الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

لحظة لحظة من فضلك
هل هذا يعني ان الرافالf3 التي سوف تقتنيها الامارات الشقيقة عقيمة!!

هل يعني ان اجهزة الكشف سبيكترا بنسخته الجديدة ومحركها الجديد وردار ايسا الجديد
اصبحت طائرة عقيمة؟؟
لا اضن ذالك

الاخ مارشال قال عنها انها افضل من السوخوي35 بمراحل وهوا يقصد هاذه النسخة من الرافال

قيصر اتمنى ان تشرح لي عقم هاته الطائرة بتفصيل الممل انت والاخ اشرف...

نعم اخي فيشر انا اتحدث عن الاف-3 بتحديد ..كما اني لم اتحدث عن نظم الحرب الالكترونية بل قلت ان نظم الحرب الالكترونية على متن الرافال ربما هي افضل حتى من نظم التايفون في نسختها الاخيرة لكن الطائرة ليست فقط نظم حرب الكترونية او ردار او محركات بل الطائرة هي كل متكامل من هذه الانظمة ...لان القتال الجوي لن يكون مواجهة بين جهاز اومنظومة ضد منظومة وجهاز اخر device against device بل اجراءت وتكتيكات لكل منظومة دور محدد تلعبه فيها .....لكن بالنسبة لرافال هناك العديد من اوجه النقص فيها و الذي سيحد من قدرتها على مواجهة طائرة مثل السو-35 او التايفون في حرب حقيقية شاملة وهذه النقائص بذات تتمحور في محركاتها الحالية والمستقبلية وردارها الايسا rbe 2 بتحديد وليس من حيث المدى اخي فيشر بل عامل اخر مهم لان المدى لا يمثل مشكل حقيقي.....اخي فيشر لا تقلق ساتطرق لهذه النقطة في موضوع منفصل انشاء الله لانه منذ عام وانا اريد مواصلة النقاش بهذه النقطة بتحديد وقد ناشقتها مرة في الساحات مع الاخ المحترم والعزيز ايمن لكن للاسف هو انقطع نهائيا وان انقطعت في تلك الفترة عن الساحات ....

السلام عليكم ورحمة الله
اخي عزيز كل شي من الزمن مضى لن يعود والوقت الان يمر بسرعة انا معك
ولكن يبقى اليوم يوم وال39 شهرا 39 شهرا يعني اكثر من سنتين لان التسليم سيكون في سبتمبر2014 ان شاء الله:a086[1]:
ولكن في كل هذا الاتحدث تغيرات غير متوقعة ابدا ومحيطنا يخبرك ,,,,,,تطبيق فعلي L'Effet Papillon
حقيقة الجيش ومخططيه لهم استرتيجيتهم واهدافهم المتبعة ولكن الم يتاخرو قليلا على الاقل في اعدة التسليح والتطوير اخي عزيز.......ثم سؤال متى سيبدا تصنيع الوحدات البحرية التي تتحدث عنها الصفقات في المرسى الكبير ياترى​

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اكيد ان المقارنة مع الجيران في الشمال غير ممكنة ولكن هل من اجابة على السؤال
هل ستدخل اول قطعة ميكو سنة 2014 لو كنا احياء لانه حساب كلام الجريدة فان ذلك ماسيحدث
لم اجد اي مصدر يِؤكد او ينفي ذلك قد تكون الاجابة لدى الاخ kratos

لم اجد اي مصدر يِؤكد او ينفي ذلك قد تكون الاجابة لدى الاخ kratos
اخي العزيز انا اتحدث عن هذا المصدر

السلام عليكم ورحمة الله

ولكن يبقى اليوم يوم وال39 شهرا 39 شهرا يعني اكثر من سنتين لان التسليم سيكون في سبتمبر2014 ان شاء الله:a086[1]:
ولكن في كل هذا الاتحدث تغيرات غير متوقعة ابدا ومحيطنا يخبرك ,,,,,,تطبيق فعلي l'effet papillon

حقيقة الجيش ومخططيه لهم استرتيجيتهم واهدافهم المتبعة ولكن الم يتاخرو قليلا على الاقل في اعدة التسليح والتطوير اخي عزيز.......ثم سؤال متى سيبدا تصنيع الوحدات البحرية التي تتحدث عنها الصفقات في المرسى الكبير ياترى​
اخي احمد هل تضن ان صنع فرقاطة يتم في شهرين ؟؟
لا علينا انضر فقط للسو 30 دخل هذه السنة كاملة للخدمة لكنها ستخضع لتطوير شامل بعد اشهر اين المشكل في هذا
اما ان كنت تريد ان نساير العالم في التكنولوجيا فاصارحك ان هذا بعيد المنال عنا لاننا لسنا بدولة مصنعة للتكنولوجيا العسكرية

صحيح اخي المج-29 س اذا استخدمت حمولة كاملة من صواريخ مع بود خارجي ومع افتر بيرنر بشكل طويل جدا اثناء الاقلاع و القتال فلن تصمد اكثر من ذلك الوقت وستحتاج للتزود بالوقود او الهبوط او ان تحمل خزانات خارجية حسب المهمة ...... خصوصا انه مع انخفاض معدل الوقود يسبب قلق للطيار وسيؤثر على قراراته ........... ....

ا

اه والله افتكرت ان هذا هو المقصود لكن من الطريقة التي تحدث بها البلجيكين الصراحة اعتقدت ان هناك امور اخرى ....

ربي يهديكم
غياب الdata-link في الميغ -29 s؟
اصلا هذه الطائرة لا تتوفر على داتا لينك فهي من الجيل الثالث ودخلت الخدمة سنة 1996 مستعملة من سلاح الجو البيلوروسي

يااخي ولاس نحن نتحدث عن النقائص التي لاحظها واستنتجها البلجيكين في مايخص قدرات الميغ-29 ولم ناتي بهذا الكلام من راسنا ......على اي حال استنتاجات البلجيكين التي دونتها جيدا القيادة الجزائرية هي التي افادت واعطت نوعا ما دفعا للقيادة من اجل تحديث مستوى قدرتها التقنية في مايخص سلاح الجو وادراك التاخر الكبيرالذي كنا نعاني منه قبل 2005 في مايتعلق بتقنيات الحديثة ....الميغ-29 جيل رابع اخي ولاس وليس 3

صفقة الميكو تم التوقيع عليها خلال 2008 وبحساب ال39 شهرا اي ان التسليم سيكون مارس2012 والثانية تيلها بستة اشهر اي سبتمبر 2012

السلام عليكم ورحمة الله
ولكن في كل هذا الاتحدث تغيرات غير متوقعة ابدا ومحيطنا يخبرك ,,,,,,تطبيق فعلي l'effet papillon

انا معك اخي احمد صراحتا وهذه هي الاولوية في التسليح التي كنا نتحدث عنها .......

اخي الفاضل
الميغ -29 s جيل ثالث وليس رابع ، التطويرات اللاحقة هي التي جعلتها جيل رابع اي ال SMT و M2ولاأعتقد ان هناك مهتما كان بانتظار راي البلجيكيين ان طائرة جيل ثالث لا تتوفر على داتا لينك!!!!!!

يااخي ولاس نحن نتحدث عن النقائص التي لاحظها واستنتجها البلجيكين في مايخص قدرات الميغ-29 ولم ناتي بهذا الكلام من راسنا ......على اي حال استنتاجات البلجيكين التي دونتها جيدا القيادة الجزائرية هي التي افادت واعطت نوعا ما دفعا للقيادة من اجل تحديث مستوى قدرتها التقنية في مايخص سلاح الجو وادراك التاخر الكبيرالذي كنا نعاني منه قبل 2005 في مايتعلق بتقنيات الحديثة ....الميغ-29 جيل رابع اخي ولاس وليس 3

ثم هناك نقطة أخرى اخي شكيب
المقال يتحدث عن أن اجهزة ال iff وترددات ال vhf و الuhf جاءت وفق المقاييس السوفيتية وليس الغربية
بالمناسبة قد يكون هذا هو سبب اتجاه الجزائر الى تزويد السو-30 باجهزة تعارف وفق المقاييس الاطلسية

انا معك اخي احمد صراحتا وهذه هي الاولوية في التسليح التي كنا نتحدث عنها .......
مارئيك في الصفقة الملغات مع الولايات المتحدة كم استغرقت من وقت ومن ثم الغيت هل بامكان اي دولة ان تدخل في مفاوضات جداة مع كل الدول المصنعة للسلاح وبعدها تتركهم جميعا وتذهب لمصدر واحد اي دولة تقبل بهذا اخي شكيب لهذا لا تستغرب هذا التاخر فهناك عدة امور تعرقل هذا التطور منها تماطل الدولة المصنعة او محاولة ابتزازك او فرض عليك شروط تعجيزية وعند توجهك الى مصنع اخر تكون اضعت اشهر بدون فائدة

المقال يتحدث عن أن اجهزة ال iff وترددات ال vhf و الuhf جاءت وفق المقاييس السوفيتية وليس الغربية
بالمناسبة قد يكون هذا هو سبب اتجاه الجزائر الى تزويد السو-30 باجهزة تعارف وفق المقاييس الاطلسية

السلام عليكم ورحمة الله.........تماما اخي الكريم هذا احد الاسباب الرئيسية التي قادت الى ذلك

يعني الملاحظات البلجيكية كانت سنة 2005 اي قبل سنة من امضاء العقد مع روسيا
لا ادري سبب ادخال هذا الموضوع الان بما ان المشكل تما تداركه في الصفقة الموالية هذا يعطي ثقة اكبر في الجهة المخولة بتجهيز الجيش الوطني

اخي احمد هل تضن ان صنع فرقاطة يتم في شهرين ؟؟
لا علينا انضر فقط للسو 30 دخل هذه السنة كاملة للخدمة لكنها ستخضع لتطوير شامل بعد اشهر اين المشكل في هذا
اما ان كنت تريد ان نساير العالم في التكنولوجيا فاصارحك ان هذا بعيد المنال عنا لاننا لسنا بدولة مصنعة للتكنولوجيا العسكرية
اخي عزيز اعلم ان صناعة فرقاطة لايتم في تلك الفترة ولهذا تحدثت عن امكانية ان تكون الصفقات متاخرة.......انا هنا ارتكب تجاوزا لان من يعرف التاخر من عدمه هم المخططون ولكن فقط كسؤال
ثم بخصوص المنافسة التكنولوجية كن على ثقة اخي عزيز انني اول الكافرين بها

اخي الفاضل
الميغ -29 s جيل ثالث وليس رابع ، التطويرات اللاحقة هي التي جعلتها جيل رابع اي ال SMT و M2ولاأعتقد ان هناك مهتما كان بانتظار راي البلجيكيين ان طائرة جيل ثالث لا تتوفر على داتا لينك!!!!!!

الله يهديك يا اخي ولاس اذا كانت الميغ-29 جيل ثالث اخي ولاس تعرف اهم الاختلافات بين الجيل 3 والجيل رابع وماهي .....بالمناسبة تطوير mig-29 smt 2 و mig-29 m/m2 يجعلها بمصاف الجيل الرابع والنصف ...الميغ-35 جيل رابع ++

لي سؤال
متى دخلت الميغ 29 الخدمة ؟ ولنكن اكثر تحديدا الطراز s
عندها سنعرف ان كان جيل ثالث ام رابع
الله يهديك يا اخي ولاس اذا كانت الميغ-29 جيل ثالث اخي ولاس تعرف اهم الاختلافات بين الجيل 3 والجيل رابع وماهي .....بالمناسبة تطوير mig-29 smt 2 و mig-29 m/m2 يجعلها بمصاف الجيل الرابع والنصف ...الميغ-35 جيل رابع ++

لا ادري سبب ادخال هذا الموضوع الان بما ان المشكل تما تداركه في الصفقة الموالية هذا يعطي ثقة اكبر في الجهة المخولة بتجهيز الجيش الوطني

المشكلة ان البلجيكيين قدموا ملاحظات لاجل الملاحظات!!!!!!
الجميع يعلم ان الميغ -29 s غير مجهزة بالداتا لينك
كان ناقص يقولون انها لا تتمتع بخاصية التخفي !!!!!!!

المشكلة ان البلجيكيين قدموا ملاحظات لاجل الملاحظات!!!!!!
الجميع يعلم ان الميغ -29 s غير مجهزة بالداتا لينك
كان ناقص يقولون انها لا تتمتع بخاصية التخفي !!!!!!!
ملاحظة القوات الجوية الجزائرية لا يمكنها الاستغناء عن الطائرات الروسية تطيل وفي الاخير ترجع للطائرات الروسية المال موجود والدفع مضمون والكفائة موجودة لكن ؟؟

اخي عزيز هناك وحدات من الميغ 29 التي تحدث عنها البلجيكيون لتزال عاملة الى يومنا هذا وقبل اقل من......... سقطت احد ى هذه الطائرات .......اخي الكريم نحن لانشكك في الساهرين على التخطيط ابدا
ثم كم من طائرة ميغ 29س سقطت بعد هذا التقرير اخي عزيز

عودة
أعلى