تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

موراتينوس وكوشنير: الإسلام السياسى أسوأ ما جلب الربيع العربى

الخميس، 12 يناير 2012 - 14:44
s102008412821.jpg

وزير الخارجية الفرنسى السابق برنار كوشنير


اتفق وزير الخارجية الفرنسى السابق برنار كوشنير ونظيرة الأسبانى السابق ميجيل أنخيل موراتينوس، على أن "الربيع العربى" يمثل فرصة كبيرة للتوصل إلى تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين، ووفقا لميجيل أنخيل موراتينوس فإن الإسلام السياسى أسوأ ما جلب الربيع العربى الذى كانت له تأثيرات قوية وكبيرة.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تيرسى يزور مصر 19 يناير لتعزيز العلاقات والاستثمارات الإيطالية

ذكرت صحيفة الموندو الأسبانية إن وزير الخارجية الإيطالى تيرسى دى سانتاجا سيقوم بزيارة للقاهرة 19 يناير الجارى، ضمن جولة فى المنطقة العربية تضم ليبيا وتونس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من تلك الزيارة هى تعزيز العلاقات الثنائية بين إيطاليا وتلك البلدان، كما سيتم النقاش حول الأوضاع الراهنة فى مصر خاصة بعد إنتهاء الانتخابات البرلمانية، كما أنه سيتم النقاش حول المشروعات الاستثمارية التى تقيمها ايطاليا فى مصر.


وأوضحت أن هذه الزيارة ستستغرق يوما واحدا، ومن المقرر أن يلتقى تيرسى مع بعض المسئولين المصريين وعلى رأسهم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، ونظيره المصرى محمد كامل عمرو، ورئيس الوزراء كمال الجنزورى.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بعد غياب 30 عاماً.. وصول الداعية الإسلامى عبدالرحمن عبدالخالق

وصل إلى مطار القاهرة الداعية الإسلامى عبدالرحمن عبدالخالق يوسف، قادماً من الكويت، بعد غياب استمر لمدة 30 عاماً قضاها فى الكويت بين العمل الدعوى والتدريس.

وكان فى استقبال "عبدالخالق" لدى وصوله عدد من دعاة وشيوخ الحركة السلفية، ومنهم الشيخ محمد حسان والشيخ أبو إسحاق الحوينى، بالإضافة إلى المئات من مؤيديه.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مشروع مصرى عملاق فى رواندا لتوليد الطاقة من غاز الميثان

أفاد المهندس محمود سالم، مدير إحدى الشركات المساهمة فى الكونسيرتيوم المصرى اليوم الخميس، أن مشروعا مصريا عملاقا لاستخراج غاز الميثان من بحيرة "كيفو" فى رواندا واستخدامه فى إنتاج الكهرباء سوف يبدأ تنفيذه بحلول نهاية مايو القادم بتكلفة استثمارية إجمالية تناهز 400 مليون دولار، على أن ينتهى العمل فيه خلال فترة عام واحد.

وينفذ المشروع الأول من نوعه لتوليد الطاقة من غاز الميثان على مستوى القارة الأفريقية كونسيرتيوم شركات مصرية بالتعاون مع هيئة التمويل الدولية.


وقال سالم استشارى المشروع، إن هذا المشروع الرائد سيسهم فى حل مشكلات الطاقة فى رواندا التى تعتمد حتى الآن بشكل كامل على الديزل بتكلفته الكبيرة خاصة وأنه يتم نقله إليها برا نظرا لكونها دولة مغلقة لا تمتلك موانئ بحرية.


وحرص سالم على توجيه الشكر للحكومة المصرية ووزارة الخارجية على الجهود التى تبذلها لدعم أنشطة المستثمرين المصريين فى القارة الأفريقية، من خلال توطيد علاقات مصر بتلك الدول، الأمر الذى من شأنه فتح أسواق الدول الأفريقية، خاصة بمنطقة حوض النيل ومشروعاتها أمام الشركات المصرية الجادة، مشيرا فى هذا الصدد إلى الجولة الحالية لوزير الخارجية محمد عمرو فى دول حوض النيل ومن بينها رواندا وانعكاساتها على تعميق التعاون وفتح آفاق الاستثمار المشترك وتدشين مشروعات مفيدة للشعب المصرى وشعوب دول هذه المنطقة.


وأشار إلى أن المشروع سيوفر لرواندا، التى تسعى حاليا لوضع نفسها اقتصاديا وتجاريا وسياحيا بقوة على خريطة المنافسة الاقتصادية أفريقيا، الطاقة اللازمة للصناعة بشكل أقل سعرا مقارنة بالدول الأفريقية المجاورة.
ممتاز هذ المشرووع
هكذا نضمن رواندا فى جيبنا على المدى الطووويل
تقييم ++ لمجهوداتك
اخى العزيز جدا
هشام
ونسيت اقولك حمد لله على السلامه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات







مفاجئه السياره الدبلوماسيه االامريكيه البيضاء مستحيل سرقتها لانها بمفاتيح مشفره!!!!








