ثورة الاحواز العربية

رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

هل إيران تحتضر؟!

iran-tahtader.jpg


د عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ

لجينيات ـ التصريح الإيراني الأخير بخصوص التلويح بالتهديد للسعودية بالحذر من اللعب بالنار! في الخليج! وطلب إخراج قوات درع الجزيرة من البحرين يثير الاستغراب! إذ أنه تأخر في نبرته وتوقيته عن زمنه الافتراضي!! وأظن أن القراءة المقبولة لدوافع هذا التصريح في هذا الوقت هو أن إيران تفقد يوماً بعد الآخر آمالها في مشاريعها المرسومة في الخليج والعالم العربي والإسلامي! كما أن ثيابها تتعرى ساعة بعد ساعة! وتعاني ليس من الخطر الخارجي فحسب! بل حتى من الخطر الداخلي! بل إن هذا التصريح شديد اللهجة! في هذا الوقت يشعر بأن إيران تشعر بلسعة شديدة جعلتها تصرخ وتفقد ضبط أعصابها!! على حد قول المثل العربي: كاد المريب أن يقول خذوني!! إنها ترى سنن الله الكونية والشرعية تقلب الموازين عليها! فبعد مؤامرات الأربعين عاماً الماضية وبعد المخططات والمشاريع التي بذلت لها الملايين وحاولت مخادعة الناس بها لسنين طويلة هاهي تشعر وبجهود متواضعة للمواجهة الإعلامية التي قادها المصلحون من أهل السنة إضافة للوعي الإسلامي الحالي بفشل مخططاتها وانحسار أهدافها! وبتقوض بيتها! الذي قد يصبح كبيت العنكبوت بإرادة الله وقوته! بل إنها بدأت تشعر بالعد التنازلي لمشاريعها ابتداء من انكشاف خلاياها في مصر وانتهاء بما جرى في البحرين وما يجري في سوريا! بل شعرت بأنها مهددة من داخلها! إذ أن الحصن الحصين للمخطط الرافضي العلوي الصفوي في سوريا والذي يعد حجر الزاوية للمخطط الصفوي في بلاد الشام والعراق بات على خطر عظيم! وتباشير انهيار نظامه الفرعوني بدأت تلوح في الأفق! فسوريا على مفترق طرق! وتحرر سوريا من أتباع النظام الإيراني الصفوي سيمهد لانهيار حزب الله في لبنان، والذي بدأ باحتياطاته للخروج من هذه الكارثة! وقد صرح النائب اللبناني سمير فرنجية بهذه الحقيقة بعد لقائه الأسد من أن " حزب الله يعرف أنه دخل في حالة خطيرة جداً!! ويعرف جيداً أن هذا السلاح انتهى دوره وانتفت وظيفته!!…" ومن ثم في العراق! وقد سمعنا بالأمس التصريحات للحكومة الموالية للصفوية بالعراق وإعلانها الوقوف مع بشار الأسد!! كما أن ذلك سيكون وسيلة ضغط على إسرائيل! ولا نستغرب الثناء العاطر من اليهود لبشار فالتقارير الصحفية الإسرائيلية تفيد "بأن حالة من القلق تنتاب الأوساط الإسرائيلية جراء احتمال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد! كما أن الكثيرين في تل أبيب يصلّون من قلوبهم للرب بأن يحفظ سلامة النظام السوري الذي لم يحارب إسرائيل منذ عام 1973 رغم "شعاراته" المستمرة وعدائه الظاهر لها!!".


