إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

رد: إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

سؤال اخي صابر حتى اعرف كيف ادخل للموضوع و اشارك به لان الصراحة لم اجد من اين ابداء .....انت ماهي توقعاتك بخصوص الصفقة القادمة وماهي الطائرة التي تراها اكثر ملائمة للجزائر من الناحية السياسية و الفنية ولماذا ......رغم انني شخصيا ساتوجه بدون تردد الى الخيار الروسي رغم ان الخيار البريطاني الاوروبي افضل فنيا من الروسي ولو بشكل نسبي على الاقل .......وبالمقابل لن التفت للخيار الفرنسي بمطلق الاحوال لابعاد سياسية وفنية و اقتصادية.....

اما بخصوص السو-30 فبعد 5 سنوات من توجه الجزائر لاعتبارها المقاتلة الرئيسية لسلاح الجو الجزائري بدات الان تظهر دلائل تشير الى ان هذا الخيار غير صائب على المدى الغير المنظور وهذا ما رددناه ورددنا اسبابه اكثر من مرة......لكن الامر الذي اريد ان اخبرك به اخي صابر و اخبر به كل متحمس لسو-30 وباختصار هو انه يا اخي لا يوجد حتى الان اي توجه جزائري لتطوير او ادخال تعديلات على السو-30 لا مع الروس ولا مع الهنود ولا غيرهم .... كل ما كتب في الجرائد هو كلام غير صحيح بالمرة حتى برنامج تطوير السو-30 بمنظومات صواريخ براهموس الذي تما تناوله منذ مدة في الصحف غير صحيح ومجرد كلام فكل تركيز الجزائر الان لايزال يصب في استيعاب المنظومات التسليحية الروسية الخاصة بسو-30 {{ حتى الان لايزال الخبراء الروس والمدربين يدرسون الطياريين الجزائريين في ام بواقي على استيعاب منظومات صواريخ خ -31 } حتى الكلام عن تزويد السو-30 بمنظومات تسليح جنوب افريقية هو غير صحيح وانا كنت اول ضحايا تصديق هذا الامر سابقا وتاكد يا اخي ان سو-30 لن تخرج عن دائرة تطوير الروس والهنود لها وان لم يكون هناك اي برنامج جدي من الاثنين لتطوير الطائرة تطوير جدي لا يقتصر على منظومات التسليح وحسب فلن تعرف هذه الطائرة اي تطوير جدي وفعال على الاقل الى غاية 2015......
اخي العزيز شكيب لهذا سالت عن المصادر انا سمعت عن ذلك من قبل في احد المواقع .......ولكن اخي شكيب هل لك ان تشرح لنا لماذا انت متاكد..........شكيب ومن قال ان الجزائر كانت ستعتمد السوخوي 30 كمقاتلة رئيسية في سلاح الجو ......دخول هذه الطائرة كان وراء اطالة عمر السوخوي 24 وانت تعرف جيدا التحديثات التي ادخلت عليها .......تقبل مروري اخي شكيب

واصلو النقاش فصمتنا ليس لشيء الا لنتعلم منكم

تقبلو تقديري واحترامي لكم

اخي العزيز شكيب لهذا سالت عن المصادر انا سمعت عن ذلك من قبل في احد المواقع .......ولكن اخي شكيب هل لك ان تشرح لنا لماذا انت متاكد..........شكيب ومن قال ان الجزائر كانت ستعتمد السوخوي 30 كمقاتلة رئيسية في سلاح الجو ......دخول هذه الطائرة كان وراء اطالة عمر السوخوي 24 وانت تعرف جيدا التحديثات التي ادخلت عليها .......تقبل مروري اخي شكيب

الصراحة عندي احد المعارف اخي احمد مهندس طياران بقاعدة ام بواقي هو شاب ملازم ....عندما ياتي و التقيه دئما نتحدث بخصوص السو-30 لكن للاسف هو جبان او لا يثق بي لان طلبت منه اكثر من مرة ان يعطني بعض الصور للطائرة لكن هو دائم الرفض ولا اعرف السبب صراحة الغريب انه يتحجج دائما باني ساعرضها على النات وهو يخاف من هذا الامر......ههههههه

بخصوص الشطر الثاني من حديثك اخي احمد فاعذرني بهذه هذا الكلام غير صحيح لان الجزائر فعلا عند التوجه الى الروس وتوقيع عقد السو-30 كان الامر يتعلق بتوقيع عقد الطائرة التي كانت ستشكل العمود الفقري لسلاح الجو الجزائري ...مسالة ادخال السو-30 اخي احمد لاحلالها محل السو-24 هو فعلا الامر الذي يجب ان تتوجه اليه والذي كان على الجزائر التوجه اليه لكن للاسف الواقع يقول غير هذا فادخل السو-30 لم يوجه وحسب لخلافة السو-24 بل وجه لخلافة معظم قطع الاسطول الجوي الحربي هذا اذ صح استعمال كلمة اسطول ....ادخال السو-30 لم يكون في بداية الامر خيار الجزائر بل كانت خيارات الجزائر سياسيا وليس فنيا وحسب تتمحور حول اصناف اخرى من الطائرات الغربية وعلى راسها الرافال الفرنسية حيث كان هناك برناج ادخال مقاتلة متعددة المهام تحل محل الميغ- 23-25 في مهام الاعتراض والسيطرة الجوية التي كان قد بدا اخراج بعض اسرابها من الخدمة مع القدرة على اداء مهام السو-24 بكفاءة اكبر ودون اخراج السو-24 من الخدمة العملياتية والتي كان قد تما التعاقد على اعداد اخرى منها فعليا منذ مدة ليست بقصيرة من تاريخ توجه الجزائر لاحلال مقاتلة حديثة على راس اسطولها الجوي هذا ماكان مخطط له من طرف القيادة الجزائرية قبل ادخال السو-30 الى انه ولاسباب سياسية والتي كانت السبب الاول في التوجه للغرب واخرى تقنية ومالية قامت الجزائر بسحب اهتمامها برافال والتوجه الى الحليف السابق الروسي وايضا لاسباب سياسية واقتصادية و فنية حيث تما استبدال مشروع الرافال الذي كانت ستدخل الخدمة على اساس الطائرة الرئيسية لسلاح الجو ج بسو-30 كطائرة الرئيسية لسلاح الجو ج والتي وجهت لخلافات الميغ--23 -25 {{ وهنا مربط الفرس اخي احمد وسبب توجه الجزائر لخيار ثاني بدل السو-30 }} وتما اختيار الجزائر نسخة السو-30 المصممة من طرف ايركوت لاسباب فنية بعد تجربة النموذجين الروسيين

التعديل الأخير:

سؤال اخي صابر حتى اعرف كيف ادخل للموضوع و اشارك به لان الصراحة لم اجد من اين ابداء .....انت ماهي توقعاتك بخصوص الصفقة القادمة وماهي الطائرة التي تراها اكثر ملائمة للجزائر من الناحية السياسية و الفنية ولماذا ......رغم انني شخصيا ساتوجه بدون تردد الى الخيار الروسي رغم ان الخيار البريطاني الاوروبي افضل فنيا من الروسي ولو بشكل نسبي على الاقل .......وبالمقابل لن التفت للخيار الفرنسي بمطلق الاحوال لابعاد سياسية وفنية و اقتصادية.....

اما بخصوص السو-30 فبعد 5 سنوات من توجه الجزائر لاعتبارها المقاتلة الرئيسية لسلاح الجو الجزائري بدات الان تظهر دلائل تشير الى ان هذا الخيار غير صائب على المدى الغير المنظور وهذا ما رددناه ورددنا اسبابه اكثر من مرة......لكن الامر الذي اريد ان اخبرك به اخي صابر و اخبر به كل متحمس لسو-30 وباختصار هو انه يا اخي لا يوجد حتى الان اي توجه جزائري لتطوير او ادخال تعديلات على السو-30 لا مع الروس ولا مع الهنود ولا غيرهم .... كل ما كتب في الجرائد هو كلام غير صحيح بالمرة حتى برنامج تطوير السو-30 بمنظومات صواريخ براهموس الذي تما تناوله منذ مدة في الصحف غير صحيح ومجرد كلام فكل تركيز الجزائر الان لايزال يصب في استيعاب المنظومات التسليحية الروسية الخاصة بسو-30 {{ حتى الان لايزال الخبراء الروس والمدربين يدرسون الطياريين الجزائريين في ام بواقي على استيعاب منظومات صواريخ خ -31 } حتى الكلام عن تزويد السو-30 بمنظومات تسليح جنوب افريقية هو غير صحيح وانا كنت اول ضحايا تصديق هذا الامر سابقا وتاكد يا اخي ان سو-30 لن تخرج عن دائرة تطوير الروس والهنود لها وان لم يكون هناك اي برنامج جدي من الاثنين لتطوير الطائرة تطوير جدي لا يقتصر على منظومات التسليح وحسب فلن تعرف هذه الطائرة اي تطوير جدي وفعال على الاقل الى غاية 2015......
يمكنك الدخول من الباب او النافذة مثلما تريد .....
بخصوص الصفقة القادمة فيستحيل عني ان اجزم من هي الطائرة ......
لكني متاكد بنسبة 99.9 بالمئة ان السخوي 35 جزاء من صفقة قادمة بل حتى أني متأكد لانه لذي معومات بخصوصها مند سنة 2006 ....
اما بخصوص الطائرة الثانية فلذي احساس قوي انه استكون التايفون لعدة اعتبارات سياسية واقتصادية وفنية ايضا ..... والسبب الأكثر هو اتجاه الجزائر نحو المانيا في هذا المنحى والجزائر تستطيع الحصول عليها بالنوع الذي تريده و المانيا لن تعراض بل ستدعم حصول الجزائر عليها لاسباب اقتصادية وهو ضمان أمن مصادر الطاقة لذيها خصوصا ان المانيا قررت ايقاف كل برنمجها النووي و الاتجاه للطاقة المتجددة و اعتقد انك تعرف بقية التفاصيل ......

الرفال اشك بها لكني لا استبعدها وان تمت فهي لاسباب سياسية بحثة و ليس فنية او تقنية ......
وحقيقة اني اربطها ببعض الاشياء ......

بخصوص السو 30 اعتقد انك تعلم كيف تمت صفقة 2006 ... لذلك علينا أن نصحح الخطا و الحمد لله الظروف كانت معنا بخروج الميج 29 ....

بخصوص السو 30 فاختلف في ارلاي معك وعلي ان اوضح بعض النقاط فعليا تم ادخال منظومات جنوب افريقية ولذي مصدر مؤكد لكن هذه المنظومات غير عملية بمعنى انها كانت تجريبية لان النسخة الجزائرية كان ظمن شروطها ملائمتها مع منظومات اسلحة غربية .... لكن للاسف التحديث لم يكن بالمستوى المطلوب ....

بخصوص منظومة تطوير السو 30 فستكون قبل 2015 أو على الاقل ليس في دائرة الهنود و الروس ....
فاما مصادرك غير دقيقة او انها " حساسة " مثل صديقك " البخيل " ....

وكما قلت انت ان التوجه للسو 30 كان لاسباب سياسية فنية و تقنية وكما اشرت انت هناك اسباب حول سحب الاهتمام بالرافال .....

بالمناسبة بعد مدة سأضع صور للطائرة التي جربت بالجزائر ......... لكني بحاجة لبعض الوقت لاسباب " أمنية " ..

الصراحة عندي احد المعارف اخي احمد مهندس طياران بقاعدة ام بواقي هو شاب ملازم ....عندما ياتي و التقيه دئما نتحدث بخصوص السو-30 لكن للاسف هو جبان او لا يثق بي لان طلبت منه اكثر من مرة ان يعطني بعض الصور للطائرة لكن هو دائم الرفض ولا اعرف السبب صراحة الغريب انه يتحجج دائما باني ساعرضها على النات وهو يخاف من هذا الامر......ههههههه

بخصوص هذه النقطة اخي شكيب كن مطمئن لن تجد عسكري جزائري واحد متعاقد او عامل يثني على قدرات الجيش الجزائري او يهول من قدراته او يعطيك نقاط ايجابية والسبب اخي شكيب حتى لا تطلب المزيد قص قرمط لا يريد الدخول في التفاصيل هذه هيا عقلية كل افراد الجيش الجزائري
لو اعطاك اجابة اجابية ستطلب تفسير وتفاصيل اخرى ولهذا جميعهم يتحاشون هذه الورطة باجابة اوه الجيش الجزائري خردة لا يصلح لشيئ

اكرر واعيد مذا عن الاواكس ؟؟

ذهبتو للاطراف وتركتو قلب القوات الجوية وهوا الاواكس..

طلب شرح من الاخ صابر لهذه الصورة

كل ما يوجد ان الجزائر دخلت في مفاوضات لاقتناء الاواكس لكن اين وصلت الامور الله اعلم

يبدو اننا لسنا بحاجة اليها حاليا فنحن لا نمتلك حتى العدد الكافي من المقاتلات ؟؟؟:busted_red[1]:

لا تقلق البوينغ 737 مثل ما يريد قلبك ......أبشر .....
لا اريد الدخول بتفاصيل الاواكس فاكذب اذا قلت اني اعلم بشانها او المفاوضات حولها .... لكن الشباب هنا على قدم وساق من اجلها .... لكن فقط يحتاجون لتخفيف الشروط الامريكية ... والحصول على ضمانات تخص قطع الغيار والتحديث مستقبلا .

لا اريد الدخول بتفاصيل الاواكس فاكذب اذا قلت اني اعلم بشانها او المفاوضات حولها .... لكن الشباب هنا على قدم وساق من اجلها .... لكن فقط يحتاجون لتخفيف الشروط الامريكية ... والحصول على ضمانات تخص قطع الغيار والتحديث مستقبلا .
ما هو العدد المتوقع اخي صابر اذا تمت الصفقة ؟؟؟

ونشر الطائرات ايضا ياصابر حتى نشرها ...............:dunno[1]:

دخلللللللللللل الزعييييييييييم

احتمووووو ياشباب من النيران الطائشة
خخخخخخخخ

دخلللللللللللل الزعييييييييييم

احتمووووو ياشباب من النيران الطائشة
خخخخخخخخ
حتى انا هنا لا تخف الزعيم محاصر لا يمكنه المراوغة

صابر لقد حولت الموضوع الى حصة ما يطلبه المشاهدون كل ما يتحدث شخض عن سلاح تقول اننا سنحصل عليه

انا اتمنى الحصول على صواريخ بولافا
فهل مصادرك لديها معلومات عن مفاوضات جزائرية للحصول عليها :bud[1]:

انا اتهمك بنشر دعايات مضللة :close_tema[1]:

طلب شرح من الاخ صابر لهذه الصورة

:ANSmile04[1]: هذه الصور عرضت بمعرض بريطاينا و العرض كان بجناح شركة رايثون حيث عرضت تحديث للسي 130 .....
طبعا التحديث شمل انظمة الملاحة و القيادة مثل تزويد الطائرة بانظمة تحديد المواقع GPS و أنظمة لادارة العمليات اضافة الى انظمة للعمليات اليلية ........
رادار مسح ارضي بمدى 40 كلم ... انظمة تحذير وحماية من الصواريخ ....
محركات جيدة و شيفرات جديدة ..
يعني بالمختصر المفيد طائرة تناسب التقدم التقني لانزال القوات المظلية في كل الظروف .......

:yahoo[1]: واضح ان الحاضرين مستمتعين بالمعرض تحت ظلها ..

:close_tema[1]: gh مع هذا ....

:ansmile04[1]: هذه الصور عرضت بمعرض بريطاينا و العرض كان بجناح شركة رايثون حيث عرضت تحديث للسي 130 .....
طبعا التحديث شمل انظمة الملاحة و القيادة مثل تزويد الطائرة بانظمة تحديد المواقع gps و أنظمة لادارة العمليات اضافة الى انظمة للعمليات اليلية ........
رادار مسح ارضي بمدى 40 كلم ... انظمة تحذير وحماية من الصواريخ ....
محركات جيدة و شيفرات جديدة ..
يعني بالمختصر المفيد طائرة تناسب التقدم التقني لانزال القوات المظلية في كل الظروف .......

:yahoo[1]: واضح ان الحاضرين مستمتعين بالمعرض تحت ظلها ..

:close_tema[1]: Gh مع هذا ....
الزوار تحت الطائرة اتراك الصورة من العرض الثاني لها في تركيا وهناك صور اخرى لها لم انزلها احتراما لرهافة قلوب البعض خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

احب اوضح ان جل الكلام الموجود بالموضوع هو مجرد امنيات لا اكثر ولا اقل ولا يوجد دليل واحد يثبت هذا الكلام او المعلومات
يقال انه تم تجربة طائرة (سوخوي 35) لكن لماذا لا ادري فهل هي مشروع طائرة حقا حتى نعتمدها وهل هو تسرع جزائري لطائرة ذات مصير وامكانيات مجهولة

الرافال وعائلة الاف ان دخلت فهي في اطار صفقة سياسية لا اكثر ولا اقل

صاحبة الحظ الاوفر هي التايفون لاسباب بسيطة يعرفها من هم اقرب للاقتصاد اكثر منهم للعسكرية
هذا رايي الخاص وستدل عليه الايام مستقبلا :a086[1]:

بخصوص هذه النقطة اخي شكيب كن مطمئن لن تجد عسكري جزائري واحد متعاقد او عامل يثني على قدرات الجيش الجزائري او يهول من قدراته او يعطيك نقاط ايجابية والسبب اخي شكيب حتى لا تطلب المزيد قص قرمط لا يريد الدخول في التفاصيل هذه هيا عقلية كل افراد الجيش الجزائري
لو اعطاك اجابة اجابية ستطلب تفسير وتفاصيل اخرى ولهذا جميعهم يتحاشون هذه الورطة باجابة اوه الجيش الجزائري خردة لا يصلح لشيئ

على العكس اخي عزيز الطيارين الجزائريين راضين كل الرضى عن اداء السوخوي من جميع النواحي ...ورغم ان المصدر فعلا لم يعطني تفاصيل دقيقة رغم ان الححت على معرفة بعض التفاصيل حول البارس وols الى انه شكرلي كثيرا افيونيك ومحركات السوخوي الذي ابهرت الطيارين والتقنيين الجزائريين على حد سواء.....

بالمناسبةاخي صابر وحتى لاانسى وتاكيدا على كلامك السو-35 فعلا ومن نفس المصدر كانت محل انظار القيادة الجزائرية الى انه لا يوجد حتى الان اي شيء رسمي بخصوصها اللهم الى اذا كان هناك مستجدات اخرى وصلتك اخبارها ...

اخي احمد ردا على السؤالك الصراحة انا ايضا اريد التطرق لتلك الامور التي ذكرتها وساعمل ان شاء الله لاحقا ما ان اتفرغ كليا لطرح سيناريوهات لماذا السو-30 لن تصلح لكي تكون عماد سلاح الجو الجزائري مستقبلا ......واحاول اناشرح ماهي الابعاد التي يمكن الاعتماد من خلالها على السو-30 كمقاتلة رئيسية لسلاح الجو وماهي التي يمكن والاخ صابر يدرك عما اتحدث...كما ساتحدث عن سبب تفوق السو-35 والتايفون عن الرافال كخيار تقني بالنسبة للجزائر او اي دولة اخرى واعتقد ان الاخ فارس ينتظر هذا الامر منذ مدة .....الواقع ان الاخ صابر طرح الموضوع في وقت ضيق بالنسبة يعني ما ان اركز مع المنتدى حتى افقد تركيزي في الجانب المقابل وهو يعرف اي جانب ....

عودة
أعلى