 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ممتاز هذ المشرووع
هكذا نضمن رواندا فى جيبنا على المدى الطووويل
تقييم ++ لمجهوداتك
اخى العزيز جدا
هشام
ونسيت اقولك حمد لله على السلامه


الله يسلمك أخى محمود

بإذن الله مصر قادمة وسوف تعود الى مكانتها الطبيعية قريبا

وأشكرك على التقييم ++ ولك مثله

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فاصل كوميدى



علقة بـ"الشباشب" لشاب ركب عربات السيدات بالمترو وقال: "سوزان اللي كانت مدلعاكم انتهت"


تعرض شاب لـ"علقة" ساخنة بالشباشب، على يد مجموعة من السيدات، بسبب قيامه بتعمد الركوب فى العربات المخصصة للسيدات بمترو الأنفاق، وعندما طالبته بعض الفتيات بالنزول من العربة، والركوب فى العربات المخصصة للرجال، انفعل بشدة وقال لهن: "سوزان مبارك اللى كانت مدلعاكم ومظبطاكم خلاص راحت عليها.. ومن النهاردة مفيش سوزان.. لكن فيه رجال هتركب معاكم غصب عنكم". فما كان من سيدات العربة سوى تلقينه "علقة" ساخنة بالشباشب.

كان شاب فى العقد الثالث من العمر، قد وجد أن عربات مترو الأنفاق، صباح اليوم الخميس، على رصيف حلوان، مكدسة بالركاب، وحين فشل فى الركوب بأى طريقة، دلّه عقله للركوب فى إحدى عربات السيدات التى كانت شبه خاوية من الراكبات، لكن إحدى الفتيات نهرته وطالبته بالنزول فورًا، فما كان منه إلا أن رد عليها بصوت عالٍ، وقال لها إن سوزان مبارك "هى السبب فى دلع واحدة زيك يابت انتى"، فانفعلت الفتاة وردت عليه بالشتائم، وفوجئ الشاب بعدد كبير من السيدات يحطن به، ويتعدين عليه بـ"الجزم والشباشب"، لكن فور توقف القطار، قام بالنزول وقد بدت علي وجهه علامات الضرب المبرح.






ههههههههههههههههههههههه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الأغلبية لم تعد صامتة

مخطئ من يتصور أن الأغلبية فى مصر مازالت صامته، وأن ما عرف بـ«حزب الكنبة» مازال جالسا على الكنبة يشاهد التليفزيون ويقزقز اللب ويقشر السودانى، وينظر لما يجرى خارج شقته بحياد وسلبية.
الأغلبية شاركت فى الانتخابات التشريعية وستشارك فى انتخابات الرئاسة، والأغلبية نزلت فى احتجاجات فئوية أو رفضت الاحتجاجات الفئوية، والأغلبية تتابع وتراقب، حتى لو تسرعت فى حكم أو أخطأت فى موقف، فقد صار لها صوت ورأى فى كل شىء.
إن الشعب المصرى الذى تضامن فى معظمه مع ثورة 25 يناير، ولو بالدعاء على مبارك، عاد اليوم وأصبح يشارك برأى وموقف فى كل ما يجرى فى البلاد، فلم يعد نواب الشعب ولا وزراء الحكومة ولا ثوار التحرير يتحركون فى فراغ، ويتصور أى منهم أنه يمثل كل الشعب المصرى، أو أن صوته هو فقط المعبر عن هذا الشعب.
ورغم أن الأغلبية الصامتة ليست دائما على صواب، ولا يعكس موقفها بالضرورة وعياً عميقاً أو دراسة مستفيضة، فإنها أصبحت حاضرة ولا يمكن إلا أن تقبل إرادتها إذا صوتت فى انتخابات أو قالت رأيها فى استفتاء.
والواقع أن هذه الأغلبية ستفرض على الجميع قواعد جديدة، فيجب ألا يتعامل البعض على أنها مضمونة لهذا الجانب أو ذاك، أو أنها فى حالة ثورة دائمة أو ثورية بالطبيعة، فتلك النظرة هى الوجه الآخر لما كان يردده البعض قبل الثورة بأن الشعب المصرى بطبيعته خانع ومستسلم لحكامه.
والحقيقة أن الشعب المصرى ليس شعباً ثورياً ولا شعباً خانعاً، إنما هو شعب مثل كل شعوب الأرض يثور استثناء ويعمل طول الوقت على تحسين ظروفه المعيشية، وإذا وفقه الله فى بناء نظام ديمقراطى، فسيصبح مثل كل شعوب الأرض يغير عبر صندوق الانتخابات ومن خلال المؤسسات الديمقراطية، وخارجها قد توجد قوى احتجاج قد تصبح قوة ضغط على المسار السياسى والديمقراطى، من أجل عدم تجاهل هموم الناس حتى لو كان من فى الحكم منتخبين بشكل ديمقراطى.. لذا لا نندهش كثيرا إذا وجدنا أن الاحتجاجات الاجتماعية فى اليونان الديمقراطية (على مشاكلها الجسيمة) لم تسقط النظام إنما غيرت الحكومة، وضغطت على البرلمان والسياسيين، ولم تكن فى أى يوم هى طريق التغيير بديلا عن الانتخاب تحت حجة رأى الشارع والثوار، إنما كانت هى ضميره، الذى فرض على النظام السياسى أن يراجع نفسه ويصلح من أخطائه.
لا يختلف كثيرون أيضا على أن حركة «احتلوا وول ستريت» كانت صرخة مدوية ضد قسوة النظام الرأسمالى الأمريكى، ولم يكن متصوراً أن تختزل النخبة الأمريكية فى نشطاء «وول ستريت» كما تصور بعض النشطاء المصريين حين ذهبوا إلى هناك للتضامن معهم، ولا يمكن اعتبار كل ما يقوله هؤلاء النشطاء واجب السمع والطاعة، لمجرد أنه يأتى من شباب أكثر ثورية من النخب الرأسمالية الحاكمة.
والحقيقة أن الوضع فى مصر يقول لنا إن هناك تياراً شعبياً واسعاً كان ينتمى للأغلبية الصامتة، بدأ يعترض بصوت مرتفع على «الثوار الجدد» وليس ثوار 25 يناير (لأن كثيراً منهم شارك فى الثورة)، وهؤلاء ليسوا ضحايا الإعلام (لأن الشعب المصرى كان كله ضحية إعلام فاسد ورغم ذلك ثار)، وغير واقعين تحت تأثير إعلام المجلس العسكرى «المضلل»، ولا خائفين منه أو راغبين فى تملقه، لأنه تقريبا لا يملك أى شىء يعطيه لهم كما كان يفعل مبارك مع أنصاره ومنافقيه، إنما أصبحوا لا يرتاحون لخطاب استعلائى لا يراعى تفاصيل حياتهم اليومية حين يغلق البعض شارعاً أو ميداناً لأشهر، ويتكلمون كل يوم عن الثورة التى تأمر ولا تطلب، وهى اللغة نفسها التى تحدث بها قادة الثورات الشمولية والشيوعية التى شهدها العالم فى القرنين 19و20، وهى أيضا اللغة نفسها التى كان يتحدث بها القذافى «الثائر» وغيره من الذين أسسوا نظماً استبدادية تحت اسم الشرعية الثورية، وأعطوا لأنفسهم حصانة فوق الناس وفوق القانون، فكانت الكوارث على الشعوب وخيمة.
كثير من هؤلاء الشباب لم يقرأوا تجربة تغيير أو ثورة واحدة فى العالم طوال 40 عاما من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا الشرقية مرورا بإسبانيا والبرتغال وتركيا وإندونيسيا، وكلها لم تبن نظاماً جديداً عبر الفعل الثورى فقط فى الشارع، إنما أيضا عبر مسار إصلاحى ومؤسسى صحيح أسس لنظام ديمقراطى جديد، وكان الشارع صوت الضمير وأداة ضغط عبر ثوار حقيقيين آمنوا بالناس ولم يتعاملوا معهم باستعلاء أو تجاهل.
كارثة أن يعتبر البعض الثورة غاية وليست وسيلة، فـ«الثورة الغاية» هى التى ليس لها حدود، فتسقط النظام ثم تسقط الدولة وتؤسس على أنقاضها «دولة الثورة» التى تطهر نفسها من «دنس» النظام القديم والبشر القدامى، فتؤسس الجيش الثورى والقضاء الثورى والشرطة الثورية، كما جرى فى الثورة الشيوعية فى روسيا 1917، بحثا عن نقاء مفقود لم تجده أى تجربة ثورية واحدة سارت فى هذا الطريق.
صحيح أن العالم عرف 4 تجارب ثورية كبرى فى تاريخه الإنسانى أسقطت النظام والدولة معا وهى: الثورة الفرنسية، والشيوعية فى روسيا والصين، والإسلامية فى إيران، وهى تجارب لم تجلب الديمقراطية لشعوبها، ولم يشهد مثلها العالم على مدار 40 عاما، إلا تجربة الغزو الأمريكى للعراق التى أسقطت الدولة ولم تقمها وحلت الجيش ولم تبنه، وأيضا تجربة ليبيا التى لم يبن فيها القذافى دولة من أى نوع، فكان سقوط النظام يعنى تلقائيا سقوط الدولة الغائبة.
والحقيقة أن تجارب هدم مؤسسات الدولة لم تجلب الديمقراطية للشعب الإيرانى رغم عظمة ثورته، ولا للشعب العراقى رغم عراقة تاريخه، وأن نقطة الانطلاق التى تنطلق منها الثورة المصرية تمثل فرصة حقيقية لبناء نظام سياسى جديد، مستلهمةً تجارب النجاح التى جرت فى كل بلاد الدنيا وهى كلها اعتبرت إسقاط النظام القديم مجرد معبر لا بديل عنه لبناء نظام جديد.
إن مخاطر خطاب «الثورة غاية» أنه يدفع بالأغلبية التى لم تعد صامتة إلى الاتجاه نحو التعاطف مع الجيش المحافظ بحكم طبيعته، أو إلى التصويت للأحزاب الإسلامية المحافظة والإصلاحية التى تكلمه فى همومه (حتى لو لم تحلها)، فى حين يكلمه بعض الثوار فى همومهم أو هموم الشارع المتخيل وليس الحقيقى.
أخطر ش`ىء أن ينسحب الثوار من التأثير الإيجابى وليس فقط الاحتجاجى على العملية السياسية، لأنه دون استلهام قيم ثوار 25 يناير سيعاد إنتاج النظام القديم مرة أخرى ولو بصورة معدلة، وأن كثيراً من الشباب الثائر الذى تواصلنا معه قبل الثورة وبعدها، وتلك الوجوه العظيمة التى رأيناها فى التحرير أثناء الثورة، وهؤلاء المصابين الشرفاء كـ«أحمد حرارة» وآخرين مازالوا قادرين على إعطاء دروس فى التواضع والنبل للجميع، فعلى كل هؤلاء أن يلعبوا دورا فى بناء النظام الجديد وليس فقط الاحتجاج على مثالبه، ويجب ألا يكونوا فقط رد فعل على أداء الآخرين، لأنهم فى النهاية سيبدون أمام «الأغلبية التى لم تعد صامتة» أنهم يعطلون عودة الحياة الطبيعية، فلا تتركوا الساحة السياسية للآخرين بسبب شعارات رومانسية أو أطروحات لا يقبلها الناس، تماما مثلما لا تتركون حقكم فى التظاهر السلمى فى كل ميادين التحرير.






رغم عدم توافقى مع اراء الشوبكى عموما
الا ان هذا المقال يستحق القراءه
نتج فى لحظه احسبها والعلم عند الله بالنوايا لحظه تعقل ووطنيه فريده فى اراء هذا

((النائب البرلمانى))
وحطوا تحتها مئه خط
ملحوظه
الاحزاب الاسلاميه فازت نتيجه لجهد
متواصل منذ 9 اشهر
وليس نتاج لردود افعال شعبيه عكسيه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فاصل كوميدى



علقة بـ"الشباشب" لشاب ركب عربات السيدات بالمترو وقال: "سوزان اللي كانت مدلعاكم انتهت"


تعرض شاب لـ"علقة" ساخنة بالشباشب، على يد مجموعة من السيدات، بسبب قيامه بتعمد الركوب فى العربات المخصصة للسيدات بمترو الأنفاق، وعندما طالبته بعض الفتيات بالنزول من العربة، والركوب فى العربات المخصصة للرجال، انفعل بشدة وقال لهن: "سوزان مبارك اللى كانت مدلعاكم ومظبطاكم خلاص راحت عليها.. ومن النهاردة مفيش سوزان.. لكن فيه رجال هتركب معاكم غصب عنكم". فما كان من سيدات العربة سوى تلقينه "علقة" ساخنة بالشباشب.

كان شاب فى العقد الثالث من العمر، قد وجد أن عربات مترو الأنفاق، صباح اليوم الخميس، على رصيف حلوان، مكدسة بالركاب، وحين فشل فى الركوب بأى طريقة، دلّه عقله للركوب فى إحدى عربات السيدات التى كانت شبه خاوية من الراكبات، لكن إحدى الفتيات نهرته وطالبته بالنزول فورًا، فما كان منه إلا أن رد عليها بصوت عالٍ، وقال لها إن سوزان مبارك "هى السبب فى دلع واحدة زيك يابت انتى"، فانفعلت الفتاة وردت عليه بالشتائم، وفوجئ الشاب بعدد كبير من السيدات يحطن به، ويتعدين عليه بـ"الجزم والشباشب"، لكن فور توقف القطار، قام بالنزول وقد بدت علي وجهه علامات الضرب المبرح.






ههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههه عامل ناصح طيب الحريم كيفته ضرب

والله فى المترو تجد السيدات فى كل العربات على الرغم ان لهم عربات مخصصة لهم
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بارك الله فيكم اخ هشام ومودى تابعوا تغطيتكم المتميزة

الان الموضوع نضيف من غير حاقدين ولا مرضى نفسين :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

تابعوا تغطيتكم بارك الله فيكم :a020[2]::a020[2]:

واحلى تقيم لكم

بس انا نفسى اعرف انتوا بتجيبوا الاخبار دى منين :bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:​
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هههههههههههههه عامل ناصح طيب الحريم كيفته ضرب

والله فى المترو تجد السيدات فى كل العربات على الرغم ان لهم عربات مخصصة لهم
رفقا بالقوارير اخى
هشام
مكتوب علينا
كرجال نكبر ادمغتنا ونعدى
سواء بالذوق او بالعافيه
لنا الله!!!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الأمن ينجح في القبض على ''فرافيرو'' أخطر شقي بالقليوبية



farafiro_201211212370_s4.jpg
الأمن ينجح في القبض على فرافيرو أخطر شقي بالقليوبية

1/12/2012 12:36:00 PM
كتب- أيمن شعبان:
تمكنت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من ضبط أخطر تشكيل عصابي بالقليوبية تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وتجارة المخدرات وحيازة الأسلحة النارية الآلية.
وفي التفاصيل قال مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية: نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام في ضبط صبرى .ص - الشهير ( فرافيرو ) –31 سنة– عاطل – ومقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر – والسابق اتهامه في عدد 8 قضايا ( سلاح ، شروع في قتل ، إطلاق أعيرة نارية ، سرقة بالإكراه ) والهارب من ليمان 440 بوادي النطرون والمحكوم عليه في عدة قضايا (السجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه ، السجن المشدد 18 عاماً في قضية حيازة سلاح ناري ، السجن ثلاثة سنوات في قضية شروع في قتل ) ، ومطلوب ضبطه في عدة قضايا ( عدد 2 قضية شروع في قتل ، قضية سرقة بالإكراه ، قضية إحراز ذخيرة، قضية حريق نقطة شرطة نوى) .
وأضاف: قام المتهم المذكور عقب هروبه من السجن بإيواء الخطرين والهاربين من السجون وتزعم تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه والإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة نارية سريعة الطلقات .. وقام المتهم بالضلوع في ارتكاب العديد من الجرائم حتى ذاع صيته بدائرة المديرية والمحافظات المجاورة .
و أكدت التحريات والمعلومات من خلال رصد تحركات المذكور وتجنيد المصادر السرية تردد المذكور على منزله صهره بقرية نوى دائرة مركز شرطة شبين القناطر
وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن المركزي تم مداهمة منطقة تواجد المذكور حيث تم السيطرة عليه وضبطه وبحوزته ( بندقة آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد 6 خزينة لذات السلاح بداخلها 160 طلقة من ذات العيار ) ،وضبط برفقته المدعو/طه صلاح محمد المهدى – وشهرته طه شطه – أحد أفراد التشكيل العصابي الذى يتزعمه المذكور – سن 31 – عاطل – ومقيم بذات الناحية – مسجل شقى خطر مخدرات – وسبق اتهامه في عدد 5 قضايا ( مخدرات ، سرقة ، سلاح ناري ) .
وبمواجهتهما اعترفا بحيازة السلاح الناري والذخيرة بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وحماية نشاطهم الإجرامي المؤثم في مجال الإتجار في المخدرات وسرقة السيارات العابرة بالطرق العمومية ومستقليها تحت تهديد الأسلحة النارية ومقاومة السلطات ، كما اعترفا بارتكاب العديد من حوادث السرقات بالإكراه أخرها فجر اليوم 11 يناير الجاري حيث قاموا بسرقة سيارة نقل محملة بكميات من مسحوق المنظفات الصناعية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر والمحرر بشأنها محضر بقسم شرطة شبين القناطر عن بلاغ من محمد .ب .. حيث تم ضبطها بإرشادهما وحمولتها وهى عبارة عن 90 كرتونة مسحوق غسيل ، كما أرشد المتهم الثاني عن كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر وزنت 10 كيلو جرام كانت معدة للبيع .
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق .. وجارى مناقشة المتهمان للوقوف على حجم نشاطهما الإجرامي والربط بينهما وجرائم سرقات السيارات المجهولة .. هذا وقد لاقى ضبط المتهم فرافيرو زعيم التشكيل العصابي حالة من الفرح والارتياح لدى أهالي المحافظة ، مما أكد على قدرة أجهزة الشرطي على ضبط عتاة المجرمين ، وولدت شعور بالأمان يتزايد يومياً لدى المواطنين خاصة مع إصرار وزارة الداخلية على إعادة الانضباط والأمن لكافة ربوع البلاد .


تمام يا رجاله

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بارك الله فيكم اخ هشام ومودى تابعوا تغطيتكم المتميزة

الان الموضوع نضيف من غير حاقدين ولا مرضى نفسين :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

تابعوا تغطيتكم بارك الله فيكم :a020[2]::a020[2]:

واحلى تقيم لكم

بس انا نفسى اعرف انتوا بتجيبوا الاخبار دى منين :bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:​

شكرا لك اخ dmx

الاخبار نأتى بها من مواقع الاخبار ههههههههههههه

لك منى تقييم دبل وللاخ محمود أيضا

ولكن ليس الان لأنه لا يسمح لى الان بالتقييم لأنى استنفذت كم التقييم الخاص بى :shiny01[1]:

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المركزى: الـ9 مليارات دولار الخاصة بمبارك دخلت الاحتياطى النقدى

الخميس، 12 يناير 2012 - 15:51
s7201171754.jpg
فاروق العقدة
كتب أحمد يعقوب

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، إن الأرصدة البالغ حجمها 8.82 مليار دولار، والتى تردد مؤخراً، أنها أرصدة مصرفية خاصة بالرئيس السابق، حسنى مبارك، مملوكة للدولة دون غيرها، ودخلت الاحتياطيات الدولية لمصر.

وأضاف البنك المركزى فى بيان صادر عنه، أن الأرصدة المشار إليها فى الأنباء التى ترددت على مدار اليومين الماضيين، جاءت فى الأصل فى شكل مبالغ، قامت 5 دول عربية هى المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وليبيا، بإرسالها كمنح لا ترد إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى أعقاب حرب الخليج الثانية، وتحديداً فى الفترة من 1990 إلى 1992، وقد وصل إجمالها حينئذ مبلغ 4.6 مليار دولار أمريكى، تم إيداعها فى حساب الدولة لدى البنك المركزى المصرى تحت اسم "المبالغ الواردة من الدول العربية"، وتم إضافتها إلى رصيد الاحتياطيات الدولية لدى "المركزى"، وتم استثمارها فى ودائع لدى البنوك الأجنبية وأذون خزانة أمريكية، وقد بلغت قيمة هذه المبالغ مضاف إليها الفوائد والعوائد المحتسبة مبلغ 8.82 مليار دولار، وذلك فى 31 ديسمبر 2011، ولا تزال هذه الأرصدة مودعة لدى البنك المركزى المصرى كجزء من الاحتياطيات الدولية، وبالتالى "مملوكة" للدولة دون غيرها".



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=576371


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المركزى: الـ9 مليارات دولار الخاصة بمبارك دخلت الاحتياطى النقدى

الخميس، 12 يناير 2012 - 15:51
s7201171754.jpg
فاروق العقدة
كتب أحمد يعقوب

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، إن الأرصدة البالغ حجمها 8.82 مليار دولار، والتى تردد مؤخراً، أنها أرصدة مصرفية خاصة بالرئيس السابق، حسنى مبارك، مملوكة للدولة دون غيرها، ودخلت الاحتياطيات الدولية لمصر.

وأضاف البنك المركزى فى بيان صادر عنه، أن الأرصدة المشار إليها فى الأنباء التى ترددت على مدار اليومين الماضيين، جاءت فى الأصل فى شكل مبالغ، قامت 5 دول عربية هى المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وليبيا، بإرسالها كمنح لا ترد إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى أعقاب حرب الخليج الثانية، وتحديداً فى الفترة من 1990 إلى 1992، وقد وصل إجمالها حينئذ مبلغ 4.6 مليار دولار أمريكى، تم إيداعها فى حساب الدولة لدى البنك المركزى المصرى تحت اسم "المبالغ الواردة من الدول العربية"، وتم إضافتها إلى رصيد الاحتياطيات الدولية لدى "المركزى"، وتم استثمارها فى ودائع لدى البنوك الأجنبية وأذون خزانة أمريكية، وقد بلغت قيمة هذه المبالغ مضاف إليها الفوائد والعوائد المحتسبة مبلغ 8.82 مليار دولار، وذلك فى 31 ديسمبر 2011، ولا تزال هذه الأرصدة مودعة لدى البنك المركزى المصرى كجزء من الاحتياطيات الدولية، وبالتالى "مملوكة" للدولة دون غيرها".



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=576371


يعنى الاحتياطى 29 مليار دولار

ولا ايه ؟؟؟
:walw[1]:


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حركة تنقلات واسعة لقيادات وزارة الداخلية

اعتمد اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية حركة تنقلات بمديرية أمن الجيزة.

تم تعيين اللواء محمد ناجى، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بمنصب وكيل المكتب الفنى لوزير الداخلية، وتعيين اللواء طارق الجزار الذى كان يتولى منصب رئيس قطاع مباحث بالقاهرة بمنصب نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتعيين العميد محمود فاروق رئيس منطقة الجيزة للأمن العام بمنصب مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بدلا من العميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية الذى وافته المنية منذ أيام، إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء تأديته لعمله، وتعيين اللواء أحمد حوالة بمنصب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة بدلا من اللواء فهمى الهلباوى.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الجوهرى": القضاء الأسبانى ينظر تسليم "سالم" لمصر 9 فبراير المقبل

الخميس، 12 يناير 2012 - 15:44
s6201117182212.jpg
رجل الأعمال الهارب حسين سالم

صرح المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المنهوبة، بأن القضاء الأسبانى حدد اليوم الخميس، جلسة 9 فبراير المقبل لنظر طلب تسليم رجل الأعمال حسين سالم إلى مصر، كما حدد جلسة 19 يناير الجارى لنظر طلب تسليم نجله خالد حسين سالم.

وقال الجوهرى إنه سيتم إيفاد المستشارين أحمد سعد وآسر حرب مستشارا القضايا الخارجية بجهاز الكسب وعضوى اللجنة القضائية ومستشار من مكتب النائب العام إلى مدينة مدريد الأسبانية لحضور الجلستين، بالإضافة إلى الجلسة التى سبق وحددها القضاء الأسبانى فى 16 يناير، لنظر طلب تسليم ماجدة حسين سالم، مضيفا بأن اللجنة أعدت الدفوع اللازمة للرد على محامى المتهمين بتقديمها إلى القضاء الأسبانى لإعادة المتهمين إلى الأراضى المصرية، فضلا عن الرد على 80 دفاعا قانونيا قدمها محامى المتهمة ماجدة سالم بهدف تعطيل إجراءات عودتها إلى مصر.


وعلم "اليوم السابع" بأن اللجنة القضائية لاسترداد الأموال ستطالب أيضا بإعادة أموال المتهمين التى حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة، وقاموا بتهريبها إلى الخارج.


ومن المقرر طبقا لأحكام القانون الأسبانى قيام المحكمة فى كل جلسة من الجلسات الثلاثة أن تصدر الحكم فى مدة لا تتجاوز 3 أيام من تاريخ انعقاد الجلسات الثلاثة، وسوف يحضر أيضا هذه الجلسات مكتب المحاماة الأسبانى الذى اختارته اللجنة القضائية لاسترداد الأموال للرد على سائر الدفوع المتعلقة بأحكام القانون الأسبانى التى قد يثيرها الدفاع أثناء الجلسة.


يذكر أن الحكومة الأسبانية أبدت استعدادها لتسليم حسين سالم وأبناءه إلى مصر دون أى شروط، سوى نظر التسليم أمام القضاء الذى تحفظ عليه فى البداية، بسبب اتهامهم فى قضايا غسيل أموال ونصب.


يا مسهل يارب
ملحوظه
شكله مثل رجال المافيا الايطاليه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تفاصيل القبض على "فرافيرو" أخطر مسجل خطر بالقليوبية

الخميس، 12 يناير 2012 - 15:41
11201212153830.jpg

المتهم

أمرت نيابة شبين القناطر بحبس "م.ص" – مسجل خطر – والشهير بـ"فرافيرو" أربعة أيام على ذمة التحقيق وذلك بعد أن تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من القبض عليه وأفراد عصابته لاتهامهم بحرق نقطة شرطة نوى بقرية شبين القناطر.

كانت قرية نوى بشبين القناطر، قد شهدت خلال الفترة الماضية أحداثاً مأساوية عندما قامت الشرطة بالقبض على المتهم أثناء قيامه بأداء واجب العزاء فى أحد أقاربه ومعه مجموعة من البلطجية وشقيقه وزوج شقيقته وأثناء خروجهم من العزاء فوجئوا بقوات الشرطة، فقاموا بإطلاق الرصاص عليهم وتبادلت القوات إطلاق الرصاص معهم، فأصيب أحد قوات الشرطة وأحد الأهالى وتم القبض على أحد المتهمين وعقب الحادث توجه أعوان فرافيرو ومعهم أسلحة آلية وأطلقوا الرصاص على نقطة شرطة نوى وألقوا عليها زجاجات "مولوتوف" مما أدى إلى إحراقها وتكسير جميع نوافذها حتى يتمكنوا من تهريب المتهم إلا أن قوات الشرطة والجيش تمكنت من تفريقهم.

وكان اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن القليوبية، قد أصدر أوامره بضبط المتهم وعصابته لخطورتهم على الأمن فتم وضع خطة بالتنسيق وقطاع مصلحة الأمن العام والقطاع الفنى بالوزارة لضبط المتهم "صبرى. ص" وشهرته" فرافيرو" 31 سنة "عاطل والسابق اتهامه فى عدد 8 قضايا ( سلاح – شروع فى قتل – إطلاق أعيره ناريه – سرقه بالإكراه) آخرها القضية رقم 5180 جنايات مركز قليوب لسنه 2011م (سرقه بالإكراه).

والهارب فى أحداث يناير من ليمان 440 فى القضية رقم 151 جنايات شبين القناطر لسنه 2008م ( سلاح نارى ) والمحكوم عليه فى القضية رقم 4844 جنايات قسم قليوب لسنة 2011 المقيدة برقم 945 كلى جنوب بنها لسنة2011 ( سرقة بالإكراه) المحكوم فيها بجلسة 11/12/2011 بالسجن المؤبد.

و القضية رقم 160 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2008 – المقيدة برقم 371 كلى شمال بنها لسنة 2008 (شروع فى قتل) المحكوم فيها بجلسة 8/11/2010 بالسجن 3 سنوات، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7851 جنايات مركز شرطة قليوب لسنة2011 (شروع فى قتل).

والقضية رقم 3029 إدارى مركز شرطة قليوب لسنة 2011 (شروع فى قتل) و القضية رقم 9038 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2011 (سرقة بالإكراه).
والقضية رقم 36 جنايات أمن دولة طوارئ مركز شبين القناطر لسنة 2011 (إحراز ذخيرة).

والقضية رقم 7126 إدارى مركز شبين القناطر لسنة 2011 (حريق نقطة شرطة نوى).

وقام المتهم عقب هروبه من السجن بإيواء الخطرين والهاربين من السجون، وتزعم تشكيلا عصابياً تخصص فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه والاتجار فى المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية سريعة الطلقات، حتى ذاع صيته بدائرة المديرية والمحافظات المجاورة.

ومن خلال رصد تحركاته وتجنيد المصادر السرية الموثوق فيها وردت معلومات مفادها تردده على منزل صهره بقرية نوى دائرة مركز شبين القناطر، وعقب التأكد من صحة تلك المعلومات تم القيام بمأمورية برئاسة اللواء نائب المدير واللواء وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع مصلحة الأمن العام، ومفتشى القطاع وقيادات البحث بالمديرية بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث مركز شبين القناطر ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى وتم ضبطه وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 52402 وعدد (6) خزينة خاصة بذات السلاح بها عدد (160) طلقة من ذات العيار وضبط برفقته "طه. ص" وشهرته طه شطة (أحد أفراد التشكيل العصابى) (31 سنة) عاطل المسجل شقى خطر تحت رقم 2440 فئة ب مخدرات والسابق اتهامه فى عدد (5) قضايا (مخدرات – سرقة- سلاح نارى) آخرها القضية رقم 3697 إدارى مركز شبين القناطر لسنة 2009 (سلاح بدون ترخيص).

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازة السلاح النارى والذخيرة بقصد استخدامها فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه وحماية نشاطهما فى مجال الاتجار فى المخدرات وسرقة السيارات العابرة بالطرق العمومية ومستقليها تحت تهديد الأسلحة النارية ومقاومة السلطات، وبمواجهتهما بما ارتكباه من وقائع اعترفا بقيامهما بارتكاب العديد من حوادث السرقات بالإكراه آخرها سرقة السيارة رقم 1832 ق ب أ مصر ماركة دايهاتسو محملة بكميات من مسحوق المنظفات الصناعية بناحية أبو المعاطى دائرة مركز شبين القناطر والمحرر عنها المحضر رقم 408 جنح مركز شبين القناطر لسنة 2012 عن بلاغ قائدها المدعو / محمد بيومى أحمد بيومى سن 23 سائق ومقيم جزيرة النجدى دائرة مركز قليوب.. حيث تم ضبطها بإرشادهما وحمولتها وهى عبارة عن عدد (90) كرتونة مسحوق غسيل ماركة (توب فاليو) كما أرشد المتهم الثانى عن كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى (10) كيلو جرام كانت معدة للبيع.

جارى تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على حجم نشاطهما الإجرامى والربط بينهما وجرائم سرقات السيارات.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تعاون مصرى صينى من خلال مدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية

استقبلت مدينة الأبحاث العلمية القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية اليوم، الخميس، حيث صرح الدكتور عصام خميس، مدير المدينة، أن الزيارة استهدفت التعرف على أنشطة المعاهد البحثية بالمدينة ومناقشة أفضل سبل التعاون العلمى بين الجانبين، بالإضافة لتفعيل وتعزيز التكنولوجيا الجديدة لتحسين قدرتهم العلمية فى السوق العالمى.

وأشار إلى أن الاعتماد على نواتج البحث العلمى ومخرجاته بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية للمنتج المشترك قد أصبح ضرورة مُلحة لمواجهة التحديات التى يفرضها عالم يشكل فيه الإبداع حاجة أساسية للمشروعات الاقتصادية المختلفة، حيث ستقود المعرفة كافة عمليات التقدم العلمى بين الجانبين.


وأشاد القنصل الصينى بالدور الذى تقوم به المدينة فى مجال البحث العلمى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وجدير بالذكر أن هناك العديد من اتفاقيات التعاون بين الطرفين فى عدة مجالات وأبحاث علمية.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الجنزورى": نسعى لإصدار سندات إيداع للمصريين بالخارج لجلب "العملة الصعبة"..ومصر لا تطلب مساندة من الدول ..والقانون يجرم الاعتداء على وسائل النقل..و3200 مصاب و699 أسرة شهيد حصلوا على مستحقاتهم

أعلن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، أن حكومته تسعى لإصدار سندات إيداع للمصريين الموجودين فى الخارج بالعملة الصعبة، بناء على طلبهم، مشيراً إلى أن سعر الفائدة سيكون أكثر بعض الشىء، وذلك حتى يتم إيجاد مورد من العملة الصعبة.

وأشار "الجنزورى" فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس، بالمقر المؤقت للحكومة عقب اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن حكومته تركز خلال الفترة الحالية على الطاقات العاطلة، مشيراً إلى أن أراضى سيناء والساحل الشمالى وشمال الدلتا أنفق عليها خلال السنوات الماضية 15 مليار جنيه لتوصيل المياه إليها، وبالتالى فإنها لن تكلف الدولة كثيراً حتى يتم الاستفادة من إياها مرة أخرى.


وقال "الجنزورى" إنه تم مناقشة مرسوم قانون تنمية سيناء خلال اجتماع اليوم، وإن جهاز تنمية سيناء سيمنح كافة الصلاحيات دون العودة لرئيس الوزراء، وسوف يكون له مندوبون من كل الوزارات، مشيراً إلى أنه سيتم دراسة حق الملكية بشروط معينة، حتى نضمن أن من يزرع ويقيم على أرض سيناء "مصرى".


ونوه الجنزورى إلى أن مصر لا تطلب مساندة من الدول وإنما مشاركة، قائلاً: "طالماً لا يريد الطرف الآخر منحنا مساعدات مالية فلن نكون مكتوفى الأيدى حتى ننتظر المشاركة.. مصر السلام والحضارة أعطت وستعطى كل من يجد مشكلة".


ورداً على سؤال حول زيارة بعثة صندوق النقد الدولى لمصر منتصف الشهر الجارى، وحاجة مصر إلى قرض من الصندوق بقيمة 3.2 مليار دولار، أكد الجنزورى أن أية دولة فى العالم تواجه مشكلات اقتصادية، ومخرجها الوحيد هو اللجوء إلى صندوق النقد الدولى، لافتاً إلى أن مصر بها موارد وتستطيع أن تخفض من العجز فى الموازنة، وأن لجوء الحكومة المصرية لصندوق النقد للحصول على "شهادة براءة" للوضع الاقتصادى فى مصر.


وأشار "الجنزورى" إلى أنه تم حصر العدد الفعلى لأسر الشهداء ومصابى ثورة 25 يناير، وإضافة شهداء ومصابى أحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه يوجد 3200 مصاب و699 أسرة شهيد حصلوا بالفعل على مستحقاتهم المالية، وجارٍ صرف المستحقات المالية لباقى أسر الشهداء ومصابى الثورة قبل 25 يناير الجارى.


وبالنسبة للوضع الأمنى فى الشارع المصرى، قال "الجنزورى" إنه يوجد جهد كبير من جانب الشرطة، فيما يتعلق بأمن الشارع والطرق والقبض على الخارجين عن القانون والأسلحة النارية والآلية، وضبط كميات كبيرة من المخدرات وصلت إلى ما يقرب من 3 أطنان من الحشيش، لافتاً إلى أنه ظهرت فى الفترة الأخيرة العديد من المطالب الفئوية اليومية، والتى يعلم الكثير من المطالبين بها استحالة تنفيذها، مما يدعو للضيق من قطع الطريق.


وقال: "لا يمكن أن يحصل أى فرد على حقه على حساب حقوق الآخرين، مثلما حدث فى قنا والبحيرة والقليوبية مؤخراً"، مضيفاً: "المادة 167 من قانون الجنايات تجرم الاعتداء على أية وسيلة من وسائل النقل البرية أو البحرية أو الجوية، وتكون عقوبتها الحبس والمادة 168 تنص أنه فى حالة وجود جرائم من وسائل النقل تؤدى إلى الوفاة تكون عقوبتها الإعدام"، متسائلا: "هل يطبق القانون مع الذين يعتدون على وسائل النقل؟".


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى