تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تقيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم


اى خدمات
شوف الخبر ده اللى بيدل على مدى قذارتهم !

اختيار تل أبيب أفضل مدينة سياحية للشواذ على مستوى العالم


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الجديد ان شاهد الزور فى قضية علاء عبد الفتاح هو نفسه مقدم البلاغ فى المناضلة نوارة نجم و طارق الخولى

المجلس عااجز حتى عن التلفيق و اوراقه محروقة من زمان

هيا نواره نجم حاليا بقى لقبها مناضله
بقى كده ... مااااشى هخهخهخهههه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


الحمد لله انك اعترفت ان قيادة الجيش المصرى شرف لاى حد

لكن انت ينطبق عليك المثل ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئم تمرد

ايام مبارك لما كنتوا بتاخدوا بالجذم مكنش ليكم صوت ولما المجلس العسكرى اكرمكم وعاملكم كبنى ادمين تمردتم

تصدق انا اتنرفزت و اضايقت

تصدق انا اتاثرت بكلامك

هقولك ايه

امثالكم هيعيشوا و يموتوا بمبداء اللى يجوز ........اقوله يا عمى

اى حد سواء طنط اوى او اى كائن من كان الجزم دى اتصنعت لحاجة واحدة بس ان الناس تلبسها

الللللللبس ده
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هيا نواره نجم حاليا بقى لقبها مناضله
بقى كده ... مااااشى هخهخهخهههه
عادى
يا معلم
تربيه الحشاشيين والشيوعيين
والملحديين
اسمهم الان
مناضلين
خخخخخخخخخ
عديها
هو الكلام عليه جمرك

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ثمة أخبار كثيرة سيئة، يصطدم بها الإنسان كل صباح وكل مساء، لكن الخبر الخاص بنية مجلس الوزراء (العسكرى) التجديد لمحافظ البنك المركزى فاروق العقدة، أربع سنوات قادمة، يعد الخبر الأسواء بينها جميعا! فإذا كنا نستخدم تعبير الفلول على بعض من تعاونوا مع النظام الساقط ضد شعبنا المظلوم، فالعقدة هذا هو أبو الفلول السوداء جميعا، فقد وضعه جمال مبارك على رأس البنك المركزى منذ عام 2003، أى أنه أمضى مدتين، كل منهما أربع سنوات، ومع ذلك ها هم بعد الثورة يريدون أن يحتفظوا به لأربع سنوات أخرى! فكيف يستمر شخص لأكثر من ثمانى سنوات فى هذا الموقع الخطير؟! وماذا صنع فى الأعوام الماضية؟! وللإجابة عن السؤال الأخير، نحتاج إلى فريق عمل مكون من قانونيين، واقتصاديين، ومحاسبين، وخبراء مصرفيين، ومتخصصين فى شغل الثلاث ورقات أيضا! فقد عينه جمال مبارك فى هذا المكان الحساس، من أجل أن يساعد جمال وعلاء فى السيطرةعلى القطاع المصرفى كله، وحتى يتيسر للعائلة الحاكمة أن تحرك الأموال فى داخل مصر، وتهربها إلى الخارج بسهولة. إذ إن كل المليارات الضخمة التى هربت من مصر، تمت بمعرفة وموافقة محافظ البنك المركزى. فهو المسؤول الأول عن عمليات تهريب الأموال إلى الخارج. وقد عين العقدة جمال مبارك عضوا فى مجالس إدارات بعض البنوك، كما عين أصدقاء جمال، وأعضاء لجنة السياسات، فى جـميع مجالس إدارات البنوك فى مصر، وهكذا أصبحت أموال البلد كلها تحت تصرف عائلة مبارك، ومن ثم كان رجال الأعمال التابعون للعائلة الحاكمة، من أمثال حسين سالم، وأحمد عز، وإبراهيم كامل، وهشام طلعت مصطفى، ومحمد أبو العينين، ومحمد فريد خميس، وغيرهم ينهبون المليارات من البنوك بلا حسيب ولا رقيب، وهذه الأموال المنهوبة فى الحقيقة أموال شعبنا الذى يزداد فقرا كل يوم.

