خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

ههههه
المنتدى الجديد ده هيبقى صداع فى رأس الإداره

بالمناسبه يا أخ عمرو , مشاركة الأخ أدهم ليس بها ما يثير الفتنه ليستحق الشكوى .. الراجل نقل كلام من واقع التاريخ , لكن على كل حال حقك تشتكى يا فندم

حاجه تانيه : كون المصدر شيوعى أو يسارى أو غير ذلك فالمنطق عند النقد انك تنقد المعلومه مش تنقد مصدرها , يعنى لو واحد مسيحى بيقول لك حديث عن الرسول متقولوش انت مسيحى يبقى الحديث ده غلط , شوف الحديث نفسه صحيح و لا لأ و بعدين انقد

نفس الكلام للكل .. النقد يبقى كده
( مثال : علاء الأسوانى فى حواره مع رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق قال له : البلطجيه بيهجوا على مدارس الابتدائى عشان يروعوا أهالى الأطفال ف الاسكندريه برغم انه حتى إذاعة البرنامج كانت الدراسه معلقه فى الاسكندريه و خمس محافظات معاها !! .. يبقى لو هنقد الرأى لأن الأسوانى بيكتب روايات عن الشذوذ أبقى غلطان و الصح انك تطلعه كداب و تقول له إزاى يا فندم و المدارس مقفوله و مش هتفتح غير بعد بكره )

دائما مشاركاتك مميزه وعاقله يادكتور ...............
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

وائل الإبراشي يكتب:
نظام مبارك استخدم فزاعة الإخوان لاغتيال الديمقراطية فيجب ألا يستخدمها المثقفون الآن لتشويه الثورة

53331.jpg
· أحمد شفيق: إذا تكررت جمعة الشيخ القرضاوي سنتخذ اجراءات
· القرضاوي ليس الخوميني .. والإخوان لايسيطرون علي الميدان
في الأيام القليلة الماضية حضرت أكثر من جلسة واجتماع مع أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة الذي يحكم مصر الآن، ومع الدكتور أحمد شفيق الذي يترأس الحكومة .. أخطر ما لفت انتباهي وأثار اهتمامي هو تركيز عدد كبير من الكتاب والمثقفين من أساتذتنا علي «فزاعة» الإخوان المسلمين، قال الأستاذ يوسف القعيد لرئيس الحكومة أحمد شفيق: صلاة الجمعة في ميدان التحرير أثارت فزعي وأشعرتني بأن الإخوان سيطروا.. وقالت الأستاذة فريدة النقاش رئيس تحرير الأهالي: هناك اتجاه قوي داخل الحكم الآن لمجاملة جماعة الإخوان المسلمين، رغم أننا نعرف تاريخهم وأفكارهم المتعلقة بالمرأة والأقباط والتي ستعيدنا إلي الخلف، وأضافت: جماعة دينية كانوا يسمونها بالأمس «محظورة» أصبحت هي الوحيدة الممثلة في لجنة إعداد الدستور.. ودخل الأستاذ مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين علي الخط وقال للدكتور أحمد شفيق : لقد سلمتم البلد للإخوان المسلمين.. أما الروائي الكبير الأستاذ جمال الغيطاني فقد كان أكثر حدة وانفعالا.. وتساءل غاضبا: من الذي سمح للشيخ القرضاوي أن يأتي من قطر إلي مصر بطريقة أشبه بعودة الخوميني إلي إيران؟!
وأمام هذا الهجوم المكثف والعنيف اضطر رئيس الحكومة الدكتور أحمد شفيق إلي ركوب الموجة وقال بحدة: طبعا إذا تكرر ما حدث في صلاة الجمعة في ميدان التحرير فسوف نتخذ إجراءات.
لا أعرف ما هي الإجراءات التي يمكن أن يتخذها رئيس الحكومة في مواجهة الإخوان إذا ما تكررت صلاة الجمعة في الميدان، ولكن الذي أعرفه جيداً أن لغة التهديد انتهت بعد 25 يناير وأن أية إجراءات ضد أي تيار يجب أن تكون قانونية، وأن رئيس الحكومة ليس لديه السلطة الكافية لاتخاذ إجراءات ضد الإخوان، فالوضع تغير تماما.. نختلف مع الإخوان المسلمين سياسيا وفكريا ولكننا نتضامن معهم في الاعتقالات التعسفية والمحاكمات العسكرية وإجراءات التضييق التي يتعرضون لها، لا أريد أن يقع المثقفون المصريون في نفس الخطأ الذي وقع فيه النظام الفاسد والمستبد.. لقد استخدم نظام مبارك فزاعة الإخوان المسلمين لوأد الحرية واغتيال الديمقراطية ورفع شعار: إما جمال وإما الإخوان.. أي أنه من الأفضل أن يحكم مبارك وابنه والحزب الوطني حتي لو بالتزوير والاستبداد، لأن البديل هو وصول الإخوان المسلمين إلي الحكم.. هذه الفزاعة (أي تخويف المجتمع الدولي والمحلي داخل مصر من الإخوان) استخدمها النظام بمهارة فائقة كمبرر للتزوير والاستبداد، وبالتالي يجب ألا يستخدمها المثقفون المصريون الآن لتخويف الكثيرين من أن الإخوان ركبوا الثورة وسيطروا عليها، لأن المنتصر الوحيد في هذه الفزاعة الآن هو نظام مبارك السابق الذي يسعده أن يروج البعض أن الثورة التي أطاحت به هي ثورة الإخوان المسلمين وهي ليست كذلك.. نحن أمام ثورة شعبية شاملة بلا قيادة.. المتظاهرون لا علاقة لهم بالأحزاب أو القوي السياسية أو الجماعات الدينية.. ليس من مصلحة الشعب إثارة قضية الإخوان المسلمين بنفس طريقة (الفزاعة) القديمة التي استعملها نظام مبارك كثيرا.. الإخوان جزء من الثورة، ولكنهم لايمثلون «الثورة» ومنصة يوم الجمعة التي اعتلاها الشيخ يوسف القرضاوي لم تكن منصة إخوانية، فقد صعد إليها السياسي الناصري حمدين صباحي وعضو مجلس الشعب السابق جمال زهران وصعد كاتب هذه السطور وألقينا جميعا كلماتنا.. قلت لأساتذتنا وزملائنا من الكتاب والمثقفين المستنيرين: إذا كنتم حريصين علي عدم سيطرة الإخوان علي الميدان فلماذا لا تأتوا وتشاركوا حتي لاتتركوا الساحة للإخوان.. قلت لهم أيضا: شباب الثورة علي درجة كبيرة من الوعي لدرجة أنهم رفضوا أية شعارات في الميدان تعبر عن توجهات دينية أو سياسية.. لم ترتفع لافته واحدة مكتوب عليها شعار الإخوان: الإسلام هو الحل.. بالعكس كان الهتاف الأساسي في الميدان هو: مدنية.. مدنية.. أي المطالبة بأن تكوين الدولة مدنية وليست دينية.. من جانبه قال الزميل حمدي رزق رئيس تحرير مجلة المصور المستقيل موجها كلامه إلي رئيس الحكومة الدكتور أحمد شفيق: لماذا لاتذهب إلي ميدان التحرير وتقف وسط المتظاهرين لتؤكد لهم أن مهمة الحكومة هي تحقيق مطالب الثورة فاعترض الكاتب الكبير الاستاذ محمد سلماوي وقال: لو نزلت الحكومة ميدان التحرير لفتك بها المتظاهرون فقلت معترضا: المتظاهرون ليسوا وحوشا وأقصي ما سيفعلونه أنهم سيعترضون علي وجودهم فقط.. شباب الثورة علي درجة كبيرة من الوعي والتحضر.. الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد والزميل سيد علي اعترضا بشدة علي وجود محاكم تفتيش جديدة في اشارة إلي أن مجموعة من المتظاهرين وضعوا اسميهما في قوائم سموها «قوائم العار» أما رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية علي هاشم فقد طالب برحيل قيادات المؤسسات الصحفية القومية وقال إن الذين يطالبوننا بذلك لديهم مبررات قوية ومقنعة.
وأضاف: لقد قدمت استقالتي إلي القوات المسلحة بالفعل ولم يتم البت فيها.. وهنا تساءل الدكتور عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام قائلا: إذا أردنا أن نقدم استقالاتنا فلمن نقدمها؟ فرد عليه رئيس الحكومة الدكتور أحمد شفيق قائلا: ما هي الجهة التي كنتم تقدمون لها هذه الاستقالات قبل الثورة؟! فرد بعض رؤساء التحرير في صوت واحد: المجلس الأعلي للصحافة ولم يعد موجوداً بعد حل مجلسي الشعب والشوري؟!.. تحمس حمدي رزق لتقديم الاستقالات بينما رفض الزميل عبدالله كمال رئيس تحرير روزاليوسف وقال: لن أقدم استقالتي.. سأظل في مكاني حتي تبت في أمري السلطة الشرعية التي عينتني.
هذه هي المواقف والأراء ووجهات النظر المختلفة التي أبداها البعض في الاجتماعات المغلقة والتي رأيت أن ألخصها للقارئ.. ومنها أنطلق إلي قضية الصحف القومية التي غضب مني بعض رؤساء تحريرها لأنني أثرتها أمام أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة في الحوار المهم والخطير الذي أجرته الزميلة المتألقة مني الشاذلي علي قناة دريم.. هذه وجهة نظري التي أجزم أنها تستند إلي المنطق والعقل والواقع. ليس مقبولا ولا منطقيا أن الذين عبروا عن نظام مبارك هم أنفسهم الذين يعبرون الآن عن الثورة التي أطاحت بالنظام السابق.. كيف تعبر عن النظام ثم تعبر عن الثورة التي أطاحت بهذا النظام؟!
الأمر منطقي وليس فيه إساءة إلي أحد وكان يجب علي رؤساء التحرير الذين عبروا عن النظام السابق أن يقدموا استقالاتهم علي الفور بعد نجاح الثورة.. لقد فوجئت بأن أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة هم الأكثر شدة وصرامة من موقفي حيث أيدوني وهاجموا رؤساء تحرير الصحف القومية الذين غيروا من مواقفهم وانتقلوا من تأييد مبارك إلي تأييد الثورة وطالبوهم بالاستقالة والرحيل لأن القانون الذي جاء بهم لم يعد موجودا بعد حل مجلسي الشعب والشوري.. لا نمارس استبدادا من نوع آخر ولا نطالب بإقصاء أحد.. فقط نقول لهم لا يمكن أن تجمعوا بين النظام والثورة التي أطاحت به.. لقد دخلنا عهد المصارحة والشفافية بعد 25 يناير ولم يعد مقبولا أن نعود إلي أساليب الاخفاء والتعتيم والمناورة القديمة.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

«الشرطة في خدمة الشعب» .. ضابط المعادي أطلق الرصاص علي سائق الميكروباص وحاول حمل جسده لإلقائها في الزبالة.. ووالدة الضحية: ابني كان حاسس إن هيحصل له حاجة
53322.jpg

  • الضابط ابن لواء بمباحث القاهرة لم يقبل اعتذار السائق علي صدمه سيارته وأخرج مسدسه وأطلق عليه الرصاص
ضحية جديدة لضباط الشرطة في دليل جديد علي ان العلاقة بين الشرطة والمواطنين مازالت متوترة، وعلي زيف ما اعلنه وزير الداخلية الجديد اللواء محمود وجدي عن تحسين العلاقة بين الطرفين، واعادة شعار« الشرطة في خدمة الشعب» عاطف هو الضحية الجديدة سائق ميكروباص شاء حظه العثر أن يصطدم بالضابط صلاح السجيني والذي لم يتورع في توجيه السباب والشتائم للسائق الذي كان يعتذر له ولم يقبل الضابط بالاعتذار وقرر أن ينهي الأمر بوسيلته الخاصة بأن أطلق الرصاص علي السائق فسقط غارقاً في دمائه.
«صوت الأمة» التقت أسرة الضحية يقول شقيقه محمد سيد ابراهيم: إن عاطف خرج لأول مرة بسيارته بعد المظاهرات سعياً وراء الرزق، وأثناء سيره بميدان الجزائر بالمعادي اصطدم بسيارة شرطة ورقمها مصر دي م 382 بداخلها ملازم يدعي صلاح أشرف صلاح الدين السجيني نجل اللواء اشرف صلاح الدين السجيني مفتش مباحث بمديرية أمن القاهرة فاستشاط غضباً وسبه السائق بوالدته رغم عرض الأخير عليه اصلاح السيارة علي نفقته الخاصة إلا أنه تمادي وسب بوالدته مما أثار حمية عاطف وقال له «أنا والدتي لا تستحق الاهانة دي» فما كان من الضابط إلا أن قال «أمثالكم ميتعاملوش غير كده» وأخرج سلاحه الميري ووضعه علي رقبة أخي فقال له أخي «الأيام دي راحت لحالها» وأطلق الضابط عليه الرصاص فاصابه بطلقة في رقبته خرجت من الظهر، وفي هذا الوقت رأيت تجمعا كبيرا فذهبت لأري ماذا يحدث فوجدت أخي واقعا علي الأرض غارقاً في دمائه وضابط الشرطة يحاول أخذه في سيارته والناس تمنعه من ذلك والضابط مصمم علي رأيه ويقول لهم «أنا هارميه في صفيحة الزبالة» فلما رأيت هذا المنظر أمسكت بالضابط وقلت له ماذا فعل أخي علشان تعمل فيه كده فقال لي : ابعد لأقتلك زيه فحاولت أخد السلاح منه فلم استطع وأغلق علي يدي باب سيارته وأصابني في كفي بقطع في الوتر وأخذت خمس غرز، وفي ذلك الوقت جاءت القوات المسلحة وأخذت أخي إلي مستشفي اليوم الواحد فحولونا إلي مستشفي قصر العيني وهناك ظل فترة ينزف من فمه قبل أن يدخل غرفة العمليات وقبلها وقعنا اقراراً بانه اذا ظل علي قيد الحياة سيعاني من اعاقة باحد أطرافه أو يصاب بالعمي. وهناك وجدنا سيدة تصرخ وتقول «ابني اكيد مات وانت مش عوزين تقولولي» فتوجهنا إليها فقالت أنا والدة عاطف وقالت : أعاني من التهاب غضروفي ووالده مسن يعاني من التهاب حاد بالعين وعاطف ابني هو الكبير.. ومتكفل برعايتي أنا ووالده وأخيه وأخته وابنائه الثلاثة «وأحنا ملناش غير ربنا وهو» وأنا عندي غير عاطف جميعهم «ارزقية» عايشين يوم بيوم واليوم اتصل بي أحد أولادي وقال لي تعالي أخي عاطف أطلق عليه أحد الضباط رصاص وحالته حرجة فصرخت وربنا عالم بحالي وذهبت أنا ووالده، وتحكي الأم: منذ يومين اتصل بي عاطف وقال لي سامحيني ياأمي وخلي بالك من أولادي وأنا قلت له انت بتقول ايه فقال: قلبي حاسس إن فيه حاجة هتحصل لي فقلت له: انت اللي لي وربنا يخليك لينا.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

أحمد شفيق: إذا تكررت جمعة الشيخ القرضاوي سنتخذ اجراءات

متي وأين قال هذا الكلام ..!!؟
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

مدير الأمن الذي هدد المواطنين بقطع أياديهم وضربهم بالحذاء يتحدث لنا.. والمصريون يطالبون بمحاكمته وبتأهيل ضباط الشرطة نفسيا



53321.jpg
· مدير أمن البحيرة يدعو لقطع أيدي المواطنين وضربهم بالحذاء لأن الشرطة «أسياد الشعب».. ونشطـاء يدعـون لمحـاكمته بتهمـة عقـوبتها الأشغـال الشـاقـة المـؤبدة


يبدو أن الشرطة لم تخلع ثوبها القديم بعد، منذ ساعات قال وزير الداخلية محمود وجدي إن من ضرب المتظاهرين بالرصاص جهات أجنبية، وكأن ضباطه كانوا يطلقون علي العزل طلقاتهم من مسدسات أطفال مليئة بالمياه، وبعده بساعات دعا مدير أمن البحيرة إلي قطع أيدي المواطنين، معتبرا إياهم عبيدا يجب عليهم احترام الأسياد.
منطق مدير الأمن الذي لم يستيقظ بعد من نوبة ما قبل 25 يناير، يتشابه مع كثيرين في الوزارة، بعضهم تورط في قتل ما يقرب من 500 شهيد ولم يحاكم إلي الآن، والبعض الآخر يخفي آراءه الحانقة علي المواطنين ويقولها في جلساته بعيدا عن الكاميرات.
تسجيل الفيديو المثير تداولته آلاف من المواقع الإليكترونية طوال الساعات الماضية، ونسب لمدير أمن البحيرة اللواء مجدي أبو قمر وتسبب في كثير من الغضب الجمعة الماضية سواء في ميادين وشوارع مصر حيث المظاهرات المطالبة بتغيير الحكومة، ، وكان التسجيل سببا في تعالي الهتافات المطالبة بإقالة اللواء محمود وجدي وزير الداخلية ومحاكمة أبو قمر.
تم تسجيل المقطع ومدته 48 ثانية لمدير الأمن وهو في احدي جولاته علي الخدمات الأمنية بعد أحداث ثورة 25 يناير، والتقي بالضباط وأفراد الأمن لتحفيزهم علي مواصله العمل والتواجد في مواقعهم ، ويظهر مدير الأمن بجوار اللواء محمد بدراوي مدير المباحث الجنائية بالبحيرة واللواء طارق هيكل رئيس مباحث أمن الدولة بالبحيرة، ويقول فيه:" أحنا موجودين ورجاله وبندافع عن مواقعنا ومفيش أي "...."(كلمة إباحية للغاية) يقدر يقرب منكم وإحنا علي قلب راجل واحد ويد واحدة وعمالين يطلعوا اشاعات عن مساعدي وزير كل دا كدب والمقصود بها إثارة البلبلة واللي بيطالبوا بمحاكمة مديري الأمن ما أنا مدير امن لما اسمع كدا أروح اقعد في بيتي أحسن بدل ما أتحاكم لكن إحنا موجودين وشغالين ودا مخطط المقصود به إخلاء المواقع الشرطية زي المراكز والأقسام والناس دي هدفها الوصول للسلطة واحنا هنأدي عملنا واللي هيخالف القانون هنحبسه وكل واحد غلط هييجي وهيتحاسب وهيتسجن .. اللي يمد ايده علي سيده يضرب بالجزمة، لازم يتحاسب وتتقطع ايديه واحنا اسيادهم واحنا الأمن واحنا الأمان واحنا اللي حمينهم الناس كانت بتعيط وبتطالب نزول الشرطه للشارع عشان شافوا اللي حصل".
من جانبه برر اللواء مجدي أبو قمر ما قاله بأنه لم يكن يقصد الإساءة للمحترمين من شعب مصر وانما كان يقصد بذلك الخارجين عن القانون والذين تسببوا في تهريب المساجين وإشعال الحرائق في أقسام ومراكز الشرطة والذين نهبوا وقاموا بأعمال تخريبية في البلد وأشار إلي أن الذي قام بنشر الفيديو كليب وتولي ترويجه قام بتقطيعه لان الجزء الثاني من الفيديو أفضل بكثير واحفز فيه أفراد الشرطة علي ضرورة مواصلة العمل وعدم التعدي علي أي مواطن واحترام العمل وعدم التعالي علي المواطنين.
وقال :" الذي سجل الفيديو سجله بطريقة ولا تقربوا الصلاة ، وأنا أستشهد بالأهالي والضباط الذين حضروا اللقاء و تفهموا ما أقول، ويعلمون أنني لم أقصد الإساءة لأحد".
علي الجانب الآخر اعتبر حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ما بدر من مدير الأمن لا يجب السكوت عنه، مضيفا:" نقدم بلاغا رسميا إلي اللواء محمود وجدي وزير الداخلية، لكي يحقق في هذه الواقعة ونطالب بإقالة مدير الأمن ومحاكمته".
وطالب أبو سعدة بتأهيل نفسي للضباط من وزارة الداخلية، بعد الأحداث التي شهدتها أقسام الشرطة، معتبرا أن الأزمة أصابت بعضهم بعدم الاتزان، خاصة مع نجاح الشعب بالإطاحة برؤوس النظام السابق، وبعض رموز الفساد في الدولة.
وفي السياق ذاته قال وائل خاطر المحامي بالاستئناف أن ما ارتكبه مدير أمن البحيرة جريمة كاملة الأركان، معاقب عليها بنص المادة 92 من قانون العقوبات والتي تنص علي " يعاقب بالسجن المشدد كل شخص له حق الأمر في أفراد القوات المسلحة أو البوليس طلب إليهم أو كلفهم العمل علي تعطيل أوامر الحكومة اذا كان ذلك لغرض إجرامي " ، مشيرا إلي أن أوامر مدير الأمن فيها تعطيل للسلطة الحاكمة لمصر من احترام المواطن المصري والمعاملة معه علي أساس الدستور، وهنا يعطل جهود وزير الداخلية الرامية إلي إصلاح العلاقة بين الشرطة والشعب، بل إنه غير شعار الشرطة إلي "الشرطة في خدمة الشعب ".
وبحسب خاطر فإن أبو قمر حرض علي عصيان أوامر المجلس الأعلي للقوات المسلحة ممن حرصوا ودعوا إلي حسن معاملة المواطنين، أما هو فقال بالنص:" " يتقطع ايده .. وإحنا أسيادهم .. واللي عمل حاجه هنجيبه وهيتسجن " فهذا هو الغرض الإجرامي برأي خاطر .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

منتخب رجال مبارك وابنه.. أقوي فريق فساد في العالم.. أهم بطولاته: صفقات السلاح ونهب الأراضي وغسيل الأموال



53391.jpg
· حسين سالم وجمال مبارك وعز ونظيف ورشيد والمغربي وجرانة والعادلي والشريف ونجلاه وغالي وعبيد وراسخ أعضاء المنتخب
· زواج المال والسلطة أنجب المليارات والمليارديرات من صفقات السلاح والأراضي وغسيل الأموال


جمع المليارات سواء بالجنيه المصري أو بالدولار الامريكي كان هدف مجموعة حاشية السلطة أو المقربين منها.. بعد أن حصلوا علي الضوء الأخضر لنهب أموال الدولة بدون توقف.. لم يكن لأحدهم سقف لتكوين ثروته .. فخلال العشر سنوات الماضية لم يترك هؤلاء الذين شكلوا فريق فساد مهمته الوحيدة تضخيم ثروته..
علي رأس هؤلاء صديق الرئيس ونجل الرئيس وصديق نجل الرئيس، وتمكنوا من خلال اجتماع المال بالسلطة لتضخيم ثروات هائلة تنوعت مصادرها بين العمولات من الصفقات سواء السلاح أو المشاريع الضخمة أو الأراضي الصحراوية وبالطبع خلال سنوات محدودة جدا.. ويبدو أن حكومة أحمد نظيف أحد أعضاء الفريق كرس كل نفوذ حكومته لتضخيم ثروات زملائه بالفريق فقبل حكومة نظيف لم يكن أحد يسمع عن مليارديرات في مصر.
فالشهرة المالية لرجال الاعمال كانت مقصورة علي أصحاب الملايين.. إلا أن حكومة نظيف أفرزت المليارديرات علي رأس هذا الفريق حسين سالم الصديق الأقرب للرئيس السابق مبارك ومن نفس سن مبارك إلا أن سالم فصل من عمله بإحدي الجهات الحساسة وأخذ بعدها لقب مهندس وبدأ نشاطه عام1979 وثروته بدأت تنمو منذ عام1982 عندما سلمه الرئيس مدينة شرم الشيخ، وبلغت ثروته حسب التقديرات 6،1تريليون دولار امريكي من صفقات السلاح والبترول والسياحة فهو بطل صفقة تصدير الغاز لاسرائيل واسمه تردد في عمولات صفقات السلاح التي تعقد بمعرفة مبارك ويعتبر سالم «حوت البترول» بالمنطقة وهو السبب في تعيين سامح فهمي وزيرا طوال الفترة الماضية.
أما نجل الرئيس السابق - جمال مبارك - والذي كان حتي عام 1998 موظفا ببنك أوف امريكا فرع القاهرة ثم فرع لندن عاد بعدها لمصر ليبدأ مشوار توريث الحكم وفي نفس الوقت يحصل علي جزء من الثروات التي ينهبها المسئولون.. جمال ثروته لا تقل عن 40مليار جنيه حسب التقديرات وهناك مصادر أكدت ان هناك 2طن دولارات غير معلوم عددها تم نقلها له من مصر إلي لندن.
جمال ذكر اسمه في تعطيل انشاء الشبكة الثالثة للمحمول ثلاث سنوات بعد صفقة هندسها أحمدنظيف عام2003 وقتما كان وزيرا للاتصالات قيل انها كانت 5مليارات جنيه في حين أن نظيف عين رئيسا للوزراء مكافأة له بسبب الصفقة .. وحصول نظيف علي تأشيرة دخول ملعب المليارات جاء بتأشيرة من جمال مبارك فنظيف قبل2004 لم يكن يعرف المليار أو ربع المليار إلا انه خلال فترة رئاسته لمجلس الوزراء منذ 2004وحتي 2011استطاع ان يحجز مكانا بين المليارديرات ولكن لم تتخط ثروته 4مليارات.
نظيف خلال عامين انتقل من العيش بالدقي إلي وادي النخيل بـ 6 اكتوبر نفس التأشيرة التي حصل عليها نظيف حصل عليها أحمد عز من صديقه جمال والتي بدأت عام 1996.. قبلها لم يكن هناك شيئ اسمه أحمد عز بل كان مديونا لعدة بنوك إلا ان علاقته بجمال مبارك كانت بمثابة مصباح علاء الدين في عام99 سطا أحمد عز علي مصنع حديد الدخيله بعد أن فتحت البنوك أبوابها له من أجل الحصول علي المبالغ التي يحتاجها بدون ضمانات وأصبح محتكرا لـ65% من صناعة الحديد بمصر لدرجة أن المؤشرات اكدت تربحه مليار جنيه كل ثلاثة أشهر حتي بلغت ثروته 18مليار جنيه تم تكوينها خلال سنوات معدودة من لا شيء مصدر ثروة عز لم يكن الحديد فقط بل كان له نصيب في أراضي الدولة التي حصل عليها بالملاليم وباعها بالملايين.
عز لم يقتصر علي تكوين ثروة شخصية بل أخذ بيد ابن خالته زهير جرانه صاحب شركة طاروت جرانه المهددة بالافلاس قبل عام2006 فبلغت مديونية 100مليون جنيه عبارة عن شيكات لا يقابلها رصيد حررها جرانه وكان عددها 18شيكا مستحق الدفع.. عزمنحه نفوذا بالحاقه كمساعد لأحمد المغربي في وزارة السياحة بعدها عين وزيرا للسياحة وتحولت شركته من مديونة إلي رابحة جرانه خرج من الوزارة وثروته 13مليار جنيه.
أما أحمد المغربي صاحب الجنسية السعودية ومعروف أنه من عائلة ثرية قيل إن ثروته قبل دخوله الوزارة كانت 9مليارات جنيه في حين انه خرج من الوزارة وهو يملك ثروة الأقرب في تقديرها 15مليار جنيه من خلال تخصيص الاراضي لصالح شركته والعمولات التي حصل عليها من صفقات بيع الاراضي للشركات بالطبع ما كان يحدث من فريق الفساد لم يكن بعيدا عن تقارير الامن التي تصل لوزير الداخلية لذلك فان انضمامه لفريق المليارات كان طبيعيا لحمايتهم، وزير الداخلية الذي حصل علي لقب عميد وزراء الداخلية في مصر قبل وبعد ثورة1952 فخلال 14عاما كون حبيب العادلي ثروة وصلت إلي 8مليارات جنيه من خلال عمولات لعمليات غسيل أموال وأراضي وغيره من الصفقات غير المشروعة.
أما وزير الصناعة رشيد محمد رشيد وهو صهر عائلة المغربي فابن عاكف المغربي متزوج من ابنة رشيد محمدرشيد.. وزير الصناعة، ظهوره السياسي كان في عهد حكومة نظيف وكان معروفا قبلها كرجل اعمال في مجال تصنيع بعض المواد الغذائية وخرج من الوزارة وثروته تتجاوز 12مليار جنيه.
ومن ضمن فريق الفساد صفوت الشريف ونجلاه أشرف وإيهاب والمعروف ان نشاطهما التجاري برئاسة وليد مصطفي لذلك لم يكن هناك تأكيدات عن أرقام ثروته فدهاؤه كان يجعله حريصا لدرجة كبيرة ولكن أقل تقدير لا يقل عن 6مليارات جنيه.
ومن ضمن فريق الفساد أيضا رجل الاعمال محمدأبوالعينين والذي ارتبط اسمه بصناعة السيراميك والاراضي والتجارة، الاولي كانت ستارا لتجارات أخري يمارسها أبوالعينين لتكوين ثروته التي تجاوزت الآن 5مليارات جنيه أبوالعينين في 6فبراير الجاري حول 31 مليون دولار لألمانيا عن طريق أحد البنوك أما وزير المالية يوسف بطرس غالي بعيدا عن أسرته الاقطاعية ففي بداية التسعينيات كان يسكن في شقة ايجار بالزمالك بقصر كائن في 12شارع طه حسين وبعد 10سنوات امتلك غالي القصر بالكامل والمعروف أن سعره يتجاوز 200مليون جنيه بيزنس غالي انحصر في نشاط زوجته في عمليات التصدير والاستيراد وإصهاره في مجال الطباعة وتصل ثروته إلي 7مليارات جنيه.. وبوزير المالية يكون فريق الفساد اكتمل عدده إلا أن الاحتياطي لهذا الفريق يضم رئيس الوزراء السابق عاطف عبيد الذي حاول الهرب إلي ليبيا عقب اندلاع ثورة 25يناير بواسطة سيارة «هامر» حمراء اللون وتم اعادته بمعرفة القوات المسلحة عبيد ارتبط اسمه بصفقات الاراضي ذات المساحات الشاسعة التي حصل عليها بعض رجال الاعمال وأقارب عاطف عبيد.. وبعد خروجه من رئاسة الوزراء أعطوه رئاسة البنك العربي الافريقي .. وثروة عاطف عبيد تصل إلي 2مليار جنيه أما مجدي راسخ صهر علاء مبارك فنشاطه التجاري منذ20عاما كان عبارة عن شركة حاسبات محدودة بعدها تشعب في الاستثمار العقاري والبترول لتبلغ ثروته 7مليارات جنيه.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

index.php
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

يا عم سيبك من ادهم


وانا بحب سيادة الريس ووالله ما يزعل نفسه
وبعدين هو الريس قفش ليه احنا كنا بنهزر معاه

يعيش نسر مصر وحاميها :]


بالنسبة للتطهير احنا اسقطنا رئيس جامعة الزقازيق :] وبكرة هنقدم المطالب للحاكم العسكري
وهنشتغل في محور تاني مع وكيل الكلية لمناقشة المطالب وهيستمر العمل لحد ما يتغير :]
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

قصور علاء مبارك الأربعة علي 40 فدانا من أراضي الدولة بطريق الإسماعيلية والتي غادرها بعد خطاب «التنحي» في سيارات مصفحة
· قيمة أراضي مصر المسروقة في عهد مبارك تتجاوز 3 تريليونات جنيه
· يوسف والي خصص 450 ألف فدان بالحزام الأخضر من بينها 26 ألف فدان للشركة الكويتية
· الهيئة وزعت أراضي طريق الإسماعيلية علي خمس جمعيات منها عرابي والقادسية
53351.jpg


لم تعد المليارات الـ800 رقما معبرا عن حقيقة ماتم نهبه من أرض مصر في عهد النظام المخلوع.. لم تعد هذه التقديرات التي كنا أول من تعرض لكشفها في قلب سنوات عنفوان النظام.. وفي شدة قسوة عصاه الأمنية الغليظة علي المصريين وعلينا.. معبرة عن أبعاد الصورة الفعلية لخريطة أرض مصر التي أهدرها الفساد والإفساد في ثلاثينية عصر مبارك السوداء.. في السطور القادمة نفتح ملفا جديدا يفضح أبعاد الصورة الحقيقية، وأطرافها المترامية التي كادت تجعل مصر في نهاية عصر من حكم عائلي مستبد في صورة حكم جمهوري.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

يا عم سيبك من ادهم


وانا بحب سيادة الريس ووالله ما يزعل نفسه
وبعدين هو الريس قفش ليه احنا كنا بنهزر معاه

يعيش نسر مصر وحاميها :]


بالنسبة للتطهير احنا اسقطنا رئيس جامعة الزقازيق :] وبكرة هنقدم المطالب للحاكم العسكري
وهنشتغل في محور تاني مع وكيل الكلية لمناقشة المطالب وهيستمر العمل لحد ما يتغير :]

نعم طالعته ونحن هنا فى حلوان طردنا عضو الحزب الوطنى من احتفال شهداء الثوره والذى يدعى محمد مصطفى والذى انسحب للبيه وزير الانتاج الحربى اللى الناس فى المؤتمر اجمعوا على اسقاط امبراطوريته بالتعون مع مصطفى بكرى و ائتلاف شباب الثوره فى حلوان
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

حقيقه الاراضى المنهوبه ساضعها خلال دقائق
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه



القيادي في الاخوان المسلمين : نؤيد تأسيس دولة علمانية بفلسطين !!!!


[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]القاهرة ـ يو بي آي ـ رويترز: قال عبد المنعم ابو الفتوح القيادي في الاخوان المسلمين في مصر ان الجماعة تؤيد تأسيس دولة علمانية ثنائية القومية في فلسطين كحل نهائي للصراع العربي ـ الاسرائيلي.[/font]
[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]وقال ابو الفتوح والذي يشغل منصب عضو مكتب الارشاد، اعلي سلطة تنفيذية داخل الجماعة، ان موقف الاخوان المسلمين في القضية الفلسطينية هو اننا لسنا ضد اليهود وهدفنا ليس القضاء علي اليهود لا في داخل فلسطين ولا في خارج فلسطين .[/font]
[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]واضاف ان المجتمع الدولي يجب ان يعمل علي تكوين دولتين فلسطينية واسرائيلية كحل موقت، ثم يمكن بعد ذلك تأسيس دولة علمانية ثنائية القومية يتداول اليهود والمسلمون والمسيحيون علي قيادتها كحل نهائي .[/font]
[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]وكان ابو الفتوح يتحدث ضمن جلسة مغلقة مساء الخميس جمعت مجموعة من المثقفين والسياسيين المصريين مع المرشح الامريكي الرئاسي السابق مايكل دوكاكس في مقر جريدة البديل اليسارية المستقلة بالقاهرة.[/font]
[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]وقال ان حركة حماس قبلت بحل الدولتين وانشاء دولة فلسطينية مستقلة علي حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 وعاصمتها القدس.[/font]
[font=times new roman, simplified arabic, arabic transparent]الا ان ابو الفتوح قال ان مسألة الاعتراف باسرائيل حالياً يمكن تاجيلها، موضحا ان الشيء الاساسي هو وجود التعايش بين البشر بشكل سلمي .[/font]

 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

العيسوي يؤكد قصر دور مباحث امن الدولة على مكافحة الإرهاب

esssam_370.jpg

قال اللواء منصور العيسوى عقب استقبال الدكتور عصام شرف المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة إنه تم تكليفه بحقيبة وزارة الداخلية وأنه وعد رئيس الوزراء بالسعي بكل الجد لاستعادة واستتباب الأمن بالبلاد والعمل على تحسين صورة جهاز الشرطة ودفع الجهاز لحسن معاملة المواطنين وإعادة الثقة بين الشرطة والشعب .وقال العيسوى إنه تحدث عن العمل على تقليص دور جهاز أمن الدولة بالنسبة للمواطن العادي ليقتصر دوره على مكافحة الإرهاب فقط وعدم التدخل في الشئون الإدارية في حياة المواطن العادي .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=0Tr4nJxX7j4&feature=player_profilepage[/ame]
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=iIxEgzwePBA&feature=player_profilepage[/ame]
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=P3ZtUQBOYaY&feature=player_profilepage[/ame]
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

إحالة جرانه للجنايات بتهم التربح والاستيلاء على المال العام

abmegid_mn.jpg

أحال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام ، زهير جرانه وزير السياحة السابق واثنين من رجال الأعمال (هاربين خارج البلاد) هما هشام الحازق وحسين سجواني إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بتهم التربح والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام .وكانت التحقيقات التي أجرتها نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار علي الهواري المحامي العام الأول للنيابة، قد كشفت أن جرانه باع لرجلي الأعمال الحازق وسجواني مساحات شاسعة من الأراضي في مناطق بترولية بمنطقة (الجمشة) بالغردقة بسعر يقل كثيرا عن سعر المثل، ودون مراعاة للقواعد القانونية المقررة .
وأوضحت التحقيقات أن جرانه قام بتربيح هشام الحازق وتمكينه من الحصول على منافع مالية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي بغير وجه حق، وبتربيح سجواني 41 مليون دولار أمريكي على نحو ألحق ضررا بالغا بالمال العام .
وأشارت التحقيقات إلى أن رجلي الأعمال هاربين خارج مصر منذ شهر ديسمبر الماضي، فيما أمر المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار علي الهواري بضبطهما وإحضارهما .
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

اولا لما يدافع عن قاتل وسفاح وعميل ويتحدى مشاعر المصريين يبقى يثير الفتن معلومه لحضرتك ولما ياتى بما يدافع دائما عن مبارك رغم وضوح السرقات والعماله والقتل والتعذيب بالمستندات مش بشويه كلام يبقى اعذرنى ده نسميه ايه

ورائع الدرس ده يافندم كويس رائع وابقى اقولى لما تعرف حضرتك ليه لم تحرق مقرات امن الدوله بمستنداته الا بعد ما مشى شفيق لو وجدت الاجابه من فضلك قولى

لا يافندم المشاركه بتاعت الإخوان و ماضيهم هى اللى أقصدها مش الدفاع عن فاسدين ( أنا مشوفتش مشاركات للدفاع عن فاسدين بالمناسبه )

و مش درس يا فندم , تقدر تعتبره من باب و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين , عشان متغلطش الغلطه اللى فاتت دى

موضوع ليه متحرقش إلا لما شفيق مشى , شخصيا معرفش لكن طبعا الكلام الجاهز ان شفيق هيطلع فاسد و عميل و كان هيغطى ع الفساد و ف النهايه شفيق اتعين فى عهد الرئيس السابق و بالتالى يبقى مجرح ( مخدوش يعنى ) .. لكن برضه من الوارد ان الحرق كان شغال قبل ما شفيق يمشى و بالصدفه متكشفش غير لما شفيق مشى .. !! راعى برضه ان حرق المستندات حاجه و حرق المقرات حاجه , المقرات اللى حرق أغلبها كانوا الإخوان , أما المستندات فالحرق مش فى جميع المقرات بل فى مقرات بعينها و دى غالبا كان فيها فساد طاحن و أصحابه بيتخلصوا من آثار فسادهم .. و زى ما قلت لك وارد ان الحرق و الفرم كان شغال قبل ما شفيق يمشى و بالصدفه اتكشف بعد ما مشى , بلاش الصدفه عشان متضايقش , خلينا نقول اتوجه الاهتمام من الإطاحه بشفيق للإطاحه بأمن الدوله

بالمناسبه كان فيه جهات بتطالب بحل أمن الدوله و كان اللى بيعارض حله بيطلع عميل و أجنده زى الراجل سليم العوا مثلا اللى قال ان الثوره المضاده اللى روج لها عمر عفيفى فى الحقيقه أكذوبه .. !!


بعد اللى شفته ف وثائق أمن الدوله المفروض الشعب يتعاطف مع ظباط الجيش جدا م اللى بيشوفوه من المخابرات الحربيه .. :egyptairicon[1]: .. ( يمكن ظباط الجيش يطالبوا بحل المخابرات الحربيه )

ومن فضل الجميع هذا الموضوع لفضح النظام البائد مش للدفاع عنه لو عايزين تدافعوا عنه والكلام وموجهه لاعضاء بعينهم يذهبوا لانشاء مواضيع اخرى للدفاع عن الخونه القاتلين السارقين بعيد عن هنا هنا مكان للثوار ليس مكان لامن الدوله وشكرا للجميع وللتستمر حمله التوثيق

من حق أى عضو فى المنتدى انه يرد فى أى موضوع و يعبر عن رأيه .. و مش بالضروره ان اللى رأيه مختلف يطلع عميل و أجنده و كنتاكى .. على فكره أدهم لم يدافع عن فاسد , الراجل بيتكلم عن الإخوان
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه


تقيم فورى لمجهودك فى التوثيق وخليك كده وانا عن نفسى هاسيب اللى يهاتى يهاتى ربنا يهدى
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

ألذ حاجة في ملفات أمن الدولة هي نظرة المؤامرة: أحداث 25 يناير هي مؤامرة مدبرة من كل من الإخوان المسلمين وحماس وحزب الله وإيران وقطر وإسرائيل وأمريكا وبعض الدول الغربية .. واللي كان ناقص يقولوا والشعب المصري .. أمن الدولة شكلهم كانوا بيتفرجوا على أفلام هندي كتير في المرحلة الأخيرة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى