الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

ثم هناك نقطة أخرى اخي شكيب
المقال يتحدث عن أن اجهزة ال iff وترددات ال vhf و الuhf جاءت وفق المقاييس السوفيتية وليس الغربية
بالمناسبة قد يكون هذا هو سبب اتجاه الجزائر الى تزويد السو-30 باجهزة تعارف وفق المقاييس الاطلسية

اخي ولاس الفقرة واضحة و تقول la non interopérabilité des système بمعني ضعف الاداء وعدم توافق انظمة الملاحة الجوية وانظمة المراقبة الجوية الروسية : بمعنى نظم التعارف وتحديد العدو والصديق iff ونظام الملاحة التكتيكية tacan التي هي غير متوافقة مع تردادت ردارت المراقبة الجزئرية ....

اخي عزيز هناك وحدات من الميغ 29 التي تحدث عنها البلجيكيون لتزال عاملة الى يومنا هذا وقبل اقل من......... سقطت احد ى هذه الطائرات .......اخي الكريم نحن لانشكك في الساهرين على التخطيط ابدا
لكن اخي احمد هل تم اقتناء ميغ 29 اخرى بعدها ؟؟ اكيد لا
ثانيا
على ما سمعت تم تطوير كل ما نملك الى smt ؟
لم اقل اننا نشكك في كفائة الساهرين بل مرتاح لتخطيطهم واختياراتهم الا رغم ان بعضها كما تريد ان تقول يخضع الى عدة مصالح منها سياسية :walw[1]:

المشكلة ان البلجيكيين قدموا ملاحظات لاجل الملاحظات!!!!!!
الجميع يعلم ان الميغ -29 s غير مجهزة بالداتا لينك
كان ناقص يقولون انها لا تتمتع بخاصية التخفي !!!!!!!

هذا كلامي عاطفي اخي ولاس لا معنى له البلجيكين قدموا ملاحظتهم التي تعني لنا ان الطائرات الجزائرية من الميغ-29 اس لا تواكب التطور التقني ولايعني ان الميغ-29 غير قادرة على ان تجهز بداتا لينك فهذا كلام لا معنى ...

اخي عزيز هناك وحدات من الميغ 29 التي تحدث عنها البلجيكيون لتزال عاملة الى يومنا هذا وقبل اقل من......... سقطت احد ى هذه الطائرات .......اخي الكريم نحن لانشكك في الساهرين على التخطيط ابدا
ثم كم من طائرة ميغ 29س سقطت بعد هذا التقرير اخي عزيز
على ما اضن والله اعلم طائرة واحدة فقط بعد 2006 او اثنين ان لم تخني الذاكرة

هذا كلامي عاطفي اخي ولاس لا معنى له البلجيكين قدموا ملاحظتهم التي تعني لنا ان الطائرات الجزائرية من الميغ-29 اس لا تواكب التطور التقني ولايعني ان الميغ-29 غير قادرة على ان تجهز بداتا لينك فهذا كلام لا معنى ...
بربك يا شكيب انت تتكلم عن موضوع مر عليه 5 سنوات وكان له الاثر الايجابي اي انه تم تحاشي هذا الاشكال في السو 30 ولم يتم اقتناء ميغ 29 اخرى باستثناء تطوير الاسطول الى smt

اخي شكيب
الفقرة واضحة وتقول بمعنى عدم التوافق وليس ضعف الاداء وعدم التوافق مع الانظمة الملاحية المجهزة بها الطائرات البلجيكية وليس رادارات المراقبة الجزائرية

اخي ولاس الفقرة واضحة و تقول la non interopérabilité des système بمعني ضعف الاداء وعدم توافق انظمة الملاحة الجوية وانظمة المراقبة الجوية الروسية : بمعنى نظم التعارف وتحديد العدو والصديق iff ونظام الملاحة التكتيكية tacan التي هي غير متوافقة مع تردادت ردارت المراقبة الجزئرية ....

سؤال بسيط هل تم تلافي هذا الخطا في السو 30 ؟؟
بمعنى هل تعلم الجزائريون الدرس و جهزوها بغير الروسي ؟؟
النقاط التي ذكرها التقرير معلومة من قبل ........ لكن كان هناك اسباب تحول دون القيام بتطويرها .....

الميج 29 مكروهة حتى من داخل قيادات الجيش و هذا الشيئ معلوم وكان يفترض ان تخرج من الخدمة هذه السنة الماضية و تباع لدولة اخرى .....

قدر الله و ما شاء فعل !!!!

لي سؤال
متى دخلت الميغ 29 الخدمة ؟ ولنكن اكثر تحديدا الطراز s
عندها سنعرف ان كان جيل ثالث ام رابع

اخي ولاس لا تجبني عن سؤالي بسؤال اخر ماهي الفروقات بين الجيل الثالث والرابع لم تجبني حتى الان...لكن ساجيبك عن سؤالك كل طائرة ادخلت الخدمة في الثمانينات وتما تصميمها في السبعينات تصنف جيل رابع هذه قاعدة عامة معروفة للجميع اخي ولا س هذه النقطة ...النقطة الثانية ان الميغ-29 من نفس جيل الاف-16 بل هي الرد السوفيتي عن الاف-16 و الاثنين جيل رابع اخي ولا س لاسباب سالتك عنها ولم تجبني .....النقطة الثالثة اول ميغ 29 ادخلت للخدمة هي الميغ 29 A سنة 1983 اما الميغ -29 s Fulcrum-C فلايوجد لها نموذج واحد اخي بل نماذج متعددة ومختلفة منها s 9.13 -se sd sm الجزائر تمتلك النسخة s 9.13 البلاروسية والاوكرانية التي بداء انتاجها عام 1986 اي بعد 9 سنوات من تحليق اول نموذج للطائرة

لكن اخي احمد هل تم اقتناء ميغ 29 اخرى بعدها ؟؟ اكيد لا
ثانيا
على ما سمعت تم تطوير كل ما نملك الى smt ؟
لم اقل اننا نشكك في كفائة الساهرين بل مرتاح لتخطيطهم واختياراتهم الا رغم ان بعضها كما تريد ان تقول يخضع الى عدة مصالح منها سياسية :walw[1]:

ستعرف قريبا الحكاية اخي عزيز
بالمناسبة البارحة فقط رايت الميغ 29 س........المشكل اخي عزيز ساتحدث عنه باختصار الميغ اس كان يتم تحديثها عبر استبدالها-لن اقول اكثر من ذلك-في 2003 العماري ذهب لبيلاروسيا اتعرف لماذا اخي عزيز
............اخي عزيز الفوج الثالث للدفاع الجوي ينتشر في مناطق مدروسة قد تكون على اطلاع عليها وتعرف شرط وملحقات نشره هل تعرف متى كان يجب تحديث سرب بوسفر لن اتحدث عن غيره.....فقط للتاريخ وقد يكون بعيدا عن الموضوع ولكن متاكد ان الكثير من الاخوة لايعلمون ذلك القاعدة استرجعت يوم 2فيفري 1971 وكانت تضم مرفقات هامة وحصينة اضافةالى ملحقات اخرى بعيدة اكثر تحصينا وتمثل قمة الاداء في الهندسة المدنية اتعرف مصيرها التدمير التام فقط للتاريخ

تماما كما حدث لقاعدة المرسى الكبير ومرفقاتها الاستراتيجية فالدمار الذي لحق بها نتيجة العمل الفرنسي اكثر من نتائج معركة المرسى الكبير

التسليح حسابات اخي الكريم الجزائر تعرف السلاح الروسي جيدا وخاصة في ميدان الطيران ولكن ماتمناه هو المناورات مع دول غربية خاصة لاكتساب الخبرات.........لان امريكا اخي تبيع بشروط رهيبة المثال طائرات الاستطلاع هناك شروط مفروظة على الجزئر بخصوص نشرها كما لها شروط بطبيعة الحال على انظمة الاتصال والرادرات التي بيعت للجزائر والجزائر كامنت ولزالت تسعى اليه هو طائرات بدون طيار ............شخصيا اعرف المستوى العالي اللهم بارك لسلاح قواتنا الجوية وللافراد خاصة ولهذا اتمنى لهم الكثير

ستعرف قريبا الحكاية اخي عزيز
بالمناسبة البارحة فقط رايت الميغ 29 س........المشكل اخي عزيز ساتحدث عنه باختصار الميغ اس كان يتم تحديثها عبر استبدالها-لن اقول اكثر من ذلك-في 2003 العماري ذهب لبيلاروسيا اتعرف لماذا اخي عزيز
............اخي عزيز الفوج الثالث للدفاع الجوي ينتشر في مناطق مدروسة قد تكون على اطلاع عليها وتعرف شرط وملحقات نشره هل تعرف متى كان يجب تحديث سرب بوسفر لن اتحدث عن غيره.....فقط للتاريخ وقد يكون بعيدا عن الموضوع ولكن متاكد ان الكثير من الاخوة لايعلمون ذلك القاعدة استرجعت يوم 2فيفري 1971 وكانت تضم مرفقات هامة وحصينة اضافةالى ملحقات اخرى بعيدة اكثر تحصينا وتمثل قمة الاداء في الهندسة المدنية اتعرف مصيرها التدمير التام فقط للتاريخ

تماما كما حدث لقاعدة المرسى الكبير ومرفقاتها الاستراتيجية فالدمار الذي لحق بها نتيجة العمل الفرنسي اكثر من نتائج معركة المرسى الكبير

التسليح حسابات اخي الكريم الجزائر تعرف السلاح الروسي جيدا وخاصة في ميدان الطيران ولكن ماتمناه هو المناورات مع دول غربية خاصة لاكتساب الخبرات.........لان امريكا اخي تبيع بشروط رهيبة المثال طائرات الاستطلاع هناك شروط مفروظة على الجزئر بخصوص نشرها كما لها شروط بطبيعة الحال على انظمة الاتصال والرادرات التي بيعت للجزائر والجزائر كامنت ولزالت تسعى اليه هو طائرات بدون طيار ............شخصيا اعرف المستوى العالي اللهم بارك لسلاح قواتنا الجوية وللافراد خاصة ولهذا اتمنى لهم الكثير

معك في كل كلمة تقولها
اما عن مشكل المناورات فبكل صراحة اخي احمد فكل ما اعرفه ان المناورات مع الغرب تكون ب (carte d'invitation) اي لا يمكنك المشاركة في مناورات انت غير مدعو لها فكل المناورات التي يقوم بها الجيش الجزائري وبالاخ القوات الجوية تقام في سرية تامة (السبب الله اعلم ) ونسمع بها بعد اشهر من اقامتها ومنذ مناورات 2005 مع بلجيكا من يومها لم نسمع عن مناورات جوية مشتركة باستثناء المناورات البحرية

اخي شكيب
الفقرة واضحة وتقول بمعنى عدم التوافق وليس ضعف الاداء وعدم التوافق مع الانظمة الملاحية المجهزة بها الطائرات البلجيكية وليس رادارات المراقبة الجزائرية
تماما اخي الكريم هذا هو اهم المشاكل اثناء اجراء التمرين الجوي ولكن اهم نقطة حققتها الجزائر هي التفوق الساحق في الدوغ فايت اضافة الى نقاط اخرى هامة ايضا........يلزمنا العتاد التكنولوجي جنوب افريقيا افضل منا في الصناعة الحربية الجوية لكن رسكلة الطيارين الجنوب افريقيين وتكوين بعضهم يتم في الجزائر وفق عقد مبرم بين الطرفين نعم هنا في الجزائر

جميع النسخ الاولى لطائرات مثل الاف -15 و الاف-16 والميغ 29 تعتبر طائرات جيل ثالث وبالمناسبة جمعيها دخلت الخدمة اواسط ونهاية السبعينات اي انها كانت رسومات على لوحات المصممين خلال الخمسينات
حيث انها تختلف عن طائرات الجيل الثاني التي سبقتها كالميغ-23 والاف-4 والسكاي هوك بسرعتها الاعلى نتيجة لاستخدام محركات نفاثة تعتمد مبادئ جديدة بالاضافة الى افيونكس وانظمة الكترونية
اما الجيل الرابع فتمثله الطرازات اللاحقة من هذه النماذج
والتي تميزت بسيطرة كاملة للكمبيوتر وانظمة اسلحة متكاملة ومعدات طيران معقدة
اخي ولاس لا تجبني عن سؤالي بسؤال اخر ماهي الفروقات بين الجيل الثالث والرابع لم تجبني حتى الان...لكن ساجيبك عن سؤالك كل طائرة ادخلت الخدمة في الثمانينات وتما تصميمها في السبعينات تصنف جيل رابع هذه قاعدة عامة معروفة للجميع اخي ولا س هذه النقطة ...النقطة الثانية ان الميغ-29 من نفس جيل الاف-16 بل هي الرد السوفيتي عن الاف-16 و الاثنين جيل رابع اخي ولا س لاسباب سالتك عنها ولم تجبني .....النقطة الثالثة اول ميغ 29 ادخلت للخدمة هي الميغ 29 a سنة 1983 اما الميغ -29 s fulcrum-c فلايوجد لها نموذج واحد اخي بل نماذج متعددة ومختلفة منها s 9.13 -se sd sm الجزائر تمتلك النسخة s 9.13 البلاروسية والاوكرانية التي بداء انتاجها عام 1986 اي بعد 9 سنوات من تحليق اول نموذج للطائرة

اخي شكيب

اخي ولاس هل تدرك ماتقوله بالله عليك ...اخي ولاس المقال يتحدث عن تردادت بث الردارات المراقبة الجزائرية uhf -vhf وعدم توافقها مع انظمة التعارف الخاصة بطائرات ....كل ردارت المراقبة الجوية اخي ولاس تبث باستخدام التردادت uhf -vhf وغالبا ما يتم استخدام تردد uhf بسبب طول الموجة الخاصة بها 300 ميغا هرتز -3000 ميغا هيرتز اما تردد vhf فايستخدم على متن ردارت المخصصة لتوجيه طائرات اثناء الاقلاع والهبوط final approach كما ان كل انظمة المراقبة الردارية تستخدم انظمة التعارف iff التي هي في نفس الوقت مرتبطة مع تلك الانظمة الموجودة على الطائرة ....اخي ولاس المقال هنا يتحدث عن عدم توافق منظومات التعارف الروسية الخاصة بطائرات مع انظمة التعارف الخاصة بردارت المراقبة مما يعطي ضعف في اداء تلك المنظومات

هل قلت انا شيئا غير ذلك؟
انت قلت ضعف الاداء انا قلت عدم توافق
عدم توافق بين ماذا وماذا؟
عدم التوافق بين الاجهزة الجزائرية الروسية الاصل مع الطائرات الغربية
!!!!!!!!!!!!!!!!
اخي ولاس هل تدرك ماتقوله بالله عليك ...اخي ولاس المقال يتحدث عن تردادت بث الردارات المراقبة الجزائرية uhf -vhf وعدم توافقها مع انظمة التعارف الخاصة بطائرات ....كل ردارت المراقبة الجوية اخي ولاس تبث باستخدام التردادت uhf -vhf وغالبا ما يتم استخدام تردد uhf بسبب طول الموجة الخاصة بها 300 ميغا هرتز -3000 ميغا هيرتز اما تردد vhf فايستخدم على متن ردارت المخصصة لتوجيه طائرات اثناء الاقلاع والهبوط final approach كما ان كل انظمة المراقبة الردارية تستخدم انظمة التعارف iff التي هي في نفس الوقت مرتبطة مع تلك الانظمة الموجودة على الطائرة ....اخي ولاس المقال هنا يتحدث عن عدم توافق منظومات التعارف الروسية الخاصة بطائرات مع انظمة التعارف الخاصة بردارت المراقبة مما يعطي ضعف في اداء تلك المنظومات

معك في كل كلمة تقولها
اما عن مشكل المناورات فبكل صراحة اخي احمد فكل ما اعرفه ان المناورات مع الغرب تكون ب (carte d'invitation) اي لا يمكنك المشاركة في مناورات انت غير مدعو لها فكل المناورات التي يقوم بها الجيش الجزائري وبالاخ القوات الجوية تقام في سرية تامة (السبب الله اعلم ) ونسمع بها بعد اشهر من اقامتها ومنذ مناورات 2005 مع بلجيكا من يومها لم نسمع عن مناورات جوية مشتركة باستثناء المناورات البحرية

ومن قال ذلك اخي عزيز المناورات لها تاريخ ومكان ولها حضور من دول عديدة .......بلجيكا الان تقوم بعمليات مع المغرب الشقيق انطلاقا من قاعدة سيدي سليمان الجوية وقد قامت بعدة عمليات جوية مشتركة هناك

هل قلت انا شيئا غير ذلك؟
انت قلت ضعف الاداء انا قلت عدم توافق
عدم توافق بين ماذا وماذا؟
عدم التوافق بين الاجهزة الجزائرية الروسية الاصل مع الطائرات الغربية
!!!!!!!!!!!!!!!!
ياخي لاداعي للنرفزة.......الاترى ان ماحدث بينك وبين الاخ شكيب راجع لعدم توافق بين الاجهزة الخاصة بالاخ شكيب واجهزتك اخي :b070[1]:
هذه تعتبر مناورة اذا انصح باعتماد اجهزة تعارف جديدة :80_khlodi-com[1]::mic-me[1]:

جميع النسخ الاولى لطائرات مثل الاف -15 و الاف-16 والميغ 29 تعتبر طائرات جيل ثالث وبالمناسبة جمعيها دخلت الخدمة اواسط ونهاية السبعينات اي انها كانت رسومات على لوحات المصممين خلال الخمسينات
حيث انها تختلف عن طائرات الجيل الثاني التي سبقتها كالميغ-23 والاف-4 والسكاي هوك بسرعتها الاعلى نتيجة لاستخدام محركات نفاثة تعتمد مبادئ جديدة بالاضافة الى افيونكس وانظمة الكترونية
اما الجيل الرابع فتمثله الطرازات اللاحقة من هذه النماذج
والتي تميزت بسيطرة كاملة للكمبيوتر وانظمة اسلحة متكاملة ومعدات طيران معقدة

اخي ولاس اذا كنت تعتبر الميغ 29 والاف 16 - 15 جيل ثالث والميغ 23 جيل 2 فانتهى لن اناقشك بهذا الامر بامكاني ان اتيك بالاف المصادر التي تفند كلامك لكني لست من هوات نسخ ولصق المصادر الى نادرا .....الصراحة كنت اتمنى ان تثبتلي كلامك بشكل علمي وتجبني عن سؤالي كان تحدثنا عن الاختلاف بين الجيلين من حيث التصميم اولا و من حيث الاختلاف في انظمة التحكم بطيران hotas -fly by wire -relaxed static stability التي ادخلت على طائرات الجيل الرابع ولم توجد على متن الجيل الثالث كما تمنيت ان تحدثنا بشكل علمي ومختصر لا بشكل عامي ومسترسل عما هي منظومات الافيونكيس و المنظومات الالكترونية التي تميز الجيل الرابع عن الثالث ....وللمعلومة اخي ولاس الاف-16 التي تعتبرها جيل ثالث هي اول طائرة تستخدم كمبيوتر التحكم بطيران computer flight control system المصمم خصيصا للجيل الرابع ومنذ اول طيران تجريبي قامت به وليس بعد انتاجها بكم سنة كما تعتقد ...على اي حال هذا الموضوع ليس موضوعنا وانت حر في قناعتك .....

التعديل الأخير:

ياخي لاداعي للنرفزة.......الاترى ان ماحدث بينك وبين الاخ شكيب راجع لعدم توافق بين الاجهزة الخاصة بالاخ شكيب واجهزتك اخي :b070[1]:
هذه تعتبر مناورة اذا انصح باعتماد اجهزة تعارف جديدة :80_khlodi-com[1]::mic-me[1]:

اخي احمد سؤال ردارت المراقبة الجوية التي شاركت في المناورات هل هي روسيا ام فيها ردارت غربية ...

اخي ولاس اذا كنت تعتبر الميغ 29 والاف 16 - 15 جيل ثالث والميغ 23 جيل 2 فانتهى لن اناقشك بهذا الامر بامكاني ان اتيك بالاف المصادر التي تفند كلامك لكني لست من هوات نسخ ولصق المصادر الى نادرا .....الصراحة كنت اتمنى ان تثبتلي كلامك بشكل علمي وتجبني عن سؤالي كان تحدثنا عن الاختلاف بين الجيلين من حيث التصميم اولا و من حيث الاختلاف في انظمة التحكم بطيران hotas -fly by wire -relaxed static stability التي ادخلت على طائرات الجيل الرابع ولم توجد على متن الجيل الثالث كما تمنيت ان تحدثنا بشكل علمي ومختصر عما هي منظومات الافيونكيس و المنظومات الالكترونية التي تميز الجيل الرابع عن الثالث ....وللمعلومة اخي ولاس الاف-16 التي تعتبرها جيل ثالث هي اول طائرة تستخدم كمبيوتر التحكم بطيران computer flight control system المصمم خصيصا للجيل الرابع ومنذ اول طيران تجريبي قامت به وليس بعد انتاجها بكم سنة كما تعتقد ...على اي حال هذا الموضوع ليس موضوعنا وانت حر في قناعتك .....

..........بخصتو بينا ........... على اخر الزمان نقاش حول الاجيال .......... يا للعار يا للعار .......

سؤال بسيط هل تم تلافي هذا الخطا في السو 30 ؟؟
بمعنى هل تعلم الجزائريون الدرس و جهزوها بغير الروسي ؟؟
النقاط التي ذكرها التقرير معلومة من قبل ........ لكن كان هناك اسباب تحول دون القيام بتطويرها .....

نعم اخي صابر اشياء تحول دون تطويرها وليس لانها جيل ثالث وغير قابلة لحمل الدتالينك فهذا الكلام لا علاقة له من الصحة لامن بعيد ولا من قريب

الميج 29 مكروهة حتى من داخل قيادات الجيش و هذا الشيئ معلوم وكان يفترض ان تخرج من الخدمة هذه السنة الماضية و تباع لدولة اخرى .....

قدر الله و ما شاء فعل !!!!

لكن ما اعرفه اخي صابر انه تما تطويرها ودائما حسب بعض المصادر التي اتى بها الاخ كراتوس الى النسخة البيلاروسية bm .....

عودة
أعلى