اسرائيل... انشاء منظومة درع صاروخية من اربعة مستويات

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
انشأت وزارة الدفاع الاسرائيلية منظومة درع صاروخية ذات اربعة مستويات، التي ستعرض على القيادة السياسية للبلاد خلال الايام القادمة. وتقول وكالة " واي نت نيوز " الاسرائيلية للانباء ان هذه المنظومة هي ضمن اطار " الخطة الوطنية للرد على الاوضاع الطارئة ". واضافت " انها تجعل اسرائيل اكثر دول العالم حماية من الهجمات الصاروخية ".
وتقرر الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في عام 2015 ، وتقدر تكاليف تنفيذه بين 2 – 2.5 مليار دولار. وتشير الوكالة الى ان وزارة الدفاع تأمل ان تكون بحوزة اسرائيل في عام 2015 اسلحة نووية وصواريخ باليستية.
واستنادا الى ما نقلته الوكالة عن مصادر في وزارة الدفاع ان المستوى الاول للمنظومة يعتمد على انظمة " ارو- 3 " السهم " التي بامكانها تدمير الصواريخ الباليستية المعادية خارج الغلاف الجوي كصواريخ " شهاب – 3 " الايرانية. اما السلاح الاساسي للمستوى الثاني فهو نظام " ارو – 2 " الذي يمكنه اصابة الصواريخ التي دخلت الغلاف الجوي. اما الاعتماد الرئيسي فسيكون على المستوى الثالث، حيث ان مضادات الصواريخ بامكانها التعرض للصواريخ المجنحة المنطلقة من البحر او اليابسة وكذلك قذائف المدفعية بعيدة المدى. واخيرا لقد نجحت جيدا منظومة " القبة الحديدية " التي تضمن سلامة الاسرائيليين من هجمات الصواريخ قصيرة المدى مثل صواريخ " القسام " الفلسطينية والقذائف الشبيهة بـ " الكاتيوشا ".
وسوف تزود كافة المنظومات بمحطات رادار متصلة في شبكة موحدة ومرتبطة بالاقمار الصناعية الامريكية والاسرائيلية.
وتقول الوكالة ان ليون بينتا وزير الدفاع الامريكي دعا نظيره الاسرائيلي ايهود باراك قبل ايام لزيارة واشنطن لاجراء مشاورات بخصوص حاضر ومستقبل المخاطر الصاروخية والنووية في الشرق الاوسط .

المصدر:

 
رد: اسرائيل... انشاء منظومة درع صاروخية من اربعة مستويات

بردو اليهود جبناء وبيحاولوا يأمنوا نفسهم بكل الطرق

ان ينصركم الله فلا غالب لكم
 
عودة
أعلى