طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

رد: طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

فعلا هيا حاويات لتخزين ونقل السام 2 ..

شكل هذه الحاويات مختلف تماما عن شكل قواذف الاس 300 بالاضافة الى ان عددها اثنتان مقابل اربعة للاس 300..

لازلنا لانعلم بحقيقة وجود انظمة اخري تخدم فى دفاعنا الجوي ولكن ما هو معلن كفيل تماما بالدفاع عن سماء مصر من طرازات مطورة مختلفة من السام 2 المطور ( طير الصباح ) , 3 , 6 وعين الصقر و تور وبوك ام 1و 2 ... هوك مطور .. شابرال .. كروتال .. سكاي جارد (امون المصري ) .. شيلكا ..بالاضافة الى النظام الجبار pechora 2m المطور والمدعم ببعض مكونات s-300 والمحمي جيدا من اى محاولات اختراق او تشويش الكتروني .. وما لحق بكل هذه الانظمة من تعديل وتطوير مستمر ..

لا ندري يصحة شائعات وجود s-300 او حتى HQ-9 ... وكذلك حورس الذي تكلم عنه الكثيرون ..

لكن الحقيقة الثابتة ان الدفاع الجوي المصري من اهم الفروع فى القوات المسلحة ان لم يكن الاهم .. دائما كان على اولويات القوات المسلحة من حيث التطوير و التحديث المستمر .. لانه فرع حساس جدا .. مفاجأت الدفاع الجوي لا تكون بالمعدات فقط بل استخدام تكتيكات جديدة .. كلنا نتذكر ضابط الدفاع الجوي الصربي الذي اسقط الاف 16 بصاروخ قديم جدا وهو السام 6 على ما اتذكر و لكن باستخدام تكتيك ذكي جدا ... وكذلك اسقاط الاف117 بصواريخ قديمة السام 3 التي طورتها صربيا الى المعيار (نيفا ام )والتى كانت قبل ذلك لاقيمة لها في مواجهة طائرة الاف117 الشبحية !!
وكذلك التكتيكات التى استخدمها المصريون فى اسقاط الطائرات الاسرائيلية فى حرب اكتوبر وكيف تغلبوا على الفانتوم الاسرائيلية الحديثة و كذلك الصواريخ راكبة موجات الراديو (( شرايك )) الاحدث فى وقتها ..
ولكن اقتناء المعدات الحديثة لا بديل عنه فى مواجهة تطور اساليب التشويش الالكتروني و تطور الصواريخ المضادة للردارات.. اعتقادي الشخصي ان دفاعنا الجوي ما زال بجعبته الكثير و ستظهر فى حينها ان شاء الله ان دعت لها الحاجة .. من الكلام الذي اسمعه اعتقد ان ما بالخدمة اكبر من المعلن على الانترنت بالتأكيد ..
 
رد: طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

هو البرنامج ده بيجي امتا والساعه كام
 
رد: طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

تسلم على المقطع اخى الكريم

تقبل تقييمى
 
رد: طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

طب ممكن حد يقولى ايه ده اللى السهم عليه ؟؟ فى الدقيقه 11.11


 
رد: طلائع النصر تعرض حلقة رائعة عن الدفاع الجوي

krakow-missile-containers-01.jpg


لا حورس ولا إس ..
حاويات لنقل السامات ليس أكثر ...

attachment.php


attachment.php


attachment.php

الأقرب بالفعل حاويات طير الصباح المطور على أساس sam 2
وقيل أن مداه يزيد عن 50 كيلو
 
عودة
أعلى