كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البلدين

رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

انباء غير مؤكدة عن القبض على عمر عفيفى

الخميس, 09 فبراير 2012

فرقة خاصة مصرية قبضت على عمر عفيفي داخل الاراضي الامريكية و حاليا في موقع مجهول
و جاري التحقق من المزيد من التفاصيل.



..........
منظمة حقوقية: اعتقال عمر عفيفى واقتياده لمكان مجهول

9 فبراير 2012
تواردت انباء عن اعتقال الناشط والمعارض السياسى وعقيد الشرطة السابق عمر عفيفى المقيم فى الولايات المتحدة الامريكية.
(شكله داخل على عشماوى)
وحثت منظمة "الحرية" المعنية بحقوق الانسان السلطات المصرية بحسن معاملة (العقيد عفيفي) و كفالة كل حقوق الدفاع .. واحترام حقوق الانسان والمواثيق الدولية الخاصة بمعاملة السجناء.. وأن ينال محاكمة عادلة وتكون نزيهة وموضوعية.
واكدت المنظمة انها تقوم باتصالات حتى يتسنى لها معرفة المكان الذى نقل اليه، مشيرة الى انه رغم اختلافها "المنظمة" مع بعض اطروحات (العقيد عفيفي) الا انها تصرّ علي أن ينال (المعتقل) السياسي كافة الحقوق الإنسانية المكفولة لسجناء والمعتقلين كما تنص عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية.


هل تم القبض عليه فعلا واحضاره الى مصر ؟؟ وبدأت حمله تطهير البلاد من الخونه ؟

واخر خبر بتاريخ 2-3 -2012
القاهرة أطلقت الأمريكان المتهمين بقضية التمويل مقابل عمر عبد الرحمن وآخرين
علمت شبكة الأعلام العربية - محيط - من مصدر أمني مطلع أن القاهرة أبرمت صفقة مع الولايات المتحدة والقيادة المصرية لتبادل الأسري بمقتضاها تم الإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن وعدد من رفاقه ،حيث وصلوا إلي القاهرة علي متن الطائرة الأمريكية التي اصطحبت المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي.
ووفق المصدر فإن من تم الإفراج عنهم تتحفظ عليهم الدوائر المعنية بهدف معالجتهم باحدي المستشفيات ،حيث أن الحالة الصحية للشيخ عمر سيئة للغاية ، والجدير بالذكر أن قناة الحياة قالت إن القاهرة تسلمت أيضا عمر عفيفي الضابط الهارب للولايات المتحدة ضمن الصفقة ،إلا أن تسليم عمر عفيفي لم يتأكد بعد .
وكانت شبكة الأعلام العربية محيط اتصلت بعناصر مقربة من أسرة دكتور عمر عبد الرحمن للتأكد من النبأ إلا أن تلك العناصر أكدت عدم علم الأسرة بهذا النبأ أو إبلاغها بوصول دكتور عمر عبد الرحمن للقاهره



خبر جميل وان توقيته غريب !!:walw[1]:!:walw[1]:
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

خبر جميل وان توقيته غريب !!:walw[1]:!:walw[1]:

على فكره توقيت مش غريب ولا حاجه .. لان الخبر الاول من 3 اسابيع تقريبا .. والخبر لم يهتم به احدا
ولكن اخر خبر وهوا احتمال تسليم عمر عفيفى مع الشيخ عمر عبد الرحمن بتاريخ 2-3 (وتم اعلان فى قناه الحياه ان عفيفى فى مصر من فتره) خلانى ابدأ اصدق .. والله اعلم
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

رصد | متابعات | الزند : كانت هناك فرصة سانحة للقيادة المصرية لإذلال أمريكا فى قضية التمويل الأجنبي






حسبنا الله ونعم الوكيل
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

فيديو: هشام رؤوف: 120 قاضٍ يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد عبد المعز إبراهيم



اجتمع المستشار هشام رؤوف- عضو قضاة تيار الاستقلال، مع مجموعة من القضاة وقاموا بجمع كل ما رصدوه من تجاوزات وأخطاء تمت سواء من المستشار عبد المعز إبراهيم- رئيس محكمة استئناف القاهرة، أو من قضاة التحقيق فيما حدث أثناء إجراءات التحقيق التي تمت أمامهم، أو في المؤتمر الصحفي الذين أعلنوا فيه قراراتهم بشأن قضية التمويل الأجنبي أو من الدائرة التي أصدرت قرارًا بالمنع من سفر الأجانب.


وأضاف هشام رؤوف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة مع معتز" على تلفزيون الحياة، أنهم رصدوا كل هذه الأخطاء وتم صياغة مذكرة وقع عليها 80 من رجال القضاء، كما أصيغت مذكرة أخرى وقع عليها 40 من قضاة الإسكندرية وتقدموا بالبلاغ -أمس السبت- وقدموا صورة من البلاغ للنائب العام للتحقيق فيه، وصورة للأمين العام لمجلس القضاء لعدم وجود رئيس المجلس، وصورة أخرى لمساعد أول وزير العدل، وطُلب من وزير العدل أن ينتدب مستشارًا للتحقيق في الوقائع المنسوبة للمستشار عبد المعز إبراهيم.


وقال عضو قضاة تيار الاستقلال، إنه لا يعنيه سفر الأمريكان أو تنحي القاضي، ولكن ما يعنيه الإساءة البالغة التي حدثت للقضاء المصري كله بما أثير على لسان المستشار عبد المعز إبراهيم في الصحف والمحطات الفضائية، من أنه طلب من القاضي أن يتنحى. مشيرًا إلى أن "هذا يعد تدخلاً سافرًا في عمل دائرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة، ولا يجوز ذلك على الإطلاق".


Ibrahim-Hassan-Abdel-Moez.jpg








للاسف دائما كبش الفداء جاهز لكن جاءت الرياح بما لايشتهى العسكرى دائما وكما كان يحدث فى الشهور الماضيه جاءت تلك النكسه لتقوى تيار الاستقلال فى القضاء لكى يكون عقبه امام تزوير متوقع للانتخابات الرئاسيه وعلى الاقل هانلاقى حد يصوت ويرفع صوته امام الجميع بعدما كان معز يكمم الافواه فى القضاء ضمن سلسله فضائح هذا السلك المستمره منذ اكثر من عقد فى عهد مبارك
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

فيديو: العوا: سفر المتهمين بقضية التمويل سيؤثر على ثقة الشعب بنزاهة القضاة



Mohammed-Saleem.jpg



كد الدكتور محمد سليم العوا- المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن أزمة قضية التمويل الأجنبي التي حدثت بسبب رفع حظر سفر المتهمين الأجانب قبل محاكمتهم سوف تؤثر على ثقة الناس في نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأوضح الدكتور محمد العوا، خلال لقائه الإعلامي شريف عامر في برنامج "الحياة اليوم" على تلفزيون الحياة، أنه سيعترض على وجود المستشار عبد المعز إبراهيم في اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة إذا ثبت تورطه في تنحي هيئة المحكمة، مؤكدًا أنه إذا كان ما قاله المستشار محمد شكري عن أن المستشار عبد المعز طلب منه التنحي عن قضية التمويل الأجنبي فإنه ارتكب خطأ كبيرًا. مضيفًا أن "الشعب المصري من حقه أن يعرف كافة الحقائق وأن يحاسب المخطئ مهما كان منصبه".


وقال العوا، أن مد فترة الترشح للرئاسة لشهر آخر هي مدة طويلة جدًا، فالعشرة أيام كافية للترشح، موضحًا أن إطالة المدة للترشيح والطعون يسبب الارتباك لدى الناخبين، مناشدًا اللجنة العليا للانتخابات بأن تسرع في إصدار نماذج التوكيلات المؤيدة للمرشحين لتسهيل الوضع على الناخبين.


ولفت المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، إلى أنه يكاد يكون متأكدًا من وصوله للإعادة في الانتخابات، وما تردد عن نيته للانسحاب من خوض الانتخابات غير صحيح، وإنه يصر على استكمال المشوار إلى نهايته.


http://www.youtube.com/watch?v=ZNVK2IGis7k&feature=player_embedded
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

ياجماعه ممكن تكون الثفقه
هي التحريك او قبول القرض الاوربي
لمصر ومنح دول الخليج ال50مليار لمصر
كما وعدونا وخلفوا
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

تفاصيل صفقة "العسكرى" مع أمريكا حول "متهمى التمويل"


صرحت مصادر سيادية بأن قرار المجلس العسكري بالتضييق على عمل المنظمات الممولة من الخارج لم يكن قرارا مفاجئا أو طبيعيا ولكن سبقته حالة من الحرب الباردة بين مصر والولايات المتحدة.


واضافت المصادر "قبل هذا القرار الذي تم نهاية العام الماضي بشهرين فقط طلبت مصر قطع غيار لأسلحة القوات المسلحة من أمريكا باعتبارها المصدرة للسلاح إلى مصر ولكنها ماطلت في ذلك، في الوقت الذي قدمت فيه لإسرائيل أنواعا حديثة من الأسلحة".


و تابعت أن السبب الثاني الذي أشعل حالة التوتر هو تدخل أمريكا لمنع تقديم قرض من البنك الدولي لمصر بعد الثورة لإنقاذها من الحالة الاقتصادية الصعبة بل إن أمريكا اشترطت على مصر رفع الدعم عن السلع الأساسية مقابل القرض وكانت تنوي من وراء ذلك حدوث صدام بين الشارع والمجلس العسكري.
وحسب المصادر نفسها فإن مصر نجحت في الضغط على أمريكا بمسألة القبض على الأمريكيين العاملين بمنظمات المجتمع المدني في مصر وسهل المجلس العسكري إصدار قرار رفع حظر السفر عنهم بعد ان تحقق له ما يريد بعدما وعدت أمريكا بتوفير قطع الغيار للأسلحة بل إمداد مصر بأسلحة حديثة.


وقالت "كما وعدت امريكا بعدم التدخل في مسألة منح القروض لمصر سواء من صندوق النقد الدولي أو الدول العربية الخليجية والدول الثماني الصناعية الكبرى".

 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

يعنى المقابل فى الشق الاقتصادى والشق العسكرى وهيكون سلاح حديث .
طب ممكن نعرف ايه تفاصيل السلاح ؟
هل ممكن تكون دفعه جديده منا لاف 16 ب52 لمصر ؟
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

الغرفة الأمريكية: المساعدات والقروض ستتدفق على مصر بعد انتهاء قضية «التمويل»


 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

بالفيديو .. "مصر 25" تكشف تفاصيل صفقة "قضية التمويل الأجنبى" .. مصادر: سفر المتهمين الأمريكيين مقابل وعود من واشنطن بتزويد مصر بقطع غيار أسلحة.. خبير عسكرى: أمريكا هددت بعمل عسكرى للإفراج عن المتهمين



كشفت مصادر سيادية لبرنامج " أهل البلد" بقناة مصر 25 تفاصيل صفقة المجلس العسكرى مع أمريكا حول قضية التمويل الأجنبى، والتى بمقتضاها غادر الأمريكيون الـ 19 المتهمون فى قضية التمويل الأجنبى مطار القاهرة إلى بلادهم بعد قرار رفع حظر السفر عنهم مقابل كفالة 2 مليون جنيه لكل متهم.

وقالت مصادر سيادية لـ " مصر 25 " :إن قرار المجلس العسكرى بالتضييق على عمل المنظمات الممولة من الخارج لم يكن قرارا مفاجئا أو طبيعيا ولكن سبقته حالة من الحرب الباردة بين مصر والولايات المتحدة.

وأضافت المصادر "قبل قرار رفع الحظر عن سفر الأمريكيين المتهمين، تحديدا فى نهاية العام الماضى، طلبت مصر قطع غيار لأسلحة القوات المسلحة من أمريكا باعتبارها المصدر للسلاح إلى مصر، ولكن واشنطن ماطلت فى ذلك، فى الوقت الذى قدمت فيه لإسرائيل أنواعا حديثة من الأسلحة".

وتابعت المصادر لبرنامج "أهل البلد" أن السبب الثانى الذى أشعل حالة التوتر هو تدخل أمريكا لمنع تقديم قرض من البنك الدولى لمصر بعد الثورة لإنقاذها من الحالة الاقتصادية الصعبة بل إن أمريكا اشترطت على مصر رفع الدعم عن السلع الأساسية مقابل القرض، وكانت تنوى من وراء ذلك حدوث صدام بين الشارع والمجلس العسكرى.

وحسب المصادر نفسها فإن مصر نجحت فى الضغط على أمريكا بمسألة القبض على الأمريكيين العاملين بمنظمات المجتمع المدنى فى مصر وسهل المجلس العسكرى إصدار قرار رفع حظر السفر عنهم بعد أن تحقق له ما يريد بعدما وعدت أمريكا بتوفير قطع الغيار للأسلحة بل إمداد مصر بأسلحة حديثة.

وقالت المصادر "كما وعدت أمريكا بعدم التدخل فى مسألة منح القروض لمصر سواء من صندوق النقد الدولى أو الدول العربية الخليجية والدول الثمانى الصناعية الكبرى".

من جانبه قال اللواء علاء عز الدين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقا إذا كانت هذه المعلومات صحيحة فإنها تعنى أن المجلس العسكرى أدار الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية بحنكة شديدة للحصول على مكاسب تحتاجها مصر فى هذه المرحلة.

ولفت أن سفر المتهمين الأمريكيين لم يكن صفقة معدا لها سلفا لأنها لو كانت كذلك لكان من الأفضل للمجلس العسكرى الانتظار حتى انتهاء المحاكمة، ثم إصدار عفو عن المتهمين بدلا من توريط القضاء فى هذه الأزمة ووضعه فى هذا الوضع الحرج .

ودافع عز الدين عن موقف المستشار عبد المعز إبراهيم قائلا إنه ضحى بتاريخه المهنى والوظيفى من أجل المصلحة الوطنية وكان ما فعله هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.

وكشف اللواء علاء عز الدين عن أن التهديدات الأمريكية لمصر بعد القبض على المتهمين الأمريكيين تعدت التهديد بقطع المعونة ووصلت إلى حد التهديد بعمل عسكرى ضد مصر ليس عن طريق أمريكا ولكن عن طريق إسرائيل.

وأوضح عز الدين أن المجلس العسكرى كان أمام خيارين كلاهما أن يغض الطرف عن الأيادى الأمريكية والإسرائيلية التى تعبث بأمن مصر ويبقى متحملا لاتهامه بالترويج لوجود طرف ثالث دائما يحرك الأحداث دون إظهار من هو هذا الطرف أو أن يعلن عن المتهمين ويتحمل المواجهة مع الولايات المتحدة والتى وصلت إلى حد الصدام الواقع الآن.

 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

«خيرت الشاطر».. كلمة السر فى صفقة الإفراج عن الأمريكان الـ19 ماكين زار مكتب رجل الإخوان القوى والحزب غيرموقفه من القضية بعدها


اتهمت مصادر سياسية المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالتورط فى صفقة السماح للمتهمين الأمريكيين الـ19 بالسفر إلى الخارج قبل الانتهاء من نظر القضية.. على خلفية اللقاء غير المعلن الذى جرى فى مكتب الشاطر مع جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، ورئيس مجلس إدارة المعهد الجمهورى الدولى.

وألمحت مصادر مطلعة بالجماعة إلى أن هناك اعتقادا بأن خيرت الشاطر، وافق على طلب ماكين فى اللقاء الذى استمر لمدة ساعة من باب توطيد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، حرصا على طمأنتها تجاه توجهات الجماعة فى الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن تتابع الأحداث يدلل على أن لقاء الشاطر مع ماكين، كان له دور فى صفقة الإفراج عن المتهمين، حيث أصدر حزب الحرية والعدالة- بيانا عقب ساعات قليلة من اللقاء الذى جرى يوم 20 فبراير، خفّض فيه الحزب من لهجته الحادة ضد منظمات المجتمع المدنى من ناحيته، أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، أنه يعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين وافقت على صفقة سفر المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى، وأضاف فى تصريحات لـ«اليوم السابع»: حتى تتم صفقة من هذا النوع، لابد من إجراء اتصالات بأطراف سياسية مختلفة، وربما التفاهم الأمريكى مع المجلس العسكرى، انتهى إلى ضرورة الحصول على موافقة من جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم الطرف الحاصل على السلطة فى مصر، ومن الوارد أن تكون أمريكا حصلت على هذه الموافقة من خيرت الشاطر.

وأوضح عيسى أن هناك إشكالية فى اتصالات الإخوان بالأطراف الخارجية، حيث كان من المفترض أن يلتقى ماكين بالدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، وليس بالمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، وأضاف: «نلاحظ أن قيادات الإخوان المسلمين، تتحدث كما لو كانوا هم المسؤولون عن المكتب السياسى للحزب، وأن الحرية والعدالة ليس سوى كيان تابع لمكتب الإرشاد والمرشد ونوابه».

وأوضح عيسى أن تصريحات نواب حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، تشير إلى أنهم لم يكن لديهم علم بما جرى بين الشاطر وماكين، وهو أمر خطير للغاية بحسب تعبير عيسى.

فى المقابل أكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن لقاء الشاطر وماكين لم يتطرق لقضية التمويل، وأضاف: لم يكن لقاء سريا، «مشيرا إلى أن الجماعة لن تتوقف عن لقاء المسؤولين الأمريكان بعد هذه الواقعة.

 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية : السلطات المصرية تواجه موجة من الغضب الشعبي بسبب الرضوخ للإملاءات الأمريكية
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

صد | تصريحات | د. جمال حشمت وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشعب: الجنزورى سيحضر أمام البرلمان يوم الأحد المقبل للرد على قضية التمويل
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

/size]

وكشف اللواء علاء عز الدين عن أن التهديدات الأمريكية لمصر بعد القبض على المتهمين الأمريكيين تعدت التهديد بقطع المعونة ووصلت إلى حد التهديد بعمل عسكرى ضد مصر ليس عن طريق أمريكا ولكن عن طريق إسرائيل.




وقاااااحه .. تهديد بعمل عسكرى ضدنا عن طريق اسرائيل ... وقاااحه سياسيه
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

وقاااااحه .. تهديد بعمل عسكرى ضدنا عن طريق اسرائيل ... وقاااحه سياسيه


ولماذا استجبت للوقاحه ولا تقول لى قروض !!!!!
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

ولماذا استجبت للوقاحه ولا تقول لى قروض !!!!!

انت من رأيك ندخل فى معركه مع اسرائيل وامريكا وانت فى الوضع اللى فيه البلد ده ؟؟؟
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

انت من رأيك ندخل فى معركه مع اسرائيل وامريكا وانت فى الوضع اللى فيه البلد ده ؟؟؟

اللى خايف من البرد مايفتحش من الاول باب التلاجه......

منظمات المجتمع المدنى الامريكية تعمل تقريبا فى كل بلاد العالم ونشاطاتها معروفه ومعلنه للجميع بل ان دولا كاسرائيل مثلا تفرض ضرائب قاسيه على اموال التمويل الخارجى لتلك المنظمات......
ان لم نكن من البداية مستعدين للعواقب فلم يكن من الاساس من الضرورى اثارة المشكلة ....
ولو كانت صفقه لانتظر المجلس العسكرى صدور حكم القضاء واصدار عفو رئاسى فيما بعدها لا ان يخاطر بسمعه القضاء المصرى (المهتزه صورته اصلا مؤخرا ) بوضعه فى هذا الحرج بهذه الطريقه المهينه...
بالرغم من كل تلك المبررات الساذجه التى تابعتها على مدار 12 صفحة من هذا الموضوع...ستظل بالنهاية 1+1+2 ...
مصر لعبت لعبه ليست لها امكانيه على انهائها ...ومصر تعرضتك للاسف الشديد لضغوط قوية ادت الى سرعه الافراج الفورى عنهم.......السياسة الخارجية المصرية تعرضت ل (اغتصاب ) علنى ومقزز....وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب فى هذا وفى كل سفيه انساق الى تطبيلهم...
.​
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

انت من رأيك ندخل فى معركه مع اسرائيل وامريكا وانت فى الوضع اللى فيه البلد ده ؟؟؟


يارااااااااااااااااااجل وهل عدم الاستجابه لمطلب امريكا سيدخلنا فى حرب !!!
متزعلش منى هو ده منطق المجلس السمكرى ضعف وخوف ورضوخ ما علينا الموضوع لو تم فيه صفقه من مصلحه مصر معاك لكن فين نتاج صفقه الجاسوس وانت مازالت تفاوض الى الان على قروض وليست منح ومساعدات !!!!
ياراجل صلى على النبى فى قلبك
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

اللى خايف من البرد مايفتحش من الاول باب التلاجه......

منظمات المجتمع المدنى الامريكية تعمل تقريبا فى كل بلاد العالم ونشاطاتها معروفه ومعلنه للجميع بل ان دولا كاسرائيل مثلا تفرض ضرائب قاسيه على اموال التمويل الخارجى لتلك المنظمات......
ان لم نكن من البداية مستعدين للعواقب فلم يكن من الاساس من الضرورى اثارة المشكلة ....
ولو كانت صفقه لانتظر المجلس العسكرى صدور حكم القضاء واصدار عفو رئاسى فيما بعدها لا ان يخاطر بسمعه القضاء المصرى (المهتزه صورته اصلا مؤخرا ) بوضعه فى هذا الحرج بهذه الطريقه المهينه...
بالرغم من كل تلك المبررات الساذجه التى تابعتها على مدار 12 صفحة من هذا الموضوع...ستظل بالنهاية 1+1+2 ...
مصر لعبت لعبه ليست لها امكانيه على انهائها ...ومصر تعرضتك للاسف الشديد لضغوط قوية ادت الى سرعه الافراج الفورى عنهم.......السياسة الخارجية المصرية تعرضت ل (اغتصاب ) علنى ومقزز....وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب فى هذا وفى كل سفيه انساق الى تطبيلهم...
.​

ولسه اللى جاى احلى على راى تيمو خخخخخخخخ ياعم ولسه هانشوف العجب فى ظل قياده المجلس الحكيم !!!
 
رد: كواليس المقابلة بين المشير طنطاوى ورئيس الاركان الامريكى وتبعاته على العلاقات بين البل

ياجماعه الكلام ده اثبت ان المجلس العسكري خايف علي البلد ومش اهبل انه ولا يخش حرب مع امريكا واسرائيل
ولاانه يخاف من قطع المعونه كل الازمات في الدول بتتحل بالتفاوض وانا شايف ان المجلس العسكري ادار الامور بحنكه شديده لانه ضغط علي امريكا في الوقت نفسه الي امريكا بتضغط علينا فيه
ولو نفتكر ايام السيعينات كان في ازمه مشابهه في ايران وفي الاخر اعلنت ايران العفو عن العملاء الامريكان
 
عودة
أعلى