فلا شك أن الإسرائيليين يخافون أن إرهاصات النهاية لدولتهم في هذا القرن قد أوشكت!! ولاشك أن تحرر سوريا هو دعم لقوة الخليج ومصر وتونس الخ…، كما أنه انتهاء لمحاولة تسلط إيران على الخليج! ولذا فإن النظام العلوي وحزب البعث في سوريا يشعر أن الدور عليه قد أزف لا محالة! وتصريحات بشار واضطرابه الواضح وارتباكه بات أمرا مشاهداً للجميع، بل محاولته ادعاء أن المجازر التي حصلت هي بأيدي أناس من غير النظام يدل أن بشار وحزبه أصبحوا يفكرون بجدية أن الوضع قد تغير عن السابق!!! وأنهم سيحاسبون ويحاكمون على أي مذابح!! وأن زيادة المذابح التي تُعرض على مرأى العالم كله طريقٌ لما يسمونه بفقد الشرعية !وتسريع لعجلة الثورة! ومن ثم فرصة للغرب في تجميد الأرصدة!! إني لا أشك أنه يدور في ذهن بشار وحزبه تضاربٌ وحيرةٌ كيف المخرج؟! إذ أن أقرانه ممن مارسوا القتل في تونس ومصر وليبيا كان مصيرهم تجميد الأرصدة! والدعوة لمحاكمتهم! ونجاح الشعوب في إسقاطهم! بل اضطر الغرب أن يسارع في خذلان من كان يحتمي به من الرؤساء في اليمن ومصر وتونس وليبيا تحت ضغط الواقع، وما أجمل صراحة الصحيفة البريطانية ذات الثقل الإندبندنت حين قالت قبل أسابيع إن ما يحدث الآن في ليبيا هو حصاد ما زرعنا!! جرس الإنذار الآخر الذي يدق باستمرار هو عدم قدرة الدول الغربية على التدخل!!! حيث لا تملك ما هو أكثر من الدعم المعنوي! لتساعد به المطالبين بالديمقراطية، الثائرين على حكام غير ديمقراطيين! ساهمنا نحن في بقائهم في السلطة!!" ولذلك نطمئن إخواننا في سوريا المباركة قلب الشام الحبيب أن يستمروا في التخلص من هذا المارد، ويستفيدوا من هذه الحيرة والدوامة التي يدخلها النظام البعثي الصفوي! مع إشهار سلاح الإعلام! والتهويل مجهرياً لكل صغيرة يفعلها جنده! ليكون ذلك رادعاً لعدم التمادي في مزيد من الجرائم التي هي في الحقيقة ستساعد في سرعة إدانتهم وتكالب الرأي العالمي عليهم.

واللسعة الثانية التي أصابت إيران لتبالغ في لهجة التهديد: رهبتها على نفسها! فهي على استعداد لتناسي كل أفعالها في العالم بشرط أن تنجو بنفسها! فأكثر من 20 مليون في إيران يطالهم القهر والاضطهاد مابين سني وشيعي، لا شك أنهم وقود قابل للاشتعال في أي وقت! كما أن سلاح الأعلام السني المتواضع كما أنه قد أفسد على الصفوية ما تصبو إليه، فإنه ساهم في استقطاب الكثير من المخدوعين من الشيعة العرب، وهز قناعات آخرين، والأدهى والأمر، بل والقشة التي ستقصم ظهر البعير! قناة وصال الفارسية، التي ستخرج بعد أيام والتي ستغير الموازنة تماماً بإذن الله تعالى، وفي هذه المناسبة التي يشاد فيها بقناة وصال العربية والفارسية والرجال الذين بذلوا من أجل دينهم وعقيدتهم، فإن المسلمين يعزون سائر ساسة العرب والمسلمين وتجارهم، خاصة من يملكون قنوات لإفساد المجتمع العربي المسلم!! وليعلم الجميع أنهم سيسألون يوم القيامة عن تخاذلهم عن إنشاء فضائية واحدة باللغة الفارسية، ونهنئهم بهذا التخاذل! وعدم القيام بالواجب! الذي سيحسبه عليهم تاريخ المسلمين المعاصر! إذ المفترض على الحد الأدنى أن تهب عشر فضائيات باللغات الإيرانية المختلفة الفارسية والبلوشية والتركمانية ويستفيد منها أيضاً المسلمون المجاورون لإيران!! فالنظرة الإستراتيجية الوقائية والإصلاحية تقتضي القيام بواجب إرشاد وتوعية ودعوة من بداخل إيران ومن جاورها!! وكذا كشف الخطر الصفوي الطائفي، ولا شك أن إيران دخلت مرحلة الاحتضار!! ومرحلة انقلاب السحر على الساحر!! بل أصبحت تُلمّح بما هو بمثابة التصريح كما جاء في البيان الإيراني الأخير: "… بأن التطورات الحالية في المنطقة ستغير مسار تاريخها!! وستخلق مشاكل أكبر فيها لأمريكا! وحلفائها! حيث إنهم سيفقدون موقعهم في المنطقة!!…" وهذا الكلام في غاية الصحة!! لأن التطورات في المنطقة ستغير مسار تاريخ إيران ومخططاتها!! وستخلق مشاكل أولاً لإيران!! ثم لحليفها الخفي في اقتسام الكعكة أمريكا! ولا شك أن إيران ستفقد موقعها في المنطقة! وأمريكا إن كانت ذكية متفطنة ليقظة المنطقة وأهلها فلن تنساق خلف إيران لتحافظ على احترامها في الخليج وتبادل مصالحها! وإن رضيت بتكرير غلطتها في العراق وأفغانستان والانسياق مع إيران فستفقد ثقلها كاملاً ليس في الخليج فحسب بل في المنطقة العربية بكاملها! لاسيما في هذه المرحلة التي تتسم بالوعي ونفض الأتربة والغبار!! والواجب على الإعلام العربي والإسلامي أن يواصل مهامه! وأن يجدد أساليبه، وأن يضع احتياطاته لحالات الطوارئ! وأن يعد العدة لأي شكل من أشكال التآمر للحط من فاعليته، فالمستقبل القريب مشرق بفتح وفأل وتباشير بإذن الله.
ــــــــــــــ
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

أول لقاء مصور من داخل الأهواز

أبو مجاهد: قوات الباسيج والحرس الثوري وحزب الله يقمعون الأهوازيين


انفردت "العربية.نت" بتسجيل أول لقاء مصور من داخل إقليم الأهواز في إيران مع الناشط الحقوقي الأهوازي أبو مجاهد، الذي قام بارتداء اللثام وذلك لدواع أمنية، حيث تمنع السلطات الإيرانية النشطاء الأهوازيين من التحدث إلى وسائل الإعلام.

وظهر أبو مجاهد وخلفه علم الأهواز، والذي تعاقب السلطات الإيرانية من يرفعه بعقوبات قاسية تصل أحياناً إلى الإعدام، وتحدث أبو مجاهد في حديثه الخاص لـ"العربية.نت" بأن حصاراً صارماً يحيط بالعديد من المدن الأهوازية، وقال إن القتلى أكثر من عشرة أشخاص، بحسب المعلومات الواردة لحد الآن.

وأضاف أبو مجاهد أن هناك حملة اعتقالات واسعة في عموم الأهواز، وأن حوالي 300 معتقل في سجون النظام الإيراني. وأكد أبو مجاهد وقوع حالات تسمم بين صفوف الأهوازيين نتيجة الغازات المنتهية الصلاحية، وأن الكثير من المستشفيات الحكومية رفضت استقبال الجرحى نتيجة المظاهرات.

وأكد أبو مجاهد في المقابلة الخاصة التي أجرتها "العربية.نت" أن السلطات الإيرانية منعت الدخول والخروج إلى بعض المدن التي تشهد توتراً أمنياً، وأكد أن بعض عناصر الحرس الثوري والباسيج وحزب الله يرتدون ملابس مدنية لقمع المتظاهرين.

 
رد: ثورة الاحواز العربية

الأحواز العربية المُحتلة - إيران

عاجل : مداهمات للبيوت في مدينة الخفاجية في شارع ابوذر امن مكثف و اعتقالات عشوائية

 
رد: ثورة الاحواز العربية

عدد الشهداء ارتفع الى 19 الى اليوم

الجرحي والمعتقلين بالمئات

منع اسعاف الجرحى وملاحقتهم

التظاهرات مازالت مستمره للان
 
رد: ثورة الاحواز العربية

اهالي السوس يخرجون بمظاهرات ويرشقون قوات الشرطة والامن بالحجارة

 
رد: ثورة الاحواز العربية

تمرد اكثر من 90 جندي عربي في الاحواز



الي انا سمعته ان الجيش الايراني منع الجنود العرب من الخروج من المعسكرات خشية التمرد

كان الله في عونهم ، اللهم انصرهم عاجلا غير اجل
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

قتل* ‬20* ‬في* ‬48* ‬ساعة وقطع الاتصالات تماماً* ‬واستخدام* ‬غازات محرمة دولياً:


عرب الأحواز* ‬يستغيثون العالم من القمع الإيراني
image.aspx


كتبت* - ‬شفيقة الشمري* »‬العربية نت*«: ‬ أكد الناطق باسم منظمة حقوق الإنسان الأحوازي* ‬أمجد طه* ‬ياسين أن* ‬20* ‬شخصاً* ‬قتلوا في* ‬عموم مدن الأحواز خلال تظاهرات في* ‬يوم الغضب الاحوازي،* ‬فيما ارتفع عدد المعتقلين خلال* ‬يومين إلى أكثر من* ‬200* ‬شخص*. ‬وأضاف الناشط الحقوقي* ‬طه* ‬ياسين أن المستشفيات الحكومية في* ‬الأحواز رفضت استقبال أي* ‬حالة مصابة مما ساهم في* ‬ارتفاع نسبة الضحايا بسبب تأخر إسعافهم*. ‬كما ذكرت تقارير أن قوات الأمن الإيراني* ‬قمعت تظاهرات في* ‬حي* ''‬انقلاب*''. ‬وقد اتسعت مظاهرات* ‬يوم الغضب الأحوازي* ‬أمس وامتدت من العاصمة إلى* ‬غالبية المدن والمحافظات الأخرى،* ‬وذكرت مصادر أن اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن الإيرانية التي* ‬تحاول مواجهةالعرب العزل بالسلاح*. ‬وشهدت شوارع الأحواز انتشاراً* ‬أمنياً* ‬كثيفاً،* ‬فيما تحدثت تقارير عن قطع الارتباط بين المدن الأحوازية الرئيسة بشكل كامل*.‬ وقال تقرير صادر عن المركز الأحوازي* ‬للدفاع عن حقوق الإنسان إن الأوضاع في* ‬المدن تنذر بمأساة،* ‬مشيراً* ‬إلى التجاوزات التي* ‬تمارسها قوات الأمن الإيرانية ضد حقوق الإنسان،* ‬فيما أدى إلى تعطيل المدارس والجامعات*. ‬وذكرت تقارير أن عرب الأحواز* ‬يستنجدون بالعالم من قمع القوات الإيرانية*.‬ أفادت مصادر تابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية أن السلطات الإيرانية اتصلت هاتفياً* ‬بعائلة المواطن الأحوازي* ‬يوسف حميد الطائي* ‬منسكان حي* ''‬آخر اصفالت*'' ‬بالأحواز العاصمة،* ‬وأبلغتهم بالحضور إلى إحدى الدوائر الحكومية للتعرف على جثمان ولدهم،* ‬وهو أمر تكرر مع الكثير من العائلات الأحوازية،* ‬ونقلت المصادر أن أقارب الشهيد وعدد من أصدقائه تسابقوا للوصول إلى المكان المذكور حيث* ‬يوجد عدد من الجثامين ادعت السلطات الأمنية أنها وجدتهم في* ‬نهر كارون وانتشلتهم من مياه النهر*.‬ من جهته،* ‬أكد الناطق الرسمي* ‬باسم منظمة حقوق الإنسان الأحوازي* ‬أمجد طه* ‬ياسين أن عدد المعتقلين ارتفع خلال* ‬يومين إلى أكثر من* ‬200* ‬شخص،* ‬وأن هناك* ‬20* ‬قتيلاً* ‬من مواطنين وناشطين سقطوا في* ‬عموم مدن الأحواز،* ‬وأضاف الناشط الحقوقي* ‬أن المستشفيات الحكومية في* ‬الأحواز رفضت استقبال أي* ‬حالة مما ساهم في* ‬ارتفاع نسبة الضحايا بسببتأخر إسعافهم*. ‬ وقد اتسعت مظاهرات* ‬يوم الغضب الأحوازي* ‬أمس وامتدت من العاصمةإلى* ‬غالبية المدن والمحافظات الأخرى،* ‬حيث نقلت مصادرنا وقوع اشتباكات ما بين الأحوازيين المتظاهرين وقوات الأمنالإيرانية التي* ‬تحاول مواجهة المتظاهرينالعرب العزل بقوة السلاح*. ‬ففي* ‬مدينة الحميدية انطلقت مظاهرات سلمية أمس ووقعت اشتباكات مع قوات الأمن التي* ‬تحاول قمع المتظاهرين بكافة السبل المتاحة لها ومنها الرصاص الحي،* ‬وكانت حصيلة هذه الاشتباكات سقوط عدد من الضحايا والجرحى بين المتظاهرين*. ‬كما أفادت مصادرنا الإعلامية في* ‬الأحواز عن* ''‬وقوع شهيد بين المتظاهرين العرب الأحوازيين وقتيلين في* ‬صفوف قوات الاحتلال الإيرانية في* ‬حي* ‬القادسية،* ‬أيضاً* ‬انطلقت اشتباكات في* ‬مدينة المحمرة الباسلة واجهتها قوات التعبئة والحرس الثوري* ‬بالرصاص الحي،* ‬ولكن عزم وإرادة المتظاهرين البواسل كانت أقوى وأشد من سلاح المحتل الإيراني،* ‬الأمر الذي* ‬أدى إلى أن تقوم قوات الحرس الثوري* ‬القمعية الإيرانية في* ‬المدينة بطلب تزويدها بقوات عسكرية إضافية لقمع الثورة وهذا الخبر جاء من الحرس نفسه،* ‬مما* ‬يعني* ‬ارتباك العدو بشكل واسع بعد ما أصبح عاجزاً* ‬من مواجهة الموقف الذي* ‬انطلقت فيه الجماهير الغاضبة في* ‬كافة المدن الأحوازية معا*''.‬ ومن عبادان أشارت الأنباء إلى أن عدد من الشباب الذين تناوشوا الليلة الماضية في* ‬منطقة المعدان مع قوى القمع الإيرانية،* ‬تم اعتقالهم وحصلت مناوشات إثر ذلك والأوضاع متشنجة بشكل واسع هناك*.‬ عزل العاصمة عن العالم الخارجي من جانب آخر،* ‬أوقفت السلطات منذ الليلة الماضية كافة وسائل النقل العام* (‬الحافلات الكبيرة والصغيرة وسيارات الأجرة والقطارات*) ‬إلاالمتوجه منها لخارج الأحواز أو تأتي* ‬من خارجالأحواز العاصمة،* ‬ولم تسير في* ‬الطرقاتإلا السيارات الخاصة مما تسبب في* ‬تكدس المسافرين في* ‬كل المدن،* ‬خاصة وأن النظام أعلن عطلة رسمية في* ‬المدن الأحوازية،* ‬منعاً* ‬لانتقال الجموع لميادين العاصمة للتجمهر هناك*. ‬وكذلك تم قطع وسائل الاتصال وخطوط الإنترنت،* ‬ومازالت التقارير ترد حول ارتفاع عدد الضحايا والجرحى*.‬ * ‬وأفادت مصادر موقع* ''‬الأحوازي*'' ‬عن اشتباكات عنيفة لقوى الأمن مع أهالي* ‬حي* ‬كوت عبدالله سقط خلالها حوالي* ‬12* ‬قتيلاً* ‬و50* ‬جريحاً* ‬تم نقل عدد منهم إلى مستشفى بارس ومستشفى سينا وهناك مطاردات للشباب في* ‬أحياء الزرقان والزوية*. ‬ كما نقل موقع الأحوازي* ‬الإلكتروني* ‬أنباء عنقتل شابين إثر استنشاق نوع خاص من مسيل الدموع في* ‬مواجهات الخميس بين سكان كوت عبدالله العزل وقوات مدججة بالسلاح من قوات الحرس الثوري* ‬وقوات التعبئة التابعة لها*.‬ الجدير بالذكر أن هذا الغاز هو من نوع خاص* ‬يسمى ؟ََّكَ؟،* ‬وهو ليس مسيل الدموع العادي* ‬المستخدم في* ‬كل الدول بل* ‬يصنع بطريقة خاصة في* ‬مصنع داخل طهران ويعرف هذا الغاز بـ؟ق1؟ حسب ما ذكر ضابط في* ‬الحرس الثوري،* ‬وهو* ‬غاز* ‬يسبب الاختناق الفوري* ‬والتشنج وتخدير الجسم كلياً،* ‬حيث* ‬يفقد الشخص وعيه فوراً* ‬وهو أحد أنواع* ‬غاز الأعصاب،* ‬وهذا النوع من الغاز محرم دولياً* ‬ولا تلتزم إيران بقواعد السلامة المتبعة في* ‬صناعة مسيل الدموع*. ‬ يشار إلى أن* ‬يوم الغضب الأحوازي* ‬الذي* ‬انطلق أمس* ‬يندد بوجود قوات الاحتلال الإيراني* ‬في* ‬الأحواز مطالبين باسترجاع كافة حقوقهم الإنسانية والقانونية التي* ‬اغتصبت منذ عام* ‬،1925* ‬وتقابله السلطات الإيرانية بتشكيلات من الحرس الثوري* ‬ومحاصرة المدن الأحوازية بالدبابات والأسلحة المدرعة*.‬
 
رد: ثورة الاحواز العربية

الحمد لله تحية كبيرة للاخ العربي الذى فتح هذا الموضوع وتفديرا لكل من ساهم ويساهم ولو بكلمة لنصرة اخواننا المنسئين المكلومين تحت ابشع احتلال عنصري بشع وايدلوجي عدواني حاقد تاريخى وعقائدى حقده ضد الاسلام والعرب اساس تراثه واساس من ؤسس عقيدته التلمودية الصفوية المجوسية...
احوتى لاتثقوا في الجزيرة القذرية فهي مجوسية بخبث ودهتء كبير تحاول ان لايظهر عليها انها قانة اخذت دورها بفاعلية تامه عوض قانة المنار المجوسية التى كشفة حقيقتها الموجهة من طرف الحلف الغادر الصهيوني المجوسي
الأحواز االمحتلة المكلومة العاصمة لدولة الاحواز العربيه التى يفوق مساحتها فلسطين كمله 11مرة بالتمام وثروتها تسرق وتصب فى ميزانية الدولة المجوسية بنسبة عالية تصل الى 75/100 من ميزانية المجوس والشعب العربي مظتهد فى هويته وكرامته وهو محروم من عظيم ثرواته وهو أفقر الشعوب المظتهدة من المجوس لإيرانية فإن الأوضاع في جميع المدن الأهوازية تعاني من الاضتهاد الاقتصادى والثقافي والعقائدي بشكل خطيرخطيرللغاية و فيها انتهاكات لحقوق الإنسان بحق أهاليها المضطهدين و قد قتل عدة أشخاص و مئات الجرحى و الأسرى. و على الرغم من وجود الجيش و الحرس و قوات التعبئة قام النظام الفارسي المجوسي بإغلاق المدارس و الناظر يظن أن الأهواز تواجه حربا شاملة .
و قد وردت التقارير بأن شخصين قتلا في منطقة "كوت عبد الله" على يد قوات الأمن و ثلاثة آخرين في منطقة "صياحي" و شخص في منطقة "ملاشية" كما أسر أكثر من 150 شخصا في المدن المختلفة الأهوازية مثل آبادان (العبادان) و خرمشهر (محمرة) و العاصمة الأهوازية و منطقة "معشورة" و تخضع أكثر المدن الأهوازية بالوحشية و الهمجية من قبل النظام حيث اقتحم عناصر الأمن و الجيش ملثمين وعصبات البلطجة الهمجة الباسيج احدى اجهزة المجوس القمعيه الغير رسميه برفقة الآلات الحربية جامعة الأهواز و أغلقوا جميع المدارس و الجامعات.
و تمارس أبشع أعمال العنف ضد الأهوازيين المخالفة للقانون و حقوق الإنسان باستمرار وخاصتا عند ابداء الشعب اية امتعاض تشتد المعنات بشكل وحشي، و قد أعلنت جميع أجهزة و منظمات حقوق الإنسان و الوكالات الحكومية استعدادها في الوقوف مع أهالي الأهواز و الدفاع عنهم أمام الجرائم التي ترتكبها الحكومة الإيرانية المهيمنة عليها العنصر الفارسي المجوسي بحقهم. و أن الأنباء توحي بوقوع جرائم كبرى في الاهواز.ومن المساهمين على تعتيم جرائم المجوس قانة الجزيرة و الجهد الامريكى اكبر حليف لدولة المجوس

و قد استنكر مركز حقوق الإنسان بمدينة الأهواز الأعمال الوحشية في الأهواز و تطالب جميع المنظمات و الأجهزة القانونية و الحقوقية أن تمنع وقوع الجرائم و ممارستها في المحافظة في حين لم ينشر النظام الإيراني هذه الأخبار و منعت وصول جميع وسائل الإعلام إليها و بهذه الطريقة يريد القمع و الوحشية و التستر على أعماله الإجرامية و اللاإنسانية التي لا تتوافق مع معايير حقوق الإنسان البتة.
----------
سني نيوز:

arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
arrow_sub.gif
 
رد: ثورة الاحواز العربية

الله ينصرهم ويثبت اقدامهم

ويوحد قلوبهم على الحق

اسأل الله أن يرزقهم الثبات على الحق

وأن يهديهم لما فيه خيرهم دنيا وآخرهـ

اسأل الله ان ينصرهم وان يقذف الرعب في قلوب اعدائهم الفرس

أسأل الله لهم التمكين في الحق وأن يولي عليهم خيارهم



اللهم آمين ...
اللهم آمين ...
اللهم آمين ...
 
رد: ثورة الاحواز العربية




موقع الأحوازي الإلكتروني- ذكرت مصادرنا من الأحواز المحتلة إن النظام الإيراني قام بإعتقال شباب من قرية "موران" من عشيرة معاوية. و تقع قرية موران في مسير كارون بقرب من مدينة المحمرة. كما داهمت السلطات الإيرانية قرية الغزاوية الواقعة ايضا بمسير كارون القريبة من مدينة المحمرة و اعتقلت عدد من الشباب.
و الجدير بالذكر إن القريتين واقعتين على ضفاف نهر كارون و يبعدان عن منطقة كوت سيد صالح حوالي 25 إلى 30 كيلومتر.
لم يتسنى لنا معرفة العدد الحقيقي للمعتقلين, حيث السلطات الإيرانية قامت بإعتقالات عشوائية في عدد من القرى والمدن الأحوازية.

‏17‏/04‏/2011
 
رد: ثورة الاحواز العربية

مقتل ثلاثة متظاهرين وجرح العشرات



دبي – الوئام :
فتحت قوات الحرس الثوري الإيرانية النار على متظاهرين في مدينة الخفاجية في أقليم الأحواز العربي ، مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى .
وقال موقع أخبار الثورة الأحوازية العربية على الفيس بوك أن القوات الإيرانية تحاصر حي سيد كريم وقامت بالاشتباك مع المتظاهرين ، كما تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي في الشوارع والأحياء .
وكانت قناة العالم الممولة من الحكومة الإيرانية قد أشارت إلى تظاهرات في الأحواز تندد بما يتعرض له الشيعة في البحرين ، وهو ما وصفه ثوار أحواز بأنه تغييب للحقيقة ومحاولة لصرف الأنظار عن ثورة عرب الأحواز ضد سياسة القمع الإيرانية .
فيما أكد موقع الجبهة الديمقراطية الأحوازية مقتل ناشط أحوازي على أيدي قوات الحرس الثوري ليلة الخامس عشر من نيسان ، وهو موعد يوم الغضب في منطقة الأحواز .

وتستخدم قوات الحرس الثوري غازات مسيلة للدموع في تفريق المظاهرات ، فيما يؤكد شهود عيان سماع أصوات إطلاق الرصاص في بعض الأحياء ، كما قامت السلطات الإيرانية بعد صلاة الجمعة بقطع خدمات الانترنت والماء والكهرباء عن حي الملاشية وفرض حالة طوارئ ، وصادرت قوات الباسيج الصحون اللاقطة والحواسيب .
جدير بالذكر أن عشرات آلاف المتظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة اليوم مطالبين بتحرير أقليم الأحواز من الاحتلال الإيراني ، تلبية لنداء منظمات وطنية تطالب برفع الظلم عن الأحواز العرب ، وخصصت يوم 15 نيسان موعداً لإنطلاقة ثورة مناهضة للنظام الإيراني .
في حين دعت لمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز ( حزم ) لإقامة مهرجان واسع في ذكرى مرور 86 عاماً على الإحتلال الفارسي للأحواز العربية .
 
رد: ثورة الاحواز العربية

أشارت إلى صعوبة الوضع الإنساني وشح المياه والطعام

"ابنة الأهواز": 15 قتيلاً وعشرات الجرحى وجل الشعب الأهوازي شارك بيوم الغضب


في ثاني لقاء مباشر خاص وحصري من داخل إقليم الأهواز في إيران، استطاعت "العربية.نت" أن تخترق الحصار الإعلامي الصارم الذي تفرضه السلطات الأمنية الإيرانية على الإقليم الذي يشهد انتفاضة شعبية منذ 15 أبريل/نيسان من خلال التواصل عبر فضاء العالم الافتراضي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قالت الناشطة الحقوقية التي تطلق على نفسها اسما حركيا هو "ابنة الأهواز": "إن الإقليم يمر بمرحلة عصيبة، وإن حصاراً صارماً تفرضه الأجهزة الأمنية الإيرانية مدعومة بمليشيات تدعى (السوسك) يرتدون الملابس المدنية و يقومون بتفريق التظاهرات بالقوة، وإن لقوات الحرس الثوري والبسيج دوراً كبيراً في فرض ذلك الحصار".

وأشارت "ابنة الأهواز" إلى أن عدد القتلى وصل إلى 15 أهوازيا، وعشرات الجرحى بحسب آخر إحصائية للمكتب الإعلامي لشباب الخامس عشر من أبريل، وأن عدد المعتقلين غير معروف كون السلطات الإيرانية تعتقل بشكل عشوائي وكثيف، وقد نتحدث عن الآلاف.

وناشدت الناشطة الحقوقية المجتمع العربي نجدتهم نظرا لما يتعرض له الأهوازيون من قمع وتنكيل من قبل السلطات الأمنية الإيرانية.

ونفت "ابنة الأهواز" أن تكون هنالك أي تغطية إعلامية داخل إقليم الأهواز، وقالت إن شباب ثورة الخامس عشر من ابريل يعتمدون على أنفسهم من خلال نشر المقاطع المصورة بالهواتف المحمولة والكاميرات الصغيرة على الانترنت.

وأكدت أن جل الاهوازيين خرجوا في يوم الغضب الاهوازي في المدن والقرى، وأن "الوضع الانساني سيء جدا، وأن الطعام والماء قليل جدا، وتم إغلاق جميع المحلات التجارية مما يجعل الحياة أصعب".

"ابنة الأهواز" خرجت باللثام لدواعي أمنية وخلفها علم الأهواز الذي تعتبر إيران استعماله جريمة عقوبتها قد تصل إلى الاعدام.

 
رد: ثورة الاحواز العربية

في وثائق سرية: إيران تصعد سياسة انتهاك حقوق عرب الأهواز

كشفت وثائق سرية للهيئة الوزارية في وزارة الاستخبارات «الاطلاعات» الإيرانية، عن جملة من القرارات المتخذة ضد عرب إيران «الأهواز» في محافظة خوزستان تقضي بمنح الوزارة الصلاحيات المطلقة لاعتقال أي فرد أو تجمع يشتبه به من دون الحاجة إلى إذن قضائي.

وبحسب ما نشرته عكاظ اليوم الأحد فقد قررت الهيئة الوزارية منع أي تجمع يضم أكثر من خمسة أشخاص من أي قومية كانت في المحافظة وعلى وجه الخصوص من عرب اللسان، وفي حال حدوث ذلك يتم اعتقال المخالفين وفقا للفقرة السابقة.

ويقضى القرار إبلاغ وزارتي الإسكان والبناء والجهاد الزراعي و«الموارد الطبيعية» عدم منح أراض أو مساكن لا تباع لهذه القومية وبشكل قاطع، إضافة إلى إبلاغ وزارة الداخلية بالامتناع عن تعيين أو استخدام ضباط من عرب اللسان في المحافظة، وبقدر الإمكان أن لا يكونوا من سكان المحافظة.

كما حصلت الصحيفة على القرار الخاص بالإجراءات اللازمة لمراقبة أعمال شغب محتملة في محافظة خوزستان. وينص القرار على منع كل من التجمع في المناطق التي يسودها التوتر، إقامة صلاة عيد الفطر خارج المكان المخصص من قبل نائب ولاية الفقيه، مع مواجهة المخالفين لهذا القرار، ارتداء الملابس المحلية «العربية» في يوم عيد الفطر، وممارسة تقاليدهم المحلية التي تثير الحساسية القومية بين السكان ومواجهة هذا الأمر.

ومنح القرار الصلاحية باستخدام كامل إمكانيات قيادة الشرطة لإدارة استخبارات محافظة خوزستان، تصوير جميع أعمال الشغب للاستفادة منها عند اللزوم، مراقبة جميع المعابر والطرق المؤدية إلى المحافظة رقابة خاصة، والتنسيق التام على كل الأصعدة بين جميع أجهزة أمن المحافظة مع لجنة الأمن السياسية ودائرة المخابرات، منع دخول الأشخاص الذين لديهم خلفية شغب إلى المحافظة.

وفي حال وجدت أعمال شغب ومواجهات مسلحة، فإن القرار يمنع قبول أو علاج أي مصاب في المستشفيات والمراكز الصحية دون إخبار وموافقة دائرة المخابرات. وأشار القرار إلى أن الأوامر تعطى إلى قيادات المحافظات المجاورة بمساعدة ودعم قيادة الشرطة بكل ما يلزم، والتنسيق المشترك بين كل من محافظات إيلام، لرستا، بوشهر، وجهاز محال بختياري.

a1200.jpg


 
رد: ثورة الاحواز العربية

استقالة وزير المخابرات الإيراني

2011-634386688420610461-61.jpg


ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية أن حيدر مصلحي وزير المخابرات استقال اليوم الأحد دون أن تعطي أي تفاصيل، وقالت الوكالة إن "الرئيس محمود أحمدي نجاد قبل استقالة حيدر مصلحي وعينه مستشارا له مكلفا بالشئون الأمنية."

ونسبت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء إلى مصدر لم تعرفه القول إن الوزير أقيل.

وانتقد أعضاء في البرلمان مصلحي وهو رجل دين من رتبة متوسطة عندما رشحه أحمدي نجاد للمنصب قائلين إنه يفتقر إلى الخبرة اللازمة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر أقال نجاد، اسفنديار رحيم مشائي مستشاره المثير للجدل الذي أثارت آراؤه غير المتشددة بشأن دور رجال الدين الأقوياء وأهمية القيم الثقافية الإيرانية على الإسلام غضب المتشددين في المؤسسة.
 
عودة
أعلى