الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

رد: Re: رد: Re: رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

نعم وربما يجهزون الرافال بهذه المدات ايضا لهذا عندما نحكي سيناريو يجب تحديد البلد والنسخه وحتى الزمان في اي سنة مثلا

شاهد فيديو جميل صديقي مارشال

الرافال يريدون تزويدها بمنظومة sps 3000 للحماية والبود sps-2110 للتشويش رغم وجود منظومات فرنسية و رغم وجود السبكترا كذلك يريدون اضافة ال derby للقائمة

طبعا مع وجود ال mica ir وال er فالديربي يفضل بسبب ال booster الخاص به حيث يزيد من مناورته ومداه بأكثر من 50%

رغم وجود tvc للميكا

تاليس وعدت الهند بال rbe-2 ومعلومة جديدة اتفحصها حاليا

هذا الرادار يسمى ... stealth killer

أبحث عنها حاليا

رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

نفس خطا الشخص الذي يعتقد ان ف15 اقل من السو-30 في القتال القريب :) بشكل حاسم

الإستثناء في الجملة هو من يعطيها مصداقية

لا انتصار 100% لأي طائرة على طائرة في القتال القريب

مهما كانت الفروق

بل هي تعد بنسبة الحظوظ

السوخوي 30 المزودة بالرادار bars تتخلف عن ال f-15 se بعائلاتها f-15 s/sg/k/i

لكن السوخوي 35 المزودة بالمهجن irbis-e هي الحل الأكثر نجاحا ضد ال f-15 se variants

البارز ليس رادار بسيط حتى نقول انه متخلف فهو رادار متطور جدا من قبل عقدين من التطوير والامر كما قلت يجب ان نقارن من حيث الزمن والدولة والنسخه وليس حسب نوع رادار او صاروخ او او الخ

اولا هذا سيناريو تخيلي ليس الا بين Su-30 و F-15 ففي هذا السيناريو انا لم ادقق في تفاصيل النسخه الهنديه و لكن هذه الروسيه و لكن توقعت اناس من المفترض ان يكونوا خبراء ان يعلموا عن اي F-15 انا اقصد. انا اقصد ال F-15C الامريكيه المطوره حديثا.

في ظروف اخرى سوف تفوز ال Su-30 لكن في هذه الظروف ال F-15 لها الغلبه. ال F-15 تستطيع اطلاق الصاروخ من مسافه اعلى لان ال Su-30 سوف تكون في وضع Lo من Hi-Lo-Hi او Lo-Lo-Hi يعني ال Nautical Miles للصاروخ و سرعة الطائره و الاتجاه المعاكس يضع الامور في صف ال F-15 في مهمات القصف المفاجىء كهذه لا ترافق الطائرات اواكس للمحاوله للحفاظ على السريه قدر الامكان حتى لو ذكرتلي ال Counter Measures في ال الاواكس لكن راح تكون High risk target.

حبكم للسلاح الروسي لا يجعلكم تقفزوا من الموضوعيه بهذا الشكل..

البارز ليس رادار بسيط حتى نقول انه متخلف فهو رادار متطور جدا من قبل عقدين من التطوير والامر كما قلت يجب ان نقارن من حيث الزمن والدولة والنسخه وليس حسب نوع رادار او صاروخ او او الخ

أنا خصصت التخلف ليس عن أي نوع من ال f-15 بل هي ال f-15 se

أنا قارنته بال apg-70 ثم ال apg-63

3. AN/APG-63V2 AESA F-15 C +
140 NM (260 km) Vs that of a 10m2 class target (F-15, Su-27, SU-31MKI)
78 NM (145 km) Vs that of a 1m2 (New USAF Standard) class target (F-16, MIG-29 SMT)
44 NM (82 km) Vs that of a 0.1m2 class target (F/A-18 E/F/G, EF-2000, Rafale B/C/M, Cruise missles)
25 NM (46 km) Vs that of a 0.01m2 class target (F/A-18 E/F Block3?, Rafale D?, PAK-FA?, Stealthy cruise missies)
14 NM (26 km) Vs that of a 0.001m2 class target (F-35 A/B/C)
8 NM (15 km) Vs that of a 0.0001m2 class target (F-22A, B2, F117A)

4. N0-11M PESA - Su-30 MKI, Su-35/37
132 NM (245 km) Vs that of a 10m2 class target (F-15, Su-27, SU-31MKI)
74 NM (137 km) Vs that of a 1m2 (New USAF Standard) class target (F-16, MIG-29 SMT)
42 NM (78 km) Vs that of a 0.1m2 class target (F/A-18 E/F/G, EF-2000, Rafale B/C/M, Cruise missles)
24 NM (44.5 km) Vs that of a 0.01m2 class target (F/A-18 E/F Block3?, Rafale D?, PAK-FA?, Stealthy cruise missies)
13 NM (24 km) Vs that of a 0.001m2 class target (F-35 A/B/C)
7.5 NM (14 km) Vs that of a 0.0001m2 class target (F-22A, B2, F117A)

الجميلة والفاتنه والرائعه اف15

انظرو الى اين وصلت

فمن الظلم ان تقارن مع غيرها

رد: Re: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

اولا هذا سيناريو تخيلي ليس الا بين Su-30 و F-15 ففي هذا السيناريو انا لم ادقق في تفاصيل النسخه الهنديه و لكن هذه الروسيه و لكن توقعت اناس من المفترض ان يكونوا خبراء ان يعلموا عن اي F-15 انا اقصد. انا اقصد ال F-15C الامريكيه المطوره حديثا.

في ظروف اخرى سوف تفوز ال Su-30 لكن في هذه الظروف ال F-15 لها الغلبه. ال F-15 تستطيع اطلاق الصاروخ من مسافه اعلى لان ال Su-30 سوف تكون في وضع Lo من Hi-Lo-Hi او Lo-Lo-Hi يعني ال Nautical Miles للصاروخ و سرعة الطائره و الاتجاه المعاكس يضع الامور في صف ال F-15 في مهمات القصف المفاجىء كهذه لا ترافق الطائرات اواكس للمحاوله للحفاظ على السريه قدر الامكان حتى لو ذكرتلي ال Counter Measures في ال الاواكس لكن راح تكون High risk target.

حبكم للسلاح الروسي لا يجعلكم تقفزوا من الموضوعيه بهذا الشكل..

يا عزيزي حتى افتراضط خاطىء .....ألسو-30 ليست مظطرة الى ان تفعل ما تقول ......فكيف تفترض ان السو-30 لا تدعم من اواكس ؟؟ وتفترض هذا للف15 ؟؟ ولماذا تفترض تحديد ارتفاع المقاتلات ولعلمك الارتفاع او الانخفاض يحدد امور كثيرة بعضها لمصلحتك وبعضها ضدك وليس كل الامور لصالحك لهذا اعيد اذا تريد عمل سيناريو يجب حتى ليس فقط تحديد الدوله والنسخه والزمن (السنة) بل التضاريس ففي مناطق جبلية وغابات انا شخصيا افضل السو-30 لان الاواكس والف15 ستفقد بعض من قدراتها المميزة بينما تبقى السو-30 بوضع حيد مع نظام ols لبعض النسخ طبعا وهكذا ..لهذا كلامك عن امور افتراضية لا يجوز

ثانيا صديقي الاواكس الهندية مثلا ستعمل من مدى كبير جدا وليست بحاجه الى ان ترافق السو-30 كما تتخيل

ثالثا السو-30 هي من يجب ان تقلق منها على الاواكس لانها تحمل كما قلت اعدادا جيدة من الصواريخ ومن ضمنها صواريخ الروسية المضاده للاواكس الجديدة وليسك ما تقول

Re: رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

أنا خصصت التخلف ليس عن أي نوع من ال f-15 بل هي ال f-15 se

أنا قارنته بال apg-70 ثم ال apg-63

هل حقا انت معتمد على المعلومات المنواجده للعامه في هذا الشيء ة خصوصا في هذا الشيء؟؟؟؟ ههههههه انا اسف لكن غصب عني والله.

RCS + Radar detection اشياء TOP SECRET و بشده لان حروب تعتمد عليها خصوصا لو تكلمنا عن روسيا و امريكا هنا.

Re: رد:ال Re: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

يا عزيزي حتى افتراضط خاطىء .....ألسو-30 ليست مظطرة الى ان تفعل ما تقول ......فكيف تفترض ان السو-30 لا تدعم من اواكس ؟؟ وتفترض هذا للف15 ؟؟ ولماذا تفترض تحديد ارتفاع المقاتلات ولعلمك الارتفاع او الانخفاض يحدد امور كثيرة بعضها لمصلحتك وبعضها ضدك وليس كل الامور لصالحك لهذا اعيد اذا تريد عمل سيناريو يجب حتى ليس فقط تحديد الدوله والنسخه والزمن (السنة) بل التضاريس ففي مناطق جبلية وغابات انا شخصيا افضل السو-30 لان الاواكس والف15 ستفقد بعض من قدراتها المميزة بينما تبقى السو-30 بوضع حيد مع نظام ols لبعض النسخ طبعا وهكذا ..لهذا كلامك عن امور افتراضية لا يجوز

ثانيا صديقي الاواكس الهندية مثلا ستعمل من مدى كبير جدا وليست بحاجه الى ان ترافق السو-30 كما تتخيل

ثالثا السو-30 هي من يجب ان تقلق منها على الاواكس لانها تحمل كما قلت اعدادا جيدة من الصواريخ ومن ضمنها صواريخ الروسية المضاده للاواكس الجديدة وليسك ما تقول

في الطلعه الجويه في السيناريو ال F-15 لا تحتاج ان تجعل راداراتها مضيئه بسبب مساندة الاواكس الا عندما تاخذ confirmation from Awacs that it is within range عندها ال f-15 تضيء الرادار Lock on and fox 3 اما ال Su-30 و هذا شيء انا قلته لك عشر مرات انه في Bombing run راح تكون في Hi-Lo-Hi او Lo-Lo-Hi يعني عند الاعتراض هي فب حالة Lo.

و في النهايه اقول اللي قلته في البدايه مستحيل مقارنة طائره بطائرع اخرى الا في وضع سيناريو متكامل حتى حينها يحدث لبس.

رد: Re: رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

هل حقا انت معتمد على المعلومات المنواجده للعامه في هذا الشيء ة خصوصا في هذا الشيء؟؟؟؟ ههههههه انا اسف لكن غصب عني والله.

RCS + Radar detection اشياء TOP SECRET و بشده لان حروب تعتمد عليها خصوصا لو تكلمنا عن روسيا و امريكا هنا.

وبالتالي يا أخي أنت كذلك لا يمكنك اتهامي بحب السلاح الروسي من عدمه لأنك لا تمتلك ذات المعلومة

لذا كهواة سنعتمد على ما نجده من اجتهادات من أنا أعلى منا

وبالتالي حتى في وجود الأرقام

توجد نظم الحرب الإلكترونية وقدرات الصواريخ والدعم

وقدرة الطيار

فمثلا

سوخوي 30 وضعها سيختلف كلية عندما تواجه بمفردها تشكيل f-15/f-16 في قتال جوي

والعكس بالنسبة لل f-15 عند تشكيل su-30 /mig-29

وهكذا

وبالتالي أنا لا أقول بأن طائرة ستغلب طائرة لكن

من وجهة نظري (التي تعتمد على المعطيات 1 و 2 و 3 -مهما كانت قوة المعطيات - هي ) أن طائرة كذا أفضل من كذا

لكن لم أقل مثلا التفوق الساحق لكذا على كذا

فمثلا أنت كالعراق تبني قدراتك من الصفر ستجد نفسك تشتري طائرة جديدة لن تنظر لما في يدك من طائرات وبالتالي ستعتمد على اختيار فردي لطائرة تلبي متطلبات

لكن عند تحديث سلاحك الجوي بطائرات تضاف للخدمة ستنظر لما في يدك لتبحث عما يتكامل / يعوضه

وبالتالي نحن نتناقش في قطرة من بحر العلوم العسكرية

المبنية على الإجتهادات

Re: رد: Re: رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

وبالتالي يا أخي أنت كذلك لا يمكنك اتهامي بحب السلاح الروسي من عدمه لأنك لا تمتلك ذات المعلومة

لذا كهواة سنعتمد على ما نجده من اجتهادات من أنا أعلى منا

وبالتالي حتى في وجود الأرقام

توجد نظم الحرب الإلكترونية وقدرات الصواريخ والدعم

وقدرة الطيار

فمثلا

سوخوي 30 وضعها سيختلف كلية عندما تواجه بمفردها تشكيل f-15/f-16 في قتال جوي

والعكس بالنسبة لل f-15 عند تشكيل su-30 /mig-29

وهكذا

وبالتالي أنا لا أقول بأن طائرة ستغلب طائرة لكن

من وجهة نظري (التي تعتمد على المعطيات 1 و 2 و 3 -مهما كانت قوة المعطيات - هي ) أن طائرة كذا أفضل من كذا

لكن لم أقل مثلا التفوق الساحق لكذا على كذا

فمثلا أنت كالعراق تبني قدراتك من الصفر ستجد نفسك تشتري طائرة جديدة لن تنظر لما في يدك من طائرات وبالتالي ستعتمد على اختيار فردي لطائرة تلبي متطلبات

لكن عند تحديث سلاحك الجوي بطائرات تضاف للخدمة ستنظر لما في يدك لتبحث عما يتكامل / يعوضه

وبالتالي نحن نتناقش في قطرة من بحر العلوم العسكرية

المبنية على الإجتهادات

كلام منطقي لاني صراحة كل ما قرأت في العلوم العسكريه اكتشفت اني لا عالم شيء. حتى مع محاولاتي الجاده لاخذ معلومات من عسكريين انفسهم و فنيين و اطقم صيانه اجد نفسي لا زلت هاو مقارنة بهم.

لكن نحن نسوي اللي علينا.

رد: Re: رد: Re: رد: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

كلام منطقي لاني صراحة كل ما قرأت في العلوم العسكريه اكتشفت اني لا عالم شيء. حتى مع محاولاتي الجاده لاخذ معلومات من عسكريين انفسهم و فنيين و اطقم صيانه اجد نفسي لا زلت هاو مقارنة بهم.

لكن نحن نسوي اللي علينا.

بالضبط

فأنت تجد اجتهاد مثلا من عضو باكستاني فلا يعني اغفاله لأن هذا اجتهاد في حد ذاته ولو كانت الحقائق واضحة لما لجأنا للإجتهاد

إليكم كيف يتناقش غير المسلمين حول نفس الموضوع

هذا الموقع غير منصف للامانه

منصف أم غير منصف لا يهم أخي .. طريقة الحوار عجبتني .. حتى "و للأمانة" هناك ردود هنا في هذا الموضوع و طريقة حوار ربما أفضل من اللي هناك ..طريقة بداية النقاش في المنتديات العربية دائما سيئة ..

فقط يهمني التنويه لنقطه وهي

أن السوخوي 30 هي طائرة جيده جدا لكن مثلا عند النظر لقدرات تجهيزاتها لدى المستوردين فسنجد أغلبهم يتجه لشركة ساب السويدية أو المنظومات الفرنسية للتطوير

والذي يتجه للنظم الروسية ربما السعر هو المتحكم في ذلك

الغريب أن روسيا نفسها لم تتجه للغرب في أفيونكس مقاتلات سلاحها الجوي

رغم ان عدائيات روسيا الحالية هي دول تتلقى دعم غربي تقني من الناتو واسرائيل كحال جورجيا

وبالتالي

هل يمكنني القول بأن نسخ الرادار bars ونسخ منظومات الحرب الإلكترونية الموجوده على طائرات سلاح الجو الروسي ذاته وهي النسخ غير التصديرية تتمتع بقدرة مقاومة عالية طالما لم يبحث الروس عن بديل

فالروس صرحاء في طلبهم للميسترال الفرنسية وتقنية الرادار من اسرائيل وطائرة الأليجاتور كا 52

مجرد أفكار

العائلة الكريمة

لضعف الإمكانيات الروسية التصديرية في الحرب الإلكترونية والحماية

وضع تحت كلمة تصديرية ماتشاء من خطوط

الغريب أن روسيا نفسها لم تتجه للغرب في أفيونكس مقاتلات سلاحها الجوي

حتى حلفاء روسيا حصلوا على نسخ تصديرية وهنا المشكلة
اذا لماذا يضغط البعض في اتجاه روسيا اذا كانت النتيجة نسخ تصديرية !!!

رد: Re: رد:ال Re: الجبارة مدمرة f-15 انها su-30

في الطلعه الجويه في السيناريو ال f-15 لا تحتاج ان تجعل راداراتها مضيئه بسبب مساندة الاواكس الا عندما تاخذ confirmation from awacs that it is within range عندها ال f-15 تضيء الرادار lock on and fox 3 اما ال su-30 و هذا شيء انا قلته لك عشر مرات انه في bombing run راح تكون في hi-lo-hi او lo-lo-hi يعني عند الاعتراض هي فب حالة lo.

و في النهايه اقول اللي قلته في البدايه مستحيل مقارنة طائره بطائرع اخرى الا في وضع سيناريو متكامل حتى حينها يحدث لبس.

السو30 تستطيع فعل نفس الشيء مع الاواكس ........ولا يوجد ما يمنع من وجود اواكس في اي مهمه لدعم السو-30 ............. حتى السو-30 في غياب الاواكس -لو فرضنا عدم وجود اواكس مع انه افتراض غير مبرر - تستطيع ان تعتمد على النظام البصري الحراري في خلف المدى الرؤيا وتستطيع الاعتماد على رادار احدى المقاتلات فقط فرادار السو-30 سواء ايربس او بارز هو ببساطه خليفة الرادر زاسلون وهو مصمم للعمل كاواكس صغير

افضلية التخفي الراديوي فعليا هي ميزة للفالانكر الروسية قبل الامريكية ولهذا اصلا طورت الاف15 وبنيت الف35 لتكون قادرة على مواجهة هذا النوع من المقاتلات الذكية حيث طورت انظمتها لمواجهة هذا النوع من المقاتلات ............من الخطا افتراض ان الروس لا يعرفون هذه الامور ..المج-31 والسو-27 تستطيع ملاحقة الطائرات الامريكية في 1982 -نهاية طلعات الطائرات الامريكية مثل سر-71 من مسافة كبيرة جدا بدون رادار والامريكان يعرفون هذا جيدا والف15 ليست اسرع ولا اكثر تخفيا ...

التعديل الأخير:
عودة
أعلى