خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

نشر شائعات – التجسس علي الاعلاميين والسياسيين والمفتي – صور وتسجيلات جنسية
أخطر فضائح "ويكيليكس" أمن الدولة !

الاثنين, 07 مارس 2011 10:01

a54wwwwqq.jpg


كتب – محمد جمال عرفة :


برغم الاعلان عن (وفاة مباحث أمن الدولة بإسفكسيا الخنق بعد ابتلاعها لفافة من الوثائق المفرومة) ، بحسب التعليقات الساخرة لنشطاء الإنترنت ،
فقد نجح المتظاهرون أمام عشرات مقرات الجهاز في استخراج بعض هذه الوثائق من حلق الجهاز قبل ابتلاعها وحرقها ، ليكتشفوا كما هائلا من الفضائح والكوارث التي تؤكد أنه لم يعد جهازا لحماية المصريين وإنما تحول الي جهاز بطش وتنصت وتشويه سمعة شرفاء وإهدار كرامة المصريين لصالح حفنة من الجالسين علي مقاعد السلطة .
عشرات المواقع والمدونات ومجموعات الفيس بوك شرعت – برغم دعوة الجيش تسليمها له - في نشر مقتطفات من هذه الوثائق التي تفضح أنشطة مشبوهة وغريبة للجهاز وأعمال تجسس وتنصت ، بخلاف شرائط التعذيب والشرائط الجنسية ، يقوم بها أفراد هذا الجهاز الذين وجد المتظاهرون كلا منهم يضع مصحفا في سيارته (!) ، ما ينم عن خلل وشيزوفرينيا تحتاج للعلاج قبل محاكمتهم .
القائمة تطول وما جري الكشف عنه ليس سوي جزء مما قال النشطاء إنهم عثروا عليه ، وما أنقذوه من أيدي المفارم والمحارق التي أشعلها ضباط الجهاز لإخفاء جرائمهم ، وتتضمن جرائم تعذيب وتعدٍ والتورط في خلق فتن بين المصريين وتجنيد أطياف مختلفة من المصريين للتجسس علي بعضهم البعض ، والتهديد بشرائط وتسجيلات جنسية لضمان الولاء وامتهان الكرامة ، وتجسس وتنصت وتزوير انتخابات ودعم مسلسل التوريث و.. و.. إلخ .
وما أن تكتب عبارة (أمن الدولة) أو (وثائق أمن الدولة) علي فيس بوك حتي تظهر لك عشرات الصفحات التي تنشر العديد من الوثائق والتعليقات عليها ، ما دعا البعض لتجميع هذه الوثائق في مجموعة واحدة علي غرار موقع ويكيليكس أسموها ( Amn Dawla Leaks ) أو "فضائح وتسريبات أمن الدولة".
ومع هذا غلب الحس الوطني علي الشباب الذي أوصوا بعضهم البعض علي عدم نشر تلك الوثائق التى تتعلق بالأمن القومي "مش هاننشر هنا أى وثيقة ممكن تضر بلدنا" ، وطلبوا من الأعضاء في هذه الحالة تسليم الوثائق بشكل مباشر إلى الجيش أو النيابة العامة أو النائب العام.
وفور نشر موقع (راصد) تفاصيل عما قال إنه تورط أمن الدولة في تسليم السيدة وفاء قسطنطين المسيحية التي تردد أنها أسلمت ، بالقوة ، للكنيسة ، حتي تم حذف هذه الوثائق ، وقال "راصد" إنه وصلته معلومات من ضابط شريف أن هذه وثائق مدسوسة وتركت عمدا في المقرات لإثارة الفتنة بين الشعب وإفشال الثورة!
تجسس وتنصت علي الصحفيين
لأن الصحفيين والاعلاميين هم أصحاب الرأي المؤثر في المجتمع ، فقد حظي عدد كبير منهم بملفات عديدة داخل مقار أمن الدولة تكشف تعاون البعض منهم مع الجهاز أو عداءه لهم والتنصت والتجسس عليهم .
حيث وجد المحتجون الذين اقتحموا مقار أمن الدولة وثائق وملفات تتعلق بمذيعي الفضائيات المشهورين مثل محمود سعد ومني الشاذلي وعمرو الليثي ، بخلاف رؤساء تحرير صحف مثل رئيس تحرير صحيفة خاصة كبرى ، كما وجدوا مستندات كاملة تتضمن إيميلات العديد من الصحفيين والصحف والباس وورد الخاص بهم !.. ومستندات مليئة بإيميلات وكلمات سر المصريين فيه فولدر كبير لإيميلات الياهو ، ما يؤكد أنهم كانوا مشغولين بمراقبة تليفونات وإيميلات الجميع، وكذا صور ومستندات لإعلاميين وصحفيين وسياسيين يدعون البطولة تفضح جرائمهم وتعاونهم مع أمن الدولة، وقال النشطاء إنه سيتم تسليمها للجهات المختصة ولم يتم نشر الكثير منها بعد .
وتم العثورعلى وثائق معنونة بـ (أبرز ما تم رصده علي عناوين البريد الالكتروني المخترق) من داخل أمن الدولة ، ومستندات تسجل جميع تفاصيل برامج التوك شو علي كل القنوات وتسجل جميع المتصلين وأسماءهم (!).. بجانب ملفات خاصة بموضوعات صحفية للصحفيين وملفات للصحفيين عموما والصحف وملفات تشير الى طلبات من الجهاز بقطع خدمة الانترنت عن بعض الناشطين في مواعيد بعينها ، وملفات بتفريغ مكالمات تليفونية بين مواطنين ونشطاء .
وتضمنت وثيقة نشرها الجهاز تفاصيل عن علاقة رئيس تحرير صحيفة خاصة كبرى بهشام طلعت مصطفي وأن الأخير باعه وحدة سكنية فى (النيل بلازا) بنصف ثمنها. وتقول الوثيقة إن شقيقة هشام طلعت مصطفى "اشتكت أكثر من مرة لهشام خلال زيارتها له من تجاهل رئيس التحرير لاتصالاتها به ، وهو ما دفع هشام الى أن يكشف سر هذه الفيللا كنوع من "المعايرة".
ومن الطرائف أيضا نشر ملفات تجسس في مدينة نصر على صحيفة المصريون الالكترونية، تتضمن جميع عناوين البريد الالكتروني التي تستخدمها الصحيفة وكتابها ومحرريها وكلمات السر الخاصة أحيانا .
الضغط علي الفضائيات
وأشارت إحدي مذكرات أمن الدولة التي عثر عليها لاتصالات جرت مع أصحاب قناة أزهري الفضائية لإبلاغهم بضرورة منع استضافة الداعية عمرو خالد في القناة ، وأنهم اتصلوا بالمذيع محمود سعد والتنبيه عليه بعدم استضافة عمرو خالد في برنامجه علي قناة أزهري وأنه امتثل للأمر وقال إنه لم يكن يعلم أن "خالد" محظور ظهوره في قنوات فضائية مصرية .
ووثيقة تتحدث عن رفض الصحفي عمرو الليثي إظهار ايمن نور في برنامجه (واحد من الناس) بعدما طلب منه نور ذلك ، وإشادة من جهاز أمن الدولة بالليثي الذي وصفوه بأنه "من العناصر الاعلامية المتعاونة مع الادارة في إطار حسن العلاقة"
كما تبين أن هناك طلبات لعمل ملفات عن عدد من إعلاميي الفضائيات الخاصة مثل المذيعة مني الشاذلي مقدمة برنامج العاشرة مساء علي قناة دريم ، وتقرير عن (حالة قناة دريم) والتعاون بين رئيسها رجل الاعمال أحمد بهجت ورجل الاعمال السعودي محمد القزاز المشارك فيها .
وكشفت وثيقة أمنية أن جهاز أمن الدولة كان يتنصت على المكالمات الهاتفية لأعضاء وقيادات الجمعية الوطنية للتغيير والحركات الاحتجاجية، بالإضافة إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، وأقرباء الدكتور محمد البرادعى الحائز على جائزة نوبل.
نشر شائعات حل الجهاز ليبقي !
وتكشف وثيقة لـ "الإدارة العامة للنشاط الداخلي" ، عبارة عن مذكرة للعرض علي رئيس جهاز أمن الدولة ، عن خطة التعامل مع الحملة الشعبية والاعلامية المطالبة بحل جهاز أمن الدولة حيث تقترح بالنص : "الإعلان عن حل جهاز مباحث أمن الدولة بشكل صوري وإعلامي والإعلان عن أن هذا في إطار تغييره " بهدف "امتصاص الدعاوي الإثارية والمناهضة في هذا الشأن " !
كما تقترح الخطة تغيير اسم الجهاز ليسمي ( جهاز الأمن الداخلي) أو (جهاز المعلومات الأمنية) أو (جهاز الأمن الوطني) !.
بخلاف طلب أمن الدولة من وسائل الاعلام بأن تعمل علي بث الإشاعات عبر جميع وسائلها وتدعي بوجود أعمال سلب ونهب، وذلك عن طريق الاتصال من قبل عناصر نسائية هاتفيا وقيامهن بالبكاء لبث حالة الهلع عند المواطنين عبر التليفزيون الحكومي ، أي تمثيل في تمثيل !
وتضمنت الوثائق وثيقة تتضمن توصيات أمن الدولة لإثارة الشائعات والفتن وأعمال السلب والنهب من ضمنها بث إشاعات للفضائيات الخارجية ثم نفيها من الاعلام المحلي لزرع المصداقية فيه وتشويه سمعة الفضائيات الخارجية ونشر شائعات عن أعمال سلب ونهب وهروب مساجين ومهاجمة مناطق سكنية وإفساح المجال للبلطجية .
عدد المعتقلين الحقيقي
وكشفت وثيقة أخري بتاريخ 14/8/ 2003 عن أن عدد المعتقلين الاجمالي بلغ 9413 بخلاف 227 محبوسا احتياطيا علي ذمة النيابة العامة ، و511 إجمالي المحكوم عليهم .
وفي هذا الإطار كشفت وثائق عن وجود سجون سرية فى أمن الدولة ويوجد سجناء منذ مايقرب من 14 عاما .
اختراق البريد الالكتروني
وتحت عنوان (أبرز ما تم رصده عبر البريد الالكتروني المخترق ) ، بينت وثيقة أخري أن الجهاز مهتم بدعاوي الثوار الشباب التي تطالب بتنحي الرئيس مبارك وحل مجلسي الشعب والشوري وإنهاء حالة الطوارئ وحرية تكوين الأحزاب والجمعيات ومحاكمة المتهمين بقتل شهداء الثورة .
مسلسل الجماعة
ومن الأمور العجيبة الغريبة التي شاهدها شهود عيان داخل مقر أمن الدولة بمدينة نصر كان الأسكريبت الكامل لمسلسل (الجماعة) الذي اذيع في رمضان الماضي بهدف تشويه صورة جماعة الاخوان المسلمين ، وصور فوتوغرافيا للمسلسل ، ما دعا شبان للتعليق علي فيس بوك قائلين :) موش بعيد يكون المسلسل اتصور في مقر أمن الدولة يعني عملوا الديكورات داخل المقر لأن الأكيد إن المسلسل اتكتب داخل أحد المكاتب وبإشراف رئيس الجهاز ومسئول ملف الاخوان يعني وحيد حامد ومحمد ياسين كانوا خدما للجهاز)
التجسس علي السياسيين
وترصد عدة وثائق تجسس أمن الدولة على تليفونات رؤساء الاحزاب ونواب الإخوان والمعارضة، وترصد إحداها بالتفصيل التجسس علي مكالمة هاتفية بين الدكتور يحيى القزاز، الأستاذ بجامعة حلوان والقيادى بحركة 9 مارس، لاستقلال الجامعات مع الدكتور محمد عبد الجواد، الأستاذ بجامعة القاهرة والقيادى بنفس الحركة ، والتنصت علي عناصر الجمعية الوطنية للتغيير، والدكتور محمد البرادعى ونشاط الجمعية .
وترصد الوثيقة تنصت جهاز أمن الدولة على مكالمة هاتفية بين الدكتورة منى البرادعى، شقيقة الدكتور محمد البرادعى، ونجلها أحمد إسماعيل شكرى، حيث ترصد اعتزام الأخير خوض انتخابات مجلس الشعب عن دائرة شربين، ومفاتحته لعمه أحمد شكرى، والذى رحب وأعلن استعداده لدعمه بمبلغ 250 ألف جنيه لبدء الدعاية الانتخابية.
وتشير الوثيقة إلى مخطط يعتزم أمن الدولة تنفيذه للتشهير بقيادات الجمعية الوطنية للتغيير، من خلال الاعتماد على الاتهامات التى تتناول العلاقات الشخصية.
التجسس علي المفتي
الأغرب أن إحدي الوثائق التي وجدت داخل أمن الدولة تكشف فضيحة تجسس الجهاز على مفتى الجمهورية على جمعة واتهامه بتعدد زيجاته بصورة سرية !..وقد استفاضت الوثيقة فى شرح تفاصيل ما زعمت انها زيجات المفتى.
حريق جهاز المحاسبات
وهناك معلومات تحدث عنها بعض الشباب وذكرها الكاتب بلال فضل في برنامج العاشرة مساء ، تشير إلي أن حريق الجهاز المركزى للمحاسبات الذي طلب بعده الدكتور الملط غلق الجهاز وحماية الجيش له ، كان نتيجة استعداد الجهاز لتقديم قائمة بثروات ضباط جهاز أمن الدولة للنائب العام ، وأخري تتحدث عن أن أمن الدولة كان يأخذ إتاوات حتى من معاهد الأورام .
كما تتضمن الوثائق تفاصيل تحركات الرئيس مبارك وقرينته ومن سيلتقي والتوقيت والتفاصيل مع التأكيد علي التأمين وأن هناك دفاتر يوميات بتحركات كبار المسئولين بالدولة وكذا المسئولين الذين يزورون مصر وأماكن إقامتهم ومتي يغادرون وتفاصيل لقاءاتهم .
ابتزاز جنسي
وعثر المحتجون داخل مقر أمن الدولة بمدينة نصرعلي شرائط فيديو ممزقة ٌالوا إنها غالبا شرائط تعذيب للمعتقلين ، منها شريط فيديو سليم مكتوب عليه (شريط جنسي بين إحدي السيدات من الاسرة الحاكمة في الكويت مع رجل أعمال مصري بأحد فنادق الاسكندرية يرجع لعام 2002 ) !
وأنهم اكتشفوا أيضا تسجيلات لأزواج وزوجات داخل غرف نومهم ، بغرض ابتزاز شخصيات معينة ودفعها للتعاون مع الجهاز قهرا وإمتهانا لكرامتهم .
تزوير الانتخابات
وتضمنت الوثائق تنويها لأوامر مباشرة من الرئيس السابق مبارك لأنس الفقي وزير الاعلام السابق بأن يتم إنجاح عضو الحزب الوطني حسام بدراوي في انتخابات 2005 ، وتعليمات أخري بفتح النار علي الدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد السابق عبر مجلة وصحيفة روز اليوسف وحذف جزء من حديثه للتليفزيون لأنه انتقد الرئيس مبارك ونجله جمال .
وتقارير كاملة عن كيفية تزوير الانتخابات ومقترحات لدعم مرشحي الحزب الوطني وإسقاط المعارضين.
ووثيقة أخري تشير لموافقة (جمعية المصراوية لحقوق الانسان) علي طلب أن تدعم حملة لصالح ترشيح جمال مبارك للرئاسة .
وكتب العديد من النشطاء علي حسابهم علي موقع فيس بوك تفاصيل مراسلات أخري مع زملائهم المقتحمين لمقرات أمن الدولة منها : (عاجل: المقتحمون يخرجون من غرف ضباط أمن الدولة جهاز للتعذيب باستخدام التيار الكهربائي) و(أنا فى أمن الدوله دلوقتى .. ولقيت كل الحاجات اللى اتسرقت من كارفور !! إخي يا ولاد .. ) !
وكتب أحد مقتحمي أمن الدولة يقول ساخرا من الصورة التي وضعوها علي الملف الخاص به : الصورة اللي مصورينها لي في الملف بتاعي ده تنفع فيسبوك بروفايل بيكتشر، والله بتوع أمن الدولة دول بيفهموا، فيما كتبت الناشطة من حركة 6 أبريل إسراء عبد الفتاح تقول (لقيت حوالي عشر ورقات من ملفي تحيا مصر ) .
وقال نشطاء إنهم عثروا ضمن الملفات على ملف للرئيس المخلوع مبارك ومحاولات اغتياله من أديس أبابا وبورسعيد وغيرها ، كما وجدوا ملفا بمراسلات بين أمن الدولة وعملائها داخل جماعة الإخوان وورقا حول تعاون جهاز المخابرات الأمريكية سي أي إيه في اختيار حكومة العراق ، وملفات لرؤساء الأحزاب السياسية وملف صور لميدان التحرير يحتوي على صور حديثة آخرها أمس .
كما عثروا في المقر الرئيسي للجهاز بمدينة نصر على ملفات الشهيد خالد سعيد والشيخ يوسف القرضاوي, والإعلامي أحمد منصور, والصحفي مصطفى بكري ومرتضى منصور والليبية عائشة القذافي, وكنيسة القديسين، وحماس، والأقباط، والعنف الطائفي. وتسجيلات لجورج إسحاق .
وقالوا إن تدخل الجهاز وصل– وفق الوثائق المنشورة- إلى حد ارتكاب جرائم تفجير دور العبادة واختيار القضاة وتوزيعهم على الدوائر الانتخابية البرلمانية، والاجتماع بالقضاة الذين يتولون قضايا يتهم فيها معارضون لتحديد الحكم قبل جلسة النطق بالحكم ومحاولة ابتزازهم بوسائل رخيصة، والتدخل في مجال الإعلام لمنع بعض الضيوف من معارضي النظام على برامج التوك شو، فضلا عن دفع شخصيات على التنصت على شخصيات أخرى وكتابة تقارير عنهم .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه




بديع متحدثا 15 دقيقة أمام المجلس العسكري: نظام مبارك حاول الوقيعة بين الإخوان والجيش




في خطوة تؤكد عزم المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدمج حقيقي لجماعة الإخوان في المجتمع والاعتراف بدورهم السياسي التقي المجلس –الأحد- بالدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد ضمن 25 شخصية من القيادات الحزبية ورؤوساء الأحزاب في لقاء دائم لمدة 3 ساعات
طالب الحضور المجلس بتحقيق مطالب الثورة وإعادة مصر إلى مكانتها السابقة والتى قزمها النظام السابق ،مع ضرورة محاكمة هؤلاء المسئولين الذين تسببوا في تدمير مصر إلى القضاء المدني الطبيعي
وقال بديع :أن النظام السابق أراد إحداث صدام بين الإخوان وجيش مصر العظيم عندما قدم قيادات الجماعة طوال أكثر من 15 عامًا لمحاكمات عسكرية، مشيرًا إلى أن هذا المخطط لم ينجح على الإطلاق
وأعرب خلال كلمته التي استمرت 15 دقيقة عن ثقته في أن الجيش سوف ينفذ ما وعد به الشعب المصري، من إجراء انتخابات برلمانية نزيهة في موعدها المقرر، وأن ينقل السلطة إلى المدنيين في الموعد الذي حدده وهو 6 أشهر.
وجدد بديع دعوة للقوي السياسية للمشاركة في حوار "من أجل مصر " التي بدء قبل الانتخابات البرلمانية وعقد أربعة اجتماعات علي أن يعقد اللقاء الخامس يوم 16 مارس
مشيرا إلي إن الفترة القادمة كافة لإجراء انتخابات حرة كما طالب بإجراء الانتخابات وفق العمل بقائمة توافقية مفتوحة
وشدد بديع علي ضرورة عودة جهاز الشرطة لعمله ولكن بعد تطهير جهازه وإعادته بثوب جديد بعد أن يضع المجلس العسكري مجموعة من الضوابط تمكن الجهاز من تغييره في الشكل والمضمون وعلي أن يشاركه الشعب ليكونوا معا درعا لحماية مصر من الداخل لكي يتفرغ الجيش المصري لحمايتها من الخارج
وانهي بديع كلمته بأن الجماعة سوف تقدم مشروعا للمجلس العسكري خلال الفترة القادم يعكس رؤية الجماعة لتنمية مصر مؤكدا أن الإخوان لا يهدفون بذلك إلا خدمة الوطن
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه




ترددت أنباء قوية عن بدء البث الرسمي لفضائية التحرير في 17 مارس القادم أي قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية بيومين فقط، على أن يشارك في تقديم برامجها مجموعة من الأسماء التي ستكون مفاجأة للوسط الإعلامي.
وبدأ البث التجريبي للتحرير منذ أسابيع على القمر الصناعي نايل سات على التردد رقم 10949 أفقي.


بجد قناه الثوره رقم واحد ارجو المشاهده

 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

مليون توقيع على" فيسبوك " لحل الحزب الوطني


|


line_most.gif

2011-634350905722950047-295.jpg

الحزب الوطني

حملة جديدة بدأها الشباب علي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي من خلال الدعوة إلي حملة توقيع مليونية من أجل حل الحزب الوطني وتجميد نشاط أعضائه علي الرابط من خلال عدة جروبات أحدها جمع مليون توقيع لحل الحزب الوطني، ووصل عدد أعضائه لحوالي 20 ألف مستخدم وجروب آخر باسم مليون مصرى يطالب بحل الحزب الوطنى ومحاكمة مبارك.
وطالب الأعضاء باكتفاء الحزب برجاله من عصر الاستبداد الذي استمر منذ 40 عاما أي منذ عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
كما طالب بعض الأعضاء بحظر مشاركة رجال الحزب الوطني في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وحذر أحد الأعضاء علي الجروب من تلون رجال الوطني في محاولة لإعادة أنفسهم مرة أخري علي الساحة السياسية.


 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

مليون توقيع على" فيسبوك " لحل الحزب الوطني
هو فين الحزب الوطني ده :wink:
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

فديو لثوار الصعيد وكشف المستور

 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

"مكي" طالب باستبعادهم من الاشراف على استفتاء التعديلات الدستورية

بلاغ للنائب العام حول القضاة المتعاونين مع أمن الدولة بتزوير الانتخابات



Thumbmail2011-03-07+11%3A06%3A30.941X.jpg

جنود من الجيش مع مواطنين داخل مقر أمن الدولة القاهرة - أخبار مصر
تقدم المستشار فؤاد راشد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة الاحد، ببلاغ إلى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، بخصوص ما نشر عن الوثائق، ويتعلق بأمور خاصة بالقضاة سواء فى التدخل لإصدار الأحكام القضائية أو إشرافهم على الانتخابات البرلمانية، فيما أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، أنه سيطلب من المجلس، استبعاد القضاة وأعضاء النيابة المتعاونين مع جهاز أمن الدولة، من الإشراف على الانتخابات.
وطالب راشد بأن يتم التحقيق فوراً فيما ورد بهذه الوثائق وإعلان الحقائق للرأى العام، وقال "يظل كل إنسان بريئا ويعامَل على أنه برىء حتى تثبت إدانته بحكم باتّ من القضاء، وهذا ينسحب على الجميع قضاة وغير قضاة".
ووصف ما جاء بالوثائق بـ"الأمر الخطير المروع"، مشيرا إلى "استحالة الصمت إزاءه"، وطالب بأن يتم التحقيق فورا من خلال مكتب النائب العام فى الأمر،بحسب صحيفة المصري اليوم الاثنين.
في سياق متصل، أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، أنه سيطلب من المجلس خلال اجتماعه المقرر الاثنين، استبعاد القضاة وأعضاء النيابة المتعاونين مع جهاز أمن الدولة، من الإشراف على لجان التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية شهر مارس/آذار 2011 والانتخابات النيابية المقبلة، مناشداً المجلس ضرورة الحصول على قائمة بأسماء من تعاونوا مع الجهاز من مختلف المهن والهيئات.
كانت الوثائق التى عثر عليها متظاهرون عند اقتحامهم مقار أمن الدولة بالقاهرة، ذكرت أسماء عدد من رجال القضاء قالت إنهم تعاونوا مع مباحث أمن الدولة فيما سمى بـ"تزوير الانتخابات" التى شهدتها مصر السنوات الماضية.
قال مكى "من واجبنا الاطلاع على أسماء القضاة المتعاونين مع أمن الدولة، فضلا عن أسماء غيرهم من مختلف الجهات الأخرى الذين أثبتت الوثائق تعاونهم مع الجهاز".
من جانبه، توجه المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادى القضاة السابق، إلى المقر الرئيسى لمباحث أمن الدولة بمدينة نصر، لحظة استغاثة عدد من المتظاهرين به ليكون شاهدا على وجود أى معتقلين محتملين داخل المبنى والإفراج عنهم.
وناشد عبدالعزيز المتظاهرين عدم إتلاف المبنى، أو الوثائق التى عثروا عليها، وقال إنه اتصل بالنائب العام وناشده سرعة التحفظ على الوثائق وحماية المبنى، وأكد أنه لم يجد أى معتقلين داخل المبنى، مستطردا "لكنى وجدت سراديب تحت الأرض، وطلبت من النائب العام التحقيق فى الأمر".
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

اكد ان المرجعية الاسلامية بالدستور لا يعنى التفريط فى حق المسيحيين

الشاطر:وجدي ابلغنى بالافراج والعادلى يتعرض لمضايقات من المساجين:yahoo[1]::yahoo[1]::yahoo[1]:


Thumbmail2011-03-07+09%3A13%3A26.705X.jpg

خيرت الشاطر


قال المهندس خيرت الشاطر -النائب الثانى لمرشد جماعة الاخوان المسلمين - ان اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الاسبق هو من أبلغه بقرار الافراج عنه ،موضحا انه علم بان أحد مقار أمن الدولة كان به حجرة مخصص أكثر من 50% منها لوثائق ومستندات ومضبوطات تخصه.
وأكد الشاطر - خلال لقائه فى برنامج العاشرة مساءً الاحد - انه التقى وزير الداخلية السابق حبيب العادلى فى سجن طره وكان رد فعل العادلي انه وضع عينيه فى الارض ،مؤكداً ان الوزير وعز وجرانة والمغربى كانوا يتعرضوا لمضايقات وسباب من السجناء ،مما دفع ادارة السجن لعزلهم بغرض حمايتهم.
وأوضح الشاطر انه توقع حدوث ثورة يناير لما مارسه النظام خاصة بعد ظهور نجل الرئيس السابق جمال مبارك وأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى من استبداد ضد كل القوى المعارضة والاخوان حتى مع اعضاء الحزب الوطنى المختلفين مع سياسة الحزب.
وأعتبر الشاطر ان الجماعة مرت بمراحل مختلفة فى التعامل مع النظام السابق ، حيث كان هناك نوع من الحرية النسبية فى الثمانينيات وأوائل التسعينيات باعتبار الاخوان فصيل سياسى لا يسعى للعنف ، لكن انقلبت المعاملة منذ 1992 بالاعتقال المستمر للقيادات على جميع إطيافها فى الجماعة وضرب شركاتهم حتى الصغيرة منها.
ودعا الشاطر القوى السياسية إلى إحترام مشروع الجماعة لنهضة مصر المبنى على مرجعية اسلامية إنطلاقاً من مبدأ حرية الفكر والاعتقاد ،موضحاً ان ذلك لا يعنى سعيهم إلى فرض فكرهم على الشعب صاحب الحق فى ان يرفضها او يقبلها..قائلاً "لا أفرض مرجعيتى بل حقى كمواطن هو الحوار العميق الحقيقى والنزيه".
وأكد الشاطر ان اعتماد المرجعية الاسلامية عند وضع دستور الدولة لا يعنى التفريط فى حق المسيحيين حيث ان الشريعة تعطى الحق للمسيحى بان تطبق عليه مرجعيته، معتبراً ان هذا الطرح يتفق مع قيم الدول الحديثة.
وشدد الشاطر ان الجماعة لا تسعى للتنافس على الحصول على غالبية المقاعد البرلمانية فى انتخابات مجلس الشعب المقرر لها يونيو القادم قائلاً "بعثنا برسائل طمأنة لكل القوى السياسية اننا لا نسعى للاغلبية البرلمانية".
وأشار الشاطر إلى حتمية إعادة النظر فى طريقة عمل ومنهج الاخوان فى المرحلة القادمة طالما ان الجماعة أصبحت تعمل فى ظروف مفتوحة دون تقييد ، وأيضا لتتماشى مع ما بعد ثورة 25 يناير.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

كتابة اسم مبارك على بذلته استغرق 3 أشهر وتكلف 10 آلاف استرليني




Untitled-12.jpg

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية السبت أن كان يرتدي قبل تنحّيه بذلة خطوطها مكونة من حروف اسمه.
ونقلت الصحيفة عن شركة هولاند آند شيري الأسكتلندية لتصنيع الملابس أن صناعة قماش البذلة وخياطة اسم عليها استغرق ثلاثة أشهر، وبلغ سعر البذلة 10 آلاف جنيه إسترليني (نحو 16100 دولار أو 94 ألف جنيه مصري).
وأضافت أن الشركة خاطت اسم بالإنجليزية على خطوط القماش بالطول، بحرف صغير جداً بعرض ملليمترين، بحيث لا يمكن حتى للشخص القريب منه أن يلاحظ ما هو مكتوب.
وقال أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس الدكتور أحمد عكاشة -تعليقا على هذا الأمر خلال برنامج تليفزيوني قبل أيام- إن ارتداء الرئيس السابق لهذه البذلة يدل على نرجسية واستعلاء، ووجود انتفاخ للذات والشعور بسلطة مطلقة، معتبرا أن هذا الأمر ناتج عن المكوث في السلطة فترة كبيرة.
وكان مبارك بعد ، تخللتها مواجهات دامية مع قوات الأمن أوقعت قتلى وجرحى.
وتضاربت التقارير عن حجم ثروة مبارك وعائلته، حيث .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

بلاغ يتهم نظيف وزوجته بالاستيلاء على أموال القرية الذكية


s120114115329.jpg


رئيس مجلس الوزراء السابق د. أحمد نظيف


تقدم مركز شفافية للدراسات المجتمعية والتدريب الإنمائى صباح اليوم، الاثنين، بثلاثة بلاغات للنائب العام يطالب فيها بالتحقيق فى وقائع تمثل إهداراً للمال العام، خدمة لمصالح رجال أعمال كبار ومستثمرين وشركاتهم.

وقدم حسين متولى، مدير المركز، ومعه المهندس مجدى أحمد بيومى، مساهم بالقرية الذكية، البلاغ رقم 3383 لسنة 2011 بلاغات نائب عام، بشأن شركة تنمية وإدارة القرى الذكية "القرية الذكية"، والتى يساهم فيها كل من وزارة الاتصالات وبنك مصر، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ومساهمين آخرين تمثل مالاً عاماً ،وأسهم رجال أعمال.


وأشار البلاغ إلى قيام مجلس إدارة الشركة، ومعظمه من كبار رجال الأعمال، مستغلين حيازتهم على أغلبية أسهم الشركة، باعتماد ميزانيات الشركة عن السنوات السابقة، برغم العديد من ملاحظات السادة على الجهاز المركزى للمحاسبات، والتى تؤثر على المركز المالى للشركة وتضر بصغار المساهمين وبحصة المال العام، وتمثل شبهة جلب نفع خاص لبعض أعضاء مجلس الإدارة بالمخالفة للمادة 76 من القانون 159 لسنة 1981 والمواد الأخرى بالقانون.


وتضمن البلاغ ملاحظات تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن عام 2009، ومنها: وافق مجلس الإدارة على تخصيص قطعتى أرض بمساحة 1952 و 3396 متراً لكل من البورصة وهيئة الرقابة المالية بدون مقابل، مخالفة الشركة للقانون رقم 85 لعام 1983، وكذا قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1585 لسنة 1985، حيث قامت بإصدار شيك باسم شخصى لممثل المال العام "وزارة الاتصالات" عن حصة الوزارة، باسم السيدة "زينب عبد الطيف زكى، زوجة رئيس مجلس الوزراء السابق د. أحمد نظيف".


وطالب مركز شفافية النائب العام بالتحقيق فى صحة ما ورد بالبلاغ المدعوم بالمستندات المقدمة إليه، واتخاذ الخطوات القانونية المتمثلة، فى التحقيق مع مجلس إدارة شركة تنمية وإدارة القرية الذكية، فى المخالفات المنسوبة إليها والواردة فى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، فيما سبق ذكره.


والتحقيق مع وزير الاتصالات السابق طارق كامل حول مسئوليته عن موافقة وزارته على القرارات التى تمثل مخالفات تؤكدها تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، والتحقيق مع رئيس مجلس الوزراء السابق أحمد نظيف حول مسئوليته الإدارية والسياسية عن مخالفات شركة تنمية وإدارة القرى الذكية، والتحقيق فى المخالفات التى تمثل زوجته السيدة زينب عبد اللطيف زكى طرفاً فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهما.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

الثائر الحق هو الذى يثور ليهدم فساداً ثم يهدأ ليبنى أمجاداً .. الشيخ الشعراوي رحمه الله
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

انشاء الله ستكون هذه النتيجه بعد المحاسبه والتطهير

018%20kazemii%203-5-2011.jpg

 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

لقاء الفريق أحمد شفيق مع مؤيديه وأحتمالات لترشحه لرئاسة الجمهوريه....


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=--zjEua-ycM&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=T1QvSuA7dqk&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=Z4sp4DYxVRw&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=vI3CGFn5Dbc&feature=player_embedded[/ame]



والجروبات المؤيده للفريق أحمد شفيق تتزايد علي الفيس بوك..


هل كان يجرأ الاخوان أو البردعه علي عمل أستفتاء شعبي علي بقاء أو رحيل الفريق شفيق ؟!!
طبعا لا فهم يعرفون التاريخ المشرف لهذا الرجل....
علي العموم رب ضارة نافعه
فشفيق هو رئيس الجمهوريه القادم بأذن الله ولا أري منافسا له علي الساحه الا عمرو موسي
لكن الفريق شفيق هو رجل تكنوقراط بالدرجه الاولي لذلك هو الاصلح للبلد وتاريخه مشرف....
[/B]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: موسى: لن ألتزم مع إسرائيل بأكثر من معاهدة السلام إذا انتخبت رئيساً لمصر

لقاء الفريق أحمد شفيق مع مؤيديه وأحتمالات لترشحه لرئاسة الجمهوريه....


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=--zjEua-ycM&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=T1QvSuA7dqk&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=Z4sp4DYxVRw&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=vI3CGFn5Dbc&feature=player_embedded[/ame]



والجروبات المؤيده للفريق أحمد شفيق تتزايد علي الفيس بوك..


هل كان يجرأ الاخوان أو البردعه علي عمل أستفتاء شعبي علي بقاء أو رحيل الفريق شفيق ؟!!
طبعا لا فهم يعرفون التاريخ المشرف لهذا الرجل....
علي العموم رب ضارة نافعه
فشفيق هو رئيس الجمهوريه القادم بأذن الله ولا أري منافسا له علي الساحه الا عمرو موسي
لكن الفريق شفيق هو رجل تكنوقراط بالدرجه الاولي لذلك هو الاصلح للبلد وتاريخه مشرف....
[/B]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

وانا مش اخوان برضه يا دكتورنا ولكن شغل الضرب من تحت الحزام ده مش ينفع وبعدين دول متغلغلين في المجتمع المصري ودول مش اسرائيليين علشان نقول تاريخهم لاننا لو اتكلمنا بالاسلوب ده يبقى امن الدولة لازم نتخلص منها الشرطة نتخلص منها ورئاسة الجمهورية بالمرة لانها عملت فينا كتير
انا في نظري ان الاخوان مشكلة اجتماعية اكتر منها سياسية وهتتحل مع مرور الوقت ومع الترشيد الديني الصحيح للاسلام الحقيقي في مجتمع عانى من نظام خلى فيه الدقن شتيمة مع انها سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ماهي السعودية جنبنا كلها دقون وشيوخ وايزي جدا جدا

واحب اقولك ان الناس مش هبلة يعني مثلا عندنا في البلد (اقصد الفلاحين علشان الاخوة العرب يفهموا) راحو انتخبوا بتاع الاخوان الدورة اللي فاتت والطبيعي انه مش خدم البلد خدم بس الاخوانجية اللي زيه وكانت النتيجة انهم انتخبوا مرشح اخر مستقل سقط في الانتخابات السابقة وعند حدوث التزويير لصالح الحزب الوطني البلد قامت ومش قعدت حتى تم النصر للمرشح المستقل (طبعا انا بتكلم عن انتخابات مجلس الشعب)
وانا نفسي الاخوان يكسبوا الدورة الجاية علشان مش يعملوا حاجة وتبان حقيقتهم ونخلص من صداع الاخوان لفترة جيدة من الزمن

ومصر هتخرب قريب لو رئيسها الجديد ما وصلش سده الحكم في اقرب وقت ممكن

واسف على الاطالة

يا فندم أنا لا أقول ان الإخوان أو غيرهم يتنفوا من المجتمع , يشاركوا آه إنما يحكموا لا , و لو هنتكلم عن التواريخ هنظلم ناس كتير مش من ضمنهم الإخوان

الإخوان مشكلة دوله يا فندم مش مشكله إجتماعيه أو سياسيه أو اقتصاديه أو أو .. و اقرا مشاركتى للآخر و هتفهم ,, دقون إيه بس ههههه لو المشكله ف الدقن كانت هانت و ملناش دعوه بالسعوديه دلوقت

المسأله مش زى ما انت متصورها مؤامره يمسكوا فيها الحكم و بعدها يضربوا الناس بالجزم , فيهم مرضى نفسيين آه لكن مليانين ناس محترمه و محترمه جدا كمان , مش هيسمح لهم انهم يعبطوا و كل شغلهم هيبقى للداخل لأنهم لو عبطوا ف السياسه الخارجيه أو فيما يخص الأمن القومى هيطيروا

الناس كانت بترشح نواب الإخوان و أنا شخصيا كنت بأيد مرشح الإخوان لأن البديل يا الوطنى يا مرشح حزب ضعيف زى التجمع و بالتالى برغم اختلافى مع الإخوان إلا إن توازن الأمور بيقول انى أؤيد مرشح الإخوان

متقلقش على مصر
ارجو بعد كل هذا حتى لاتكرر موضوع الخروج على المواتضيع ارجوك هذا موضوع لفساد النظام ان كان عندك شى لادناته فضعها ولا تخروجنا عن موضوعنا اما من اراد دعم الحرامى حسنى فهذا شانه تماما وهو حر فى ذلك وانا طالبت ادهم بذلك ولكن لانه يريد هدم الموضوع لم يستجيب وظل يخرج عن الموضوع وكانه لا يعى ماهيه هذا الموضوع هذا موضوع للنظام السابق ومش للاخوان ارجو الالتزام بقانون المنتدى من فضلكم حتى لانضع احد فى عقولنا ونستمر فى المعارضه من اجل المعارضه ويحدث مايتمنى ارهاب الدوله


معلش يا شيخ عمرو هخرج مره أخيره

لا ياناصح من الفساد بتاع جهازكم والجيش مرحب جدا بجماعه الاخوان يعنى اعتراف من الموسسه العسكريه بانهم اشرف الناس وضمن ائتلاف الثوره

هو أنا بس لفت انتباهى موضوع ان الجيش مرحب بالإخوان .. مفيش ظابط أو مجند فى الجيش إخوان أبدا .. ليه يا ترى !!
لو عايز تعرف رأى الجيش فعلا فى الإخوان اكتب فى جوجل حسام سويلم الإخوان المسلمين
و عشان متتعبش نفسك يا فندم

قبل الثوره
ماذا تقصد بالجانب الديني المرتبط بالرؤية المصرية التي ترى بها الاحداث التي وقعت في ايران أخيراً?
معاداة ايران لمصر وخصوصاً في ظل نظام الملالي الحالي والسبب ان مصر هي التي تواجه المد الشيعي والمد الفارسي ومحاولات بسط الهيمنة على المنطقة وهم يعلمون جيداً ان مصر لن تكون شيعية, فالفاطميون حاولوا لقرون عدة وبنوا الأزهر ليكون لهم وما كان, نحن كشعب نحب الصحابة ونجل اهل البيت كثيراً ولكننا لن نتبع المذهب الشيعي, ان التآمر الايراني على مصر له وجوه عدة سواء من ناحية "حماس" او من ناحية "حزب الله" او من حيث دعمهم ل¯"الاخوان المسلمين" في الداخل وعلى هذا هم يريدون السوء بمصر, ومن اراد مصر بسوء قصمه الله كما قال النبي (عليه الصلاة والسلام) وسيكون الله تعالى كفيلاً بهم ومن داخلهم, واؤكد لك ان ضرب ايران من داخلها قبل خارجها وخصوصاً بعد وفاة المرشد الحالي خامنئي لان الصراع على السلطة متشعب بين الملالي وهناك الحرس الثوري الذي بدأ يبرز كقوة سياسية عسكرية ضخمة جداً تسيطر على جانب كبير من الاقتصاد, والذي يتولى الملف النووي والبرنامج الصاروخي وعليه فان هناك انشقاقاً بين المؤسسة العسكرية النظامية وبين الحرس الثوري الامين على الثورة والحكومة, ثم انشقاق آخر بين المنظمة الدينية وبين الحرس الثوري.
والشعب?
الشعب الايراني بعد 30 عاماً من نظام حكم الملالي وبعد الحالة المعيشية المتدهورة التي بلغها اصبح ينفر بشكل كبير من الحكم الديني وخصوصاً وهو يضم مثقفون كثر, ورغم ان الاصلاحيين من جذور النظام الا انهم بدأوا يشعرون بالخطورة على الثورة.

غضب في سورية
بم تفسر علاقة "الاخوان المسلمين" في مصر بالنظام الايراني?
المصالح تفرض نفسها فايران لها هدف تحدثنا عنه وفي سبيل تحقيقه فان لها اذرعة في المنطقة مثل "حماس" وحركة "الجهاد الاسلامي" أو من خلال "حزب الله" وهو دولة داخل دولة في لبنان, او من خلال الشراكة الستراتيجية مع سورية التي بات فيها قوات الآن من الحرس الثوري الايراني, ولها شركات وعندها اسلحة والآن هناك غضب في الجيش السوري النظامي من تغلغل ايران حتى في المخابرات السورية.
لكنه غضب مكتوم?
بالطبع, لكنه ينفث من وقت الى آخر, ايضاً الحوثيون في اليمن من اذرعة ايران في المنطقة.
اعود الى علاقة "الاخوان" بالملالي في ايران?
"الاخوان المسلمين" ليس لهم انتماء وطنياً مصرياً بدليل ان مرشدهم قال: "طز في مصر وانا اقبل ان يحكمني ماليزي" وهذا الكلام من باب الولاء للعقيدة لا للارض, لهم تصرفات كثيرة معادية للوطن وتحالفاتهم مع اعداء الوطن وانظر كيف كان موقفهم وتأييدهم في بداية عام 2008 ل¯"حماس" عندما اقتحموا السور وبيوت المصريين في العريش وغيرها وادخلوا مليوني دولار مزورة خربوا بها بيوت التجار, وادخلوا كذلك متفجرات تم ضبطها? كما أيدوا "حزب الله" وأبدوا استعدادهم لارسال عشرة آلاف فرد لهم يدعمونهم, اذن هم على استعداد للتعامل مع الشيطان مقابل ان يحصلوا على الدعم لكي يستطيعوا القيام بانقلاب في مصر والسيطرة على الحكم, وهذا لن يحدث مطلقاً, فقد سبق وتعرضوا للكثير من الضربات سواء في عهد النقراشي وفي عهد ابراهيم عبدالهادي, وفي عهد عبدالناصر مرتين, وفي عهد السادات وايضاً في عهد مبارك وسيتعرضون دوماً للضرب "دق البيض على الصفر" لانهم يريدون الاساءة الى مصر التي يقصم الله من ارادها بسوء سواء من الخارج او من الداخل.
كيف يجدون اذن القبول في أوساط الشعب?
الشعب لا يتقبلهم ولكنهم دخلوا على الناس بالشعارات الدينية التي تدغدغ المشاعر وراحوا يروجون لمفاهيم دينية باطلة في سبيل اقامة نظام سياسي ديني, فمن ذا الذي يرفض تطبيق الشريعة عندما يتحدثون عنها لكن السؤال: كيف سيتم تطبيق الشريعة? لقد اطلعت بعض الاشقاء الكويتيين لدى مشاركتي في احد المؤتمرات على وثيقة تم ضبطها في مكتب الارشاد ونشرتها مجلة "المصور" المصرية وعنوانها "فتح مصر" وهذا يكفي, فهل المجتمع المصري من مشركي قريش لكي يعيدوا فتحه? انهم يتاجرون بالدين, وهذا من أخطر ما يمكن لانه يلامس مشاعر الشعب? ثم ان قبول البعض لهم في مصر اتى نتيجة رفضهم للاحوال الصعبة التي يعيشونها فهم يرضون بأي بديل وهذا ما استغلوه وحصلوا على 88 مقعداً في البرلمان, كما انهم قادرون على حشد الناس بالاموال لكن الآن الشعب كشف حقيقتهم, وخصوصاً عندما بدأ الناس يشعرون بان مصيرهم سيكون كمصير الايرانيين في ظل حكم الملالي وكمصير الافغان تحت حكم "طالبان".
لكن ألم يساعد النظام "الاخوان" بشكل أو بآخر?
ساعدهم نعم بالتسامح معهم في المرحلة الأولى كما حدث في عهد السادات الذي اغتالوه ثم كان هناك تسامح خلال العهد الحالي, كما ان الاعلام مقصر جداً لانه لم يكشف للاجيال الجديدة جرائمهم القديمة المعروفة وجرائم المتطرفين الذين تولوا الحكم من قبل في افغانستان وفي السودان والآن في ايران, لابد من توعية الناس بماضي "الاخوان" القذر وحاضرهم ومستقبلهم المظلم.

بعد الثوره

النظام الإيراني على وشك الانهيار وقريباً سنرى ملالي طهران يُسحلون في الشوارع

الأنبا شنودة قرر مواجهة الإخوان في الانتخابات المقبلة ولهذا طلب من كل قبطي وقبطية استخراج البطاقة الانتخابية

القرضاوي عميل لإيران.. إنه أحد عناصر الفتنة الإخوانية

مصر ستدعم دول الخليج في مواجهة محاولات الهيمنة الإيرانية لكن الخشية من صفقة بين واشنطن وطهران على حساب هذه البلدان

3500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني منتشرون في سورية لدعم بشار وجاهزون للانقلاب على نظامه في أي وقت

هيكل قبض من «الجزيرة» 22 مليون دولار مقابل اطلالته من شاشتها كل خميس.. لقد كشف عن نفسه

ثورة 25 يناير فجّرها شباب نقي لكن «الإخوان» أشعلوها من الداخل وأمريكا من الخارج

حماس وحزب الله استغلا ساعات الفراغ الأمني وإخراج شهاب وجماعته من سجن وادي النطرون لم يكن اعتباطاً

أجرى الحوار فوزي عويس:
حذر الخبير الاستراتيجي المصري اللواء متقاعد حسام سويلم من مغبة نجاح مخطط جماعة «الاخوان المسلمين» الذي يستهدف الوصول الى حكم مصر بالقانون وعن طريق الانتخابات وقال في حوار ساخن مع «الوطن» بانهم قطعوا شوطا كبيرا في تنفيذ مخططهم الذي كشفوا عنها في وثيقة اعلنوها من قبل وتتضمن اجبار النظام على الاعتراف بهم والتغلغل الى النقابات المهنية وهو ما تحقق فعلا بعد ثورة 25 يناير وقال انهم لو حكموا لا قدر الله فسيطالب الاقباط باستقطاع جزء من المحروسة ليقيموا عليه دولة عاصمتها الاسكندرية كما سيسير على خطاهم النوبيون في الجنوب، ونوه الى انهم اعلنوا عدم ترشحهم للرئاسة لكنهم في الوقت نفسه قالوا بانهم سيدعمون مرشحا اخر ولهذا معناه ومغزاه.
واطلق الجنرال السابق الذي اخذت منه العسكرية مأخذها العديد من الطلقات في اتجاه ايران فقال بانها تسعى جاهدة للهيمنة على دول الخليج مؤكدا ان مصر ستدعم هذه البلدان لكنه ابدى تخوفه من صفقة بين واشنطن وطهران «تكون على حساب دول مجلس التعاون الخليجي وأبدى امله في انهيار قريب للنظام الايراني ورؤية الملالي وهم يُسحلون في الشوارع وقال بان شهر العسل بين هؤلاء الملالي والاخوان المسلمين سوف ينتهي حال انتهاء المصلحة المشتركة التي اخذت الطرفين الى حالة تحالف، وهاجم بشدة محطة «الجزيرة» واصفا اياها بانها قناة فتنة وتعمل لمصلحة تل ابيب على حساب العرب، ووصف الشيخ يوسف القرضاوي بانه عميل لكل من قطر وايران وقال بان محمد حسنين هيكل كشف عن نفسه بتعاقده مع الجزيرة مقابل 22 مليون دولار.
وهنا حصاد الحوار سؤالا من «الوطن» وجوابا من الجنرال السابق حسام سويلم
* في البداية سألته: كان لك وجهة نظر في ثورة 25 يناير أفلا تجد نفسك الآن وقد غيرته؟
- وجهة نظري كانت تستند الى ما كشفت عنه وثائق «ويكيليكس» من ان هناك دورا امريكيا في إشعال هذه الثورات انطلاقا من مبدأ الفوضى الخلاقة وفي هذا الاطار سافر البعض الى الولايات المتحدة الامريكية والى قطر والمغرب والاردن وتلقوا تدريبات من «فريدان هاوس» فضلا عن اموال بلغت 70 مليون دولار لهدف القيام باعمال تحدث اضطرابات في الداخل والمطالبة باسقاط الحكم.
* يتبقى كلام لا يمكن التعويل عليه امام حقيقة رأيناها..
- دعني اكمل كلامي فهناك من ركب الموجة لحسابات خارجية مستغلا الاوضاع الصعبة التي سادت في مصر فضلا عن استغلاله للشباب.

اياد خارجية

* اتتحدث عن دور خارجي؟
- بالتأكيد اذ ليس من المعقول ان تبدأ الثورة في تونس ثم في مصر ثم في ليبيا ثم في اليمن ثم في البحرين فالأردن فالمغرب فهذا لا يمكن ان يحدث اعتباطا لكن هناك اياد خارجية تلعب هذا الدور وهناك وثائق تشير اليها منذ القدم مثل بلقنة المنطقة او الكومنولث العبري وهو ضمن استراتيجية اسرائيل.
وقد حذرت من الانجرار وراء تنفيذ هذه المخططات باللاوعي، هذا بالاضافة الى تحذيري وبالوثائق من خطورة مخطط الاخوان المسلمين في الداخل وخير دليل قول المرشد العام السابق لهم محمد مهدي عاكف «طز في مصر واللي جابوا مصر» والذي لم يجد اية غضاضة في ان يحكم مصر ماليزي وهذا الكلام تطبيق لما جاء في كتاب سيد قطب «معالم في الطريق» وفي كتاب أبو الاعلى المودودي «الحكومة الاسلامية».
* لكن الشباب المصري هم اصحاب هذه الثورة؟
- الشباب الذي خرج يوم 25 يناير كان شبابا نقيا خرجوا للمطالبة بثلاثة اشياء هي مشروعة وحق لهم اولها الحرية ثم العدالة والكرامة وهي مطالب الشعب كله ولكي يتم تنفيذها فلا بد من ان تكون الثورة سلمية وتكون هناك محاسبة للفاسدين واستئناف للانتاج وتعظيم قيم الولاء والانتماء للوطن على حساب الولاءات الطائفية والعرقية.

ركوب الموجة

* ألم تقل عن هؤلاء الشباب انهم «مأجورين» وان ما يحدث منهم «تهريج»؟
- لم اقل ابدا انهم «مأجورين» بل قلت بأن هناك من تدخل لاشعال هذه الثورة وكنت اعني تحديدا «الاخوان المسلمين» الذين هم اكثر تنظيما كما القوات المسلحة خصوصا وان الاحزاب الموجودة على الساحة كارتونية لا قيمة لها بما فيها حزب الوفد وهؤلاء «الاخوان المسلمون» الذين ركبوا الموجة مع بدء الثورة النقية كانوا عشرات أو مئات أو آلافاً وكانوا يقابلون رجال الشرطة بالورود حتى يوم الجمعة 28 يناير لكن ما حدث بعد ذلك انهم جاءوا بعناصرهم في وقت واحد من جميع المحافظات فهل هذا تم اعتباطا؟ عندما نرى 25 عنصرا من حرس حزب الله قد جاءوا من غزة عبر الانفاق الى سيناء ثم تقدموا 200 كيلومتر ثم 200 كيلو اخرى الى القناة بمساعدة من قابلوهم ثم يعبرون القناة ويجدون من ينتظرهم لينقلوهم 200 كيلو اخرى بعربات الى سجن وادي النطرون ثم يدخلوه ويبحثوا عن السجين سامي شهاب واتباعه من «حماس» فيجدوهم ويخرجوهم ويدمرون السجن ثم يعودوا بذات الآلية لنرى بعد ذلك شهاب هذا في بيروت فهل هذا تم اعتباطا؟
* ألا يمثل هذا فشلا ذريعا للاجهزة الاستخباراتية والامنية في مصر؟
- لقد استغلوا فرصة حدوث فوضى.

الثغرة

* وهل كل هذا الترتيب وبهذه الدقة يمكن ان يتم هكذا في ساعات؟
- لم اكمل اجابتي فالاجهزة الامنية من قبل لم تفشل وهي من امسكت اصلا بهذه الخلية وبغيرها وهذا نجاح لكن الانهيار الذي حدث في اجهزة الامن بعد الثالثة عصرا ولمدة ست ساعات والى ان نزل الجيش تسبب في هذه الثغرة التي حدث فيها ما حدث من فوضى وتدمير وخراب واجرام وقد استغلت «حماس» وقالت: ما تحت الانفاق سيكون فوق الانفاق، اذن الترتيب كان مسبقا ولهذا قلت كل بأن ما تم كان مؤامرة فيها ابعاد خارجية واخرى داخلية وسوف تكشف الفترة المقبلة عن تفاصيلها.
* كيف تحلل اعلان الاخوان المسلمين على لسان احد اهم كوادرهم بأنهم لن يترشحوا لرئاسة الدولة في الانتخابات المقبلة؟
- نعم لقد قال احدهم بذلك لكنه اقرن هذا الكلام بعبارة «ولكن من الممكن ان نؤيد احد المرشحين للرئاسة»! فماذا يمكن ان تفهم من هكذا كلام؟ ان هذا الذي سوف يدعمونه ألا يكون رجلهم؟

وفق الاتفاقية

* ما تفسيرك لسماح مصر على مرور سفينتين حربيتين ايرانيتين لقناة السويس وهو الامر الذي لم يحدث منذ تولي الثورة الاسلامية لمقاليد الحكم عام 1979؟
- اتفاقية «القسطنطينية» تسمح بمرور سفن حربية لأية دولة.
* متى يمكن منعهما؟
- ان كانتا تحملان اية مواد ملوثة أو ان مرورهما يشكل خطورة على المنطقة وقد تم تفتيش السفينتين ولم يتم العثور على ما يمكن الاستناد اليه لمنعهما فتم السماح لهما بالمرور.
* ولماذا لم يكن هذا يحدث من قبل؟
- لم يسبق أن طلبت إيران مرور سفن حربية ولكن كان هناك سفن تحمل نفطاً أو سفن عادية.
* ألا تعتقد بأن مرور هاتين السفينتين في الظروف الحالية كان مقصوداً خصوصاً بعد نشوب الثورة في مصر وما آلت إليه؟
- تقصد لاستثارة مصر؟ إن الأمر كذلك فما الذي يمكن أن يتسبب فيه مرور سفينة أو اثنتين أو عشر، فالمهم أن يمروا فمن الممكن أن يتسببا في عرقلة الملاحة في قناة السويس.