وقد يسر العقدة لنفسه ولأقاربه، ولمن عينهم فى مجالس إدارات البنوك المصرية، وغير المصرية، الحصول على مرتبات ومكافآت خيالية، بملايين الجنيهات، وملايين الدولارات أيضا! وتفاصيل هذا الفساد الضخم الذى خطط له، وشارك فيه محافظ البنك المركزى،لا أول له ولا آخر، ولنأخذ مثالا واحدا، وهو صندوق تطوير القطاع المصرفى، الذى يصرف منه هو ورؤساء البنوك، كما يحلو لهم، بلا حساب، ولا مساءلة، فقد رفض العقدة أن يراقب الجهاز المركزى للمحاسبات حركة الأموال الضخمة الداخلة، والخارجة من هذا الصندوق الأسود!

ورؤساء البنوك هؤلاء، أصدقاء جمال مبارك، ما زالوا حتى الآن فى مواقعهم، ويمثلون الجناح المالى للثورة المضادة، إذ يعيقون أى حركة اقتصادية فى البلد!

وإذا كان المجلس العسكرى قد استمع إلى مطالب الثوار، لوجد من بينها تغيير محافظ البنك المركزى، والنائب العام، إذ إن تعيين نائب عام جديد يعبر عن روح الثورة المصرية، ويدافع عن حقوق شعبنا وأمواله، يتيح لنا أن نثق به، ومن ثم نطالبه بتوجيه فريق بحث متكامل إلى البنك المركزى، للكشف عن الفساد المتغلغل فى جنبات القطاع المصرفى المصرى.


مصدر المقال :
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مبروك للشخصيه المصرفيه
الناجحه
الدكتور فاروق العقده
ولا عزاء للحاقديين والفشله!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نظام قائم على النهب و السلب فى مقدرات الدولة و تجويع الشعب و سرقة املاكه و يصبح محافظ البنك المركزى منذ 2003 رجل ناجح و علامة و فذ لا يشق له غبار

سبجان الله ........................ و الف الف سلامة
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

من حكمة الرئيس إلى حكمة «العسكرى»! ...................السمكرى (اضافة خاصة للمقال )

لا أحد اتعظ بأن مبارك تتم محاكمته الآن!

بل فى ذات الساعات التى يترافع فيها ممثل النيابة ضد مبارك، وفى ذات التوقيت الذى يعلو فيه صوت دفاع الشهداء ضد مبارك، إذا بالمجلس العسكرى وجنرالاته لا يتعظون وكأن المشهد لا يخصهم، وإذا بالحكم والحكومة لا تتعظ كأن الموضوع لا يعنيها، وإذا بالمنافقين الأفاقين ماسحى أحذية السلطة هم أنفسهم بذات النشاط والهمة، وكأن صاحب الحذاء الأكبر والأطول الذى جلسوا تحت نعليه لا تتم محاكمته الآن!

نفس التدليس ونفس النفاق من ذات الأحزاب وذات الشخصيات المؤجرة ونفس مقدمى البرامج وكتبة المقالات!

تحول فقط الأمر من حكمة الرئيس إلى حكمة المجلس العسكرى!

من الرئيس خط أحمر إلى المشير خط أحمر!

من الوقوف مع الرئيس ضد أعداء الوطن والأصابع الخارجية إلى الوقوف مع «العسكرى» ضد أعداء الوطن والأصابع الخارجية!

من الرئيس رمز الاستقرار وصمام الأمان إلى «العسكرى» رمز الاستقرار وصمام الأمان.

من الرئيس الذى هو رمز للبلد ولا يجب إهانته ولا المس به إلى المجلس العسكرى الذى هو رمز للبلد ولا يجب إهانته ولا المس به.

نفس الأكاذيب ونفس الكذابين لا نستثنى منهم أحدا.

لكنها للغرابة ما زالت مستمرة بنجاح ساحق وتحظى برواج فى صحف وشاشات الكذب والتضليل!

ولا يزال معنا نظام الحكم الذى ثرنا ضده، فهو الآن فى يد جنرالات العسكر وأفاقى الإعلام ومنافقى السياسة، وفى المشهد كذلك جماعة الإخوان التى لا أتصور أنها قادرة على أن تبرأ سريعا من منهج الجماعة المحظورة فى التعامل مع السلطة، ولعل بعض قياداتها لا يزالون لا يصدقون أنهم خارج السجن والحظر وأنهم أحرار لدرجة أنهم ليسوا فى حاجة إلى صفقات مع أى سيد، حيث يبدو أن الجماعة لم تستوعب بعد أنها يمكن أن تحيا أخيرا من دون سيد فى القصر الملكى، أو سيد فى القصر الجمهورى، أو سيد فى المجلس العسكرى!

لهؤلاء جميعا (ولقارئى العاقل) أهديه مقالى الذى كتبته فى 20 يناير 2011، أى قبل الثورة بخمسة أيام ونشرته فى موقع «الدستور الأصلى» يومها وقد سمعت عنوانه عدة مئات من المرات وأنا فى قلب الميدان يوم مظاهرات 25 يناير (حيث كان بعضهم يجلس تحت مقعد مبارك ومباحث أمنه حتى حينها، والبعض الآخر مختبئ فى مكتبه مستخف بما كنا نفعله يومها).

المقال كان بعنوان «عارضوا الرئيس!».

«سيبوا حكومة نظيف فى حالها.

اتركوا وزير الداخلية وحلوا عنه بلا نقد ولا معارضة ولا رفض ولا مطالبة بالإقالة.

سيبوا أحمد عز فى حاله.

الإخوة الجامدون قوى والغاضبون جدا من الحكومة ونظيف والحزب الوطنى وأحمد عز والداخلية وعمايلها ويهاجمونهم بقوة وبقسوة، هل ممكن تراعوا ربنا وتهاجموا المسؤول الحقيقى والوحيد.

عنوانه فى قصر العروبة أو شرم الشيخ.

ليس نظيف ولا العادلى ولا أحمد عز، ليس هؤلاء من زوروا الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والبرلمانية ولا هم الذين احتكروا الحكم أو السلطة قبلهم، كان هناك رؤساء وزراء ووزراء داخلية وكمال الشاذلى!

يتغير الجميع ويبقى مبارك.

الرئيس هو المسؤول والفاعل، فاذهبوا حتى معبده وادخلوا إلى مكمنه وهاجموا سياسته هو، وليس أى أحد آخر.

لا كفرنا ولا قلينا أدبنا ولا تجاوزنا حين نقول إن مشكلة مصر فى رئيسها وإن ثلاثين عاما من الحكم كفاية جدا، خصوصا أنه لا حكم رشيد ولا ناجح.

وحتى لو كان ناجحا فشر اليابان ورشيدا فشر السويد، فلا مكان لرئيس جمهورية مدى الحياة.

يتم تزوير الانتخابات منذ تولى الرئيس مبارك الحكم ويوم كان أحمد عز طالبا فى الجامعة مشغولا بالمذاكرة وأحدث موضة شبابية لتصفيف الشعر والعزف فى فرقته الموسيقية، فلماذا يكون عز هو المستهدف بالهجوم!

الحزب الوطنى يحتكر الحكم عبر تزوير سافر وسافل للانتخابات منذ نشأته ومن يوم تأسيسه حين كان حسنى مبارك نائبا للرئيس يتحدث عن حكمة وعظمة الرئيس السادات وقراراته، ووقتها كانت أحزاب المعارضة (الآن بعضها أعوان وأبواق مبارك) تهاجم الرئيس السادات هكذا عينا بعين ووجها لوجه ولم تكن المعارضة أليفة لطيفة خفيفة يديرها كما يديرها هذه الأيام أمناء شرطة فى ائتلاف ثلاثى أو على أربع!

منذ ثلاثين عاما ومن يوم تولى مبارك الحكم والمعارضة الأليفة تحترف رمى التهم على كمال الشاذلى رحمه الله، يوم كان ملء السمع والبصر، وتحميله مسؤولية ما يجرى فى الحياة السياسية، بينما الرجل مثل أحمد عز تماما مخلص فى تنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيسه!

هل يتصور عاقل واحد أو حتى شخص عنده ربع طاير إن أحمد عز مثلا يتصرف منفردا بنفسه ويدير بذاته وكأن الرئيس لا يعرف ولا يعلم.

أولا لا حاجة لبلد أو لشعب رئيسه لا يعرف، وإذا كان الرئيس مبارك لا يعرف أن الانتخابات مزورة وأن الفساد يدير البلد، فالحاجة إلى تغييره أهم مليون مرة مما إذا كان يعرف.

ثانيا فى مصر تحديدا الرئيس يعرف كل شىء، فلا أحد يملك أن يقرر أمرا أو ينفذ قرارا دون ختم موافقة الرئيس.

الرئيس مبارك سيترشح للولاية السادسة وسيبدأ مرحلة ما بعد الثلاثين عاما فى الحكم، وهى فرصة ممتازة لكى تعارضه المعارضة وتتخلى عن هذا الضعف فى مواجهته، فالمؤكد أن مبارك كان سيصبح رئيسا أفضل لو كانت هناك معارضة لا تشارك فى تأليهه ونفاقه بل تخاصمه وتهاجمه وترفض سياسته وتدينه شأن أى معارضة فى الدنيا، لكن المعارضة على طريقة (عاش الرئيس ويسقط أحمد عز، عاش الرئيس ويرحل العادلى) معارضة رخيصة جدا».

بعد عام من الثورة لا تزال المعارضة الرخيصة مستمرة من الشخصيات والتيارات الأكثر رخصا.


مصدر المقال :

مقال عن حال العبيد .......... فى عهد المخلوع و عهد السمكرى
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات










التجديد لـ«فاروق العقدة» محافظا للبنك المركزي لمدة 4 سنوات

أصدر المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرارا بالتجديد للدكتور فاروق العقدة محافظا للبنك المركزي المصري لمدة أربع سنوات اعتبارا من 27 نوفمبر 2011.
وذكر بيان للبنك المركزي أن "العقدة" سيعامل "ماليا" معاملة نائب رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح البيان أنه تم تعيين كل من جمال محمد نجم ولبنى محمد هلال نائبين لمحافظ البنك المركزي لمدة اربع سنوات، ليضم مجلس إدارة البنك المركزي بجانب "العقدة" و"نجم" و"هلال" كلا من الدكتور أشرف محمود الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وممتاز محمد سعيد ممثلا لوزارة المالية والدكتور محمود عبد الفضيل خبير اقتصادي والمستشار معتز كامل مرسي خبير قانوني والدكتورة ليلى أحمد الخواجة خبير اقتصادي والدكتور علاء عصام الشاذلي خبير مالي واقتصادي.




مبروك






 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عادى
يا معلم
تربيه الحشاشيين والشيوعيين
والملحديين
اسمهم الان
مناضلين
خخخخخخخخخ
عديها
هو الكلام عليه جمرك


هعديها مهو صح الكلام مش عليه جمارك
والحمد لله ربنا خلصنا من بطرس غالى كان زمانه عمل ضرائب وجمارك على الكلاااام عهخهخهخهههه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ـ الوثائق تكشف اعتراف السفارة الأمريكية بتمويل أنشطة سياسية وليست مدنية ـ السفيرة الأمريكية: نجاد البرعي اشتكى لنا من أن "مصر" أصبحت تكره الأجانب!! ـ "سكوبي" تحت علامة "سري" تطلب من واشنطن فرض حماية صارمة على اسمه
وثيقة: محامى "المصرى اليوم" وآخرون حصلوا على 100 مليون دولار من الحكومة الأمريكية فى أعقاب ثورة يناير


%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%B9%D9%8A.jpg

كتب ـ عماد مكي (وكالة أمريكا إن اربيك) | 11-01-2012 14:04

كشفت عدة وثائق من السفارة الأمريكية حصل عليها موقع ويكيليكس الشهير، َإضافة إلى وثائق رسمية أمريكية أخرى كشفت عن جزء من تمويل الحكومة الأمريكية لأنشطة واحدة من الشركات العاملة فى مجال حقوق الإنسان والتطور الديمقراطى شملت عقودًا ومؤتمرات وأنشطة أخرى.
حيث قال موقع ويكيليكس، إن الناشط الحقوقى المصرى، السيد نجاد البرعى (محامى صحيفة المصرى اليوم)، رئيس المجموعة المتحدة، والتى وصفتها إحدى البرقيات بأنها "شركة مدنية" قد تتلقى تمويلاً أمريكيًا مباشرًا لشركته التى عقدت مؤتمرات فى مصر، علاوة على عقود لمراجعة قوانين مصرية لصالح السفارة الأمريكية، وذلك من خلال منح من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبى) التابعة لهيئة المعونة الأمريكية، الذى أطلقته واشنطن بعد أحداث 11 سبتمبر.
حيث قالت البريقة رقم 09CAIRO1532 الصادرة بتاريخ 9 أغسطس 2009، من السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى الخارجية الأمريكية فى واشنطن، قالت إن مدير المجموعة الدولية نجاد البرعى قد تلقى تمويلاً لعقد مؤتمر عن الفساد فى مناقصات القطاع العام المصرى فى أواخر شهر يونيو/حزيران، وكان التمويل من هيئة المعونة الأمريكية "يو اس ايه أى دى". وإن هذا المؤتمر الممول من واشنطن عقد فى فندق الماريوت وقام التليفزيون بتغطيته.
هذا فيما قال برنامج الشفافية التابع للبيت الأبيض المعروف باسم "انفاق الولايات المتحدة" إن شركة المحامى نجاد البرعى حصلت على الأقل على منحتين عام 2010 بقيمة إجمالية 145 ألف دولار (حوالى 880 ألف جنيه مصرى).
تم توقيع الأولى – رقم فيدرالى SNEATU10GR040- فى 30 أغسطس 2010 بقيمة 80 ألف دولار تقريبًا بهدف تصحيح أوضاع المواطنين المهمشين والترويج للمواطنة، بحسب بيانات البيت الأبيض. ووقعت المنحة الثانية فى 1 سبتمبر 2010 – برقم فيدرالى SNEATU10GR065 - بقيمة 66 ألف دولار تقريبًا بغرض تدريب 100 صحفى على الحياد الإعلامى.
هذا فيما قال تقرير للمراقب العام لهيئة المعونة الأمريكية "جاكلين بيل" لعام 2009، إن "المجموعة المتحدة" التى يملكها السيد نجاد البرعى قد حصلت على "منحة تمويل مباشر" بقيمة 271 ألف دولار (واحد مليون 600 ألف جنيه مصرى) فى العقد رقم 263-G-00-06-00047-00 فى الفترة ما بين يوليو 2006 وحتى يوليو 2008 ضمن برنامج تقوية المنظمات المدنية. ويوجد التقرير على الرابط التالى

هذا وقد ذكرت وثيقة ويكيليكس أخرى صادرة من السفارة الأمريكية بالقاهرة حملت رقم 07CAIRO2799 بتاريخ 16 سبتمبر/أيلول 2007، فى الفقرة الثالثة أن نجاد البرعى، مدير المجموعة الدولية "يتلقى منحًا من هيئة المعونة الأمريكية ومن مبادرة الشرق الأوسط (ميبى)" من دون أن تبين السفارة الأمريكية حجم التمويل أو تاريخه.
وذكرت برقية دبلوماسية ثالثة سربها موقع ويكيليكس تحمل رقم 05CAIRO8188 صادرة بتاريخ 25 أكتوبر/تشرين أول 2005 والمصنفة على أنها وثيقة سرية تقول فى الفقرة السادسة: "إن نجاد البرعى يترأس المجموعة الدولية، التى هى أحد الممنوحين من برنامج ميبى"قد اتهم الحكومة المصرية بالاغتيال المعنوى لشخصيات ناشطة، كما حدث فى قضية سعد الدين إبراهيم واشتكى السيد نجاد البرعى للسفارة أن مصر أصبحت بها نظرة كارهة للأجانب ووجهات نظر قومية تشين الحوار المصرى حول الإصلاح.
وفى وثيقة رابعة رقم 09CAIRO180 فى الفقرة الرابعة تشير السفارة الأمريكية إلى أن "المجموعة الدولية تمولها هيئة المعونة الأمريكية" من دون تفصيل مبالغ مالية.
وقالت البرقية رقم 05CAIRO6211 الصادرة بتاريخ 11 أغسطس/آب 2005، إن "المجموعة المتحدة لديها وضع شركة مدنية لا منظمة غير حكومية، وبالتالى من الناحية القانونية ليست فى حاجة إلى موافقة وزارة الشئون الاجتماعية لتلقى تمويل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ميبى. إن أنشطة المجموعة الدولية ربما تكون الأكثر سياسية من ضمن الممنوحين أموالاً من الشراكة الشرق أوسطية فى مشروعات المجتمع المدنى لأنها تركز على التدريب الفنى والقانونى لأعضاء الأحزاب السياسية" فى إشارة رسمية أمريكية للدور السياسى للشركة الممولة أجنبيًا.
وأشادت الوثيقة بفعالية هذه المجموعة ونشاط البرعى فى هذا المجال، فقالت البرقية الصادرة من السفارة الأمريكية والتى حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منها قالت: "بسبب الإدارة الجيدة وبرامجها المطورة جيدًا فإنها لها تاريخ من التأثير "أى المجموعة الدولية لنجاد البرعى، وفى الوثيقة رقم CAIRO8188 طالبت السفارة الأمريكية بحماية اسم نجاد البرعى باعتباره أحد الممنوحين من الحكومة الأمريكية.
كما حصل البرعى على منح أخيرة حديثة، حيث قالت هيئة المعونة الأمريكية فى بيان لها على موقعها على الإنترنت موجود على الربط التالى

قالت إن الولايات المتحدة خصصت أموالاً "لعملية البناء الديمقراطى لمصر "بعد الثورة منها مبلغ 100 مليون دولار" لمساعدة الشعب المصرى خلال الفترة الانتقالية" حصلت منها المجموعة المتحدة التى يترأسها نجاد البرعى على تمويل لم تحدده هيئة المعونة لتدريب 11 اتحاد لمنظمات غير حكومية لتشجيع الحوار وبناء الديمقراطية.

هذا ويمكن الاطلاع مباشرة على الوثائق ومراجعتها بالكامل على الرابط التالى:




 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

صباحى: لن يستطيع الإسلاميون انتزاع حقوق المرأة



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

منصور حسن: البرلمان صاحب حق اختيار لجنة وضع الدستور




يقصد شعب وشورى
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المفتي: يجب أن تظل حقوق الأقباط محفوظة.. وإسلامية مصر قضية هوية



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الدنمارك: الديمقراطية وحقوق المرأة معايير تقييم إسلاميو مصر

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وزير الداخلية لسائحي العالم: مصر الثورة ستظل بلد الأمن والأمان
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ممدوح إسماعيل: محاكمة ساويرس "ردع للمتطاولين على الإسلام"


%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%B33.jpg

كتبت ـ نهى لملوم | 11-01-2012 13:35

قال ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن قرار النيابة العامة بإحالة رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامى بمثابة ردع لكل من يسخر ويتهكم على الإسلام.

وقال إنه كان قد تقدم ببلاغ للنيابة اتهم فيه ساويرس بتعمد الإساءة للإسلام وازدراء الأديان من خلال نشره صورًا كاريكاتورية عبر حسابه على تويتر لفأرين أحدهما يرتدى نقابًا وآخر بلحية كنوع من الاستهزاء والسخرية من الإسلاميين، وعندما انتهت النيابة من التحقيقات أصدرت حكمها السابق.

فيما اعتبر المحامى منتصر الزيات، أن إحالة ساويرس للمحاكمة رسالة واضحة وموجهة لكل من يهمه الأمر تؤكد أنه لا مساس للعقيدة الإسلامية والإسلام بعد اليوم، وأنها خطوة جيدة للغاية تنال من رمز دأب مهاجمة الشريعة الإسلامية وتعاليم الإسلام وظل يؤجج نيران الفتنة ويشعلها فى نسيج الشعب المصرى .

ووصف حسام بخارى المتحدث باسم "ائتلاف دعم المسلمين الجدد" الخطوة بأنها خطوة جيدة وإجراء سليم تجاه شخصية قدمت صورة سيئة لرجل الأعمال وشخصية عامة، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت تجبرًا من قبل ساويرس أشرس مهاجم للإسلام بشكل عام وللإسلاميين بشكل خاص فهو اعتاد التهكم على الإسلام فى الآونة الأخيرة أثناء حواراته مع القنوات الأجنبية داعيًا الغرب بالتدخل فى شئون مصر وإيقاف تقدم الدولة الدينية.

وأشار إلى أن إساءة "ساويرس" لم تتوقف عند الإسلام فحسب وإنما سخر من سر الاعتراف وهو أحد الأسرار السبعة للكنيسة الأرثوذكسية. وتمنى أن تأخذ القضية مأخذًا جديًا وتسير فى مسارها العادل ولا تكون مجرد بلاغ يتم حفظة فيما بعد.

وقال طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن موقف الإسلام والمسلمين واضح وهو المعاملة الحسنة للجميع واحترام الأقباط وإنه كان يتمنى أن يبادر "ساويرس" بنفسه ويوقف تصرفاته المضادة للإسلام والتى صدرت منه مؤخرًا، خاصة أن البلاد تمر بظروف جديدة بعد الثورة والأمور لا تحتمل التعرض للعقائد الدينية كما كان يحدث من قبل فى عهد النظام البائد قائلاً "إسلامنا يحثنا على احترام حريات العبادة لغير المسلمين، وبالتالى عليهم أن يعاملوننا بالمثل".

عقبال بقيه طقم المناضليين اياهم
خخخخخخ
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فيديو كامل لكشف حقيقة الطرف الثالث






الفيديو يحتوي على الفاظ قذرة ..
ما لم يتم عرضه فى الإعلام الخاص أو الحكومي
مشاهد جديدة تكشف جزء بسيط من الحقيقة
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى