خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: خاص بجمهورية مصر

أخوي amrrr10 صراحة أعجبني كثير الموضوع بس أكثر شئ أعجبني هذا

image.php



أجمل علم مر عليه

ارفع لك القبعة أحتراماً
 
رد: خاص بجمهورية مصر

أخوي amrrr10 صراحة أعجبني كثير الموضوع بس أكثر شئ أعجبني هذا

image.php



أجمل علم مر عليه

ارفع لك القبعة أحتراماً

ياحبيبى ربنا يخليك واتفضله لو عيزه ههههههههه واتمنى ان اراه علم الامه الموحد ان شاء الله
 
رد: خاص بجمهورية مصر

نعم للتعديلات ونعم للدعوه الى انتقال امن مستقر للسلطه فى مصر

الأستاذ فـهـمــي هويــــــــدي : "نعم" للتعديلات الدستورية
الدكتور عبـدالله الأشـــــــــعـل : "نعم" للتعديلات الدستورية
الدكتور محمد ســـــــليم العوا : "نعم" للتعديلات الدستورية
الدكتور يحيى الجمـــــــــــــــل : "نعم" للتعديلات الدستورية
الدكتور المعتز بالله عبدالفتــاح : "نعم" للتعديلات الدستورية
...الأســـتاذة نــــــوارة نجــــــــم : "نعم" للتعديلات الدستورية
الإخــــوان المسلمـــــــــــــون : "نعم" للتعديلات الدستورية
حــــــزب العـــــــــــــــــــمــل : "نعم" للتعديلات الدستورية
حــــــزب الوســــــــــــــــــــط : "نعم" للتعديلات الدستورية
حــــــزب الغــــــــــــــــــــــــد : "نعم" للتعديلات الدستورية
المستشار فؤاد راشــــــــــــد : "نعم" للتعديلات الدستورية
الدكتـــــــــورة هبة رؤوف عزت : "نعم" للتعديلات الدستورية


2-d8b9d984d985-d985d8b5d8b1.gif
 
رد: خاص بجمهورية مصر

الجنرال معتصم: الف مليون نعم للتعديلات الدستورية
 
رد: خاص بجمهورية مصر

Click on people's faces in the photo to tag them.



شاب مصري من المنيا ربنا حرمه من نعمة البصر عمره 16 سنة اسمه رجب محمد رضا شارك في معرض العلوم الهندسية وقدم مشروع لإصلاح الموبايلات .. أخد دورات علمية عشان يتعلم إزاي يتعامل مع البورد بتاعة الموبايل .. رجب قدم مشروعه في المعرض اللي حضره عصام شرف رئيس الوزراء اللي لم يمتلك سوى إنه يحيي رجب على إصراره وإرادته .. يا ترى مصر فيها كام رجب
 
رد: خاص بجمهورية مصر

click on people's faces in the photo to tag them.
بعمل زى ما انت بتقول و بدوس على الوشوش فى الصورة و مافيش حاجة بتحصل!! هى ديه زى حوار اتصل و تاخد 50 جنيه رصيد؟ :0126[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

بعمل زى ما انت بتقول و بدوس على الوشوش فى الصورة و مافيش حاجة بتحصل!! هى ديه زى حوار اتصل و تاخد 50 جنيه رصيد؟ :0126[1]:



معلش ياحسام دى من الفيس مش من موقع تانى فلازم تلاقى التاج و على العموم ياسيدى ماتزعلش هابقى ابعتلك الخمسين جنيه دى والله شكلك اتظبط قبل كده فى خمسين جنيه ههههههههه :ANSmile04[1]:
 
رد: وثائق تفضح امن الدولة

ليه هو طنطاوى ملاك ولا ربنا اى واحد فى مصر معرض بان يكون متهم
وطبعا الجيش واخد اكبر ميزانية فى مصر وكان القائد الاعلى له اكبر حرامى
طبقا للديمقراطية اى واحد يمكن ان يسأل من اين لك ولا يخفى ان يوجد فى اى مكان فى ظل حسنى باراك فساد بما فيه اكبر مؤسسة بها اموال فى مصر
طبعا حضرتك اصلا مش واخدة على حاجة اسمها ديمقراطية او محاسبة فساد فنسأل الله ان يعينك تستوعبى فى يوم من الايام ان انتهى عصر الفرعون

بالطبعِ لم أتعجب من أسلوبِ سيادتِك في الرد ؛ فهو الطبيعيُّ والمُعتادُ منك ؛ وهو أسلوبٌ ضعيفٌ حقاً ؛ لا يستندُ سِوى على اتهامِ الآخرينَ ممن يُخالفونكَ الرأيَ بأنهم "حزب وطني" او "من فلول النظام السابق" ؛ او ..... او ..... إلخ..!
لذا أعتقدُ بأنكَ من أولى بأن يُعينُكَ الله على أمرٍ كهذا..!

على أيةِ حال ؛ حديثي فيما يلي هو للجميع ؛ ولا أختصُّكَ به _وان كانَ بعضهُ يحوي تعقيباً على اتهاماتِكَ التي اعتدتَ أن تُلقي بها دوماً_
وهو ما أتحدثُ بهِ دوماً وفي كُلِّ مكان ؛

لا أذكرُ يوماً بأني وصفتُ بشراً بالملاك ؛ فالملائكةُ لا تسكُنُ الأرضَ يا أستاذ ؛ لكنَّ عدمَ الثقةِ في القائدِ الأعلى للقواتِ المُسلحه ؛ هو عدمُ ثقةٍ في المنظومةِ بأكملِها ؛ تلكَ المنظومةُ التي أثبتت شرفاً ونزاهةً ووطنيةً بحق ؛ تلكَ المنظومةُ الوحيدةُ التي لم تطلها أيادِ الفسادِ والفاسدين..!

من لديهِ دليلٌ على فسادِ أحدِ المسئولينَ السابقينَ _مهما بلغ مركز هذا المسئول_ فليتقدم ببلاغٍ إلى النائبِ العامِ مُصطحِباً أدلَّتهُ معه ؛ بل ومن يثُبت طورُّتهِ في الإضرارِ بمصرَ الغآليةِ أو شعبِها ؛ فلا رحمةَ معهُ ولا شفقه _أياً من كان هو_ أما أن نُلقي بالاتهاماتِ يُمنةً ويُسرةً دونَ دليل ؛ فلا أرى هذا من شيمِ الرجالِ ولا من الدينِ في شيئ..!
 
التعديل الأخير:
رد: خاص بجمهورية مصر

مصدر عسكري: مبارك لا يحكم مصر لا من شرم ولا من السيدة زينب

presid1_mn.jpg

أعرب مصدر رفيع المستوي بالقوات المسلحة عن دهشته من الأنباء التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الالكترونية، عن حصول الرئيس السابق حسني مبارك علي جنسية احدي الدول العربية.وتساءل المصدر في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج مانشيت على فضائية أون تي في قائلا : إذا كان الرئيس السابق حاملا جنسية أخري فكيف له ان يحكم مصر من الأساس .
وأبدى المصدر أسفه من عدم جدية الصحف والمواقع التي تنشر هذه الأخبار دون مراعاة الدقة وضرب مثلا بما تداولته بعض المواقع عن محاولة إنقلاب فاشلة قيل ان أحد قادة الحرس الجمهوري قد قام بها.
ونفى المصدر ما تردد أيضا عن محاولة الاغتيال التي اشيع عنها ضد نائب الرئيس السابق عمر سليمان اثناء مرور موكبه وانما اكد محاولة اطلاق النار التي حدثت في ظروف حظر التجول اثناء مرور الركاب بدون وجود عمر سليمان فيه وصلك بعد عودته لمنزله?.
وأكد المصدر على ضرورة اهتمام المصريين ببناء مصر من جديد والدعوة للإصلاح دون اثارة البلبلة ورفع الشعارات الفارغة ، ونفى المصدر تبنى القوات المسلحة للثورة المضادة من الاساس وقال “العجلة لن تعود إلي الوراء أبدا" مؤكدا أن هذا الموقف من قبل تنحى الرئيس السابق، واكد ان الجيش سيتصدى بقوة لمن يدعو إلى الثورة المضادة ودعا إلى تكاتف الجميع لإنقاذ الاقتصاد وتكاتف الاعلام مع الشعب لعدم اثارة الفتنة.
وأوضح المصدر أنه سيتم وضع دستور جديد للبلاد ولكن الظرف ليس مناسبا الان وان مجلس الشعب سيقوم بواجبه بعد الانتخابات، ونفى المصدر نفيا باتا تولى مبارك دفة الامور من شرم الشيخ وأكد أن ملف مبارك قد أغلق وقال "مبارك لا يحكم مصر لا من شرم الشيخ ولا من السيدة زينب".
 
رد: خاص بجمهورية مصر

ائتلاف شباب الثورة يرفض لقاء هيلاري كلينتون‏



klinton_m370.jpg




أعلن ائتلاف شباب ثورة 25 يناير، رفضه لقاء مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء زيارتها لمصر.
وتبدأ كلينتون الثلاثاء زيارة لمصر تسعى خلالها لإيجاد سبل الحفاظ على زخم الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية بإجراء لقاءات مباشرة مع المعارضة والتيارات السياسية المختلفة، لتكون أول مسؤول أمريكي رفيع المستوى يزور القاهرة بعد رحيل مبارك.
وأرجع الائتلاف ذلك، بحسب بيان تلقى مصراوى نسخة منه الاثنين، إلى أن الإدارة الأمريكية استخفت بثورة الشعب المصري وأعلنت دعمها للنظام السابق.
وقال البيان "أعلنت اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير عن عدم ترحيبها بزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلي مصر، مرجعة هذا الموقف إلى أن الإدارة الأمريكية كانت الداعم الرئيسي لنظام الرئيس السابق حسني مبارك. "
وطالبت "التنسيقية" الإدارة الأمريكية بتقديم اعتذار باعتذار واضح وصريح للشعب المصري عن السياسة الأمريكية تجاه مصر وشعبها طوال العقود الماضية، قائلة "إن الشعب المصري صاحب السيادة علي أرضه ومصيره لن يقبل بغير علاقات متكافئة مبنية علي الصداقة والاحترام المتبادل بين الشعبين المصري والأمريكية.
واتهمت اللجنة التنسيقية الإدارة الأمريكية، بـ "أنها استخفت بثورة الشعب المصري وأعلنت دعمها للنظام السابق بينما كانت دماء المصريين تنزف فى ربوع مصر".
كما أدانت السياسة الأمريكية تجاه مصر وشعبها طوال العقود الماضية، وطالبت بإعادة صياغة هذه السياسة لتحقيق المصالح المتكافئة بين الشعبين المصري والأمريكي.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

الجمل: فلول النظام وبعض رجال الأعمال يمولون الثورة المضادة

yehiagam_mn.jpg


قال الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، إن فلول النظام السابق، وبعض رجال الأعمال السابقين، يمولون الثورة المضادة، ويدعمون استمرار حالة الفوضى في مصر.ولم يستبعد الجمل خلال لقاءه مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مصر النهاردة" على التليفزيون المصري، مساء الاثنين، أن تكون هناك أياد خارجية تعبث بأمن مصر وتزكي روح الفرقة، مستشهدا بما فعلته تلك الأيادي في العراق.
واتهم الجمل بعض العقول "الضِلمة" على حد تعبيره بإشعال الفتنة الطائفية في مصر، مشيرا إلى أن هناك مسلمين ومسيحيين يفهمون جوهر الأمور بشكل خاطئ متورطون في تلك الأحداث الأخيرة التي تلت حادث كنيسة الشهيدين بقرية صول التابعة لأطفيح بمحافظة حلوان.
وأكد الجمل أن الشعب المصري قادر على تجاوز الأزمة الراهنة، مثلما فعلها في السابق ونجح في عبور خط بارليف في حرب أكتوبر المجيدة.
وقال الجمل إن الزعيم جمال عبد الناصر كان زعيما بحق وصاحب شخصية كارزمية، وكان لديه مشاريع تنموية حقيقة، وشيد تنمية صناعية حقيقة، وحاول أن يبني تنمية زراعية ولكن بقدر أقل، مشيرا إلى أن النهضة التي بماها ناصر كانت السبب الرئيس في حرب 1967 .
وعن الرئيس مبارك قال الجمل: يذكر لمبارك أنه قاد حرب أكتوبر، بعد ان اختاره عبد الناصر وأمين هويدي رئيسا للكلية الجوية، وبعد توليه الحكم في العشر سنوات الأولى أعاد البنية الأساسية، وكان هناك عملا جادا في إعادة تأسيس البنية الأساسية، لكن من أوائل التسعينيات أدى وثوب رجال الأعمال على السلطة، إلى استشراء الفساد، وخاصة بعد التقارب الكبير بين الثروة والسلطة.
وأشار الجمل إلى أنه رفض تولي وزارة الثقافة في عهد الرئيس السابق مبارك، مؤكدا انه لم ينضم مطلقًا إلى الحزب الوطني في يوم من الأيام.
 
رد: خاص بجمهورية مصر


شباب الإخوان يدشنون حملة لترشيح عبد المنعم أبو الفتوح رئيسا باعتباره "أردوغان مصر"

الشباب يطالبون عضو مكتب الإرشاد السابق بتأسيس حزب وأبو الفتوح يوافق ويدرس الأمر




قام مجموعة من شباب جماعة الإخوان بتدشين حملة لدعم وترشيح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي بجماعة الإخوان وعضو مكتب الإرشاد السابق لرئاسة الجمهورية.
وأرجع الشباب ترشحهم لأبو الفتوح المحسوب علي جناح الحمائم بالجماعة إلي رغبتهم في عدم حصر مرشحي الرئاسة بين الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية .
وقالوا في حملتهم علي الفيس بوك والتي تحمل عنوان " أبو الفتوح رئيسا لمصر "لماذا هذا الضيق وقلة الإختيارات .. ونحن نتحدث عن الشخص الذى سيقود أهم بلد فى المنطقة وفى فتره ... تعد من أصعب فترات الوطن....... هل عقمت مصر حتى يصبح الإختيار بين عدد مرشحين اقل من أصابع اليد الواحدة.
وأرجع محمد هيكل مسئول الحملة تأسيسه للحملة قائلا : تجسد أمام سؤال عندما قرأت عن حملة جديدة لدعم ترشح لبرادعى عنوانها ( عمرو موسى عنده كاريمزما ولكن البرادعى عنده ضمير)

عنوان الحملة يركز على سلبية أن عمرو موسى لا يملك إلا الكاريزما والقدرة الفائقة على الحديث ولكنه لا يملك تاريخ مشرف فى العمل الوطنى والنضال فهو عاش حياته فى مؤسسات النظام الذى اسقطته الثورة.... ويركز اسم الحمله على ما يميز البرادعى بأنه صاحب ضمير وطنى حر قاد معركه التغيير .. ولكن ينقصه الكاريزما ومهارات القيادة... فتساءلت الا تستحق مصر رئيس كاريزما وعنده ضمير
ولذلك رشحت الدكتور أبو الفتوح فهو رمز وطنى بإمتياز قاد العمل الطلابى فى السبعينات وكان فى مقدمه جيل قدم الكثير لهذا الوطن. وصاحب مشروع وطني ونهضوي وله رؤية وفكر،فهو اختيار توافقى للمصريين الذين يتميزوا بالأصاله والتدين الفطرى وفى نفس الوقت يبحثوا عن الحرية والشفافيه والحكم الرشيد
كما أنه ليس هو الشخص الذى قضى عمره كله فى مؤسسات النظام البائد مثل عمرو موسى لا هو عاش معظم حياته فى الخارج وبعيد عن واقع المصريين ...فهو أردوغان مصر.

وأضاف هيكل أن أبو الفتوح لم يعلن موقفه بعد ولكن أعطي الضوء الأخضر في إحدي الحوارات التلفزيونية عندما قال " اذا سأطلب مني أنا وكثيرين ممن يؤمنوا ان مصر تستحق خيار أفضل ان يرشح نفسه للرئاسة."
وأكد هيكل للدستور الأصلي أن ترشيح أبو الفتوح ليس ترشيحا لعضو من الإخوان ولكن لرجل وطني وفي الوقت ذاته قالت مصادر شبابية أنها تدعو أبو الفتوح لإنشاء حزب سياسي وقد أبدي لهم موافقته علي ذلك وأن الأمر محل دراسة من قبله .ومن المقرر أن تكشف الحملة عن أدواتها ودعايتها الفترة القادمة بعد حسم أبو الفتوح قراره.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

بصراحه بعد خبر ترشيح ابو الفتوح ورغم سعادتى الا انى حزنت وقلقت فى نفس الوقت فلماذا هذا التوقيت ولماذا بعد ان انشق عن الجماعه تنظميا وبعد ان اعلنت الجماعه عدم الترشح لهذا المنصب ولماذا عنصر الشباب هو من دعا ارجو من الله ان لا تكون بوادر اختلاف داخل الجماعه فهذا ليس وقته وارجوا من كل المنتمين او المؤيدين وغير المؤيدين ابداء اراهم فى مثل هذا الموضوع لمناقشه ماذا ممكن ان يسفر
:dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

إصابة 16 بينهم 3 مسلمين خلال فض الجيش اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو




صيب 16 شخصًا بينهم 3 مسلمين، أثناء محاولات الجيش لفض اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو بعد بدء البناء في كنيسة صول بأطفيح بعد اشتباكات بين الجيش والأقباط الذين رفضوا فص الاعتصام.

هذا ماكان لابد من ان يحدث منذ فتره
 
رد: خاص بجمهورية مصر

«عائشة عبدالهادى» تخرج باكية من تحقيقات النيابة فى «موقعة الجمل».. والأمن يتعقب عضو مجلس شعب سابق للقبض عليه


كشفت تحقيقات النيابة العامة فى قضية الاعتداء على المتظاهرين فى موقعة «الجمل» عن تفاصيل جديدة تشير إلى تورط عدد من قيادات سابقة بالحزب الوطنى، على رأسهم «صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وجمال مبارك وزكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية سابقاً»، الذين وردت أسماؤهم أثناء التحقيقات.
وقالت مصادر قضائية إن هناك أسماء كثيرة وردت فى التحقيقات وفى تحريات الجهات الرقابية وتقرير لجنة تقصى الحقائق، إلا أنه لا يمكن استدعاؤهم قبل أن تتأكد النيابة من أن تلك الأسماء بالفعل متورطة فى الواقعة.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

القضاء ينظر دعوى حل «الوطنى» ١٢ أبريل و«رجب» لن نتمسك بأى مقر حوله مشاكل



حددت محكمة مدنى جنوب القاهرة، جلسة ١٢ أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات دعوى تقدمت بها نورا على، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، ضد رئيس الحزب الوطنى الديمقراطى، ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تطالب فيها بحل «الحزب» وفرض الحراسة على مقاره لزوال أسباب استمراره فى العمل السياسى وتصفية أمواله.
وقالت «نورا» فى دعواها إن «الوطنى» كان حزب الحكومة قبل ثورة ٢٥ يناير، وزالت شروط استمراره كحزب سياسى، لاتباعه أساليب تقضى على الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، كما هو ثابت من واقعة «الجمل الشهيرة» التى يحقق القضاء فيها مع أعضاء من «الوطنى» ونواب مجلسى الشعب والشورى، مروراً بإصدار الأوامر إلى الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين، والاستعانة بالبلطجية والاعتداء عليهم.
وقالت فى دعواها إن أعضاء الحزب يحاولون جمع شتاتهم للقضاء على مشروعية الثورة وإجهاضها، باستخدام أساليب البلطجة، ولفتت إلى أن وجود تشكيلات الحزب الوطنى وسيطرته على مقاره ووحداته واستمراره فى ممارسة نشاطه تعطيه الفرصة لإشاعة المزيد من الاضطرابات فى البلاد، وترويع المواطنين، وهو خطر يتعذر تداركه بإجراءات التقاضى العادية، وقالت إن نص المادة ١٢ من قانون الأحزاب السياسية أكد أنه لا يجوز صرف أموال الحزب إلا على أغراضه وأهدافه، طبقاً للقواعد والإجراءات التى يتضمنها نظامه الداخلى، لذا يجب على الحزب أن يودع أمواله فى أحد البنوك المصرية، وأن يمسك دفاتر منتظمة للحسابات تتضمن إيراداته ومصروفاته طبقاً للقواعد التى يحددها نظامه الداخلى، على أن يتولى الجهاز المركزى للمحاسبات، بصفة دورية، مراجعة دفاتر ومستندات وحسابات إيرادات ومصروفات الحزب، وغيرها من شؤون مالية، للتحقق من سلامة موارده ومشروعية أوجه صرف أمواله. وطالبت بصفة مستعجلة بوقف الحزب عن ممارسة جميع نشاطاته السياسية والاجتماعية، تحت أى مسمى، أو كيان قانونى لحين الفصل فى الدعوى، وفرض الحراسة على جميع مقاره ووحداته، مهما كانت الشعارات أو المسميات التى يحملها المقر أو الوحدة، وتعيين حارس من «الجدول» لتسلمها حتى الفصل فى هذه الدعوى.
وقال الدكتور محمد رجب، أمين عام الحزب، إن اللجنة التى تم تشكيلها لحصر وبحث أوضاع مقاره لم تنته من مهمتها، وأضاف أن مقار «الوطنى» تنقسم إلى ثلاث نوعيات، الأولى ما تم الحصول عليه من عودة الحياة الحزبية فى عهد الرئيس السادات، وقام بتوزيعها الدكتور مصطفى خليل، أمين عام الاتحاد الاشتراكى وقتها، وتمثل ١٠٪ من مقاره الحالية، وتابع: إذا كانت الدولة راغبة فى استردادها فلن يمانع الحزب. والنوعية الثانية تتمثل فى المقار التى اشتراها الحزب وأصبحت ملكاً له، وتمثل ٢٠٪ من المقار، ولا يوجد مشاكل بها، والنوعية الأخيرة عبارة عن مقار تم استئجارها وتمثل ٧٠٪، ويتم التعامل مع ما يعترضها من مشكلات، من خلال عقود الإيجار وما بها من بنود، ولفت إلى أن حال ظهور أى وضع غير قانونى فى أحد المقار لن نتمسك به.
وقال رجب إن «الحزب» يعتمد الآن على أعضائه وليس على الحكومة، لأننا لم نعد فرعاً منها، وغير ملتصقين بالدولة، وإنما نحن حزب سياسى مطروح على الساحة مثل الأحزاب الأخرى نعتمد على الأعضاء وتبرعاتهم لاستكمال المسيرة.
من جهة أخرى، تقدم المهندس معتز رسلان، رجل الأعمال، رئيس مجلس الأعمال المصرى - الكندى، ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور محمد رجب، الأمين العام للحزب الوطنى، يحمل رقم ٤٤٠٦ بتاريخ ١٤/٣/٢٠١١ بلاغات نائب عام، يتهمه بالتشهير بسبب ذكر «رجب» لاسمه ضمن القائمة، التى أعلن عن فصلها من الحزب الوطنى، أمس الأول، بسبب تورطها فى أعمال الفساد. وأكد رسلان فى بلاغه أنه لا ينتمى لأى حزب سياسى فى مصر، وأنه لم يكن عضواً بالحزب الوطنى أو أى حزب سياسى آخر، واتهم «رجب» بالتشهير برجال الأعمال الشرفاء.
وأشار إلى أن السقوط المهين لـ«الوطنى» وتخلى الجميع عنه، وضع إدارته فى حالة انعدام وزن، وعدم الدراية بأسماء الأعضاء الحقيقيين بالحزب.


 
رد: خاص بجمهورية مصر

قائد الجيش الثالث: طابور خامس يتربص بمصر ويسعى إلى إثارة الفتنة والانفلات الأمنى

حذر اللواء أركان حرب صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث الميدانى، من وجود طابور خامس يتربص بمصر ويسعى إلى استمرار حالة الفوضى والانفلات الأمنى، ولا يتوقف عن بث سمومه لإشعال الفتنة الطائفية وزعزعة الاستقرار لكى لا تستطيع مصر النهوض من جديد - على حد تعبيره.
وقال صبحى - خلال المؤتمر الذى أقيم، مساء أمس الأول، بنقابة المحامين فى السويس، تحت عنوان «كيف تعود الحياة إلى طبيعتها فى السويس؟» إن «ثورة ٢٥ يناير مهددة بفقد المكتسبات التى حققتها فى ظل استمرار الاعتصامات والإضرابات العمالية، التى أصابت أجهزة الدولة بالشلل، وأثرّت على الإنتاج فى جميع القطاعات، إضافة إلى استغلال البلطجية والمجرمين هذه الظروف التى تمر بها الدولة فى القيام بأعمال السلب والنهب وترويع الآمنين وآخرها اقتحام بنك مصر بأبورديس وسرقة ٣٤٣ ألف جنيه»،
وأكد أن موقع مصر الإقليمى يجعلها تواجه العديد من المخاطر الخارجية فى ظل الأحداث الراهنة، مشيراً إلى تربص إسرائيل، وهناك مخاطر على مصر من احتمال فرض الحظر الجوى على ليبيا، إضافة إلى تسبب الأحداث الليبية فى عودة ١.٦ مليون مصرى ليرفعوا من معدل البطالة، بينما تعانى السودان صراعات وعدم استقرار، وباتت حصتنا من مياه النيل مهددة، بما يعنى احتمال حدوث عجز مائى فى مصر.
وشدد اللواء صدقى صبحى على أهمية عودة الشرطة إلى الشارع لأنها الأكثر تدريباً على مكافحة الجريمة والتعامل مع المجرمين.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

«القابضة» تعلن بدء الدفع التجريبى للغاز إلى الأردن وإسرائيل


أعلنت الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» فى بيان رسمى أنه يجرى حالياً رفع ضغوط الغاز داخل خط الأنابيب والوصلة الفرعية المتجهة إلى الأردن وإسرائيل للتأكد من سلامة الخط تمهيداً للدفع التجريبى خلال ساعات. وجاء بيان القابضة ليحسم الجدل حول موعد استئناف ضخ الغاز إلى الأردن وإسرائيل بعد تأجيله أكثر من مرة.
وكانت شركة «مبال أمريكان» الشريك الإسرائيلى فى كونسورتيوم غاز شرق المتوسط «إى إم جى» المسؤولة عن توريد الغاز لإسرائيل، توقعت أمس الأول استئناف إمدادات الغاز من مصر إلى المشترى الإسرائيلى أمس الاثنين.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

تصاعد الانقسام حول «التعديلات الدستورية»: «الإخوان» و«الوطنى»: نعم.. و«الأحزاب» وقوى سياسية: لا

تصاعد الخلاف بين الأحزاب والقوى السياسية حول الموقف من التعديلات الدستورية، والاستفتاء عليها، المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل. ففى حين أكدت أحزاب الوفد والتجمع والجبهة والناصرى والغد ومعها الدكتور محمد البرادعى، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، رفض التعديلات، ودعت أعضاءها للمشاركة بـ«لا»، وطالب البرداعى بإلغاء الاستفتاء، أعلن الحزب الوطنى وجماعة الإخوان المسلمين تأييد التعديلات، ودعا المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا المواطنين إلى المشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ«نعم».
من جانبه، جدد البرادعى رفضه إجراء الاستفتاء، وقال فى رسالة كتبها على صفحته الخاصة على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعى: «إنه فى ظل الانقسام الشعبى الحاد حول تداعيات الاستفتاء، فمن الضرورى إلغاؤه حتى تتضح الرؤية بالحوار بين القوى السياسية».
وطالب الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، بتأجيل الاستفتاء لمدة أسبوع على الأقل، بحيث يتم الاستفتاء على كل مادة من المواد المعدلة بشكل فردى، بدلاً من التصويت المجمع على كل التعديلات.
وتنظم حملة «كتابة دستور جديد»، بمشاركة نشطاء ومثقفين وأساتذة جامعات، اليوم، وقفة احتجاجية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لرفض التعديلات، والمطالبة بدستور جديد. قال محمود عبدالرحيم، منسق الحملة، إن بعض القوى السياسية عقدت صفقات لتحقيق أطماع خاصة، متهماً الإسلاميين، وفى مقدمتهم الإخوان، بالخروج على الحراك الثورى قبل استكمال مطالب ثورة «٢٥ يناير». وأضاف أن الإخوان عقدوا صفقات لتحقيق مكاسب خاصة بهم، قد تكون لها تداعيات خطيرة على المصلحة العامة للشعب ومستقبل الوطن.
وقال حسين عبدالرازق، عضو المجلس الرئاسى بحزب التجمع: «إن الحزب بدأ الاستعداد لمواجهة التعديلات الدستورية بالتنسيق مع أحزاب المعارضة والقوى السياسية، لإيجاد ضغط شعبى لرفض التعديلات، وأخطرنا الأعضاء بالتصويت بـ(لا)».
فى المقابل، قال الدكتور محمد رجب، أمين عام الحزب الوطنى، إنه أصدر توصياته لجميع أعضاء الحزب بضرورة المشاركة فى الاستفتاء، والتصويت بـ«نعم» على التعديلات المقترحة، لما لها من أهمية كبيرة لتحقيق الشرعية الدستورية والانتقال لمرحلة جديدة من العمل الوطنى - حسب قوله.
ودعا الدكتور محمد سليم العوا جموع المواطنين إلى الخروج يوم الاستفتاء ليقولوا «نعم» للتعديلات. وقال فى محاضرة ألقاها، مساء أمس الأول، بجمعية مصر للثقافة والحوار فى مسجد رابعة العدوية: «الذى يحب مصر عليه أن يصوت بالإيجاب لتعديل الدستور»، مؤكداً أنه لا يمكن أن يتم وضع دستور جديد فى المدة المتبقية من الفترة الانتقالية التى لا تتجاوز ٤ أشهر ونصف الشهر.
من جانبه، أعلن المستشار محمد أحمد عطية، رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء، أن التعديلات المقرر التصويت عليها لمرحلة مؤقتة، وأضاف: «فى حال التصويت على التعديلات بـ(لا) سنكون أمام فراغ تشريعى، ويصبح القرار للمجلس الأعلى للقوات المسلحة».
وأضاف عطية فى مؤتمر صحفى عقده، أمس، بمقر مجلس الدولة أن الاستفتاء أولى خطوات مصر فى سبيل تحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية نحو دولة مدنية حديثة، تكون سلطاتها منتخبة من الشعب وتعلى مبادئ القانون والمساواة.
وأشار رئيس اللجنة القضائية إلى أن من حق القضاة التصويت فى الاستفتاء، لكن هذا الحق ممنوع على ضباط الشرطة والجيش والمصريين فى الخارج، مشيراً إلى أن اللجنة طالبت الجهات التشريعية بسرعة تعديل النصوص الخاصة بمنع المصريين فى الخارج من التصويت بما يسمح لهم بالمشاركة فى تحديد ملامح مستقبل وطنهم.
وقال المستشار حسن بدراوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، عضو لجنة تعديل الدستور، إن التعديلات المقترحة تسمح للمرأة بالترشح لرئاسة الجمهورية. وأضاف بدراوى، خلال الندوة التى عقدها منتدى البدائل للدراسات، مساء أمس الأول، أن اللجنة لم تنظر فى شكل النظام المقبل، لأن محله الدستور الجديد.من جانبه، كشف مصدر مسؤول أن القوات المسلحة ستؤمن الاستفتاء، وكل من يحاول إعاقته سيطبق عليه قانون البلطجة.
وأضاف: «إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يهيب بأبناء الوطن الشرفاء التوجه إلى لجان الاستفتاء لإثراء هذه التجربة الديمقراطية، بغض النظر عن قبول التعديلات أو رفضها».
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى