تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

محافظة المنيا..

الدائرة الأولى.. مقرها قسم شرطة المنيا:

فاز كل من الدكتور على عمران مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات، وحصل على 158258 صوتا على منافسة الدكتور على الكيال (فلول) الذى حصل على 90290 صوتا.


وعلى مقعد العمال فاز جمعة كفافى مرشح الحرية والعدالة بحصوله على 143627 صوتا، على منافسة أحمد عبد الغنى البقشيرى الذى حصل على 106289صوتا.


الدائرة الثانية..
مقرها قسم مغاغة:

فاز مرشحا الحرية والعدالة بمقعدى الفئات والعمال، حيث فاز كل من الدكتور محمد الباسل على مقعد الفئات، وحصل على 162275 صوتا، وحمدى خليفة على مقعد العمال وحصل على 139178 صوتا.


الدائرة الثالثة..
مقرها مركز المنيا -المنيا الجديدة -مركز أبو قرقاص:

فاز كل من الشيخ مشرف أحمد مشرف مرشح حزب النور على مقعد الفئات، وحصل على 139770 صوتا على منافسه خالد عمر إسماعيل مرشح حزب الحرية والعدالة.


وعلى مقعد العمال فاز أحمد سيد حسن مرشح حزب النور وقد حصل 182237 صوتا على منافسه إميل حبيب المرشح القبطى المستقل.


الدائرة الرابعة..
مقرها مدينة ملوى:

فاز مدحت عبد الجابر مرشح حزب النور على مقعد الفئات، الذى حصل على 127238 صوتا، فيما حصل منافسه أحمد شرموخ "مستقل" على 90.273 صوت، كما فاز على مقعد العمال أحمد يوسف "حزب البناء والتنمية" والذى حصل على 139317 صوت، بينما حصل منافسه رياض عبد الستار "فلول " على 81.489 صوت.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

محافظة مطروح..

فاز مرشح النور الشيخ منصور قوية عفون، على مقعد العمال، بحصوله على 52113 صوتا، بينما حصل منافسه النائب الأسبق رزق جالى نصر الله على 18054 صوتا.
وكان قد سبق لمرشح حزب النور الشيخ عتمان القطعانى بالفوز بمقعد الفئات من الجولة الأولى، وبذلك يكون حزب النور قد حصد مقعدى الفردى بدائرة مطروح.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

محافظة الوادى الجديد..

فاز المهندس محمد عبد المجيد مرشح الحرية والعدالة بمقعد الفئات، بعد أن حصل على 36657 صوتا، متغلبا على سيد محمد يمانى مرشح حزب النور والذى حصل على 27012صوتا.

كما فاز علاء الدين عبد اللطيف إسماعيل مرشح حزب النور بمقعد العمال، بعد أن حصل على 31927 صوتا متفوقا على محمد عبد المنعم إسماعيل المرشح الفردى لحزب الحرية والذى حصل على 30937 صوتا.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

محافظة شمال سيناء..

أكدت المؤشرات النهائية لانتخابات شمال سيناء فوز مرشح الحرية والعدالة الدكتور عبد الرحمن الشوربجى "فئات"، وعلى سالمان "عمال مستقل"، مدعوم من الإخوان، حيث حصل الشوربجى على 40 ألف صوت، وسالمان على 25 ألف صوت، مقابل 23 ألف صوت لمرشح حزب النور سامى الكاشف، و22 ألف صوت للمرشح المستقل يحيى الغول، فيما لم تعلن النتيجة رسمياً حتى الآن، رغم انتهاء الفرز.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

السفارة المصرية فى لندن تستعد للاحتفال بذكرى ثورة يناير

تستعد السفارة المصرية فى بريطانيا للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير والتى نجحت فى الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك.

وبهذه المناسبة، تقيم السفارة حفل استقبال يوم 25 يناير بدعوة من السفير حاتم سيف النصر يحضره عدد كبير من الجالية المصرية فى بريطانيا.


وجاء الاحتفال عقب نجاح الانتخابات الخاصة بمجلس الشعب فى مصر والتى يعقبها انتخابات مجلس الشورى.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ضبط تليسكوب فضائى ممنوع حيازته مع راكب بمطار القاهرة

تمكنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة من ضبط تليسكوب فضائى داخل حقائب راكب مصرى قادم من الأردن.

وكان سامح.ل.ت، قد وصل إلى القاهرة فى 7 يناير الجارى، وحضر اليوم للميناء لاستلام الحقيبة المتخلفة الخاصة به وبتفتيشها عثر على التليسكوب، والذى تبين أنه يلزم لحيازته استخراج موافقة من الأمن العام، فتم حجز التليسكوب بوديعة الجمرك لحين استخراج الموافقات المطلوبة.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

94 كيلو ذهب فى مطار القاهرة قبل السفر لـ"التنقية"

وصل إلى قرية البضائع بمطار القاهرة على متن إحدى الطائرات الخاصة القادمة من مرسى علم، شحنة من الذهب بوزن 94 كيلو جراماً داخل 5 طرود.

تم نقل الشحنة لمقر إحدى الشركات الخاصة بنقل الأموال لحين سفرها للخارج لإجراء عمليات التنقية.



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مشروع مصرى عملاق فى رواندا لتوليد الطاقة من غاز الميثان

أفاد المهندس محمود سالم، مدير إحدى الشركات المساهمة فى الكونسيرتيوم المصرى اليوم الخميس، أن مشروعا مصريا عملاقا لاستخراج غاز الميثان من بحيرة "كيفو" فى رواندا واستخدامه فى إنتاج الكهرباء سوف يبدأ تنفيذه بحلول نهاية مايو القادم بتكلفة استثمارية إجمالية تناهز 400 مليون دولار، على أن ينتهى العمل فيه خلال فترة عام واحد.

وينفذ المشروع الأول من نوعه لتوليد الطاقة من غاز الميثان على مستوى القارة الأفريقية كونسيرتيوم شركات مصرية بالتعاون مع هيئة التمويل الدولية.


وقال سالم استشارى المشروع، إن هذا المشروع الرائد سيسهم فى حل مشكلات الطاقة فى رواندا التى تعتمد حتى الآن بشكل كامل على الديزل بتكلفته الكبيرة خاصة وأنه يتم نقله إليها برا نظرا لكونها دولة مغلقة لا تمتلك موانئ بحرية.


وحرص سالم على توجيه الشكر للحكومة المصرية ووزارة الخارجية على الجهود التى تبذلها لدعم أنشطة المستثمرين المصريين فى القارة الأفريقية، من خلال توطيد علاقات مصر بتلك الدول، الأمر الذى من شأنه فتح أسواق الدول الأفريقية، خاصة بمنطقة حوض النيل ومشروعاتها أمام الشركات المصرية الجادة، مشيرا فى هذا الصدد إلى الجولة الحالية لوزير الخارجية محمد عمرو فى دول حوض النيل ومن بينها رواندا وانعكاساتها على تعميق التعاون وفتح آفاق الاستثمار المشترك وتدشين مشروعات مفيدة للشعب المصرى وشعوب دول هذه المنطقة.


وأشار إلى أن المشروع سيوفر لرواندا، التى تسعى حاليا لوضع نفسها اقتصاديا وتجاريا وسياحيا بقوة على خريطة المنافسة الاقتصادية أفريقيا، الطاقة اللازمة للصناعة بشكل أقل سعرا مقارنة بالدول الأفريقية المجاورة.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الجنزورى" يعرض موقف الحكومة من "التسويات" فى مؤتمر اليوم

يعقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً فى الثانية بعد ظهر اليوم، الخميس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر، وذلك عقب انتهاء الاجتماع الرابع لمجلس الوزراء، والذى يناقش ملفات مهمة فى مقدمتها الأمن والاقتصاد.

من المنتظر أن تخرج قرارات مهمة اليوم، عن مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالتسويات مع عدد من المستثمرين العرب، والموافقة على مشروع قانون يسمح بتملك أراضى سيناء للمصريين بعد موافقة اللجنة التشريعية عليه، تمهيدا لإحالته إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصداره فى صورة مرسوم بقانون.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المشير طنطاوى يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

قام المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، بتقليد قادة القوات المسلحة الذين أحيلوا للتقاعد فى الأول من يناير عام 2012 وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، خلال احتفال القوات المسلحة بهم تقديرا لتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية خلال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى المشير طنطاوى كلمة أعرب فيها عن امتنانه وتقديره للقادة المكرمين الذين أدوا واجبهم فى خدمة القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والتفانى للوطن، ونذروا أنفسهم لخدمته والدفاع عن أمنه وصون مصالح شعبه العليا.


