرامز لم تكن لديها إلا إذا تم ادخالها على النسخة الثالثة M1A3.
على العموم حتى اكون محايدا, الدبابةمن حيث التكنولوجيا جيدةبل ممتازة, إنما عيبها الوحيد هو تدريعها, لكن لا يعد عيبا لا يغتفر إذ يمكن ادخال دروع جديدة
اخي العزيز انا لا اقول كلام من رئسي او سمعته اقول ما رئيته ويمكنك التاكد بنفسك اسئل الاستاذ انور الدبابة تي 72 يمكنها التسديد والرماية على هدف وهيا تسير دون التوقف للرمي
عند التسديد على الهدف تضغط على زر يبقي مدفع الدبابة مصوب على الهدف مهما سارت الدبابة بعده او دارت او ارتفعت او نزلت يبقى المدفع دائما في اتجاه الهدف هذا مع الاهداف الثابتة اما مع الهدف المتحرك فهناك اسلوب اخر
ليس هذا انقاص من قيمة اللوكلير بل توضيح فقط اخي العزيز

والله خبر مميز جدا

ولكن اتمنى احد من الاخوة الكرام ان يتفضل علينا ببعض المعلومات التقنية لهذا الدبابة

المصنع: جيات اندستريز
الوزن: 54.4 طن
الطاقم: 3
التدريع: الصلب + التيتانيوم +
Non-explosive and non-energetic reactive armour
التسليح الرئيسي: مدفع 120 مم مع 40 طلقة
التسليح الثانوي: رشاش متحد المهور 12.7 مم مع 1100 طلقة + رشاش 7.62 مم مع 3000 طلقة.
المحرك:
8-cylinder diesel Wärtsilä 1500 hp

المدى: 550 كلم
السرعة 71 كلم/س

عودة
أعلى