مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

عايز دليل طب ادخل الرابط ده

وكانت هناك مؤشرات على أن مصر بدت مستعدة لتقديم الدعم للخرطوم، وقال شاهد عيان إنه شاهد ثلاث طائرات مصرية مقاتلة وطائرة شحن عسكرية مصرية تهبط في المطار. وأضاف الشاهد أنه استطاع رؤية العلم المصري على جوانب الطائرات.
و ابحث فى النت عن مواضيع مشابهة هتلاقى كتير
مع تحياتى
و سلام

اختي الفاضلة انا لا اتكلم عن هذا الدعم بل على الردود الاخرى عملية الكومندوس الى اخره ما هذا هل هوا في صلب الموضوع :confused:

القاهرة تطرد 3 من قادة حركة "العدل والمساواة" الدرافورية
لماذا لم يتدخل الطيران المصري في منع الانقلاب على الخرطوم! [FONT='Arial','sans-serif']كشف خبير في الشؤون السودانية ان طرد مصر ثلاثة من قادة حركة العدل والمساواة من مكتب الحركة بالقاهرة جاء نتيجة زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية محمد علي كرتي لمصر بعد هجوم الحركة على مدينة ام درمان يومي السبت والاحد الماضيين .
[FONT='Arial','sans-serif']وقال حلمي شعراوي رئيس مركز الدراسات العربية والافريقية ان هناك اكثر من رسالة ترسلها القاهرة من خلال اظهار دعمها القوي لحكومة الخرطوم اصداها موجهة الى ليبيا التي تلعب دورا غير واضح المعالم في دارفور ولكي توضح موقفها في هذه الازمة وتعلم ان مصر مع وحدة السودان" . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']واضاف ان "مصر لا تخفي دعمها للخرطوم خاصة في الاونة الاخيرة انطلاقا من الحرص علي الحفاظ علي وحدة السودان وبالتالي يهمها تحقيق نوع من الاستقرار هناك" مشيرا الي ان طرد ثلاثة من حركة العدل والمساواة ليس التعبير الوحيد عن ذلك وانما كان هناك الطيران المصري يحوم فس سماء الخرطوم اثناء المواجهة بين الجيش السوداني والمتمردين في ام درمان – حسبما تقول اوساط سودانية في القاهرة – تعبيرا عن دعم مصري كامل للخرطوم ورفض المس بنظامه بهذه الطريقة " . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']وراي شعراوي ان "احتضان القاهرة اطرافا في (العدل والمساواة) لا يعبر عن دعم للحركة علي حساب الحكومة السودانية وانما ياتي في اطار الدبلوماسية المصرية السائدة تجاه السودان والقائمة علي احتواء كل السودانيين من حكومة ومعارضة والتعامل مع الجميع وهو الامرالذي تم دائما مع متمردي الجنوب من الجبهة الشعبية لتحرير السودان ومتمردي شرق السودان وغيرهم" واضاف شعراوي انه يعتقد ان "مصر ربما تري انها حين تفتح ابوابها لاطراف في العدل والمساواة فان هذا الوضع سيكون افضل من توجههم لاسرائيل كما فعل البعض من متمردي هذه الحركة" . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']واشار شعراوي الي ان الدعم الدولي والذي حظي به البشير مؤخرا الذي ظهر من خلال انتقاد الولايات المتحدة وغيرها عملية الانقلاب الفاشلة في ام درمان لا يعبر عن تغيير في وجهة نظر المجتمع الدولي تجاه نظام البشير بقدر ما جاء في سياق انتقاد دولي لما قام به حزب الله والمعارضة واللبنانية من تهديد للحكومة وبالتالي كان من المثير للنقد اذا هاجمت الولايات المتحدة سلوك المعارضة في لبنان ولم تفعل الشئ نفسه مع المعارضة في السودان . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']وطردت مصر – امس الاول – كلا من مسئول الشئون السياسية في حركة العدل والمساواة احمد تقد بجانب مسئول مكتب الحركة في العاصمة الاريترية محمد علي مصطفي اضافة الي احمد شريف . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']وقال المستشار الصحفي للرئيس السوداني محجوب فضل بدري ان القاهرة حتى الان لم تخطر الخرطوم رسميا بذلك ولكنه لم يستغرب موقف الحكومة المصرية الداعم للسودان واكد ان القاهرة ادانت الخطوة التي قامت بها حركة العدل والمساواة لاحتلال الخرطوم . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']ومن ناحية اخري كشف سفير السودان بالقاهرة ادريس سليمان علي ان قوات العدل والمساواة كانت مدعومة باجهزة رؤية ليلية متقدمة لا يملكها الجيش السوداني نفسه وكانت لديها معلومات عبر الاقمار الصناعية من خلال جهات اجنبية لها مصلحة في زعزعة استقرار السودان والدفع بالحركة لما يشبه الحرب بالوكالة . [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']واكد السفير السوداني علي ان الطائرات العسكرية المصرية لم تشارك في منع الانقلاب في السودان واضاف ان حركة العدل والمساواة تحارب بالوكالة عن دول اجنبية[/FONT]
[/FONT]

ملحوظة أخرى من عندى

ملحوظه :السفير السوداني لم يعلن عن تدخل القوات المصريه لاسباب سياسيه بالتاكيد
حد شاف القوات اللى تمت إبادتها فى التليفزيون ؟
هل هذه إبادة عادية أم إبادة طيران قوى متمكن تدعمه قوات خاصة قوية ؟ ده تقريبا المركبات اللى جت فى التليفزيون كلها تحولت إلى فحم...!!!!

اختي الفاضلة انا لا اتكلم عن هذا الدعم بل على الردود الاخرى عملية الكومندوس الى اخره ما هذا هل هوا في صلب الموضوع :confused:

سيدي الموضوع كله يدور في فلك واحد

مؤامرات ضد السودان ودور مصر في الحل

ونحن نعدد فقط لكن لم نشرح باستفاضه لكن لنربط الواقع بالماضي ونستنتج ما قد نفعله في المستقبل

حد شاف القوات اللى تمت إبادتها فى التليفزيون ؟
هل هذه إبادة عادية أم إبادة طيران قوى متمكن تدعمه قوات خاصة قوية ؟ ده تقريبا المركبات اللى جت فى التليفزيون كلها تحولت إلى فحم...!!!!

ودليل اّخر

سرعة إنهاء الهجوم الماجئ من المتمردين...........ده خلال ساعات

انا مش عارف انتوا مضيقين ليه

انا مش بشكك فى قوه مصر كل اللى بقوله ان السودان صد الهجوم بنفسه

ممكن يكون بدعم استخبارى من مصر بس القوه العسكريه كانت سودانيه

والاخت اللى بتقول ان الهجوم تم بالطائرات على القوات المعاديه طيب ماهو السودان عنده طائرات وحديثه (mig 29)

الموضوع من الاول كان تحليل قوه الجيش السودانى فى ظل صده لهجوم ام درمان

متنسوش اثيوبيا ؟؟؟؟؟

التعديل الأخير:
انا مش عارف انتوا مضيقين ليه

انا مش بشكك فى قوه مصر كل اللى بقوله ان السودان صد الهجوم بنفسه

ممكن يكون بدعم استخبارى من مصر بس القوه العسكريه كانت سودانيه

والاخت اللى بتقول ان الهجوم تم بالطائرات على القوات المعاديه طيب ماهو السودان عنده طائرات وحديثه (mig 29)

الموضوع من الاول كان تحليل قوه الجيش السودانى فى ظل صده لهجوم ام درمان

متنسوش اثيوبيا ؟؟؟؟؟

يابني طائرات مصريه ...............................

قوات مصريه تدخلت..................مش تقليل من السودان لكن رسالة موجهة للحبشه

يعني الدليل موجود وبرده مصر ان السودان دافعت لوحدها اللي حصل ده شغل قوات محترفه

فين يا جماعه الاحصائيات

الجيش السودانى

الجيش الاثيوبى

ما تخصصه مصر لحمايه مواردها المائيه

يجب احترام الرأي الاخر

وبعدين الاصل ان القوات السودانيه هي التي صدت الهجوم ومن عنده دليل بغير ذلك فاليتفضل ما عنده ارجو عدم ذكر كلام من الي دائما بنسمعه والتقليل والتشكيك من قوة اي بلد مرفوض قطعا

يجب احترام الرأي الاخر

وبعدين الاصل ان القوات السودانيه هي التي صدت الهجوم ومن عنده دليل بغير ذلك فاليتفضل ما عنده ارجو عدم ذكر كلام من الي دائما بنسمعه والتقليل والتشكيك من قوة اي بلد مرفوض قطعا

هل نتكلم عن أحتلال مصري للسودان......................................:no:

نتكلم عن تعاون أمني عسكري والمصادر تكرمت الأخت هدى مجدي بتقديمها

وإذا تكلمت عن الدليل (المصادر).................لتسمع أيضا القرائن

فين يا جماعه الاحصائيات

الجيش السودانى

الجيش الاثيوبى

ما تخصصه مصر لحمايه مواردها المائيه
تخصص مصر منذ أوائل الألفية الجديدة الكثير من القدرات العسكرية و الديبلوماسية و الأمنية و التقنية و الاقتصادية و اتفاقيات التعاون مع دول حوض النيل لحماية مواردها المائية.
و لا توجد مصادر على النت للقدرات العسكرية التى تخصصها مصر لهذا الغرض و رغم أننى على يقين و علم ببعض القدرات التى تمت إضافتها إلا أنه نظرا لعدم توافر مصادر لهذه المعلومات لا أستطيع تناولها و أرجو أن تظهر _ إن ظهرت _ فى العروض الخاصة بتخريج طلبة الكليات العسكرية فى هذه الأيام (صيف 2008 ) و شكرا للجميع على حسن التعامل و سعة الصدر و الاحترام المتبادل.

يا سيدى الفاضل هذه المقارنه ليسه عادله لا تقارن جيش له ترتيب عالمى من ويعد من اقوى جيوش 9 دول فى العالم تقارنه بجيش يساوى فرقه فى الجيش المصرى وهو جيش اثيوبيا او جيش السوادن الممزق بالسرعات من العدل ان تقانها باحد الجيوش المصريه السته وليس بالجيش كله هذا اجحاف وظلم تقارن مصر بتركيا او اسرائيل او اليونان او اكرنيا او غيرهم من الجيوش القريبه منهم مش اثبويا ولا السوادن مع احترامى الشديد للسوادن وجيشها المحترم اما خيال المقاته اثبويا فلا فهى مجرد ظل لامريكا ليس الاولا تمكلك حيثيات اى من الجيوش العالميه الحديثه

هل نتكلم عن أحتلال مصري للسودان......................................:no:

نتكلم عن تعاون أمني عسكري والمصادر تكرمت الأخت هدى مجدي بتقديمها

وإذا تكلمت عن الدليل (المصادر).................لتسمع أيضا القرائن

اولا دائما تحاولون ان تحولون الموضوع عن مساره لا اعلم متى نكف عن ذلك
مع ان الموضوع يتكلم عن قدرات ثلاث دول حولتوه الى موضوع الهجوم على الخرطوم!!
ثانيا ومع ذلك الدليل الذي ارفق لا يتحدث عن ان مصر صدت الهجوم او ساهمت به بل يتحدث عن انها كانت مستعده لمساعدة الخرطوم لو ارادت الخرطوم ذلك
ثالثا كلام الجرايد لا يعتبر دليل ان لم يتكلم به مسؤل

وكانت هناك مؤشرات على أن مصر بدت مستعدة لتقديم الدعم للخرطوم، وقال شاهد عيان إنه شاهد ثلاث طائرات مصرية مقاتلة وطائرة شحن عسكرية مصرية تهبط في المطار. وأضاف الشاهد أنه استطاع رؤية العلم المصري على جوانب الطائرات.

اولا دائما تحاولون ان تحولون الموضوع عن مساره لا اعلم متى نكف عن ذلك

مع ان الموضوع يتكلم عن قدرات ثلاث دول حولتوه الى موضوع الهجوم على الخرطوم!!
ثانيا ومع ذلك الدليل الذي ارفق لا يتحدث عن ان مصر صدت الهجوم او ساهمت به بل يتحدث عن انها كانت مستعده لمساعدة الخرطوم لو ارادت الخرطوم ذلك

ثالثا كلام الجرايد لا يعتبر دليل ان لم يتكلم به مسؤل

والله ده اللى انا اقصده

السودان هو اللى صد الهجوم ومصر ممكن تتدخل بس انا مستبعد انها تكون تدخلت هنا

فمصر كانت مستعده وزى ماقال الاخ( مراقب القسم العام) كلام الجرايد مش دليل

بس ليا تعليق بس محدش يزعل منى

هى مصر من اقوى تسع دول فى العالم عسكريا
وهى مصر ليا ست جيوش ؟؟؟؟ انا اللى اعرفه هما جيشان
الجيش الثالث والجيش الثانى الميدانى
وهو الجيش الاثيوبى بحجم فرقه فى الجيش المصرى ؟؟؟ معقول هذا الكلام

وانا مش عايز مقارنه يمكن اخطئت فى تعبيرى
انا عايز احصائيات عن الجيش السودانى لان عمليه صد الهجوم اللى انا مقتنع انه قام بها بفرده
جعلتنى اشعر بانه قوى او ليس بالضعف المروج له بالاضافه الى تصريحات وزير دفاعه

ثانيا اثيوبيا .. اثيوبيا دوله مش ضعيفه صدقونى

وكان فى واحد قال ان اسلحه اثيوبيا روسيه
ازاى بقى وهى اساسا زراع امريكا الطولى فى القرن الافريقى

اما مصر ... انا عايز اعرف المقدرات التى تخصصها مصر لمواجهه اى ازمات فى وادى النيل
وبعدبن الاخت اللى قالت انه لا يوجد احصائيات منين بقى جبتوا ان فى جنود مصريين فى احراش
اثيوبيا

وبعدين ليا تساؤل ++
هل مصر تستطيع تنفيذ غاره مثل الغاره التى شنتها على اثيوبيا فى التسعينات لتدمير الجسور

وارجو منكم ان تضعوا رابط يوضع الغاره

رابط معترف به ** كمصدر رسمى​

شكرا​

التعديل الأخير:
الاعمال المخابراتيه لا يتعرض لها مسؤول
هل هناك مسؤوول ايراني صرح بما تقوم به في العارق
هل صرح مسؤول اسرائيلي بما تقوم به في السودان و اثيوبيا و افريقيا

الجيش التالت و التاني و الشمالي و الجنوبي و الغربي و الحرس الجمهوري غير القوات المستقله و الاسلحه الفرعيه و هناك قوات غير محسوبه

الجيش التالت و التاني و الشمالي و الجنوبي و الغربي و الحرس الجمهوري غير القوات المستقله و الاسلحه الفرعيه و هناك قوات غير محسوبه

اول مره اسمع الكلام ده

بصراحه جديد على الاقل بالنسبه ليا

عودة
أعلى