وأشاد المشير طنطاوى بالقادة المكرمين الذين أدوا واجبهم فى خدمة الوطن وتمسكوا بالمبادئ والقيم العريقة للعسكرية المصرية، وتسلحوا باليقظة والاستعداد للبذل والتضحية، وحافظوا على دور القوات المسلحة فى خدمة مصر وشعبها والعمل على الوصول بأدائها لمهامها إلى أرقى مستويات الأداء التى تكفل لها قدرتها على مواجهة التحديات والصعاب وتحقيق الأهداف العليا للوطن فى الحفاظ على سلامة وقدسية أراضية والإسهام فى حركة التنمية الشاملة وصون أمن واستقرار مصر وشعبها العظيم.


ووجه المشير طنطاوى الشكر لأسر القادة المكرمين لما تحمله من مسئولية اجتماعية كبرى فى رعاية الأبناء وتربيتهم على القيم السامية والنبيلة للأسرة المصرية وعراقتها.


بدأت مراسم الاحتفال بكلمة ألقاها أقدم المكرمين، قدم فيها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لما أحاطتهم به طوال خدمتهم من كريم الرعاية والاهتمام فى تقاليد أصلية ستظل رباطا مقدسا بينها وبين أبنائها، سواء كانوا فى الخدمة أو خارج الخدمة من منطلق أدائهم لواجباتهم التى يحملون أمانتها.


حضر مراسم الاحتفال الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة


قررت سلطات ميناء الإسكندرية اليوم الخميس فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة، بعد إغلاقهما أمس لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد انه تقرر إعادة فتح البوغازين بعد أن خفت سرعة الرياح.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القاهرة تستعد لاستعادة مكانتها كمركز لقيادة العالم العربى

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز، إن القاهرة التى تضم مقر جامعة الدول العربية، والتى تمثل العاصمة التاريخية والثقافية والسياسية للعالم العربى، تبرز حالياً بوصفها المركز الجديد للمعارضة السورية.

وبالرغم أنه لا يمكن الحصول على أرقام بشأن عدد السوريين الذين هربوا إلى مصر منذ اندلاع الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الأسد، لكن حضورهم، وفق الصحيفة، فى الحياة الثقافية والسياسية بالعاصمة بات واضحاً، متفوقة على تركيا ولبنان والأردن.


وأوضحت أن الأحزاب السورية المعارضة فتحت بالفعل مكاتب لها داخل مبانى القاهرة. كما ينظم النشطاء احتجاجات يومية أمام مقر البعثة الدبلوماسية السورية ومقر الجامعة العربية.


وتتابع أن القادة السياسيين السوريين ينظمون دائما مؤتمرات صحفية، ويتبادل النشطاء السوريون مع نظرائهم اليمنيين والمحاربين المصريين بميدان التحرير حكاياتهم.


ويشير النشطاء السوريون إلى احتضان الشعب المصرى والأحزاب السياسية للسوريين الفارين من اضطهاد الأسد، إلا أن السلطات المصرية تقابلهم بقليل من التسامح، ومع ذلك ترى الفاينانشيال تايمز أن المجلس العسكرى قد يكون راضيا عن عودة القاهرة لمكانتها، كمركز للسياسة والقيادة داخل العالم العربى.


وأضافت أن النخبة السياسية والعسكرية فى مصر المستاءة من ارتفاع الأدوار الإقليمية لقطر والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيران وتركيا على حساب مصر، ربما يستمتعون باحتمالات استعادة النفوذ الإقليمى للقاهرة.


وأشارت الصحيفة إلى محاولات التقارب مع حركة حماس التى تتخذ دمشق مقرا سياسيا لها، ورغم أن لبنان تمثل ابن العم الأقرب سياسيا ولغويا لسوريا، إلا أن السوريين أنفسهم أعربوا عن مزيد من الارتياح تجاه مصر، خاصة مع ورود تقارير تشير إلى دعم حزب الله الشيعى اللبنانى لنظام الأسد فى مواجهة الانتفاضة.


غير أن الأردن تمتلئ حاليا بعملاء المخابرات السورية، رغم تبنى الشعب الأردنى للانتفاضة السورية إلى حد كبير. وفيما استضافت تركيا مؤتمرات المعارضة السورية وترحب باللاجئين الفارين من قمع الأسد، إلا أن شعبها غير ناطق بالعربية، هذا بالإضافة إلى شكوك السوريين بشأن الأجندة التركية لسوريا، علاوة على اضطهاد حكومة أنقرة للأقلية الكردية بتركيا والتى تمثل عنصرا هاما من المعارضة فى سوريا.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وزير الطيران يلتقى 16 سفيراً إفريقيا لدعم التعاون "الجوى"


يلتقى المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى فى 16 يناير الجارى سفراء 16 دولة أفريقية، بهدف دعم التعاون فى مجال الطيران المدنى ودعم خطوط شركة مصر للطيران فى القارة السمراء، وتوسيع نشاطها فى غرب إفريقيا كمحطة تجمع لتسيير الرحلات من غانا إلى عواصم غرب إفريقيا.


وقال المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى إن إفريقيا تعتبر من الأسواق الواعدة عالمياً والتى تشهد نموا ملحوظاً فى حركة السفر، وأن "مصر للطيران" تولى اهتماما كبيرا بالسوق الإفريقية كجزء من إستراتيجيتها وأن الشركة تسخر كل خبراتها وإمكانياتها للنهوض بصناعة النقل الجوى وخدمة خطط التنمية المشتركة مع دول إفريقيا.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ضبط عاطل بحوزته طن حشيش مغربى بالإسكندرية

ألقى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على عاطل وضبط بحوزته طن حشيش مغربى داخل جراج خاص به، وهرب اثنان آخرون، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام كل من "عثمان.ق.ب.د" وشهرته نور الهوارى 35 سنة، عاطل، مسجل شقى خطر مخدرات، و"عبد الله.ع.ع" 35 سنة صاحب شركة مقاولات، و"محمد.ع.ع" 31 سنة، بتخزين شحنات كبيرة من مخدر الحشيش بمساكنهم والجراج الخاص بهم.


فخرجت الإدارة بحملة أمنية مكبرة بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى استهدفت ضبط تلك العناصر الخطرة بمناطق سكنهم، وقد أسفرت الجهود عن ضبط المتهم الثالث، و"عبد الباسط.ع.ع" 27 سنة محام، وتمكن المتهم الثانى من الهرب، وتم ضبط سيارتين، وبتفتيش الجراج الخاص تم ضبط 38 صندوقا تحوى شحنة كبيرة من طرب مخدر الحشيش المغربى وزنت قرابة الطن.


وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمخدر المضبوط بمشاركة كل من المتهمين الأول والثانى، وأكدت التحريات إصابة المتهم الثانى أثناء محاولته الهرب، وتم نقله إلى المستشفى بمعرفة أهليته منتحلاً اسم أحد الأشخاص ومصاب بكسور متفرقة بالجسم، فتم التحفظ عليه وتعيين الحراسة اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.



...........

تحية طيبة الى رجال مصر الشرفاء


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المباحث تتوصل إلى هوية صاحب سيارة السلاح بجزيرة النخيلة

تمكن رجال المباحث بأسيوط بالتنسيق مع الأمن العام بإشراف اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من القبض على أحد المتهمين الهاربين فى زراعات القصب بعد مطاردة رجال الشرطة لهم بالمدخل الغربى لجزيرة "النخيلة" مسقط رأس إمبراطورها السابق عزت حنفى.

واعترف المتهم "محمد.ط.ج" سائق (24 سنة)، ومقيم بديروط أنه كان يقود سيارة ربع نقل بداخلها كمية من الأسلحة النارية عبارة عن 4 بنادق آلية و800 طلقة، أمام المدخل الغربى لجزيرة "النخيلة" إلا أن قوات الأمن طاردتهم فاضطروا إلى إطلاق الرصاص على الشرطة والهروب فى زراعات القصب.


وأضاف المتهم بأنه كان مكلف بقيادة السيارة وقت الواقعة وأن المضبوطات خاصة بشخص يدعى "سيد. ر. ع" مقيم بدائرة مركز شرطة ديروط، وأنهم كانوا فى طريقهم لتوزيع المضبوطات على عملائهم بالمنطقة، وبإخطار اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط أمر بتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


وكان رجال المباحث بأسيوط اشتبهوا فى سيارة ربع نقل تسير بالقرب من المدخل الغربى لجزيرة الداخلية مسقط رأس عزت حنفى إمبراطور السلاح والمخدرات بالجزيرة، والذى حكم عليه بالإعدام لاتهامه بارتكاب العديد من حوادث السطو المسلح وزراعة البانجو على مئات الأفدنة.


حاول رجال المباحث استيقاف السيارة، إلا أن سائقها فر هاربا ليدخل فى مطاردة مع رجال الشرطة انتهت بهروب المتهمين فى زراعات القصب، بعدما تركوا السيارة وبداخلها كمية من الأسلحة النارية.


وجدت قوات الأمن صعوبة فى القبض على المتهمين بسبب الزراعات الكثيفة للقصب، إلا أنه تم تكثيف التحريات عن طريق فحص المسجلون خطر والعناصر الإجرامية بالمنطقة، حيث تمكن رجال المباحث من ضبط أحد المتهمين، وتبين أنه مقيم بديروط وأرشد عن صاحب السيارة المحملة بالسلاح.



.........................

هؤلاء رجال مصر


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تنفيذ 10 آلاف حكم قضائى فى حملة للأمن العام بمحافظات الجمهورية

الخميس، 12 يناير 2012 - 14:04
S420118104523.jpg

قوات شرطة


شن قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة لتنفيذ الأحكام القضائية وضبط المحكوم عليهم الهاربين، أسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط 10937 حكماً قضائياً متنوعاً منها 79 حكماً جناية، 7598 حبساً جزئياً ومستأنفاً، و2380 غرامة جزئية ومستأنفة، و881 مخالفة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحكوم عليهم، وجارى استمرار تلك الحملات لضبط المحكوم عليهم الهاربين.


............
أيوا كدا الكلام مظبوط عيزين البلد تنضف


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بالصور.. جنازة تاريخية لشهيدى الجيش فى الدقهلية

اكتست قريتا العزيزة بمركز المنزلة ودماص بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بالسواد، حزنا على استشهاد النقيب حسنى أحمد عويس، والمجند محمد على عطا الله بالقوات المسلحة، أثناء قيامهما بأداء واجبهما فى حماية مصر من البلطجة وقطاع الطرق وخرج الآلاف يشيعمها فى جنازة تاريخيةلم تشهدها القريتان من قبل.

ففى ساعة متأخرة من مساء أمس، وصل جثمان الشهيد حسنى أحمد عويس إلى قريته العزيزة وهو ملفوف فى علم مصر وسط تجمع الآلاف من أبناء القرية بالمسجد الكبير وزملاء الشهيد من الشرطة العسكرية، والذين أحاطوا بالنعش فى زيهم الرسمى والذين قرروا مصاحبة الشهيد حتى مثواه الأخير.

وفور انتهاء الدفن بدأ زملاء الشهيد فى بكاء شديد، ولم تتمالك أمه المهندسة محاسن المصرى " 50 سنة" نفسها ووقعت على الأرض فاقدة الوعى واصطحبها الأهل إلى منزلهم وزوجته إيمان إبراهيم النجار "صيدلانية" تبكى زوجها، والذى لم يمر عامان على زواجهما عامان رزقهما الله خلالهما الولد.

ووقف أشقاء المهندس محمد "الأخ الأكبر مهندس بشركة الكهرباء" وعبد الرحمن" الموظف بأحد مصانع الكيماويات يتلقون عزاء زملاء الشهيد وأهالى القرية.

وفى قرية دماص مركز ميت غمر، كان المشهد أكثر مأساوية فقد فقدت أسرة الشهيد محمد على عائلهم الوحيد وسند أبويه فى عجزهم، وخرجت قرية دماص عن بكرة أبيها تودع الشهيد بعد أن وصل فى حليته وهو ملفوف فى علم مصر ويردد الجميع فى صوت واحد "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله" و"حسبنا الله ونعم الوكيل".


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg



..............................
رحمة الله على شهداء الواجب الوطنى



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مليار دولار استثمارات صينية جديدة فى خليج السويس

وافق محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم على تنفيذ استثمارات صينية جديدة بمنطقة شمال غرب خليج السويس تابعة لشركة تيدا بإجمالى مليار دولار، وذلك عقب لقاء الذى جمع المحافظ بوفد شركة تيدا الصينية.

وأكد هاشم على جدية شركة تيدا والتزامها بتنفيذ المشروعات وزيادة التنمية والاستثمارات بالمحافظة، والتزامها بتعيين 98% من العاملين بها من أبناء السويس، مشددا على وجود المناخ المناسب للاستثمار والموانئ والطرق التى تساعد على زيادة فرص الاستثمار بالسويس.


