إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

رد: إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

الافيونكس نفس الشيء كل الذي تغير هوا البدن واخفاء الاسلحة داخل الطائرة
فقط
لكي تصبح افضل اف15 حول العالم

حتى ان النسخة السعودية مطابقة للسايلنت ايجل في الافيونكس حي ان السعودية طلبت ذالك
ولكن البدن هوا السترايك ايجل

صحيح اخي كلامك ولكن السايلنت ايجل افضل من ناحيه تقليل مقاومه الهواء لها وهي اقل وزنا من السترايك ايجل وهنالك تحسين في تصميم الذيل.

تابع هذا الفيديو حتي تعرف الفرق بين الأثنين بارك الله بك.

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=9xoRT1_9Jgo"]http://www.youtube.com/watch?v=9xoRT1_9Jgo[/ame]

فقط ملاحظة :التكنولوجيا العسكرية الصينية لا يقاس مستواها على مستوى الصناعات الصينية المدنية ..
اسمح لي باعطاءك تقييم على هذه الملاحظة الجميلة و التي هجمت سابقا بسببها كثيرا
كذلك عندما قلت ان F-15K الافضل بعد F-15ra'am
بخصوص الجزائر : رفع عدد السو-30 لا مفر منه و يا حبذ لو يصل عددها الى 120 وحدة
و كما تفضل الاخ اشرف نذهب الى السوق الاسيوية و تحديدا الصين - شخصيا ارى ان افضل مقاتلة صينية هي J-10b طبعا مع طلب بعض التعديلات خصوصا الرادار و المحرك اما الباقي فنترك لخبراءنا المجال للتكلم عنه

اخي صابر واخي صلاح الدين موضوع تفضيل طائرة على اخرى سابينه لاحقا لكن بالنسبة للمج-25 فانت لا تحتاج الى رادار جبار لاعتراض اواكس او طائرة تجسس او لعمليات استطلاع وتصوير ............ نفس الشيء مج-21 فهي تستطيع حمل ر-77 وبنفس الوقت مع ر-73 وخوذة مطورة تستطيع ان تشتبك مع اي طائرة حتى جيل رابع .........

أجل تستطيع حمل الار 77 لكن ما فائدته اذا كان رادارها لا يتجاوز 70 كلم كاقصى حد ؟
اعتقد اننا كعرب مرينا بعشرات الحالات " الحمد لله ان القذافي كان واعي هذه المرة ولم يرتكب نف سالخط بارسال مقاتلات للعتراض " ....
لا تنسى ان الميج 21 محدودة القدرات بل طائرة عفى عنها الزمن ......
لو تكلمت عن الميج 23 لقلنا ممكن فيها كلام ونظر ولكن الميج 21 لا اعتقد ؟

ودعنا نكن صرحاء حت ىالاخت الاكبر ميج 29 اس و عائلتها لم تعد طائرات قادرة على القيام باي دور جوي / نستثني SMT و ما فوق ..

ساتكلم بصراحه اكثر اخي وهو ان الدول العربية لا تعرف من اين تؤكل الكتف ......... فحقيقة الامر ان شراء طائرة مثل تايفون او سوخوي 35 او رافال او حتى ف22 لن يفيد بشيء اذا واجهت حربا حقيقية لان الحرب الحقيقية لا تحسم فقط بسرب او سربين من الطائرات ان كنت ستواجه قوة متطورة مثل اسرائيل او اسبانيا او ناتو مثلا او امريكا يوما ما قد تفيد ضد ايران مثلا او دوله مثلها ........ عدة اسراب من سو-30 وعدة اسراب من الرافال ستفيد ضد دولة من نفس حجم الجزائر وهو امر حقيقية لا يحتاج الى كل هذه الاموال الطائلة لاشتري عدة طائرات رفال مثلا ب 120 مليون دولار للوحده الواحده (دون مصاريف اخرى) فالرافال لا تقدم شيء مميز مقابل هذا السعر عن الف16 بلوك 52 او ساب جربين ...... بل ان ف15 ك وسو-35 افضل منها ....... حقيقة الامؤر اذا ارادت دولة عربية ان تتتماشى مع عدو متمكن مثل اسرائيل او اسبانيا او فرنسا او الناتو او امريكا فعليك ان تمتلك اقل شيء 200 الى 300 طائرة تفوق جوي /متعددة مهام مثل سو-30 وتايفون وايضا اقل شيء 500 الى 600 طائرة صغيرة مثل الرعد الصينية او ما يماثلها ....... اما الذهاب لشراء 24 طائرة كما تفعل بعض الدول كل اكم سنة فهذا امر غير صحيح بنفس الوقت نلاحظ دول عربية مثل السعودية والامارات تشتري الطائرات باعداد كبيرة مرة واحده وهذا الصحيح لان عدوها يستلزم مثل هذا الامر ولكن لو تغير العدو فيجب ان تتغير السياسه التسليحية وهكذا . لان ما يكفي لعدو اليوم لن يكفي لعدو غدا .. لكن بعض الدول العربية تذهب وتشتري 12 او 24 طائرة بمبلغ مرتفع جدا وباقي اسطولها قديم او ليس بمستوى التحدي حسب قدرتها المالية وهذا خطا ايضا لان في حالة وجود عدو جديد غير متوقع فانك على الاغلب لن تستطيع استخدام هذا العدد البسيط حتى لو كان متطور ........

وصلنا الى مربط الفرس ؟
اعتقد ان تذكر موضوع طرحته انا قبل مدة يخص انتقادي لسلاح الجو الجزائري .....
صحيح بضعة طائرات سو 30 على رافل او سو 35 لن تفيد في شيئ !
لانه بالمجمل الجزائر لا تملك سو 44 طائرة سو 30 و 6-8 طائرات ميج 25 محديثة اضافة الى 30 ميج 29 اس " لم ارغب بذكرها لكن بما انك ذكرت الميج 21 فلا باس " ....... طبعا احيد السو 24 لانها ليست طائرة سيادة ..
لكن الظروف هي التي تحتم وتفرض نفسها .... ولنقل هناك تغير في ميزان القوى او العداء ....

بمعنى ان الجزائر حاليا تريد ان تحيد الاعداء الاوروبين فهي تريد ان تتخلص من فرنسا كعدو محتمل .....
وان كانت فرنسا بالاساس ليت عدو مباشر بل غير مباشر اي انه يستحيل ان تكون هناك حرب معها بطريقة مباشرة بل في الغالب ضد فرنسا كداعمة لطرف معين ضد الجزائر ......

حلف الشمال الاطلسي و امريكا مستبعدتين او لنقل لا امل معهما و هنا علينا ان نكون واقعين .......

الصهاينة ممكن في حال حرب عربية او اشتباكات محدودة فوق البحر المتوسط وهناك الكثير من السيناريوهات اهمها استهذاف الصهاينة لمناطق استراتيجية بالجزائر كالمفعلات او حقول البترول مثلما فعلتها مع دول مثل سوريا و العراق سابقا او حتى السودان قبل مدة ...

لا اريد ان ادخل في كثير من التفاصيل التي لا تغني كثيرا لكن .....:dunno[1]:

اذا كنت تتخلف عن عدوك تقنيا فلا تجاريه بنفس المستوى بل حاول ان تجاريه عدديا كما تفعل الصين مثلا ......فالحرب الجوية عبارة عن تكنولوجيا واعداد وليس فقط تكنولوجيا ومحاولة اقتناء 300 مقاتلة مثل الرعد افضل من اقتناء عدد محدود من الرافال حتى لو تقنيا افضل .........

طبعا اخي بالنسبه لسؤالك عن المقاتلات الصينية فلا اعتقد ان طائراتهم تماثل الغربية فعليا ولكن حتى الصين لا تعتمد فقط على التكنولوجيا بل تنشر اعداد هائلة على اراضيها بانواع ومهمات مختلفة . وبمواصفات فنية غير معلنة للجميع ... وبنفس الوقت لا احد يجب ان ينخدع ويعتقد ان التكنولوجيا التي على طائرة امريكية مثل ف15 او ف16 في سلاح الجو الامريكي فوق صربيا مثلا ستؤدي نفس المهمة بنفس الكفاءة لو كانت نفس التكنولوجيا ونفس الطائرة لسلاح جوي اخر غير امريكي هناك لوحده ...... لهذا التكنولوجيا للعرب غير كافية ويجب تعويضها باعداد كبيرة من المقاتلات الاعتراضيه الصغيرة والدفاعات الجوية لانه في النهاية اعداد متواضعه لن تستطيع حتى استخدامها ضد عدو متطور ومتفوق عدديا او بنفس العدد .......

لكن اذا كنت تامن غدر الزمان ولا تظن ان هناك عدو قادم بحجم عائلي كبير فان شراء الرافال او الابقاء على السو-30 لا يعطي فرق كبير .. الفرق يادة عدد مع اهمية التنويع دائما افضل من نوع واحد ........ لكن من يامن الغدر يخسر دائما كما حصل للعراق فسلاحه الجوي يكفي لهزيمة ايران لكن لا تستطيع 300 مقاتلة متنوعه ان تواجه اعداد هائلة و يمكن القول عن ليبيا من زجهة نظر القذافي ....... حتى اليمن ضد جماعات حوثية لم يستطع فعل شيء بسلاحه الجوي مع انه امتلك مج-29 !!! اذا كيف تشتري الدول اسلحتها وعلى اي اساس ... دوله مثل اليمن المفروض انها تمتلك طائرات سو-25 حديثة على الاقل كانت ستنهي وجودهم للابد دون خسائر بسعر زهيد . وتعمل ضد سفن المهربين الخ .... لكنه اشترى مج-29 مع عدم وجود تهديد جوي حقيقي لليمن !!

في النهاية سلاح الجو الجزائري يحتاج لاعداد تصل الى 300 او 400 مقاتلة عن الموجود حاليا وهو امر لا يمكن تغطيته برفال .... الافضل التوجه للصين وشراء الرعد وتصنيعها محليا مع الجي-10 او اي شيء مماثل فعشرات الرافال لا شيء بمبلغ كبيرا جدا

تكملة لما كنت اقول من قبل صحيح بضعة طائرات لن تفيد كثيرا لكن ادخال +100 مقاتلة حديثة بين سو 30 و سو 35 او رافال او حتى الدمج بينهما مع ال 44 سو 30 المتوفرة يعطي مرونة للجيش افضل من 500 مقاتلة FC-1 و JF-17 ..

وكما قلت اخي اشرف اذا كنت ستصرف ملايير من اجل بناء قاعدة صناعية فعليك ان تبدأ بخطوة الى الامام كاختيار طائرة من الجيل 4.5 واعلى مثل سو 30 لان الانتاج المحلي يخفظ ميزانية الشراء لكن على الاقل ستحصل على طائرة جيدة ...

وهناك نقطة مهمة في ظل عدم توفر طائرات انذار مبكر و قيادة " الامركيان ليزارون يتماطلون في صفقة الاواكس 737 " فتلك الطائرات المحدودة القدرات تصبح بيدون قدرة رغم التفوق ....
انا معك في انتقاد الرفال وارها غير مناسبة تماما لكني ضد خطتك باقحام طائارت محدودة القدرات خصوص ان الغلب الجيوش ستبدأ بادخال طائرات من الجيل الخامس ونحن نتحدث عن نسخ صينية ؟

ردي بالاحمر ..............

I will join u later from my pc coz i cant log in ..this forum needs maintenance brothers...

اخي العزيز امين التصنيع بعيد عنا جدا في الوقت الحالي
حلفاؤك الامريكان ياخي رفضو تزويدك بصواريخ ارض جو وطائرات بدون طيار -نوع محدد من الجزائر- كانت بامس الحاجة اليها قبل عام بالضبط فاين كانو .............السلاح الامركي يعني السقوط في افخاخ كثيرة بخصوص الميغ 23 و25 سيكون موعد ان شاء الله للحديث عنها​

سلام عليكم
خويا او استادي العزيز و الله اكره الامريكان كره شديد لكن من وجهت نظري ارى اننا مازلنا نعتقد اننا في عهد الحرب الباردة يا اخي كلما ارى خريطة الجزائر و ارى المنطقة التي نتواجد فيها اعلم انه في وقت الحرب لن يقف معنا احد لهدا اريد ان نتوجه لامريكة و ندوقوها شوية دراهمنا الان تاكدنا ان روسيا مكان والوا كيما نقولو فبعد صفعة العراق اتت صفعة اكبر وسمع صوتها جيدا في الجزائر اي ليبيا
اخي الجزائر هي الهدف القادم و هدا شيء اظن اننا نتفق فيه لهدا يجب ان نتوجه لامريكة قبل ان تاتي هي لنا
سمحولي على خروجي عن الموضوع

وعلينا ان نكون صرحاء الجزائر لا تمتلك قاعدة لتصنيع طائرات ...... كما " اني متأكد " لا توجد ارادة سياسية و السبب يعود الى الفساد " حتى شركات تصنيع الشاحنات وافلست ......
لذلك انزع هذه الفكرة نهائي بخصوص الجزائر فمن المستحيل ان تصنع طائرة على الاقل على المدى المنظور 10 سنوات .....
صدقت خويا redcrash حتى طائرات بدون طيار و طائرات مكافحة الجراد عرقل مشروعهم ما بالك طائرات مقاتلة

7 سنوات من الانتظار للحصول على دعم صنع طائرة دون طيار

دعا مدير شركة الخدمات الجوية والإنجازات التقنية للطيران ''ستارت للطيران'' الكائن مقرها بولاية تيارت السلطات العمومية للتدخل ووضع حد لكابوس 7 سنوات من الانتظار، نتيجة ما يسميه حواجز بيروقراطية، تتمثل في حرمانه من الدعم المالي لإنجاز مشروعه.
وصرح السيد سايس بن والي مدير الشركة لـ''الخبر''، بأنه منذ سنة 2004 وهو رهينة الإجراءات البيروقراطية التي حالت دون انطلاق المشروع، مع أن القانون وحتى الإجراءات الأخيرة التي أقرها مجلس الوزراء لفائدة الشباب تمنح له الحق في حيازة دعم مالي لإنجاز مشروعه، ويشير إلى أن بنكا يتواجد برويسو بالعاصمة رفض منحه قرضا، بل وراح مدير البنك يسخر منه حين أطلعه أن القرض هو بغرض صنع طائرة.
وقال المسؤول على أول شركة خاصة من نوعها في الجزائر لصناعة الطائرات من الحجم الصغير، أنه راسل رئاسة الجمهورية سنة 2009 وعرض عليهم فكرة المشروع المراد إنجازه، مما استدعى من وزارة النقل إيفاد فريق تقني إلى الشركة للاطلاع على جانب من المشروع المذكور، وفي 25 جانفي سنة 2010 زار وزير النقل بنفسه الشركة وقدمت له شروحات عن المشروع بعد أن وقف على جزء منه، المتمثل في طائرة الفجر -لـ10 - المجهزة بنسبة 90 بالمائة، بدعم ذاتي. وحسب ما يشير إليه المتحدث، فإن المشروع نال إعجاب وزير النقل، ما جعله يقدم لنا وعودا تقضي بإيجاد حل لمشكل الدعم المالي، وحدد شهر مارس من سنة 2011 كأجل لذلك، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يتحقق أي شيء، مع العلم أن الشركة ستوفر 350 منصب شغل على المدى القصير و4000 منصب على المدى الطويل، ولأجل ذلك، دعا مدير الشركة وكل القائمين على تسييرها السلطات العمومية إلى الالتفات من حولها قصد التدخل لإنهاء ما يسميه 7 سنوات من الانتظار، وتقديم الدعم لهم على نحو ما فعلت عند دعمها لبقية الشباب الآخرين في إنجاز مؤسساتهم.
وقدر المسؤول تكلفة المشروع ككل بـ120 مليار سنتيم، يتضمن إنجاز 3 أنواع من الطائرات الأولى هي طائرة دون طيار -لـ10 - التي ستستعمل للحراسة، أي للاستطلاع. وأشار المتحدث إلى أن الشركة قامت بصنع طائرة، وهي الآن مجهزة بنسبة 90 بالمائة بإمكانيات ذاتية.
أما النوع الثاني من الطائرات التي تعتزم الشركة صناعتها فتستخدم لأغراض زراعية مثل مكافحة الجراد وحراسة الغابات، وذلك بمعدل 6 طائرات في الشهر، بينما يتمثل النوع الثالث في طائرة تتسع لـ6 مقاعد تستعمل للنقل الداخلي ولمهام أخرى.

الان بدات اصدق ما قاله نقيب سابق في الامن العسكري حول عرقلت مشروع صنع صاروخ جزائري سنة 1984

سلام عليكم
خويا او استادي العزيز و الله اكره الامريكان كره شديد لكن من وجهت نظري ارى اننا مازلنا نعتقد اننا في عهد الحرب الباردة يا اخي كلما ارى خريطة الجزائر و ارى المنطقة التي نتواجد فيها اعلم انه في وقت الحرب لن يقف معنا احد لهدا اريد ان نتوجه لامريكة و ندوقوها شوية دراهمنا الان تاكدنا ان روسيا مكان والوا كيما نقولو فبعد صفعة العراق اتت صفعة اكبر وسمع صوتها جيدا في الجزائر اي ليبيا
اخي الجزائر هي الهدف القادم و هدا شيء اظن اننا نتفق فيه لهدا يجب ان نتوجه لامريكة قبل ان تاتي هي لنا
سمحولي على خروجي عن الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز صابر اخوي الكريم امين اخي فارس واستاذي العزيز اشرف
لقد تحدثتم على اهم النقاط الحساسة والظرورية في الموضوع
فياستاذ اشرف فقد وفيت وكفيت من خلال مشاركتك الرائعة لشرح موقف الجزائر وحالها ولكت اعذرني استاذ فانا قد لااوافقك حول بعض النقاط التقنية في مشاركتك عن الميغ 21 مثلا
اخي امين المشكل مع الامريكان ليس المال وفقط المشكل انها تريد لك الخضوع والانبطاح ........امريكا اخي الكريم كانت تريد قاعدة عسكرية في الجزائر او على الاقل استعمال قاعدتي جويتين موجودتين في الجنوب الجزائري-القاعدة الثانية خاصة بوحدات مروحيات طبعا تابعة للجيش الجزائري...................لكنها لم تاخذ ذلك ونزلت للخلف قليلا..................عندما زودت امريكا الجزائر بطائرات خاصة بالحرب الالكترونية والتي وصلت للجزائر وفق شروط احدها يجب ان لاتنشر هذه الطائرة في مجموعة من القواعد والمطارات التابعة للقوات الجوية الجزائرية:dunno[1]:والمحددة من طرف امريكا........يعني ضغط ولد الحرام
امريكا اخي الحبيب تلعب لعبة الشيطان الاكبر عندما يتعلق الامر بالسلاح العسكري الثقيل بالضبط...........فامريكا زودت الجزائر بمعدات ووسائل الكترونية خاصة ورهيبة جدا ......وحقيقة ان اهم شي اشير اليه واتمنى ان تحققه كل الدول العربية والاسلامية هو تحقيق الاكتفاء في هذه الوسائل ..........اعلم مايعنيها ذلك لكنه يعني ايضا الامن التام.
السلاح ياخي يعني ان تقبل شروط قاهرة لا بل ومخزية ........هناك سعي جزائري للحصول على بعض انواع الاسلحة الامريكية وفق اهداف الجزائر
........صناعة الطائرات بالجزائر ممكن او غير ممكن......... هناك شي واحد اؤمن به حتى ولو توفر كل شي وبقيت العراقيل هي السيد الاول والاخير فساقول غير ممكن........اذا غير ممكن حاليا الى ان يهدي الله البعض عندنا

اخي الكريم امين من هو عقيد الامن العسكري هذا الذي تتحدث عنه..........
سؤال يؤرق احد الاخوة الغير جزائريين ويقوله له كثيرا الجزائر تملك كل شي ولاشي لماذا.....
اخواني ان كنتم تعتقدون انكم تتسلحون ضد فرنسا او اسبانيا فقد كذبتم على انفسكم كثيرا
.....................عدد المطاردات في الجزائر لايمكن الحديث عنه وقول اتمنى ان ارى عدد الطائرات يصل ل120 او 140 العدد تحكمه ضوابط اخواني المهم في الاخير فاني اقول ماقلته في المشاركة السابقة لي في الموضوع
لن اتحدث الان عن الطائرات القادمة لسلاح الجو لن اتحدث بعد
وشكرا دوما اخي صابر
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ان شاء الله تفوز الرافال بالعقد

صراحه طائرة قوية جدا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز صابر اخوي الكريم امين اخي فارس واستاذي العزيز اشرف
لقد تحدثتم على اهم النقاط الحساسة والظرورية في الموضوع
فياستاذ اشرف فقد وفيت وكفيت من خلال مشاركتك الرائعة لشرح موقف الجزائر وحالها ولكت اعذرني استاذ فانا قد لااوافقك حول بعض النقاط التقنية في مشاركتك عن الميغ 21 مثلا
اخي امين المشكل مع الامريكان ليس المال وفقط المشكل انها تريد لك الخضوع والانبطاح ........امريكا اخي الكريم كانت تريد قاعدة عسكرية في الجزائر او على الاقل استعمال قاعدتي جويتين موجودتين في الجنوب الجزائري-القاعدة الثانية خاصة بوحدات مروحيات طبعا تابعة للجيش الجزائري...................لكنها لم تاخذ ذلك ونزلت للخلف قليلا..................عندما زودت امريكا الجزائر بطائرات خاصة بالحرب الالكترونية والتي وصلت للجزائر وفق شروط احدها يجب ان لاتنشر هذه الطائرة في مجموعة من القواعد والمطارات التابعة للقوات الجوية الجزائرية:dunno[1]:والمحددة من طرف امريكا........يعني ضغط ولد الحرام
امريكا اخي الحبيب تلعب لعبة الشيطان الاكبر عندما يتعلق الامر بالسلاح العسكري الثقيل بالضبط...........فامريكا زودت الجزائر بمعدات ووسائل الكترونية خاصة ورهيبة جدا ......وحقيقة ان اهم شي اشير اليه واتمنى ان تحققه كل الدول العربية والاسلامية هو تحقيق الاكتفاء في هذه الوسائل ..........اعلم مايعنيها ذلك لكنه يعني ايضا الامن التام.
السلاح ياخي يعني ان تقبل شروط قاهرة لا بل ومخزية ........هناك سعي جزائري للحصول على بعض انواع الاسلحة الامريكية وفق اهداف الجزائر
........صناعة الطائرات بالجزائر ممكن او غير ممكن......... هناك شي واحد اؤمن به حتى ولو توفر كل شي وبقيت العراقيل هي السيد الاول والاخير فساقول غير ممكن........اذا غير ممكن حاليا الى ان يهدي الله البعض عندنا

اخي الكريم امين من هو عقيد الامن العسكري هذا الذي تتحدث عنه..........
سؤال يؤرق احد الاخوة الغير جزائريين ويقوله له كثيرا الجزائر تملك كل شي ولاشي لماذا.....
اخواني ان كنتم تعتقدون انكم تتسلحون ضد فرنسا او اسبانيا فقد كذبتم على انفسكم كثيرا
.....................عدد المطاردات في الجزائر لايمكن الحديث عنه وقول اتمنى ان ارى عدد الطائرات يصل ل120 او 140 العدد تحكمه ضوابط اخواني المهم في الاخير فاني اقول ماقلته في المشاركة السابقة لي في الموضوع
لن اتحدث الان عن الطائرات القادمة لسلاح الجو لن اتحدث بعد
وشكرا دوما اخي صابر
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

فقط كاضافة مشيتم شرقا وغربا وقفزتم على الطائرات الروسية والسوخوي 30 فلماذا
فان جعلتم السبب قضية الميغ 29 اس ام تي فهذا غير صائب البتة​

اخي اسد جرجرة اوافقك في كل ما قلت لكن ارى اننا يجب ان نواكب تطورات المنطقة على الاقل في العشرية القادمة و هدا لابعاد شبح الغزو على شعبنا و بلادنا
اخي لقد ارسلت لك الامانة على الخاص

اخي اسد جرجرة اوافقك في كل ما قلت لكن ارى اننا يجب ان نواكب تطورات المنطقة على الاقل في العشرية القادمة و هدا لابعاد شبح الغزو على شعبنا و بلادنا
شكرا لك اخي امين ولكن اسمح لي بسؤال
هل لك ان تححد لي بالضبط المنقطة التي تقصدها

شكرا لك اخي امين ولكن اسمح لي بسؤال
هل لك ان تححد لي بالضبط المنقطة التي تقصدها

اخي اقصد المنطقة العربية فلو نلاحظ قليلا نرى ان دول الصمود و المقاومة قد قضي عليها بدا بالعراق و الان ليبيا و ما تبعه من زرع نظام عميل للغرب على حدودنا و سوريا التي تم توجيه المجهر الامريكي نحوها و اجلا ام عاجلا سيتم اسقاط النظام المقاوم هناك
الدولة الوحيدة التي بقت من هده الدول هي الجزائر
اتمنى ان يكون الفيديو قد وصل ليس قميص عنتر يحيى :ANSmile04[1]:

راكم قرعتوها انت ومسيو اسد جرجرة
قولو لي وشنو الموضوع الي تهدرو فيه
راني حاب نعرف
يالله دوكا تهدرو ليا

راني حاب نعرف
يالله دوكا تهدرو ليا
الواحد كي الاطرش في الزفة
اخواني الاعزاء ارجو الكلام بلغة واضحة ليفهم الجميع:walw[1]:

راني حاب نعرف
يالله دوكا تهدرو ليا
نريد صنع القنبلة النووية هههههه
القصة هي فيديو لنقيب سابق في الامن العسكري تحدث فيه لقناة عربية عن تعطيل متعمد لصنع صاروخ جزائري سنة 1984
اخي سارسله لك على الخاص ان اردت لانني اعلم ان الاخ عزيز لن يسمح بنشره خاصتا انه يتضمن حديث سيء عن قيادة الجيش انداك

نريد صنع القنبلة النووية هههههه
القصة هي فيديو لنقيب سابق في الامن العسكري تحدث فيه لقناة عربية عن تعطيل متعمد لصنع صاروخ جزائري سنة 1984
اخي سارسله لك على الخاص ان اردت لانني اعلم ان الاخ عزيز لن يسمح بنشره خاصتا انه يتضمن حديث سيء عن قيادة الجيش انداك
هههههههههههههههههههه
ارسل برك
ارسل

لم تعجبني اي طائرة منهم صراحة
اقترح تطوير برنامج السفير و فرناس :close_tema[1]:

الرافال لن تصلح للجزائر فنحن للاسف مهملون والسوخوي 30 احرقتها شمس صيف ام البواقي (نهار كامل الشمس تاكل فيها ) ولا اعتقد انها ستتحمل اجواء الاغواط او ورقلة الا اذا وضعناها في البراد .

لكن ارشح التايفون لانها كانت محط انظار الجيش الوطني الشعبي في عديد من المحافل والزيارات والمعارض الدولية

يا الله على الزعيم ..... الحمد لله انك راضي على التايفون ..:ANSmile04[1]:
الاخ اسد جرجرة لا احد قفز على السو 30 ... لكن هل ستنجح سوخوي في تعديلها ؟؟
لحد الساعة الغية صفقتين بسبب فشل الروس في القيام بالتعديلات المطلوبة و للاسف كل من الصفقتين يخصان سلاح الجو ......
مع هذا ان ضد اي سلاح جوي من امريكا .....
فالشروط الامريكية مزعجة جدا و اسوء شيئ بها هو قطع الغيار ..... فكل صفقة تعقدها تحصل على عدد محدود من قطع الغيار .

مع هذا فنحن في طور نقاش طائرة سيادة جوية بمعنى الكلمة وليس طائرة متعددة المهام مثل السو 30 .....

لم تعجبني اي طائرة منهم صراحة
اقترح تطوير برنامج السفير و فرناس :close_tema[1]:

الرافال لن تصلح للجزائر فنحن للاسف مهملون والسوخوي 30 احرقتها شمس صيف ام البواقي (نهار كامل الشمس تاكل فيها ) ولا اعتقد انها ستتحمل اجواء الاغواط او ورقلة الا اذا وضعناها في البراد .

لكن ارشح التايفون لانها كانت محط انظار الجيش الوطني الشعبي في عديد من المحافل والزيارات والمعارض الدولية
لقد زدتني احباطا
هناك مشروع مع فرنسا تجري حوله مفاوضات على اعلى مستوى و نتائجه ستحدد وجهة القيادة في اختيار المقاتلة الجديدة ( رافال / تايفون )

عودة
أعلى