غواصات "دكار – Dakar" الجديدة لإسرائيل

Ahmed tarek

عضو
إنضم
26 يوليو 2021
المشاركات
205
التفاعل
834 5 0
الدولة
Egypt
الغواصة "دكار – Dakar" الإسرائيلية الجديدة

rendering_dakar_class.jpg

"التصميم الجديد"

تطلب إسرائيل 3 غواصات جديدة من طراز داكار من TKMS صفقة بقيمة 3.4 مليار دولار​

توصلت مجموعة تيسين كروب للأنظمة البحرية (TKMS) إلى اتفاق مع وزارة الدفاع الإسرائيلية بشأن الشروط الإطارية لشراء ثلاث غواصات من فئة داكار. بعد مفاوضات مكثفة ، وافقت جميع الأطراف المعنية على المحتوى الفني والأحكام التعاقدية يوم الخميس 20/1/2022.​


message-editor_1642695042304-3704e8b5-f58a-4cef-af22-d53d8b891922.jpg

قال الدكتور رولف ويرتس ، الرئيس التنفيذي لشركة TKMS ، في " TKMS "

البيان الصحفي:

“نحن ، بصفتنا شركة thyssenkrupp Marine Systems والألمان ، نتشرف ونفخر بمواصلة التعاون الطويل - الذي يمتد لعقود - مع وزارة الدفاع الإسرائيلية والبحرية الإسرائيلية. ستزود الفئة الجديدة من الغواصات إسرائيل بأكثر القدرات تقدمًا ، بناءً على تقنية مبتكرة ومتطورة.
يوضح هذا الاتفاق الالتزام العميق لأنظمة تيسين كروب البحرية بضمان أمن إسرائيل على المدى الطويل. تم التوقيع عليه بعد عملية أساسية شاملة وواسعة النطاق ، وأود أن أشكر شركائنا في وزارة الدفاع والبحرية الإسرائيلية على التزامهم واحترافهم ".


Israeli-Navy-Dolphin-II-Submarine.jpg


ستكون فئة داكار ذات تصميم جديد تمامًا ، سيتم تصميمه خصيصًا لتلبية المتطلبات التشغيلية للبحرية الإسرائيلية. ستحل الغواصات الثلاث محل الدفعة الأولى من غواصات فئة دولفين.

صرح الدكتور رولف فيرتس: في المشروع الأخير المشترك مع البحرية الإسرائيلية ، مشروع SAAR-6 ، قمنا بتسليم أربع طرادات في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية. وفي هذا الصدد ، نتطلع بشدة إلى العمل مع شريكنا القديم مرة أخرى ".

message-editor_1642694947755-saar6.jpeg


قبل دخول العقد حيز التنفيذ ، سيتعين على thyssenkrupp Marine Systems إجراء محادثات مكثفة مع مورديها.

استعدادًا للطلب المتوقع ، وافقت thyssenkrupp بالفعل على استثمارات بحوالي 250 مليون يورو لشركة تيسين كروب للأنظمة البحرية في عام 2019. وبالتالي ، تقوم شركة Kiel بتأمين موقعها كمركز دولي للكفاءة في بناء الغواصات التقليدية. يمكن رؤية بناء قاعة جديدة لبناء السفن ومنشأة لإنتاج خلايا الوقود بالفعل في موقع حوض بناء السفن.​

FJkKZ88WQAA7FwN.jpeg


ستكون الغواصة من الجيل التالي للبحرية الإسرائيلية ، فئة داكار ، التي سيتم بناؤها في ألمانيا ، مختلفة تمامًا عن الغواصات فئة دولفين التي في الخدمة حاليًا. من الواضح أنه يظهر شراعًا مكبرًا كثيرًا ، تم الكشف عنه اليوم بواسطة ThyssenKrupp Marine Systems (TKMS) ، المقاول الرئيسي. هناك أيضًا تكهنات متزايدة بأن الغواصات ستوفر نظام إطلاق عمودي (VLS). لا تزال هذه الميزة نادرة للغاية في الغواصات التي تعمل بالطاقة التقليدية وستكون تطورًا جديدًا للبحرية الإسرائيلية ، مما يوفر قدرة هجومية إضافية كبيرة.

تم التوصل إلى اتفاق بين شركة TKMS ووزارة الدفاع الإسرائيلية بشأن بيع ثلاث غواصات من طراز داكار . بينما تخطط إسرائيل منذ فترة طويلة للحصول على غواصات جديدة من ألمانيا ، تم الاتفاق رسميًا على الشروط الإطارية للصفقة من قبل الطرفين "بعد مفاوضات مكثفة" ، وفقًا لـ TKMS.

message-editor_1642694746428-ins_tanin_16-9.jpg
ستحل الغواصات الثلاث من فئة داكار محل الدفعة الأولى من الغواصات البحرية الإسرائيلية المكونة من ثلاث غواصات من ، والتي تم بناؤها أيضًا في ألمانيا ، والتي تم تشغيلها بين عامي 1999 و 2000. وسيتم بناء شريحة جديدة من الغواصات في كيل ، في شمال ألمانيا ، والتي قامت أيضًا بتصنيع المجموعة الثانية ست دولفين . تُعرف هذه القوارب الأخيرة باسم فئة Dolphin II وهي تختلف عن سابقاتها في عرض الدفع المستقل عن الهواء (AIP) .
rendering_dakar_class.jpg


ومن الواضح ان سبب طول الشراع الإضافي غير واضح ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا العمل الفني قد يكون مؤقتًا ، وقد يبدو التصميم النهائي مختلفًا. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن الشراع قد تم توضيحه بهذه الطريقة يبدو أنه يشير إلى أنه ميزة رئيسية مخصصة حاليًا للفئة.

قد يكون وجود مساحة أكبر داخل الشراع مفيدًا جدًا لمفهوم البحرية الإسرائيلية لعمليات الغواصات ، حيث لعبت مهام العمليات الخاصة دورًا بارزًا منذ فترة طويلة. سيكون الشراع الموسع إحدى الطرق للحصول على المزيد من مساحة المهمة لفرق العمليات الخاصة ومعداتهم ، ربما مع مقصورة رطبة وجافة متكاملة لنشر الفرق ومعداتهم

قد يكون هذا النوع من التصميم الداخلي مناسبًا لنشر المركبات غير المأهولة تحت الماء (UUVs) أو المركبات الجوية غير المأهولة ، قد تكون المساحة الداخلية الإضافية مفيدة أيضًا لتوسيع مرافق القيادة والسيطرة ، أو لدعم أنواع مختلفة من قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).

سبب تقليدي آخر للإبحار الكبير ، خاصة على غواصة أصغر ، هو حمل صواريخ أكبر. الجيل الأول من غواصات الصواريخ الباليستية السوفيتية التصميم ، على سبيل المثال ، حملت صواريخها في الشراع. قد تكون هذه هي الخطة الخاصة بفئة داكار ولن تكون أول غواصة تعمل بالطاقة التقليدية تكتسب قدرة صاروخ باليستي تطلق من الغواصات (SLBM). تحتوي كل غواصات هجومية من كوريا الجنوبية على ، وإن كانت مثبتة في الهيكل بدلاً من الشراع
.

♕♕♕♕♕♕♕♕♕♕♕

الي الأن لا يوجد معلومات رسمية عن الغواصة الجديدة ومن الممكن أن تصبح سرية حتي بعد التسليم لكن الأمر الواضح والأكيد هو أضافة وزيادة قدرات اسرائيل النووية بعيدة المدي و بدعم الماني أمريكي ، كان يجيب علي المانيا الحفاظ علي توازن القوي في الشرق الأوسط بدل من زيادة سباق التسلح ، الأن نحن امام قدرات تكنولوجيا لن تتمكن أي دولة عربية من الحصول عليها ، غواصة واحده من هذة الفئة لديها القدره علي اخفاء دول من علي الخريطة هل نري في المستقبل دوله عربية نووية ام الأمر مستحيل !!

"أنتهي"


المصادر:


 
عودة
أعلى