ونوه فان روى توا نائب مدير عام الشركة إلى أن الشركة تعمل بالصناعات النسيجية والبترولية بإجمالى 360 مليون دولار، بالإضافة إلى المشروعات الجديدة التى تبلغ استثماراتها مليار دولار ويعمل بالشركة حاليا 800 عامل سويسى، كما طالب مسئول الشركة بتخصيص أراض جديدة بمساحة 10 كيلومترات للمشاريع الجديدة التى سوف تقام بالمنطقة.


وأكد المحافظ موافقته أن تتقدم الشركة بطلب بالمشروعات التى سوف تنفذ وتقديم دراسة جدوى للمشاريع التى سوف تخصص لها الأراضى والالتزام بسرعة تنفيذ هذه المشاريع، وإنشاء مركز تدريب بالمنطقة للعمالة وتخصيص مبلغ 10 % من صافى الأرباح للمشاركة المجتمعية بالمحافظة.


حضر اللقاء المهندس مصطفى زهران، السكرتير العام المساعد وعضو مجلس الشعب عبد الخالق محمد عبد الخالق.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

إسرائيل تعيش فى ظلام دامس لاستمرار توقف الغاز المصرى :yahoo[1]:

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عبر ملحقها الاقتصادى "ذا ماركر"، أن محطات الكهرباء فى إسرائيل تعرضت لأضرار بالغة، بسبب موجة الصقيع التى تمر بالمنطقة حالياً، واستمرار توقف ضخ الغاز المصرى المشغل لتلك المحطات.

وأضافت الصحيفة، أن نسبة الاستهلاك المحلى ارتفعت مقابل انخفاض إنتاج الكهرباء بنسبة 3%، وذلك بسبب اعتمادها على وقود السولار، نظراً لاستمرار انقطاع إمدادات الغاز الطبيعى المصرى، مما أدى إلى تفشى الأعطال الفنية فى عدة محطات فى مختلف أنحاء إسرائيل وانقطاع التيار الكهربائى عن مدن كثيرة فى إسرائيل بصورة متكررة يومياً فى ساعات الليل.


وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه فى أعقاب ذلك ناشدت شركة الكهرباء الإسرائيليين خفض كمية الاستهلاك، وعدم تشغيل المكيفات والأجهزة الحرارية، بسبب خفض كمية إنتاجها من 10.200 ميجا وات إلى 9.200 ميجا وات، لتقليل كمية الأضرار فى المحطات التى لم تتمكن بعد من تقدير قيمتها المالية.


وأوضحت هاآرتس، أن الشركة تبذل جهودها وتستعد لاستقبال حالة الطقس البارد والعاصف من خلال إصلاح الأعطال الناجمة عن حالة الطقس فى أسرع وقت ممكن عدا الظروف الطارئة التى تحول دون خروج الطواقم الفنية لإصلاحها.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

23 يناير.. مصر تستضيف أول مؤتمر استثمارى سويدى مصرى

تستضيف مصر يوم 23 يناير الجارى، أول مؤتمر استثمارى وسياحى مصرى سويدى، تحت عنوان "مؤتمر الاستثمار والسياحة المصرى السويدى"،بحضور تروجنى لارسون، محافظ مدينة توميليللا، ومسئولين من المحافظة وعصام النجار ومحافظ مدينة اودفالا وعضو مجلس إدارة هيئة السياحة بالسويد ودوجلاس المكويست، رئيس الاستثمار بمنطقة جنوب السويد.

وقال المهندس قدرى النجار، رئيس مجلس إدارة سويدش كونكشنز الشركة المنظمة إن عقد المؤتمر يأتى فى إطار إعادة تنشيط السياحة بمصر والتأكيد أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، وإثباتا لذلك سوف يحضر وفد ممثل للحكومة السويدية لتوطيد العلاقات المصرية السويدية على أرض الواقع، وأشار قدرى إلى أنه رغم أن السويد من أقوى دول الاتحاد الأوروبى اقتصاديًا إلا أنها تفتقر إلى عنصر هام جدا وهو العنصر البشرى فعدد سكانها حوالى 9.8 مليون نسمة، وبالتالى فإن أهم استثمار تسعى إليه الشركة حاليا هو الاستثمار البشرى بتواجد جالية مصرية كبيرة بالسويد تثبت قدرتها وخبرتها على الريادة بشتى المجالات الاقتصادية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى