أيران والأف-16 مره اخري

رد: أيران والأف-16 مره اخري

الغايه تبرر الوسيله وفنزويلا ليست عاشقه لايران انما عدو عدوى صديقى لذلك سوف يعاندون امريكا بارسال كل التكنولوجيا للدول المعاديه لامريكا فامريكا تعادى الجميع ومن يعادى الجميع يخسر كثيرا
رغم عدم تايدى لايران والبلطجه التى تمارسها على العرب ةالتدخل الغير مبرر فى شؤوننا
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

ايران حصلت على الاف -16 بواقع مقاتلتان

وكانت اول دفعة من الطائرات قبل قيام الثورة الاسلامية سنة 1979
مع كمية كبيرة جدا من قطع الغيار !!

بعدها امتنعت اميركا عن بيع الطائرات لايران الثورية المعادية لها و وجهتها الى الباكستان ودول اخرى

و باعت ايران مخزونها من قطع الغيار الى الباكستان ايضا !


----------------------------

زيارة الوفد العسكرى الايرانى لفنزويلا ... هى ضمن التعاون الدفاعى و قد عرضت فنزويلا على ايران عدة مرات شراء سرب من 16-18 طائرة الاف -16 لديها لكن ايران امتنعت عن ذلك لان ايران تعتقد ان طائرتها "صاعقة " و "شفق " افضل من الاف 16 خاصة وانها ستكون نسخة قديمة مع الخدمات اللوجستية لهذا العدد


---------------

ايضا كان هناك وفد عسكرى ايرانى متزامن فى فنزويلا ضمن اعلان فنزويلا عن اول طائراتها دون طيار ضمن مشروع ايرانى لنقل التكنولوجيا لتلك الطائرات لفنزويلا .. وتم ذلك فى الزيارة .

و هذه صور الاف -16 فى ايران





F-16019.jpg


الاف -16 داخل دشم ايرانى

F-16036.jpg


صورة وهى رابضة وعليها علامة القوات المسلحة الجوية الايرانيةIIAF

هذه صور متواجده منذ فتره طويله في الأنترنت اخي العزيز وهي صور فوتوشوب غير حقيقيه.

وهذه هديه مني لك :a030[2]:

attachment.php
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

المقصود من تهديد شافيز انه سيخرج اسرار المقاتلة الى الدول التى تلهث فى الحصول على التكنولوجيا الامريكية كالصين ................. اما بالنسبة لايران فهى ستستفيد منها فى الصناعات العسكرية كتقليد نظام التعليق على المقاتلات الامريكية والتى تفتكر لها مقاتلات الصاعقة الخاصة بايران ................. هذا عتلى سبيل المثال ................... اما عن الانتاج العسكرى الايرانى فهو على مستوى مقبول ولكنه يفتقر الى التكنولوجيا ولكن ايران تستعيض عن هذا بالكم ............................ وعلى الرغم من ذلك فانا احسدهم حصلو فى سنة واحدة على الف براءة اختراع عسكرى

ياحج ممكن مصدر محايد

او


مصدر من مدونة تمشي اي مصدر حتى رد ثاني لك :ANSmile04[1]:
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

Venezuela supplied Iran with F-16 to prepare for possible strike
Timing of the story's publication probably timed to coincide with the current visit of Iranian President Mahmoud Ahmadinejad in Venezuela, which began Friday.
By Barak Ravid | 02:37 24.06.12 | 20


Venezuela has transferred at least one F-16 fighter to Iran in an attempt to help it calibrate its air defenses, in preparation for a possible Israeli or U.S. strike on its nuclear facilities, reports Spanish newspaper ABC.

 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

بالفعل ايران تسلمت من فنزويلا اف 16 واحدة على الاقل وبما اكثر، والهدف هو تعديل رادارها ،واستخدام الهندسة العسكية من اجل تقليدها جزئيا او كليا ، وهذا الخبر سبق ان قرأته ولها اسبوع تقريبا
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

وقد تم اختبار مع ايران واحدة على الأقل F-16 مقاتلة من صنع لمعايرة رادار وتصبح مألوفة مع قدراتها ضد هجمات محتملة من جانب اسرائيل أو الولايات المتحدة، وفقا لوكالة الاستخبارات غير الغربية. وقد أكدت بارسال وحدة من فنزويلا، وتفكيكها وتحميلها في طائرة بوينغ 707، من قبل قيادة القوات الجوية الفنزويلية بدعوى عدم الكشف عن هويته. الوثائق التي قدمها مصدر ثالث يتضمن اتفاقا بين البلدين لتوريد عدة F-16، في إطار تعاون عسكري وثيق بين كراكاس وطهران، كما يتضح من اي بي سي.

ويعتقد المحللون أن الوزن لهجوم من جانب إسرائيل ضد المنشآت النووية الايرانية في البرنامج ترتكز أساسا على أسطول من 15-F الذي لديه هذا البلد، وذلك لأن هذا النموذج لديه قدر أكبر من القدرة على التحمل. ومع ذلك، كما تتطلب أيضا هذه الطائرات التزود بالوقود في الجو، أشار أيضا إلى احتمال أن الطائرات الإسرائيلية تستخدم قاعدة في أذربيجان، شمال ايران، الذي كشف النقاب عن اتفاق استخدام من قبل "فورين بوليسي" في مجلة في شهر مارس. التي من شأنها تعزيز المشاركة في الهجوم من طراز F-16. في هذه الأثناء، الولايات المتحدة وأسراب من طراز F-16 قواعد في الخليج الفارسي.

طائرات سوخوى الروسية
اشترت فنزويلا الولايات المتحدة هذا النوع من الصيد قبل وصول هوغو شافيز الى السلطة. من ال 24 حصلت في عام 1983، ودمرت ثلاثة عن طريق الصدفة، والآن على ما يبدو لا يوجد سوى 12 وحدة في العملية. وقد اعتقل البعض في حظيرة لعدم توفر قطع الغيار، ولكن قد تم بيعها أو نقلها إلى عدة بلدان أخرى من دون إذن الولايات المتحدة، وهو أمر مخالف لشروط البيع الأصلي، كما أعلنت الحكومة أن وكانت نيته. نظام تشافيز هو استبدال الأسطول من 24 شركة سوخوي الروسية.

أذن بيع
اشترت فنزويلا 24 F-16 إلى الولايات المتحدة قبل شافيز وصل إلى السلطة. لا تزال هناك بعض التشغيل 12
الروسية تكنولوجيا
الولايات المتحدة قطع ونقل التكنولوجيا وقطع الغيار لفنزويلا. العديد من المقاتلين واقفا في حظائر
1
2
3
4
وقائع زيارة لطهران في أغسطس 2009 من قبل الرئيس بعد ذلك من شركة الصناعات العسكرية الفنزويلية Anómina (Cavim)، الجنرال ادواردو Richani عارف، يشير إلى أن "الجانب الفنزويلي وتعهد لتسريع دراسات الجدوى الاقتصادية للمقترح المقدمة من الطائرات AIO في 16-F [صناعات الطيران المنظمة] ". الوثيقة، التي من هذه الصحيفة لديه نسخة، وقعت من قبل الجانب الايراني محمد العامة بيج لو محمد نائبا لوزارة الدفاع والإمداد. اتفاق يذكر أيضا حالات أخرى للتعاون مثل بيع طائرات بدون طيار.

على الرغم من أن بعض المشاريع التي تم توقيعها بين البلدين فشلت في تنفيذ، في حالة من طراز F-16 على الأقل على علم مذكرة السابقة التي تقدمت في أغسطس 2006. وقد بدأت هذه العملية من خلال المقدم لويس رييس رييس، احد اقرب مساعدي لشافيز، وكان أيضا تدخل اللواء الحمل لارا روجر.

وفقا لشهادة سرية عرضت الآن من قبل قيادة القوات الجوية الفنزويلية (الصوت العربي الحر)، وهي ذات المقعدين F-16 قاعدة في ماراكاي تم تفكيكها ووضعها في حاويات خشبية كبيرة "مختومة"، دون أي إشارة خارجية من محتوياته. وقدم هذا الاتهام في قاعدة جوية ش يبرتادور على بوينغ 707-6944 من الجبهة الشعبية الافريكانية، في النموذج الذي يجمع بين نقل البضائع ووضع الناقلة. طريق التفكير توقف في البرازيل (ريسيف)، والجزائر، وتنتهي في طهران. وأرسلت مع الأجيال القادمة venezolonos الطيارين لتشغيل الجهاز، وتجميعها مرة أخرى في قاعدة مهراباد إيران، والتدريب جنبا إلى جنب مع الإيرانيين.

هذا الشخص نفسه حدد Lezama كريم، ضابط كبير برتبة مقدم الفنزويلي في الاحتياطي، كما شخص يشارك في اتخاذ أجزاء في الولايات المتحدة مع F-16 و F-14 القطط، والصيد والتشغيلية فقط في إيران، والتي تم الحصول عليها قبل الثورة الاسلامية.

المعلومات في وكالة استخبارات غير الغربية يشير إلى أنه تم استخدام الطائرة التي بعث بها فنزويلا لمعايرة النظام إلى محدد مضادة للطائرات من طراز F-16، ودراسة التكنولوجيا عن طريق الهندسة العكسية. واحد من هؤلاء المقاتلين يمكن أن تتعلم كيف أن نلاحظ وجودها في الرادار أو السرعة التي يقترب، من المفيد لفهم أفضل للعدو في حالة من المواجهة.

هارمون اعل، الباحث في المعهد الدولي للالإسرائيلي لمكافحة الإرهاب، الذي نشر العديد من الدراسات على وجود إيران في أمريكا اللاتينية، يشير إلى ثلاثة أهداف ممكنة في عملية ارسال الطائرة الفنزويلية: الحصول على التكنولوجيا على بناء المزيد من الطائرات الحديثة، في محاولة لل تعرف بشكل أفضل كيف تعمل القوات الجوية للولايات المتحدة وإسرائيل، وتمتلك التكنولوجيا الى بلدان أخرى مثل روسيا وكوريا الشمالية. واضاف "هذا أمر مفيد للغاية طائرة لسلاح الجو من إيران، لأنها يمكن أن تدريب الطيارين الخاصة بهم في وسائل وتكتيكات أخرى. هذا يدل على عمق العلاقة بين ايران وفنزويلا ". الشراكة التي، في رأيه، يمكن أن تعبر عن نفسها أيضا في الانتقام من اولئك الذين يعتدون على المنشآت النووية الايرانية.
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

استخدام ايران الـf-16 الفنزويلية لدراستها من اجل القدرة على صد هجمات مستبعد لان هذه المقاتلات هي من البلوك 15 وإسرائيل والولايات المتحدة إن هاجمتا إيران فإنهما ستستخدمان البلوك 50 على الاقل لهذا ارى بأن الايرانيين سيحاولون نسخ ما يمكنهم نسخه خخخخخ
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

لا اظن ذلك سيفيد ايران!

المقاتلة التي لدى Venezuela كما تعلمون هي من النسخ الاولى المتقادمة غير المطورة من F-16..

النسخ الحديثة او المطورة التي تملكها دول القريبة التي يمكن ان تشكل تهديد ل ايران (UAE, Oman) او الاقليمية (Turkey), او الولايات المتحدة هي مغايرة تماما في كل شيء تقريبا و التعديلات التي يحويها الهيكل الخارجي -مثل نسخ UAE- ...

لذلك لا اتوقعها الا محاولة يائسة يعرف الايرانيون ان منتهاها الفشل..
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

يبدو ان الاخوة الاعضاء

قد تناسوا ان الطائرة الفنزويلية التى تم شراؤها قد تم تحدثيها فى اسرائيل سنة 2003

فهى لا زالت مطلوبة من الناحية الفنية و التكنولوجية و الاستخباراتية .. ولمعرفة تجهيزات المتوقعة للطائرات الاسرائيلية او بعض القطع .. و ايضا لمعرفة المقطع الرادارى المتوقعة منها مهما كان نوعيتها بلوك 15 او 50 او 60 لانها ستكون متشابهة

وهى تعتبر " صيدة " جيدة للايرانيين !


تحياتى
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

لا ازلت انتظر ماذا ستسمي ايران هذه الطائرة واي لون دهان سوف تستخدم ؟!
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

على الرغم من الطائرات تم تحديثها في اسرائيل .
الا انها تبقى قديمه و ليس بجودة الطائرات الحديثه .
من ناحية التكنولوجيا العسكريه المتطوره .
وطائرات فنزويلا القديمه لن تكون ندا للطائرات الحديثه .
مع العلم ان فنزويلا بدأت تعتمد على روسيا في مشتريتها .
من الاسلحه بكافة انواعها من روسيا .
لكن ايران تحاول ان تقلد اي طائره امريكيه من ناحية الشكل .
والمظهر الخارجي كما قلدت او قامت بعملية بعض الاضافات.
وقالت انها من صناعاتها بعقول وخبرات مهندسين ايرانيين .
لكن الاصل دائما يتفوق على المقلد والمقلد لن يكون بجودة المنتج الاصلي .
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

حتي لو كانت الأف-16 الفنزويليه التي حصلت عليها ايران قديمه فهيا توازي احدث أنواع الأف-16 من ناحيه المناوره الجويه وهذا سيمكن دفاعاتها الجويه من تطوير تكتيكات لمواجتها.

اسرائيل استأجرت سابقا مقاتلات ميغ-29 لتدرب طياري الأف-16 علي مواجهه الميغ-29 في القتال الجوي والتعرف علي مقطعها الراداري. اعتقد بأن ايران تريد تطيق هذا الدرس الأسرائيلي لذلك سعت للحصول علي الأف-16 الفنزويليه. كذلك الحصول عليها سيساعد ايران علي تعلم وتطبيق اسرار الأف-16 التصنيعيه في صناعاتها الجويه.
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

حتي لو كانت الأف-16 الفنزويليه التي حصلت عليها ايران قديمه فهيا توازي احدث أنواع الأف-16 من ناحيه المناوره الجويه وهذا سيمكن دفاعاتها الجويه من تطوير تكتيكات لمواجتها.

اسرائيل استأجرت سابقا مقاتلات ميغ-29 لتدرب طياري الأف-16 علي مواجهه الميغ-29 في القتال الجوي والتعرف علي مقطعها الراداري. اعتقد بأن ايران تريد تطيق هذا الدرس الأسرائيلي لذلك سعت للحصول علي الأف-16 الفنزويليه. كذلك الحصول عليها سيساعد ايران علي تعلم وتطبيق اسرار الأف-16 التصنيعيه في صناعاتها الجويه.



اتفق معك ..تماما

تحياتى
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

على الرغم من الطائرات تم تحديثها في اسرائيل .




الا انها تبقى قديمه و ليس بجودة الطائرات الحديثه .
من ناحية التكنولوجيا العسكريه المتطوره .
وطائرات فنزويلا القديمه لن تكون ندا للطائرات الحديثه .
مع العلم ان فنزويلا بدأت تعتمد على روسيا في مشتريتها .
من الاسلحه بكافة انواعها من روسيا .
لكن ايران تحاول ان تقلد اي طائره امريكيه من ناحية الشكل .
والمظهر الخارجي كما قلدت او قامت بعملية بعض الاضافات.
وقالت انها من صناعاتها بعقول وخبرات مهندسين ايرانيين .

لكن الاصل دائما يتفوق على المقلد والمقلد لن يكون بجودة المنتج الاصلي .

لديك خلط كما لاحظت مع بعض الاعضاء ..

ايران لا تريد ضم الطائرة الى اسطولها ..لهذا اخذت طائرة واحدة فقط من مجموع سرب متوفر؟؟:walw[1]:

وما قيل عن دهان او بوووية هى سخافة ,نريد من الاعضاء ان يفكروا فيما يكتبون !!


ايران تريد دراسة الطائرة من الناحية الايرودانيميكية AERODYNAMICS و التجهيزاتية .. ,و المقطع الرادارى radar print وامور اخرى كالالكترونيات و نظم الطيران aviation و التحكم و التوجيه .

اسرائيل مثلا بواسطة استخبارتها استطاعت سرقة طائرة ميغ 21 عراقية اواخر الستينات .. لكى تدرس الطائرة و تتعرف على نقاط قوتها و ضعفها ...لا ان تضمها !!

فهى ستساعدها صناعات الطيران لديها و ايضا معرفة تجهيزات اعدائها !!

من الناحية التكنولوجية ايران تتبع مبدأ اقتصادى مهم .. فى صناعاتها وهى سرقة التكنولوجيا ثم تطويعها او تطويرها حسب الامكانات بطريقتين :

reverse engineering الهندسة العكسية و المحاكاة simulation

, وانا ارى انها خطوة ذكية لانها تبدأ مما انتهى بها الاخرون و لانها .. توفر عليهم الوقت و التكلفة !!!

اخوانى ... معرفة تصميم الاف -16 .. الاميركية تعنى توفير المليارات من الدولارات صرفتها الشركات الاميركية عليها فى دراستها !

و هكذا ايضا فى دبابات ذو الفقار الايرانية فهى مشابهة للابرامز شكليا وهذه ليست امور "سهلة " .. زاوية الصفائح و هندسة التصفيح و الشكل و الابعاد ومركز الثقل و الاوزان ..التصميم هذا وفر مئات الملايين من الدولارات و اختصروا الزمن على الايرانيين لكن مع تغييرات حسب امكانياتها التكنولوجية فى التجهيزات





تحياتى
 
التعديل الأخير:
رد: أيران والأف-16 مره اخري

قمة الغباء و التناقض كيف يدعون انه يملكون طائرة من جيل خامس و يشترون طائرة من الجيل الثالث !!

لكي يدرسونها و يختبروا ؟!

هذا ليس بمنطق


دولة الدهان و الاصباغ مستمرة في دجلها
 
رد: أيران والأف-16 مره اخري

للاسف البعض لا يريد ان يستوعب بعد وقد كررنا ان يفكر البعض قبل كتابة ما يريد حتي لا يجعلوا انفسهم اضحوكة خاصة و ان المنتدي يجب ان يكون للحوارات العقلانية و بشكل اقرب للاحتراف بدل التعليقات الطفولية و المزاجية
هناك مثل كويتي :

اقول له تيس ، يقول لي حلبه ؟

وهو كمثل عنزة ولو طارت !!

نكرر ان ايران لم تشتري تلك الطائرة لكي تضفيها الي اسطولها
و امريكا ما تزال تصنع طائرة اف 16 و 18 وهي من الجيل الرابع علي الرغم امتلاكها لطائرة اف 117 الشبح و الاف 22 و غيرها

و ايران لم تعلن عن تدشين طائرة شبح و الجميع يعلم الفارق التكنولوجي بين امريكا و ايران ،، لكن وهذه حقيقة ان ايران لديها مشاريع طموحة و تجتهد في ذلك شئنا ام ابينا

تحياتي

defense-arab.com
 
إيران تتطلع على أسرار مقاتلة أف-16 الأميركية بمساعدة حليفتها الفنزويلّية

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1340982340-sdarabiaimage001_eDOne.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

PM6:04 2012-06-29

ذكرت صحيفة ABC الإسبانية أن إيران حصلت على مقاتلة F-16 عبر فنزويلا من أجل دراسة إمكاناتها التكنولوجية، وسط تحسب من هجوم إسرائيلي أو أميركي لتدمير منشآتها النووية.

وأضافت المصادر أن المهندسين الإيرانيين عكفوا منذ تسلمهم المقاتلة على الاطلاع على كيفية عمل أنظمتها، وأداء جهاز الرادار المتقدم فيها، ونقاط القوة في تصميمها الهندسي، وقدرات الدفاع الجوي المتوفرة فيها، بإشراف خبراء من الدفاع الجوي الإيراني.

وبحسب معلومات الصحيفة التي نشرت التقرير في 22 حزيران/ يونيو الجاري -بالتزامن مع زيارة رسمية قام بها الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد إلى فنزويلا- فإن مقاتلة الـF-16 كانت قد نُـقلت عبر طائرة شحن 707 في عام 2006، ثم أعيد تجميعها في قاعدة "محراب آباد" التابعة لسلاح الجو الإيراني.

ورأى خبير عسكري بريطاني، في تعليق على الخبر لموقع الأمن والدفاع العربي SDA، "أن طلب إيران مقاتلة غربية متقدمة للاطلاع على كيفية أداء أنظمتها، يدل على أن لديها الكفاءات لدراسة وتحليل تلك التكنولوجيا المتقدمة من جهة، وأنها تأخذ التهديد الإسرائيلي باستهداف منشآتها النووية على محمل الجد.

ولكنه لفت إلى أن مقاتلات F-16 A/B التي يمتلكها سلاح الجو الفنزويلي قديمة، وأقل كفاءة وإمكانيات من تلك التي يشغلها سلاحا الجو الإسرائيلي والأميركي؛ وأن الاطلاع على أنظمة المقاتلة التي بحوزة فنزويلا سيزود خبراء سلاح الجو والدفاع الصاروخي الإيراني بمعرفة محدودة، مقارنة بالتكنولوجيا المتطورة التي تحتويها المقاتلات الحديثة من الطراز نفسه.

وأشار الخبير في حديثه لموقعنا إلى أنه في الوقت الذي تمنح فنزويلا حليفتها إيران مقاتلة F-16 القديمة نوعا ما لفحص انظمتها، فإن هجوما إسرائيليا/أميركيا ضد المنشآت النوية الإيرانية سيستخدم تشكيلات من مقاتلات F-15I Ra’am (Thunder) من إنتاج بوينغ، وF-15E Strike Eagle، وF/A-18E/F سوبر هورنيت.

ويؤكد الخبير أنه "بدون الاطلاع على أحدث النظم التكنولوجية المستخدمة في المقاتلات الغربية، فإن سلاح الجو الإيراني يجب ألا يتوقع إمكانية حماية نفسه بشكل كامل من خطر هجوم إسرائيلي/أميركي، غير أن اطلاعه على كيفية عمل الرادار -الذي لم يحدث عليه تغيير كبير في المقاتلات الحديثة- يمنحه الأمل بأن تعدل الأطراف المتربصة بإيران شرا عما تخطط له من استهداف لمنشآتها النووية."

في المقابل، تساعد إيران حليفتها فنزويلا على تطوير طائرة دون طيار يبلغ مداها 80 كلم، بالإضافة إلى استفادة الأخيرة من تكنولوجيا صينية وروسية لتطوير تلك الطائرة.

وتعرب أوساط عسكرية إسرائيلية عن خشيتها من استيلاء فنزويلا على أسرار تكنولوجية من جارتها كولومبيا التي تمتلك مقاتلات إسرائيلية الصنع طراز "كفير"، وتحاول ابتياع دبابة القتال الإسرائيلية الرئيسية "ميركافا"، بالإضافة إلى طائرات دون طيار.


 
رد: إيران تتطلع على أسرار مقاتلة أف-16 الأميركية بمساعدة حليفتها الفنزويلّية

الطائرة حسب الخبر انتقلت منذ سنة 2006 الى ايران لفحصها !!

و الان يكتشفوا ذلك ؟؟


هذا يحسب نجاح لايران بلا شك


تحياتى
 
رد: إيران تتطلع على أسرار مقاتلة أف-16 الأميركية بمساعدة حليفتها الفنزويلّية

تستطيع ان تقول هذا الكلام عندما تسقط طائرات الf 16 الامريكية كالذباب وقت المواجهة وليس قبل ذلك .... النتائج بالافعال وليس بالاقوال .. وقد صدع هؤلاء القوم اذاننا بكثرة الحديث عن قدراتهم التكنولوجية العالية دون ان نرى اي دليل حتى الساعة
 
عودة
أعلى