شفرات جديدة لدوار الطوافة Chinook

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan

ينوي الجيش الاميركي ان ينشر في العام 2016 طوافة (CH-47 Chinook) مجهزة بشفرات دوار جديدة من المواد المركبة.


تخضع شفرات دوار الطوافة (Chinook) المتقدمة (ACRB) حاليا للتطوير من قبل شركة (Boeing)، ومن المقرر تجربتها للمرة الاولى على طوافة (Chinook) في صيف العام 2015. وتوحي التجارب ان الشفرات سوف تتيح للطوافة المعنية (CH-47F) توليد 2000 رطل رفع اضافي والتحويم بحمل نافع كامل على ارتفاع 4000 قدم. ويجري اعتماد الشفرات للاستعمال على طوافات (CH-47) و (MH-47 G) التي تستعملها اسرة الطيران في العمليات الخاصة.
يمكن تركيب الشفرات ايضا على طوافة (Delta) من طراز (Chinook)، ويجب ان تسحب طوافات (CH-47 D) من الخدمة بحلول العامين 2018 و 2019. وان التعديل الاضافي الذي يجري حاليا تطبيقه هو تركيب نظام جديد لتحميل وانزال الحمولة (COOLS). وقد صممت الارضية الجديدة للطوافة لتخفض عبء العمل عن رؤساء الطاقم الخلفي في الطوافة وجعلها سهلة اكثر لاعادة التعديل خلال الطيران. واذا كان يقتضي ان تحمل الطوافة حاليا منصات نقالة، يتعين على الطاقم ان يركب نظاما من البكرات في الحجرة. ويتيح نظام معالجة الحمولة الداخلية في الطوافة عندئذ عملية دحرجة واخراج المنصات، لكن يمكن ان يقتضي تركيب النظام نحو ساعتين ولا يمكن انتزاعه خلال الطيران.
من المتوقع ان يوفر ادخال الارضية وزنا يبلغ نحو 200 رطل ومن المقرر تركيب اول ارضية في الطوافة في اواخر السنة الحالية وقبل نشرها في المسرح.
 
رد: شفرات جديدة لدوار الطوافة Chinook

فكرة عملية .. مشكور على الموضوع
 
عودة
أعلى