إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

رد: إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

لا يا اخي صابر ولا يا اخي احمد العيب ليس في امريكا اصلا اي شيء تعمله امريكا في العالم العيب ليس فيها بل في ضحايا امريكا انفسهم ....العيب في هذه القيادة التي لا اعرف لماذا تتمسك حتى الان بشيء اسمه قضية الصحراء الغربية و شيء اسمه القضية الفسلطينية وشيء اسمه العالم العربي والاسلامي وهذه المبادء والمواقف الساذجة والتافهة.....كل هؤلاء بامكانهم الذهاب للجحيم او نذهب نحن اليه اذا كان هذا يضمن لنا مصالحنا .....نصيحة لاتقل سياسة لانها اتفه واغبى سياسة يمكن لاي دولة ان تتحجج بها ....انظر لباكستان التافهة وانظر الى تركيا وستدرك ما اعنيه......
اخي العزيز شكيب قريبا ان شاء الله ستعرف مالذي اقصده ستعرف حقيقة السلاح الامريكي
الامريكان قد يزودوك بالطائرات لامشكلة وهناك تعاون كبير بين القوتين ولكن ولكن الجزائر لها علاقات متعددة وهو شرط اساسي للمناورة وعدم الخضوع للاستفزاز :ANSmile04[1]:

سبحان الله تقول انا اللي نهدر راك فوتو كوبي :a020[2]:
خوك راه هنا ماتخافش

يا جماعة كاين سؤال بسيط
الجزائر ليست المانيا ولا روسيا ولا امريكا ولا فرنسا فنحن مجرد مشتري يعني بعبارة السوق ( هذا القماش خذ او اترك)
وكما نعلم كل طائرة من هذه اطائرات صممت وسلحت وفق عقيدة عسكرية تخص هذا البلد المصنع ووقف توجهات سياسية واقتصادية وطموحات مستقبلية

اول شيئ اعلم انه ليس لنا مكان في هذه المعادلة سوى اننا ندفع
لكن انطلاقا من واقعنا الجغرافي و السياسي و الاقتصادي والعسكري والمستقبلي اي طائرة تلبي حاجتنا على هذه الاصعدة
وبرايي هنا يمكننا الحكم على قيادتنا هل هي من جماعة الجزائر البقرة الحلوب :bleh[1]:
ام انهم من جماعة مكتوب ربي :dunno[1]:
ام من جماعة الشيفون خير من الدوريجين :0126[1]:

مرة اخرى رايي الخاص
السوخوي 35 مشروع مجهول ولا يبعث على الارتياح من جميع الجوانب وسنكون اول من يغامر بهذه الطائرة (علما انها ستكون نسخة تصديرية كالعادة) :inv[1]:

الرافال قصتها قصة فهي لحد اليوم لم تثبت نفسها لدى الفرنسيين انفسهم ومسلسل فضائحها يملا الوثائق المخابراتية قبل صفحات الانترنت وانا متاكد ان صفقة الامارات جاءت لمصالح فقط خصوصا وان المال لا ينضب هناك .

السلاح الامريكي ورغم ان الجزائر لديها عشرات الطيارين الذين تدربوا على الاف 16 لكن يبقى تاريخ الصداقة الجزائرية الامريكية كصداقات الجامعة اليوم تمشي ومعايا وغدوة تمشي مع صاحبي :busted_red[1]:

التايفون :a020[2]: تبدو من الناحية السياسية سمن على عسل اقتصاديا كسكسي عسكريا اصابة موفقة

يبقى لكل واحد رايه
انت كارثة اصحبي :ANSmile04[1]:​

الامريكان قد يزودوك بالطائرات لامشكلة وهناك تعاون كبير بين القوتين ولكن ولكن الجزائر لها علاقات متعددة وهو شرط اساسي للمناورة وعدم الخضوع للاستفزاز :ansmile04[1]:

اخي شكيب فقك اريد تعليق على نقطة بكستان التافهة

اخي احمد لا تحتاج الى السلاح فقط لكي تحارب كل من تريد و وقت ماتريد بامكان السياسة احيانا والقوة الاقتصادية ان تفعل ما لاتفعله جيوش الارض مجتمعة..... عندما تؤسس لنفسك السياسة التي تهزم بها اي عدو وبدون سلاح يمكنك عندها فقط ان تحصل عى اي سلاح.....

:b070[1]: تحية اخي شكيب

سبحان الله تقول انا اللي نهدر راك فوتو كوبي :a020[2]:
خوك راه هنا ماتخافش
نعيةنقول مانهدرش بصاح خلاص مانقدرش انشد روحي .....البارح الاخ صابر اخبرني امر عن الياك-130 زدت عييت من هذه البلاد .......

مرة اخرى رايي الخاص

السوخوي 35 مشروع مجهول ولا يبعث على الارتياح من جميع الجوانب وسنكون اول من يغامر بهذه الطائرة (علما انها ستكون نسخة تصديرية كالعادة) :inv[1]:

السو-35 جيدة اخي الزعيم على الاقل من بين ماهو متاح وهي ليست مشروع مجهول منذ ايام قليلة فقط تما فتح خط الانتاج التسلسلي لطائرة للجيش الروسي والزبائن الخارجيين .....لكن على ان تكون بموصفات خاصة كذالك .....

الرافال قصتها قصة فهي لحد اليوم لم تثبت نفسها لدى الفرنسيين انفسهم ومسلسل فضائحها يملا الوثائق المخابراتية قبل صفحات الانترنت وانا متاكد ان صفقة الامارات جاءت لمصالح فقط خصوصا وان المال لا ينضب هناك .

الرافال لا تناسبنا من جميع النواحي وهذا ما ساركز عليه لاحقا .....وان اقراء البارحة وجدت انه حتى المواصفات الاماراتية ومواصفات الاف-4 لم تفلح في التغلب والتخلص من نقائص هذه لطائرة في مايتعلق بالمحركات والردار اذا قارنها مع ما ستكون عليه النسخ الاخيرة من السو-35 والتايفون

السلاح الامريكي ورغم ان الجزائر لديها عشرات الطيارين الذين تدربوا على الاف 16 لكن يبقى تاريخ الصداقة الجزائرية الامريكية كصداقات الجامعة اليوم تمشي ومعايا وغدوة تمشي مع صاحبي :busted_red[1]:

التايفون
:a020[2]: تبدو من الناحية السياسية سمن على عسل اقتصاديا كسكسي عسكريا اصابة موفقة

التايفون فعلا هي الافضل من الجميع حتى من السو-35 لكن بدرجة نسبية على الاقل.....لكن لا اتوقع اطلاقا دخولها .....

يبقى لكل واحد رايه

...........................................

اخي شكيب فقك اريد تعليق على نقطة بكستان التافهة

ههههههه.....اصبر يا اخي احمد والله غدا عندي اسمط امتحان منهجية العلوم السياسية وانا راني جالس بالمنتدى الان.......اعرف طالما انني اركز هنا فهذا يعني ان غدا الخدمة على ربي في الامتحان...

ههههههه.....اصبر يا اخي احمد والله غدا عندي اسمط امتحان منهجية العلوم السياسية وانا راني جالس بالمنتدى الان.......اعرف طالما انني اركز هنا فهذا يعني ان غدا الخدمة على ربي في الامتحان...
لامشكلة اخي شكيب خد وقتك فقط كن على ثقة انه لا الرفال ولا السوخوي 35 ولا التايفون ستحل محلك :dunno[1]:

لا يا اخي صابر ولا يا اخي احمد العيب ليس في امريكا اصلا اي شيء تعمله امريكا في العالم العيب ليس فيها بل في ضحايا امريكا انفسهم ....العيب في هذه القيادة التي لا اعرف لماذا تتمسك حتى الان بشيء اسمه قضية الصحراء الغربية و شيء اسمه القضية الفسلطينية وشيء اسمه العالم العربي والاسلامي وهذه المبادء والمواقف الساذجة والتافهة.....كل هؤلاء بامكانهم الذهاب للجحيم او نذهب نحن اليه اذا كان هذا يضمن لنا مصالحنا .....نصيحة لاتقل سياسة لانها اتفه واغبى سياسة يمكن لاي دولة ان تتحجج بها ....انظر لباكستان التافهة وانظر الى تركيا وستدرك ما اعنيه......

سبحان الله انا وانت والزعيم مختلفين في الرؤية العسكرية لكنا متفقين سياسيا .........
لن ارد عليك بكلمة لان ما قلته انت قلته البارحة لولاس على الام اس ان .......

علينا السير قدما و ليذهب الجميع الى الجحيم كل الدول العربية تطورت او تتطور ونحن " متمسكين " بثوابث تافهة جعلتنا ندفع ثمن فشل العرب ........

:ANSmile04[1]: ....
روح برك للاختبار و اكتب واش كتبتي هنا و " نوصي عليك " خخخخ .

الامريكان قد يزودوك بالطائرات لامشكلة وهناك تعاون كبير بين القوتين ولكن ولكن الجزائر لها علاقات متعددة وهو شرط اساسي للمناورة وعدم الخضوع للاستفزاز :ANSmile04[1]:

QUOTE]

المشكل اصلااخي احمد يكمن في تلك الشروط التي تضعها الجزائر وعلى اي اساس تضع تلك الشروط هذا هو مشكل الجزائر ....من صورة الجنرال الكوري الشمالي فهمت قصدك وهو الصراحة لب المشكلة

اخي صابر اخي شكيب ماذا لوكانت العروس
هي هذه وهذه فقط :rolleyes:

اخي صابر اخي شكيب ماذا لوكانت العروس
هي هذه وهذه فقط :rolleyes:

:walw[1]: ... عروس ؟؟؟
هذه العنزة عروس ؟؟؟ لا طبعا نفس الشيئ ساستقيل بصفة نهائية اذا كانت هذه هي العروس ":ANSmile04[1]: طبعا لن استقيل لانها ليست العروس " ..

باقي ايام فقط على معرض باريس ... ربما سنسمع اخبار جديدة ...

اه ..رايت هذه الصور اخي احمد انا عندي سؤال اخي احمد في رايك لماذا يقوم قادة من القوات البرية بتفحص الطائرة .....

su-35 رعب
اتمنى اقتناء الجزائر لهذه المرعبة

اخي صابر مبروك عليك العنزة الطائرة ..........غير متشاق تربح العيب :ANSmile04[1]:
اخي شكيب مبدائيا كلامك صحيح خبراء سلاح الجو هم من عليهم فعل ذلك
انا لاملك الاجابة صراحة على سؤالك وقد يكون اللغز كله في هوية هؤلاء الضباط
وعلى كل انت في بلد المعجزات

التعديل الأخير:

اه ..رايت هذه الصور اخي احمد انا عندي سؤال اخي احمد في رايك لماذا يقوم قادة من القوات البرية بتفحص الطائرة .....

الفراغ اولا
وتطبيق سياسة الرجل المناسب في المكان المناسب ثانيا

هذا الكوري مثل الجرب وين يروح يعدي ويجلب الحمى ووجع الراس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي عزيز اعذرني لكن علي ان اقول هذا الكلام الان بعد ان اصحت اسئلة الجزائريين والعرب
تتحدث عن تاخر صفقات التسلح-مع ان الكلام خاطئ- وتشكيك في التسليح الروسي
اخي عزيز اخي صابر اخي شكيب اخوتي في الجزائر الامر اكبر من مشكل تقني يعني لماذا لانطرح الاسئلة التالية ونجيب عليه بتعمق وبعقل بعيدا عن كل نوع من انواع العاطفة لو اجاب كل واحد على هذه الاسلحة ارتسمت الصورة الحقيقية
لماذا تم الاعلان على ان الطائرات الروسية الميغ 29 صدرت للجزائر في ظروف ليس كما تم الاتفاق عليه وكانها الطامة وهل يوجد من يجزم انها ليست اول صفقة توريد سلاح وقع فيها مشكل من هذا النوع .....اذا لماذا الاعلان عن صفقة من جيش معروف بالكتمان غريبة
لماذا هللت وسائل الاعلام المحلية ان المكتشفين هم بيلاروس وليسوا جزائريين هل تلك هي الحقيقة
كيف يمكن ان يخدع تقنيون لهم علاقة بالميغ اكثر من السوخوي لماذا لم يخدع التقنيون مثلا بخصوص السوخوي
اين الطاقم التقني الذي يسهر على صفقات التسلح في روسيا
هل حقا الميغ 29 اس ام تي ضحية ماتحتويه
من يهف في من:dunno[1]:
السلاح الروسي غير جيد اذا لماذا تم توقيع صفقات ضخمة بعد الميغ 29 ولماذاذهب الرئيس الجزائري باسم .......الجيش الوطني الشعبي لروسيا هناك مصادر تتحدث عن الغاء الصفقة بتعويضها بعتاد غير جوي
لو كانت الجزائر غير راضية تماما لماذا وضعت خطة للنهوض بسلاح الجو سنة 2010 مبنية على روسيا
اه ياجزائر الكذب فيك صباح مساء اقنعوني ........بل لوماذا هناك صفقات تسلح غير معلنة وقوية مع روسيا لم ينشر لها اثر.........اليس الروس ليسو اهل للثقة
............في الجزائر تبقى بلاراس ,,,,,,,,,,,صدقت يازعيم
ثم صراحة هل يمكن ان تكون الصفقة مبنية على امور تقنية وحسب ...........لاولا والف لا
ماذاعن كتل الداخل وترابطات الخارج ايمكن الغاؤها قل لي لا ياعزيز قلها فقط
اليس احد اهداف الضربة الموجعة التشكيك في قدرات طرف معين في الجيش الجزائري قولو لي لا فقط هيا ارجوكم قولوا لا .......اليس بسبب انقاد هذا الطرف تحرك الرئيس لروسيا
ثم من الضحية في كل هذا اخي عزيز انت تدرك انه يجب ان يقوموا من وارء هذا بركل احدهم الى الخارج....................حقا تبقى بلاراس في الجزائر..............اخي صابر اتمنى ان يكون اسمك حقا يمثل احدى خصالك انها احد الطرق لتيقى تعيش في بلدي العزيز الجزائر وماتهبلش..................لاشرور ولانهار ولا تكعرير تحيا الزعيم :a020[2]:
ان الاجابة على الاسئلة السابقة بعقل اخوتي ......................لماذا تاخر تطوير وحدات جوية وتعويض لنقلها وحسب باف16 او رافال او التايفون اوغيرها
تثبت الكثير ....................​

التعديل الأخير:

اخي عزيز اعذرني لكن علي ان اقول هذا الكلام الان بعد ان اصحت اسئلة الجزائريين والعرب
اخي عزيز اخي صابر اخي شكيب اخوتي في الجزائر الامر اكبر من مشكل تقني يعني لماذا لانطرح الاسئلة التالية ونجيب عليه بتعمق وبعقل بعيدا عن كل نوع من انواع العاطفة لو اجاب كل واحد على هذه الاسلحة ارتسمت الصورة الحقيقية
لماذا تم الاعلان على ان الطائرات الروسية الميغ 29 صدرت للجزائر في ظروف ليس كما تم الاتفاق عليه وكانها الطامة وهل يوجد من يجزم انها ليست اول صفقة توريد سلاح وقع فيها مشكل من هذا النوع .....اذا لماذا الاعلان عن صفقة من جيش معروف بالكتمان غريبة
لماذا هللت وسائل الاعلام المحلية ان المكتشفين هم بيلاروس وليسوا جزائريين هل تلك هي الحقيقة
كيف يمكن ان يخدع تقنيون لهم علاقة بالميغ اكثر من السوخوي لماذا لم يخدع التقنيون مثلا بخصوص السوخوي
السلاح الروسي غير جيد اذا لماذا تم توقيع صفقات ضخمة بعد الميغ 29 ولماذاذهب الرئيس الجزائري باسم .......الجيش الوطني الشعبي لروسيا هناك مصادر تتحدث عن الغاء الصفقة بتعويضها بعتاد غير جوي
لو كانت الجزائر غير راضية تماما لماذا وضعت خطة للنهوض بسلاح الجو سنة 2010 مبنية على روسيا
اه ياجزائر الكذب فيك صباح مساء اقنعوني ........بل لوماذا هناك صفقات تسلح غير معلنة وقوية مع روسيا لم ينشر لها اثر.........اليس الروس ليسو اهل للثقة
ثم صراحة هل يمكن ان تكون الصفقة مبنية على امور تقنية وحسب ...........لاولا والف لا
اليس احد اهداف الضربة الموجعة التشكيك في قدرات طرف معين في الجيش الجزائري قولو لي لا فقط هيا ارجوكم قولوا لا .......اليس بسبب انقاد هذا الطرف تحرك الرئيس لروسيا
ثم من الضحية في كل هذا اخي عزيز انت تدرك انه يجب ان يقوموا من وارء هذا بركل احدهم الى الخارج....................حقا تبقى بلاراس في الجزائر..............اخي صابر اتمنى ان يكون اسمك حقا يمثل احدى خصالك انها احد الطرق لتيقى تعيش في بلدي العزيز الجزائر وماتهبلش..................لاشرور ولانهار ولا تكعرير تحيا الزعيم :a020[2]:
ان الاجابة على الاسئلة السابقة بعقل اخوتي ......................لماذا تاخر تطوير وحدات جوية وتعويض لنقلها وحسب باف16 او رافال او التايفون اوغيرها

سارد عليك بشكل واضح جدا بعيدا عن الوطنية والخزعبلات الثورية

انت طرحت السؤال ................ لماذا ؟
الجواب بسيط

لاننا نفتقر للشفافية

اذا كان وزير الشؤون الدينية لا يمكن محاسبته امام البرلمان فما بالك بوزير الدفاع

اذا كانت صحافتنا لا تفرق بين الميغ 29 والسوخوي 30 فماذا تتوقع سوى ان تطبل وتهلل لكل شيئ يدخل الجزائر

اذا كان المواطن ينظر للجيش على انه تلك المؤسسة المخيفة والتي اذا قلت شيئ بشانها رح تروح في ستين الف داهية فماذا تنتظر

مادام البقرة تحلب والشعب يصرون انه لا يعرف صلاحه واش تحب

مثلما كان يقول اخي و صديقي العزيز الدكتور عبد الله المصري " هو انت شارب مية لفت ولا ايه ؟" ..

بخصوص الميج 29 فهي حكاية قديمة وانا لا اصدقها هل تعرف لماذا ؟؟
ساخبر لقد اكتشف " سلاح فاسد " في نفس الصفقة لكن الامور لم تتطور ابدا واصلحت و السبب ان الخطا كان تصنيعي ...........
لا اريد الخدول بالتفاصيل .......

بخصوص سؤال الاخ شكيب ساخبرك ............ لا اعلم ... لكن ......
قبل مدة قصيرة تطورنا حيث صار لاي قائد كتيبة الحق في طلب دعم او ضربة جوية مباشرة من القوات الجوية دون مرور طلبه على من هم اعلى مرتبه منه ....... و طبق للقانون يتعين على القوا تالجوية تنفيذ المهمة على اساس امر ........ ربما هذا سبب اهتمام القوات البرية بنوعية الطائرات المساندة .

سارد عليك بشكل واضح جدا بعيدا عن الوطنية والخزعبلات الثورية

انت طرحت السؤال ................ لماذا ؟
الجواب بسيط

لاننا نفتقر للشفافية

اذا كان وزير الشؤون الدينية لا يمكن محاسبته امام البرلمان فما بالك بوزير الدفاع

اذا كانت صحافتنا لا تفرق بين الميغ 29 والسوخوي 30 فماذا تتوقع سوى ان تطبل وتهلل لكل شيئ يدخل الجزائر

اذا كان المواطن ينظر للجيش على انه تلك المؤسسة المخيفة والتي اذا قلت شيئ بشانها رح تروح في ستين الف داهية فماذا تنتظر
زعيم ذكرتني الان بشخص عليه مسؤولية كبيرة ولكنه للاسف ليس اهلا لها ساعطيك مثالا واحد ياخي احمد..............قانون الاسرة 2005 اليست الطامة الكبرى اليس هو الموضوع الذي يجب ان تفجره الشرور واخواتها............​

عودة
أعلى