مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

يا اخ trew رد على كلام الاعضاء فيما يتعلق بقدرات السودان العسكريه وخرافة الدور المصري في احداث ام درمان احسم هذا الجدل العقيم وارهم بالدليل القاطع من هو السودان والى اي مستوى وصل

نعم هذا الكلام ينطبق على أذيالها في المنطقة وهم الممنوعون من صناعة أي شيء حتى الأسلحة العادية بأمر سيدتهم أمريكا وهي دول لاتخفى على أحد ولا ينطبق على المتحررين منها وخاصة دول مثل إيران والسودان والجزائر وسوريا

هههههه ( اذيالها)
اتكلم على قدك وبلاش الوهم اللى انت عايش فية دة

يا اخ trew رد على كلام الاعضاء فيما يتعلق بقدرات السودان العسكريه وخرافة الدور المصري في احداث ام درمان احسم هذا الجدل العقيم وارهم بالدليل القاطع من هو السودان والى اي مستوى وصل

انت قلت خرافة وهذا يكفي والمعركة كانت واضحة وشارك فيها طلاب الاحتياط والقوات الجوية في بعض مراحلها ولم يشارك فيها الجيش السوداني لأن وحداته بحسب القانون السوداني الجديد لا يسمح لها بدخول العاصمة السودانية ( مثل قانون الولايات المتحدة الأمريكية وكثير من الدول ) اما بالنسبة للمستوى التصنيعي السوداني فهو يعتبر الثالث في أفريقيا من ناحية التصنيع العسكري ومن الناحية المدنية فهو يملك 24 ألف وحدة تصنيع من مصانع كبيرة وصغيرة والسودان ( بحسب موقع الاتحاد الأفريقي الأليكتروني ) يعتبر الثاني من ناحية القوة بحسب الشروط التي وضعها الموقع وكان من ضمنها عدد السكان والجيش ونوع التسليح والتصنيع وحسن إدارة الموارد وكميتها ونوعها والحروب التي خاضها جيشها في الداخل والخارج وهذه كانت من أسباب تقديم مصر والسودان على نيجيريا وجنوب أفريقيا ....

وبالنسبة للكلام في هذا المنتدى فأغلبه غير منطقي ولايستند لحقائق ومجموعة تخيلات ( مع احترامي للأعضاء كلهم في هذا المنتدى ) وربما السبب الإنجراف وراء العواطف وأنا سأكتفي بعدم الرد إلا على طالب معلومة حقيقية يستفيد منها هو أو غيره .....

التعديل الأخير:
تسلم لينا وتسلم للسودان يا اخ trew دايما كلامك هو الفصل
طيب شنو الترتيبات الحيعمل السودان مع التشاديين الايام دي مولع في دارفور وحول مهاجريه بالذات يا ترى شنو اخر الاخبار ارجةك طمنا يا اخ trew وكمان ما هي الاجراءات الحيعمل السودان في موضوع محكمة الجنايات الدوليه خصوصا انو كتر اللغط في الموضوع ده وفي ناس كتيره قاعده تصطاد في الماء العكر بدعوى الوطنيه وخصوصا ناس الحركه الشعبيه العملاء

تسلم لينا وتسلم للسودان يا اخ trew دايما كلامك هو الفصل
طيب شنو الترتيبات الحيعمل السودان مع التشاديين الايام دي مولع في دارفور وحول مهاجريه بالذات يا ترى شنو اخر الاخبار ارجةك طمنا يا اخ trew وكمان ما هي الاجراءات الحيعمل السودان في موضوع محكمة الجنايات الدوليه خصوصا انو كتر اللغط في الموضوع ده وفي ناس كتيره قاعده تصطاد في الماء العكر بدعوى الوطنيه وخصوصا ناس الحركه الشعبيه العملاء

تعرف أن تشاد دولة منزوعة السيادة وتحكمها فرنسا ورئيس تشاد معين من قبل فرنسا وهو من نفس قبيلة خليل ابراهيم ومشكلتنا أولا وأخيرا مع فرنسا .
والسودان قد حارب فرنسا بالوكالة في تشاد سابقا في بدايات عهد البشير ( عن طريق الجماعات المسلحة الإسلامية والأحزاب التحررية التشادية والقبائل العربية ) ولكن كانت الضغوطات ضخمة وحصلت خيانات فتم إلغاء الحرب .
والترتيبات الجارية سياسية فقط والسودان متجه لتعزيز علاقته بروسيا خلال هذه الأيام وربما حسب رأي بعض الخبراء يقوم عبر دعم سياسي قوي من روسيا والصين بعمل عسكري ضخم وهناك مؤشرات على ذلك ومنها حجم طلبيات السودان من الطائرات المخصصة لقصف المواقع والقوات الأرضية وكذلك سياسة التمترس الدفاعية المتبعة الآن لجر المتمردين للظهور وكشف مواقعهم وربما تكون كلها مناورات لتمرير اتفاق السلام المتوقع في موسكو .
ومحكمة الجنايات الدولية موضوعها بيد الساسة وصراع القطبين روسيا وأمريكا وهناك مؤشرات من أمريكا على حل المسألة وكذلك من روسيا ......... والله أعلم ....

التعديل الأخير:
رد: مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

فعلا الجيش اللي دخل الحرب مع حركه العدل والمساواه كلهم من قوات الاحتياط المركزي(القوت الخاصه) والقوات المسلحه مانزلت ولو كانت مصر دخلت بجد كان من الاجدر ندخ القوات المسلحه وليش كل هذا الصداعالجيش لا يمكن انه ينزل معركه صغيره مثل هذه اعرفه كلكم هذه المعلومه
وانا احي treo على كل هذه المعلومات المفيده وانا صراحه استفد منه كتير واقول ليه شكرا جزيلا

فعلا الجيش اللي دخل الحرب مع حركه العدل والمساواه كلهم من قوات الاحتياط المركزي(القوت الخاصه) والقوات المسلحه مانزلت ولو كانت مصر دخلت بجد كان من الاجدر ندخ القوات المسلحه وليش كل هذا الصداعالجيش لا يمكن انه ينزل معركه صغيره مثل هذه اعرفه كلكم هذه المعلومه
وانا احي treo على كل هذه المعلومات المفيده وانا صراحه استفد منه كتير واقول ليه شكرا جزيلا

طب اية رأيك بقى ان مصر ادخلت :bud[1]: :bud[1]:

تسلم لي يا اخ trew دايما كلامك الفصل بى امكان نضرب بالصواريخ بس التشاديين دايريين تاديب والله يستر وانا بقول انو لازم ناخد حذرناز
وفي سؤال هل في قواعد صينيه في السودان وهل الصين مستعده تحمينا لو حصل في اي تدخل خارجي ولا حتفكنا في الفرقه

تسلم لي يا اخ trew دايما كلامك الفصل بى امكان نضرب بالصواريخ بس التشاديين دايريين تاديب والله يستر وانا بقول انو لازم ناخد حذرناز
وفي سؤال هل في قواعد صينيه في السودان وهل الصين مستعده تحمينا لو حصل في اي تدخل خارجي ولا حتفكنا في الفرقه

لا وجود لقواعد صينية مع أنني أتمنى ذلك ولكن السودان رفض الفكرة ورفض إعطاء الصينيين مناطق نفوذ داخل السودان أو حتى تأجير مناطق لمدد طويلة ..
والصين تعهدت بحماية السودان في حال وجود اعتداء غربي عبر نظام التحالف القائم لكن في حالة الحروب الإقليمية ستقوم بتقديم دعم لوجستي غير محدود ..
ومشكلتنا ليست مع تشاد ولكن مع فرنسا أولا وأخيرا ..

تسلم لي يا غالي يا trew لكن لي السودان رفض قواعد ده اكان حيضمن لينا حمايه ممتازه انا عارف انو جماعتنا خايفين على سيادة البلد لكن الصينيين حلفاءنا ولازم نثق فيهم عشان نضمن حمايتن لينا في النوازل وعدم رضوخن لى اي ضغوطات في حال اي تدخل خارجي وانا شايف انو حكومتنا جانبا الصواب في ده ولكن كم عدد جيشنا اسي وهل في خطط لزيادة عدده لانو نحن بلد كبير ومحتاج لى جيش ضخم وقوي جدا عشان نغتي المساحة الضخمه بتاعتنا دي

معاك اخى ميجور ان محمد حسنى مبارك كان هيغتيل
ولنفترض ان الكلام الذى قيل ان مصر سوف تضرب الخرطوم صحيح
ولكن هل من المعقول ان نقتل الشعب العربى والمفروض انهم اخوة لمجرد ان حد حاول يغتالة

معاك اخى ميجور ان محمد حسنى مبارك كان هيغتيل
ولنفترض ان الكلام الذى قيل ان مصر سوف تضرب الخرطوم صحيح
ولكن هل من المعقول ان نقتل الشعب العربى والمفروض انهم اخوة لمجرد ان حد حاول يغتالة

مصر نعم هي اقوى مننا بس تقدر تضرب الخرطوم هههههههههههههههه
انتو تضحكوا على نفسكم احنا بنقدر ندافع عن نفسنا والحنمد لله كلكم عارفين انه مصر حتى ولو فكرت تدخل الخرطوم مابتقدر لاننا حنصدها بكل سهوله
والشيء الثاني مصر لايمكن لايمكن تضرب دوله عربيه وصديقه احنا اكتر دوله صديقه ليهم
والله يعز مصر

اقوى دول افريقا على اعتقدي الشخصي هي جنوب افريقيا وبعده ليبيا وبعداه الجزائر

لا وجود لقواعد صينية مع أنني أتمنى ذلك ولكن السودان رفض الفكرة ورفض إعطاء الصينيين مناطق نفوذ داخل السودان أو حتى تأجير مناطق لمدد طويلة ..
والصين تعهدت بحماية السودان في حال وجود اعتداء غربي عبر نظام التحالف القائم لكن في حالة الحروب الإقليمية ستقوم بتقديم دعم لوجستي غير محدود ..
ومشكلتنا ليست مع تشاد ولكن مع فرنسا أولا وأخيرا ..

يااااااااااأخي قل كلاما يعقل

الصين ستدافع وتحمي السودان من عدوان غربي

لكن تدعمكم لوجيستيا في الصراعات الإقليمية

مع أن أسس السياسة تفترض العكس

ومن هي الصين لتدافع عنكم ضد تحالف غربي

ومن أنتم بالنسبة للصين لتدافع عنكم أيضا

تقف الصين عاجزة أمام تايوان(برغم مساعدة أمريكا لتايوان لوجيستيا فقط)

لن يدافع عن أرضكم مثلكم

ولن ينقذكم لا الصين ولا غيرها ...........بل أنتم

يااااااااااأخي قل كلاما يعقل

الصين ستدافع وتحمي السودان من عدوان غربي

لكن تدعمكم لوجيستيا في الصراعات الإقليمية

مع أن أسس السياسة تفترض العكس

ومن هي الصين لتدافع عنكم ضد تحالف غربي

ومن أنتم بالنسبة للصين لتدافع عنكم أيضا

تقف الصين عاجزة أمام تايوان(برغم مساعدة أمريكا لتايوان لوجيستيا فقط)

لن يدافع عن أرضكم مثلكم

ولن ينقذكم لا الصين ولا غيرها ...........بل أنتم
احيك علىالراي الصين لايمكن انها تدافع عننا ولا يمكن انها تخلي مصالحها معا امريكا وتقيف معانا هذا غير منطقي قول انه الصين تدعم الجيش السوداني وحتى حاليا في هذه الايام يعمل تغيرات جذريه لينا بس تقيف معانا خليك واقعي
حاليا احنا عاملين تحالف مع ايران اللي بيعتدي على ايران احنا لازم نقيف مع ايران واللي بيعتدي على السودان احنا لازم نقيف مع السودان

مصر نعم هي اقوى مننا بس تقدر تضرب الخرطوم هههههههههههههههه
انتو تضحكوا على نفسكم احنا بنقدر ندافع عن نفسنا والحنمد لله كلكم عارفين انه مصر حتى ولو فكرت تدخل الخرطوم مابتقدر لاننا حنصدها بكل سهوله
والشيء الثاني مصر لايمكن لايمكن تضرب دوله عربيه وصديقه احنا اكتر دوله صديقه ليهم
والله يعز مصر

هههههههههههه فعلا كلام يضحك بس الفكرة اللى كانت مطروحة هى قصف الخرطوم مش دخولها ودة كان سهل جدا بالنسبة لمصر

اقوى دول افريقا على اعتقدي الشخصي هي جنوب افريقيا وبعده ليبيا وبعداه الجزائر

طيب من خبرتك العسكرية ممكن تقولنا مجبتش جزر القمر فى الترتيب لية

هههههههههههه فعلا كلام يضحك بس الفكرة اللى كانت مطروحة هى قصف الخرطوم مش دخولها ودة كان سهل جدا بالنسبة لمصر

كبر بقي ياعم الحج قصف ايه وكلام فاضي ايه ياعم ربنا مايجبش شر

ههههههههههههه والله شجاعه عندما نفتخر باننا قادرين على دخول دوله مسلمة وعربية (سواء قادرين او غير قادرين )مثلنا
يجب علينا ان نفتخر بضرب اعداء الاسلام الله قال على اليهود باسهم بينهم شديد اصبحنا كذلك نتمن ان نرجع كما كنا
ومزيد من التقدم للسودان الشقيقة انا لا افهم ما مشكله الجيش اسودانى الحقيقية لا تجعله يقبض بيد من حديد على المتمريدين وهل القوات الدوليه تعوق ذلك العمل ..............

عودة
أعلى