الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

والله ماني فاهم ايش صاير؟؟؟؟

واحد يأيد وواحد يرفض
واحد يقول طرادات ذرية وواحدة يقول ايش الفايدة

غواصات اي غواصات لا

اخر شي يدخل الزعيم ويعترض على كل شيء حتى على افكاركم
لالالالا
لاتفكرو..........
هههههه

:bleh[1]: الم تسمع بحاملة الطائرات التي سنشتريها ايضا ؟؟؟؟؟
:bleh[1]: امزح معك ..... اقرا كلام ولاس يختزل كل شيئ ......

................................لخاطر عيونك يافارس تم التعديل

التعديل الأخير:

أستغفر الله العظيم
للأخ لي قاعد يمسح في المشاركات
بالنسبة لهذا

لماذا وضد من تتسلح الجزائر؟
لحد يقلي ضد فرنسا او اوربا فاسلحتكم اغلبها شارينها من عندهم؟!!
هل نرد عليه و تحذف مشاركاتنا مرة اخرى
أم ماذا نفعل بالظبط ؟؟

أستغفر الله العظيم
للأخ لي قاعد يمسح في المشاركات
بالنسبة لهذا

هل نرد عليه و تحذف مشاركاتنا مرة اخرى
أم ماذا نفعل بالظبط ؟؟
نعم اخوك فشر الذي يمسح

انا تركت مشاركته لانا لايوجد بها شيء
سأل العضو فجاوبه بلتي هيا احسن
اجوبتك كلها تمصخر
فلذالك هوا زاد في الرد العنيف اكثر
واصبح هناك خروج للموضوع

ولا جواب دبلوماسي له لكي يقتنع رغم اني اعرفكم تردون بطريقة دبلوماسية وحضارية صراحتا

ولكن لم ارى ذالك
فجاوبه يا عزيزي صلاح جواب جميل مقنع
ودعني انا اتولى مسؤلية الحفاض على الموضوع..

نعم اخوك فشر الذي يمسح

انا تركت مشاركته لانا لايوجد بها شيء
سأل العضو فجاوبه بلتي هيا احسن
اجوبتك كلها تمصخر
فلذالك هوا زاد في الرد العنيف اكثر
واصبح هناك خروج للموضوع

ولا جواب دبلوماسي له لكي يقتنع رغم اني اعرفكم تردون بطريقة دبلوماسية وحضارية صراحتا

ولكن لم ارى ذالك
فجاوبه يا عزيزي صلاح جواب جميل مقنع
ودعني انا اتولى مسؤلية الحفاض على الموضوع..

يا أخي فيشر هو لم يطرح تساؤل عادي لنجاوبه

يا ريت لو إكتفى بالسطر الأول ؟؟ كان سيكون السؤال معقول
ثم اين رأى الأخ أن أسلحتنا فرنسية؟؟

مع هذا سأجيبه

شوف أخي الجزائر تتسلح لحماية نفسها أولا
و حتى لو فرضنا اننا نملك علاقات جيدة مع اوروبا اليوم لكن لا شيء مضمون غدا
صديق اليوم عدو الغد و العكس
و حتى لا أقول إرجع للتاريخ
أقول أنظر فقط لليبيا الشقيقة ؟؟ علاقات مميزة جدا مع إيطاليا و كانت تتفاوض قبل شهور على الرافال من فرنسا و الآن تدك بواسطتها

لم يسبق لنا يوما أن إعتدينا على تراب عربي او إسلامي بالعكس يشهد لنا التاريخ اننا كنا دائما إلى جانب إخوتنا فحمينا جيراننا المسلمين في دول الساحل من المد الفرنسي الأمريكي.... كما حمينا تونس الشقيقة من القذافي عندما أراد الإعتداء عليها في 86
كذلك لم يشهد التاريخ تخلفنا عن فلسطين حتى و نحن نذبح تحت الإحتلال
و يكفينا فخرا ان طائراتنا هي الأولى التي وصلت إلى القاهرة و حمت اجواءها في 67 رغم أننا خرجنا من الإسعمار 4 سنوات فقط
و يكفينا فخرا أننا كنا أكبر الداعمين لأشقائنا المصريين على الجبهة في حرب 73 أكتوبر المجيدة
السلام عليكم

يا أخي فيشر هو لم يطرح تساؤل عادي لنجاوبه

يا ريت لو إكتفى بالسطر الأول ؟؟ كان سيكون السؤال معقول
ثم اين رأى الأخ أن أسلحتنا فرنسية؟؟

مع هذا سأجيبه

شوف أخي الجزائر تتسلح لحماية نفسها أولا
و حتى لو فرضنا اننا نملك علاقات جيدة مع اوروبا اليوم لكن لا شيء مضمون غدا
صديق اليوم عدو الغد و العكس
و حتى لا أقول إرجع للتاريخ
أقول أنظر فقط لليبيا الشقيقة ؟؟ علاقات مميزة جدا مع إيطاليا و كانت تتفاوض قبل شهور على الرافال من فرنسا و الآن تدك بواسطتها

لم يسبق لنا يوما أن إعتدينا على تراب عربي او إسلامي بالعكس يشهد لنا التاريخ اننا كنا دائما إلى جانب إخوتنا فحمينا جيراننا المسلمين في دول الساحل من المد الفرنسي الأمريكي.... كما حمينا تونس الشقيقة من القذافي عندما أراد الإعتداء عليها في 86
كذلك لم يشهد التاريخ تخلفنا عن فلسطين حتى و نحن نذبح تحت الإحتلال
و يكفينا فخرا ان طائراتنا هي الأولى التي وصلت إلى القاهرة و حمت اجواءها في 67 رغم أننا خرجنا من الإسعمار 4 سنوات فقط
و يكفينا فخرا أننا كنا أكبر الداعمين لأشقائنا المصريين على الجبهة في حرب 73 أكتوبر المجيدة
السلام عليكم
بسسسسس خلاص
ياعيني عليك
اذا لم يعجبه الرد وبدأ في الاستفزاز سوف يتلقى انذار
..

السلام عليكم الصراحة الان دخلت للبيت فقط ولا استطيع الكتابة ميت من التعب ......اخي ولاس واخي صابر ملتقنا غدا انشاء الله اخبرتكم اني احب مناقشتكم ....للاخوة الذين يتسالون عن سبب تسلح الجزائر اجيبهم انا نتسلح لسكان المريخ و اننا جميعا كجزائريين مع تسلح الجزائر الى ابعد الحدود حتى وان كان ضد جيراننا ......نحن نعارض التسلح السخيف الذي لا يقلب الطاولة حتى على جيراننا وندعم كل تسلح يقلب الطاولة على جيراننا واعدائنا معا.......

بسسسسس خلاص
ياعيني عليك
اذا لم يعجبه الرد وبدأ في الاستفزاز سوف يتلقى انذار
..

هههههههههههه تذكرني بطريقة فيصل القاسم في ادارة النقاش

السلام عليكم الصراحة الان دخلت للبيت فقط ولا استطيع الكتابة ميت من التعب ......اخي ولاس واخي صابر ملتقنا غدا انشاء الله اخبرتكم اني احب مناقشتكم ....للاخوة الذين يتسالون عن سبب تسلح الجزائر اجيبهم انا نتسلح لسكان المريخ و اننا جميعا كجزائريين مع تسلح الجزائر الى ابعد الحدود حتى وان كان ضد جيراننا ......نحن نعارض التسلح السخيف الذي لا يقلب الطاولة حتى على جيراننا وندعم كل تسلح يقلب الطاولة على جيراننا واعدائنا معا.......

:icon1366[1]: اشعر بالأسى على نفسي لقد فقدت عملي اليوم :close_tema[1]: .......
..... لذلك انا ساقلب الطاولة على الجميع من الان .......:dunno[1]: ..

صحيح انا دائما صريح و من يعود لكل مشاركاتي بهذه النقطة سيجد نفس الرد وهو الشيئ الذي يتعلمه اي جندي بالجزائر ............ " كل ما هو خارج الحدود هو عدو " .... " لا نغدر باحد لكنا لا نثق بحد " ......
وهذا احد اسباب اقتناء هذه السفن ....
ليس من اجل دولة لان الجميع اعداء مفترضين لنا ..... والتاريخ علمنا ان لا نثق باحد , وهذا احد اسباب اقدام الحكومة الجزائرية على تطوير جيش وطني شعبي مسؤول عن حماية الوطن لاننا لا ننتظر من احد ان يساعدنا غدا ولكن ننتظر ان نكون ضد الجميع ....

المهم هناك اخبار جيدة جدا و على راسهم ان السيد الحكيم الرئيس و قائد القوات المسلحة وزير الدفاع الوطني حفظه الله وحماه ورعاه و تبثه و أطال في عمره فيما فيه خير لهذه الامة .... قد قرر السير بشكل مباشر في عملية تسليح الجيش بعد ان قرر قبل 4 سنوات تعطيل مشاريع التسليح .......

في انتظارك وان كنت اعلم اننا لن نخرج بنتيجة ......... :ANSmile04[1]:

:icon1366[1]: اشعر بالأسى على نفسي لقد فقدت عملي اليوم :close_tema[1]: .......

..... لذلك انا ساقلب الطاولة على الجميع من الان .......:dunno[1]: ..

صحيح انا دائما صريح و من يعود لكل مشاركاتي بهذه النقطة سيجد نفس الرد وهو الشيئ الذي يتعلمه اي جندي بالجزائر ............ " كل ما هو خارج الحدود هو عدو " .... " لا نغدر باحد لكنا لا نثق بحد " ......
وهذا احد اسباب اقتناء هذه السفن ....
ليس من اجل دولة لان الجميع اعداء مفترضين لنا ..... والتاريخ علمنا ان لا نثق باحد , وهذا احد اسباب اقدام الحكومة الجزائرية على تطوير جيش وطني شعبي مسؤول عن حماية الوطن لاننا لا ننتظر من احد ان يساعدنا غدا ولكن ننتظر ان نكون ضد الجميع ....

المهم هناك اخبار جيدة جدا و على راسهم ان السيد الحكيم الرئيس و قائد القوات المسلحة وزير الدفاع الوطني حفظه الله وحماه ورعاه و تبثه و أطال في عمره فيما فيه خير لهذه الامة .... قد قرر السير بشكل مباشر في عملية تسليح الجيش بعد ان قرر قبل 4 سنوات تعطيل مشاريع التسليح .......

في انتظارك وان كنت اعلم اننا لن نخرج بنتيجة ......... :ANSmile04[1]:
اخر الصفقات اريد ان اخبرك لكن :dunno[1]::ANSmile04[1]: لا اريد ان انعت بالمجنون وانا بكامل قواي العقلية انتضر ا قليلا وسترى صفقات لم يسبق للجيوش الاسلامية التفكير فيها ضربة موجعة وصفقة خياليةى بكل المقاييس وليحيا الرئيس الحكيم ومن ورائه ضباط التخطيط والتسليح :bleh[1]:

:icon1366[1]: اشعر بالأسى على نفسي لقد فقدت عملي اليوم :close_tema[1]: ................ :ansmile04[1]:

لا لا اخي صابر خير انشاءالله من كل عقلك هذا الكلام ام انك تمزح فقط ......

في انتظارك وان كنت اعلم اننا لن نخرج بنتيجة

ههههههه.....تعرفني ...الصراحة تخيلت نفسي هومر سيمسون وتخيلتك ابنه بارت لما قرات هذه الجملة ...

اخر الصفقات اريد ان اخبرك لكن :dunno[1]::ansmile04[1]: لا اريد ان انعت بالمجنون وانا بكامل قواي العقلية انتضر ا قليلا وسترى صفقات لم يسبق للجيوش الاسلامية التفكير فيها ضربة موجعة وصفقة خياليةى بكل المقاييس وليحيا الرئيس الحكيم ومن ورائه ضباط التخطيط والتسليح :bleh[1]:

جميل اخي عزيز لكن شرط ان نغيير كامل العقيدة ......لكن المشكل صعب تغيير العقيدة لا يتم بمستوى التسليح وانواعه بل تحكمه عوامل سياسية اقتصادية اجتماعية بدرجة الاولى يعني اذا لم تستطيع الدولة تحقيق هذه العوامل فلن تستطيع تطوير وتغييرعقديتها ولو ملكت ترسانات العالم .......

اخر الصفقات اريد ان اخبرك لكن :dunno[1]::ANSmile04[1]: لا اريد ان انعت بالمجنون وانا بكامل قواي العقلية انتضر ا قليلا وسترى صفقات لم يسبق للجيوش الاسلامية التفكير فيها ضربة موجعة وصفقة خياليةى بكل المقاييس وليحيا الرئيس الحكيم ومن ورائه ضباط التخطيط والتسليح :bleh[1]:

:ANSmile04[1]: اصبر ........ اصبر و الله سيفرجها قريبا ان شاء .
>>>>المسنجر ......

لا لا اخي صابر خير انشاءالله من كل عقلك هذا الكلام ام انك تمزح فقط ......

في انتظارك وان كنت اعلم اننا لن نخرج بنتيجة

ههههههه.....تعرفني ...الصراحة تخيلت نفسي هومر سيمسون وتخيلتك ابنه بارت لما قرات هذه الجملة ...
ربك كريم خسرنا وضيفة افضل من ان نخسر اخلاقنا ......

الله يعطينا صبر حتى ننهي صفقة العمر ...... اريد ارى النتيجة قبل ان يأتي اجلي ......
وبما ان الظروف تحسنت مع الفرنسيين فهذا الامر سيعجل باتمام الصفقة ...

جميل اخي عزيز لكن شرط ان نغيير كامل العقيدة ......لكن المشكل صعب تغيير العقيدة لا يتم بمستوى التسليح وانواعه بل تحكمه عوامل سياسية اقتصادية اجتماعية بدرجة الاولى يعني اذا لم تستطيع الدولة تحقيق هذه العوامل فلن تستطيع تطوير وتغييرعقديتها ولو ملكت ترسانات العالم .......
اخي شكيب تغيير العقيدة ليس بالشيئ السهل هذا اولا لكن التنويع مطلوب ما تقوم به الجزائر هوا تنويع للعتاد حتى لا تكون تحت رحمة مصدر واحد وقد يضطر الى مساومتك حتى في بعض الثوابت التي لا مجال للنقاش فيها ويمكنك التاكد من هذا في ما يحدث حاليا لبعض الدول
تحول الجزائر الى ايطاليا والمانيا وبريطانيا تحكمه عوامل سياسية واقتصادية وضد فرنسا بشكل خاص وانت تعرف السبب وحتى لا نخرج عن صلب الموضوع
لا ارى مجال لتدخل العوامل الاجتماعية في الموضوع رئي شخصي لا علاقة له بالتطوير والعقيدة العسكرية
هناك استراتيجية جديدة يتبعها الجيش الجزائري ويمكنننا مناقشتها في موضوع منفصل لو سمحت وبحضور الاخوة ولاس ريد كراش الزعيم والاخوة من لهم اكثر دراية عن الاستراتيجية العسكرية الجديدة للجيش الجزائري المستقبلية

حسب بعض المصادر هناك اهتمام جزائري متزايد بالطائرات البريطانية تايفون ما جدوة اقتناء هاته الطائرات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حقيقة انا لاتحرجني هذه الاسئلة ولا ارى فيها اي مشكلة مهما كانت نوايا صاحيها لاني ارى انها امور قابلة للنقاش
واسي d7o0ome_04 مالك اصحبي ومن قال ان اسلحة الجزائر اغلبها من اوروبا ايها الاخ العزيز لاني ارى والله اعلم انك تقصد الدول المطلة على الجزائر

انت مخطا اخي الكريم اسلحة الجزائر اغلبها روسية ولو ان عهد التونيع قد بدا
بخصوص سؤالك كل عضو قد يعطيك اجابة لكن الاجابة الكاملة الشاملة المحيطة بكل جوانب الموضوع لن تجدها الى عند المخططين والعسكريين
وانا ايضا لدي سؤال لم اجد له اجابة بعد لماذا اصلا يتسلح العرب .......فاين راهم غاديين :confused::confused: سؤال غريب اليس كذلك
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته​

و الله معاش خويا عزيز لي يقول عليك مجنون :kar[1]:
قولنا برك خويا على الصفقة :zha[1]:
ساعة و أنا نحلل في كلامك عجزت :no[2]:
أول إسمها: آرك ...... :ura1[1]:

و الله معاش خويا عزيز لي يقول عليك مجنون :kar[1]:
قولنا برك خويا على الصفقة :zha[1]:
ساعة و أنا نحلل في كلامك عجزت :no[2]:
أول إسمها: آرك ...... :ura1[1]:

فيما يخص الحرب الالكترونية ...... :ANSmile04[1]: ......
عزيز حر في ذكر المعلومات ....

فيما يخص الحرب الالكترونية ...... :ANSmile04[1]: ......
عزيز حر في ذكر المعلومات ....

شكرا أخي العزيز صابر :b070[1]:

السلام عليكم إخوتي الكرام
دعونا قليلا من الحاملة :close_tema[1]:لنتكلم على الفريم
هناك حديث على انها ستزود برادار ثلاثي الأبعاد RAN-40L

Le FREMM italiane e francesi sono offerte nel mercato dell'export una contro l'altra. Fonti giornalistiche riportano che Fincantieri ha offerto le FREMM alla Grecia, alla Turchia con il radar 3D a lungo raggio RAN-40L e all'Algeria con sistemi e missili americani.
(Radar a lungo raggio)) RAN-40L = رادار طويل المدى

و هو رادار ثلاثي الابعاد ذو مدى طويل صمم خصيصا للدفاع البحري و يوفر البيانات لدعم المراقبة الجوية التكتيكية

مواصفاته

الحجم : طول 6.5 متر و إرتفاع 3.5 متر

الوزن : 3.700 كلغ على الحامل , و 1250 كلغ تحت الحامل (الجسر)

موجه التردد : D /مابين 1 و 1.2 GHZ

المدى : 216 ميل بحري (400كلم)

الهوائي : يتكون من 18 وحدة كل وحدة قادرة على توفير 2 KW لا تستهلك أكثر من 40 KW يستطيع توليد موجتين مستقلتين monofrequenziali phase contrôlée

السرعة : 6 إلى 12 دورة /دقيقة

المتابعة : حتى 500 هدف في وقت واحد

الإرتفاع يصل إلى 30 كلم

للعلم هذا الرادار تزود به الحاملة الإيطالية كافور cavour

و المدمرتين
Classe Andrea Doria- OrizzonteClasse
و
De La Penne - Caccia Antiaereo

:celebrate14[1]::celebrate14[1]::celebrate14[1]::celebrate14[1]:

عودة
أعلى