عنصر فتنة

* كيف نظرت إلى قدوم الشيخ القرضاوي إلى مصر قبل أيام لكي يحتفل بزوال النظام المصري السابق ويلقي خطبة الجمعة في ميدان التحرير؟
- القرضاوي ينتمي إلى «الإخوان المسلمين» وهو عنصر من عناصر بث الفتنة وقد أعد كتاب «الجهاد» وقال فيه إنهم أخطأوا كإخوان مسلمين في الكشف عن أنفسهم مبكراً فقد كان مفترضاً كما جاء في الكتاب أن يتسللوا إلى القوات المسلحة وجهاز الشرطة من خلال التجنيد والإقبال على الكليات، والآن ها هو ينفذ تعليمات الذين يتولون إعالته.
* ترى لماذا سمح له بالدخول أم..
- الحكومة المصرية الآن ترى أن من واجبها عدم السماح بأي توتر زائد وهو أراد المجيء لأداء الخطبة فجاء وكشف عن نفسه مثله مثل محمد حسنين هيكل الذي شكك في الضربة الجوية وفي القوات المسلحة وكشف بالتالي عن نفسه كما القرضاوي عميل لإيران، إن هيكل قبض 22 مليون دولار من محطة «الجزيرة» مقابل برنامجه كل خميس.

مظاهرة الأقباط

* الانتخابات إن هي جرت خلال الشهور المقبلة كما هو مقرر في مصر فهل سيكون «الإخوان المسلمون» هم الرابح الأكبر كونهم التنظيم الأكثر تنظيما؟
- لا أستبعد ذلك لأنهم منظمون جدا خلافا لبقية الأحزاب خصوصا بعد انهيار الحزب الأكبر وهو «الوطني» ولهذا اجتمعت الأحزاب وطالبت بفسحة من الوقت لا تقل عن عام لكي تستطيع التواصل مع قواعدها الشعبية وهناك شيء خطير محدد أود التطرق إليه ولابد من التنبه له وهو أن الإخوة الأقباط كانوا سيخرجون في مظاهرة كبيرة يردون بها على ما ذكره القرضاوي والدعاوى السلفية ولكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة طلب من الأنبا شنودة إنهاء هذا الموضوع وألا يسمح به في مقابل السماح لهم بتشكيل فريق يتحدث باسمهم أمام المجلس الأعلى مع التأكيد بأن طلبات الأقباط ستكون موضع اعتبار خلال الفترة المقبلة ولهذا جاءت مطالبة الأنبا شنودة لكل قبطي في مصر استخراج البطاقة الانتخابية.
* وهذا يعني؟
- وهذا يعني أنه يريد الوقوف أمام الإخوان المسلمين كي لا يحتكروا الساحة، وكما هو معروف بالأقباط عددهم تقريباً عشرة ملايين وأعتقد أنهم سوف يتكتلون وهنا الخطورة.
* وما الخطورة؟
- لو شعر الأقباط أنهم أي الإخوان المسلمين امتلكوا القدرة ونفذوا أجندتهم السلفية التي تطبق الآن بواسطة «حماس» في غزة ووجدوا أنفسهم مطالبين بدفع الجزية فسوف يطالبون باستقطاع جزء من مصر لكي يستقلوا به ويقيموا دولة وعاصمتها الاسكندرية كما جاء في كتاب بريجسكي، أيضا عندها سيطالبون باستقطاع جزء من مصر لأنهم عرق منفصل ويقيمون دولتهم في جنوب مصر وعندها سيكون في استطاعة اسرائيل أن تستعيد سيناء وهذا هو المخطط الخطير الذي يجب أن ننتبه له.

إن حكم الإخوان

* أي فتح لمصر إذن يسعى إليه «الإخوان المسلمون» والذي سبق وقلت به، مؤكداً انهم ينظرون لأبناء الكنانة وكأنهم من مشركي قريش؟ أيعقل هذا؟
* ما هذا بكلامي فهذا الكلام في وثيقة وقع عليه خيرت الشاطر وقد تحدثت عن هذه الوثيقة في التلفزيون وقد تحدثوا فيها عن عدة مراحل الأولى تم فعلا تنفيذها وهي الاحتفاظ بالشرعية أو إجبار النظام على منحهم الشرعية والمرحلة الثانية أن يتغلغلوا في النقابات المهنية وأعتقد أنه وخلال 48 ساعة من 25 يناير استولوا فعلا على نقابتي الصحافيين والمحامين بالاضافة الى نقابة الاطباء التي في حوزتهم وفضلا عن الاستيلاء على نوادي هيئة التدريس والان هم يسعون على الحكم من خلال القنوات الشرعية وأقصد البرلمان ولو حكموا لا قدر الله فلن يكون المشهد مبشراً بأي خير.

الخطورة كل الخطورة

* هل ترى بضرورة تعاون عسكري مصري خليجي خصوصاً بعد نجاح المناورات العسكرية البرية بين السعودية ومصر قبل أكثر من عام وذلك لمواجهة الخطر الإيراني الذي ترى به؟
- أعتقد جازماً أن مصر بعد أن تجتاز المرحلة الحالية سيكون لها دور في السياسة الخارجية وهو دور كان بالفعل قائماً لدعم بلدان الخليج في مواجهة محاولات الهيمنة الإيرانية ولكن الخطورة كل الخطورة في أن تحدث صفقة بين إيران وأمريكا على حساب دول الخليج ولكم أن تفسروا الأمر كما تفسروه.
* ترى لماذا اكتفى البيت الأبيض بالقول: «نعلم ولا تعليق»، وذلك تعقيباً على مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين من قناة السويس؟
- الخيارات في هذا الامر متروكة لإسرائيل التي قد تعترض السفينتين.
* إسرائيل لم تعترض لكنها اعتبرتها خطوة استفزازية من جانب طهران؟
- نعم لأن السفينتين كانتا تحملان أسلحة وقاصدة سورية وهذا يشكل دعما ادبياً ومادياً لسوريا خصوصاً اذا ما انتقلت حمّى الانتفاضات الشعبية لها وهذا متوقع خصوصاً وأن هناك 3500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني في سورية هدفهم دعم نظام الرئيس بشار الاسد وهؤلاء من الممكن أن ينقلبوا عليه وعلى نظامه.
* ما دليلك على ذلك؟
- هذا الكلام منشور.
* وهل أي كلام منشور نأخذه على محمل الجد ونسلم به؟
- والله أنا شخصياً أصدق هذا الكلام لأن الضباط السوريين المنشقين قالوا بأن هذه العناصر متغلغلة في المخابرات والقوات المسلحة وفي الاقتصاد وفي كل مجال في سوريا.

نفوذ

* أعود إلى ثورة مصر فما رأيك فيما قاله وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي بأنها سوف تساعد في إقامة شرق أوسط إسلامي جديد؟
- لذلك هم يتعاونون مع الإخوان المسلمين في مصر وفي تونس وفي غيرهما وهذا هدفهم ويفسره كلام علي نوري رئيس ملجس الشورى السابق الذي قال بأن لبلاده نفوذاً في القرار اللبناني وفي القرار الفلسطيني وهذا متحقق.

سحل

* ماذا تود أن تضيف بعيداً عن قيد سؤالي؟
- فقط أرجو أن ينتبه الأخوة في البلدان الخليجية إلى حقيقة المؤامرات التي يحاول النظام الإيراني أن يحيكها لهم وهذا النظام لدي أمل كبير جداً أنه سينهار من الداخل خلال مالا يزيد على خمس سنوات وسنرى ملالي إيران يسحلون في الشوارع على أيدي الثوار.
* ولهذا قلت انتظروا وفاة خامنئي؟
- ربما يحدث هذا قبل وفاة خامنئي لأن الصورة باتت في طهران واضحة جداً لأنهم يستخدمون ذات أسلوب القذافي في إبادة الشعب ولن يتمكنوا من الصمود طويلاً أمام معاناة الإيرانيين خصوصاً وأن الشيعة لا يشكلون أكثر من %20 من الشعب فضلا عن أن معظم المحافظات الحدودية سنة وثائرة، أيضاً أتمنى أن يرسم الاعلام في البلاد الخليجية السيناريو الأسوأ لدول الخليج في حال سيطرة إيران عليها لا قدر الله.
* كيف ترى هذا السيناريو لاقدرالله؟
- لن يكون الخليجيون أفضل حالاً من ما يحدث في خوزستان واذربيجان ومن ضرب بالمدفعية للكرد الإيرانيين ولذا لابد للإعلان أن يبرز للناس المخاطر المترتبة إن استطاعت إيران وأكرر لا قدر الله من السيطرة على بلدان الخليج.



«الجزيرة» قناة فتنة في العالم العربي

إيران تبيع النفط في ميناء أمستردام لتل أبيب

< تعليقا على عرض قطر تصدير نفطها إلى إسرائيل بنصف السعر الذي كانت تستورده من مصر وذلك عقب الاعتداء على خط أنابيب النفط الموصل إلى إسرائيل قال اللواء حسام: مش غريبة فقد فعلتها إيران من قبل التي تبيع النفط في ميناء أمستردام في هولندا منذ خمس سنوات وهذه مصالح مشتركة، وهناك محطة الفتنة «الجزيرة»، التي تدعم هذا التوجه وهي محطة تثير الاضطرابات في بلداننا والتي لا أدري ماذا يمكن أن تفعل في العالم العربي أكثر مما فعلت؟ وانظر ما الذي فعلته ضد الكويت تأييداً لصدام حسين إبان حرب تحرير الكويت فهل نسيتم هذا؟.


شهر العسل بين الإخوان المسلمين وملالي إيران ينتهي عندما يبدأ تنفيذ سياسة فرض التشيع في مصر

< كيف ترى تحالف الإخوان المسلمين مع إيران ومع «حزب الله» في لبنان وما الذي برأيك «لمَّ الشامي على المغربي»؟
- هدف هذا التحالف إسقاط الأنظمة الحاكمة في بعض البلدان وإثارة الفوضى وهناك تعاون لتحقيق هذا الهدف بين الطرفين يدخل في إطاره استخدام الأموال.
< إن سقطت الأنظمة الحاكمة التي يسعى الطرفان لإسقاطها فهل تعتقد أن شهر العسل بينهما سوف ينتهي؟
- أرى أن شهر العسل سينتهي قريباً بين الطرفين إذا إيران تحولت في سياستها إلى فرض التشيع في مصر على حساب السنة وعلى رأسهم الإخوان المسلمين لكن، حتى الآن هناك تحالف سياسي استراتيجي بين الطرفين وربما يستمر هذا التحالف شهوراً أو عاماً أو حتى عامين إلى أن تتكشف أهداف إيران الحقيقية في المنطقة التي تحدث عنها لاريجاني وقال بهدف سيادة أم القرى الإيرانية على المنطقة الإسلامية حيث يعم حكم ولاية الفقيه بدء ببلدان الخليج العربية وهذا موثق في هذه البلدان التي تعرف كيف تصدر إيران ثوراتها بدماء العرب.

عشان مش هرجع للموضوع تانى , حسام سويلم دا يبقىمدير سابق لمركز البحوث و الدراسات الاستراتيجيه فى القوات المسلحه يعنى لا هو حزب وطنى و لا أمن دوله و لا نظام قديم

دى للعلم نظرة كل من تعاملت معهم من ضباط القوات المسلحه و آخرهم مقدم فى قوات الدفاع الشعبى و العسكرى

يبقى فين بقى اللى مرحب بيهم من القوات المسلحه .. !!
مش لما نقول كلام نبقى عارفين إحنا بنقول إيه برضه و لا أى كلام كده و السلام .. عيب يا شيخ عمرو

و ف الآخر تحياتى لك و سلامى و متزعلش ع الخروج عن الموضوع .. ده الخروج الأخير
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

لقاء الفريق أحمد شفيق مع مؤيديه وأحتمالات لترشحه لرئاسة الجمهوريه....












والجروبات المؤيده للفريق أحمد شفيق تتزايد علي الفيس بوك..

هل كان يجرأ الاخوان أو البردعه علي عمل أستفتاء شعبي علي بقاء أو رحيل الفريق شفيق ؟!!
طبعا لا فهم يعرفون التاريخ المشرف لهذا الرجل....
علي العموم رب ضارة نافعه
فشفيق هو رئيس الجمهوريه القادم بأذن الله ولا أري منافسا له علي الساحه الا عمرو موسي
لكن الفريق شفيق هو رجل تكنوقراط بالدرجه الاولي لذلك هو الاصلح للبلد وتاريخه مشرف....[/color][/size][/b]
صلى على النبى ياعم ادهم هو البيه شفيق لهف كام فى مطار برج العرب و فى صفقات الطائرات فى عام 2005 و ايضا لابد ان اقول لك انه كان من اعوان (فرعون ذو البدلة) و كان احد تلاميذه.
اما موضوع الحسابات على الفيس بوك اراهن ان كلها مضروبة عادى يعنى
الحزب الوطنى ضرب 50 الف حساب لتأييد مبارك فى اقل من اربع ساعات
انا بس نفسى اعرف يا استاذ ادهم هل لا يوجد فى البلاد رجال غير حسنى و عصابته
وبقية المصريين ما ينفعوش فى اى منصب.
كلهم بسم الله ما شاء الله سنهم فوق الستين
و كمان فى حاجة الاعلام المصرى تعمد فى ظل حكم حسنى مبارك اختصار حرب اكتوبر كلها فى الضربة الجوية و بقية الجيش المصرى كأنه لم يفعل شئ.
لو عايز تعرف حسنى حارب كام يوم فى الحرب راجع مذكرات المشير محمد عبد الغنى الجمسى و راجع كلام سعادة رئيس الاركان سعد الدين الشاذلى الذى كان رئيسا على حسنى كوال فترة الحرب .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

الاخ Ewin لماذا قمت بتعديل مشاركتي ؟!!
بالرغم أنني لم أتعرض لاحد ووضعت روابط للفيس بوك تؤيد الفريق أحمد شفيق ..!!
أم أن الفيس بوك أصبح محرما..؟!!
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

صلى على النبى ياعم ادهم هو البيه شفيق لهف كام فى مطار برج العرب و فى صفقات الطائرات فى عام 2005
لا أعلم صراحة!!
قل لي أنت كم لهف وكيف وبالوثائق والادله ؟!!
وأحذر من أن تغتاب رجل شريف دافع عن وطنك وعرضك...!


و ايضا لابد ان اقول لك انه كان من اعوان (فرعون ذو البدلة) و كان احد تلاميذه.


هل هذا منطق ؟!!
الرجل كان يمسك بوزارة الطيران المدني ونجح نجاحا غير عادي بها
حجتك واااااااااااهيه....

اما موضوع الحسابات على الفيس بوك اراهن ان كلها مضروبة عادى يعنى
الحزب الوطنى ضرب 50 الف حساب لتأييد مبارك فى اقل من اربع ساعات

أهااااااااا وعملاء لامن الدوله والثوره المضاده والحوارات اللي فلقتونا بها !!
ياأخي أرحم عقلك قبل عقولنا !!!



انا بس نفسى اعرف يا استاذ ادهم هل لا يوجد فى البلاد رجال غير حسنى و عصابته
وبقية المصريين ما ينفعوش فى اى منصب.

لا طبعا ,,مصر ولاده وبنقول أحمد شفيق وعمرو موسي محترمين..وغيرهم لكن هناك الاصلح والاقدر والنزاهه وحدها لاتكفي بدون كفاااااااااااااءه..


لو عايز تعرف حسنى حارب كام يوم فى الحرب راجع مذكرات المشير محمد عبد الغنى الجمسى و راجع كلام سعادة رئيس الاركان سعد الدين الشاذلى الذى كان رئيسا على حسنى كوال فترة الحرب

أنت من تسوق الحجه وأنت من يجب عليك الاتيان بالدلائل
حاول تصور مقاطع من الكتب وتأتي بها..!
وعلي فكره مبارك مبدأش الحرب من 6 أكتوبر
ده كان في النكسه ثم الاعداد للقوات الجويه وحرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر..بلاش أشاعات

.

ردي بالاحمر........:walw[1]:
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

الاخ ewin لماذا قمت بتعديل مشاركتي ؟!!
بالرغم أنني لم أتعرض لاحد ووضعت روابط للفيس بوك تؤيد الفريق أحمد شفيق ..!!
أم أن الفيس بوك أصبح محرما..؟!!

الأخ الكريم

هناك إتفاق من قبل الإدارة بأن مواقع الفيس بوك ذات التوجهات السياسية (لكل الأطراف ممنوعة)

لذا يرجى الإلتزام و عدم إعادة وضع الروابط
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

لقاء الفريق أحمد شفيق مع مؤيديه وأحتمالات لترشحه لرئاسة الجمهوريه....












هل كان يجرأ الاخوان أو البردعه علي عمل أستفتاء شعبي علي بقاء أو رحيل الفريق شفيق ؟!!
طبعا لا فهم يعرفون التاريخ المشرف لهذا الرجل....
علي العموم رب ضارة نافعه
فشفيق هو رئيس الجمهوريه القادم بأذن الله ولا أري منافسا له علي الساحه الا عمرو موسي
لكن الفريق شفيق هو رجل تكنوقراط بالدرجه الاولي لذلك هو الاصلح للبلد وتاريخه مشرف....[/color][/size][/b]
هههههههههههههههههههههههههههههههه
يارجل اتكلم بصدق ولو مرة
المظاهرة المؤيدة لشفيق هى المظاهرة المؤيدة لمبارك ونفس المكان ونفس الاشخاص حرمية البلد
فى ميدان مصطفى محمود وانا مش هتكلم لا التلفزيون المصرى نفسه قال انهم من 1500 ل2000
ده اقل نسبة لميدان التحرير بتكون مليون
غير باقى المحافظات
ياعم انا اعلم كمية الحسرة الانت فيها لكن بالله عليك مش عايزين حد غير مصرى يضحك عليك اصل انت فى الاول والاخر مصرى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى