صواريخ بوك م1-2 (سام-17) والتطوير المصرى للسام-6

التفاعلات
1,883 1
بسم الله الرحمن الرحيم

قامت مصر بتطوير السام-6 كما ذكرت الكثير من المصادر وذكرته فى موضوعات سابقة لى وتم استخدام صواريخ سام-17 فى هذا التطوير وهذا دليل نهائى على ذلك من التلفاز المصرى وبرنامج طلائع النصر الذى تعده الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية فى حلقة الجمعة 4/7/2008

وهذه هى الصور

ولتوضيح الفارق بينها وبين صواريخ السام-6 إليكم صورة السام-6 من نفس الفيديو:

فى الدقيقة 16 والثانية 18 يظهر صاروخين من النوع سام-17 (بوك م1-2) محمولين على منصتين سام-6 مجنزرتين وتظهر الصواريخ بلونها الاخضر الشهير على عكس الصواريخ سام-6 الاصلية ذات اللون الابيض الناصع

وهذا هو الفيديوكاملاً :

حلقة 4/7/2008

http://www.4shared.com/file/53892243/9d59fecb/_-_.html

اخيرااااااا شكراً للاخ العزيز فايتر ف22 على فيديو طلائع النصر

وشكرا جزيلا للاخ العزيز ريد كراش على مساعدته لى فى اقتباس الصور

وفى الختام
لا تبخلوا على من صالح دعائكم

وداعاًااااااااااااااااااااااااااااا

التعديل الأخير:
التفاعلات
2
جزاك اللـــــــــــــــه الف خيـر اخي الكريـــــــــم
والى الامـــــــــام .. يامصـر الاسلام

ابو حامد

عضو مميز
التفاعلات
8
جميل جدا يعطيك العافيه وشكرا على الفيديو
لكن رجاء خاص كلمة ودااااعا ارجو عدم استخدامها وبدل وداعا قل الى اللقاء ان كنت مصر لذكرها

التفاعلات
6
الموضوع جميل والحلقة دى انا شاهدتها بس انا عندى سوال ليه مصر مش بتعلن عن الاسلحة اللى عندها زى التور م1 والبوك مع العلم ان كل المصرين المهتمين بالسلاح المصرى يعرفوا ان مصر حصلت على الانظمة دى فعلا

Amir_Pharaoh

عضو
التفاعلات
27
أثناء مشاهدتى للفيديو الرائع لفتت نظرى هذه اللقطة

الصورة من الخلف للأسف .. وبالتالى فهى ليست واضحة !!
ولكن أظن أنها خاصة بـالــــ Tor-M ... أم أنا مخطىء ؟!

DEADLY STRIKE

قيادة القوات الجوية
التفاعلات
22
الصورة لنظام شيلكا وهذا واضح من المواسير الرباعية

mi17

عضو
التفاعلات
62
أثناء مشاهدتى للفيديو الرائع لفتت نظرى هذه اللقطة

الصورة من الخلف للأسف .. وبالتالى فهى ليست واضحة !!
ولكن أظن أنها خاصة بـالــــ Tor-M ... أم أنا مخطىء ؟!
دي صورة مجمع الشيلكا المحدثة

zaro

عضو
التفاعلات
3
انت خطير يا استاذى الفاضل بجد وسلامى لاخى الايمان​

Muhamed

القيادة العامة للقوات المسلحة
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعلات
5,008 29

المعذرة لكن يوجد ما لا افهمه .., بخصوص وحده التوجيه المدمجة مع وحده الاطلاق و التي لم الاحظها بالصورة الاولي و اقصد بها الجزئ البيضاوي المقابل لمجموعة الصواريخ ...و يمكن ملاحظتها جدا في الوحده التي لا تطلق صواريخ في الصورة الاولي

ارجو من الاخوة التوضيح

التعديل الأخير:

mi17

عضو
التفاعلات
62
طيب يا محمد اخبار التور ام ايه ولا لسة لازم تشوفه

Amir_Pharaoh

عضو
التفاعلات
27
شكراً لأخى mi 17 و أخى DEADLY STRIKE

فعلاً شيلكا (أول مرة أشوف النسخة الحديثة دى !) .. ويبدوا أن الردار الخلفى جعل الأمر يختلط عليا !!

من كتر حلمى بالتور ام , و الاس 400 :rolleyes: مشوفتش مواسير الشيلكا :unhappy::

Muhamed

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعلات
5,008 29
طيب يا محمد اخبار التور ام ايه ولا لسة لازم تشوفه
انا بعترف اني شكاك شوية بس ممكن تتأكد اني حيادي ., يعني بشك في كل حاجه تبع اي بلد ( مش بقلل من شأن حد زي ما انت قلت قبل كده )
و اظن ده افضل من اني اعيش في احلام اليقظه ( راي شخصي )
التور- ام ما شفتش غير دليلين واحد منهم ., لا يعتبر بالدقة الكافية وهو مصدر صحفي و السبب ان المصادر الصحفية لا تتحري الدقة بالمعدات العسكرية

الثاني و اظنه ممكن تصديقة عشان يعتبر صادر عن مؤسسة مسؤله كان صورة الاستاذ ديدلي سترايك كان عرضها في مناقشة سابقه

لكن اكيد لو اتوفر بخصوصه مصدر زي الي قدمه الاستاذ الايمان او ما يشبهه زي حفلة تخريج كلية الدفاع الجوي مثلا فلا داعي لارهاق نفسي في البحث لان الامور هتكون واضحة !!!!!!!!!!!
الي كان سبب في اني ابحث بجديه في حكاية البوك هو اني حقيقي عرفت المعلومة من واحد رتبته عالية في الدفاع الجوي ., هو ماقالش بوك بالاسم بس كان من السهل جدا الاستنتاج لانه اتكلم عن اكثر ما يميزه وهو امكانية اصابته لاهداف في البر او البحر اضافة للاهداف الجوية
بس بصراحة خفت اقول عشان كل واحد ممكن يكدبني او يدعي ان اخوه في الطيران و ان مصر هتشتري اف-22 و السعودية عندها حاملة طيارات و ماكناش هنخلص !!!!

غير كده ماينفعش احرم حاجه على غيري بأني ماصدقهاش و احللها لنفسي .., مهما كنت متأكد من صدقها , و اظنك متفق معايا في كده

mi17

عضو
التفاعلات
62
يا محمد انا معاك بس المشكلة انه في ناس بتعترض من اجل الاعتراض علما انه التور والبوك ليسو بالاسلحة التي تقلب موازين القوة يعني مثلا التور ام والبوك ظهروا على غلاف مجلة عسكرية تصدر عن الشئون المعنوية للقوات المسلحة يعني مصدر ثقة مش معقولة هيحطوا سلاح مش موجود في الخدمة

التفاعلات
1,883 1
شكراااا جزيلاً لجميع الاخوة الاعزاء
وجزاكم الله خيراااااااااااااااااااااااااااا

التفاعلات
1,883 1
انت خطير يا استاذى الفاضل بجد وسلامى لاخى الايمان​
ااخيرا إلتقينا مرة اخرى بالاخ العزيز زارو
اين انت منذ زمن طويل يا صديقى العزيز
ارجو ان تكون بخير

بالمناسبة اريد تعليقك او رأيك فى هذين الموضوعين :

http://defense-arab.com/t5397.html

http://defense-arab.com/t4788.html

وتحياتى وسلامى لك يا اخ زارو الغائب الذى طالت غربته

Abrams

عضو
التفاعلات
10
السلام عليكم اخي الايمان ... وشكرا علي الفيديو وهو جميل كالعادة ...

تقبل ملحوظة لي في هذا الموضوع ، رغم اقتناعي بحصول مصر علي السام 17 ، الا انني اعتقد ان تلك الصورة هي خاصة بالنظام الصاروخي سام 6 وليس سام 17 ....

دعنا اخي الكريم نناقش الصور من ناحية حيادية تماما ...

- انت تقول ان الصواريخ هي صواريخ لسام 17 محمله علي منصات اطلاق سام 6 ، اي ان المنصات هي لسام 6 وهذا ما اتفق معك فيه تماما ...

- بالنسبة للصواريخ ، انت استدللت علي انها سام 17 من لونها ، واللون وحدة لا يفرق كثيرا لان هناك صواريخ سام 6 كذلك لها نفس اللون الاخضر ذو المقدمة البيضاء .

صور لصواريخ سا م6 باللون الاخضر :

- نأتي الان الي الصاروخ نفسه ، الصاروخ في رأيي الشخصي في الغالب هو صاروخ سام 6 ، والفرق واضح بينهما ، فصاروخ سام 17 في الحقيقة له شكلان للصاروخ ، احدهما له زعانف طويلة من الاسفل كالصورة التالية :

والشكل الاخر له زعانف قصيرة من المنتصف :

اما الذي ظهر في الفيديو بنسبة كان له زعانف حادة وبارزة الي الجوانب ، وكانت بشكل صواريخ السام 6 الموجودة في الفيديو :

واصلا اخي النظام سام 17 مصمم ليكون نظام TELAR اي معه رادار في المنصة ، وذلك ما يعطي له ميزة اضافية ، فلا يعقل ان نقوم باستخدامه علي منصات سام 6 !!

التعديل الأخير:

Muhamed

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعلات
5,008 29
يا محمد انا معاك بس المشكلة انه في ناس بتعترض من اجل الاعتراض علما انه التور والبوك ليسو بالاسلحة التي تقلب موازين القوة يعني مثلا التور ام والبوك ظهروا على غلاف مجلة عسكرية تصدر عن الشئون المعنوية للقوات المسلحة يعني مصدر ثقة مش معقولة هيحطوا سلاح مش موجود في الخدمة
صدقني انا مش من ضمن الي ماشين بنبداْ خالف تعرف .., وفعلا الاسلحة دي مش من الي بتقلب موازين القوة .., و عشان كده بالذات من السهل انك تعلن او تنكر وجوده بعكس الاسلحة الاخطر و الي ممكن تقلب الموازين

مصدر الاستاذ ديدلي سترايك بجد فعلا is on account بس ماقدرش اقول انه مصدر نهائي
انا شوفت في مجلة عسكية عربية ( لا داعي لتسمية الدولة ) كان على غلافها اف-35 و اف-22 و بشكل مشابه جدا لصورة ديدلي سترايك !!!!!!
ايه رايك ؟

Muhamed

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعلات
5,008 29
واصلا اخي النظام سام 17 مصمم ليكون نظام TELAR اي معه رادار في المنصة ، وذلك ما يعطي له ميزة اضافية ، فلا يعقل ان نقوم باستخدامه علي منصات سام 6 !!
بخصوص الجزئية دي

وانا ايضا كنت على وشك السؤال فيها

في نظام البوك من الممكن لمركبه الloader luncher هي الايضا اطلاق الصواريخ على ان يتم توجيها بوحده الtarget aquestion لنفس النظام
http://www.youtube.com/watch?v=WvxR933rvwY&feature=related

التعديل الأخير:

Abrams

عضو
التفاعلات
10
بخصوص الجزئية دي

وانا ايضا كنت على وشك السؤال فيها

في نظام البوك من الممكن لمركبه الloader luncher هي الايضا اطلاق الصواريخ على ان يتم توجيها بوحده الtarget aquestion لنفس النظام
http://www.youtube.com/watch?v=WvxR933rvwY&feature=related
فعلا ، لكن قرأت مرة ان الرادارات الارضية تعطي مدي رصد اضافي حوالي 40 كم ...

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى