دبابة Leclerc بين المغرب و العراق

.. فماذا يمتلك المغرب من معدات ودبابات ...
لا يملك شيئا.
يقصد القوة البرية من حيث العدد في الجنود, و يلزمه المزيد من الدبابات, و لم يقصد افضلهم عدة

................................................................................................................................................
...................................................................................................................................
نضرا لتتبعي لكل ردودك كلها كلها تشكيك وطلب ادلة اتمنى ان تغير من طريقة ردودك اخي العزيز فكلنا جسد واحد من المحيط الى الخليج

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اخي العزيز انا لا اقول كلام من رئسي او سمعته اقول ما رئيته ويمكنك التاكد بنفسك اسئل الاستاذ انور الدبابة تي 72 يمكنها التسديد والرماية على هدف وهيا تسير دون التوقف للرمي
عند التسديد على الهدف تضغط على زر يبقي مدفع الدبابة مصوب على الهدف مهما سارت الدبابة بعده او دارت او ارتفعت او نزلت يبقى المدفع دائما في اتجاه الهدف هذا مع الاهداف الثابتة اما مع الهدف المتحرك فهناك اسلوب اخر
ليس هذا انقاص من قيمة اللوكلير بل توضيح فقط اخي العزيز

انا لن اكذبك,حاشى ذلك لكن تستطيع فعل ذلك بعد التطوير, فلم تكن هذه الميزة في النسخ الاولى طبعا.
لانها لما دخلت للخدمة كانت الوحيدة من تمتاز بها, و ربما قامت روسيا بإضافة اجهزة لتي72 خصوصا انها تخدم بكميات هائلة عالميا

انا لن اكذبك,حاشى ذلك لكن تستطيع فعل ذلك بعد التطوير, فلم تكن هذه الميزة في النسخ الاولى طبعا.
لانها لما دخلت للخدمة كانت الوحيدة من تمتاز بها, و ربما قامت روسيا بإضافة اجهزة لتي72 خصوصا انها تخدم بكميات هائلة عالميا
لا استطيع ان اجزم ان كانت في النسخة الاولى او المتطورة منها ان لم تخني الذاكرة في النسخة الاولى في انتضار احد الخبراء ليبين لنا الخيط الابيض من الاسود

إن شاء الله ,إن شاء الله, إن شاء الله

سؤال, لمذا تدخل العراق في الصفقة, كيف سمهت له بذلك امريكا خصوصا انها تريد تسويق منتجواتها العسكرية
فهل كان ذلك بسبب اثمنة تشجيعية رخيصة

سؤال, لمذا تدخل العراق في الصفقة, كيف سمهت له بذلك امريكا خصوصا انها تريد تسويق منتجواتها العسكرية

مؤخرا تم إرسال 130 طيار عراقي لكي يتم تدريبهم على الطائرات الامريكية يكفيها فقط صفقات سلاح الجو و النفط هههه
شكرااا على الخبر وأتمنى توقيع الصفقة

اعتقد اخي محمد لان انجلترا حليف رئيسي لامركا وساهمت وتعاونت مع امريكا باحتلال العراق فهذا ثمن لذلك التعاون والتحالف

مبروووووووووك الصفقة مقدما دبابة من اقوى الدبابات في العالم

اعتقد اخي محمد لان انجلترا حليف رئيسي لامركا وساهمت وتعاونت مع امريكا باحتلال العراق فهذا ثمن لذلك التعاون والتحالف
الدبابة فرنسية وليست بريطانية وفرنسا لم تشارك في غزو العراق .. يمكن انت تقصد التشالنجر !

تٌعَدّ دبابة القتال الرئيسية الفرنسية Leclerc، منظومة سلاح، أكثر من كونها دبابة قتال تقليدية. وهي تحتوي معدات ذات تكنولوجيا متقدمة، تصل بها إلى مستوى التميز في تنفيذ المهام، التي تكلف بها. دخلت هذه الدبابة إلى الخدمة في الجيش الفرنسي، لأول مرة، في عام 1992؛ وفي جيش دولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 1995. الجيش الفرنسي يستخدم أكثر من 252 دبابة Leclerc، ويصل العدد الكلي منها إلى 406 دبابات في عام 2005. بينما تعاقدت الإمارات على شراء 390 دبابة، بدأت فرنسا في عام 1998 وضع تصميمات لتطوير الدبابة تحت اسم Leclerc Mx2.
تتميز الدبابة Leclerc بنظام إلكتروني حديث، للتحكم في النيران؛ وبنظام فعال للاتصالات اللاسلكية، ومعدات إلكترونية متقدمة لمعالجة البيانات؛ هذه المعدات تجعل الدبابة قادرة على قتال الأهداف على مسافة 3 آلاف متر، ليلاً ونهاراً، وفي مختلف الظروف المناخية. النظام المستخدم لإدارة أعمال قتال الدبابة، يطلق علىه اسم FINDERS، الذي يحتوي على شاشة ملونة، تظهر عليها خريطة موضح عليها مواقع الدبابات المعادية، وكذلك مواقع القوات الصديقة والمعادية، والأهداف المخصصة للقصف.

فعلا يا اخي سوف تكلف الكثير
فرنسا و امريكا هما المزودان الرئسيان للمغرب بخصوص العتاد الثقيل

هذا شي يحسب ضد الدبابه غلاء سعرها وارتفاع تكلفة صيانتها

لا اعلم السبب بعدم الاتجاه لشراء الدبابه الروسيه الحديثه رخيصة بكل شي

لا تأخد الصورة كعينة يا اخي
اكيد ان الدبابة سوف تكون بحالة جيدة
لو لم تكن كذلك ما كان المغرب لهتم بالموضوع

هذا العنوان اثار استغرابي!!!
يقولون دبابات للبيع بحالة جيدة
طيب لكن ذلك لا يعكس ما تقوله الصورة اعلاه
نعلم ان الدبابات جديدة الصنع و من اخر جيل و حسب المصدر فهي لم تدخل في نزاع او حرب في اي مناسبة بالرغم من خدمتها في قوات حفظ السلام. لكن تبدو "تعبانة" ههههههه.

اريد ان اشير ان الدبابة تي-72 لديها القدرة على ضرب الاهداف و هي متحركة بفضل جهاز توازن المدفع و التى يتح الاتزان للمدفع

تلك الدبابة تعتبر مركز عمليات متنقل ولكن التدريع الضعيف يجعلها كعلبة من الصفيح سهلة التدمير لذلك لا أظن أنها ستكون مفيدة فى العراق

لا تأخد الصورة كعينة يا اخي
اكيد ان الدبابة سوف تكون بحالة جيدة
لو لم تكن كذلك ما كان المغرب لهتم بالموضوع

انا بنيت كلامي ليس من الصورة بشكل كلي, إنما كلامي راجف إلى ان الدبابات التي استخدمت و المعروضة للبيع خدمت لمدة تصل إلى 15 سنة تقريبا, اعرف ان الدبابات تعيش لفترة طويلة لكن 15 سنة ليست بفترة قصيرة

اريد ان اشير ان الدبابة تي-72 لديها القدرة على ضرب الاهداف و هي متحركة بفضل جهاز توازن المدفع و التى يتح الاتزان للمد[/
QUOTE]

هل دبابات المغرب مزودة بتلك الاجهزة?

مبروك للمغرب
وبالتوفيق للقوات المسلحة الملكية المغربية

أعتقد أنه من الأفضل أن يقتنى المغرب أبرامز أو ليوبارد

شخصيا, افضل ليوبارد على جميع الدبابات, لكن لا اعرف إن كانت تصلح للمناطق الصحراوية ام لا, خصوصا ان الانظمة االكترونية تتاثر كثيرا بالغبار و الرمل و الحرارة المرتفعة بيد ان ليوبارد لم تزود باجهزة مقاومة لتلك العوامل لانها تخدم بدول غير صحراوية.

شخصيا, افضل ليوبارد على جميع الدبابات, لكن لا اعرف إن كانت تصلح للمناطق الصحراوية ام لا, خصوصا ان الانظمة االكترونية تتاثر كثيرا بالغبار و الرمل و الحرارة المرتفعة بيد ان ليوبارد لم تزود باجهزة مقاومة لتلك العوامل لانها تخدم بدول غير صحراوية.

و هل نسيت أن القيادة الشمالية بحاجة لدبابات متطورة و كما تعرف الشمال و الوسط غير صحراويان و هناك بعض المناطق ذات مناخ متقارب مع أوروبا .... يعني هناك امكانية تواجد الليوبارد 2 في الشمال و أنواع أخرى في الجنوب ... و أنا شخصيا أفضل الدبابات الروسية في المناطق الصحراوية ... لتأقلمها مع المناخ و مع طبيعة المعارك المتوقعة هناك...
سؤال : هل يمكن تزويد اللوكليرك بدروع تفاعلية و ما هي نوعية الدفاعات السلبية المتواجدة على هذه الدبابة ...

عودة
أعلى