المانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
240
التفاعل
24 0 0
ألمانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011


ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن ألمانيا تدرس من جديد إمكانية إلغاء صفقة أخرى لإسرائيل تتضمن بيعها غواصة سادسة طراز "دولفين" التى يمكنها حمل رءوس نووية, وذلك فى أعقاب التوتر بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وذكرت مصادر سياسية رفيعة صحيفة "هاآرتس"و"يديعوت أحرنوت" أن المستشارة الألمانية قررت دراسة موافقتها المبدئية لمنح إسرائيل غواصة نووية، وذلك بسبب خيبة الأمل الذى تسبب به نتنياهو بعد أن قال أمامها بأنه مستعد للتقدم بالمفاوضات مع الفلسطينيين وفهمت من خلال حديثه أنه ينوى تجميد البناء الحكومى فى المستوطنات, وبعدها صادقت الحكومة قبل شهر على بناء 1100 وحدة استيطانية جديدة فى حى "جيلو" فى مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت ميركل أنها توصلت إلى نتيجة أن نتنياهو غير جدى وأنه لا ينوى الاستجابة للشروط الضرورية لتجديد المفاوضات.

وفى إسرائيل أثارت نية ميركل إلغاء صفقة بيع الغواصة السادسة قلق كبير فى الأوسط الأمنية الإسرائيلية, ونقل مسئولين فى المنظومة الأمنية هذا القلق لنظرائهم الألمان.

وأشارت هاآرتس إلى أن الغواصة السادسة من المفترض أن تكون جزءا من الأسطول الاستراتيجى وسيتم تركيب صواريخ تحمل رءوس نووية على متنها.

وكانت مجلة "دير شبيجيل" الألمانية قد أكد قبل شهرين أن ميركل تعهدت لحكومة نتنياهو بأنها ستمنح مبلغ بقيمة 135 مليون يورو من أجل بناء الغواصة السادسة, علما أن سلاح البحرية الإسرائيلى يمتلك ثلاث غواصات من طراز دولفين, وسيحصل على غواصتين إضافيتين تقوم ألمانيا ببنائهما.
 
التعديل الأخير:
رد: المانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

إن هذا الموضوع منقول من المنتدى ذو الرابط المذكور في الاسفل

ولكنني احببت ان يقرا الجميع هذا الخبر والمناقشة فيه

المصد :
 
رد: المانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

ذر للرماد في العيون ... سيحصل الصهاينة على غواصتهم في النهاية ..
 
رد: المانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

برلين توافق على بيع غواصة لإسرائيل بعد "تنازلات"

ذكرت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن ألمانيا وافقت على بيع غواصة تقليدية من نوع "دولفين" لإسرائيل، بعد أن حولت الدولة العبرية أموالا إلى السلطة الفلسطينية كانت قد جمدتها انتقاما.

وأكد مسئول إسرائيلى كبير فضل عدم الكشف عن هويته، أن بيع الغواصة دولفين، السادسة التى تبيعها ألمانيا لإسرائيل، هو "المكافأة التى تلقتها إسرائيل بعد أن وافقت على المطالب الأوروبية" بتحويل أموال الفلسطينيين.

وأعلن عن بيع الغواصة الألمانية فى 30 نوفمبر الماضى، وهو نفس اليوم الذى حولت فيه إسرائيل الأموال إلى الفلسطينيين.

وحسب الصحف الألمانية الصادرة نهار الأحد، فإن برلين وافقت على بيع الغواصة بعد "تنازلات إسرائيلية".

وأخيرا سمحت إسرائيل وتحت الضغط الدولى بتحويل الأموال المقتطعة من الرسوم للفلسطينيين، بعد أن علقتها لمدة شهر، بعد قبول فلسطين عوضا كامل العضوية فى منظمة اليونسكو، وندد الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والأمم المتحدة بقرار إسرائيل.

المصدر: اليوم السابع
 
رد: المانيا تهدد نتنياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل

اظن بعد هذا الخبر ان على البحرية المصرية ان تعيد ترتيب اولوياتها من حيث التسليح سواء من فوق سطح البحر او اسفله لان فى غضون سنوات قليله سيصبح لدى اسرائيل 6 غواصات من احدث الغواصات التقليدية على مستوى العالم
الدفة بدأت تميل قليلاً لصالح اسرائيل بعد ان كانت مصر متفوقة فى سلاح البحرية على اسرائيل على مدى عقود طويلة
 
عودة
أعلى